الأخبار
منوعات سودانية
السنغال في مقدمة ستة منتخبات تأهلت لنهائيات كأس أمم افريقيا اليوم
السنغال في مقدمة ستة منتخبات تأهلت لنهائيات كأس أمم افريقيا اليوم
السنغال في مقدمة ستة منتخبات تأهلت لنهائيات كأس أمم افريقيا اليوم


11-15-2014 11:27 PM
(رويترز) - قاد منتخب السنغال ستة منتخبات تأهلت يوم السبت لكأس أمم افريقيا لكرة القدم بعدما فاز على مضيفه المصري بهدف دون رد في القاهرة ليحتاج المنافس صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الى ما يشبه المعجزة لبلوغ النهائيات المقررة في غينيا الاستوائية في يناير كانون الثاني.

وضمنت السنغال انهاء التصفيات النهائية في المركزين الاول او الثاني في المجموعة السابعة في يوم مزدحم بالمواجهات شهد صعود بوركينا فاسو والكاميرون والجابون وجنوب افريقيا وزامبيا بطلة 2012 الى النهائيات على ان تتحدد ستة مقاعد أخرى في الجولة الأخيرة يوم الاربعاء المقبل.

وبانتصارها بهدفين دون رد في الكونجو أنعشت نيجيريا حاملة اللقب آمالها في التأهل لكن غانا خسرت على نحو مفاجيء في اوغندا وبات يتعين عليها الفوز في المباراة المقبلة للتأهل.

وعاد مامي بيرام ضيوف الى تشكيلة السنغال بعد اصابة تعرض لها الشهر الماضي ليسجل هدفا في الدقيقة الثامنة ليحسم التأهل لفريقه ويضعف آمال مضيفه المصري صاحب الألقاب السبعة.

وكانت جنوب افريقيا اول منتخب يوم السبت يضيف نفسه الى قائمة المتأهلين بعد فوزه على ضيفه منتخب السودان 2-1 لينضم الى الجزائر والرأس الاخضر اللتين تأهلتا الشهر الماضي وكذلك تونس التي تأهلت يوم الجمعة وغينيا الاستوائية التي اصبحت المستضيف الجديد بعد انسحاب المغرب بسبب مخاوف من مرض الايبولا.

وسجل تولاني سيريرو هدفا قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول ليدخل السعادة على قلوب الجماهير على ملعب موزيس مابيدا حيث أقام المسؤولون حفل تأبين قبل انطلاق المواجهة للقائد سينزو ميوا الذي قتل في حادث سطو مسلح قبل ثلاثة أسابيع.

واضاف توكيلو رانتي الهدف الثاني بعدما ركض وسط دفاع المنافس في الدقيقة 53 لكن صلاح الجزولي قلص النتيجة للسودان في الدقيقة 77 لتزيد الاثارة في الدقائق الاخيرة.

وستنهي نيجيريا المجموعة الاولى في المركز الثاني اذا تغلبت على جنوب افريقيا حينما تستضيفها يوم الاربعاء بعدما سجل ايكيشوكو اوتشي وارون صمويل هدفين ليضمنا الفوز على مضيفه منتخب الكونجو اليوم.

وسجل فينسن أبو بكر هدفا قبل عشرين دقيقة من النهاية ليقود الكاميرون للفوز 1-صفر على ضيفه الكونجو الديمقراطية.

بهذا الانتصار الذي تحقق في ياوندي تواصل الكاميرون رحلة التعافي بعد عروض مخيبة في كأس العالم في البرازيل لتتصدر المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة قبل مباراة واحدة على نهاية مشوار التصفيات.

وحدد هدف واحد فقط صاحبي المركزين الاول والثاني في المجموعة الثالثة حيث أكد تعادل الجابون السلبي في انجولا تأهلهم للنهائيات بينما فازت بوركينا فاسو في وقت سابق في ليسوتو 1-صفر بهدف جوناثان بيتروبيا بعد ثلاث دقائق.

وضمنت زامبيا التأهل بالفوز خارج ارضها 1-صفر على موزامبيق في مابوتو سجله جيفن سينجلوما في منتصف الشوط الثاني.

وبقيت غانا في صدارة المجموعة الخامسة رغم الخسارة بهدف دون رد في اوغندا بينما سجل سيدوبا سوما ثلاثة اهداف لتفوز غينيا 4-1 في توجو التي سجل لها القائد ايمانويل اديبايور هدف العزاء الوحيد من ركلة جزاء. وسيتم تحديد المتأهلين عن هذه المجموعة في الجولة الاخيرة.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى النهائيات اضافة الى افضل منتخب صاحب مركز ثالث. وستقام النهائيات في غينيا الاستوائية بين 17 يناير كانون الثاني والثامن من فبراير شباط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2479


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة