الأخبار
أخبار إقليمية
تابت نموذج حكم يعبر عن الكراهية و انحطاط القيم و الأخلاق و اختلال الموازين و انعدام الوازع و الضمير الإنساني
تابت نموذج حكم يعبر عن الكراهية و انحطاط القيم و الأخلاق و اختلال الموازين و انعدام الوازع و الضمير الإنساني
تابت نموذج حكم يعبر عن  الكراهية و انحطاط القيم و الأخلاق و اختلال الموازين و انعدام الوازع و الضمير الإنساني


11-15-2014 04:45 PM
ابوعبيدة الخليفة

> حاولت أن اكتب حول ما حدث في مدينة تابت اكتر من مرة و لكن لم أتمكن من ذلك لأن الجريمة غريبة ولا أستطع وصفها فهناك جريمة السرقة و الفساد و الاحتيال و الاغتصاب و القتل العمد و حتي جرائم الحرب و جريمة التطهير العرقي و الابادة الجماعية يمكننا وصفها و تكييفها و كلها أفعال درجنا على التعامل معها وفق تجارب سابقة أو حتي خبرة و لكن تابت أمر جديد لأول مرة تعبير فاق تصورنا في موقعه الصحيح فنحن نحتاج الي معجم لغوي جديد و كلمات جديدة و معاني جديدة فلا يمكننا أن نقول مثلا جريمة بشعة أو نكراء أو مؤلمة أو حتي يندي لها جبين الانسانية فما حدث أكثر و نفس الكلمات او الجمل لتي قيلت سابقا كانت في حالات أقل أيلاما و بشاعة و خسة و قذارة.

ما حدث في مدينة تابت شي جديد و يصعب و صفه و تكييفه فهو أمر شاذ و غير مسبوق نحتاج الي طبيب نفسي أو عقلي حتي يمكننا التفسير لأن ما حدث بصراحة علي أقل تقدير هي صدمة ، صدمة فظيعة و يحتاج الإنسان الي مساعد نفسي حتي يستطيع تجاوزها فما حدث أمر غريب و مؤلم و كريه و مستغرب و يعبر عن عقلية وقحة و تافهة و مريضة و مجنونة و لا أعتقد أن الجنون يمكن أن يكون حجة لأننا لم نعرف في أي وقت من الأوقات أو كل العصور أن الجنون يمكن أن يتجلى في حالة رئيس حامية تابت الذي يقود جيش لا يقل عن 650 جندي بكامل عدته و عتاده و يقوم باطلاق الصافرة لبداية أكبر معركة في التاريخ تعبر عن الكراهية و انحطاط القيم و الأخلاق و اختلال الموازين و انعدام الوازع و الضمير الإنساني شي يعبر عن اختلال المعايير و سوء السلوك ميدان المعركة و لأول مرة في تاريخ الإنسانية حرائر تابت و بما فيها طفلاتها و الهدف من الهجوم هو الاغتصاب و المجرم هو حامية البلد التي دورها الاساسي حي حماية المواطنين و توفير الاطمئنان لهم و كل ذلك يتم بتوجيهات من رئاسة دولة مسلمة و الشريعة الإسلامية هي قانونها فأي بلد هذا و اي قائد هذا و اية حامية هذة و أي جنود هم و ماذا يدور في عقولهم و هم يمارسون انحطاطهم و فشلهم و كراهيتهم و أعراضهم فما قاموا به شي غير مفهوم ، يحتاج إلي وقت حتي يتم استيعابه و التعامل معه و لكن من الوهلة الأولي انه واقع سوداني يعبر عن تفاهة آخر هو موجود بيننا و يرفض حاضنته ولا يستسيغ قيمه و لا تقاليده و لا أعرافه و لا أخلاقه و يعبر عن جماعه منبوذة استطاعت أن تصل إلي السلطة بالقوة لتمارس واقعا تافها و منحطا و مريضا مقززا لا يستطيع أحد حتي تخيله ناهيك عن تطبيقه فعليا علي أرض الواقع فاتي كريه مرفوضا بما دعي الي مزيد من القمع و التسلط لمحاولة تطبيعه علي بواقع من القصف و الحرق و التطهير العرقي و الإبادة الجماعية و التمثيل بجثث القتلي و توجت بإغتصاب جماعي لحرائر تابت بما فيها طفلاتها طبعا فلم تكف بيوت الأشباح و لا التشريد من الخدمة و لا السجون و لا قهر الثقافات و لا عدم الاعتراف بالتنوع و لا تقسيم البلاد و لا التطهير العرقي و الإبادة الجماعية فكان لا بد من التاصيل في تابت بالمشروع الحضاري

إلا أنه بالضرورة هذه ليست نهاية القصه كما نبهني أحد أقرباء الضحايا قائلا بان هناك قانون فيزيائي يقول لكل فعل ردة فعل مساوي له في القوة و مضاد له في الاتجاه و هذا القانون لو اعملناه في حالة تابت فقط كمثال فإنه استدعاء لمظاهر كثيرة في أدني القائمة هي ظاهرة الثار فتخيل أي أبواب جهنم قد فتحها نظام التطهير العرقي و الإبادة الجماعية علي نفسه و علي البلاد و أقول أن هذه الأبواب المشرعة ستكون جديدة كما و نوعا و لا نستطيع تحديدها أو تكييفها .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3307

التعليقات
#1151308 [وجهة نظر]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2014 09:58 AM
( تابت نموذج حكم يعبر عن الكراهية و انحطاط القيم و الأخلاق و اختلال الموازين و انعدام الوازع و الضمير الإنساني )
هل الكذب و تألبف الاحاجي و الإفك يؤدي لمساعدة دارفور أم إلى زعزعة ثقة الناس فينا ؟
ده نقد ذاتي لمؤسستي التي انتمي اليها كمعارض و لكن البعض يغتقد ان نقد المعارضة جريمة
نحن لدينا عيوب كثيرة و تغاضينا عنها و في ذلك مساعدة للنظام لكي يبقى يمارس نهجه العبثي
بيننا عابثون و مقامرون و مرتزقون و عنصريون و كذابون و علينا ان نتطر منهم
الله يعين الشعب السودان الذي يتقلب بين حكومة بائسة و معارضة حاقدة

[وجهة نظر]

#1150589 [فريد فقيري]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 10:45 AM
أما واقعنا الحالي فكما رايت الشارع السوداني لم تحركه هذه الفعلة الشنيعة التي

مست شرفنا واعراضنا فأي حياة نعيشها بعد الان وبأي رجولة نتشدق وبناتنا

واخواتنا يفعل بهن تلك الفعلة والمهانة...


الحقيفة التي لا بد منها لا يجب علينا انتظار الشارع السوداني او الشعب السوداني

ليرد لنا بعض الاعتبار فالشعب السوداني اصبح عبارة عن كنتونات كل كنتون ليس له

علاقة بالاخر ولا يشعر به, هذا هو المخطط الذي نجحت فيه الانقاذ واخوان الجن من زرع

بذور العنصرية والجهوية وتفريق القبائل ليسهل لهم الحكم.

عليه ما ختمت به مقالك هو العلاج المر (( الثأر -- الثأر -- الثأر )) واجب على

اهلنا في تابت وما حولها اخذ حقهم بالقوة ردا للاعتبار ان كان الاعتبار سيرد شيئا

في النفوس...


خلونا من الشكاوي ورفع التقارير واللجان ... وكخطوة عملية يجب تحديد اولئك

الاشخاص باسمائهم وسحناتهم(اكيد الاسماء موجودة في مكاتب الكتيبة ) قدر الامكان

ومحاصرة تلك الكتيبة وحرقهم...


يا أهلنا في تابت يا أهل دارفور وكردفان لا تنتظروا من الشعب السوداني مناصرة

لقضيتكم فالكتابات والبيانات لا ولن تجدي.... هذه هي الحقيفة وهذا هو

الواقع ... خذو حقكم بايديكم خذوا حقكم بايديكم ومن مات دون عرضه فهو شهيد

[فريد فقيري]

#1150583 [هيثم]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 10:39 AM
اين القضاء لو في قاضي واحد عندو ذره من الاحساس او المسئوليه كان قدم إستقالته كيف يتم تطبيق العداله وماهو راي رئيس القضاة مولانا حيدر
اين علماء الدين من هذه لجرائم اغتصاب جماعي ولا احد يصدر فتوى او يحاول التحري عنها كأن الامر لا يعنيهم كيف يخطب الامام في المنبر وماذا يقول عن اي أخلاق يتحدثون

[هيثم]

#1150541 [البدرنجي]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 10:03 AM
بعد هزا الزى حصل..لانريد نظام يحكمنا..بل عازين نظام يعيد لنا اخلاقنا التى كانت قبل ان ياتى هوءلاء الاوغاد الاخلاق والتربية..وكفى..

[البدرنجي]

#1150490 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 09:21 AM
مازال هناك الكثير من الشرفاء فى الجيش السودانى من ضباط...ليتنا نعرف الحقيقة منهم...حقيقة ماجرى فى تابت...فلايمكن الاعتماد على اخبار الجهات غير المحايدة...فان كانت عمليات الاغتصاب قد تمت فعلا بواسطة الجيش السودانى...فانه حتما سوف تكثر هذه العمليات فى كل مكان فى السودان ومن الجيش نفسه

[جركان فاضى]

#1150284 [ِAburishA]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 10:00 PM
نعم اخي ابو عبيدة..ان ما حدث في مدينة تابت شي جديد و يصعب و صفه و تكييفه.. حقا ان الغصة في الحلق.. الا أن الديان لا يموت وكما تدين تدان..ووالله سيدفع هؤلاء الانذال الثمن غاليا طال الزمن ام قصر.. والبادئ أظلم.. لعنة الله عليهم في الدنيا والاخرة.
خالص تحياتي..

[ِAburishA]

#1150278 [جمال الدين]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 09:40 PM
الاستاذ ابو عبيدة كل المفردات الواردة بعنوان مقالك تنطبق عليك أيضاً واضح من مقالك المشحون بالتعابير الإنشائية ان الموضوع ليس له علاقة بالتضامن مع نساء وفتيات هذه القرية وإنما هو مقال كما قال احد المعلقين للكسب السياسي والافتراء بدون سند او دليل ، الموضوع من بدايته ما بدخل العقل ، لو قلنا تم اغتصاب عشرة عشرين الموضوع مبلوع لكن 200 ثم انو قالوا ليك القوة الموجودة صغيرة لا تتجاوز 100 فرد عملتهم 600 ، ياخى راعى شعور رجال ونساء وفتيات هذه القرية ، الافتراء ومحاولة إلصاق التهم بدون تثبت او دليل لن يحقق أماناً ولا سلاما لدارفور او غيرها.

[جمال الدين]

ردود على جمال الدين
Saudi Arabia [SADIG] 11-16-2014 12:22 PM
(جمال الدين) تمعن في معاني اسمك وامعن النظر في كتاباتك وموقفك ... تتحدث عن الاغتصاب وتقلل منه لانه اصاب عشرين فقط ... اي حس هذا الذي اتيت به ... واذا كان مقال ابوعبيدة الرجل المشحون بالوطن للكسب السياسي فلاي كسب يكون تعقيبك المكعوج هذا ... اخطر المغتصبون هم الذين لم يجدوا الفرصة بعد ... وكل يوم تزداد عندهم الرغبة في الانتقام.

United Arab Emirates [قاسم] 11-16-2014 08:56 AM
هل أنت من تابت يا أرزقي ؟ قتل الكيزان أكثر من مليونين من الجنوب و اغتصبوا آلاف النساء و قتلوا في دار فور أكثر من 300 ألف إنسان بريء و اغتصبوا أكثر من 50 ألف امرأة و الـ 200 امرأة الأخيرات تضاف لقائمة الـ 50 ألف و قبلهن عشرات الآلاف من نساء الجنوب .. سيأتي اليوم الذي تتحقق فيه العدالة ، أما أمثالك من اللئيمين المجرمين الذين يبررون للجريمة و لا تحرك آلام المهانين و أنات ضحايا فيهم شعرة فهم أناس أصحاب ضمير ميت و ديوثين و مخنثين لا قيمة لهم ... بئس الكذب و الكذابين الذين بنوا العمارات من عرق شعبنا ، تفو ، تفو .


#1150205 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2014 06:32 PM
صدقت أخى أبو عبيدة فهذه جريمة دخيلة ولا أتخيل نفسى قد قام بها سودانيون ولدتهم أرحام سودانية ورحم الله الأديب الكبير الطيب صالح فى سؤاله الذى يستمر مع وجود هذه العصابة الأجرامية(من أين أتوا هؤلاء؟).هذه جريمة منظمة يقودها قائد كتيبة عسكرية ورحم الله العسكرية التى أنتهت بحضور هؤلاء التتار.الأنتقام لهذه الجريمة مهما يكن ذلك الأنتقام لن يشفى غليلنا ولن يشفى غليل الضحايا وأسرهم حتى لو قطعوا أوصال هؤلاء قطعة قطعة فهذه الجريمة قد هزتنا وسببت صدمة نفسية للأحرار فى هذا البلد وعلى عكس الفرعون وأركان عصابته والشىء المستفز تصريح وكيل وزارة الخارجية الذى صرح بان المدعى العام سوف يحقق فى هذه الجريمة بعد أن تعالت أصوات الأستنكار من بعض الدول الغربية وبعد تشكك مجلس الأمن فى التحقيق الذى قامت به قوات اليوناميد المنحازة للحكومة وطبعا هذا التحقيق أريد به ذر الرماد على العيون الدولية وليست المحلية لأن هؤلاء القوم يخافون العصا الغربية.أتمنى أن يأتى الثأر على هذه الجريمة بضربة قوية على الفرعون واركان عصابته.

[Awad]

#1150158 [كومبارس]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2014 05:14 PM
.

[كومبارس]

ردود على كومبارس
[Awad] 11-15-2014 08:04 PM
الجريمة ثابتة ياكومبارس وليست هناك محايدة أذا كنت تقصد اليوناميد التى أفتضح أمرها وخير دليل على ذلك الدكتورة عائشة البصرى.ثم يا أخى الأمم المتحدة شككت فى مصاقية اليوناميد لأنه ممنوع فىالتحقيق أن تحرسه قوات الحكومة المتهمة أساسا والضحايا لن ينطقوا بعد التهديد الذى وجه لهم من الحكومة بان لا يقر أحد بتلك الفعلة.أخى الكريم ليس هناك أفتراء فالشواهد كثيرة فى هذا العهد الظالم الباطش.

European Union [mustafa] 11-15-2014 07:58 PM
حرام عليك انت كومبارس الاغتصاب حاصل ومؤكد
جاى انت تنفيه بلد بحالها اغتصبت نسائها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة