الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون يطالبون بفرض قوانين للسلوك «البذخي والتباهي»
برلمانيون يطالبون بفرض قوانين للسلوك «البذخي والتباهي»



11-16-2014 09:53 AM
برلمانيون يطالبون بفرض قوانين للسلوك «البذخي والتباهي»

البرلمان: هبة عبيد
طالب برلمانيون بوضع قوانين ملزمة للحد من ظاهرة الاستلاب الثقافي ومحاربة السلوك «البذخي والتباهي» والصرف الذي يضر بالاقتصاد.

الانتباهة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1504

التعليقات
#1151325 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2014 10:11 AM
البزخ الاجتماعي وأسبابه*
ماهو البزخ الاجتماعي وأسبابه النفسية (السيكولوجية ) ؟؟
ان البزخ الاجتماعي هو سرطان العصر هو القيام بأعمال تميزك علي المجتمع الذي تعيش فيه بالمبالغه في الصرف والتملك الذي لا حوجة لك به ولست ضروريا ،،، مستفزا من حولك ،، الذين لا يملكون من الفائض ما تملك .
مكروه من الناحية الدينية ،لايقره المجتمع ولكن يرفضه بالصمت،هو من أكبر السيئات ،وهو نوع من أنواع الجهل والنقص . ان الذين يملكون الكثير من الرزق يتباهون بذلك بسند قول سبحانه وتعالي ((وأما بنعمة ربك فحدث. ) ولكن ديننا الحنيف قد نهانا عن التبزيروقيل ان المبزرون إخوان الشياطين ، وان مجتمع النساء هو غالبا ما ياثرون ويتأثرون بذلك، واضعين الرجال في وضع التحدي والغيره مع زيد وعبيد وتارة بأساليب أخري.
وآخرون تكون نفوسهم معقده ومريضه بماضي من الفقر والحوجه و لإثبات العكس يقومون بالتباهي حتي يثبتوا أنهم أغنياء ومترفون ، معتقدين ان الماضي يمكن ان يمسح وينسي بدلا من الفخر بما قاموا به من سعي وأكرمهم الله من فضله ، وهم يرضون الله بفعل الخير وان.لايكونوا إخوان الشياطين .
ان اسو المبزرين هم من انساهم الله انفسهم الذين كان ثرائهم من مصادر الحرام حيث يذكرون المجتمع بهم وبما اقترفت انفسهم من حرام وذلك بما يقومون به من صرف بذخي هذا البزخ الذي يفتح شهية المجتمع بالحديث عنهم وعن سيئاتهم ، والبعض في موائدهم يتحدثون ويتسامرون بهم ،والآخرون يبتعدون عنهم وكان بهم مرض معدي او ريح نتنه والعياذ بالله .
وأخيرا يجب ان يكون هناك عمل توعيه ومراقبه وحتي فرض رسوم باهظه لنأخذ من السفيه ونعطي المحتاج....

[Mat too]

#1150832 [sky painter]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 03:34 PM
الظاهر البرلمان بدأ يحس بالقنابل الموقوتة التى تهدد بنسف السودان,تحدث عن نبذ القبلية و ها هو الان يتحدث عن مظاهر البذح و الشره الاستهلاكي الذي اصاب المجتمع.ما نسمعه عن المغالاة في مهور الزواج و المبالغة في المناسبات(افراح و مأتم) يشيب لها رأس الوليد....سلوك مستجدين النعمة و مليونيرات الغفلة اصبحت مقززة و مقرفة

[sky painter]

#1150765 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2014 01:59 PM
كان يجيبوا امثلة وهم قاصدين منو؟ لكن اليومين دي ليه البرلمانيين ديل متحمسين كدا؟

[المشروع]

#1150682 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2014 12:17 PM
هل تصدقوا ان البرلمانيين على حق .. صدقوا او لا تصدقوا ..
بما ان استشراء ظاهرة التباهي والبذخ صارت هي من سمات بعض هؤلاء
مثلا ان تكون مسئولا حكوميا وتقف امام قصرك او فيلتك 3 سيارات من افخم الماركات في بلد يعاني الانهيار الاقتصادي .. هذا بذخ وترف ملحوظ..
مثلا ان تكون وزير مالية وتقوم بزيادة الاسعار ( رفع الدعم) وما ان تخرج من الوزارة تقوم بشراء قصر ب 20 مليار جنيه بالقديم .. هذا بذخ وترف مبالغ فيه ..
مثلا ان تكون في منصب حكومي وتمارس نشاط ( بيزنس وتجمع بيم مزايا وظيفتك المليارية وتحمي البيزنس بتاعك وتنميه بالسلطة والنفوذ .. هذا بذخ وترف وفساد ايضا .
مثلا ان تكون في وظيفة مسئول عن الحج والعمرة ولو عن طريق المحاصصة والترضيات وتاكل اموال اطعام الحجاج وتقيم دعوى على من يكشف فسادك وتهدده .. هذا بذخ وترف وقوة عين
مثلا ان تكون والي ويتم اكتشاف فساد في مكتبك ويتم التحلل وتبقى في منصبك باقوى مما كنت وكأن شيئا لم يكن .. هذا بذخ وترف وجلافة متناهية
مثلا ان تكون مسئول عن سودانير ويختفي خط هيثرو ولا يعرف هل تم بيعه مع استحالة بيعه او تاجيره مع استحالة تاجيره قانونيا والدنيا تقف ولا تقعد وانت لاتجيب ولا تعير انتباها لاحد .. فهذا ترف وبذخ مفرط وتدمير
مثلا ان ان تكون مسئولا وتاكل قروش شركة الاقطان وعندما ينكشف امرك لرعونتك وتقدم للعدالةيبرز من يضغط على وزير العدل حسب تصريحه بذلك ..فهذا بذخ وترف في الفساد لابعده ولا قبله
ان تكون من الذين فتحت لهم الخزائن وتقوم بفتح اعتماد استيراد حاويات براز آدمي من اليونان على انه سماد عضوي .. هذا بذخ وترف لا بعده ولا قبله
بالمناسبة اين ذهبت حاويات البراز اليوناني ؟

[radona]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة