الأخبار
أخبار إقليمية
مفوضية حزب البشير للانتخابات ترفض طلبات لتمديد التسجيل
مفوضية حزب البشير للانتخابات ترفض طلبات لتمديد التسجيل
مفوضية حزب البشير للانتخابات ترفض طلبات لتمديد التسجيل


سجلت أو لم..الانتخابات " مخجوجة "
11-16-2014 11:38 PM
أعلنت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، يوم الأحد، رفضها طلبات عدد من الأحزاب بتمديدٍ ثانٍ لفترة تسجيل الانتخابات، مشددة على إغلاق باب التسجيل. وأكدت أن عمليات التسجيل سارت كما خطط له ولم تشهد أي معوقات.


وقال مسؤول ملف التسجيل بالمفوضية القومية للانتخابات الفريق الهادي محمد أحمد، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن المفوضية أغلقت باب التسجيل للناخبين في السبت الـ 15 من الشهر الجاري، مؤكداً أن الولايات شهدت نسبة تسجيل عالية.


وأوضح أنه حتى يوم الثلاثاء الـ 11 من الشهر الحالي كانت نسبة التسجيل أكثر من مليون و200 في كل ولايات السودان.


وشهدت ولاية النيل الأبيض تسجيل أكثر من 55 ألفاً بينما سجل أكثر من 42 ألفاً بولاية غرب كردفان، وأكثر من 31 ألفاً بولاية نهر النيل بينما شهدت ولاية البحر الأحمر تسجيل أكثر من 32 ألفاً.


في وقت سجلت فيه ولاية كسلا أكثر من 100 ألف والقضارف أكثر من 34 ألفاً وسجل بولاية الجزيرة أكثر من 182 ألفاً و33 ألفاً بولاية سنار والنيل الأزرق أكثر من 29 ألفاً وشمال كردفان أكثر من 112 ألفاً.


بينما سجل بولاية غرب دارفور 31 ألفاً وجنوب دارفور أكثر من 120 ألفاً والولاية الشمالية أكثر من 12 ألفاً وولاية شمال دارفور أكثر من 47 ألفاً ووسط دارفور 50 ألفاً وجنوب كردفان أكثر من 140 ألفاً.


وشهدت ولاية الخرطوم تسجيل أكثر من 110 آلاف وولاية شرق دارفور أكثر من 54 ألفاً.


وقال الهادي إن المفوضية لم تمدد فترة التسجيل مرة أخرى على الرغم تقدم سبعة أحزاب سياسية بطلب تمديد لأسبوع.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1360

التعليقات
#1151284 [سيف الدين الجميلى]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 09:35 AM
الســــــــــــــودان في زمه الواعي

[سيف الدين الجميلى]

#1151138 [المشروع]
2.00/5 (3 صوت)

11-17-2014 06:10 AM
قال: كانت (نسبة) التسجيل أكثر من مليون و200 في كل ولايات السودان.
تعليق
ده عدد المسجلين وليس نسبة التسجيل ؟؟؟؟؟؟؟؟


عدد المسجلين في كل ولايات السودان:1.200.000 مواطن
عدد المغتربين : اربعة ملايين (اعتراف الحكومة)
عدد المغترربين : 8-11 مليون (بعض وكالات الامم المتحدة:
عدد سكان السودان: 31 مليون بعد فصل الجنوب

مع العلم ان المهاجرين في هذه الانتخابات لم يشملهم التسجيل نظراً لعدم فتح الباب امام التسجيل بالخارج وبالتالي عدم مشاركته في الانتخابات لرئيس الجمهورية هذا العام (الحمد لله) برغم انه (إستحقاق دستوري) والسؤال لماذا فشلت المفوضية في فتح مكاتب تسجيل بالخارج؟؟ (الاجابة معروفة).

المشكلة:
سواءنجح التسجيل او لم ينجح التسجيل (الكيزان) قادمون مرة اخرى ليس حباً في الحكم ولكن لأيمكن للحزب الحاكم (الكيزان) ان يوافق على ان تأتي اي حكومة اخرى خلافهم وذلك لأن ما فعلوه في الـ 25 سنة الماضية لن يجعل لهم وجه يقيموا على الارض وبالتالي فإن الاخوانيين يعملون بكل ما اوتي من قوة لكنس اثار السنوات الماضية لأ الفظائع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والجغرافية والتاريخية التي ارتكبها الكيزان ستكون وبالاً عليهم الى يوم الدين وهو ما دفع الترابي بالعودة سريعا لأنقاذ ما يمكن انقاذه

[المشروع]

#1151130 [Dawod]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 05:37 AM
وقال الهادي إن المفوضية لم تمدد فترة التسجيل مرة أخرى على الرغم تقدم سبعة أحزاب سياسية بطلب تمديد لأسبوع.!!!!!
ما تمددوا إلا يمشوا ويتفقوا مع أسيادكم وأسياد السودان مؤتمر البلطجية من قوم لوط ويجيكم أوامر من أسيادكم قوم لوط بتمديد فترة التسجيل بعد التوقيع علي الصفقة أو تخلوا ال٧ أحزاب دة لو عندها قواعد وعندها إمكانية توجيه قواعدهاعشان يتوجهوا إلي مراكز التسجيل ويسجلوا ويصوتوا لقوم لوط مرة واحدة وكدة ممكن مؤتمر البلطجية يقبل بفتح باب التسجيل مرة أخري وتمديده حتي يمكن أن تأتي لمركز التسجيل وتسجل وتصوت في دقايق وإنت مارق.
الأصم مصمم بقيام الإنتخابات في موعدها وأن باب التسجيل قد أغلق بعد تسجيل قوم لوط!!!

يا الأصم الإستحوا ماتوا يأخي أبسط حاجة كان في مزاد علني طوال الفترة من مؤتمر البلطجية أن قومهم أي قوم لوط عددهم قد وصل إلي ٤-٥-٦-٧-٨-١٠ مليون!!!! طبعاً لو صدقنا جدلاً وقول نحن الرجال البلهاء كيف قوم لوط عددهم الأرقام الذكرناها ومختار بقول مليون و٢٠٠ ألف حتي يوم ١١/١١ قول ٢ مليون يعني قوم لوط حسب حسابات أحد الرجال البلهاء شخصي الضعيف كأحد هؤلاء البلهاء فإن قوم لوط عددهم لا يتجاوز المليون بمليشياتها الأجنبية كل كذب في كذب وبلطجة وما أمامنا إلا عبارة عن نمر من ورق ولو كلنا كشعب وضعنا إيدنا في بعض ووضعنا هدف واحد القضاء علي المستعمريين الجدد بمن فيهم المعارضة الإنتهازية الفاشلة منذ (الإستغلال) وبناء دولة حديثة وقوية ومتماسكة وخالية من أي رأس تابع للمأسونية العالمية في جسد الوطن بعد إزالة هذا السرطان من جسد الوطن دولة قانون ودولة مواطنة دولة علمانية فدرالية ليبرالية ديموقراطية متحدة تتم فيها تداول سلمي للسلطة وإحترام الدستور الذي يقره الشعب بأغلبية في إستفتاء شعبي والفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية من جهة والسلطة القضائية من جهة لضمان إستقلال القضاء ومحاكمة جميع المجرمين منذ الإستقلال الأحياء منهم والأموات داخل السودان وإسترداد ثروات وأموال الشعب والدولة المنهوبة وضمان حيادية مؤسسات الدولة الحديثة لتقوم كل مؤسسة بواجباتها بأكمل وجه بعد توفير كل مقومات وما تلزم هذه المؤسسات من إمكانيات من تدريب وتأهيل وغيرها لأن مؤسسات قوية تعني أعمدة قوية تقوم عليها الدولة. ومن الطبيعي مؤسسات الدولة هي الأعمدة التي تقوم عليها الدولة....


دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلي قيام الساعة...

[Dawod]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة