الأخبار
الملحق الرياضي
الاخضر السعودي يتخطى البحرين بالشمراني والنيران الصديقة
الاخضر السعودي يتخطى البحرين بالشمراني والنيران الصديقة
الاخضر السعودي يتخطى البحرين بالشمراني والنيران الصديقة


11-16-2014 11:49 PM
كووورة –
حقق المنتخب السعودي فوزاً مستحقاً على حساب نظيره البحريني بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 22" التي تقام بالعاصمة السعودية الرياض.

وحصد الأخضر السعودي أول انتصار بالبطولة بعد تعادله في الجولة الأولى أمام قطر ليرفع رصيده إلى 4 نقاط متصدراً ترتيب المجموعة بينما يبقى منتخب البحرين في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ويحتل اليمن وقطر المركزين الثاني والثالث برصيد نقطتين.

تقدم للمنتخب السعودي بهدف ناصر الشمراني في الدقيقة 26 ثم لعبت النيران الصديقة والأهداف الذاتية دوراً ملموساً في فوز الأخضر بعد أن سجل مدافعا البحرين عبد الله الهزاع ومحمد حسين في مرماهما في الدقيقتين 54 و70.

قدم منتخب السعودية عرضاً جيداً وسيطر على مجريات اللقاء منذ البداية واستطاع فرض أسلوبه إلا أن أداء البحرين كان دون المستوى المتوقع وافتقد لاعبوه التوازن.

المنتخب السعودي بدأ المباراة بهجوم سريع لإدراك هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه وجمهوره ، وبدت على تشكيلة المدرب الأسباني لوبيز كارو اللمسة الهجومية بالاعتماد على ناصر الشمراني وتيسير الجاسم.

واضطر عدنان حمد مدرب البحرين لإجراء تغيير مبكر بإشراك سيد أحمد بدلاً من حسين علي بابا بعد مرور 25 دقيقة فقط.

سيطر المنتخب السعودي على بدايات المباراة إلا أنه احتاج إلى 26 دقيقة لترجمة هذه السيطرة إلى أهداف عندما هز ناصر الشمراني الشباك بهدف رائع بعد سلسلة من المراوغات والتلاعب بدفاع البحرين وحارسه السيد جعفر لترتد الكرة في النهاية أمام الشمراني الذي لم يتردد في إيداعها المرمى الخالي.

حاول لاعبو البحرين مبادلة السعودية الهجمات بتمريرات عرضية من الجبهة اليمنى ولكن دفاع السعودية كان متماسكاً بشكل كبير ، وتبادل لاعبو الأخضر الكرة بالتمرير في وسط الملعب واكتفوا بالمراوغة واللعب من لمسة واحدة والتمريرات القصيرة تنفيذا لتعليمات المدرب كارو.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف من جانب المنتخب السعودي بغية إدراك الهدف الثاني ، ونجح أصحاب الأرض في السيطرة على المجريات مع التمرير السريع لاستغلال المساحات في دفاع البحرين المهزوز.

وتصدى القائم الأيسر لضربة رأس من جانب عمر هوساوي في الدقيقة 50 ثم هجمة سريعة بدأها تيسير الجاسم من الجبهة اليمنى وتم إرسال تمريرة عرضية متقنة من الجبهة اليمنى ليخطأ المدافع عبد الله الهزاع لاعب البحرين تقدير الكرة وتصطدم به بالخطأ لتسكن الكرة شباكه في الدقيقة 52.

وضاع انفراد مؤكد على سلمان الفرج بسبب التسلل ، وواصل المنتخب السعودي ضغطه على الدفاعات البحرينية بشكل متواصل وسط تألق من تيسير الجاسم الذي لعب دوراً كبيراً في قيادة الهجمات بتحركاته السريعة والنشيطة.

وشهدت الدقيقة 70 الهدف الثالث للمنتخب السعودي عن طريق مدافع البحرين محمد حسين بعد تمريرة متقنة من سلمان الفرج لتهتز شباك الأحمر البحريني مجدداً بالنيران الصديقة.

ومنح الأسباني كارو الفرصة للبديل نايف هزازي على حساب تيسير الجاسم في الدقيقة 76 بعد أن دفع باللاعب يحيى الشهراني بدلاً من ناصر الشمراني المجتهد الذي بذل مجهوداً كبيراً قبلها بأربع دقائق.

وحاول منتخب البحرين امتصاص الهجمات السعودية واستعادة التوازن داخل المستطيل الأخضر خوفاً من زيادة النتيجة ، وأشرك عدنان حمد مدرب المنتخب البحريني اللاعب عبد الله عمر بدلاً من عبد الوهاب المالود بينما أراح كارو اللاعب سعود كريري لإشراك الموهوب مصطفى بصاص.

الدقائق الأخيرة لم تشهد الخطورة على مرمى الفريقين بعد أن اكتفى المنتخب السعودي بالتمرير القصير بعيداً عن شن الهجمات على المرمى اليمني لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 696


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة