الأخبار
أخبار إقليمية
ملاك المدارس الخاصة: وزارة التربية تحولت الى جباية
ملاك المدارس الخاصة: وزارة التربية تحولت الى جباية
ملاك المدارس الخاصة: وزارة التربية تحولت الى جباية


11-17-2014 10:21 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
اتهم أصحاب المدارس الخاصة بولاية الخرطوم وزارة التربية والتعليم بفرض جبايات على المدارس الخاصة وقالوا إنها تأخذ أموالاً ولا توفر خدمات، "وطالبوا بإلغاء مسودة قانون تنظيم التعليم الخاص التي تهدد المخالفين بعقوبات تصل للسجن والغرامة، وزادوا: "لا يعقل أن يسجن أي معلم، وتابعوا: نحن نربي ونعلم ونخدم وتجي تسجنونا"، منتقدين التقاطعات بين وزراتي التربية والتعليم الاتحادية والولائية وقالوا: "دمنا مهدور بينهما وما عارفين لمن نتبع"، وشددوا على ضرورة عدم منح الأجانب تصاديق لمدارس خاصة وطالب المتحدثون بورشة مشروع قانون التعليم الخاص بولاية الخرطوم بسحب المواد المتعلقة بتحديد الرسوم الدراسية من قانون التعليم الخاص باعتبار أن الرسوم تتم وفقاً للتراضي فضلاً عن إعفائها من الضرائب وطالب أصحاب المدارس الخاصة وزير التربية بتحفيزهم بقولهم: "لو داير تعمل 70% من المدارس للقطاع الخاص أدينا حوافز زيادة، وانتقدوا خلال ورشة عمل مشروع تنظيم قانون التعليم الخاص لولاية الخرطوم بالمجلس التشريعي أمس انتقدوا طرق منح التصاديق وقالوا إن التصاديق تمنح دون خطة واضحة.
وطالب مالك مدارس كبيدة العالمية محمد عبدالرحمن كبيدة بإزالة التقاطعات بين وزارتي التربية والتعليم الاتحادية والولائية وقال: "دمنا مهدور بينهما، ولا نعرف لمن نتبع نحن"، وطالب بتقنين أراضي المدارس وأيلوتها لأصحاب المدارس، وطالب رئيس اتحاد المدراس الخاصة حسن محمد طه بإنشاء قانون ينظم قطاعهم الذي وصفه بالكبير والخطير، وقال: 2000 مدرسة و400 ألف طالب و30 ألف معلم لا يجب أن يتركوا للائحة يمكن أن تعدل في أي وقت، مشدداً على ضرورة الإسراع في سن قانون.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1835

التعليقات
#1151914 [ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 08:41 AM
وانتوا البتاخدوا من المواطن المغلوب على امره اسمو شنو؟
للأسف التعليم بقى استثمار بس شغالين ضبح في الغلابة

[ممغوص]

#1151614 [كفاية]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 04:46 PM
ماذا تقدم وزارة التعليم للمدارس الخاصة حتى تطالبها برسوم ؟ حسب علمي لا تعير الوزارة للمدارس معلمين ولا كتب ولا مشرفين كل ما تقوم به هو التصديق بقيام المدرسة الخاصة بعد التأكد من وجود البنيات التحتية وحتى هذه لاتقوم بها على الوجه الاكمل اذ ان كل من يستطيع ايجار ثلاثة غرف في امكانه انشاء مدرسة خاصة والمهم عند الوزارة هي الحصول على مبلغ التصديق وليذهب التعليم والمناشط التربوية للجحيم ومع هذا لم تكتفي الوزارة بمبلغ التصديق لكنها تريد نقاطة مستمرة واذا تم تسديد الرسوم للوزارة الولائية تقوم الاتحادية ترفع راسها ادونا معاكم وياليت هذه المبالغ تسهم في تنمية ودعم التعليم الحكومي المتردي لا والف لا فقط تذهب كحوافز ومكافآت .

[كفاية]

#1151578 [عمار]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 03:50 PM
بصراحة ادارات المدارس الخاصة بيبالغو في الرسوم الدراسية وناس الحكومة بيبالغو في الجبايات والضرائب , الحكاية كلها عبارة عن معركة فلوس ليس الا ,,,,, متين يا سودانيين تخلو الجشع والهلع ونرجع زي ما كنا والامور تهدا

[عمار]

#1151559 [عادل جابر محمد دفع الله]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 03:25 PM
(قم للمعلم ووفه التجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا ) وضاع التعليم . هههههههه وكل يغني علي ليلاه . إذا قلتم انكم أنشأتم المدارس الخاصة لرفعة العلم والبلاد ... اقول لكم كاذبون افاكون . وإن قلتم نحن نضمن حقوقنا بما يرضي الله من اتوات اقول لكم منافقون . أنتم ومن تتحدثون عنهم تخرجون من مشكأة واحده كلاكما مذنب وكلاكما بائع لضميره .


لن تجد في السودان أحداً نظيفاً الكل أصبح سارقون . الا لعنة الله عليكم .

[عادل جابر محمد دفع الله]

#1151497 [جبريل الفضيل محمد]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 01:40 PM
قريبه ان يكون امر اساسي زي التعليم بدون جهه محدده يتبع اليها تصيغ القوانين وتضع الخطط وربما الاهداف العامةوتتابع فيما بعد --تعليم بلا اهداف عامه --لا ادري ماهو مستقبل هذه البلاد اذا كان التعليم ليس هو الجهة المنوط بها صياغة الرؤي والكيفيات لصياغة فرد سوداني--يعرف علماء التربية المنهج التربوي بانه بوتقة صناعة الفرد ويتكون من المقرر والمبني والمعلم والادارة التربوية الاكاديمية المختصة لكن يا اخ كبيده يبدو ان مدارسكم متهمة بالفلوس رغم اوجه صرفكم الكبيرة والتي تقدموموها ونوعية الخريجين الذين ترفدون بهم التعليم العام لكن ما في زول عايز يقيم مجهوداتكم في هذه الناحية, لكنهم بشوفوا (لظروفكم) ويبدوا انكم اصبحتم من نصيب الذين اصبح السودان من اسلابهم يتوزعون فيه الثروة والسلطة , اعانكم الله علي ترتيب تعليم يرضي طموح الذين يضعون فيكم كثير من الامال لتعليم ابنائهم واحرصوا علي تكوين ما يمكن ان يكون اتحادا او نقابة تقوم علي تطوير تعليمكم من كل جوانبه وخاصة تدريب معليمكم واداراتهم الاكاديمية و ابشروا بانكم اصبحتم الوجهة الوحيدة من اجل تعليم جاد فابعدوا به عن تجار التعليم واللفظة مرادفة لتجار الدين .

[جبريل الفضيل محمد]

#1151418 [radona]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 11:51 AM
شر البلية ما يضحك
لقد قرأت المقال اعلاه وانا اضحك في كل سطر منه اكثر من السطر الذي يسبقه
يعني الحكومة بدلا من ان تصرف على التعليم تريد من التعليم ان يصرف عليها
اتخيل واحد بدين جدا جدا ( كرش ومؤخرة وارداف ) يطلب من آخر نحيل لا يكاد ان يحمل نفسه ويطلب منه ان يحمله
هكذا انقلبت كل المعايير في السودان راسا على عقب وكل شئ بقى بالمقلوب
لو قراتم المقال بتمعن وبعد الافاقة من حالة الاحساس بالقرف والذهول الا وانكم ستجدون نفسكم امام كوميديا مضحكة جدا بديلا للغضب والانفعال
فساد في فساد يساوي كم؟

[radona]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة