الأخبار
منوعات سودانية
قدم موسما للنسيان: سيف مساوي.. نجاحات متعددة لمدافع هداف وعودة منتظرة للتألق
قدم موسما للنسيان: سيف مساوي.. نجاحات متعددة لمدافع هداف وعودة منتظرة للتألق
قدم موسما للنسيان: سيف مساوي.. نجاحات متعددة لمدافع هداف وعودة منتظرة للتألق


11-17-2014 11:41 PM
الخرطوم – عثمان الأسباط

عندما ضم الهلال نجم الوسط المتأخر سيف مساوي لكشوفاته قادماً من الجريف، راهن الكثيرون على مقدرات اللاعب وتوقع له الفنيون أن يقلب الموازين ويقتحم التوليفة الأساسية من أول موسم نظراً لما يتميز به من إمكانيات فنية مهولة، بجانب البنية الجسمانية التي تتناسب والمباريات الأفريقية، سكب سيف عصارة عمره مع الفرقة الزرقاء طوال تسع سنوات، قدم خلالها ما لم يقدمه لاعب آخر، وسطر فواصل لن تتكرر من المتعة والروعة وسحر الأداء.

تفوق واضح

تفوق مساوي على الجميع وحجز مكانه في توليفتي الأزرق والمنتخب الوطني الأول، وقدم مستويات مميزة منذ المشاركات الأولى. شارك في الوسط فأجاد وأمتع، وعندما حوله الصربي ميشو للدفاع أبدع وأقنع حتى بات المدافع الأول في السودان. حقق مع الهلال العديد من الانتصارات محلياً وأفريقياً وحصد بعض الألقاب، ولعب المدافع العملاق أدواراً حيوية في تلك الإنجازات. حيث قاد الأزرق في ظروف صعبة أحياناً وكان فريقاً بحاله في الكثير من الملاحم الأفريقية والعربية. وظف سيف مساوي قدراته وخبرته الكبيرة في الملاعب لصالح فريقه، إضافة إلى منتخب بلاده ولم يعرف التمرد والهروب في الظروف الصعبة، علاوة على قوة شخصيته وإرعابه للمهاجمين، كل تلك تعد ميزات كبيرة ومثال يحتذى به لنجوم الخط الخلفي في البلاد.

مشوار ناجح في بطولات الكاف

لم تقتصر نجاحات اللاعب على المستوى المحلي فقط، بل تعدت إلى المنافسات الأفريقية. حيث كان عنصراً مهماً في تشكيلة الهلال في بطولتي الأندية الأبطال والكونفدرالية، إضافة إلى تواجده الدائم في قائمة صقور الجديان. يمتلك مساوي قدرات خاصة ميزته عن أقرانه المدافعين ممثلة في التقدم السريع مع الكرات المرتدة وإمكانية تسجيل الأهداف من ضربات رأسية، وقد أحرز العديد منها في الكثير من المباريات المحلية والأفريقية أشهرها هدفه في شباك ناساروا النيجيري.

تراجع مخيف

بعد سنوات من العطاء المتصل، تراجع مردود اللاعب بصورة مخيفة وبدا متواضعاً، ولم يعد ذاك المدافع الفولاذي الذي يهابه المهاجمون، الأمر الذي ترك تساؤلات عديدة عن أسباب تواضع مستوى سيف وفقده للكثير من ميزاته، وأرجع البعض تذبذب مستوى مساوي للإصابات المتعددة التي تعرض لها خلال العام الحالي، بينما يرى آخرون أن اللاعب تعرض للإرهاق جراء المشاركات المستمرة، لكن رغم عودته معافى بعد الإصابة الأخيرة ومشاركته في بعض المباريات أصبح يسجل تراجعاً مخيفاً في الأداء من مباراة لأخرى بصورة أثارت حيرة جماهير الهلال والتي لا تدري حتى الآن ماذا أصاب اللاعب.!؟

"أكو".. سيعود أكثر قوة

علاء الدين أكو، مدرب مريخ الأبيض الأسبق، قال إن سيف مساوي لاعب كبير ولديه خبرة كبيرة في الملاعب، والظروف التي مر بها سيتجاوزها بكل سهولة وسيقدم كل ما عنده في الموسم المقبل، شريطة إتاحة الفرصة له كاملة، وأضاف: في الموسم الماضي طالب سيف بتوظيفه في خط الوسط وإرجاعه لوظيفته القديمة، ورغم تنفيذ رغباته إلا أنه قدم مستويات متواضعة في المحور، وأصبح يجلس على دكة البدلاء. وأشار أكو إلى أن عودة اللاعب إلى الخط الخلفي ستدعم مشوار الهلال في البطولة الأفريقية لأنه لاعب قوي البنية ويجيد الالتحام واستخلاص الكرات العالية لطوله الفارغ وهو ما يفتقده دفاع الأزرق حاليا.. واختتم أكو حديثه بأنه يتمنى أن يعود سيف مساوي لخط الدفاع ويراجع حساباته سريعاً وأن يستعيد ميزاته التي جعلته المدافع الأول في السودان، مؤكدا ثقته الكاملة في قدرات اللاعب. وتوقع أكو أن يعود سيف مساوي لسابق مستواه الذي عرف به منذ دخوله للكشوفات الزرقاء.

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1653

التعليقات
#1151987 [abuali]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 09:29 AM
ده مدفوع الثمن ولا شنو يا قراء الراكوبة رايكم بالله

[abuali]

#1151984 [الموج الأزرق]
2.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 09:28 AM
بالتوفيق للمدافع الجسور سيف مساوي

[الموج الأزرق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة