الأخبار
أخبار إقليمية
مبارك الكودة يشرح بوضوح : أعلم تماماً كيف تمول أنشطة المؤتمر الوطني من الدولة، ولا ينكر ذلك إلا من لا علم له أو من يعلم ويكابر
مبارك الكودة يشرح بوضوح : أعلم تماماً كيف تمول أنشطة المؤتمر الوطني من الدولة، ولا ينكر ذلك إلا من لا علم له أو من يعلم ويكابر
مبارك الكودة يشرح بوضوح : أعلم تماماً كيف تمول أنشطة المؤتمر الوطني من الدولة، ولا ينكر ذلك إلا من لا علم له أو من يعلم ويكابر


عملت محافظاً ووزيراً ولائياً، وكنت مسؤولاً سياساً وكنت رئيساً للمؤتمر الوطني
11-17-2014 04:35 PM
محجوب عثمان

اتهم مبارك الكودة معتمد الخرطوم السابق الذي انشق عن المؤتمر الوطني وغادر إلى خارج البلاد، اتهم المؤتمر الوطني باتخاذ الحركة الإسلامية درعاً للوصول إلى ما يريده وقطع بأن الحزب يمول أنشطته من مال الدولة، مؤكداً أنه لم يدفع أو يستلم طيلة عمله كمحافظ "معتمد" أي أموال اشتراكات من الأعضاء.

وقال الكودة في حوار مع "الصيحة" من مقر إقامته بالسعودية، إن المؤتمر الوطني يجعل من الحركة الإسلامية (درقة)، ويستغل المشروع الإسلامي في الوصول إلى ما يريد بتخدير عواطف الناس، معتبراً أن ذلك أخطر وأكبر من أي اختلاس، واستغلال نفوذي لفرد.

وحول تمويل أنشطة الحزب قال الكودة "عملت محافظاً منذ بداية الإنقاذ، ووزيراً ولائياً، وكنت مسؤولاً سياساً في ولاية شمال كردفان، وأعلم تماماً كيف تمول أنشطة المؤتمر الوطني من الدولة، ولا ينكر ذلك إلا من لا علم له أو من يعلم ويكابر".

وأضاف "أنا مبارك الكودة، كنت أسهم من مال المحلية بمبلغ من المال شهرياً لأنشطة المؤتمر الوطني، عندما كنت رئيساً للمؤتمر الوطني لمحلية الخرطوم". وأردف "الإنكار بهذه الصورة الفجة لا يليق بمسؤول، فلنراجع أنفسنا، إن كان ذلك خطأ فليقف، وإن كان صواباً فليستمر". مشيراً إلى أنه كان رئيساً للمؤتمر الوطني، الأمر الذي يعني أن تمر عبره كل اشتراكات الأعضاء للولاية ثم المركز بحسب الأسس التنظيمية، مؤكداً بأن أي من ذلك لم يحدث مطلقاً، وقال "لم أسمع بكلمة اشتراك لا من وزير ولا من خفير، ولم تستلم أجهزتي التنظيمية فلساً واحداً من أي شخصية اتحادية أو ولائية أو محلية".

الصيحـة


تعليقات 70 | إهداء 0 | زيارات 13458

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1153458 [المصير]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 01:56 AM
ياناس زى اعترافات الكوده ده كويسه لانو لسه ف ناس عندها شك انو الكيزان ديل فيخم خير... اها بلقوا زى اعترافات الكوده بعرفوا انهم ظلموا انفسهم بالعشم ف صلاح الكيزان..

[المصير]

#1153210 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 04:54 PM
طيب ياالكودة عايز المؤتمر يمول من وين؟ يا أخي انتو لما شفقتوا على الهبر واللحس قلبتو النظام يعني ما عندكم صبر للتعديل والترتيب !!!!! لما فارقت وفارقت ليه ما بنعرف لان تصديق اي منكم صعب جدا جدا. ليتك سكت !!!!!!!!!!!!!!!!!

[اسد]

#1153147 [جار سوطو]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 03:29 PM
أقبلوها منو اجابة وشوفوا متسابق تاني.

[جار سوطو]

#1153143 [حسين البلوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 03:25 PM
حاجة غريبة معلم ابتدائى غير حاصل على مؤهل ثانوى نجاح تم استيعابه كمعلم بعد كورس معهد التربية صار بقدرة قادر دكتور الدكتورا دى ما عرفناها فى شنو فى غسل الجنابه ولا فى التيمم وهذا الكودا مثال حي لتنظيم الجبهة الاسلامية واقطابها تجار الدين لقد فعل الكودة فعلته هو وجماعته من ناس الجبهة الاسلامية العنصريين عندما زهب الى همشكوريب لاشعال تار الفتنة بين قبائل الشرق بسبب وظيفة فى هذه الدنيا الفانية ولولا فطنة رجال القبائل ومعرفتهم اساليب الاسلامويين الغزرة فان الحصل فى دارفور كان من الممكن ان بحصل فى شرق السودان الكودا هو اساس الجبهة الاسلامية اللعينة .

[حسين البلوي]

#1153132 [عبد الملك]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 03:15 PM
محافظ ...وزير ولائى ... رئيس للمؤتمر الوطنى كم من الزمن إستغرقت هذه الترقيات !!! وإستفسار آخر عن إنجازات الشيخ خلال هذه المناصب ..

[عبد الملك]

#1152957 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2014 12:18 PM
الشعب السوداني ليس في حاجه لاعلامه بما يعلم تماما
فالشعب السوداني جميعه يدرك مدى نهم وشراهة المؤتمر الوطني في اكل مال الدولة وبشتى الطرق والتى ابرزها الفساد الممنهج حتى انه تم سن قوانين لحماية الفساد من تحلل وسترة وخلافه حتى ان ملفات مكتملة الحجج والبراهين القانونية مثل سودانير وخط هيثرو ومشروع الجزيرة وشركة الاقطان وسودان لاين التي لايعلم احد اين اختفت بواخرها والحج والعمرة والاوقاف والتي تم تجويع الحجاج بسببها وعمليات تجنيب ايرادات الدولة وتحصيلها خارج اورنيك 15 او بنموذج منه ومشتريات شركة الكهرباء وايراداتها التي لاتظهر في ميزانية الدولة وادارة النظام لشركات حكومية وشبه حكومية تتحكم في مفاصل الاقتصاد السوداني وفساد مكتب والى الخرطوم ....الخ وهذا قيض من فيض
الشعب السوداني ليس في حاجة لتاكيد هذه المعلومة لانه يعلم كل شئ بتفاصيله المملة ولكن الشعب في حاجة الى استرداد هذه الاموال المنهوبة والتفكير الان كيف تقوم الانتفاضة وفقا لمنهج وبرنامج يحول دون هروب الفاسدين خارج البلاد ليتم القبض عليهم وتجريدهم من الاموال والعقارات هم واسرهم ومن ثم تقديمهم الى محاكمات عادلة وناجزة

[radona]

#1152953 [الطريفي العاشق]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 12:13 PM
يعني الواحد بعد يشبع من مال السحت يجي يعمل معارض،يعني ياالكوده لوما إختلافك مع المتعافي لما كنت في منصب معتمد الخرطوم وهو في منصب الوالي لما طفح عفنكم في تشييد موقف كركر الحالي للمواصلات شركتك أم شركة المتعافي والتراشق الشهير بينك وبينه في وسائط الإعلام بعدها تمت إقالتك من المنصب مباشرة ماكان قلت شبعت حتى الآن ياإخوانا كغى نفاق!!!!!!!!

[الطريفي العاشق]

#1152882 [توتو بن حميده آل حميده]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 11:06 AM
الحركه الاسلاميه المزعومه هذه هي شيء يشبه نبات البوده - ليس له جذور تغذيه بل يلتصق بالنياتات الاخرى وفي موقع إستراتيجي من النبته يسمح له بإمتصاص الغذاء الجاهز منها بعد أن تكون النبته صاحبة الشأن قد بذلت ما بذلت من أجل إعداد هذا الغذاء الذي لن تسمح البودههذه بمروره اليها إلا بالقدر الذي يسمح للنبته ولجذورها بإعداد المزيد من الغذاء. وهذا مثل ما يسمى جورا وبهتانا بالحركه الإسلاميه - كل هذا الضجيج والحروب والبنايات الفارهه والحسابات الصخمه بالملايين في الخارج والداخل وخلافه من المؤتمرات والإجتماماعات والسيارات الفارهه وغيرها كله على حساب الشعب السوداني وموارده ولا يوجد كوز واحد يقدر يدق سدره ويقول أنا قد دفعت المبلغ الفلاني من حر مالى فهم أجبن من أن ينفقوا على ما يفعلونه الخزي من جيوبهم الخاصه وها قد شهد شاهد منهم بعد أن من الله عليه بالتوبه..

[توتو بن حميده آل حميده]

#1152830 [مالك]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 10:09 AM
جميل ان تعترف ىا الكوده وتعود الي الحق ولكن الاجمل ان ترد الاموال التى دخلت جيبك من اموال الشعب السوداني وهناك الف طرىقه لارجاع الاموال وربنا يهدي الباقيين

[مالك]

#1152804 [ابوجذيفة]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2014 09:44 AM
و الله يا الكودة خير مافعلت صحيح انت كنت في صلب النظام و لكن الرجوع للحق فضيلة و خير الخطاؤون التوابون والحمدلله نفضت يدك و تحللت بطريقتك الخاصة لكن و بما انك كنت ضمن الطغمة الحاكمة نرجو منك فضح جرائم النظام يعني اكتب مذكراتك وخلي الناس تقراها علي الاقل تكون كفرت عن سيئاتك.

[ابوجذيفة]

#1152644 [المحروق كمدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 07:11 AM
يلا استعدوا ياجماعه للاضراب السياسى والمظاهرات الليليه فى شتى الاحياء لتشتيت جهود الطغمه الظالمه . لتكن الخطه التوقف عن العمل خاصة اصحاب المواصلات لعدة ايام ، ثم الخروج فى مظاهرات صغيره ومتفرقه ومستمره فى الاحياء ليلا ، والهتاف الداوى : يا انقاذ غورى غورى وسوقى معاك لصوص كافورى .. لو شتتوا جهود كلابهم حتشوفوا لو ما ارتبكوا وارتجفوا وبداوا فى تهريب اسرهم ثم اللحاق بهم ، فهم جبناء اكثر مما تتصورون.

يقولون لو ذهب البشير منو يقدر يحكم البلد؟ ونحن نقول لهم هنالك اكثر من ثلاثين مليون فرد اى واحد من هؤلاء يمكنه ان يحكم ويعدل افضل من هذا الفاسد المفسد . ثم اليس لنا الحق ان نسالهم منو اليقدر يحكم البلد اذا مات البشير فجاة، فهل هو معصوم من الموت؟ هذا كلام فارغ المراد منه تثبيط همم الناس ليس الا.

لازم الشعب يكون لجان فى الاحياء لتضع خططا لقيادة الجماهير وان تكون اللجان متتاليه، وفى حالة اعتقال احدى اللجان تتسلم اللجنه التاليه مهامها وذلك حتى لا تخمد الاحتجاجات بمجرد اعتقال القاده كما حدث من قبل . الناس تخلى بالها على المطارات حتى لا يفلتوا... قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله ويوفقكم.

[المحروق كمدا]

ردود على المحروق كمدا
[قرفان] 11-19-2014 10:05 AM
لا اوافقك الرأى .. هذه الطريقة اثبتت فشلها .. لا مظاهرات ولا حركات مسلحة ولا معارضة هرمة .. فقط الانقلاب العسكرى الابيض .. مثلما فعلوها هم .. وحتى لاينط احدكم جوز مثل (بلة جوز) .. انظروا للدول حولكم وخذوا العبرة .


#1152496 [عز الدين الشريف]
1.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:57 PM
الاخرين الذين يذكرهم رفيق مبارك الكوده هم غالبية شعب السودان الساحقة التي لا يمكن ان ترضى غير الديموقراطية خيارا ويعلم صاحب الكودة ان الاتفاق على اساس شرطه كيف تحكم هذه البلاد هو الاساس وليس من يحكم ... اذا لم نتوصل لهذا الاتفاق ستظل المشكة قائمة وستظل المعركة مستمرة ومن الافضل ان يقتنع الاسلاميين بجميع مدارسهم بمسألة الديموقراطية والتداول السلمي للسلطة فهي مخرج للجميع الا ان هذا الخيار يبدو مستحيلا نظرا لانعدام البعد الديني المؤطر لنظام تحكمه قواعد مختلفة ويخضع في مرجعيته للبشر والقوانين التي يضعونها ولا يرجع لجهة اخرى ... تظل الديموقراطية هي قضيتناالاولى وباستردادها نضع نظاما مناسبا لادارة الدولة والقوانين الاخرى ...

[عز الدين الشريف]

#1152427 [aldufar]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 06:23 PM
لو كنت راجل كان تقول الكلام اثناء وجودك مع هؤلاء اللئام يا كودة ، بعدما شعبت من اموال الناس جاي توضح كيف اهل المؤتمر اللاوطني يجمعون الاموال ما انت وهم عارفين .


لكن لوغشيتو المواطن لن تغشو الله وكدبتم على المواطن فلن تفوت الله تلك .


اين تدهبوا من الله يوم التلاق يا فضلة الانقاد.

اين اتيت بالاموال والثراء الدي والنعيم العليك من اين لك؟


وكل اهل المؤتمر من اين لهم بتلك الاموال ؟

هؤلاء جميعا كانوا من افقر اهل السودان شوف البشير ونافع وكل الرؤس الكبيرة واهلهم من اين اتت لهم تلك الاموال اكتسبوها من عرق جبينهم ؟

اسأل نفسك وجاوب وحساب ربنا منتظركم جميعا .


ربنا يغفر كل شيء إلا اكل الحرام وحق الناس وانت اعرف به .

فانتظروا يوم تقبرون وسوف تعلمون .

[aldufar]

#1152340 [عتمني]
3.94/5 (5 صوت)

11-18-2014 03:41 PM
الكلام ده لو قالوا وهو فى السلطه او قدم استقالته ثم وضح الاسباب ممكن كان نصدقك لكن انت خارج السلطه وفى بلد معادى لاخوان الشياطين ده مؤشر عشان تضمن وجودك فى السعوديه ولن تصنف كأرهابى مش كده يا جبان يا ملاقيط يامجهولى الهويه يامتسلطين كفايه انك عملت فى الحصاحيصا عمايل ومالك انت ومال التخطيط الهندسى هل انت مهندس وقصة السوق الجديد والخطأ الذى لم يغفر فى هدر اموال الشعب فى مشروع فاشل زى حكومتك يا شذاذ الآفاق...الانسان لما يعين معتمد على بلد غريب عليه اول حاجه يعملها استشارة اهل البلد لان اهل مكه ادرى بشعابها ثم بعد ذلك فحص ومحص وشاور اهل البلد ثم بعد الموافقه الجماعيه يمكنك التنفيذ مش تعمل فيهاانت الكل فى الكل جايي من الفراديس يا قروي يا متخلف لعنة الله عليك وعلى امثالك ومن اتى بك . ايها الزنديق المنافق آكلى اموال الحرام...ولن يرضى بالحرام الا ابن الحرام. ملعون البطون الجابتكم موتكم احسن من حياتكم وانتم تجمعون مال الحرام لابنائكم

[عتمني]

#1152257 [ود السودان]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 01:50 PM
مبارك الكودة شخصية مهمة في عهد الإنقاذ فهو الذي جمع ناس أنصار السنة المحمدية مع الإنقاذ وجعلهم أحد فروع الإنقاذ وتم تعيين وزراء دولة منهم وهو الذي كان يكلف بالمهام الكبيرة في بدايات الإنقاذ وإعترافه له أهمية بالغة وخاصة للشباب الذين لا زالوا يعتقدون أن البشير هو منقذ السودان وهو قائد ثورة بينما هو قائد عصابة متأسلمة أضرت بالسودان ودمرت مثقفيه وأحالت الكوادر المخلصة للصالح العام وإستبدلت قادة الخدمة المدنية وضباط الجيش بالمصلحيين وأضاعت الجنوب وحلايب ودارفور في الطريق متى يصحو الشعب السوداني من نومه وتخديره بكلمة الله أكبر زوراً وبهتاناً لذلك لا بد من تحية الكودة والذي صحا من غفلته وتبرأ من ناس الإنقاذ .

[ود السودان]

ردود على ود السودان
Saudi Arabia [الزول السمح] 11-19-2014 03:08 PM
+ إن كان الدرب الذي سلكه هؤلاء الفسده هو الاسلام فلا نريده
+ ان كان الفساد الذي ولغ فيه هؤلاء هو الاسلام فلا نريده
+ ان كان الظلم الذي مارسه هؤلاء هو الاسلام فلا نريده
+ ان كان القتل الذي نفذه هؤلاء هو الاسلام فلا نريده
+ ان كان الظلم الذي طبقه هؤلاء هو الاسلام فلا نريده
+ ان كان النهب الذي مارسه هؤلاء هو الاسلام فلا نريده

++ ما نريده اسلام الحق والعدل والمساواة
++ اسلام محمد صلى الله عليه وصحابته الكرام
+ ما قدمتم انتم تجربه شوهاء اساءت للاسلام والمسلمين ونفرت الناس

+ التحيه لمن عاد للحق بعد ان سار في ركب الباطل سنينا عددا
+ فان خلصت النيه فان الله غفور رحيم لمن تاب واناب ورد الحقوق
+ ولتعلم ايها الكوده ان رفاق الامس لن يقفوا صامتين
+ ولتعلم ايها الكوده ان رفاق الامس سوف يكيدوا لك الدسائس
+ ولتعلم ايها الكوده ان رفاق الامس حتما هم قاتليك اما فعليا او معنويا

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
أما ان كان الامر اذهب الى القصر رئيسا وساذهب للسجن حبيسا فحسبنا الله عليكم
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

+ ندعو كل من له ضمير او خلق ان يترك هذه العصابة الفاسده المفسده طاعة لله وطمعا في جنته فما عاد في العمر بقيه
+ ارجع يا رعاك الله للحق قبل ان يدرك الحق وتقف بين يدي الديان الذي لا يموت

الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد الا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد


#1152255 [كمال الهدع]
3.75/5 (3 صوت)

11-18-2014 01:44 PM
علي عثمان يا الكودة كان بتصله جوالات مليئة بالفلوس من قسم المرور وغيره أي من الجبايات ويوزعها بنفسه ، فهل تعرف هذا وأذا كنت بتعرف فأين كانت توزع..
ذكرني الكوده بواحد كان يقوم بشراء كروت من مال المؤسسة ويبيعها ويتحصل على فائدة من ذلك قلت له دا أختلاس وحرام ، بعد ما سأل جاء لى وقال بأنه تاب وأستغفر وسوف لن يكرر ذلك قلت ليه ما ترجع حق الناس ، فأنت رجع حق عازة لأنها حا يجي يوم تحاسبك

[كمال الهدع]

ردود على كمال الهدع
[جربوع] 11-18-2014 04:00 PM
انا بوريك المال ده بيذهب لتسير قطاع الجنوب . والحركة الاسلامية.. لانه هوكان امينها العام .


#1152149 [radona]
4.88/5 (5 صوت)

11-18-2014 11:57 AM
الاغلبية البارزة من قادة حزب المؤتمر الوطني جاءوا من بيوت فقيرة فقر مدقع ولم يعرف لهم انهم يملكون مالا ولولا ان الدولة السودانية والحكومات المتعاقبة عليها عدا الانقاذ كانت تطبق مجانية التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية لما نال هؤلاء تعليما ولما بلغوا ان يكونوا حكاما او مسئولين .. وهذه حقيقة لا ينكرها هؤلاء نفسهم ..
وعليه لا احد يخفى عليه ان حزب المؤتمر الوطني يتنفس برئتي الدولة ويقتات من ثديها بشره ونهم غير مسبوقين عبر سياسة التمكين البغيضة التى اوردت الاقتصاد السوداني الى الانهيار التام جراء ممارسة الفساد الممنهج والمحمي بالقانون والحصانات والنفوذ..
وقد جاءت تصريحات الدكتور مبارك الكودة احد اقطاب النظام سابقا لتؤكد ماهو اكيد ولم هنالك مجالا لذر الرماد على العيون فقد اتضحت الحقيقة وتاكدت تماما
وعليه بات من المحتم والبديهي ان يسعى الشعب السوداني لاسترداد الاموال المنهوبه وذلك بمصادرة ارصدة وعقارات التي باسمه وباسم عائلته لكل من تولى منصبا خلال فترة حكم الانقاذ 25 عاما ثم بعد ذلك يتم تقديمه لمحاكمة عادلة وناجزة ليثبت براءته او ادانته وليس غير العدالة مبتغى ولا هدف .

[radona]

#1152143 [ود نور]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 11:51 AM
يا استاذي الجليل لك التحية
تأخرت كثيرا . كلامك دا عارفنو ما جديد لكن برضو نرضاه منك لكن ليه بس
الان بالذات ومن زمان كان وين ربنا هداك . المهم الكلام دا عارغنو
هات بجديد لو عندك ... عاوزين حاجات تانية اغتيالات وسجون وطرد تعسفي من الخدمة وهتك اعراض الناس دا المخفي طلعو لينا ... لكن السرقات دي عارفنها

[ود نور]

ردود على ود نور
Saudi Arabia [زنقه زنقه] 11-18-2014 12:20 PM
kaaaaaaaaaaaaak


#1152137 [doly]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:45 AM
ناس الانقاذ ديل مهما أكلوا وسرقوا ما حيشبعوا لأن الله عز وجل جعل الفقر أمام أعينهم بعد ما سلب منهم نعمة القناعة من السحت ومال الحرام الذي انتفخت به كروشهم وجضومهم. المشكلة أولادهم ذنبهم شنو يأكلوهم من هذا المال القذر.

[doly]

#1152101 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:16 AM
التحية لمبارك الكوده وهو يكشف فساد حزب المؤتمر الوطني الضلالي ، اننا على يقين بان كل نزيه لا يستطيع الاستمرار مع الحرامية ، نريد منك مزيدا من الكشف لمظاهر الفساد التي هي سمة اساسية من سمات اعضاء حزب المؤتمر الوطني الضلالي . فهم يسرقون مال الشعب وفي نفس الوقت يكذبون على الشعب عندما يقول غندور بان مؤتمر الحزب قد تم تمويله من اشتراكات الاعضاء !!!! علما بان المبالغ التي صرفت في المؤتمر سيء الذكر كان يمكن ان تحل مشاكل الاف الفقراء الذين يتضورون جوعا واصبح صحن الفول حبيب الشعب غالي عليهم .

[مبارك]

#1152099 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:15 AM
التحية لمبارك الكوده وهو يكشف فساد حزب المؤتمر الوطني الضلالي ، اننا على يقين بان كل نزيه لا يستطيع الاستمرار مع الحرامية ، نريد منك مزيدا من الكشف لمظاهر الفساد التي هي سمة اساسية من سمات اعضاء حزب المؤتمر الوطني الضلالي . فهم يسرقون مال الشعب وفي نفس الوقت يكذبون على الشعب عندما يقول غندور بان مؤتمر الحزب قد تم تمويله من اشتراكات الاعضاء !!!! علما بان المبالغ التي صرفت في المؤتمر سيء الذكر كان يمكن ان تحل مشاكل الاف الفقراء الذين يتضورون جوعا واصبح صحن الفول حبيب الشعب غالي عليهم .

[مبارك]

#1152093 [زنقه زنقه]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 11:12 AM
الاستاذ/ مبارك الكودة
اتوقع ان هذا هو أكثر بوست يحتوى على (مشاركات دجاجية) وبالجملة
واتوقع انك عارف و واعى للموضوع ده ومنتبه للغرض والهدف
وبرضو ما هى فايته على قراء الراكوبة
ولن تنجح محاولاتهم فى تحويل الموضوع الى شخصية (استاذ الكودة)
بدلاً عن الموضوع الذى يتحدث عنه الكودة
و
لا تتوقف

[زنقه زنقه]

#1152087 [Sudan The Last Cry]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 11:03 AM
هناك شيخ ضليل يكتب بكل لباقة وحرفية الكتابة وهو عراب الاسلامويين ويكتب وكأنه يتعامل مع عباقرة الجن التي تأتيه بالاخبار وما في علم الغيب ويروي قصصه في رموز ومختصرات تنتهي بحروف توقف ثم يبدأ بضمائر منفصلة ومتصلة هو هذا واخواتها فاسحاق فضل الله كان قد كسب وقته إن وجه قلمه لمحاربة الفساد حتى تعي حكومة الفساد وتعلن الحرب على الفسادينكرالشيخ اسحاق فضل الله فساد المؤتمر الوطني ويحدثنا عن العدو والتمرد وهلوسة هو هذا

[Sudan The Last Cry]

#1152056 [مدحت عروة]
4.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 10:40 AM
يا مبارك الكودة لم تاتى بجديد وكلامك ده راعى الضان فى الخلا عارفه بس الجديد فيه انه شهد شاهد من اهلها!!!!
اللهم اخذ الحركة الاسلاموية السودانية اخذ عزيز مقتدر اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا السفلة الاوغاد!!!!

[مدحت عروة]

#1152053 [حسكنيت]
4.50/5 (3 صوت)

11-18-2014 10:37 AM
إعترافك محاولة غيركافية لتبرئة الحركة الإسلامية من الإنقاذ ، فقد شاركتم ومكنتم وسرقتم وكذبتم وقتلتم وشردتم وأهنتم ودمرتم وارتكبتم كل موبقة فى سبيل بقائها حتى أوصلتمونا إلى ما نحن عليه الآن
ومحاولتكم التمكن من أعناقنا مرة أخرى بصفة الحركة الإسلامية البريئة لن يجدى ،
فلقد كرهنا تاريخكم ولحاكم وغرة صلاتكم وفتاويكم ودجلكم وجشعكم وكروشكم وابتساماتكم الصفراء وأصبعكم السبابة وتعاليكم ووعودكم وصمتكم وضجيجكم ...
فهل تبقى لكم من شئ يستحق الإحترام ؟

[حسكنيت]

ردود على حسكنيت
Saudi Arabia [فادي الوطن بروحه] 11-18-2014 11:26 AM
يا حسكنيت و الله كأنك ننحدث كلماتي عن هؤلاء المجرمون الفتلة الا قاتلهم الله و أخذهم أخذ عويز مقتدر - اللهم عليك بهم - اللهم إنهم عتوا في الارض و عاثوا فيها الفساد - ربي أسألك فرجك العاجل و رحمتك لأهل السودان. آمين يا رب العالمين.


#1152052 [كرزاي]
4.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 10:37 AM
الارهابيين -----الارهابيين -----الارهابيين

[كرزاي]

#1152050 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 10:35 AM
ده كلو خمج، الوطن ينزلق من بين ايدينا . خلو الكلام نمشي للعمل.
الاشباب لا ينتظر خير في مفاوضات او حوارات.ماخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.
على الشباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء. نظام العصابة الان ينهار. لنستعد لاستلام السلطة و صون الامن. حريق منازل الكيزان و كلاب الامن ضرورة.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1151977 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 09:21 AM
{ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ } .

ندعو الله أن يتقبل توبة الأستاذ مبارك الكودة قبولآ حسنآ ، وأن يجعل قادة المؤتمر الوطنى أمثال بروف غندور ، الناكرين حقيقة تمويل حزب المؤتمر الوطنى أنشطته من مال الدولة ، أن يجعل الله أيضآ هؤلاء من التائبين قبل أن يغادروا الفانية . توبة من باب التوبة النصوحة ، وليس من باب الفقه الخاص للشيخ حسن عبدالله الترابى لتلاميذه !! .

الى متى ستأخذهم العزة بالإثم ؟ .. مش معقول واحد فى منصب بروف غندور يصرح للإعلام بفم مليان ، بأن حزب المؤتمر الوطنى لم يأخذ تعريفة من خزينة الدولة !!! ، يا ربى هو عايز يتلاعب بالكلمات ، وقاصد أن لا تعريفة أصلآ فى خزينة الدولة ليأخذها حزبهم ، شر البلية ما يضحك ! .

والله العظيم انا مؤمن إيمان يقينى أن الناكر لهذه المعلومة من قادة المؤتمر الوطنى الذين تدرجوا من القاعدة الى قمة الهرم ، أن الله قد أعمى بصيرته لكى لا يؤمن بأوامر ونواهى الله ! ، وإما أنه غبى وبليد ، لا إحساس عنده ، وقد مات ضميره ! .

أشوف بروف غندور فى التلفزيون ، أو صوره فى الصحف ، أتذكر التعريفة التى تعاملنا معها بود واحترام فى الستينات من القرن الماضى ! .
مش معقول ! ، هل تريد أن تغشنا ، أم تريد أن تخدع الله ؟ الله يهديك ويهدينا يا بروف غندور .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
United States [محمود التوزه] 11-19-2014 06:26 AM
ولن بتقبلها ابدا .. اعلم انه الله .. وليس رئيس جمهورية او مؤتمر وطنى او انقاذى او اسلامى .. انه الله وبطشه لشديد بالكوده وغيرهم من الذين استغلوا سماحة دبن الله وتعاليمه .

Saudi Arabia [المشروع] 11-18-2014 08:23 PM
يا محاسن كلامك غير صحيح لا يوجد حقد متجزر من القبائل النيلية او البحرية ضد اهلنا في دارفور وكل ما فيه ان الحركة الترابية الاسلامية هي مشكلة السودان كله وهي تضم شباب من الغرب والشرق والوسط والشمال والجنوب والنيل الابيض والنيل الازرق كمان وهي حركة اسسها الترابي بفكر اخواني غريب عن الاسلام وغريب عن المجتمع من طلاب الجامعة وهي طالبان السودان وهي امتداد للحركة الاسلامية مصر المسماة الاخوان المسلمين ..

إذن مشكلتنا كلها في الفكر وليس في العناصر مشكلة السودان في الفكر الأخواني اما كعناصر فقد عاش السودان قبل مجئ هذه الثورة في امان تام ووئام وتقدير واحترام وكان المدرسين من حلفا يشتغلوا في دارفور وكان ابناء الفور ماسكين التجارة والدكاكين في كل السودان وكانت سيرتهم حسنة وكان دكان الفوراوي من افضل الخدمات التي قدمها لنا ابناء قبيلة الفور في كل السودان... وكذلك قيسي على كل قبائل السودان لا توجد قبلية ولا عنصرية ولا جهوية...

الفكر الاخواني الدخيل هو الذي شتت شمل السودان وهو الذي خلق الإحن والمحن وزرع بزور الفتن بين ابناء الشعب الواحد ......

المشكلة بعد ان تفوت هذه الحكومة سوف ينفجر الوضع الى عنان السماء وكل انسان يعتقد ان الشمال هو الذي ظلمه وان الغرب هو الذي ظلمه وان اهل الوسط .. الخ وهذه هي القضية التي استطاع المؤتمر الوطني والكيزان فعلها في السودان فقد تركو السودان فوق صفيح ساخن...

Saudi Arabia [محاسن ام الفارس] 11-18-2014 10:58 AM
تعليق المحادثات في اديس تثبت ان الحكومة لا تريد سلاما في دارفور وذلك للاسباب التالية:
اصرار وفد الحكومة في محادثات السلام في العاصمة الاثيوبية علي عدم ادراج مشكلة دارفور في المحادثات لا مبرر له وليس من الحكمة بمكان لانه لايستقيم ابدا ان ترفض اية حكومة عاقلة فرصة حل كل مشاكلها في لقاء كهذا لما في ذلك من فائدة ومصلحة للجميع خاصة المواطنين الذين عانوا كثيرا من ويلات افظع حرب شهدتها افريقيا والعالم حيث ارتكبت قوات ومليشيات الحزب الحاكم جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب لم يسبق لها مثيل اخرها جريمة الاغتصاب الجماعي في قرية تابت شمال غرب الفاشر.
والمتتبع والراصد لتعامل الحزب الحاكم مع مشكلة دارفور يري بوضوح اسباب تعنت وعناد الحزب الحاكم حيال كل ما يتعلق بدارفور حربا كان ام سلما. هذا التعامل طابعه الاساسي وقاسمه المشترك هو الحقد المتجذر في صدور اقطاب النظام علي دارفور وانسان دارفور واستعلائهم غير المبرر تجاه اهل تلك البقعة الصامدة والمهمشة من السودان. ازداد هذا الحقد والاستعلاء بعد انفجار الوضع في دارفور بعد تمرد بعض ابنائها عام 2003 عقب ضربة مطار الفاشر التي كانت الشرارة التي اشعلت الوضع هناك بعد ان يئس حاملي السلاح من أي حلحلة لمشاكل الاقليم وتحقيق مطالبها البسيطة من تنمية ومساواة في التوظيف مع باقي اقاليم البلاد , ثم جاءت مقولة الرئيس بانهم في الحكومة لايحاورون ولايستمعون الا لمن يحمل السلاح بعيد توقيع اتفاقية نيفاشا .
اما اسباب هذا الحقد والاستعلاء علي دارفور واهلها فله جذور تاريخية مفبركة تلصق اتهامات باطلة ضد الخليفة عبدالله التعايشي بانه مارس شيئا من الغلظة والذلة ضد القبائل النيلية الشمالية وكله زور وبهتان درج علي سرده كتاب التاريخ الذين حرفوه واضافوا مغالطات وافتراءات وبهتان اضر بالبلاد ولا يزال. وقد استغلت الحكومات المتعاقبة والتي يسيطر عليها دائما افرادا من هذه القبائل , استغلوا هذه الافتراءات وقصدوا تهميش دارفور والغرب عموما انتقاما منها.
ثم جاءت ضربة الفاشر واندلاع التمرد والذي لقي تعاملا غير حكيما بل وفظا من قبل الحزب الحاكم بقصد واد الثورة المسلحة وحسمها عسكريا ففشلت وطاش صوابها بعد معارك عنيفة خسرت فيها الحكومة نفرا غير قليل من جيشها ومليشياتها فاستشاطت غضبا وفقدت عقلها واتت بالجنجويد الذين عاثوا فسادا واهلكوا الحرث والنسل وفعلوا من الجرائم والمنكرات اعاد للعالم ذكري التتر والنازيين بل فاقوهم في جرائمهم مما جعل راس الحزب الحاكم واكثر من خمسين من اتباعه تحت طائلة القانون الدولي وصاروا مطاردين عالميا واصبح الراس الحاكم لايستطيع اليوم التنقل الا في حدود ضيقة حتي وهو مريض يطلب العلاج مما اضطره للخضوع لاجراء عمليات في ركبه داخل البلاد وفي مستشفي خاص , في سابقة تاريخية ان يضطر رئيس دولة افريقية للعلاج في بلده رغما عن انفه.
لهذين السببين , الاستعلاء الغير مبرر والحقد المتجذر والمتفاقم في صدور هؤلاء , لايريدون حلا لمشكلة دارفور , لانهم بقبولهم ادراج مشكلة دارفور علي بساط البحث والحل جنبا الي جنب مع مشكلة المنطقتين , فانهم يروا بان في ذلك هزيمة لهم واذلالا مرا لهم وكيف يتجرعون ذلك ممن وصفهم رئيسهم بانهم ليسوا شبه السلطة وبان هتك اعراض نسائهم ليس اغتصابا بل شرفا , مقولة يتقزز منها حتي الشيطان.
محمد احمد معاذ


#1151964 [Suliman]
3.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 09:09 AM
يا جماعة الخير الراجل ضميره صحا وعلم إنه في آخرة وتبرأ من نظام رب العالمين يمهله ويهمله ويتربص به الجبار القهار شديد العقاب ذي الطول وقفز من مركب الهلاك تماما كقوم يونس عندما اقترب العذاب أمنوا فنجوا

[Suliman]

#1151932 [fm3]
4.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:49 AM
تمويل انشطة شنو
هو سفر عائلاتهم واستغلال كل كل اموال السودان التى هى تحت يدهم بعتبروها هذا جهدهم وارثهم
يعنى ماااا جيت بجديد
بس وين الناس اللى تثور
الشارع حن وطفح الكيل بس للا سف القلوب ماااااااااااتتت

[fm3]

#1151921 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:42 AM
المشكلة هي أن أتباع المؤتمر الوطني والمتحالفين معه من الأحزاب لا يقولون هذا الكلام إلا بعد أن يكونوا خارج السلطة للأسف وهذه مصيبة كبيرة ، إذا كنت تعلم هذه الحقيقة لما لم تقلها ياسيد مبارك وأنت في السلطة علما بأن الدين النصيحة.

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
Saudi Arabia [زنقه زنقه] 11-18-2014 12:22 PM
kaaaaaaaaaaaaaaak


#1151915 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:41 AM
تمويل المؤتمر الوطنى يأتى من مال الشعب العام والخاص....فقد تبرع سوق ليبيا بنحو 12 مليار جنيه(بالقديم) لاعادة انتخاب البشير...فهل دفعها التجار حبا فى البشير والا دفعوها ارغاما حتى لايحاربوا فى ارزاقهم...وكان مكضبين كلامى شوفوا سوق ليبيا حيدفع كم للانتخابات الجاية...ولا ننسى بيوت الذكر...مسيد الصائم ديمة...فقد ازدان بالانوار القوية والمبهرجة فى المهرجان الذى اقيم بشأن اعادة انتخاب البشير فى المرة الماضية ...وسوف يتكرر هذا المهرجان قريبا

[جركان فاضى]

#1151908 [SADIG]
4.88/5 (5 صوت)

11-18-2014 08:37 AM
تم اغتيال الشهيد عبدالمنعم رحمة في مكاتب اجهزة الامن بمدينة الحصاحيصا في بداية الانقاذ ... وكنت يومها يا الكودة معتمد الحصاحيصا ومسؤول اللجنة الامنية بالمعتمدية ... لو كنت شجاع ورينا ما تعلمه عن هذا الاغتيال البشع ومدى اشتراكك في هذا الجرم ومن هو القاتل ... سنظل نطاردك بهذا السؤال في كل الزمان والمكان ...

[SADIG]

#1151903 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:33 AM
و هل هناك فرق بين حزب المؤتمر الوطني و الإنقاذ و ما يسمى بالحركة الإسلاميه و الجبهة القومية الإسلامية و جبهة الميثاق ؟؟؟ ليس هناك فرق يا كوده و لتكن اكثر شجاعة و اكثر شفافية ،،،

[Abdo]

#1151900 [ممغوص]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 08:30 AM
ويييييييييييييين الكلام دة من زمان ياشيخ ولا بقوا كعبين هسي بعد ما رموك

[ممغوص]

#1151897 [ضحية الانقاذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 08:26 AM
ربنا اننا اطعنا سادتنا وكبرائنا فاضلونا السبيلا وبنا اتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا.انسب اية لهولاء ,انت خضه معةالخائضين.

[ضحية الانقاذ]

#1151892 [عبدالله الخطيب]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 08:23 AM
فلنراجع أنفسنا، إن كان ذلك خطأ فليقف، وإن كان صواباً فليستمر".

معقول أنت ما عارف ده صح ولا خطأ ... الشرع رأيو شنو.

[عبدالله الخطيب]

ردود على عبدالله الخطيب
[عبدالله] 11-19-2014 12:42 AM
كان للشرع ممكن تسرق وتزني (كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون) يعني ليها مخارج في الشرع يا صيام يا عمرة يا تحلل من المال المسروق وفقط المكتشف من المال ودون ارجال الفوائد ... انحنا مشكلتنا في الشرع من الذي كتبه ومن الشرعه أوع تقول لي الله


#1151788 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 04:59 AM
وشهد شاهد من أهله ...

[بت البلد]

#1151782 [فانتوم]
4.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 04:18 AM
هم الكيزان ديل كانو قادرين يشبعو فول عشان يدفعوا اشتراكات بس ياهه القام من نومووسرق كومو ديل شافو القروش وين المقاطيع اولاد الصدقات والاغاثات والدليل علي كده لي هسع جارين ورا الاغاثات مهما سرقو ونهبو راجعين لماضيهم والنس قديمه تاه ديل كانو جيعا نين وخايفين يجوعو تاني وبتجوعو تاني يااولاد الكلاب

[فانتوم]

#1151780 [العبيدى]
4.60/5 (7 صوت)

11-18-2014 04:11 AM
مبارك الكودة !!! ما بال موقف السوق الشعبى بالحصاحيصا ويليه موقف كركر بالخرطوم يا سيادة المحافظ ؟؟؟
ثم ثانياً مشيت السعودية علشان "تجاور" - ما بال ماليزيا التى كنت طالع نازل عليها!!!
الإختشوا ماتوا يا كودة، لعنة الله تغشاكم جميعاً يا اخوان الشياطين.

[العبيدى]

#1151778 [الحقيقة مرة]
3.50/5 (3 صوت)

11-18-2014 03:19 AM
طبعا كلامك الشجاع دا لم علينا جداد المؤتمر البطني المهم بما انك شهدت فالرجاء توثيق شهاتك بالادلة والمستندات ان امكن ونشرها لتكون مستند يعتمده الشعب في استرداد حقوقه من السدنة يوم الحساب باذن الله
وشكرا لك فانت بكلامك غلبت فطرتك السليمة كسوداني ود بلد

[الحقيقة مرة]

#1151758 [شيء من لا شيء]
3.88/5 (7 صوت)

11-18-2014 01:18 AM
قايتو ممكن أصدق أن اصل الانسان قرد ولكن لا اصدق أن اصل الكوز انسان.

مثلك ومثل الكوز عثمان ميرغني والافندي وغازي صلاح الدين كلهم مركبين مكائن اصلاحيين .. انا مش عارف عايزين تصلحوا شنو في مجموعة من اللصوص.

(ويستغل المشروع الإسلامي في الوصول إلى ما يريد بتخدير عواطف الناس)،، أنت عمرك كله بتسترزق من هذا الاستغلال ولازلت.

[شيء من لا شيء]

#1151725 [زنقه زنقه]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 10:52 PM
شخصنة القضايا
واللجوء الى الشتم والسباب
والعمل على قتل الشخصية
لصرف انظار الناس عن الموضوع وتوجيهها الى صاحب الموضوع
سلوك برع فيه النظام و اتباع النظام ونظامييه

[زنقه زنقه]

#1151724 [احمد ابو القاسم]
3.00/5 (3 صوت)

11-17-2014 10:52 PM
لابد أن ناخذ بيد كل من زالت الغشاوة عن عينيه
نرحب بك ياسيد الكوده في صفوفنا صفوف شعبك وأهلك وناسك ولتضع اياديك في ايادينا لنحرر بلدنا من الاستعمار
الكيزاني البغيض وفقنا الله واياك ولا تخف فأنت سوداني كملايين السودانيين الساعيين للحظات الفرج الاتي قريبا
باذن الله والله المستعان .

[احمد ابو القاسم]

ردود على احمد ابو القاسم
Sudan [huta] 11-18-2014 11:40 AM
والله تعليقك دا ذكرنى ايام الجامعة.... اعلان انشقاق كوز وانضمامه الى صفوف الوحدة الطلابية... وفى النهاية يطلع غواصة... دى لعبة مكشوفة... وهذا لا يعفيك من المساءلة والحساب.... كنت وين من زماااان؟؟؟

هكذا انتم يااسلاميين ومنذ زعيمكم جعفر شيخ ادريس لا يصحو ضميركم الا بعد ان تختلفوا!!

اختلفو حتى تظهر عوراتكم ان بقيت لكم عورة

United Arab Emirates [الاسلام يجب ماقبله] 11-18-2014 08:45 AM
ياسلام عليك يارااااااااااااااااااااائع

فعلا كلامك سليم
وياريت الناس تفكر بطريقتك دي عشان نمشي لي قدام

واكبر درس لدينا

عمر بن الخطاب
وخالد بن الوليد والتائبين


ولكن يجب ان يتخلص بعض السودانييين من العدوانية بدون مبرر فعندما يكتب كاتب عربي في السودان وقضاياه ومعاناة شعبه تجد الناس تتهمه بالتدخل في مالا يعنيه وعندما ينشق انسان ويصحو ضميرة تجد الناس تسئ له ولكن قبل ان نستعجل يجب ان نفهم ان من صحي ضميره فقد تاب الي الله واراد ان يصلح فناتي نحن لنقول له من زمان كنت وين ومافي ليك توبة وكلام من النوع دا وتن كان بعض الناس يريد ان يتوب وينصم للشعب يتردد لان الشعب سيلفظه والحكومة تتخطفه

يا أخوانا ربنا بقبل التوبة وكلنا اصحاب سيئات


قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) (الزمر)
هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة دَعْوَة لِجَمِيعِ الْعُصَاة مِنْ الْكَفَرَة وَغَيْرهمْ إِلَى التَّوْبَة وَالْإِنَابَة وَإِخْبَار بِأَنَّ اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى يَغْفِر الذُّنُوب جَمِيعًا لِمَنْ تَابَ مِنْهَا وَرَجَعَ عَنْهَا وَإِنْ كَانَتْ مَهْمَا كَانَتْ وَإِنْ كَثُرَتْ وَكَانَتْ مِثْل زَبَد الْبَحْر وَلَا يَصِحّ حَمْل هَذِهِ عَلَى غَيْر تَوْبَة لِأَنَّ الشِّرْك لَا يُغْفَر لِمَنْ لَمْ يَتُبْ مِنْهُ


وَفِي الصَّحِيحَيْنِ عَنْ أَبِي سَعِيد رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدِيث الَّذِي قَتَلَ تِسْعَة وَتِسْعِينَ نَفْسًا ثُمَّ نَدِمَ وَسَأَلَ عَابِدًا مِنْ عُبَّاد بَنِي إِسْرَائِيل هَلْ لَهُ مِنْ تَوْبَة ؟ فَقَالَ لَا فَقَتَلَهُ وَأَكْمَلَ بِهِ مِائَة ثُمَّ سَأَلَ عَالِمًا مِنْ عُلَمَائِهِمْ هَلْ لَهُ مِنْ تَوْبَة فَقَالَ وَمَنْ يَحُول بَيْنك وَبَيْن التَّوْبَة ؟ ثُمَّ أَمَرَهُ بِالذَّهَابِ إِلَى قَرْيَة يَعْبُد اللَّه فِيهَا فَقَصَدَهَا فَأَتَاهُ الْمَوْت فِي أَثْنَاء الطَّرِيق فَاخْتَصَمَتْ فِيهِ مَلَائِكَة الرَّحْمَة وَمَلَائِكَة الْعَذَاب فَأَمَرَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يَقِيسُوا مَا بَيْن الْأَرْضِينَ فَإِلَى أَيّهمَا كَانَ أَقْرَب فَهُوَ مِنْهَا فَوَجَدُوهُ أَقْرَب إِلَى الْأَرْض الَّتِي هَاجَرَ إِلَيْهَا بِشِبْرٍ فَقَبَضَتْهُ مَلَائِكَة الرَّحْمَة وَذُكِرَ أَنَّهُ نَأَى بِصَدْرِهِ عِنْد الْمَوْت وَأَنَّ اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَمَرَ الْبَلْدَة الْخَيِّرَة أَنْ تَقْتَرِب وَأَمَرَ تِلْكَ الْبَلْدَة أَنْ تَتَبَاعَد هَذَا مَعْنَى الْحَدِيث وَقَدْ كَتَبْنَاهُ فِي مَوْضِع آخَر بِلَفْظِهِ

قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا فِي قَوْله عَزَّ وَجَلَّ " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسهمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَة اللَّه إِنَّ اللَّه يَغْفِر الذُّنُوب جَمِيعًا " إِلَى آخِر الْآيَة قَالَ قَدْ دَعَا اللَّه تَعَالَى إِلَى مَغْفِرَته مَنْ زَعَمَ أَنَّ الْمَسِيح هُوَ اللَّه وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ الْمَسِيح هُوَ اِبْن اللَّه وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ عُزَيْرًا اِبْن اللَّه وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ اللَّه فَقِير وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ يَد اللَّه مَغْلُولَة وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ اللَّه ثَالِث ثَلَاثَة يَقُول اللَّه تَعَالَى لِهَؤُلَاءِ " أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّه وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاَللَّه غَفُور رَحِيم " ثُمَّ دَعَا إِلَى التَّوْبَة مَنْ هُوَ أَعْظَم قَوْلًا مِنْ هَؤُلَاءِ مَنْ قَالَ أَنَا رَبّكُمْ الْأَعْلَى وَقَالَ " مَا عَلِمْت لَكُمْ مِنْ إِلَه غَيْرِي " قَالَ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه تَعَالَى عَنْهُمَا مَنْ آيَسَ عِبَاد اللَّه مِنْ التَّوْبَة بَعْد هَذَا فَقَدْ جَحَدَ كِتَاب اللَّه عَزَّ وَجَلَّ


#1151723 [ود العمدة كجرت]
3.63/5 (4 صوت)

11-17-2014 10:46 PM
وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا

[ود العمدة كجرت]

#1151722 [Bade taha]
3.50/5 (3 صوت)

11-17-2014 10:44 PM
ورينا مشيت السعودية كيف وشقال شنو وما عندك مؤهلات والقروش السرقتها كم ودخلت السعودية باي فيزا ما تقول عمره وزوقه وما أظن لجؤ سياسي

أرجو الإجابة علي الأسئلة أعلاه

بالمناسبه اليوم ذكري انقلاب عبود الله يطرأ هو بالخير ياحليل زمن عبود

[Bade taha]

ردود على Bade taha
Uganda [يحي] 11-18-2014 07:52 AM
يا بادي الراجل خريج تربية وكان مدرس بكسلا قبل ان تاتي الانتكاس والانجاس


#1151721 [ود الركابي]
1.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 10:42 PM
والله ماقصرت ياكوده .

[ود الركابي]

#1151720 [ismail]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 10:42 PM
هذا ال Code كانت له آراء شجاعة وأذكر عندما كان محافظاً للقضارف عام 1992 - 1993 وكانت القضارف جزء من الولاية الشرقية إنعقد مؤتمر المحافظين بمدينة الحواته. وتحدث الcode عن تمويل المنظمات التي تديرها الدولة ويجب تخصص لها ميزانيات خارج الميزانيات المخصصة أصلاً للمحافظات حتي لاتكون عبئاً علي الميزانيات المخصصة للخدمات. وقد دار حديث ساخن بينه زبين أمين عام حكومة الولاية الشرقية وقتئذن السيد يوسف سالم مما أدي إلي إغلال الجلسات بعد أن كانت مفتوحة.

[ismail]

ردود على ismail
Sudan [هوج الرياح] 11-19-2014 06:33 AM
بل هو تهور يا اسماعيل

لا تعرف عنهم شجاعة ابدا بل تشاكس واصرار على الراى حتى لو ثبت خطأه


انهم اصحاب الجلباب القصير الذين يحفون شوابهم ويطلقون لشهواتهم العنان


#1151718 [Bade taha]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 10:36 PM
ورينا مشيت السعودية كيف وشقال شنو وانت لا تحمل مؤهلات طبعا القروش السرقتها وانت في السلطة حواتها بي هناك ىا حرامي يألص

فساد المؤتمر الاوطني معروفه ما راجنك توريان ليها بس جاوب علي الأسئلة أعلاه ما تقول عمره وزوغه

[Bade taha]

#1151717 [الممغوص]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 10:31 PM
عارفييييييين الكلام دا كلو .
انتو ماكان عندكم حاجه قبل الانقلاب.
انا الماغصني منكم انكم ما عندكم اخلاق كلو كلو
انت كنت بتلبع السنننننين ال25 دي كلها
اول ما مرقوك تفتهم؟!!!!!!

[الممغوص]

#1151712 [ودعمر]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 09:54 PM
وبرضو بكرة يجيك غردون ويقول ليك المؤتمرات دي كلها تم تمويلها من استثمارات المؤتمر الوطني! ياربي استثمارات المؤتمر الوطني دي مدورنها الضباط الاداريين بتاعين المحليات ولاشنو!!؟

[ودعمر]

#1151708 [Hisho]
3.25/5 (7 صوت)

11-17-2014 09:31 PM
كل من يغادر المؤتمر الوطنى طائعأ او مطرود او منبوذ او تم تهميشه وشعر بالاسف على ما قام به فى الماضى عليه بالاتى :
1- الاعتذار للشعب السودانى وابدا الاسف على فترته التى قضاها فى هذه الحكومة .
2- الاعتذارعن اى فعل او قرار فعله او تم امره بفعله وتضرر منه اى انسان بطريقة مباشرة او غير مباشرة
3-التحدث بصراحة مع ذكر الاسماء بوضوح وعلانية عن اى ممارسة كانت غير اخلاقية او فاسدة او اجرامية قام بها اى شخص فى الحكومة ويعرفها .
4- الاستعداد لارجاع اى اموال او ممتلكات تحصل عليها ابان توليه اى منصب او وظيفة حكومية تزيد عن راتبه مضروبأ فى عدد سنوات عمله .
هذه هى الشروط التى تثبت بان الشخص فعلأ نادم وان خروجه عن المؤتمر الوطنى والحكومة كان عن قناعة , ولكن ليس كل من تم تهميشه او ابعاده واراد ان ينتقم منهم ياتى ويتحدث عن فساد يعلمه كل الشعب السودانى ...ويريد ان يستغفل الشعب السودانى ويستعد لجولة اخرى من الاستهبال .. لقد ذهب زمان عفا الله عما سلف .. ولن يستقيم امر للشعب بعد الان الا بالمحاكمات الميدانية وتنفيذ احكام الاعدام على الهواء مباشرة لكل من ارتكب اى جرم فى حق هذا الشعب البسيط... الساذج... المغفل

[Hisho]

ردود على Hisho
Sudan [الهادي] 11-18-2014 01:40 PM
ايوة عفا الله عما سلف تاني مافي وكلامك صاح يا هيشو ، حسابات بس ، كل من كان مع هؤلاء يجب محاسبته حساب منكر ونكير


#1151698 [جكسا]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 08:52 PM
هذا الأمر معروف ومؤكّد ولا حاجة لتأكيدات من الكوده او غيره .
فقط نحتاجك يا دكتور عند المساءلة في ذاك اليوم الذي سيكون صعباً .

[جكسا]

#1151696 [COUR]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 08:50 PM
عجايب مش هو نفسة مؤسس موقف كركر والقائل يمشط قرارة بقملتاولا كودة اخر واللة محن

[COUR]

#1151676 [زلفي يوسف]
3.00/5 (2 صوت)

11-17-2014 07:46 PM
كل مسؤؤل من الانقاذين ما ان يبعد من سدة الحكم ....يطلع الاسرار ....طيب .. ليه ماقلت الكلام دا ...وانت ايام معام ... كغايه ...استخفاف بالشعب السوداني ....

[زلفي يوسف]

#1151669 [shah]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 07:14 PM
دى بس غبينتك من عبدالرحمن الخضر ولا توبة منك ولا عفة.

[shah]

#1151666 [dolfine]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2014 07:01 PM
you are once on power and part of the ruling party.it is very shameful to say this after leaving your seat.if i were you i will support my party and improve things as insider.shamefull to say that after losing power. No body is going to listen to your talk

[dolfine]

#1151654 [Productive Urbanization for One Nation]
3.00/5 (5 صوت)

11-17-2014 06:15 PM
01- يا سلااااام ... على الإعتراف والإتّهام ... مع التحيّة والإحترام ... للسيّد مبارك الكودة ... معتمد الخرطوم السابق ... الذي أصابته صحوة ضمير ... جعلته يفارق المنام ... إلى أن إنشقّ عن مؤتمر الحمير ... وغادر إلى خارج البلاد ... ثمّ إتّهم المؤتمر الوطني ... بتاع العسكري البشير ... بإتّخاذ الحركة الإسلاميّة الماسونيّة الحراميّة الإستباحيّة الإجراميّة الفهلوانيّة البهلوانيّة الإستغلاليّة الغبيّة التي تؤمن بأنّ الغاية تبرّر الوسيلة ... درعاً للوصول إلى ما يريده ... وقطع مبارك الكودة ... بأنّ الحزب يموّل أنشطته من مال الدولة... مُؤكّداً أنّه لم يدفع أو يستلم طيلة عمله كمحافظ "معتمد" أيّ أموال إشتراكات من الأعضاء ... ؟؟؟

02- ولقد كان الكودة ... مُعترفاً وتائباً وناصحاً إصلاحيّاً شجاعاً وجريئاً ومفيداً ... حينما قال ... من مقر إقامته بالمملكة العربيّة السعوديّة ... إنّ المُؤتمر الوطني ... (ذلك الكيان السوداني الحربائي العسكري الأمنجي الشرطي ) ... يجعل من الحركة الإسلامية (درقة) ... ويستغل المشروع الإسلامي ... في الوصول إلى ما يريد ... بتخدير عواطف الناس ... مُعتبراً ... الكودة ... أنّ ذلك أخطر وأكبر من أيّ إختلاس ... وإستغلال نفوذي لفرد ... أو مجموعة أو كيان ... ؟؟؟

03- ولقد كان الكودة صادقاً في توبته النصوحة ... حينما قال ... وحول تمويل أنشطة الحزب ... عملت محافظاً منذ بداية الإنقاذ ... ووزيراً ولائيّاً ... وكنت مسؤولاً سياساً في ولاية شمال كردفان ... وأعلم تماماً كيف تموّل أنشطة المؤتمر الوطني من الدولة ... ولا ينكر ذلك إلاّ من لا علم له أو من يعلم ويكابر ... وأضاف "أنا مبارك الكودة ... كنت أسهم من مال المحليّة (الجبائيّة الحراميّة الإستباحيّة ) ... بمبلغ من المال شهريّاً ... لأنشطة المؤتمر الوطني ... عندما كنت رئيساً للمؤتمر الوطني لمحلية الخرطوم ... وأردف ... الإنكار بهذه الصورة الفجّة لا يليق بمسؤول ... (مثل غدور القيناوي ... وحسبو محمّد عبد الرحمن الحربائي ... وأمين حسين عمر المغالطاتي ) ... فلنراجع أنفسنا ... إن كان ذلك خطأ فليقف ... وإن كان صواباً فليستمر ... مشيراً إلى أنّه كان رئيساً للمؤتمر الوطني ...الأمر الذي يعني أن تمر عبره كل إشتراكات الأعضاء للولاية ثم المركز ... بحسب الأسس التنظيمية ... (الورقيّة ليس إلاّ ) ... مؤكّداً بأنّ أيّاً من ذلك لم يحدث مطلقاً ... وقال ... لم أسمع بكلمة إشتراك لا من وزير ولا من خفير ... ولم تستلم أجهزتي التنظيميّة فلساً واحداً من أيّ شخصيّة إتحاديّة أو ولائيّة أو محليّة ... ؟؟؟

04- الله يفتح عليك ... يا سيّد مبارك الكودة ... لأنّ هذا الإعتراف ... يوجب إستقالة البشير ... والإستغناء ... عن مؤسّساته العسكريّة الأمنجيّة الشرطيّة ... البلاطجيّة الإجراميّة الحراميّة الإستباحيّة ... الباغية العدوانيّة ... الطاغية الفراعينيّة ... التي صنعها لخلود حكمه ... العسكري الذي أفل ... لأنّ الطريق أمامه تماماً قد إنقفل ... ومن الأفضل والأرحم والأجدى له ولشعبه أن يرحل ... لا أن يُرحّل ... لأنّ الخوزقة... لمن عقل ... لا ينبغي أن تكون هي الغاية والأمل ... قبل نهاية الأجل ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامه للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1151655 [مصباح علي]
3.50/5 (3 صوت)

11-17-2014 06:15 PM
الذي لايعرفه الكثيرون أن هذا الشخص كان راسب وسطى " المدرسة الوسطى "حسب نظام التعليم القديمـ ولم ينجح في الدخول للثانوي ،وتم تعيينه مدرس مدرس اولية في كسلا على " بند العطالة" الذي ابتكره المرحوم الشريف حسين الهندي وزير المالية في ذلك الزمن. وقت الإنقلاب كان هو رئيس الجبهة القومية الإسلامية بكسلا، وزُج به في السجن للتمويه كما فعل حسن الترابي نفسه.. قاتلهم الله. هذه المعلومات مؤكدة بالمناسبة.ولمن أراد الدقة هو من منطقة الحجير رفي كريمة بالشمالية" نفس خط المنطقة التي منها علي عثمان محمد طه/ لكنهم مقيمون في مدينة كسلا.

[مصباح علي]

ردود على مصباح علي
Saudi Arabia [منتظر] 11-18-2014 05:10 PM
لماذا تتعب نفسك وهو تاريخه الحديث أقبح من تاريخه القديم وقد كشف لك ذلك بنفسه، كلام هذا الرجل لا يستحق الحبر الذي يكتب به ،،،

Saudi Arabia [كاكا] 11-18-2014 12:15 AM
راسب وسطى في الزمن داك اشطر وافهم من خريج الجامعة حاليا
هل تعلم انو كانوا يمتجنوا للوسطي من الابتدائي اكثر من 400 ويقبل منهم 40 طالب فقط للوسطى

United States [مصباح علي] 11-17-2014 10:17 PM
ود كركوج الفهم قسم يا ابوعقل مغلق بترباس مصدي ..إنت شكلك من التوابع داخل حظيرة آل المهدي.

Antigua and Barbuda [ود كركوج] 11-17-2014 09:24 PM
وده دخلو شنو في الموضوع؟ اختشي ياجدادة.


#1151646 [علي سليمان البرجو]
3.50/5 (6 صوت)

11-17-2014 05:52 PM
تباً فيكم جميعاً يا أبالسة يا وقحين، ما قلتوا هي لله هي لله لا للجاه! أين كنت عندما فارق الطغاة شرع الله وطريق الدين القويم لمكاسب دنيوية؟
قاتلكم الله وأذهب ريحكم والثأر منك في هذه البسيطة قبل الحشر، جهنم تأخذكم وذرياتكم الذين تربوا من السحت ودماء الشهداء

[علي سليمان البرجو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة