الأخبار
أخبار إقليمية
الأمم المتحدة تناشد نظام البشير عدم عرقلة التحقيق بـ"الاغتصاب الجماعي"
الأمم المتحدة تناشد نظام البشير عدم عرقلة التحقيق بـ"الاغتصاب الجماعي"
الأمم المتحدة تناشد نظام البشير عدم عرقلة التحقيق بـ


للتحقيق في اتهامات باغتصاب 200 امراة وفتاة في 31 اكتوبر.
11-17-2014 11:50 PM
الخرطوم- ناشد أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون السودان الاثنين عدم عرقلة عمل القبعات الزرق الذين يحققون في تقارير إعلامية تحدثت عن ارتكاب جنود سودانيين عمليات اغتصاب جماعي في دارفور (غرب).

وكانت وزارة الخارجية السودانية منعت مجددا الأحد قوات حفظ السلام المشتركة في دارفور (يوناميد) من دخول قرية في إقليم دارفور (غرب) للتحقيق في اتهامات باغتصاب 200 امراة وفتاة في 31 تشرين الاول/اكتوبر.

ومنعت الوزارة البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد) من دخول الاقليم في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، الا ان البعثة عادت بعد خمسة ايام ولم تجد ادلة على عمليات اغتصاب جماعي، ووعدت بمتابعة القضية واجراء المزيد من التحقيقات.

واكد بان في بيان ان "التحقيق الكامل وحده الكفيل بالكشف عن حقيقة هذه الاتهامات الخطيرة".

وناشد السودان "السماح لقوة يوناميد بالوصول بلا عراقيل ودون تاخير الى تابت ومقابلة سكانها للتحقق من تلك المعلومات".

وكان موقع اخباري سوداني نقل في 2 تشرين الثاني/نوفمبر ان جنودا سودانيين توجهوا في 31 تشرين الاول/اكتوبر الى تابت بعد فقدان احدهم، حيث اغتصبوا 200 امراة وفتاة. ونفت الخرطوم هذه المعلومات.

وكانت القوة اعلنت الاثنين الماضي ان فريقها لم يجد ادلة على ارتكاب عمليات اغتصاب لدى زيارته القرية، لكن تقريرا اخر للبعثة صدر الاربعاء اكد ان وجود الجنود السودانيين في القرية اثناء التحقيق خلق جوا من الترهيب.

الاحد اكد يوسف الكردفاني المتحدث باسم وزارة الخارجية صرح الاحد "قررت حكومة السودان عدم السماح للبعثة بزيارة القرية مرة اخرى".

واضاف في بيان ان "اتهامات الاغتصاب الجماعي قوبلت بامتعاض شديد من مواطني قرية تابت والقرى المجاورة وأثارت غضبهم مما رفع من حالة التوتر في القرية وأصبحت نظرة الأهالي الى يوناميد يشوبها الكثير من العداء نظرا لما لحق بسيدات المنطقة من وصمة لطخت سمعتهن وهن عفيفات بريئات".

وحذر البيان الذي نشرته وكالة الانباء السودانية من ان الاوضاع الامنية باتت "تنذر بصدام وتداعيات لا تحمد عقباها وأصبح التكهن بمآلات الأوضاع صعباً ومنذراً بخطر".

وجدد رفض الحكومة نفيها للمزاعم بشان عمليات الاغتصاب الجماعي من قبل القوات السودانية.

ولم تعلق القوة المشتركة على البيان.

وقتل جراء النزاع الذي اندلع العام 2003 في الاقليم اكثر من 300 الف شخص كما نزح اكثر من مليوني مواطن، وفقا للامم المتحدة .

إرم


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5076

التعليقات
#1152399 [بيكو حرام]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 05:15 PM
يعني اغتصاب 200 أمرأ وفتاة من قبل مليشيات مجرمين ومفسدين في الارض ..
نتوقع حمل 150 فتاة من ال 200 .وبذلك سوف يتم انجاب 150 طفل وطفلة من
السفحاء . وربما يتذايد الي 175 وربما بعضهن يضعن توائم باذن الله ...
ولذا نناشد المؤتمر الفسادي التحقيق في القضية بصدق وشفافية .وللعل
أهتكتم اعراض الناس ايها السفلاء..وهذا الفعل الشنيع دين .. ان كنتم لا
تعلمون ..وسوف يهتك اعراضكم كما هتكتم اعراض الناس ايها الجبناء ولا
نامت سوف تدفعون الثمن ..ولذا نناشد التحقيق الفوري بلا تقاعص ..و
نناشد ايضا بفتح دار للسفحاكم في الفاشر ..مماثل للداركم في الخرطوم ..

[بيكو حرام]

#1152324 [ِAburishA]
2.50/5 (2 صوت)

11-18-2014 03:19 PM
مناشدة خمسة وعشرين سنة!!! ده تحنيس !!

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
[ِAburishA] 11-19-2014 01:38 AM
الاخ ashafokhalo] الشافوه خلوه قال:يا ابو ريش والجميع الماعندهم اطلاع علي الاعراف الدبلوماسيه لازم تثقفو نفسكم: هيع هيع هيع هااااع.. ياخي انت ساقط حتى القاع في "البلاغة" والاملاء كمان..وعدم الاتيكيت؟!
أسألك بالله..كم قرار أممي صدر ضد النظام في الشأن الدارفوري فقط؟! اجابتك على هذا السؤال ستقودك الى فهم تعليقي يا ود يادبلوماسي انت !!
قال: = الماب يعرف يكتب احسن يسكت ويقرا لحدج ما يتعلم..هيع هيع هيع هااااع..
ما دام شافوك وخلوك بالله ابعد منى ما ناقص وجع قلب..لك تحياتي..

[ashafokhalo] 11-18-2014 06:46 PM
يا ابو ريش والجميع الماعندهم اطلاع علي الاعراف الدبلوماسيه لازم تثقفو نفسكم:
= اللغه الدبلوماسيه زي ما شايفين:
= يناشد - يعرب عن اسفه - يعرب عن خيبه امله وهكزا وماب تتعدي الاسلوب دا
= مات تتوقعوا الامم المتحده تتطلع بيان تقول فيهوا انهانستنكر وب اقوي العبارات الهجمات الوحشيه لجنود حكومه التقاز الفاشله علي الاهالي العزل
= دا ممنوع في اللغه الدبلوماسيه ولاكنو مفهوم - يعني أي تعبير من القلتوا
والانتا ما عايزوا - دا كفايه عشان يطلع عين البلد المعني ويجعلا ترجف زي العندوا ام برد
كلام الناس ديل في صالحنا - مات تستعجلوا الكلام الفارغ البي يفقدنا كتير من الناس الدا يساعدونا
= الماب يعرف يكتب احسن يسكت ويقرا لحدج ما يتعلم


#1152251 [ابو السمح]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 01:36 PM
ناشد بمعنى من اذنك و لو سمحت و لو ممكن و حاجة ذي كدة
و لا ناشد و نشيد و ينشد
و عزف البشير معروف يا بانكي يا مون
تررررم ترررم ترررم
و طز فيك و في اممك و على قول الشير سئ الذكر كلكم تحت الجزمة

[ابو السمح]

#1152133 [radona]
4.38/5 (4 صوت)

11-18-2014 11:44 AM
ايضا الشعب السوداني يناشد حزب المؤتمر الوطني والرئيس البشير عدم عرقلة التحقيق
لان الامر لا يحتمل ابدا اي نوع من الغموض والامر يتعلق بشرف وكرامة شعب
مابين انكار النظام الحاكم لواقعة الاغتصاب الجماعي ومابين تاكيد مجتمع دارفور وقوى معارضة ان الاغتصاب قد حدث فعلا
مامن سبيل لتبرئة النظام الحاكم الا السماح بان تباشر لجنة التحقيق الاممية عملها بدون ترهيب او قمع من اي نوع وباي اسلوب من الاساليب المعروفة في مثل هذه الحالات والتي لات خفى على احد
وبنفس القدر على اهالي منطقة تابت والقوى المعارضة التي تؤكد وقوع الاغتصاب الجماعي ان تستعد لتقديم الدليل المنطقي والواقعي للحادثة بدون مزايدات ومكايدات لان الامر يتعلق بكرامة وشرف كل الشعب السوداني حتى اذا ما ثبت الجرم يتم توقيع العقوبة الرادعة في حق المجرمين ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذا العمل الذي يشين كرامة وشرف شعب السودان
نناشد الجميع تسهيل مهمة اللجنة الاممية والتعاون التام معها وعدم التاثير على مجريات التحقيق سلبا ام ايجابا حتى تنجلي الحقيقة .

[radona]

#1152108 [yagoub]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:20 AM
مناشده شنو يا امم القصاص ثم القصاص

[yagoub]

#1152100 [ود نور]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 11:16 AM
والله أتفه شعب وجاهل بما يجري حواليه هو نحن الشعب السوداني دا يا أخي حتي الان غالبية الشعب السوداني لا يصدق ما يحدث في السودان حتي في الخرطوم خليك من المناطق البعيدة امثال النيل الازرق وجنوب كردفان دارفور الشرق ما عارفين حاجة . بس يسمعو الازاعة ويتطلعو علي الصحف وخلاص أما الحقائق والوقائع فلا .. يا أخواني اعرفور ماذا يجري حواليكم ثم علقو علي الاقل نستطيع نعرف الرأي العام . انتو ما عارفين حاجة نايمين نوم ساكت ما تتنكرو الوقائع .. حسي هنا في الخرطوم ناس جهاز الامن يختطفو البنات من الداخليات ويغتصبوهم أها دا هنا في الخرطوم وما خفي عنكم كان أعظم .. وأحيانا البنت تلقي نفسها خارج الخرطوم انتو ما عارفين أي حاجة لما يجري حواليكم . كل شيء في هذا الزمن في السودان ممكن ..
الافضل أن نجتمع علي كلمة حق في وجه امام ظالم جائر وهذا من أعظم النصح
.

[ود نور]

#1151954 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 09:04 AM
إن رفض الحكومة السماح للبعثة و الاعلاميين بالدخول إلى تابت و غيرها من المناطق التي تشهد اعتداءات على المدنيين لا يشكك في مصداقية الحكومة فهي مفقودة من الاساس ، لكن المجتمع الدولي يضع بعثات بلا جدوى كهذه اليونميد التي تستأذن في التحقيق و التحري و الحركة ، أليست هذه مأساة ؟؟
ماذا لو طلب اؤلئك الذين تطوعوا لخدمة اجندات النظام عندما اجتمعوا لتبييض وجه النظام بمبادة اسموها صحفيون من اجل السلام في دارفور ، و نظمت لهم رحلات جابت ولايات دارفور و كذبوا بجمال الاوضاع هناك ، اليس الاحرى أن يذهبوا إلى تابت برفقة نشطاء لتاكيد أو نفي هذه المزاعم الخطيرة جدا؟؟

[شليل]

#1151942 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:55 AM
ان خطورة الموضوع لاتكمن فى انه اغتصاب...ان المسألة اكبر من ذلك...انهم يريدون تجريم الجيش السودانى...ثم ماهى النتائج المترتبة على هذا التجريم؟...لا احد تخفى عليه هذه النتائج...اولا طلب قادة الجيش للمثول امام محكمة لاهاى...خاصة وان اصوات منظمات حقوق الانسان أعلى صوتا من رؤساء الدول الاوربية وامريكا...والتجريم سوف يحدث لامحالة سواء كان الجنود اغتصبوا النساء او لم يغتصبوهن...السودان صوته ضعيف امام العالم...وكمان مشكوك فيه...فاذا رفض الضباط الحضور لللاهاى فاحتلال السودان وارد

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
Saudi Arabia [كاتم الاسرار] 11-18-2014 07:52 PM
كنت بتخيل بان فيك شوية عقل بس اثبت فعلا بانك فاااااصي

[منو العوض] 11-18-2014 11:02 AM
هل يوجد جيش في السودان بل يوجد مليشيات ومرحب مرحب بالاستعمار!!!!!!

Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 11-18-2014 10:26 AM
صدقني ياجركان انت ما فاضي! فيك شوية لكن لانك واسع خالص الواحد يشوفك فاضي


#1151933 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 08:50 AM
هسع عليكم الله قارنوا ناس غزة بناس دارفور غزة كانها كاليفورنيا بالنسبة لدارفور وناس غزة يلهطوا من الاونروا ومن دول الخليج والاتحاد الاوروبى وامريكا وناس دارفور لهم الله وبعد ده كله يجوا شذاذ الآفاق ناس حماس ويلهطوا من حكومة الاسلامويين فى السودان عشرات الملايين من الدولارات والدول العربية والجامعة العربية ما شغالين شغلة بدار فور!!!
كسرة: نريد سودانا ديمقراطيا يتخذ من العلمانية السياسية نظاما للحكم ويتعاون مع الدول المتطورة تكنولوجيا وعندنا من الامكانيات الطبيعية المهولة ما لم تملكه اليابان وكوريا الجنوبية اللذين تطوروا بالعلم والمعرفة ونبتعد من مشاكل العالم العربى بفلسطينه ودواعشه وقاعدته بل نحارب التطرف والارهاب باسم الدين الحنيف وعندها سيحترمنا كل العالم وبلاش عهر ودعارة باسم الدين الحنيف وغيره من الشعارات الفارغة ناخذ من الغرب ادارته السياسية وعلومه ونحتفظ بهويتنا السودانية وديننا العظيم ولكن لا ندخله فى الصراع السياسى بتاتا هذا او الطوفان والذلة والمهانة زى ما حاصل الآن فى ظل حكم الاسلامويين اولاد السفلة الاوغاد لعنهم الله فى المذاهب الاربعة وهيا ايها السودانيين لتنفيذ هذا البرنامج العظيم والكبير وبلاش تضييع وقت الذى ضاع منه الكثير فى متابعتنا لانظة الضباط الاحرار العرب واخيرا الاسلام السياسى الحقير الواطى الذى لا حفظ دين ولا اوطان وكانه عميل للوطن واعداء الدين!!!!!

[مدحت عروة]

#1151832 [ود الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 07:08 AM
ومنعت الوزارة البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد) من دخول الاقليم في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، الا ان البعثة عادت بعد خمسة ايام ولم تجد ادلة على عمليات اغتصاب جماعي. اقتباس
قال تعالى. إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ()يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ () يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ..سورة النور
يريدون تشويه صورة حرائر السودان عليهم لعنة الله الي يوم يبعثون ليس في السودان ذائب بشرية كما موجود في الغرب مهما كان السوداني سيء لم يصل بهم الحد الاغتصاب الجماعي كما يقولون والله اكبر علي الظالمين هذا تشويه لصورة الرجل السوداني والمرأة السودانية ولن ينالوا ما يرمون اليه

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[منو العوض] 11-18-2014 11:07 AM
إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ ...

Saudi Arabia [البعاتي] 11-18-2014 09:15 AM
بتستدل بالايات وعامل فيه مؤمن وصادق ؟؟
ماذا اذا كان الاغتصاب قد حدث فعلا (وهو حادث فعلا ) ؟؟
لا تدافع عن الفساد والمفسدين لانكم مثلهم

Sudan [شليل] 11-18-2014 08:58 AM
الرجل السوداني و المرأة السودانية أي شرف ينالونه عندما يبادلون جلاديهم التحايا و الرقصات طوال 25 عاما ، اي شرف عندما يتخلى حكام القصر عن ثلث ارض الوطن بمن فيهدون أن يتحدث أحد ، اي شرف هذا الذي جعلهم جميعاً يلعقون جراحهم كل مرة و ما اكثر النوازل في هذا البلد ، لن تنطلي على احد حيلة الشرف الكاذبة فجنود الجيش لم يصلحوا لبعض الاعمال فيستبدلون بمليشيات تفعل الافاعيل فأين الجيش من تلك المهازل

Saudi Arabia [الليل] 11-18-2014 08:15 AM
اقرأ رد ود البلد.


#1151813 [سوداني انا]
5.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 06:34 AM
المؤسف والمبكي ان القادة جميعهم في حكومة البشير يحملون جوازات دول اوربية ذات تاثير سياسي عالمي يعني هم بالعربي كده البيحكمونا اوربيين وامريكان فهل امريكا تحارب رعاياها لذا كل الافعال التي تقوم بها الحكومة واضعينن بطيخة صيفي علي بطونهم وماخايفيين من القرارات الاممية عدا اخونا البشير والذي لا يحمل اي جواز اوربي اوخلافة لذلك تطالب به الجنائية والذين معه لذلك يجب علينا كسودانيين اولا كنس هؤلاء دون الانتظار للمعارضة او الحركات وان لم يفعل السودانيين سوف نذوق الامريين من صنوف العزاب علي ايدي الرعايا الاوربيين والامريكان فانتبهوا ايها الشعب السودان البطل

[سوداني انا]

#1151787 [بت البلد]
4.50/5 (3 صوت)

11-18-2014 04:54 AM
لماذا ترفض الحكومة التحقيق اذا كانت واثقة من براءتها ؟؟؟!!!

[بت البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة