الأخبار
أخبار إقليمية
تعليق مفاوضات أديس أبابا إلى اجل غير مسمي
تعليق مفاوضات أديس أبابا إلى اجل غير مسمي
تعليق مفاوضات أديس أبابا إلى اجل غير مسمي


11-17-2014 11:59 PM
اديس ابابا (سونا)

أعلن رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي مساء الاثنين تعليق المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية - قطاع الشمال - لأجل غير مسمى، والدفع بمقترحات لطرفي التفاوض للتشاور حولها استعداداً للجولة المقبلة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر المفاوضات ، بفندق رايدسون بالعاصمة الإثيوبية أديس أباباً مشيرا الي ان تعليق المفاوض ياتي من اجل إعطاء الطرفين مزيدا من الوقت للتشاور
وأبدى الوسطاء ارتياحهم للتقدم الذي تم إحرازه في هذه الجولة، كما أبدى أمبيكي رضاه عن ما تلمسه من رغبة الطرفين في الوصول لسلام عادل.
وأكد أن مسار العملية السلمية في السودان يتكامل بوجود منبرين تحت مسار واحد، يتكامل مع عملية الحوار الوطني الشامل وفق مبادرة الرئيس عمر البشير.
من جانبه أكد البروفسير ابراهيم غندور رئيس الوفد الحكومي استعداد الحكومة التام لإغلاق ملف الحرب في البلاد، ورغبتها الصادقة في تحقيق سلام شامل ومستدام في السودان، داعيا لوقف التناول الإعلامي السالب دعماً لجهود السلام.


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 10783

التعليقات
#1152514 [احمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 09:35 PM
ما عندي تعليق على الموضوع ... ولكن لفت نظري تلميعة وجه غندور فمن الواضح ( ما شاء الله تبارك الله ) ان وجه انضر من التفاحة وانعم من وجه فتاه دلوعة ... فاذا كان اي وحد ممكن يعتقد زي ديل يتازلوا عن السلطة فهو واهم .والغريب ان جميع الكيزان متشابهين في هذه النعومة الا القليل منهم ...انظر الى وجه الترابي وهو فوق 84 سنة وقارنه باي شخص تجاوز الستين من عوام الشعب ؟؟؟؟؟

[احمد سعيد]

#1152499 [المحروق كمدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 09:02 PM
اتفق معكم جميعا فى كل ما قلتوه بخصوص البروفسيرات لان معنى البروفسير انه عالم وباحث فى مجال معين ويعمل فى الاكاديميات والتدريس . اما اذا انتقل الى مجال ساس يسوس والكذب مقابل فلوس ، فينزع عنه هذا اللقب حتى لا يسىء للعلماء الاصيلين ...

نرجو من الصحفيين والكتاب عدم ذكر الالقاب للسياسيين ، فرئيس وزراء بريطانيا السابق براون كان بروفسيرا بالجامعه ، وعندما تحول للسياسه لم ينادى يوما بالبروفسير وانما مستر او السيد براون . فالنترك هذا التخلف الذى يتبعه الانقاذيون من اجل تفخيم انفسهم بالالقاب العلميه وهم اجهل البشر ، ومعظمهم فاقد تربوى فى مجاله ، لكنهم مفتنون بخلط الاوراق والشوفونيه وابعد ما يكونون عن التواضع .

[المحروق كمدا]

#1152442 [دراب]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 07:00 PM
يا ناس الثورية .. يعني كلام عبدالواحد جااااكم .. (لافائدة) مع هؤلاء .
ديل دايرين ناس يركبوا وراهم في حنطورهم المعطوب هذا والاّ فالمماطلة .
والبروف غندور هذا مجرد ساعي بريد فاشل ، لاتعّولوا على كلامو حيمشي الخرطوم كل ساعتين ويجيكم برأي
من المشير ومحمد عطا .
شوفوا الصادق وجهزوا معه للـ (العصيان المدني الشامل ) المرافق لإنتخاباتهم المخجوجة .. ده الطريق الباقي
لقد مضى الكثير .. وكفاية 20 عاماً من التفاوض و (التحانيس) .

[دراب]

#1152417 [عصام علي دبلوك]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 05:54 PM
الي مرقنبو قرنبو
[عصام علي دبلوك] 11-18-2014 03:48 PM
تسلم ياسامر حمادة المصرى كلامك صح 100%

فسعادة السفير المرهف الحساس جمال محمد ابراهيم وانا وكافةاصحاب الدم العربي الممزوج بالزنجية لانعاني والحمد لله من اي عقدة بدليل غنانا (عرب ممزوجه بدماء افريقية) (وانا افريقي انا سوداني
فلا والف لا ولا لسد النهضة وصدق المثل العربى البيقول : "جوع كلبك يتبعك"
--------------------------------------------------
انت محروق لهسه تنتحل اسمي كمان في الرد عيب تكذب وتكتب باسمي وارجع للنت تلقي مقالاتي كلها ضد المصريين وحقدهم فخليك راجل وانتماء العروبة او الافريقية مفروض علينا لا يستطيع احد ان يحدد اثنيته او لونه بإختياره ولا يعني الانتماء او التمازج العربي الافريقي افضلية علي الغرابي او الهدندوي مطلقا المعيار واحد والمواطنة يجب ان ان تكون متساوية بلا عرق او لون او دين ذلك مانسعي اليه جميعا ولكن ان تستنكر عل انتمائي او استنكر عليك انتماءك فلن يكون ذلك من الصالح لبناء دولة ديمقراطية فلاتستنكر علي انتمائي وتشتمني به سأرد عليك بأقبح ماتتصوره اكرر التعليق ليس باسمي واكره مااكره الحلب ديل فخليك راجل واكتب زي الرجال ولن يغير انتمائي ودمي الممزوج تعليق اشك انك كاتبه وللليلة والي قيام الساعة افتخر بدمي الممزوج بالافريقية

[عصام علي دبلوك]

#1152389 [بيكو حرام]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 04:54 PM
الراجل الادروج ده انا ما بطيقو

[بيكو حرام]

#1152332 [moro]
4.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 03:29 PM
بعد طرح مقترح الحكم الذاتي للمنطقتين صمت ابناء النوبة بالمؤتمر الوطني
ياتري لماذا صمتو فهموني.

[moro]

#1152331 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 03:28 PM
غايته يا سامبو أمكيكي ماشة معاك باسطة وضارب المصاريف التقيلة، وأحلق شنبي لو تم الوصول لأي حل من خلال وساطة هذا الجنوب أفريقي الفاسد!!!!! حد يا أخوانا معقول يقفل البلف المدفق ليه فلوس بيده ومش بيد عوض؟؟؟؟ وتعيشوا وتشوفوا

[جنرال زمان]

#1152321 [Majour]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 03:18 PM
يكون الزول ده شغال تحت تحت لتكملة مشروع زرع الفتنة بتاعت مثلث حمدى بين السودانيين لتشتيت شملهم وتدوير واطالت مدة الحرب لعدم استقرارالسودان لصالح المصريين, الزول ده شكله حلبي والحلاب ديل ما منهم ضمان والله, دينهم دينارهم, حمدى , غازي , غندور حتى الاسامي فيها ريحة غريبة واحذراى من هؤلاء الحلاب, لمن ولأهم ولما كلهم مع اخوان الشياطين, اكيد هنالك شئ مريب حول هؤلاء المزروعين!!!

[Majour]

#1152318 [ِAburishA]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 03:16 PM
* ان الحركة متمسكة بالحل الشامل..بدولة المواطنة والحريات والمدنية..دولة المساواة والعدالة الاجتماعية بموجب الحقوق والواجبات..دولة الديمقراطية والمؤسسات ومبدأ المحاسبة وعدم الافلات من العقاب.. واستقلال القضاءوالتداول السلمي للسلطة..دولة السودان لكل السودانيين..

* ان نظام الخرطوم متمسك بالحل الجزئي الذي اثبت فشله بالتجربة.. متمسك بدولة الهيمنة والوصاية والاقصاء ولاستعلاء والموازنات القبلية والجهوية.. دولة كنكشة كيزانية خالصة لايهم ان مات ثلثي الشعب السوداني او قتل في حروب قبلية أو جهويةعبثية..دولة النفاق باسم العواطف الدينية!

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
[ِAburishA] 11-18-2014 08:37 PM
لك التحية اخ [صديق البيئة] ان الامور اصبحت واضحة جدا لاغباشة فيها..بل اخذ الصراع منحنى اخر بين المركز والهامش.. فهل يعقل ان نسمح أن يسير الامر مختلا منذ استقلال السودان والان من كان اباه او جده جاهلا اصبح ابنه وحفيده مستنيرا.. زمن كان اباه او جده تابعا.. امتلك الابن زمام أمره.. خالص التقدير..

Switzerland [صديق البيئة] 11-18-2014 05:29 PM
لخصت الحقيقة


#1152261 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 01:54 PM
لا مفاوضات
لامناورات
لا جلوس
لا اعتراف بالعصابة
فقط ثورة عارمة حتى النصر وإستلام مفاتيح القصر
الكيزان قوى ظلامية هشة ذات مطامع ذاتية بحتة لا ينفع معها الحوار بل فتح النار ثم النار ثم النار وهؤلاء حفدة المغول والتتار
خذو عبرة من ثورة سبتمبر كيف قتل القناصة والمرتزقة أبنائنا بدم بارد وقد مرت سنة ولم يقدم أي قناص للمحاكمة ... وهذا لن يحصل ... قالها نافع والبشير وعلي ثعبان أنهم أخذوها بالقوة والدايرها يجي يقلعها بالقوة ... وكلامهم صح وواضح إن القوة تناطح بالقوة ... كم لا يفل الحديد إلا الحديد ... والنار تواجه بالنار ...
توكلوا على الله وأزلوا الشارع والنصر بإذن الله حليفكم لأنكم أصحاب حق وقضية وهؤلاء عصابات وحرامية

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)]

ردود على ثورة محمية بالسلاح ( كاودا بس)
[كنياتا] 11-18-2014 04:47 PM
"""علي ثعبان""" حلووووووووووووووووووووووووووووة


#1152252 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 01:37 PM
إسقاط النظام هو المخرج ..
إسقاط النظام يعني وقف الحرب في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق
إسقاط النظام يعني اسقاط غلاء الاسعار
اسقاط النظام يعني القصاص للشهداء
اسقاط النظام يعني عودة الحرية والديمقراطية والعيش الكريم
اسقاط النظام لا يعني اسقاط الدولة
اسقاط النظام لايعني عودة الطائفية
اسقاط النظام لايعني الفوضى
اسقاط النظام يعني عودة مشروع الجزيرة ومشارع النيل الابيض للاعاشة
اسقاط النظام يعني عودة السكك الحديدية وعطبرة كما كانت وكما يجب ان تكون
اسقاط النظام يعني ايقاف التجارة بالتعليم وبالدين وبالصحة العامة وبقوت الشعب
اسقاط النظام يعني ايقاف قهر وتعذيب النساء
اسقاط النظام يعني تلافي كارثة الاغتراب والهجرة في دول لاتحترم ابسط حقوق الانسان.
اسقاط النظام يعني اختفاء ظاهرة معسكرات النزوح واللجؤ والذل والهوان
اسقاط النظام يعني اسقاط الفاسدين وايقاف الفساد ومحاسبة المفسدين
اسقاط النظام يعني ايقاف الظلم الإجتماعي، ونهب ثروات البلاد والإستبداد والتهميش
اسقاط النظام من اجل عودة الممتلكات العامة للشعب وضمان الامن وعدالة توزيع الثروة
اسقاط النظام يعني عودة السودان الخالي من القوات الدولية والاسلحة الايرانية والمرتزقة الاسلاميين والمحتلة اراضيه والمنتهكة اجوائة والمنهوبة مياهه والمهان شعبه .
نعم الشعب يريد اسقاط النظام وازالة الاسباب التى رفع من اجلها هذا الشعار

[فكرى]

#1152222 [ابوعزيزه]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 01:04 PM
الاخ ابو سرت كلامه صاح وتاكدوا بان اى حل فيه انهاء حكم الكيزان سوف يرفض بواسطة الحكومه ولو يموت نصف الشعب السودانى.
يستحل ان يتخلى هؤلاء عن حكم السودان بالساهل.

[ابوعزيزه]

#1152122 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:32 AM
لنقل كلمة حق
لنحكم بالعدل
مفاوضات اديس ابابا بين المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم ) والحركة الشعبية شمال
بامانة وبالمنطق السليم
الحركة الشعبية كان طرحها اقوى ويتسق مع واقع السودان الحالي من حيث اعتمادها ان يكون الاتفاق شاملا كل مناطق الحروب الاهلية جنوب كردفان-النيل الازرق - دارفور بعد ان اثبتت الحلول الجزئية فشلها ومثال ذلك ابوجا والدوحة حيث اصبح الامر تجارة حرب يتربح منها الطرفان على نحو بغيض جدا حتى ان النظام الحاكم والاحزاب المعارضة والحركات المسلحة اتخذت من الحلول الجزئية ميدانا للمكايدات والمزايدات ونصرفت جميعها عن الثوابت الاصيلة التي تهم الوطن والمواطن وانحصر الامر في الصراع حول السلطة والمال وواقع الحال يشير انه لا حزب المؤتمر الوطني سيهنأ بحكم السودان بعد ذلك في ظل الانهيار الاقتصادي والفشل الذريع في ادارة البلاد رغما عن تمسك المؤتمر الوطني وبسط قبضته الامنية وقمعه لكل من يقف امامه حتى بمجرد راي فقط وبنفس القدر فان الاحزاب المعارضة والحركات المسلحة كما والشعب السوداني ايضا لن يهنئوا بحكم السودان بعد سقوط الانقاذ الذي بات وشيكا جدا لانه لن يجد مالا ولا سلطانا ولا جاها انما سيجد وطن اقتصاده منهار تماما ومجتمعه جائع ومريض وفقير جدا وسيواجه واقعا مختلفا تماما عما يحلم به تماما بعكس ما يامل ويحلم به لكثيرين

[radona]

#1152107 [ابو سرت]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:20 AM
يا جماعة افهموا الموضوع ﻻ الحكومة عايزة سﻻم وﻻ الحركة الشبية عايزة سﻻم اسع الحكومة الكيزانية دي لو اعلنوا انهم بصدد دراسة اعطاء الجنوب الجديد حكما ذاتيا لعرفنا ما هي الحركة الشعبية ولو الحركة الشعبية وافقت على المشاركة في الحكومة لعرفنا حكومة الكيزان على حقيقتها المعروفة اصﻻ لدينا ...عليه ... شدوا الحزام ﻻ مفواضات ﻻ حوارات بل اعتصامات ومظاهرات حتى سقوط الكيزان ....

[ابو سرت]

#1152104 [yagoub]
1.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:17 AM
ماقولناليكم بلاش ديل ما بفهمو الابسلح او الشعب ينتفض اصلان ما فيهم زول مسعول كلهم فاقض الشرعيه اولاهم السفاح عمر البشكير تان ما ايه اتفقيه مع المجرمون الا الانتفاضه الشعب ديد الكيزان

[yagoub]

#1152069 [منو العوض]
5.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 10:51 AM
اعطوا الشعب حريته للخروج للشارع ليعبر عن رايه لان الشعب فقط يريد اسقاط النظام!!!!

[منو العوض]

ردود على منو العوض
France [كرتوت] 11-18-2014 01:41 PM
اختنا ام الفارس كلامك في محله واضافة لما ذكرتيه ان ابناء غرب السودان يمثلون الغالبية العظمى مما يؤكد ذلك في حال الديمقراطية الحقيقية هم من سيحكم السودان واكيد الحكومة تفضل انفصال دارفور على الديمقراطية لذلك الجميع يرى الحقد الدفين تجاه الغرابة وكيفية التعاطي مع قضاياهم بل واجبارهم لاختيار الانفصال لكن الانسان السوداني واعي جدا ومايهمه هو كيفية حكم السودان اما من يحكم فهذه تخضع لرغبة الشعب .والغريبة نحن في اروبا متسامحين مع بعضنا ونظرة الاروبيين لنا من زاوية واحدة يعني كلنا سود سودانيين افارقة الخ....وهناك الكثير من ابناء الشمال طلبوا اللجوء السياسي باعتبارهم من الغرب وبمساعدة اخوانهم من الغرب بس العقد دي الا لامن نفتح صفحة السودان .اخيرا السودان هو الدولة الوحيدة التي تعتمد لون البشرة لمزيعي التلفزيون .

Saudi Arabia [محاسن ام الفارس] 11-18-2014 11:05 AM
تعليق المحادثات في اديس تثبت ان الحكومة لا تريد سلاما في دارفور وذلك للاسباب التالية:
اصرار وفد الحكومة في محادثات السلام في العاصمة الاثيوبية علي عدم ادراج مشكلة دارفور في المحادثات لا مبرر له وليس من الحكمة بمكان لانه لايستقيم ابدا ان ترفض اية حكومة عاقلة فرصة حل كل مشاكلها في لقاء كهذا لما في ذلك من فائدة ومصلحة للجميع خاصة المواطنين الذين عانوا كثيرا من ويلات افظع حرب شهدتها افريقيا والعالم حيث ارتكبت قوات ومليشيات الحزب الحاكم جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب لم يسبق لها مثيل اخرها جريمة الاغتصاب الجماعي في قرية تابت شمال غرب الفاشر.
والمتتبع والراصد لتعامل الحزب الحاكم مع مشكلة دارفور يري بوضوح اسباب تعنت وعناد الحزب الحاكم حيال كل ما يتعلق بدارفور حربا كان ام سلما. هذا التعامل طابعه الاساسي وقاسمه المشترك هو الحقد المتجذر في صدور اقطاب النظام علي دارفور وانسان دارفور واستعلائهم غير المبرر تجاه اهل تلك البقعة الصامدة والمهمشة من السودان. ازداد هذا الحقد والاستعلاء بعد انفجار الوضع في دارفور بعد تمرد بعض ابنائها عام 2003 عقب ضربة مطار الفاشر التي كانت الشرارة التي اشعلت الوضع هناك بعد ان يئس حاملي السلاح من أي حلحلة لمشاكل الاقليم وتحقيق مطالبها البسيطة من تنمية ومساواة في التوظيف مع باقي اقاليم البلاد , ثم جاءت مقولة الرئيس بانهم في الحكومة لايحاورون ولايستمعون الا لمن يحمل السلاح بعيد توقيع اتفاقية نيفاشا .
اما اسباب هذا الحقد والاستعلاء علي دارفور واهلها فله جذور تاريخية مفبركة تلصق اتهامات باطلة ضد الخليفة عبدالله التعايشي بانه مارس شيئا من الغلظة والذلة ضد القبائل النيلية الشمالية وكله زور وبهتان درج علي سرده كتاب التاريخ الذين حرفوه واضافوا مغالطات وافتراءات وبهتان اضر بالبلاد ولا يزال. وقد استغلت الحكومات المتعاقبة والتي يسيطر عليها دائما افرادا من هذه القبائل , استغلوا هذه الافتراءات وقصدوا تهميش دارفور والغرب عموما انتقاما منها.
ثم جاءت ضربة الفاشر واندلاع التمرد والذي لقي تعاملا غير حكيما بل وفظا من قبل الحزب الحاكم بقصد واد الثورة المسلحة وحسمها عسكريا ففشلت وطاش صوابها بعد معارك عنيفة خسرت فيها الحكومة نفرا غير قليل من جيشها ومليشياتها فاستشاطت غضبا وفقدت عقلها واتت بالجنجويد الذين عاثوا فسادا واهلكوا الحرث والنسل وفعلوا من الجرائم والمنكرات اعاد للعالم ذكري التتر والنازيين بل فاقوهم في جرائمهم مما جعل راس الحزب الحاكم واكثر من خمسين من اتباعه تحت طائلة القانون الدولي وصاروا مطاردين عالميا واصبح الراس الحاكم لايستطيع اليوم التنقل الا في حدود ضيقة حتي وهو مريض يطلب العلاج مما اضطره للخضوع لاجراء عمليات في ركبه داخل البلاد وفي مستشفي خاص , في سابقة تاريخية ان يضطر رئيس دولة افريقية للعلاج في بلده رغما عن انفه.
لهذين السببين , الاستعلاء الغير مبرر والحقد المتجذر والمتفاقم في صدور هؤلاء , لايريدون حلا لمشكلة دارفور , لانهم بقبولهم ادراج مشكلة دارفور علي بساط البحث والحل جنبا الي جنب مع مشكلة المنطقتين , فانهم يروا بان في ذلك هزيمة لهم واذلالا مرا لهم وكيف يتجرعون ذلك ممن وصفهم رئيسهم بانهم ليسوا شبه السلطة وبان هتك اعراض نسائهم ليس اغتصابا بل شرفا , مقولة يتقزز منها حتي الشيطان.
محمد احمد معاذ


#1152032 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.75/5 (6 صوت)

11-18-2014 10:20 AM
الاشباب لا ينتظر خير في مفاوضات او حوارات.ماخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.
على الشباب تكوين خلايا المقاومة بالاحياء. نظام العصابة الان ينهار. لنستعد لاستلام السلطة و صون الامن. حريق منازل الكيزان و كلاب الامن ضرورة.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 11-18-2014 05:38 PM
يا منتظر ، ديل خرفو بعد 25 سنة اسلام جاءنا عثمان طه بان لا نقول "الاسلام هو الحل". طيب نحن اتعودنا علي دي ، طيب اذا قلنا "الاسلام ليس الحل" ! حندخل النار واللا نمرق منها؟

Saudi Arabia [منتظر] 11-18-2014 03:54 PM
يذكرني نظام الكيزان هذا بأم جحا التي في حكاوي الأطفال .. حيث وضعها إبنها جحا على البحر في انتظار من يلكزها لكزة فتقع في البحر فيأخذ هو التعويض ... هذه ما تحتاج إلا إلى لكزة ... وعلى الشباب فعل ذلك .. لأن العواجيز سنونهم تكسرت .. وأصبحوا يمصوا اللالوب ولا يتكلموا ..


#1152026 [حرية]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 10:15 AM
لعنة الله علي غندور وجماعة حزبة اللاسلامي واللاوطني الي يوم تقوم الساعة هؤلاء لا يريدون سلام ولا مستعدين للسلام الا اذا احمرت وشافوا الخطر يلاحقهم في كل لحظة.

[حرية]

#1152010 [صقر النوبة]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2014 09:51 AM
برافوا الحركة الشعبية بالتمسك بزمام الامر وارضاخ الحكومةلفشلها بالمفاوضات...فالنظام لايرضى بالتفكيك.

[صقر النوبة]

#1151989 [سامر حمادة المصري]
4.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 09:31 AM
.

[سامر حمادة المصري]

ردود على سامر حمادة المصري
Saudi Arabia [كمبال] 11-18-2014 06:52 PM
أبوك اسمو (حمادة) .. اُمال (أمك) أسمها أيه يا وااااد يا سامر .

[ود اب زهانه] 11-18-2014 06:07 PM
طبعا انت من جهاز المخابرات مكلف بمتابعة المنابر السودانية واختبار ردود الفعل الشعبيه لانو ببساطه المصري جاهل لايقرأ الا الاهرام واذا دخل النت بدخل مواقع الهشتك بشتك بعدين العراق ابو وام الدنيا اقدم حضارة منك وجيوشه علي مر التاريخ اقوي منك ياحفيد فرعون وعشان تعرف انت جاهل الجنوب اصبح دوله مستقله فكيف نحرره؟ والبوابين انتم وليس نحن فنحن نسكن في حيشان اقلها 400م فلانحتاج لبواب لانو ابوابنا مفتوحه ال24 ساعه واول من استقبلكم وانتم مهزومين وهاربين هو السودان برئيسك عبد الناصر جامعة الخرطوم بنيتها انت !! اقرأ التاريخ واول مفتي عينه عمر بن عبد العزيز علي رأس علماؤكم سوداني من دنقلا ليعلمكم امور دينكم خير اجناد الارض ينهزم في 48 و67ويفقد نصف اراضيه يبقي كيف خير اجناد انتم افسد دولة عربية يكفي ان الرقص والدعارة هي مصدر دخلكم الاول قال سياحه قال حد يجي يتفرج علي اصنام وحجاره ومعروفين انكم حراميه ونشالين وكذابين وحلايب وشلاتين سترجع بالذوق بالعافيه بس نتحلص من كابوس البشير ونتفرع ليكم واول هدف السد العالي انشاء الله لاكهرباء وتغرقوا ومع سد النهضة قلبا وقالبا

United Arab Emirates [barracuda] 11-18-2014 06:05 PM
يا سامر روح اقرأ التاريخ بصورة صحيحة بس لا تقرأ كتب التاريخ المصري ، دور على الوثائق الانجليزية حيث ان انجلترا كانت مستعمراكم ، وحتقرأ ان الأمام المهدي قد اباد 7000 جندي مصري في السودان ، وبعدين تقدر تقول لي عيد الجلاء وكبري الجلاء لماذا سمي بهذا الاسم ، طبعاَ لا تعرق لأنك جاهل زي ال90 مليون جاهل الموجودين عندكم ، بعدين انتم لم تنتصروا في اي حرب كله كذب في كذب ونلفيق ، وسد النهضة من حق اثيوبيا ، وبما انكم شعب معروف عنكم عدم الاختشا تتطاولوا علىاثيوبيا وتستكتروا عليها السد وهي دولة المنبع ، يعني اثيوبيا تموت وانتوا تعيشوا ، لو البير في ارضك ، وهريدي على بعد الف كيلومتر من ارضك ، وقال انت ما تزرع ولا تشرب لأنه هو عايز يشرب ويزرع حتسيبو وحنديه ماء البير بتاعتك . وبعدين لو عندكم حيلة ما كان رضيتو بالتفاوض . وعلى السودان ان يقبل بالوجود الاسرائيلي في السودان وخاصة في البحر الاحمر ،وعلى طول الحدود معكم عشان تبقوا في الكماشة . ويظهر ان اليهود افضل منكم.
وعموما الشعب السوداني بكافة اطيافة لا يحب مصر ولا المصريين.

[علي البرقاوي] 11-18-2014 03:19 PM
اشك بانك مصري ...اكيد انت امنجي عايز تشتت الكورة,العب غيرها يا غبي

United States [Majour] 11-18-2014 02:41 PM
اها دى النتيجة من زمان بنقول اتركوا الحلاب ديل ما عندهم غير المضرة, غرقت الارض والمدينة الجميلة حلفا الدقيم ,لبناء السد العالى, وحاربتم لهم فى 67 وفى 73, وبعد الحروب صدروا الغاز والكهرباء لأسرئيل ولم يصل السودان كيلو وط واحد, وحرقتوا الاخضر واليابس فى الجنوب سياسة الارض المحورقة يتاعت جمال عبدالمهزوم وفوق كل تلك المحن صدروا لنا تنظيم الاخوان المسلمين بتاعت خان الخليلي, والشئ المحير الوحد كيف لم يصدروا لنا شارع الهرم!!! اكياد وراء عدم تصديره لنا سببا يشيب له الولدان, لكن هنالك حقائق صعب ابتلاعها فى كلام سامر حمادة المصري وكمان صعب انكارها ايضا الا منافق او مكابر"والله دنيا يابوحمد تمشي كعباوي كيف فرخ الدجاج يحود ل واوئ"

Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 11-18-2014 11:37 AM
المصري كالكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث فدعوه ينبح الي ان ينعدل ديلو وهذا مستحيل .

Sudan [ود نور] 11-18-2014 11:35 AM
شوف الاسلوب دي أمة
يا ساتر سترك يا رب شنو الكلام دة يا ناس .. يا جماعة دا زول جيعان
داير يأكل .. نبح الكلاب لا يضر السحاب ... دا مشكلتو حاجة تانية حارقاه
دا لا يفقه شيء .الناس في السودان داخل لينا بي سد النهضة وحلايب وشلاتين
نحنا نتفاوض وانت مالك يا مصري .. حسي الدخلك شنو هنا .. بس كلما سمعتم
اثيوبيا تقوم قيامتكم .. قالو مفاوضات سودانية في اثيوبيا ؟
دي ما مفاوضات سد النهضة يسد نيتكم .. وبعدين سد النهضة مالو يقوم
زي ما السد العالي قام النيل دا حقكم براااكم .. ندعم وندعم سدالنهضة

ارجو منك ان لا تحشر نفسك هنا دى مفاوضات سودانية
انحنا زاتنا عندنا سد الكتمة جاي تعملو شنو

Saudi Arabia [دنقر شيل] 11-18-2014 10:57 AM
حبيبى هنا منبر سياسة يعنى ناس رجال مثقفين ومتعلمين لا مكانة لأشباة الرجال وسطنا شكلك داخل غلط
روح على صفحة اراب آيدول ولا صفاحتكم بتاعة الهشك بشك وطالع اخباركم وغسيلكم الوسخ
ما حا اقول ليك قرف لانك اصلاً مقرف شكلاً ومظهراً وحا ابعد منك مترين وانت بتتكلم
طيب ربنا حامى مصر وأجناد جيشها خائفين مننا ليه شئتم ام ابيتم فسد النهضة فوووووووووووق

Saudi Arabia [الطمبجا] 11-18-2014 10:36 AM
اجرى لم الغسيل ياض

Saudi Arabia [المغترب] 11-18-2014 10:24 AM
انت يا مصري غور في ستين داهية وأنا بكرهك موت يا جعانين .

Sudan [تفتيحة لمن فضيحة] 11-18-2014 10:16 AM
دا طبعا بكون من الجيعانين الببيعو الحلل والصواني ...


#1151981 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 09:24 AM
Dear Al Rakoba Website commentators,
I really love, simply because you are outstanding figures through the way you make people not just laugh to expose such happiness about the manner of your bravery in detailing the Sudan Chronic Sickness and the types of the real hypocrites rulers but because you know what you are doing and what impact you are pouring into the empty heads of Al Ingaz People, thieves and liars and killers. I deeply love that way of media tackling things, indirect and direct dailogue dynamic ctiticism. Please, your continuity will make chane whether the dictator system likes it or not

[Kori Ackongue]

#1151979 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 09:24 AM
وأدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح

[حسكنيت]

#1151952 [Awad]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 09:01 AM
وقف التناول الأعلامى السالب طيب مين الذى يوقف حلقوم البشير وكلامك ده يا غندور أفندى حتشرب مويته مع أول كلام لبشبش فى الأيام القادمة فتخرسك كلماته العنترية وجلاطته التى لن تنتهى ألا بنهايته.

[Awad]

#1151938 [كمال الهدع]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:52 AM
يا بروف غندور أمامك خط واضح أما ناس الجبهة يوافقو على ماتم في أسمرا أو أحسن ليك تقدم أستقالتك وتبعد نفسك من حساب التاريخ (فيا تاريخ سجل ) عازة منتظرة أولادها لأنهم مالا قين حاجة معيشتهم أصبحت صعبة وهى مابتقدر تشوف أولادها بالحالة دى

[كمال الهدع]

#1151931 [كبسور]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:49 AM
بروفيسر ادروج
هذا المرحلة اكبر منك ، سعيك مشكور يا ايها الغندور
اذهب لفرفور واستمتع يا اكول
الناس ديل لو ما زول شنبو مفتول ما بجيب منهم سلام

وبعدين وشك دا ما وش قباحة مهما حاولت تمثل دور الظربان ابو العفين

دا وجه ما عندك ليهو شنب
شوف احزاب فكتك وين ، انهم رجال اتحدوا من الشرق والغرب والوسط والجنوب
ويمثلون 80% من شعوب السودان وعايزين حقهم ، خلاص كفاكم بلع وفهلوه

[كبسور]

#1151925 [زعلان من الكيزان 25]
4.50/5 (3 صوت)

11-18-2014 08:47 AM
غندور وحلاقة الكابوري ..
الزول دة مافي اي فرق بينو وبين نافع ... بس غندو شوية كرشو كبير ..
انا بندهش للناس البيقولو دايرين مفاوضات مع حكومة الكيزان ..




يا طالع الشارع
يلاك نحتج
نصرخ ونتظاهر
والكلمة هي الحجة
يلاك نقول الحق
نملا البلد ضجة
سوداننا فوق الكل
لا راضي عيشة الذل
لا طالع أترجى
طالع أشيل حقي
وازن كلامي قبيل
ماجاي أتهجا
سلمية سلمية
و أملاكنا محمية
و أصواتنا مسموعة
والراية مرفوعة
ضد الحرامية
يا طالع اتتاتشر
ويا ماسك الدوشكا
يا خوي وود أمي
يا الداري بي همي
أنا طالع الشارع
ومأمنك دمي
ما تستبيح دمي
ماتستبيح دمي
سلمية سلمية
والعزة أوطاني
أحميك وتحميني
لا ذلة من تاني
سوداني يا غالي
يا أرض حرية
تفداك أرواحنا
وأملاكنا محمية
مرقتنا مشروعة
ثورتنا سلمية
لا لامة مرتزقة
لا ديل حرامية
يا طالع الشارع
أصرخ بعلو الصوت
سلمية سلمية
حرية حرية


وئام كمال الدين

[زعلان من الكيزان 25]

#1151904 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 08:33 AM
يا جماعة حكومة المؤتمر الوطنى او الانقاذ او الاسلامويين كيف تتفق مع المعارضة مسلحة او سلمية على حكومة انتقالية قومية ومؤتمر قومى دستورى ووقف العدائيات وهى التى وحدت السودان وخلقت فيه استقرار سياسى ودستورى ونهضة اقتصادية واجتماعية جبارة(هسع السودان فى مجموعة العشرين الاقتصادية) الخ الخ والمعارضة تريد هدم كل ذلك الانجاز والاعجاز انتوا قايلين ناس الانقاذ خايفين من فقدان السلطة والمساءلة والمحاسبة؟ ابدا ديل خايفين على السودان من التفكك والتمزق والحروب والفقر والخراب واكان ما مصدقين كلامى ده اسالوا العنبة الرامية فوق بيتنا!!!!!!!!!!!!
كسرة: انتوا اكان راجين حكومة الانقاذ تحل مشكلة الحكم فى السودان سلميا وبالتراضى الوطنى واطاتكم اصبحت ديل بيفتكروا انه مافى زول او حزب فى السودان يستحق ان يحكم غيرهم وطبعا انتوا شفتوا انجازاتهم خلال 25 سنة ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم قوموا الى انتفاضتكم يرحمكم الله !!!!!
كسرة تانية: اقسم بالله الذى لا اله غيره انه همهم كله فقدان السلطة والثروة وليروح الوطن والمواطن فى ستين داهية والا الموضوع ابسط من بسيط بلا امبيكى بلا غيره من الدول بلا لمة اجتماع اهل السودان داخل السودان والحوار والنقاش لكيف يحكم السودان بالوفاق والتراضى واثناء ذلك تتوقف العدائيات والحرب ويغاث الناس فى مناطق القتال الخ الخ الخيانة والعمالة وكره الوطن والمواطن فى من يأبى ذلك لعن الله الحركة الاسلاموية السودانية فى المذاهب الاربعة لعنا كثير والله انهم قلبهم ما على الوطن والمواطن!!!!!

[مدحت عروة]

#1151901 [محمد الناطق]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 08:31 AM
اعادة جولة التفاوض بعد الانتهاء من صناديق الغش والضلال ستكون الجولة السابعة عشر بعد المائة

[محمد الناطق]

#1151898 [جركان فاضى]
3.50/5 (2 صوت)

11-18-2014 08:27 AM
كيف لاتفشل المفاوضات...فالنظام لايرضى بالتفكيك...والمعارضة تصر على تفكيك النظام... الامور واضحة وكل ما يدور فى المفاوضات هو ضياع للوقت وضياع لاموال الشعب السودانى... لا للحوارات العقيمة...نعم للنزول للشارع

[جركان فاضى]

#1151890 [nagatabuzaid]
4.82/5 (5 صوت)

11-18-2014 08:19 AM
واحدة من الشعب السودانى ووطنى السودان لا اعترف بالحكومة وهذه الشخصيات اطلاقا ومن يجلس للتحاور معاها معناه معترف بها ويريدها ان تجثم على صورنا ويقاسمها السلطة ويزيد الثقل على صدورنا ولذلك لا اعترف باى جهة او شخص جلس للتحاور معها اى معترفا بها ومشاركا لها فى كل مصائبنا وان كان السودان عدم الرجال فلنعلن للجميع ان السودان خاليا من الرجال اللهم اغسل السودان من الدرن

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[ِAburishA] 11-18-2014 08:26 PM
لك التحبة بت ابزيد..ان تحقيق الاهداف له عدة آليات ووسائل تستخدم بحسب الظرف والاولوية.. وفلسفته بوجه عام هو أحد وسائل تحقيق الاهداف ما دام المحاور متمسكا بمبادئه وأهدافه.. كما ان عملية الحوار تضع الطرف الاخر في ركن ضيق وتكشف نواياه..وذلك بأي حال لا يعني اسقاط وسائل النضال الاخرى بما فيها الكفاحالمسلح..
واطمئني..
**وشكرا لمنطقيّة الاخ الجردقة والحرجل لتعقيبه على أحد المعلقين..

Saudi Arabia [jafar] 11-18-2014 01:57 PM
والله يا استاذة نجات أعرف أنكى انسانة محترمة جدا وصادقة جدا ولا يعلى عليكى بس دى ما المعارضة العايزنها نحن .. ديل يا أستاذة أصبحوا يتاجرون بدماء أهلنا فى دارفور ولا يراعون آلام الناس فى مناطق الايواء وأعلمى أنهم لا يبالون بأوجاع البشر طالما منعمون فى فنادق الخمسة نجوم وفئة منهم فى قصورهم الملكية فى دول الجوار وسوف لا يتفقون حاضرا أو مستقبلا من أجل السلام فى دارفور و النيل الأبيض وجنوب كردفان ما لم يأتيهم الضوء الأخضر من أسيادهم فى دول الغرب وأمريكا وهذا لا يمكن أن يحصل مادام نحن أمة لا اله الا الله محمدا رسول الله .. ونعلة الله عليهم جميعا حكومة ومعارضة

Saudi Arabia [الجردقة والحرجل] 11-18-2014 10:51 AM
يا أخ محمود جديد قال الشاعر

عين الرضاء عن كل عيب كليلة ****وعين السخط تبدي المساويا

بالله عليك نكون منصفين كيف ؟؟؟ اذا انت بعضمة لسانك بتقول الحكومة قاعدة 25 سنة في الحكم (تقتل وتغتصب وتنهب في المال العام ودمرت البلد من جميع النواحي) ولسة عاوزة تكنكش طيب خليك انت منصف خلي المعارضة تجي تحكم 25 سنة وبعدين نشوف ونعمل مقارنة واكيد ح نكون منصفين هل الكيزان كانوا احسن والا المعارضة !!!!

اللهم دمر بني كوز في اي مكان انك سميع الدعاء

Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 11-18-2014 09:43 AM
خلينا نكون منطقيين حكومة عمرها 25 سنة وأنتي ما معترفة بيها ولو كنتي معترفه بيها كانت قعدت كم سنة؟ .. نحن نريد استقرارً حقيقياً وسلام وتنمية مستدامة .. الناس تعبت وزهجت وكل واحد فينا متخفي خلف الكيبورد وبيقول كلام غير منطقي وغير معقول البته يعني المختصر المفيد هذا الكلام لا يودي ولا يجيب . السلام احد اسماء الله الحسني فهو غالي ويحتاج لتضحيات جسام فلا بدّ أن تكون هناك تنازلات من الطرفين من أجل البلاد والعباد . الكنكشة من الطرفين ومحاولة تسجيل أهداف لصالح الطرفين فقط مع تهميش الشعب صاحب الوجعة والحق الشرعي شئ غير مقبول ويجب أن لا نطبّل للحركات المسلحة على طول الخط .. فالمعارضة عندي كالحكومة تماماً فهي أيضاً مسؤولة عن معاناتنا وتدميرنا وتهجيرنا فكونوا منصفين هداكم الله وإيانا .


#1151872 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 08:06 AM
في المفاوضات الفلسطينية الاسرائلية المشهورة التي كانت في اوسلو وصف احد الساسة النروجين المفاوضات حيث قال :جهزنا صالات الرقص للمفاوضين وقامت امريكا والدول الاروبية بعزف الموسيقى .ويبدو ان المفاوضين السودانين يعشقوا الموسيقى الاثوبية مما جعل ثامبيكي يقسم الحفلة الى فواصل ما لانهاية.

[متابع]

#1151871 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2014 08:06 AM
الكل يبحث عن مصلحته الشخصيه ويبقي الوطن يعاني

[عبدو]

#1151859 [البورد اللورد]
1.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 07:50 AM
باب الريدة وانسده ... يا كعبور

[البورد اللورد]

#1151803 [barrcuda]
4.19/5 (5 صوت)

11-18-2014 06:07 AM
ما امثر حاملي لقب بروفسور في السودان ، لم اسمع بهذا اللقب بهذه الكيفية إلا في السودان ، مما يعني احد امرين وهما :
1. إما ان يكون الشعب السوداني كله حمير بإستثناء هذه الفئة البروفوسيرية.
2. إما أن يكونوا هم الحمير وبقية الشعب ناس متواضعون كل واحد منهم يعرف قدره تماماً ، وارجح ب، هذا الرأي هو الصواب .

لأن دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية لا تجد فيها هذا العدد من البروفوسيرية ومع ذلك هي اقوى دولة في العالم . ونحن لدينا بروفسور مأموت ، وغندور ، وزغلول وبهلول ، مما اوصلنا إلأآ الخمول والذهول واستصعب علينا حتى اكل الفول.

[barrcuda]

#1151784 [الفلكى]
3.50/5 (4 صوت)

11-18-2014 04:37 AM
موهوم من يأمل , بل قد يكون معوق عقليا, أن السودان ستزول كربته وينعم بألسلام والبشير وزمرته فى السلطة.

[الفلكى]

ردود على الفلكى
Saudi Arabia [من المركز] 11-18-2014 09:10 AM
حقيقه واضحه. دي عصابه مثل عصابات المافيا ومافي محادثات حا تزولهم


#1151783 [Albardan fi saqat laqat]
5.00/5 (4 صوت)

11-18-2014 04:25 AM
تماما كما هو متوقع تم تعليق مايسمى بالمفاوضات لاعطاء العصابتين المزيد من الوقت للتشاور. التشاور مع من؟ أكيد ستجلس عصابة الجبهة الصورية-وليس الثورية كما تدعى مع العملاء الصهاينة والامريكان المتواجدين بكثرة خلف الكواليس لتتلقى الحوافز على حسن تنفيذ ما أمروا به من قبل ثم يلقنوا التوجيهات والخطط لا فشال اى بارقة امل للوصول لاتفاق فى الجولة القادمة!! اعضاء العصابة الاخرى سيعودون للخرطوم فرحين بعدم الوصول لاتفاق لتجنب قيام سلطة اقليمية اخرى تشاركهم الحكم!!
المنشار الجنوب أفريقى أمبيكى هو الرابح الاكبر طالع يأكل نازل يأكل.
ويظل الخاسر الاكبر هو السودان , ولا امل.

[Albardan fi saqat laqat]

ردود على Albardan fi saqat laqat
Saudi Arabia [الليل] 11-18-2014 08:31 AM
نوع افكارك دي هي التي فصلت الجنوب والله يستر علي الباقي.


#1151775 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 02:55 AM
(( داعيا لوقف التناول الإعلامي السالب دعماً لجهود السلام.)) غايتو حكومة السجم دي تحير المابتحير !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سكران لط]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة