الأخبار
أخبار إقليمية
خطورة أزمة الخبز .. !!
خطورة أزمة الخبز .. !!



11-18-2014 09:12 PM
نورالدين عثمان ‎

* الحكومة قبل شهور تتحدث عن اسباب الأزمة الحادة للخبز في عيد الاضحية الفائت وقالت انها كانت بسبب نقص العمالة في المخابز ايام العيد ، ولكن انتهى العيد وعاد الجميع لاعمالهم بما فيهم عمال المخابز وظلت الازمة مكانك سر ﻻ انفراح ﻻ حلول ، يعني اسباب الحكومة مجرد حجج فطيرة .. !!

* البرلمان المبجل ، يدعو الحكومة لرفع ما تبقى من دعم عن القمح ، ويقول ان اسباب أزمة الخبز بسبب التجار الذين يحتكرون تجارة الدقيق ، ويستفيدون من الدعم الحكومي الذي ﻻ يصل للفقراء ، وسبق وان قامت الحكومة برفع الدعم ثﻻث مرات عن القمح والمحروقات بحجة ان الدعم يستفيد منه السفير الامريكي والاغنياء وﻻ يصل الى الفئات المستهدفة وهم الفقراء كما تقول الحكومة ، مع مﻻحظة ان هذه الاسعار لو تضاعفت عشرات المرات لن يتاثر السفير الامريكي او الايراني ولن يتاثر الاغنياء وتجار السلطة والقطط السمان بهذه الزيادات فهم محصنون ضد زيادة الاسعار ، ومعروف ان الطبقات التي تتاثر بزيادة اسعار الخبز والمحروقات هي الطبقات الفقيرة اما بالنسبة للطبقات الغنية تعتبر سلع مثل الخبز والمحروقات من الاحتياجات التافهة جدا ، فهم ينظرون لاسعار السلع الكمالية والرفاهية اكثر ، كالسيارات والطائرات والعقارات وتذاكر السفر لقضاء العطﻻت في افخم المنتجعات العالمية وليس في قائمة طلباتهم ما يعرف بالخبز والبنزين .. !!

* المضحك والمبكي في الامر هو الادعاء الحكومي الكاذب بتنفيذها لخطة ترفع بموجبها الدعم عن الدقيق والمحروقات ( بالتدرج ) وهذه الخطة في صالح الفقراء ، والحقيقة المرة هي ( ﻻ يوجد شئ اسمه دعم اساسا ) فالمحروقات والدقيق تباع بالاسعار العالمية والحكومة تزيد الاسعار وتاخذ من الفقراء اموالهم بالقوة لتحل مشاكلها المالية ، والفئات الوحيدة التي تتضررت من هذه الخطة الرفع دعمية هي الفئات الفقيرة ، زادت بسببها اسعار الخبز وزادت اسعار المواصﻻت العامة وزادت اسعار المواد الغذائية وزادت اسعار الزيوت والبصل والخضروات بسبب زيادة الترحيل والجازولين وبالمقابل لم تتاثر اسعار السلع الكمالية والرفاهية التي يتمتع بها الاغنياء ، ولن تستطيع حكومة البشير اقناعنا بخطتها الرفع دعمية التدرجية الفاشلة التي خلقت اكبر معناة في تاريخ الفقراء واصحاب الدخل المحدود في البﻻد ، ومهما ساقت لنا التبريرات الفطيرة ستظل حكومة البشير افشل حكومة مرت على تاريخ هذا البلد ، وليعلموا ان أزمة الخبز الحالية بسبب فشل المواسم الزراعية المتكرر وبسبب انعدام العمﻻت الحرة وكل هذه الاسباب بسبب الفساد الحكومي وسيطرة الحزب الواحد ، ولو ظلت الحكومة ترفع الدعم المزعوم عشرات المرات لن تحل الازمة الاقتصادية ، وليعلموا ان الحل فقط في اعترافهم بالفشل والتنحي عن الحكم ، وكفى الله المؤمنين شر القتال .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2382

التعليقات
#1152756 [أبو عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2014 08:59 AM
قعدت في الخرطوم أيام قليلة قبل وبعد العيد لكن يشهد الله لم أر أزمة خبز إطلاقا والحق يقال

[أبو عثمان]

ردود على أبو عثمان
Sudan [شهنور] 11-19-2014 01:41 PM
كنت نازل وين فى الكافورى ول.. الرياض .

United Arab Emirates [مواطنييين] 11-19-2014 01:12 PM
يامغترب .. ركز معانا شويه .. الخرطوم ما هي السودان ولا ناس النظام هم الشعب.


#1152730 [ابوالحسن الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2014 08:38 AM
المشكله ليست في نظام الاخوان انما المشكله في شعب مستلقي مستسلما كالخروف يقول للجزار اذبحني افيقوا ياساده الانقاذ كوره مقنطره تريد من يشوتها داخل حط سته والمرمي خالي.

[ابوالحسن الشايقي]

ردود على ابوالحسن الشايقي
United Arab Emirates [مواطنييين] 11-19-2014 01:09 PM
كلام مظبوط.
الواحد يشتكي ويشحدك حق العيش وبعد يومين تلقاهوا معنقل ليه في بص ويهتف سير سير يا خنزير


#1152728 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2014 08:37 AM
احسنت يا استاذ نورالدين عثمان...بس كلامك دا مين اليفهموا...وزير المالية خريج علوم اجتماعية جامعة الخرطوم..وقال حضر ماجستير من جامعة السودان عام 2009...ومدير بنك السودان العرور/عبدالرحمن الحسن خريج ادارة اعمال جامعة الخرطوم...كدى قول كلامك دا قدامن كان يفهموا ليك

[جركان فاضى]

#1152726 [ويكيلكس الكيزان المرعب]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2014 08:36 AM
لا ادري هل اضحك ام ابكي لكثير ممن يدعون الاعلام والثقافة من المعارضين لتنظيم الكيزان الاخواني الشيطاني فرع السودان ، وذلك لأن كثير منهم مازال يسميه الحزب الحاكم او المؤتمر الوطني ولا اعلم اهي قلة معرفة او ضآلة ثقيف للذين يسمون هذا النظام بتلك المسميات المذكورة .
فهذا السرطان الحاكم ما هو الا تنظيم الاخوان الشياطين فرع السودان ، والذي يتخذ الدين سرجا للنهب والقتل والسطو والاغتصاب منذ مجيئه بإنقلابه المشؤوم في الثلاثين من يونيو1989م ، بعد ان فشل فشلا ذريعا في الانتخابات الديمقراطية النزيهة في 1986م ولفظه الشعب وكان سقوطا مدويا لهذا التنظيم السرطاني ، ولكن وكديدين الاخوان الشياطين منذ نشأتهم لا يعرفون الطريق الصحيح للسياسة والحكم لذا قاموا بسرقة هذا الوطن في ليلة سوداء من تاريخ السودان .
وبما ان شعار الاخوان هو (( إن الإخوان المسلمين : دعوة سلفية ، وطريقة سنية ، وحقيقة صوفيةٌ ، وهيئة سياسية ، وجماعة رياضيةٌ ، ورابطةٌ علميةٌ ثقافيةٌ وشركةٌ اقتصاديةٌ وفكرةٌ اجتماعيةٌ .)) بما يعني انهم يمثلون دولة لا حزبا سياسيا فقط .
وحيث ان اهم مبدأ للتنظيم هو مبدأ التقية (والتقية هي اظهار خلاف ماتبطن يعني النفاق بالواضح المافاضح) فكان الواجب ان تتم محاربته من اول ايام ظهوره في الساحة السياسية ولكن معظم من يدعون الثقافة والاعلام في وطني هم مجرد (حكواتية او حيران طرق ، او كاتبي مذكرات ، ...الخ ) الا من رحم ربي وهم قلة خائفة من قول الحق .
المثل بقول (قل لي من صديقك اقل لك من انت ) لو طبق مثقفينا او اعلاميونا هذا المثل على هذا التنظيم كان عرفوا من بدري حقيقته ولكن قدر الله وماشاء فعل ، واود هنا ان اعرف البعض من الكتاب او الثوار او حتى ابنائي الشباب بأصدقاء التنظيم (حلفاء البشير الدوليين) وهم 1- ايران الصفوية 2- روسيا 3- الصين الشيوعية 4- سوريا البعثية النصيرية (بمعنى انه تحالف مع الد اعداء الاسلام الذي يدعيه من شيعة وشيوعية )علما بأن حلفه مع الصين يعتبر تجاري اكثر من كونه استراتيجي.
فهذا التنظيم الماسوني الشيطاني اخذ جميع مساؤي حلفاؤه المذكورين ، فأخذ من ايران الصفوية كثير من امور دينها كالتقية ، والحقد والشوفونية ، والشمولية ، واخذ من روسيا والصين الشيوعية التصفية والاغتيالات .
ولنضرب مثلا بسوريا ، فالنظام النصيري البعثي الاسدي الجاثم في الحكم لأكثر من اربعون عاما ونرى مدى التطابق مع نظام الكيزان في السودان :
تبلغ عدد الاجهزة الامنية في سوريا حوالي تسعة اجهزة امنية ، كل جهاز يعتبر دولة قائمة بذاتها وذلك كله اضهادا للشعب السوري العربي المسلم من قبل اقلية نصيرية اتخذت البعث دثارا لتخفي هويتها الدينية والتي لم تظهر للعالم الا بعد قيام الثورة السورية ، فقد كان نظام الاسد منذ الاب وحتى الابن يعتمد في بقائه على الدولة البوليسية وبسياسة التعذيب والقتل ، وبشعار ان حزب البعث هو الضامن وهو الاوحد للشعب .
اليس هذا مايفعله الكيزان بإسم المؤتمر الوطني ؟ الم ينشئ النظام كل هذا العدد من الاجهزة الامنية للبطش بالمواطن ؟ هل دافع نظام الاسد مدعي المقاومة والممانعة عن ارضه المحتله في الجولان ؟ وهل دافع تنظيم الكيزان عن ارضه المحتله في حلايب وشلاتين والفشقة والعوينات؟ الم يفرق نظام الاسد بين مكونات الشعب وجعل الجميع تحت رحمة البعث ؟ كذلك الم يفرق تنظيم الكيزان بين جميع مكونات الشعب؟ الم يقتل نظام بشار مابين 40—60 الف سوري في مجزرة حماة في ايام معدودات بداعي محاربة الاخوان؟ كذلك الم يقتل تنظيم الكيزان اكثر من مليون مواطن جنوبي بإسم الاسلام؟ الم يقتل مئات الالاف من ابناء دارفور؟ الم يقتل الالاف من جبال النوبة والنيل الازرق ؟
عند قيام الثورة السورية (ومن قولة تيت) الم يقتل بشار الاسد خيرة شباب سوريا بإسم المخربين والمجموعات المسلحة؟ وفي هبة سبتمبر 2013م الم يقتل تنظيم الكيزان اكثر من مئتين شاب بنفس المسمى ايضا ؟ الم يغتصب نظام بشار قبل الثورة وبعدها في حرائر الشام وبالذات بعد قيام الثورة وبالجملة ؟ الم يغتصب الكيزان حرائرنا السودانيات قبل وبعد سبتمبر ؟ واخرهم حرار تابت؟ اليس القتل والاغتصاب من ابجديات النظام السوري ؟ وكذلك تنظيم الكيزان ؟ الم يقتل بشار الاسد ويتغصب في بابا عمرو وبقوات جيشه؟ الم يقصفهم بالطيران ؟ الم يرسل البشير شاهد الزور الدابي وفضيحته الكبرى في حمص ؟ الم يغتصب جنود البشير حرائرنا في تابت وايضا بقوات جيشه ؟
وواهم كل كاتب او مثقف او معارض بأن تنظيم الاخوان الشيطان فرع السودان سوف يسقط بالمظاهرات فقط فهم قالوها من زمان ومازالوا يكررونها مثل (الزارعنا غير الله اليجي يقعلنا ، ولحس الكوع ، ولانفاوض الا حملة السلاح ، وحنقعد في الحكم مية سنة...الخ ) ومع ذلك هناك الكثيرين ممن يعتقدون ويظنون ان هناك دولة رسمية وحزب قابل للسقوط بمظاهرات فقط ، لا ياسادتي للاسف ليست لدينا دولة فكل مؤسسات الدولة (شرطة ، جيش ، قضاء ، خدمة مدنية وعسكرية ، ونقابات ، ...كلها تابعة للمستعمر الجديد لبلادي وهو التنظيم الاخواني الشيطاني ولنبدأ خطوتنا جميعا بتحرير السودان من هذا التنظيم الشيطاني الماسوني سلميا وعسكريا حتى نستعيد وطن اسمه السودان .
(ملاحظة : لا بد من التحية للسيد ملتوف يزيل الكيزان الذي علم تماما بكيفية مناضهة الكيزان ولنعمل بجميع مقترحاته كأقل تقدير كخطوة اولى في بداية المقاومة للمحتل الشيطاني البشكير والترابي وتنظيمهم ). ولنا عودة لشرح مساؤي حلفاء النظام الباقيين (ايران روسيا والصين ) بإذن الله .

[ويكيلكس الكيزان المرعب]

#1152685 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2014 07:57 AM
والله يا اخي العزيز مرة كنت بشاهد في احد القنوات السودانية ووجدت البشير كان في زيارة الي غرب السودان ويتحدث للجماهير الغبش الحفاة العطاشا ووقفت عنده اسمع لما يقول وليتني لم اقف فتحدث قايلا سوف نرفع سعر السكر عشان الناس البتاكل تحليه بعد الغدا تاني ماتاكل تحليه فاندهشت لكلامه ولم اصدق اذني ما سمعت وصمت لدقائق فاذا بزوجتي تقاطع صمتي قائلة ( هسي الزول دا كان سكت على كلامه دا ما كان اخير هو في زول بياكل تحليه عارف رطل السكر بكم من القروش ذي النوع البياكل تحليه دا برفع سماعة التلفون وبجيب 4 او 5 شوالات سكر (مع العلم تعليمها متوسط ) فاراحتني كثير واختصرت لي الطريق ولم اكذب اذني بما سمعت

[abubaker]

#1152540 [atif]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2014 11:26 PM
حكومة هذا البشير الافاك اكاد اقسم ثلاثة. انها افشل و افسد حكومة في كل التاريخ البشري.

[atif]

#1152529 [حاتم الشايقي]
4.00/5 (3 صوت)

11-18-2014 10:11 PM
ازمة خبز في بلد اكبر مساحة زراعية في العالم وتربة خصبة ومياه
والله هذا عار عليكم يا الساسة . همومكم ان تاكلوا اموال الشعب بالباطل
وقهر الرجال واغتصاب النساء ....
ويلا لكم يوم الحساب ..

[حاتم الشايقي]

#1152525 [عبدالعزيزمبارك محمد]
3.00/5 (4 صوت)

11-18-2014 09:55 PM
من يؤمن بشرعية البشير خسر اخرته ومن يدافع عن قانون وضعه الاسلاميين طيله هذا الزمن كان يغش نفسه ويهدر وقته فى الكذب والاحتيال لكن نقول لنظام البشير صبرنا لكم لكن لا تلومنا إذا حصلت الطامة الكبرى ومن الآن اهربو قبل نجبركم بالهروب من العاصمة ولاعذر لمن انذر

[عبدالعزيزمبارك محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة