الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
ملكة جمال هندوراس اكتشفها لبناني واختفت عن الأنظار
ملكة جمال هندوراس اكتشفها لبناني واختفت عن الأنظار
ملكة جمال هندوراس اكتشفها لبناني واختفت عن الأنظار


11-19-2014 09:38 AM

العالم تذكر هندوراس كبلد بأميركا الوسطى، منسي وفقير، وتظاهر فيه أمس غاضبون، طالبوا السلطات بأن تشمّر عن سواعدها أكثر، لتحل لغز اختفاء محيّر وغريب لمراهقة اكتشفها لبناني الأصل شهير هناك، ففازت بمسابقة ملكة جمال هندوراس، وكانت ستسافر اليوم الأربعاء لتمثلها بمسابقة ملكة جمال العالم في لندن، إلا أن أحدا لا يعرف أين ماريا خوسيه ألفارادو، المختفية هي وشقيقتها منذ أسبوع.

خبر اختفاء ملكة الجمال، البالغ عمرها 19 سنة، عبر السبت حدود هندوراس إلى وسائل الإعلام في بقية العالم، بعد يوم من شكوى تقدمت بها والدتها لدى الشرطة، وملخصها أن ابنتها سهرت الخميس الماضي في أحد المنتجعات مع شقيقتها، صوفيا ترينيداد، الأكبر منها سنا بأربعة أعوام، ولم تعودا من بعدها إلى البيت، ولا رد أي منهما على اتصالات الأم بهاتفيهما الجوالين، وما زالتا في علم الغيب إلى الآن.

وكانت السهرة في منتجع اسمه "أغواغوا" بمدينة سانتا باربرا، المجاورة لمكان إقامة ملكة الجمال وشقيقتها مع الأم بمدينة سانتا روسا دي كوبان، البعيدة 400 كيلومتر عن العاصمة تيغوثيغالبا، وكانت للاحتفال بعيد ميلاد صديق شقيقتها، بلوتاركو رويث، طبقاً لما طالعت "العربية.نت" في صحف هندوراس المستمدة روايتها من الشرطة التي ما زال المتحدث باسمها، الملازم خوسيه كويليو، يكرر بأنه "لا يمكن اعتبار الاختفاء خطفا، بلا دليل عليه، كاتصال من خاطف يطلب فدية مثلا"، على حد تعبيره.
شكت الأم بصديق ابنتها، فاعتقلوه

صورتان للملكة التي يعتقدون بأن مواصفاتها الجمالية تؤهلها للفوز باللقب العالمي

مع ذلك، أضاف المتحدث أمس الثلاثاء أن الشرطة التي كلفت دوريات لبحث مكثف عن ملكة الجمال وشقيقتها في مناطق مختلفة من البلاد "واستعانت في ذلك بالجيش أيضا" اعتقلت 4 مشتبه بهم، يخضعون للتحقيق الآن، بينهم صديق شقيقتها، المقيم في سانتا باربرا، كما ومالك المنتجع الذي احتفل فيه بعيد ميلاده، وان اعتقاله بالذات جاء بعد شكوك أبدتها به والدة الملكة، لكن الشرطة لم تذكر طبيعتها.

وكانت الملكة المختفية بدأت تشتهر "منذ اكتشف جمالها ومواهبها" من يصفونه في هندوراس بواحد من أشهر النجوم والشخصيات، وهو اللبناني الأصل Salvador Nasralla الذي قرأت "العربية.نت" في سيرته الواردة في موقع شخصي له بالانترنت، أن اسمه الكامل سلفادور اليخاندرو سيزار نصر الله سلوم، وهي عائلة والدته اللبنانية، فيما نصر الله عائلة أبيه.

ونصر الله مهندس صناعي، تخرج بامتياز في جامعة في التشيلي، وهو أيضا رجل أعمال وصحافي رياضي ونجم تلفزيوني من الأبرز في هندوراس، حيث ولد قبل 61 سنة، وخاض فيها الانتخابات الرئاسية العام الماضي عن "حزب مكافحة الفساد" الذي أسسه، لكنه لم يفلح بالوصول إلى ما كان يحلم به وينويه.
أربع عربيات ينافسن 122 ملكة جمال

من اليمين الملكة وشقيقتها، واللبناني الأصل نصر الله، وتحت من اليمين ملكات جمال لبنان والجزائر ومصر وتونس

وقبل فوز ماريا خوسيه ألفارادو بمسابقة ملكة جمال هندوراس في أبريل الماضي، ضمها نصرالله في 2012 كعارضة ببرنامج X-0 Da Dinero الأشهر تلفزيونيا في هندوراس، ويقدمه كشبيه بـ"من سيربح المليون" عبر محطة TVC المحلية، وما زال يقدمه كل أحد مدة 4 ساعات منذ 1990 بلا توقف.

بعد أشهر قليلة من مشاركتها في برنامجه الشهير، فازت بمسابقة ملكة جمال المراهقين، وبعد أقل من عامين وضعت تاج الجمال الهندوري على رأسها، مع تفاؤل أبداه كثيرون من هندوراس وخارجها بأن المتوارية عن الأنظار كانت بين المرجح فوزهن أيضا بتاج الجمال العالمي، إلا أن اختفاءها المحيّر والغريب قطع عليها الفرصة، وعلى المتفائلين توقعاتهم.

وتتنافس مرشحات من 126 دولة بمسابقة ملكة جمال العالم، الموعود حفلها في 14 ديسمبر المقبل في لندن، بينهن 4 عربيات: اللبنانية سالي جريج (24) والمصرية أمينة أشرف (20) والتونسية وهيبة عراس (20) كما والجزائرية فاطمة الزهراء شعيب (20 سنة أيضا) علما أن ملكة جمال بلجيكا أنيسة بلوندان، من أم مغربية وأب جزائري، وعمرها 22 سنة.

وعودة إلى ملكة الجمال المختفية، فإن أحدث خبر بشأنها يشير إلى أن عصابة "خطفتها ونقلتها إلى منطقة الحدود داخل غواتيمالا"، على حد ما نقل موقع "ايديال" الهندوري عن مصدر أمني محلي، من دون أن يذكر اسمه.
العربية


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2001


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة