الأخبار
الملحق الرياضي
قطر تنتزع بطاقة التأهل لقبل النهائي والبحرين تودع خليجي 22
قطر تنتزع بطاقة التأهل لقبل النهائي والبحرين تودع خليجي 22
قطر تنتزع بطاقة التأهل لقبل النهائي والبحرين تودع خليجي 22


11-19-2014 10:31 PM
كووورة
انتزع منتخب قطر بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي لدورة كأس الخليج 22 بعد تعادله السلبي مع منتخب البحرين في لقاء أقيم اليوم الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى لدورة كأس الخليج المقامة حالياً في السعودية.

ورافق منتخب قطر، المنتخب السعودي الذي فاز على اليمن بهدف نظيف، حيث تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط ثم المنتخب القطري بـ 3 نقاط ثم منتخب اليمن بنقطتين وأخيراً البحرين بنقطتين.

وسيلعب منتخب قطر مع أول المجموعة الثانية، فيما سيلعب منتخب السعودية مع ثاني المجموعة الثانية.

ودخل منتخب البحرين باندفاع على المرمى القطري، حيث كان الطرف الأفضل في الدقائق العشر الأولى التي بحث فيها عن الهدف الأول معتمداً على تحركات اللاعب عبد الوهاب المالود الذي استخدم فردياته كثيراً لإيصال الكرات وتنويعها من اليمين إلى اليسار برفقة سيد أحمد جعفر وعبد الوهاب علي.

وعلى الرغم من الاندفاع البحريني، لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاع القطري الذي كان يقظاً ومحكماً، قبل أن يلغي الحكم المساعد هدفاً قطرياً بداعي التسلل جاء بالنيران الصديقة عبر البحريني إسماعيل عبد اللطيف الذي حاول إبعاد كرة برأسه، لكن مسارها تحول إلى مرمى منتخب بلاده قبل أن يلغيه الحكم بسبب اشتراك اللاعبين القطريين مع إسماعيل (14).

وكاد المنتخب القطري أن يفتتح النتيجة بعد مرور 16 دقيقة إثر اختراق اللاعب حسن خالد الذي سدد كرة قوية ارتطمت بدفاع البحرين وخرجت لركلة ركنية.

وأهدى البحريني راشد الحوطي فرصة على طبق من ذهب للقطري عبد القادر إلياس عندما أخطأ بإبعاد كرة عرضية وصلت لإلياس الذي لم يتعامل معها بالطريقة المطلوبة لتصل إلى الحارس البحريني سيد محمد جعفر (19).

وواصل المنتخب القطري اندفاعه وطار الحارس البحريني وأنقذ شباكه من رأسية عبد القادر إلياس وأخرجها إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 24.

وهدأت المباراة كثيراً وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات للجانبين لم تشكل خطورة، حيث كان أبرزها الكرة المرتدة للمنتخب البحريني حينما انطلق سامي الحسيني نحو المرمى القطري وأرسل كرة إلى راشد الحوطي الذي بدوره حولها عرضية إلى عبد الوهاب المالود ليسددها قوية مرت بجوار المرمى القطري (40.

في شوط المباراة الثاني، كاد المنتخب البحريني أن يفتتح التسجيل بعد انطلاقة ناجحة من اللاعب عبد الوهاب المالود، حيث مرر كرة بينية جميلة إلى المنطلق إسماعيل عبد اللطيف الذي واجه مرمى قطر، لكنه سددها فوق المرمى لتضيع إحدى أبرز الفرص للمنتخب البحريني في الدقيقة (47).

وتصدى حارس البحرين لتسديدة قوية من إسماعيل محمد الذي تلقى كرة بينية داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس إلى ركنية (48)، وتحولت الكرة الركنية على رأس عبد القادر إلياس الذي سددها نحو المرمى، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس البحرين (49).

وتألق حارس البحرين مرة أخرى وانقذ شباكه من هدف محقق بعد انفراد اللاعب حسن خالد الهيدوس وسدد كرة قوية، لكن محمد جعفر حارس البحرين تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ركنية في الدقيقة 64.

وتبادل المنتخبان الهجمات بحثاً عن هدف التقدم، وكاد المنتخب البحريني أن يحقق مبتغاه بعد انطلاقة بارعة من عبد الوهاب المالود الذي أرسل كرة بينية إلى المنطلق سامي الحسيني، لكن الأخير سددها ضعيفة خارج المرمى في الدقيقة 65.

وأجرى مدرب منتخب البحرين مرجان عيد تغييراً بإشراك اللاعب ضياء سعيد بدلاً من عبد الله عبده عمر في الدقيقة 68.

واستمر الاندفاع من الجانبين وسط تغييرات من المدربين لتحسين الصورة، خاصة في الناحية الهجومية، وحرم القائم الأيمن المنتخب القطري من هدف بعد تسديدة عبد الكريم حسن في الدقيقة 78.

وأنقذ الدفاع القطري هدفاً بحرينياً محققاً عبر رأسية عبد الله الهزاع أبعدها الدفاع من خط المرمى إلى ركنية في الدقيقة 85.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة، سعى المنتخب البحريني والقطري لتسجيل هدف، خاصة من الجانب الأول لكنه لم يتمكن، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 572


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة