الأخبار
أخبار إقليمية
مثلث حمدي (بوصلة)مُفاوضات أديس!.. غندور يتراقص طرباُ ..والتكتيك يمضي كما يخطط المتأسلمون.
مثلث حمدي (بوصلة)مُفاوضات أديس!.. غندور يتراقص طرباُ ..والتكتيك يمضي كما يخطط المتأسلمون.
مثلث حمدي (بوصلة)مُفاوضات أديس!.. غندور يتراقص طرباُ ..والتكتيك يمضي كما يخطط المتأسلمون.


11-20-2014 07:00 AM
د. فيصل عوض حسن

كما كان مُتوقَّعاً تماماً، تمَّ إنهاء مُفاوضات أديس أبابا التي جرت مُؤخَّراً بين كل من مُتأسلمي الخرطوم والحركة الشعبية قطاع الشمال، دون وصول الطرفين لأي اتفاق في ما يتعلَّق بالمنطقتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان)، عقب تمسُّك كل طرف بموقفه وآرائه، ما يعني فشل هذه المُفاضات رغم أكاذيب المُتأسلمين القائلة بـ(حدوث) اختراقات وصفوها بالـ(مُهمَّة) حسب زعمهم! وهو أمرٌ مُتوقَّع، بعدما رفض المُتأسلمون فكرة الحل الشامل لأزمة السودان، سواء بمنظور ما عُرف بإعلان باريس أو غيره! والواقع أنَّ الأزمة صنعها بالأساس المُتأسلمون منذ أمدٍ بعيد، حينما عمدوا على تزييف نتائج ما أسموه انتخابات، ومنع مُرشَّحي الحركة (آنذاك) للمنطقتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان) من الفوز، فأصروا على التلاعب بالنتائج ليتواصل الاحتراب وتشتعل المنطقتين وتصل إلى ما نراه الآن!

كان بالإمكان تلافي كل هذا الاقتتال، وإنقاذ الأرواح التي تمَّ إزهاقها طيلة هذه المدة، غير أنَّ هذا ليس ما يرغبه المُتأسلمون، الذين يسعون لتفتيت السودان وتقسيمه في إطار مُثلث حمدي الـ(لعين)، الذي أفردنا له مقالة كاملة قبل هذه المُفاوضات لنُشير إليه عقب نتائجها (أي المُفاوضات) التي توقعنا فشلها، لعلمنا المُسبق بمرامي هؤلاء الأوغاد! فالمنطقتين من بين المناطق المُستهدفة بالتقسيم، وكما أشرنا في مقالنا المُعنون (تكتيكات تنفيذ مثلث حمدي)، اتَّبع المُتاسلمين التكتيك الموضوع للمنطقتين الذي يرتكز على دفع أهاليهما (دفعاً) للمُطالبة بالانفصال، خلاصاً من الجرائم التي يواجهونها على أيادي العصابة الحاكمة، ليبدو الأمر في المُحصِّلة كـ(مطلب) للمُتفاوضين عن المنطقتين، وهو ذات الفخ أو النهج الذي ينتهجونه في دارفور! وما التجاوُزات التي تجري هناك، وفي مناطق أخرى من السودان ضد أهالي دارفور، وأهالي المنطقتين إلا تنفيذاً لهذا الهدف الخبيث! ولعلَّ أبلغ ما دليل وشاهد على هذا، هو قصف مناطق في النيل الأزرق في أول يوم للمُفاوضات!

المُؤسف أنَّ الأمر يسير باتجاه تنفيذ مُثلث حمدي، فها هي ذي الحركة الشعبية تتمسَّك بالحل الشامل لمُختلف القضايا استناداً لإعلان باريس وتُطالب بالـ(حكم) الـ(ذاتي) لمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان! وهو تطوُّر (مُثير) في مسارات التفاوُض بشأن المنطقتين، يقود وبما لا يدع مجالاً لأدنى شك إلى انفصالهما، وهو ما تُحذر منه الحركة الشعبية حال رفض طلبها بالحكم الذاتي! ولقد رفضه المُتأسلمون كما مُتوقَّع (أيضاً)، بتبريرات واهية لرئيس وفدهم المُفاوض الذي اعتذر لعدم (تفويضه) لمُناقشة الحكم الذاتي! وهو في قرارة نفسه يتراقص طرباً لأن التكتيك يسير كما يشتهون نحو انفصال المنطقتين، باعتبارهم (المُتأسلمين) سيُوافقون على مطلب الحُكم الذاتي لاحقاً بحجة الاستجابة لضغوط إحلال السلام، مع مُواصلة جرائمهم ضد سكان المنطقتين، بما يؤدي في المُحصلة إلى الانفصال بذات السيناريو الذي اتبعوه في اتفاقية نيفاشا وانتهى بانفصال الجنوب! ولعل ما رشح ما أنباء بشأن التراشق اللفظي، الذي جرى بين أحد أعضاء وفد الحركة ومُوفد مُتأسلمي الخرطوم شاهد على هذا، حيث أعرب الأخير عن سعي عصابته الحاكمة لإدخال الغذاء وجمع سلاح الجيش الشعبي، مما دفع بعضو الحركة للقول بأنهم (لم نرفع السلاح لأجل الطعام)!
يبدو واضحاً أنَّ الحركة الشعبية بلعت طُعْم المُتأسلمين عقب إصرارهم على المُطالبة بالحُكم الذاتي للمنطقتين، رغم تأكيد الحركة على الاستناد لمُقررات إعلان باريس الداعي لوقف الحرب في كل المناطق، وتهيئة أجواء الحوار الوطني وصولاً للتغيير الديمقراطي، ورفض أي انتخابات إلا عقب تشكيل حكومة انتقالية مُتَّفقٌ عليها. والحركة وقعت في الفخ الـ(إسلاموي) رغم إعلانها بالـ(التزام) بعدم التوقيع على أي اتفاق، إلا عقب التوقيع على خارطة الطريق الموقعة بين إعلان باريس واللجنة المُسمَّاة (7+7)، وهو ما حرص الوسيط الأفريقي ثابو إمبيكي على تأكيده قبيل انطلاق المفاوضات بين الجانبين! وإلا لكان حرياً بالحركة عدم التفاوُض بشكلٍ (ثُنائي) مع مجموعة عمدت إلى التلاعب بالجميع، واشتهرت بنقض العهود والخيانة والكذب والنفاق! كان عليهم (رغم القناعة بعدم جدوى التفاوُض مع هذه العصابة)، أن يكون التفاوض بحضور جميع الأطراف عقب تقديم رُؤية جماعية مُوحَّدة لكل مشاكل وهموم السودان!

فهل يعتقد المُفاوضون – أياً كانوا من الحركة الشعبية أو رُعاة التفاوُض – بأنَّ الحلول الثنائية ستوقف القتال؟ ولماذا لم يتضمَّن إعلان باريس رُؤية جماعية واحدة لكل المناطق؟ وهل بتحقيق الحكم الذاتي للمنطقتين ستُحَلْ مشاكل السودان أو حتَّى مشاكل المنطقتين؟ ثمَّ الأهم هل تعتقد الحركة الشعبية التي هدَّدت بانفصال المنطقتين أنَّ هذا الانفصال سيُنهي مشاكلهما؟ سواء كانت دولتين جديدتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان) أو دولة واحدة تفتقر لمُقومات الدولة سياسياً واقتصادياً وثقافياً دون أي منافذ؟! ثم لماذا يقبلون بمنطقتين محصورتين بينما في الإمكان حكم دولة كاملة إذا ما (توحَّدوا) وقاتلوا صفاً واحداً ثلة مجرمين أذاقوا السودان وشعبه المرارات على مدى ربع قرن ويسعون لتفتيته لدويلات لا حول لها ولا قوة؟! فبمثل ما اتَّحدوا في إعلان باريس على ما أسموه خريطة طريق، ما المانع ليتَّحدوا في التفاوُض والقتال؟! وإلى متى هذا التشرذم الذي يصب في مصلحة المُتأسلمين ويُطيل أمدهم وأمد إجرامهم؟ وإلى متى يتحمَّل المُواطنون ما يجري لهم ولماذا؟

إنَّ انهيار المُفاوضات كان مُتوقَّعاً في ظل المُؤشرات الماثلة والتي لا تخفى على كل ذي بصيرة، فعصابة المُتأسلمين تعمل على تفتيت السودان وفقاً لمثلث حمدي الـ(لعين) بتكتيكات مُختلفة، تبعاً لكل منطقة أو إقليم مُستهدف بالإبعاد عن السودان الدولة الأم، لذلك يتماطلون في إيجاد، وبالأحرى، تنفيذ الحلول الموضوعية والناجعة، ليطول أمد الاقتتال ويستطيل ويتحقق المراد الخبيث! ودونكم (انبراشتهم) للغُرباء الذين يحتلون مثلث حلايب بينما يتشدَّدون مع أهل البلد في مناطقهم، ويجرون التعديلات الدستورية لتكتسي تجاوُزاتهم ثوب المشروعية الـ(مهضومة)! وينقضون العهود ويُواصلون جرائمهم المُتعمَّدة ضد أهالي المناطق المُستهدفة، ولا نعتقد أنَّ هذا يغيب عن القوى السياسية المُوقَّعة أو الراعية لإعلان باريس، سواء كانت حركة شعبية أو غيرها.

فالحل أيها السادة الأفاضل، هو باقتلاع هذا النظام من جذوره وبأسرع وقت، وما دون هذا يدخل في إطار العبث الذي يرتقي لمستوى المُشاركة في الجُرْمْ. وحسناً فعلت القوى السياسية الدارفورية بمُقاطعتها لأي حوار أو تفاوُض مع هذه العصابة، بعدما علموا عدم جديتها ومُراوغتها، لارتكاب المزيد من الجرائم وصولاً لهدفهم الخبيث. أفيقوا واتحدوا بموقف (واضح) وقوي يرتكز على عدم التفاوض والعمل بيدٍ واحدة لاقتلاعهم! ومن العيب أن يتلاعبوا بالشعب السوداني وقواه السياسية، بما تضمه من عقول طيلة رُبع قرن يبتلعون (طُعْمْ) الكذب والاستهتار الإسلاموي بالأنفس والثمرات، فالأمر بات واضحاً جداً، وثمَّة أرواح تُعاني وتحتضر وقد آن الأوان لإيقاف مُعاناتهم.. وللحديث بقية.


[email protected]


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 12586

التعليقات
#1154439 [علي ود الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 09:03 AM
حمدي يهودي ماسوني عنصري تحكم في السودان ودمر اقتصاده ودمر نسيجه الاجتماعي بمثلث حمدي ومن ينكر وجود هذا المثلث فعليه بورقة حمدي التي قدمها بقاعة الصداقة للإصلاح الاقتصادي بعد خروج الترابي من السلطة

[علي ود الامين]

#1154351 [yaser]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 04:03 AM
أيها الناس السودان الان يكون أو لا يكون

[yaser]

#1154281 [المحروق كمدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 10:36 PM
الكلام الكتير لا يجدى ، تحدثنا كثيرا، شتمنا اكثر ، جاء وقت البيان بالعمل، توعية الشعب وتحريضه بكل الوسائل المتاحه، فيس بوك، تويتر، مواقع الكترونيه، منشورات تحريضيه فى الاماكن العامه، فى الجامعات، المدارس والاماكن الشبابيه فالشباب هو الذى يقوم بالتغيير كما حدث فى كل ثوراتنا السابقه. انظروا الى الشباب التونسى والمصرى كيف استفادوا من المواقع الالكترونيه فى اشعال ثوراتهم. طلاب الجامعات هم الطبقه المستنيره التى اشعلت كل الثورات السودانيه السابقه، كنا نتناقش ونخطط ونكتب المنشورات ونوزع حتى جاءت ساعة الصفر بخطا من النظام عندما داهمت قواته الحرم الجامعى فاشتعلت ثورة 21 اكتوبر 1964.

يلا استعدوا ياجماعه للاضراب السياسى والمظاهرات الليليه كما يفعل الشباب المصرى فى شتى الاحياء لتشتيت جهود الطغمه الظالمه . لتكن الخطه التوقف عن العمل خاصة اصحاب المواصلات لعدة ايام ، ثم الخروج فى مظاهرات صغيره ومتفرقه ومستمره فى الاحياء ليلا ، والهتاف الداوى : يا انقاذ غورى غورى وسوقى معاك لصوص كافورى .. لو شتتوا جهود كلابهم حتشوفوا لو ما ارتبكوا وارتجفوا وبداوا فى تهريب اسرهم ثم اللحاق بهم ، فهم جبناء اكثر مما تتصورون.

يقولون لو ذهب البشير منو يقدر يحكم البلد؟ ونحن نقول لهم هنالك اكثر من ثلاثين مليون فرد اى واحد من هؤلاء يمكنه ان يحكم ويعدل افضل بكثير من هذا الفاسد المفسد . ثم اليس لنا الحق ان نسالهم منو اليقدر يحكم البلد اذا مات البشير فجاة، فهل هو معصوم من الموت؟ هذا كلام فارغ المراد منه تثبيط همم الناس ليس الا.

لازم الشعب يكون لجان فى الاحياء لتضع خططا لقيادة الجماهير وان تكون اللجان متتاليه، وفى حالة اعتقال احدى اللجان تتسلم اللجنه التاليه مهامها وذلك حتى لا تخمد الاحتجاجات بمجرد اعتقال القاده كما حدث من قبل . المعارضه السياسيه يجب ان تكون فى المقدمه هذه المره كما فعلت المعارضه فى الثورتين السابقتين 1964 و 1985 وكل حزب يتخاذل سوف يتم كشفه وتعريته عندما تاتى الانتخابات الحره باذن الله . وعلى رؤساء الاحزاب الذين غادروا البلاد عليهم بالعوده فورا بمجرد انطلاق الثوره والا سيعتبروا متخاذلين ويتم عزلهم شعبيا حتى لا يفوزوا فى اى انتخابات مقبله. اما المعارضه المسلحه فعليهم تقع حماية الثوار . وبدلا من الحرب فى الاحراش عليهم ان ينقلوها لداخل العاصمه ضد الجنجوبد وكلاب الامن الذين يدافعون عن النظام . فاذا تصدوا لهم مره او مرتين فسيولون الادبار لانهم مرتزقه وليست لهم قضيه يموتون من اجلها.اما بقية القوات النظاميه فبدون شك بل كما اكد الكثير منهم بانهم سيقفون بجانب الشعب كما فعلت القوات النظاميه فى الثورات السابقه، فهم ايضا اصابهم الكثير من الظلم والاهانه والتهميش.

الناس تخلى بالها حتى لا يفلتوا... التركيز على المطارات ومنافذ الحدود مع اثيوبيا ومصر وارتيريا وليبياو تشاد. اما جنوب السودان فالمجارمه لا يتجراؤن بالهروب اليه لانهم يعرفون مصيرهم هناك ... قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله ويوفقكم

[المحروق كمدا]

#1154262 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.00/5 (3 صوت)

11-20-2014 09:57 PM
اذا اصرت الانقاذ على عدم تسليم السلطة بالتي هي احسن ، سنستلم السلطة حتى عبر الصوملة.نحن لا نفقد شئ و الانقاذ ستفقد كل شئ قصور واموال و حريم و غلمان.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1154260 [المحروق كمدا]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 09:52 PM
هذا الذى يدعى ابوالشيماء يبدوا انه من اهل التظام الفاسد فهو يقول: "اما الذي يريد اقتلاع النظام ويوصي بذلك فهو اشد غباء من المعارضة لان ذلك يترتب عليه ضرر بليغ وهو حرب طائفية قبلية جهوية عنصرية"!!! يا ايها الطبل الاجوف اهل هنالك اغبى منك فى هذا السودان؟ الا ترى ان البلاد الان ومنذ مجىء هؤلاء العلوج تعيش فى حروب طائفيه جهويه عنصريه ام انك تعيش فى ابراج عاجيه لا تشعر بما يدور حولك؟

اقتلاع النظام سيتم بمشيئة الله وبعزم شعبنا المقهور رضيت ام ابيت و سيتم ذلك عن طريق ثورة شعبيه او انقلاب عسكرى او كلاهما معا. وساعة الصفر قد قاربت ونظامك الان يرتجف من الخوف حتى طار النوم عن اجفانه منتظرا مصيره المحتوم.

السودان ليس كالصومال او ليبيا او اليمن ، فشعبنا مارس ثورتين من قبل وكان الجنوب جزاء منه فهل حدث فيه ما يحدث الان فى دول الربيع العربى؟ جميع الشعب الان ملتف حول قرارات باريس الذى تم الوصول اليه بعد مداولات طويله ومكثفه ووافقت جميع الكيانات عليها والرافض الوحيد هو رئيسك البغل الاصلع المنتفخ المكرش من مال السحت ، فهو وبطانته يريدون امتصاص عرق ودماء هذا الشعب الى الابد حبا فى الحياه وخوفا من الموت ناسيين قوله تعالى : ان الموت الذى تفرون منه فانه ملاقيكم وستردون الى عالم الغيب والشهاده فينبئكم بما كنتم تعملون. صدق الله العظيم

[المحروق كمدا]

ردود على المحروق كمدا
Sudan [nagatabuzaid] 11-21-2014 03:37 PM
تسلم وان شاء الله كل ماذكرته حيتم ونشوف ناس ابو الشيماء وناس اخو البنات كاشف المغطايات وسارق الامانات وابو البنات الجرى واندس وراء الحاويات وامثالهم حيقبلوا وين ؟؟؟؟؟؟؟؟


#1154254 [جوه الجوه]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 09:34 PM
أجمل مقال منذ أن تفتحت عيناي علي الراكوبه. في الصميم، ولكن اختلافي مع الكاتب انه يتم فصل أقاليم السودان بواسطة أبناء الإقاليم نفسهم فصدقني لا يوجد وعي في تلك المناطق ولو قراوا ما فهموا ولو فهموا ما عملوا شي فلا تتعب نفسك حسرات ستنفصل دارفور وجبال النوبه والنيًل الازرق ولو صرفت مداد الكلمت وبح صوتك ليس لان الكيزان شطار بل لان الطرف الاخر غبي

[جوه الجوه]

[جوه الجوه]

#1154246 [ALI]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 09:21 PM
الخرطوم بقت ناس أقاليم وكلهم عايشين عيشة بسيطة وما عندهم مشاكل معيشية. ناس الخرطوم إقتربوا والبسيط الفضل منهم عجايز حتي مالاقين أولادن يقفوا معهم في كبرهم. الجيش برضو بقي كل أقاليم ومدجدعين في خيرات الحكومة . فحكاية قلع النظام من الخرطوم بقت من المستحيلات. فعلي الناس الصبر والصلاة

[ALI]

#1154242 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 09:13 PM
ان لم يتعجل الشعب السوداني ادراك الامر
فان السودان على اعتاب ان يفقد جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور دفعة واحدة ان بقي هذا النظام على سدة الحكم لعام اخر او اقل من عام
واليكم السيناريو
سيتم تصعيد جريمة الاغتصاب الجماعي بمنطقة تابت شمال دارفور ليتم اصدار قرار جديد من مجلس الامن اسوأ من القرار 1593 وسيتم تفويض المحكمة الجنائية ومنحعا اتصاصا قانونيا الامر الذي يجعل مجلس الامن في غاية الحرج ويجد نفسه مضطرا الى تفعيل الياته لتنفيذ اوامر القبض للمحكمة الجنائية وسيتم ذلك على مراحل تبدا بمناطق حظر للطيران الحكومي في دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة وستقوم دول اقليمية بتوفير التمويل لعمليات مراقبة مناطق الحظر كما وتوفير الغطاء السياسي بالتزام الصمت المبهم وكل ذلك يتم وستمضي المفاوضات بين المتمردين والنظام الحاكم الذي لن يجد بدا من الامتثال للابتزازالتهديد كما جرى في نيفاشا تماما وسيوقع على اتفاقية هي استنساخ لنيفاشا تماما ولا يرى المؤتمر الوطني غضاضة في ذلك طالما انه سيبقى على سدة الحكم وقريبا سنرى حكومة شراكة واستفتاء المشورة الشعبية التي هي العن بالف مرة ومرة من نيفاشا المشئومة الام
وعلى الشعب السوداني ان يفيق من غفوته حتى لايبكي على فقد جزء اخر من الوطن حيث ما زال جرح الجنوب ينزف ومآلاته تتفاقم يوما بعد يوم
الامر لايحتملى ابدا

[radona]

ردود على radona
United Arab Emirates [احمد ابوالقاسم] 11-21-2014 08:25 PM
هذة مخاطر حقيقية وخطيرة التى تحدث عنها ابوريشا وظللت انا العبد الفقير احذر منها فى ال 20 سنة الماضية واطالب بالعمل على افشال هذا المخطط الاجرامى لتقسيم السودان وبقية الدول العربية بل وان السودان سيقسم الى 5 دول حيث ان شرق السودان كذلك سيسعى الى انفصالة حسب المخطط وسيبقى السودان الحالى كما كانت دولة الفونج القديمة ( مملكة بادى ابوشلوخ والعبدلاب)
ان التاريخ لن يرحمنا " نحن هذا الجيل" والذى فى عهدنا قد تقسم السودان الى عدة دويلات بعد ان سلمنا اهلنا السودان بلد المليون ميل مربع! وقلت ذلك للصادق المهدى فى اجتماع عام!
ان هذا التقسيم لن يتم الا فى ظل حكومة الاخوان المسلمين هذة ولذلك يريد الغرب استمرار هذا النظام الحالى حتى يتم تقسيم السودان وبعدها سيكون مصير هذا الرييس الغبى ( كما سماة يطرس غالى) مثل مصير صدام حسين او مسجونا لدى محكمة الجنات الدولية!

[AburishA] 11-21-2014 12:53 AM
لك كل التحية اخي العزيز Radona ان الامر خطير.. والموضوع اصبح موضوع الوطن يكون او لا يكون.. كما تطرقت في تعليقاتي ان هناك مخطط دولي لتفتيت الدول العربية واعادة ترسيم حدودها..وبالنسبة للسودان من المسلم به ان هذا النظام الحقير هو خير آلية لتفتيت السودان لما يقوم به من افعال صارخة تجبر الاخرين للانسلاخ..كما ان ايدلوجية النظام في اقامة دولة عربية اسلاموية هو القشة التي ستقصم ظهر السودان..بل النظام نفسه يريد ان يتخلص من الهوامش كما تخلص من الجنوب.. اليك مختصر عن خطة تقسيم السودان ومصر..

ن ما يحدث الان هو تحقيق وتنفيذ للمخطط الاستعماري الذي خططته وصاغته واعلنته الصهيونية والصليبية العالمية لتفتيت العالم العربي والاسلامي وتجزئته وتحويله الي فسيفساء ورقية تكون فيه اسرائيل هي السيد المطاع وذلك منذ انشاء هذا الكيان الصهيوني علي ارض فلسطين 1948 .


هذه الوثيقة الخطيرة لـ ” برنارد لويس " فهو مفكر ومؤرخ يهودي صهيوني بارز له تاريخ ينضح بالحقد، وهو يعتبر (اسرائيل) خط الدفاع الامامي للدفاع عن الحضارة الغربية في وجه الحقد الاسلامي..

اعد مشروعه سنة 1980 وعرضه على الكونجرس فوافق عليه بالاجماع سنه 1983 وبذلك تم اعتماده وادراجه في ملفات السياسة الامريكية للسنوات المقبلة

مشروع برنارد لويس الذي اعتمدته الولايات المتحدة

اولا: تقسيم مصر

تقسم مصر الي اربع دويلات هي:

1) دولة سيناء وشرق الدلتا..وعاصمتها القاهرة .وهي تكون تحت النفوذ الاسرائيلي وذلك ليتحقق حلم اليهود في الوطن اليهودي بحسب الوعد الالهي (من النيل الي الفرات حدودك يا اسرائيل

2) الدولة النصرانية: وعاصمتها الاسكندرية:وتمتد من جنوب بني سويف حتى جنوب اسيوط واتسعت غربا لتضم الفيوم وتمتد في خط صحراوي عبر وادي النطرون ليربط هذه المنطقة بالاسكندرية..وقد اتسعت لتضم ايضا جزءا من المنطقة الساحلية الممتدة حتى مرسى مطروح.

3) دولة النوبة : وعاصمتها اسوان: تربط الجزء الجنوبي الممتد من صعيد مصر حتى شمال السودان باسم بلاد النوبة ..بمنطقة الصحراء الكبرى . لتلتحم مع دولة البربر التي سوف تمتد من جنوب المغرب حتى البحر الاحمر.

4) دولة مصر الاسلامية ::وتتكون من الجزء الباقي من مصر بعد دولة سيناء والدولة النصرانية ودولة النوبة .ويراد لها ان تكون ايضا تحت النفوذ الاسرائيلي حيث تدخل في نطاق دولة اسرائيل الكبرى التي يحلم اليهود بانشائها تنفيذا للوعد الالهي .

ثانيا: تقسيم السودان

تقسم السودان الي اربع دويلات هي :

1) دويلة النوبه:وهي المتكاملة مع دويلة النوبة في الاراضي المصرية التي عاصمتها اسوان

2) دويلة الشمال السوداني الاسلامي : وعاصمتها الخرطوم:وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من السودان .وتضم الطائفة الاسلامية.

3) دويلة الجنوب السوداني المسيحي :وهي جنوب السودان وفيها المناطق الغنيه بالنفط وهي التي سوف تعلن انقسامها ليكون اول فصل رسمي طبقا للمخطط.

4) دويلة دارفور: تقع في الجزء الغربي من السودان ويحدها شمالا النوبه وشرقا السودان الاسلامي وجنوبا السودان المسيحي وسف تنفصل عن السودان بعد انفصال الجنوب حيث انها غنية باليورانيوم والذهب والبترول..
** وقد تم تعديل بعض منه لفصل الشرق اسوة بدارفور.. واستقلال جبال النوبة والنيل الازرق تحت وصاية "الترويكا"..

** هذا عوضا عن تقسيم العراق وسوريا والمغرب العربي والسعودية ..والغاء بعض الامارات..الخ مع خالص التقدير..


#1154151 [كوشن تود]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 06:18 PM
عليكم أن تتحدثوا بعقلكم وبقلبكم

لا تتحدثوا كالسكاري والمساطيل

لا تفتنوا بين الناس والقبائل

الفتنة أشد من القتل

لا للأنفصال نعم للوحدة

نعم للحرية والديمقراطية ونعم للعدل والمساواة

نعم للمحاسبة والتطهير

نعم لقلع الكيزان من جزورهم ومحاسبتهم ورد أموال وأراضي الشعب

وفي الختام أقول يا أهل السودان أتحدوا

[كوشن تود]

ردود على كوشن تود
Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 08:04 PM
تعم ...... نعم لكل ما قلت ونعم بقوة


#1154138 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 05:55 PM
رد على عصام دبلوك :


اقطع اضانك الحميرية الحمراء وخليها تحوم من الخرطوم الى الابيض وماتنسى تركز شوية مع ود كوستى واسمع قصة دبلوك مراسم القصر الجمهورى زمن نميرى الذى قتله لاعب الاكروبات ود الجموعية الضكران فى شقته بعمارة ابراهيم طلب ببحرى ارجع على صحيفة المحاكم لتتاكد وحاول جمع القفشات والنكات التى كانت منتشرة عن الصور الوجدوها فى الشقة وماتنسى تونس بيها ود كوستى وود الجزيرة فمن اسلوبكم انكم من نوعية واحدة وفعلا انتم لا بتشبهو ناس دارفو ولا الجنوبيين لانهم رجال واحسن تسكت التاريخ لا يمحى وفعلا يعيد نفسه وقد اعاده فى شخصك والجينات الوراثية حقيقة ثابتة وقلة الادب لازم تكون صفة لك وان اهلك ما ادبوك وما ربوك التاريخ بادبك

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Sudan [الى نجاض] 11-21-2014 06:10 PM
وماذنب عصام فى شىء ارتكبه احد افراد اسرته قبل اكثر من 30 عام؟
انه الخبث بعينه ايتها الشمطاء
فاكرة الناس ماعندها ملفاتك؟
وتذكرى البيت من قزاز مابجدع الناس بالحجارة ياوهمانة

Sudan [سودانى من السعودية] 11-21-2014 12:17 PM
ولايهمك ياعصام كلام المسمى نفسو نجاة
ده واحد (اكرر واحد مش واحدة) خائب مندسى وراء اسم بت ومشهور بال...... والعياذ بالله


#1154131 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 05:46 PM
Let Me Say It Again Dear Sudanese Readers and Websites Commentators:
If you disregard the claimants from all the corners of the country thinking that they just insects, not at all human beings, while you look so proud for nothing than trying to transform their inherited mood of inferiority complexity from the time they know, seconded by the inflicting nature of that period of dominants and how they were treated actually to the point of scratching their cheeks to make sign of specific identities to know them through as clans groups, including the indigenous population two in this country, becoming later on as part of the cultures of the some generations all along the River Nile and beyond it.
But those who have had transfixed themselves as the super and pure Arabic blood though I have my scientific judgment of calling them confidently the Arabized people who think that addicting to such ideology will give a bless of being an Arab, which may be through tongue accent, not through what the world knows culturally and ethnically as those original white Hamitic societies living in and outside the whole Gulf-States. Here, comes the complex structure of human losing truth may be of the nature and geographical natural impact on the people, where their lives had adopted or had been created in such physically fitted feature to that environment, or not at all. In Nuba Mountains Region, I know some high qualified and very educated cadre who believe in Arabism by practice and claiming through what they call it “One Arabic Nation Having One Message of Mission”, just like that, while physically their hair is nil and they are as black as what you can’t believe it compared to that ideological faith they have taken it faithfully and can die for it, which actually different from “Religion Believe”, without any kind of inflexibility. That of Sudan violent conflict after conflict hasn’t been any sort of catastrophe, never, but a well generated plan of psychologically programs of injuring and inflicting sustainable pains on the indigenous people of the country since then. I was a regular reader of the daily Sudan Newspapers, who used to come down to Abu Janzeer Square; in the center of Khartoum and pass to the nearest small bookshops, having an idea to buy two types of the famous journals first and if money remains as surplus then I would move to others if there had been significant event to deserve cost/un-useful expenditure for us the seemingly who lie under the poverty conditions. When you look at what Abdul Hafeez Abdalla Rajab, with that thick hair writing on his daily column about the Wire Fence of the People form the Marginalized Regions mainly, immediately you would immediately understand what types of people those Sudanese intellectuals and the media monopolizes were and they are today. Like the example what brought a lot of conflicting interests of using the position of the son of his daughter, who is the country president and his Al Intibaha daily newspaper to pour his awkward poisonous words; the most racial writing phenomenon to humiliate his original hostlers historically, called Al Taib Mustafa today, who had slaughtered a black cow in open play ground or square to let all the Northerners of the types of the diseased by that quality of vacuum imitated proudness to witness it, due to his party and groups happiness of the cessation of the Republic of South Sudan, whose people one day he called them slaves. Do not feel so upset today that your own deeds collectively have eased for those pending rights to have them totally:
1. When the thieves intentionally came up to grip the power by the night stealing acts, they first though of displacing the people whom they had identified them in accordance to such advocated criteria by their strong committed advisors and the selected Islamists writers cadre, well trained to continue the previous created ground the population split norms, confidently and gradually. In the industrial sectors, in all types of military and security sectors, in the ministerial instutions levels and I had stated them in different manner before, in the fields of all the civilians and educations institutions in clear discriminated ways, everybody know that about 75% of the quitted personnel were and from their jobs were classified racially, not even geographically as many would have imagined them. Of course the strong military guarding the masterminded policies of discriminating their people were and till now are from these victimized politically, culturally and economically regions, but they have been either fearing reproached or paid presumably, to participate in such deeds against their own bodies, with or without their knowledge.
2. Creating through applying divide and rule policies, well-guarded, manipulated bad ideas, going far to disseminate through their well supported media, first to state to the Arab World about targeting them as ethnic Arab groups in Sudan, so to get more support of committing crimes against the indigenous population, denying the faithfulness they have been owing them always without expecting any reward from the persecutors at all. No need to show evidence here more than what was stated by the late Dictator Saddam Hussein that Sudan is the Southern Gate of the Arab world in that reactive manner and then what happened to the Southern Sudan before Naivasha Comprehensive Peace Agreement 2005?? Today, it is strongly believed that Qatar and Iran have replaced anonymously, the sentenced to death by his own people Saddam Hussein. Still, some of the so jealous or stupid writers, having drowned themselves in the same pool of proudness could not have good mind to conceive what Dr. Mansour Khalid and many similar other faithful to their country reforms to get rid of that natured nasty inhumane habit of discrimination denying what they are originally, when I read what the late Ambassador Jamal Mohammed Ahmed from Wadi Halfa wrote, showing the good African poetic though his style was Islamist, you feel that inter-acted noble behavior, (enculturation) was truly there to join hands for one continent in that sense, not a depict of snares taking place seriously for over 26 year time by now, to overcome reasoning and the good will at all.
3. All of you hear the words of this very simple Nuba Mountains Region cadre, of loving every Sudanese man and woman, but having so much injuries associated to collective analyzed and data base facts, which could mount to ever more and more evident outcome than what the SPLM/A – N - (Sudan) had exposed it in Addis Ababa, calling it full Self-Rule – Autonomy Status in the two freedom fighting regions since 1984. Has Khartoum multi-forces launched campaigns defeated them since then and for about 24 continual war escalating situation, or something different had happened as from June – 2011, and effectively on those multi-forces combination to cause mass genocide impact till this moment?
4. Any comparison between what is happening during these (11) years in the remained Sudan since 2003, will not help you to show off and think that you can defeat the world witness and the conclusion that may be one day as a vomited facts to re-digest them in different settled atmosphere at all. The generations which you are talking about, here as from 1972 onward and before that time have had been so mature, enough to do their work efficiently despite that huge attacks and labeling them with the given different racial names unfortunately and so talented, dynamic and creative to make change through the manner they gradually and through hardship to succeed in achieving it, no matter how difficult is since the alarming supporting ground is there definitely to do that tremendously.
5. Our fore fathers were so human and the same we are today, but with slight outlook not leave it be so loose as you might have dreamed of it and cheated yourselves and their blindly followers of you racial people to your utmost hating for the free and liberal Sudanese to create good environment of the conducive and peaceful co-existence ever, in this no more to be called true Sudan country. What labor force history of the most productive country one day in Africa Sudan tells you now? From where the majority were and still are to make the value gross income and ever to raise the standard of economic growth in this country one day? And why the desperate and the high level of poverty and inflation rate in their climax at this stage, is only stealing the resources, smuggling them, mass daily money laundry activities through many channels or what exactly?
6. Whether you like it in that still, dull and proudness attitude and whether the world is supporting you or not, things from started clearness you have witnessed and experienced what so ever to my simple understanding may not change as set back to answer your lusts of power and to more take time to drain the resources of these regions at all. Read history well and you will realize that the Nuba Mountains Region population alone could have reached (20,000,000) twenty million people by now in that (2,000,000) square kilometer one day, but the gross sacrifice they have had, had been caught up as benefits and privileges by the wrong people entirely and still they do like to do more genocide and vanishing these societies stories (different qualities of domination and colonization immunes’ characters as rulers), deserting the people of their own country because of racial inflicted habit within their selfish quality of divide and rule implemented policies. No any wise man/woman would say the untied Sudan is bad or as an unlike option, but it will be worse and waste of time just to think of it again to be real and diversified as culturally as that golden period though a lot of doubts have mourned that period of coolness and disastrous times tolerated either. This is the time of both doing things; talking a lot and follow it by approaching action and do not expect easy fruitful outcome, because it is the very touching and hard track of suffering and restructuring positions to the right direction for almost (59) fifty nine year time up todate.

[Kori Ackongue]

#1154104 [حرية]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 04:43 PM
نحن شعب جبان جدا وجاهل للحدود اللامعقولة و90% من الشعب غير واعي بالذي يجري للشعب السوداني ودولة ومستقبل السودان من الكيزان لعنة الله عليهم والشعب الذي تضرر منهم الي يوم الدين.
المشكلة في هذا الشعب أولا والسياسيين ثانيا(عندماوصف السودان برجل أفريقيا المريض لم يكن آتي من فراغ واتضحت معالم صورة هذا المريض الآن)وأستغلوا هؤلاء الأوغاد هذا الخواء الفكري والمعرفي وعدم مواكبة تطورات الأحداث التي تجري للسودان الي ماهو
ماثل أمامنا ولكن لا بد مخرج ولو نهلك جميعا ويبقي ويحي السودان ولا نامت أعين الجبناء الكيزان

[حرية]

ردود على حرية
[ashafokhalo] 11-20-2014 05:58 PM
= كاك يا جداد الكتروني
معقول زول ما كوز معفن يقول الاتي زي ما انت قلت:
= نحن شعب جبان جدا وجاهل للحدود اللامعقولة و90% من الشعب غير واعي
= عندماوصف السودان برجل أفريقيا المريض لم يكن آتي من فراغ واتضحت معالم صورة هذا المريض الآن
لكن حلوه منك (ويحي السودان ولا نامت أعين الجبناء الكيزان - الكيزان لعنة الله عليهم والشعب الذي تضرر منهم الي يوم الدين).
= العب غيره يا غبي


#1154074 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 04:02 PM
أنا ضد إنفصال المنطقتين ودارفور وكذلك ضد إسقاط النظام،طالما بادر النظام بما أسماه الحوار الوطني،ولكن بصراحة كدة حتى يطمئن قطاع الشمال على إنجازاته التي يحصل عليها عبر المفاوضات لابد أن يختار وسيلة تمكنه من الحفاظ عليها من إحتمالات النكوص عن العهد من قبل الحكومة بعد أن تطمئن الحكومة بأن قطاع الشمال لم يعد قادراً على الدفاع عن إنجازاته،وسيلة الدفاع تتمثل إحتفاظ قطاع الشمال بجيشه بالإضافة إلى بيئة سيادية تمنع قرارات فوقية أو جمهورية تلغي تلك الإنجازات،تلك البيئة سيوفرها" و"الحكم الذاتي"لكن الحكومة لا تريد أن تصل إلى حلول عبر المفاوضات مع قطاع الشمال كي تستمر الحرب في مناطق جنوب كردفان والنيل الأزرق وكذلك دارفور حتى تتخذها ذريعة فلا تقدم على تطويرها وتنميتها بحجة عدم توفر الأمن وليتسنى لها تطوير " مثلث حمدي" بدلاً عن مناطق التماس.
وكما ذكرت في البداية فأنا لست مع فكرة إسقاط الحكومة ولكن الحكومة تجبرني أحياناً على ضرورة السعي لإسقاطها بسبب إصرارها وإستمرارها في إرتكاب الأخطاء الجسيمة.

[الكجور الأسود]

#1154044 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 03:03 PM
واقبل بعضهم على بعض يتلاومون.عصابة الانقاذ تقول اهل الاقاليم يسعون للانفصال و اهل الاقاليم يقولون الانقاذ تجبرنا على المطالبة بالانفصال. كل يتهم الاخر.
طبعا انكار الانقاذ سعيهم لتفكيك السودان الوطن ليس بغريب ، فقد تعود الناس على كذب الانقاذ و اصبح مسلما به. ولكن لماذا يصر الانقاذ على الانكار؟ السبب الواضح انه انكار لاعضاء التنظيم المغفلين (يعتبرونهم مغفلين نافعين) . وايضا للمغفلين و بسطاء العقول الذي يتبعونهم كفراخ البط. لان الذين يسعون لتفكيك السودان عن معرفة ودراية تامة بالمخطط هم قليلون وهم المتمثلون في القيادة الحقيقية السرية للاخوان المسلمين. وعلية هذا الانكار ليس موجها لناس الاقاليم او الخصوم السياسيين.
وانا اكرر للمرة الالف ان مشروع الشرق الاوسط الكبير قد بدا فعلا في المنطقة . وان هذا المخطط الامريكي موجود فعلا و بخرائط محددة، وقد بشرت به رايس عندما كانت وزيرة خارجية.
الوطن ينزلق من بين ايدينا ، التحرك مطلوب اليوم وليس غدا من كل من له ذرة وطنية.كونوا خلايا المقاومة بالاحياء لاستلام السلطة و حفظ الامن قبل فوات الاوان. وانا لا انتظر من يهتف بي"اسمعت اذا ناديت حيا"

التقيع:اغتصبت يوم اغتصبت بنات دارفور.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1154029 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 02:47 PM
مافي حاجة اسمها مثلث حمدي ولا حتي حمدي ذاته يعترف او يقر او يصرح او حتي يلمح بهذا المثلث الذي تلوكه المعارضة وكل من في قلبه مرض حتي كاد ان يصبح كأنه امرا مدبرا ومخطط له والخ .... دي مجرد اوهام تريد بها المعارضة الغبية من حيث تدري او لا تدري ان تكره الناس في الانقاذ اون توغر صدورهم وما الي ذلك من اللاعيب الخبيثة والغبية
اما الذي يريد اقتلاع النظام ويوصي بذلك فهو اشد غباء من المعارضة لان ذلك يترتب عليه ضرر بليغ وهو حرب طائفية قبلية جهوية عنصرية لا يعلم عواقبها الا الله سبحانه وتعالي
ان كانت هناك قوي ورؤية تستطيع اقتلاع النظام

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
[الصوت] 11-20-2014 05:04 PM
اما الذي يريد اقتلاع النظام ويوصي بذلك فهو اشد غباء من المعارضة لان ذلك يترتب عليه ضرر بليغ وهو حرب طائفية قبلية جهوية عنصرية ...
###########################################
هل تعني ان ما يجري الآن ليس بحربٍ طائفية قبلية جهوية عنصرية ؟؟؟؟؟

Saudi Arabia [جركان فاضى] 11-20-2014 04:37 PM
وهل كانت هناك حروب قبلية وجهوية قبل مجئ الانقاذ؟...الانقاذ من غذى هذه النعرات... وكلما استمر الانقاذ فى الحكم زادت شراسة الحروب القبلية والجهوية...قال يترتب على اقتلاع الانقاذ ضرر بليغ

Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 03:28 PM
انا اول الاغبياء الذين يريدون ويوصون باسقاط النظام الكارثى وافتخر واعتز بغبائى ويا ايها الذكى مكتشف الغباوة والاغبياء الحرب الطائفية والقبلية والجهوية والعنصرية مشتعلة منذ اغتصاب الانتكاثيون للحكم من 25 سنة ولا زالت مستمرة ومشتعلة ومزدادة شراسة وستزداد اشتعالا طالما الانقاذيون الاغبياء وتابعيهم الاكثر غباء مقعمزون على بنبر الحكم الذى حولوه من كرسى لبمبر واراك تستخدم كلمة غباء واغبياء كثيرا وتصف بها الاخرين يبدو ان هناك عقدة غباء تسيطر عليك
يا حكومة الاغبياء عوووووووووووووووك قبل تسليط جدادكم واتباعكم عليكم قياس نسبة الذكاء لديهم وتعلموهم يتكلموا كويييييييييييييييييس

سؤال للاغبياء فقط والاذكياء يمتنعون : ما الفرق بين القبلية والجهوية والعنصرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1154011 [ودالباشا]
1.50/5 (2 صوت)

11-20-2014 02:21 PM
والله وفقت محتارا على وطن الاجداد وانا اقرا التعليقات للاسف اذا اخذناها عينة عشوائية فأن عدد كبير لايستهان به يفضل انفصال المناطق الملتهبة سوى من اهل تلك المناطق اوغيرها واخرين كذالك يرون لافائدة من الطلوع الى الشارع خوفا اوعدم قناعة اوخنوع لا ادرى ومثلهم يرون مقاومة السلاح ستنتج صومال اخر وغيرهم يرى ان العصيان المدنى لاينفع مع هؤلاء الابالسة لايوجد توحد فى الرؤى حتى على الشعب والمعارضة بشقيها الوطن كالغريق حاتل للعمق الساحق ولا امل ولا ارى رجال بقدر هذه المرحلة والله المستعان

[ودالباشا]

#1153948 [محموم جدا]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 01:11 PM
من أخطر الوثائق التي ترجمها البروفيسور اسرائيل شاهاك(1933-2001)هي الخطة الصهيونية للشرق الاوسط و التي تمشي على خطى الخارطة التي تعرف بخارطة ثيودور هرسل (1904) و راباي فيكمان (1947) و قد عرف ثيودور هرسل مؤسس الصهيونية الدولة اليهودية في مذكراته الكاملة الجزء الثاني صفحة 711 بأنها المساحة الممتدة من نهر النيل الى الفرات (FROM THE BROOK OF EGYPT TO THE EUPHRATES) و فيكمان هو عضو الوكالة اليهودية لفلسطين و قد ادلى بهذا التعريف بتاريخ 9/7/ 1947 للجنة الامم المتحدة الخاصة أما شاهاك فهو بروفيسور كيمياء عضوية في الجامعة العبرية و قد اصدر العديد من الكتب و المقالات و كان رئيس الجمعية الاسرائيلية للحقوق المدنية و الانسانية و لتحقيق هذه الخطة عملت كل الحكومات الاسرائيلية (بيجين - شارون - أيتمان) على ميكانيكية منطقها من نقطتينو هما:
1) أن تصبح اسرائيل قوة امبريالية محلية. و قد تحقق هذا لأن اسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك تفوق نوعي في السلاح بالاضافة لامتلاكها 200 رأس نووي.
2) تفعيل تجزيئة كل المنطقة الى دويلات صغيرة ... و النقطة الاخيرة هي ما يهمنا بعيدا عن الحكومة و المعارضة بمختلف مسمياتها و هي ما يعرف في الوثيقة ب dissolution و يمكن تتبع هذا المنطق في كل الحروب التي خاضتها اسرائيل في لبنان سنة 1978 و 1982 و الخطة القديمة المنشورة في 6/2/1982 صحيفة هآرتز لتقسيم العراق الى دويلات السنة و الشيعة و فصل الاكرادو ترحيل الفلسطينيين الى الاردن و تجزئة سوريا الى الى دروز و شيعة و سنة و علويين أما السودانفجاء بالخطة أنه أكثر الدول في العالم العربي و الاسلامي تمزقا و مبنيا على اربع مجموعات تعادي بعضها البعض و هي الاقلية العربية المسلمة السنية و الاغلبية الافريقية غير العربية و المجموعات الوثنية PAGAN و المجموعة المسيحية(قبل انفصال الجنوب) و قد فسرت الوثيقة كلمة الدويلات الصغيرة اعتمادا على الاثنيات و المذاهب المكونة لكل دولة ...
لهذا المنطق نصبح نحن في السودان تحت الضغط لتنفيذ هذه الخطة طالما تنخر في عظم الدولة الجهوية و الاثنية و القبلية مع اننا نتوحد في المذهب الاسلامي و لا تشكل الشيعة اي عنصر في اختلافنا و هي حالة تعرف عند أغلب الاكاديميين السودانيين (بالصوملة) و لسنا ببعيدين عنهاو الغريب حتى المتعلمين و أنصاف المتعلمين يعانون من عدة تعقيدات سيكوسوسيولوجية مما عمق التباعد الاجتماعي في عهد الانقاذو أصبحنا تحت ماكينة الSOCIAL DRIFT فلا ندري الى أين نذهب مما جعلنا من أكثر الدول في العالم تعاني من لجوء سياسي بين الشباب و الهجرة الى اسواق العمل برخص و من تبقى بالداخل فاقد الحيلة و لا يعلم أين و متى و كيف أو هو في عداد اللاجئين في المعسكرات DISPLACED فلا تقولوا لي افارقة أو عرب او عرب أفارقة كلنا عند اليهود أعداء و لابد من استعبادنا و أخذ الموارد الطبيعية لدولتهم العظمى التي ستفقر مصر و الولايات المتحدة و دول الخليج و يظن اليهود انكم غير جديرين بهذه الثروات الطبيعية و هل افريقيا الوسطى بها عرب و زنوج أم هم مسلمين و مسيحيين المنطق واحد و في غياب العقل و الحكمة سيضيع السودان من بين ايدينا مهما كانت المنطقة غنية ففي حساب الدولة هي فقيرة .. اصحوووووووووووووووووا يا حكومة و يا معارضة و ياشعب..

[محموم جدا]

ردود على محموم جدا
Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 10:13 PM
حاولت الرد عليك عدة مرات ولكن لا يتم الارسال لا ادرى من ادارة الراكوبة ام هناك من يلطشون الردود الكترونيا ؟
تعليقك عظيم وهام واستفدت منه ولا يقل عن اهمية مقال د فيصل وساتناول النقطة الثانية فى تعليقك ما جاء فى الوثيقة الصهونية من مخطط لتفتيت النطاق الممتد من مصر حتى الهلال الخصيب بلاد الشام والعراق بدا تنفيذه منذ زمن بعيد ويظهر ذلك فى بلاد الشام التى فككت على هيئة دويلات والتفكك الواضح بين مواطنيها ظهر فى الصراع الطائفى والدينى وفى العراق بين عرب واكراد الى جانب الصراع الطائفى الشرس ثم اسرع وتجلى الان بصورة اكبر على ايدى المهووسون المتوحشون متخذى الاسلام ساترا وحجة وما هم الا ايدى واذرع للصهاينة لتنفيذ اجندة دولنهم وتفتيت العراق الى دويلات ظهر جليا على يد الداعشيون الذين اعلنوا دولتهم دولة قطع الرؤوس مسلمين وغير مسلمين وسبى النساء وبيعهن واستحلال بعضهن والشروع فى سك العملة الداعشية من يمولهم وهم مرفوضون ؟ وترقص دولة بنى صهيون وتتناول وتتبادل الانخاب وترتشف الدماء داعش فعلت ونفذت لبنى صهيون مالم يتمكنوا منه مع الفلسطينيين وما لم يقدروا عليه زمن صدام و العملية مستمرة
اما فى وطننا السودان احب مكان فان سياسة بنى صهيون تفذت فى جنوب السودان باشعال الحرب ولكن لم تتمكن من تحقيق الفصل الا بعد اغتصاب الكارثة الماسونية المختفية وراء الاسلام والتى هى ايضا ذراع اسرائيل فى بلاد السودان لم تتمكن اسرائيل من السودان الشمالى لتميز الشخصية السودانية بسمات حباها بها الله فكر السودان المتقدم وثقافته العالية التى من بينها ثقافة الخلوة والقران ولم يجد الصهاينة فرصتهم الا بعد استيلاء الماسونيون للسلطة وكان لابد من اضعاف الاجيال الجديدة بتفريغ مستوى المناهج وجعلها تافهة ليكونوا اجيال فارغة الدماغ تافهة الفكر لا يعرفون الاالتسبيح والانشاد ل ( هبل ) الههم وكان لابد من احلال الفرع الرئيسى للوثيقة فى السودان وهو مخطط حمدى نعم ان مثلث حمدى هو الفرع الر ئيسى لبنى صهيون وسبقه القضاء على الشخصيات السودانية الفذة وابعادهم عن مسرح الدولة الماسونية بجرثومة الصالح العام التى نهشت جسد السودان ولا زالت جهودهم مستمر فى اضعاف السودان تمهيدا لسيطرة اسيادهم اصحاب النجمة السداسية الداوودية فاشعلوا الفتن بين القبائل وبعضها وبين البطون وبعضها ثم واصلوا عملياتهم الاجرامية باشعال حرب الحكومة مع المواطنين نعم ان الحكومة هدفها المواطنين وتحويلهم الى لاجئين فى وطنهم وسكان مخيمات فى مناطقهم ولتحويل الانسان السودانى من القوة الى الضعف واذلاله فتحت نيران الاغتصاب والهجوم عليهم واكتساحهم فى مخيماتهم مساكين هذه هى حكومة المتاسلمين خادم الصهيونية منفذة اجندتها لتحويل السودان الى دويلات والغريب فى الامر ان حكومة الماسونية فى السودان لم تمس من تسميهم بالمتمردين والذين تدعى اثارتها للحرب لتاديبهم واتضح انهم من يؤدبونها والاكثر غرابة ان الحركات المتسلحة ضد الحكومة تشاركها بعدة طرق لتنفيذ المخطط الاسرائيلى بحجة تدمير الحكومة التى لم تسنطع حتى الان تدمير ضلفة شباك مبنى لها فى الخرطوم وكل هوجتها وغاراتها على نفس المواطنين المساكين فى القرى والدساكر مضاعفة لارهاقهم مساعدة على انهاكهم
لقد سمعنا ان المجرم يهضرب ويهلوس بجريمته والانتكاثيون يهضربون باسرائيل دائما وينسبون اليها الملمات ويسلبطون فيها فضائحهم واجرامهم وعرفنا السبب .اراك توجه تحذيرك وتنبيه الحكومة والمعارضة والشعب الحكومة هى المنفذة لاجندة بنى صهيون المعارضة فى تيها ودلالها والشعب له الله
تحياتى لك

[ashafokhalo] 11-20-2014 06:04 PM
احسنت فقد لخصت القضيه

United Arab Emirates [Ahmed Abuelgassim] 11-20-2014 05:43 PM
This is a very correct analysis of what is planned for the Arab & Islamic world,to be divided into several states fighting each other leaving Israel a stong jewish state, most powerful economically and millitary in the area.I read an article in the LA post in the mid 1990's talking about dividing the Sudan into 5 states written by an intellecual American, most likely from the intellegenc as such personais usually write in LA post! I even sent to Mr. Saddig Almahadi a worning of what is planned for us back
in 1996.
This division of Sudan into several states can only be possible under the rule of this muslim brotherhood government , and that explains why the Americans want this government to continue in power till the job is done! As a matter of fact this is why America has been supporting the Muslim broterhood rule in Egypt and wanting them to come to power in Syria. I don't trust the African deligates who are leading the talks in Addis Ababa because these are the same people who lead the talks that ended in the separation of the south and I am afraid will lead to the separaration of the rest of different regions of the Sudan by encouraging this idea of self rule which will eventually lead to the separation!!! Mr. Yaser Arman is aware fo this horrible ending and this is why he has been insisting to solve all the problems of the Sudan as one backage. I hope he contiues to convince all the different parties to stick to his undersrstanding


#1153898 [nagatabuzaid]
4.63/5 (4 صوت)

11-20-2014 12:31 PM
نحن معظم الشعب السودانى لانعرف ولا نعترف بالهطرقة المسماة مثلث حمدى والتى يلوكها العنصريين من الجانبين لتحقيق اهدافهم ولا نعترف بما يسمى باريس ولا ايه مش عارف ولا نعترف بفسحة اديس ابابا ومن جلسوا يلغلغون فى اجتماعاته من الجانبين من لابسى البدل والكرفتات المستمتعين بالوجبات نحن شعب عزيز جاع ونحن شعب عظيم اصبح حافيا عاريا لا نريد سوى اسقاط النظام وكسحه ومسحه وفجيغه وكنس السودان منهم وغسله وتعقيمه وتلميعه ومستعدين ان نبداء من الصفر وسيواصل الشرفاء وما اكثرهم ايه يعنى ممتطين صهوة الطائرات ومتلبسين ومعطرين بالباريسيات وحاملين الحقائب وصارفين النثريات وتجلسون لتتشاجرون وتختلفون فى مصيرنا نحن العزاز كلكم عايزين تحكموا ولا هم لكم ولا اهتمام بالشعب السودانى روحو كلكم جاتكم داهية ان هناك رجل يدق صدروا لاسقاط النظام مرحبا ولا اسكتوا اترزعوا كل واحد مكان ماهو مرزوع اثبتوا فشلكم

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[ود الركابي] 11-21-2014 12:45 PM
كلام مظبوط يابت ابوزيد .. تحياتي .ويامحاسن من تعليقك لافيك محاسن ولا اظن انك حتكوني ام فارس يوما .. زمن اغبر ..

United Kingdom [جوه الجوه] 11-20-2014 07:24 PM
أجمل مقال منذ أن تفتحت عيناي علي الراكوبه. في الصميم، ولكن اختلافي مع الكاتب انه يتم فصل أقاليم السودان بواسطة أبناء الإقاليم نفسهم فصدقني لا يوجد وعي في تلك المناطق ولو قراوا ما فهموا ولو فهموا ما عملوا شي فلا تتعب نفسك حسرات ستنفصل دارفور وجبال النوبه والنيًل الازرق ولو صرفت مداد الكلمت وبح صوتك ليس لان الكيزان شطار بل لان الطرف الاخر غبي

Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 04:48 PM
العطر الباريسى فاااااايح !!!!!!!!!!!!!

Saudi Arabia [جركان فاضى] 11-20-2014 04:46 PM
اصبت القول يا استاذة نجاة ابوزيد...فلو كان هناك حكم ديموقراطى كان هذه الاشباح تتكلم باسم السودان فى اديس ابابا والمحافل الدولية؟...فالانقاذ ابرزت قيادات هايفة ما كان ان يكون لها شأن لولا ان الشعب فقد زمام نفسه....الشارع هو من يغسل العار الذى الم بنا
وارجو ان لا نفتقدك كثيرا استاذتنا العزيزة...وان تكلل رحلتك بالنجاح...وكلنا شوق لعودتك لتملائي دنيا الراكوبة برايات النضال

Sudan [لا] 11-20-2014 04:17 PM
مثلث حمدي حكم ذاتي=المرحلة الثانية من السودان الجديد *المرحلة الثالثه =حرب قبائل (عنصرية )عرمان التوم (بطلوا احلام اليقظة) *دعوة للكل_السودان بلد جميل بشعبه _لا تمزقوه _لا للحرب لا للعنصرية_ الان هنالك مدن وقري تضم كل قبائل السودان متداخلين في الافراح والاتراح_لا للخونة والعملاء *ما يجري في السودان لا يرضي الا الفاسدين من كل الاطراف(قطعا يرضي اعداء هذا الشعب المسالم )_لا لا عووووك فتحوا عقولكم_

Saudi Arabia [محاسن ام الفارس] 11-20-2014 02:40 PM
(نحن معظم الشعب السوداني) ههههه
اتكلم قدر حجمك.


#1153884 [ِAburishA]
4.00/5 (3 صوت)

11-20-2014 12:17 PM
لك التحية د. فيصل على المقال/التقرير المحكم..اتفق معك تماما بما ورد فيه من رؤية وبعد نظر..
من المعلوم ان هناك مخطط لاعادة تقسيم وترسيم حدودالدول العربية بوجه عام..يبدأ من العراق كثلاث دويلات طائفيه..الخ. اما بالنسبة للسودان فسيناريو الخمسة دويلات قد بدأ منذ فصل الجنوب..والتطورات اللاحقة في الطريق لما بقي..حتى مثلث حمدي المزعوم سيصبح دويلة مغلقة clsoe land بعد فصل الشرق.. هذا ما أكدته مراكز الدراسات والتخطيط الاستراتيجي في الغرب.. المتفق عليه في الدوائر الغربية ان نظام الخرطوم الحالي هو خير معين لتنفيذ هذا المخطط لما يقوم به من أفعال صارخة تجبر الاخرين وتضطهرهم لطلب تقرير المصير والانفصال اضطرارا.. كما اضطرتهم من قبل لرفع السلاح.. ان مستقبل الوطن في ظل هذا النظام أصبح بحق في كف عفريت.. اذن ما العمل ؟؟ لا مناص الا من تضافر كل الجهود وتكامل الادوار من كفاح مسلح ونضال مدني وتوحيد كل الفعليات السياسية والقوى الحديثة والمستنيرة والمناداة لنفير من اجل اجهاض مخطط الكيزان الماسوني القذر..

**كلام شين: ان مثلث حمدي المزعوم "وهو حقيقي" يعتبر استهدافا للمكون السوداني فيه..سيخنق قاطنيه خنقا ويؤدي بهم الى حتفهم رضوا بذلك أم أبوا"راجعوا المثلث المزعوم من الناحيةالجغرافية..والجغرافيا السكانية وهي الأهم!" ولا أزيد.. مع فائق تقديري.

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
South Africa [ِAburishA] 11-21-2014 08:27 AM
لك التحية الاخت العزيزة المناضلة بت ابزيد..اتفق معك..ونحن متفقون على الهدف وهو اسقاط النظام..والتفاوض هو احدى الاليات لتعرية النظام امام الرأي العام المحلي والاقليمي والاممي ولا بد منه..ومعروف ان النظام يناور ولا يريد حلا شاملا.. كما ان رفض الجلوس للتفاوض ولو كان شكليا يعطي مؤشرا سالبا خصما على قوى المعارضة..الاهم هو التمسك بالاهداف والمبادئ التي تؤدي لتفكيك واسقاط النظام كهدف..ان تخوفك من شبح اختراق قوى المعارضة او تقسيمها هو تخوف مشروع من واقع تجارب سابقة..ولكن ثقي ان هذه الكيانات التي تفاوض الان تحمل الفكر في يد والبندقية في اليد الاخرى وتحمل مشروع دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية.دولة التداول الديمقراطي والحرية الذي تناضل من اجله بت ابزيد وكل المناضلين الشرفاء لأجل تحقيقه.خالص احترامي وما تطولي الغيبة..

الأخ الكريم [د/نادر] شكرا للمداخلة القيمة..نحن بعيدين جدا عن نظرية المؤامرة "كشماعة" نعلق عليها مشاكل الوطن..الا ان سيناريو تقسيم السودان هو أمر حقيقي..بل تم اعداد الخرط اللازمة وذلك لتحقيق عدة اهداف..ليس من بينها الواردات بل التحكم في الثروات الطبيعية في باطن الارض وظاهرها واحكام القبضة.. وليس التقسيم للسودان فحسب بل جميع الدول العربية كهدف.. ولمزيد من المعلومات يمكنك البحث عن " تقسيم واعادة ترسيم حدود الدول العربية".. ان اخر الخرط التي تم اعدادها في الغرب توضح الثروات الطبيعية وليست الحدود السياسية المعروفة.. علما بان المتفق عليه في الدوائر الغربية ان نظام الخرطوم الكيزاني/الماسوني هو خير من يساعد في تنفيذ هذا السناريو لما يحمله من ايدلوجية "اسلاموعروبية" وما يمارسة للضغط على الشعوب للمطالبة بالانفصال اضطرارا.. لذلك ان لم نناضل لاسقاط هذا النظام فان هذا التفتيت واقع لا محال.. لك خالص تقديري دكتور..

Saudi Arabia [د/ نادر] 11-20-2014 11:36 PM
الاخوة اتمني ونحن مقبلين باذنه تعالي الي سودان جديد ان نناي بانفسنا من نظرية المؤامرة
الدول الغربية بصفة عامة دول تحكمها اناس براغماتيون والمصلحة تقتضي ان تكون هذه الدول اي افريقيا وغيرها ان تكون مستقرة وتعيش نوع من الرفاهية الاقتصادية لان هذه الدول اي الغربية في نهاية المطاف تريد ان تجد سوقا لمنتجاتها المختلفة هل تعلمون ان واردات الكويت تعادل واردات اكثر من ثلاثين دولة افريقية مجتمعةوان واردات السعودية من الملابس النسائية فقط تعادل جملة واردات السودان ويا اخوتي هذه دول شركات وتريد من تحرك اقتصادها النائم ولا تحرك الاقتصاد الا الاستقرار السياسي ولكن نحن رمة بس ونعلق مشاكلنا في الاخرين
لماذا نهضت ماليزيا وكوريا الجنوبية والهند

[AburishA] 11-20-2014 11:17 PM
عليك نووووور اخي العزيز [جركان فاضي] لقد وصفت لنا اللعبة نقل مباشر.. اتفق معك تماما..ان ما يحدث هو تمهيد لتدخل أممي تحت الفصل السابع الذي يسلب الدولة سيادتها وبالتالي يكون مدخلا للوصاية ومن ثم تقرير المصير.. بالامس القريب قامت منظمات حقوقية فرنسية بتظاهرات تظالب بحظر الطيران في المناطق الملتهبة..هذا بالاضافة الى ما يدور خلف الكواليس بمجلس الامن.. ونظام الخرطوم سادر في غيه في تنفيذ خطة التفتيت بنجاح يحسد عليه من واقع افعاله وتعنته وتسويفه وقتل اي بادرة امل في امكانية انقاذ الوطن من المصير المجهول...وانت عارف اخر خريطة تم تحديثها لافريقيا والدول العربية كانت بالثروات الطبيعية وليست الحدود السياسية!!!
ان المجتمع الغربي على قناعة تامة بأن هذا النظام هو خير من ينفذ سيناريو تقسيم السودان..اذن سيناريو تفتيت ودشدشة السودان اصبح من قبل طرفين خارجي وداخلي وكل يغني على ليلاه..لك كل المودة..

Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 10:40 PM
الكريم ابوريشة السلام عليكم دوخونى فى ارسال الرد عليك انت والكريم محموم جدا عدة مرات لمن اصابتنى الحمى

بعد قراءة المقال وتناولكم لمثلث حمدى رجعت لقوقل القوال و تمعنت وتاملت هذا المثلث الذى ارى فيه امتداد للوثيقة الاسرائيلية التى بمقتضاها يتم التقسيم واداة التقسيم هى الدولة الكيزانية الماسونية فى بلاد السودان واتفق معك فى تقييمك للمثلث وما وراء تنفيذه . واقف متاملة لقولك ( لا مناص الا من تضافر كل الجهود وتكامل الادوار من كفاح مسلح ونضال مدنى الى اخر العبارة ) اقولها بصراحة انى اثق فيك وكثير من اهل الراكوبة الذين قد يكون بينهم من ينتمون لتلك الجماعات والفعاليات والقوى ولكن لا اثق فيها ككيانات وقوى جلست مع حكومة هدفنا اسقاطها كيف نسقط حكومة نحن نعترف بها بدليل قبولنا للجلوس والتفاوض معها و هل نضمن ان لا تفرتق مننا ونحن فى منتصف الطريق للتفاوض مع الحكومة ؟
مع تحياتى

Saudi Arabia [جركان فاضى] 11-20-2014 04:52 PM
نعم اخى العزيز ابو ريشة...ما مر يوم فى حكم الانقاذ الا وزاد الحال تأزما بين المركز والهامش...حتى وصل الى ما وصل اليه الحال اليوم...ثم ان مسلسل تجريم الجيش السودانى بالاغتصابات وجرائم الحرب لها ما بعدها...فهذا التجريم يتيح للقوى الخارجية تسليح قوى الهامش بالقانون الدولى...فانفصال مناطق الهامش اصبحنا نراه فعلا...ولا نراه طشاشا


#1153859 [Osama]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 11:43 AM
شوف المعارضه من الجبهه الثوريه والاحزاب لازم تعرف هولاء الانجاس ديل بفكروا كيف؟ نهبوا اموال كل السودان منذ الاستعمار من مشاريع طيران حتي تسلفوا باسماءنا مافي شي حرام كدا م ارتكبوا . اشان كدا بخافوا من المشانق والاعواد لانهم نهبو بلد وحرقوا اهله بقشة كبربت بعد م اغتصبوا كل شي. من الصعب بتنازلو باخوي واخوك . الان هذا التوحد ارعبهم . وايضا يخافون علي القصور وحياة لم يسمعوا بها. لم توجد حتي زره واحده بتاعة وطن . احزروهم لان ببيعوا اي شي اشان ترفهم. فوتوا ليهم الفرصه .

[Osama]

#1153835 [مدحت عروة]
4.75/5 (5 صوت)

11-20-2014 11:25 AM
يا د. فيصل اسرائيل وامريكا ما بيرضوا باقتلاع نظام فصل لهم الجنوب ومزق السودان بالحروب حتى يكمل مهمته فى تمزيق باقى السودان انت قايل لو هذا النظام بيشكل خطر حقيقى على اسرائيل اوامريكا او الغرب بيسيبوه قاعد فى السلطة؟والله يغزوا الخرطوم وطظ فى روسيا والصين والامم المتحدة ومجلس الامن ذاته ويسقطوه فى اسبوع او اقل!!!
هذا النظام وقع ليهم فى جرح لانه اوقف اتفاق السودانيين فى وقف اطلاق النار والمؤنمر الدستورى بانقلابه فى 30 يونيو 1989 والجهلة والغوغاء والدلاهات والمتخلفين عقليا والمنتفعين طبعا بيفتكروا ان المعارضة عميلة لاسرائيل وامريكا وهم من غبائهم وجهلهم لا يدروا ان العكس هو الصحيح!!!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[AburishA] 11-20-2014 11:25 PM
لك التحية اخي الكريم [مدحت عروة] تعليق جدير بالوقوف عنده.. ماورد بتعليقك هي حقائق مسكوت عنها..او نتناساها عمدا.. اتفق معك في الرؤية..مع خالص المودة..

[ذات المأكمـــــة] 11-20-2014 07:06 PM
يا جركان فاضي ما تقعد تستغرب وتركز شديد في الابواب وكده.. الله قادر ..
و حاول ركز معانا في الكلام المفيد..
حسي في زول في أمريكا بستغرب من إسم بريتني واين هاوس Winehouse

Saudi Arabia [جركان فاضى] 11-20-2014 05:01 PM
يقول شعر المعلقات: ومأكمة يضيق الباب عنها....وكشح قد جننت به جنونا
والمأمة هى اتساع حجم الارداف للدرجة التى يصبح دخول صاحبة الارداف صعبا من الباب... لكبر الارداف...ويحب العرب كبر الارداف فى المرأة حتى يقال: تدخل اليوم وعجزها بعد غد ...فأستغرب ان تطلق احد الاخوات ذات المأكمة على نفسها
وعذرا استاذى وحبيبى مدحت عروة ان يرد هذا التعليق فى الرد على موضوعك... والحقيقة ان امريكا لو ارادت القبض على البشير لسمحت له بزيارة نيويورك ليلقى خطابه فى الجمعية العامة...وتستطيع ان تقبض عليه بالقانون الدولى

United States [ذات المأكمــــــة] 11-20-2014 01:26 PM
**
**
--- لك كامل إحترامي وإعتزازي ---
**
**
--- لو إيقن كل من يدعي المعارضة وآمن بهذه الحقيقة وعمل على أساسها،،
--- حينها وحينها فقط سننتصر ونعيد كل ما فقدناه،، وحينها سيكون على الخونة (اولاد الوسخة) أن يأتوا بتقارب جديد ومختلف، عن ترهات الابواق من موظفي منظمات الشيطان والماسونية وما خلفها من غيلان أولاد إم ملاي.

--- مطلوب من المثقفين وخصوصاً في الدول الغربية أن يدركوا هذه الحقيقة، بالرغم من أن هذه الدول قدمت لهم اللجوء والمأوي، إلا أنها في ذات الحين هلكت حاضرهم ومستقبلهم، عليهم مواجهة هذه الحقيقة بالتصريح الواضح لرفضهم لهذه السياسات، وفي كتاباتهم ومقالاتهم ومقابلاتهم ولا يخشوا شيئاً.
-----**--
-** *** الســـــــــودان أولاً **** وسننتصر،، ولا نامت أعين الجبناء والعملاء**


#1153810 [د/ نادر]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 11:09 AM
من قبل الحركة الشعبية والان الحركات المختلفة التي تحمل السلاح حقيقة ياسو من المعارضة الموجودة في الشمال ان صح التعبير وهنالك قناعات لدي كثير من قيادات هذه المناطق ان لا فرق بين زيد وعبيد اي ان اي قيادة تنتجها الشمال لن تحقق طموحاتهم ناهيك ان هذه القيادات متشرذمة ولا ننسي ان هذه الحركات علمانية و تؤمن بالدولة المدنية عكس الاحزاب الشمالية الرئيسية التي لا تريد ان تخوض في مسالة الدولة المدنية واهمهم الصادق المهدي وانا متاكد اذا تم اجراء استفتاء بقبول دستور اسلامي في عموم السودان سيفوز فوزا ساحقا وهذا ما تلعب عليه الاخوان المنافقون
ويجب علي السودانيين ان يعلموا ان سكان المناطق المهمشة يشعرون بالحيرة والاسي من صمت الاصنام واللامبالاة في وسط السودان وعاصمة البلاد من انتهاكات جسيمة تحدث لمواطني هذه المناطق و تفرقة عنصرية واضحة وقد تم قتل اربعة طلاب في جامعة الجزيرة وما حدث لطالبات دارفور في البركس والانتهاكات الذي لا مثيل لها في تاريخ السودان والذي يحدث في دارفور
كل هذه التصرفات سيجعل هؤلاء ينفردون بمناطقهم

[د/ نادر]

ردود على د/ نادر
United Arab Emirates [سيبويه العجمي] 11-20-2014 05:46 PM
تضامن نيلي
يفضو ليك الخرطوم؟ اها وبعد داك حترتاح وتجدع فيها قايل؟
زي نوعك الراسو فاضي ولا ينظر ابعد من ارنبة انفه ده الخطر الحقيقي على نفسو اولا والفضل من السودان
عالم تجيب الضغط

[الصوت] 11-20-2014 05:19 PM
يا تضامن نيلي مش في الاول تفضّوا لينا بلادنا وتعودوا الى جزيرتكم العربية .. ولا على اقل تقدير تلموا اهلكم المنشرين لينا في ديارنا ومتمتعين بخيراتها وقاتلين اهلها ومغتصبين نساءها ...

Sudan [احمد] 11-20-2014 12:44 PM
انا عايز انفرد بالمرمى لان المرمى خالى

Sudan [تضامن نيلي] 11-20-2014 11:47 AM
عليكم الله (انفردوا) وريحونا بس فضو لينا الخرطوم.


#1153796 [ود نور]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 11:04 AM
شكرا كتير الكاتب أوفيت واوجزت أتمني أن يطلع عليه الفرقاء
نعم فقط اقتلاع هذه الجرزان من جذورها وان كان والدي يبيع شعبه معهم
سأقتلعه ثم أعلمه الدين اولا ثم الاخلاق والخلق ثانيا ثم الادب .. ولكن هيات
والدي معي في الفخ يساعدني بالدعاء والترجي من الله أن نبلغ غايتنا ..

[ود نور]

#1153776 [جوه الجوه]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 10:46 AM
أجمل مقال منذ أن تفتحت عيناي علي الراكوبه. في الصميم، ولكن اختلافي مع الكاتب انه يتم فصل أقاليم السودان بواسطة أبناء الإقاليم نفسهم فصدقني لا يوجد وعي في تلك المناطق ولو قراوا ما فهموا ولو فهموا ما عملوا شي فلا تتعب نفسك حسرات ستنفصل دارفور وجبال النوبه والنيًل الازرق ولو صرفت مداد الكلمت وبح صوتك ليس لان الكيزان شطار بل لان الطرف الاخر غبي

[جوه الجوه]

#1153735 [malik]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 10:13 AM
Productive and comprehensive Analyze
Thanks D, Faisal

[malik]

#1153725 [I wanna ma freedom]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 10:05 AM
اري ما تتحدثون بشأنه ليس بوضوع اهم .. وانما الاهم هو ان يتوصلو لحل فاصل يرضي كلا الجهتين ,, وان تنظروا جيدا في تحقيق مصالح دارفور المندثره تحت الاعلام الجبان ..وكل ربوع البلاد ...
....
....
ربنا ما ثيت الظلم في الارض ( فيوما ما سوف نكون الافضل بين الشعوب )

[I wanna ma freedom]

#1153704 [عطوى]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 09:50 AM
قال الكاتب : فالحل أيها السادة الأفاضل، هو باقتلاع هذا النظام من جذوره وبأسرع وقت، وما دون هذا يدخل في إطار العبث الذي يرتقي لمستوى المُشاركة في الجُرْمْ. وحسناً فعلت القوى السياسية :

... كده طيب ورينا بقتلعووو كيفن ؟؟؟!!! الناس دى بتكتب وبتقترح لها عشرة سنة بس الناس مافاضية من هلال مريخ واخريين مشغوليين مع حفلات طة سلميان ..

والاحزاب بكل اطيافها ماسكة العصاية من النص ..

والنظام الاخوانى بزكر فى الناس دى معارضة على مجتمع مدنى على غير و بانهم ما بشمو باخوى واخووك ؟؟ طيب ما الحل ؟؟؟

البعض يرفض مقارعة الحكومة بالسلاح بحجة الخوف من الصوملة هذا المصطلح المخزى ؟؟

طيب نزكر بان نفس الاصوات التى كانت ولازلات ترفض استخدام الوسيلة الوحيده التى يمكن عن طريقها انقاذ باق الوطن وهى حمل السلاح .. حتى الجنوب انفصل لم نرى لهم طريقة فكانو يتفرجون والوطن يزبح ؟؟

وهو المشهد يتكرر بزات السيناريو ونفس اللغط والحجج واللجلجة نفس السنايو بالزبط دفع حاملى السلاح واهالى تلك المنماطق دفعا لاختيار تقرير المصير لماذا ..

الواقع يقول بان حاملى السلاح احسو باليتم من الشعب السودانى عامة والحزاب السياسة قاطبة ..
اذا كان يرى بما يسمى بالنخبة والمثقفاتية وغيرهم بان على الحركات المسلحة ان تضع السلاح وتنخرط فى العمل المدنى فعليهم ان يجيبونا لماذا رجع منى اركو مناوى بعد وضع السلاح ؟؟

وقبلة رجع ريك مشار بعد توقيع تفاقية الخرطوم للسلام الشهيرة ؟؟؟؟

لماذا صمت المخزليين والجبناء الذين يدعون الوطنية ويفهمون السياسة ؟؟؟
.. وما الضامن بانهم اذا افترضنا الحركات المسلحة قد وضعت السلاح بان يستمر المجتمع المدنى واحزابة فكة وغيرها يسارى ويمينى وعروبى بانهم سيستمرون فى نفس نهجهم المريب والمتواطىء مع الحكومة بطريقة ما ...

... اذا كان الشعب يهاب مواجهة هؤلاء السفاحيين فى ميادين القتال فعلية ان يدعمهم اقلاهو الدعم المعنوى بانة مع حملة السلاح وحتى وان عجزو عن المشاركة ..

اما صدقونى حتة انة بقية اقاليم السودان لا تريد ان تشارك المقاتليين رغم علمهم بان القضية واحده فهذا لن يخرج من اتييين اما الحسد او الجبقن لاغير ؟؟ نقول الحسد نعم هناك من يحسدك حتى على شجاعة موقفك ..

[عطوى]

ردود على عطوى
[كديس فى السروال] 11-20-2014 10:34 AM
اشكرك .............


#1153646 [صرخة شعب]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 09:09 AM
مقال جميل جدا ولايحتاج الى تعليق

[صرخة شعب]

#1153640 [عصام علي دبلوك]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 09:04 AM
عصام علي دبلوك
سعادة السفير المرهف الحساس جمال محمد ابراهيم وانا وكافةاصحاب الدم العربي الممزوج بالزنجية لانعاني والحمد لله من اي عقدة بدليل غنانا (عرب ممزوجه بدماء افريقية) (وانا افريقي انا سوداني))
فلا والف لا ولا لمطلب الحركة بضرورة أن تتمتع كل من منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بحكم ذاتي وصدق المثل العربى البيقول : "جوع كلبك يتبعك""

[عصام علي دبلوك]

ردود على عصام علي دبلوك
United Arab Emirates [ودالباشا] 11-21-2014 03:59 PM
اخى الصوت صاحب الدار الحق لا يفرض ولو فى شبر مهما كانت الاسباب وتحياتى

[الصوت] 11-20-2014 05:34 PM
ما بك يا دكتور ؟ اتخاف ان ينتقل الداء الى شمال كردفان ؟؟ .... انه شر لا بد منه طال الزمن ام قصر والسبب بسيط ، طالما ان الخيارات محدودة ... عبدٌ في ديار الآخرين ام حر في دارك ... فالاختيار لابد محدود ايضاً .... انا ومنذ زمن بعيد مع الخيار الاوحد لحل مشكلة السودان ... ليذهب كل قومٍ بما لديهم فرحين ....

Sudan [الغوريلا] 11-20-2014 11:10 AM
يا عصومي : قلت شنو ؟ جوع كلبك يتبعك ؟ يا وهم لو دققت في المقال ستجد الرد البليغ من أحد أعضاء وفد الحركة لأحد موفدي أسيادك الاوغاد بأنهم لم يرفعوا السلاح من أجل الغذاء , فالحرب يا دبلوك أو يا دلوكة إنت حرب موارد و هوية و صراع نكون او لا نكون , بمعنى آخر حرب لترسيخ مباديء الحرية و العدالة و المساواة بمعناها الواسع , فالحكم الذاتي هو أبسط حق لشعبي هاتين المنطقتين في ظل تشبث أمثال هؤلاء الرمم بالسلطة ولثروة و قصر نظرهم و سطحية فهمهم لقضايا المهمشين , لا تتحدث عن إفريقيتك او عروبتك فأمثالك لدى الأفارقة مجردأجلاف مشومطين (منتجات من سفاح المستعمرين مع المنبطحين المخذلين) و عند العرب وخاصة في الخليج عبيد ليس إلا , فلا أصل و لا أصالة لامثالك فالموضوع أكبر بكثير من أن يعلق عليه أمثالك


#1153638 [wadalnow]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 09:01 AM
مع التحية والتقدير يا أستاذي كثير من الكُتاب يتطرقون لمثلث حمدي. وحقيقة أن هذا المثلث ما هو إلا مديرية النيل الأزرق القديمة التي كانت تضم مشروع الجزيرة بمحالجه ومشروع الكناف بأبي نعامة ومحطات الأبحاث الزراعية ومصانع القوار بسنجة، ومصانع النسيج بالحصاحيصا والحاج عبدالله وسنار، ومشاريع النيل الأبيض والأزرق ، ومصنع سكر سنار ، ومدبغة الجزيرة بود مدني ، ومشاريع الزراعة الآلية بالدمازين كأقدي والقربين والدّالي والمزموم وجهة جبل الموية وسريج بمنطقة سنار ومشروع السوكي ، ومصنع الأسمنت بربك ومصانع الجبنة بالدويم وتعليب اللحوم سابقاً بمدينة كوستي، أضف إلى ذلك خزان سنار وريه لمشروعي الجزيرة والمناقل وتمتع هذه المديرية بالغابات ومنتجاتها من أخشاب وصمغ هشاب وطلح وسنط، فضلاً عن تمتع هذه المنطقة عند ما كان الاستقرار يسودها بالإنتاج الزراعي من المحاصيل الحقلية المروية من طماطم وبصل ..الخ والانتاجية المطرية والمروية كالقطن والذرة والدخن والسمسم والكركدي والفول السوداني .. والويكة البرية (أم بقبق) ثم المنتوجات البستانية جميعها بوفرة خاصة المانجو الذي يثمر في بعض مناطق هذه المديرية مرتين في السنة وهي ميزة حباها الله بها لا توجد في أي منطقة أخرى.
هذا المديرية كان يحكمها حاكم واحد مع ضباط مجالس إداريين تنفيذيين على مستوى عالي من التدريب والمسئولية. وتجد الاستقرار والانصهار والتعايش فيها لكل قبائل وأعراق السودان على أفضل ما يكون دون عنصرية أوعنجهية بل حصل فيها تصاهر واندماج قلما يوجد بمديريات السودان الأخرى.
لذلك من يروجون لمثلث حمدي هم من اعتادوا على تولى أمر الجاهزة وقطفها فالإقليم كمديرية متناغم ومتجانس ومدخلاته كثيرة وقريب لمناطق التسويق وواعد سواء باكتشافات الغاز والبترول والذهب ، مع الاستقرار ما عدا الحرب بالأطراف .. والجماعة يريدون الاستحواذ على خيراته والمراهنة عليه لوفرة العطاء الجاهز به وفي متناول اليد للاستفادة منه.
وما الدّعوة والترويج لمثلث حمدى إلا دعوة تملك واستحواذ .. ومن هنا أتمنى صادقاً أن يتوحد صوت هذه المديرية ويتضامن أبناء ولاية أو منبر الجزيرة ليتوحد هذا المنبر ويشمل مديرية النيل الأزرق القديمة وهي دعوة للعودة للقديم المتجانس والاستقرار والتعمير في والانفتاح على كل الولايات الأخرى السابقة في إطار السودان الكبير الذي هو يسع الجميع إذا تطايبت النفوس وترك الأنانية ولاستحواز والعنصرية والجهوية والله من وراء القصد.
ودالنو

[wadalnow]

#1153629 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 08:54 AM
فالحل أيها السادة الأفاضل، هو باقتلاع هذا النظام من جذوره وبأسرع وقت، وما دون هذا يدخل في إطار العبث الذي يرتقي لمستوى المُشاركة في الجُرْمْ.
صدقت القول د. فيصل ، فان عصابة المتأسلمين لا عهد لهم فهو منافقين من الدرجة الاولى وينطبق عليهم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((آية المنافق ثلاث: إذا حدَّث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان))؛ متفق عليه
لقد حدثني ضابطا بالقوات المسلحة عن انقلاب 23 رمضان 1990 الذي كان بقيادة الشهيد اللواء عبدالقادر الكدرو والشهيد اللواء طيار محمد عثمان وحامد وغيرهم من الشهداء وقد كانوا 28 ضابطا تم اعدامهم رميا بالرصاص ودفنوا في مقابر جماعية مجهولة الاثر بمنطقة المرخيات ، قال لي الضابط ان الشهيد اللواء الكدرو ورفاقه قد تمكنوا من السيطرة على المدرعات الشجرة وتدخل الاجاويد واقنعوا الكدرو بان اي اشتباكات سينتج عنها ضحايا مدنيين وكلنا يعلم موقع المدرعات الشجرة في العاصمة الخرطوم وان قذيفة من دبابة واحدة ستفعل الافاعيل بالمدنيين ، ونتيجة لتدخل الاجاويد ووعد البشير باعطائهم الامان وحقنا للدماء استجاب الشهيد اللواء الكدرو فما كان من البشير الا ان غدر بهم واعدمهم جميعا . اعتقد على المعارضة ان تستفيد من هذا الدرس ، فالبشير لا عهد له ومن شيمته الغدر والخيانة . على المعارضة الا تضيع الوقت في مفاوضات لن يجني منها الشعب سوى مزيدا من الدمار والهلاك ، فالسفاح البشير استباح حتى دماء الطلبة الذين شقى اهلهم السنوات الطوال لينالوا احسن التعليم وليكنوا سندا لاهليهم عند كبرهم ، استباح دمائهم في سبتمبر 2013 فقتل المئات من الطلبة وكان يفتخر بذلك عندما قال لصحيفة عكاظ انه اصدر اوامره بتطبيق الخطة ب في مواجهة المتظاهرين علما بان الخطة ب تعني اطلاق الرصاص في المليان ، اعترف بها البشير دون ان تبدو عليه اي سمة من سمات الندم ، فهو سفاح بمعنى الكلمة .
واعتقد ان البشير غبي لان القتل سوف لن ياتي بغير الكراهية فأهل هؤلاء الشهداء ونحن معهم نتمنى موته اليوم قبل الغد ، شاهدنا ماذا فعل الناس عندما قتل الزبير ، شاهدناهم باعيننا يذبحون الذبائح فرحا لهلاكه وايضا فعلوا عندما مات الهالك ابراهيم شمس الدين الذي يشتبه بان البشير قد قتلته ، فمن اين اتيت يا بشير ؟، نقولها لك كما قالها لك المرحوم الطيب الصالح . انت يا بشير قبل الانقاذ كنت نكرة لا يعلم الشعب السوداني عنك شئ وليتك واصلت في نكرتك هذه لان بافعالك هذه ضد الشعب السوداني سيلعنك التاريخ وسيضعك في مرتبة واحدة مع الطغاة الذين ذهبوا الى مذبلة التاريخ امثال فرعون والقذافي وغيرهم .

[مبارك]

#1153626 [ودالجزيره]
4.50/5 (3 صوت)

11-20-2014 08:51 AM
طيب ناس دارفور ليه مابطالبوا بحكم زاتى...؟؟
اذا كان هناك انفصال فالاولى به دارفور ...فجبال نوبه بها البترول ..والنيل الازرق بها خزان الرصيرص..وهذه تعتبر مشاريع قوميه لايمكن التفريط فيها مثل ما حدث فى الجنوب..؟
اما دارفور فهى لاتساهم فى نهضة السودان بل العكس تصدر المشاكل للسودان باكمله وهى السبب الرئيسى فى تاخر السودان وتشويه صورته فى العالم..هذا بالاضافه الى الحلم الذى يراودهم دوما بحكم السودان كله كما فعل كبيرهم التعايشى من قبل واذاق سكان مثلث حمدى الويلات .فهل يعيد التاريخ نفسه ..افصلوا دارفور ..وحاوروا الحركة الشعبيه للوصول لنقطة ترضى جميع الاطراف .وشكرا

[ودالجزيره]

ردود على ودالجزيره
[COUR] 11-20-2014 08:46 PM
واللة ياود الجزيرة انت خايف خوفة من اهل التعايشى لاكن لابد من صنعاء وان طال حكم الكيزان فعلية ارجى الراجيك وركز كويس الولولة ما حق اولاد عرب ههههههه

United Arab Emirates [سيبويه العجمي] 11-20-2014 06:30 PM
ابناء التعايشي الكارهم ديل يا ود الجزيرة الطيرة سيدخلونها كما دخلوها اول مرة وابقى شوف ليك بلدا تانية لانو توعك ده ما زول حارة بقيف قدامهم
وانت يالشاطر مثلث حمدي ده الجنوب الجديد بتاعو حيكون شنو قايل؟ ما ياها الجزيرة بتاعتك دي الفرحان بيها

China [الصيني] 11-20-2014 06:27 PM
الجهل مصيبة

Saudi Arabia [الحمــــــــــــد لله] 11-20-2014 05:25 PM
من المخازي أن يتحكم في السودان بلد الناس الزرق نوعية من غريبة من الناس لن يتسقر السودان حتى يحكمه سكانه الأصليين، بالواضح كدة - الناس الزرق الشينين الذين لم يأتوا مع العرب الذين غزوا السودان. لن يستقيم حالنا إلا إذا تمكنت الأغلبية حكم البلاد، تماما كما حدث في جنوب افريقيا و على المستعربين أن يعودوا إلى جذورهم،

Sudan [عصام علي دبلوك] 11-20-2014 01:49 PM
تسلم ياود الجزيرة فهذا ما انادى به انا وسعادة السفير المرهف الحساس جمال محمد ابراهيم فلتذهب دارفور الى الجحيم لانو ناسا مابيشبهونا
وصدقت امن قلت بانو"فجبال نوبه بها البترول ..والنيل الازرق بها خزان الرصيرص..وهذه تعتبر مشاريع قوميه لايمكن التفريط فيها مثل ما حدث فى الجنوب..؟" بالرغم ان سكانها معظمهم اضان زرقة واضان فار.
فلا والف لا ولا لمطلب الحركة بضرورة أن تتمتع كل من منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بحكم ذاتي وصدق المثل العربى البيقول : "جوع كلبك يتبعك"

Sudan [ودالجزيره] 11-20-2014 01:47 PM
كل المعلقين الذين ردوا على التعليق هم من دارفور ولااحد منهم من النيل الازرق اوجبال نوبه..ويستثنى من ذلك المعلق تضامن نيلى .فهو الوحيد مننا....؟
اما المعلقه نجاة ابوزيد يبدو ان الكلام مس فيها شى كامن فى دواخلها مثلها مثل بقيه ابناء المنطقه هناك الذين يخفون مابدواخلهم وهى صفه عرف بها هولاء منذ زمن الخليفه عبدالله التعايشى..؟؟
اما الكلام عن الثروه الحيوانيه فتتمركز بصفه اساسيه عند اهلنا فى شمال كردفان والبطانه وجنوب سنار .ولا عزاء لاقليم دارفور ولانصيب.
اما مثلث حمدى ..اوبالاصح مثلث اولاد البحر ..فهو حلم يراودنا منذ ان تولى التعايشى الحكم عام 1885م .ذلك التعايشى الذى هجر ابناء قبيلته قهرا الى امدرمان هو اول من كرث للعنصريه فى سودان اليوم وليس رجل الاقتصاد حمدى كما تزعمون .
فاذا كانت دارفور بهذا الكم الهائل من الثروه الحيوانيه والبترول واليورانيوم والذهب .فلماذا لاتطالبون بالانفصال ...؟؟؟؟؟

United Arab Emirates [ود كوستي] 11-20-2014 01:24 PM
كلامك مظبوط وخلي المعقبين يظرطوا علي كيفهم وخاصة المطلوفة اللي فى وسط الرجال دى وتقول ما عندها اهل

Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 11:53 AM
رد على SADIG من لا يعرف دارفور لا داعى للرد عليه المسمى نفسه ود الجزيرة جدادة والجداد المنتشر هنا هم اجهل من الجهل بل الجهل نفسه وكلهم فاقد تربوى علشان كدة ما حيفهم ردك تقول له دارفور بها اكبر ثروة حيوانية حيقول لك انا من ضمن الثروة الحيوانية دى وهنا صدق وهو كذوب

Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 11:47 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفى امثالك والله لا تسحق الرد ومن انت وماهى جهتك يا جاهل وحمدى بتاعك ده من سمح له بتقسيم السودان الى مثلث ومربع ودائرة ؟؟؟؟؟؟؟
عفيت منه التعايشى الاذاق سكان مثلث حمدى الويلات ان كان منهم امثالك تسكن فى جهنم خالدين فيها ابدا الناس عايشين فى امان الله جاء حمدى بتاعك يعطى نفسه حق التقسيم للسودان الذى استضافه وجذوره ولتاتى انت ايها الجاهل لتكتب تعليق اسخف منك يدلك على انك دلاهة جاهل وان بحثنا عنك نجدك لا لامى مع من اسميتهم مثلث حمدى ولا من هم خارجه اتلهى ربنا يلهيكم بانفسكم عن السودان بمصايب لا تعرفون طريقة للخارجة منها

Saudi Arabia [كاره الشيوعيين والكيزان] 11-20-2014 11:24 AM
الشيوعيين دائماً يصطادون في الماء العكر ، بإثارتهم النعرات القبلية والعنصرية خاصة في هذه الأيام ،مره التشكيك في الجيش السوداني مره إغتصاب ومره إبادة جماعية ، ليه الكلام الأستفزازي والعنصري المقنن، فاليعلم الجميع السودان ده ما حق زول ودارفور هي السودان وكذلك جبال النوبة والنيل الأزرق ، شنو البخلي بتاع الجزيره أو الشمالية يحدد بأنه سوداني وباقي الناس تنفصل ، الله يفصل ركبكم .

Sudan [تضامن نيلي] 11-20-2014 10:17 AM
طالما السودان دا حقنا وكل العالم دي قاصدانا’’’’’’’ احسن حاجة نفضها سيرة وكل واحد يرقد علي الجنب البريحو... انشاء كل محلية تعمل دولة .

Saudi Arabia [الليل] 11-20-2014 10:10 AM
الجهل مشكلة اعانك الله وعافاك.

[كاتم الاسرار] 11-20-2014 09:43 AM
ههههههههههه......ذاتي وليس زاتي يا فاقد تربوي يا دجاج الكتروني

Saudi Arabia [SADIG] 11-20-2014 09:23 AM
هذا الحديث عنصري وغير موضوعي دارفور بها اكبر ثروة حيوانية في السودان وتساهم بقدر كبير في الانتاج ... عندما تقول افصلوا دارفور ... من تخاطب .. خيالك المريض ... غير اسمك من (ودالجزيرة) حتى لا تسيئ للاخرين.


#1153625 [فرفور ملك الطيور]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 08:50 AM
يا استاذنا الجليل تقول ان الحكم الذاتي هو المطلب وتارة اخري تقول سيؤدي الي التقسيم
فمن الذي يطلبه الحركة الشعبية ام المتأسلمون كما تقول والذي حسب تحليلك سيؤدي الي الانفصال كما تصر والتقسيم
اذن من الذي يقسم المنطقتين والبلاد؟
الم تكون الحركة الشعبية؟
من فصل الجنوب ؟ المتأسلمون ام الحركة الشعبية؟
المشكلة يا اخي في المتفاوضين الاتنين كل يصر علي عدم تلبية طلب الاخر وإذا كان فعلا المتأسلمون يريدون انفصال المنطقتين ودارفو كان وافقوا وريحتو دماغهم من الوجع دة
ومن ثم تقول الحل في اقتلاع النظام وانت تري بام عينيك ان التزام يدعم بقاءه الأحزاب الطائفية لشئ في نفس يعقوبها وما عايزين يتحركوا او يتحملوا مسؤؤلية البلد الفرطو فيها قبل ربع قرن للمتأسلمين الماتمينةعليىنفس الجميع ديلً
والحل شنو رأيك ؟؟
من الذي سيقتلع هذا النظام ؟.
انا وانت بالكلام والخطابات الرنانة والتعليقات السخنة؟؟
ياخي البلد فاكة وما عندها وجيع والشعب ما عايز يطلع لانو عارف لو طلع البجي منو
دة أساس المشكل وما حينقلع النظام دة مادام الجميع سالبين المعارضة النفعية والحركات التجارية والشعب اليائس من اي صليح يجي يعدل الحال

دي خلاصة الحكاية مس لو تحذر ولا تقول لو تنبح لي ربع قرن اخر الحال ياهو حيفضل الحال يروح عمر ويجي تاني عمر زي ما راح الصادق 69 تاني جا 85 وراح 86 وجا 88 وراح 89 ولسه عشمان يجي 2015
بلد ضايعة وناسها ضايعين في الفارغة والمقدودة كلو جاري وما عارف جاري علي وين المهم جاري وحيفضل يجري

[فرفور ملك الطيور]

#1153622 [ود الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 08:46 AM
الدكتور فيصل ،،، لك التحية والتقدير .
من أين نبعت فكرة مثلث حمدي ، هل هي من بنات أفكاره؟ الإجابة في تقديري لا ، فأصل الفكرة مخطط اليهود لتقسيم الدول العربية في الشرق الأوسط إلى دويلات ، ومن ضمنها السودان الذي تقرر في أجندتهم أن يكون خمس دويلات ، والمؤسف حقاً أن هذا المخطط يتم تنفيذه بأيدي أبناء السودان غير البررة من الماسونيين وأتباعهم ، فكلهم يأتمرون بأمر اليهود

[ود الشيخ]

#1153616 [sudaniasil]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 08:43 AM
مُثلث حمدي الـ(لعين)، إيه ذنب المواطن

نعم أنتى تقصد الفكرة التي جاء بها حمدي

ولكن اللعنة من حيث معنى هذه العبارة تشمل المواطن

ونحن الذين وقفنا مع مطالب المواطننين في الجبال والنيل الزرق نرى أن الحل يجب أن يكون فيإطار السودان
وحقيقة قضية الحكم الذاتي تعني أن الحركة قد خذلت كل الواقفين معها في بقية السودان

[sudaniasil]

#1153551 [الجقرم]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 07:43 AM
قد أسمعت إذ ناديت حياً
ولكن لا حياة لمن تنادى

من عليه تعبئة الشارع ؟؟
من عليه تعبئة الجماهير ؟؟
من علية قيادة الشعب ؟؟
من عليه إدارة التظاهرات ؟؟

الاجابة هى هذه الاحزاب الهرمة الخائنة العميلة احزاب العائلات رجل مع الحكومة ورجل مع المعارضة

الشارع يحتاج لمن يقوده
الثورة تحتاج من يفجرها

لا امل الا فى المؤتمر السودانى بقيادة المناضل ابراهيم الشيخ ورفاقه الميامين

حسبنا الله ونعم الوكيل

[الجقرم]

ردود على الجقرم
Sudan [nagatabuzaid] 11-20-2014 12:09 PM
يتحرك الشارع بقدرة الله وقوته من هم احزاب الفكة والرجرجة ومن باعوا انفسهم لحزب الشيطان ؟؟ فى ستين الف داهية من هم بجانب ارادة الله وقوته وجبروته

Saudi Arabia [الليل] 11-20-2014 10:18 AM
كيف يتحرك الشارع ضد النظام الذي تقف من خلفه كل الاحزاب القديمة والفكه وثله من المنتفعين الذين يزداد عددهم كل دقيقة بسبب الضائقة المعيشية. الله يكون في عون البلد التي تتحرك في اتجاه المخطط المرسوم لها من اعدائها.


#1153549 [محمد الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

11-20-2014 07:41 AM
الأحري أن نقول إن المفاوضات دارت بين المنافقين والكفار علي مرأي ومسمع الشعب السوداني المسلم الذي يعلم علم اليقين أنه لا خير في هؤلاء ولا هؤلاء ولكنه يلوك حنظل المنافقين خشية أن يأتي الكفار علي البقية الباقية من الدين نسأل الله بأسمائه وصفاته أن يزيل عنا هؤلاء وهؤلاء وأن يهئ لهذا الشعب من يعيد له مجده وعزته وأن يعيش تحت ظل شرعه الحنيف وحسبنا الله ونعم الوكيل .

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[الاسلامى] 11-20-2014 10:22 AM
يا الفاتح اين شرعه الحنيف الذى تقوله كفايه انت مهووس فتش ليك علاج من الهوس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة