الأخبار
أخبار إقليمية
تاجيل محاكمة وزير المالية السابق في قضية قصر الرياض
تاجيل محاكمة وزير المالية السابق في قضية قصر الرياض
تاجيل محاكمة وزير المالية السابق في قضية قصر الرياض


11-20-2014 06:54 PM
الراكوبة – الخرطوم ارجات محكمة جنايات الخرطوم شرق النظر في الدعوة المرفوعة ضد وزير المالية السابق علي محمود في الدعوة على خلفية شرائه لمنزل الرياض الشهير بمبلغ 2 مليون دولار.

وكان السمسار الذي اكمل عملية شراء المنزل قد تقدم بشكوى ضد وزيرالمالية السابق لرفضه دفع عمولة الوسيط البالغه 5%، الامر الذي جعل الوزير في مواجهة مع السمسار.

وتم تاجيل جلسة المحاكمة بعدان تقدم محامي الوزير الذي شكل غيابا، بطلب للاطلاع علي اوراق القضية.


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 11810

التعليقات
#1154691 [ابو مؤيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 09:59 PM
اصلا البلد مافيها مؤل ولا والي ديل إلا يحاكمن رب العالمين .او يسلط عليهم امريكا يمرقوهم
من الحكم ويجيبو حكومة شريفه ونزيه ازا اتوجدت.
وإﻻ كمان يجو وحدين ارزل منهم ويدفنونا .والله يرحمنا
لانو بس فاضل لينا الدفن

[ابو مؤيد]

#1154690 [mamkoon]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 09:52 PM
هذه العصبة المتأسلمة تعين فى المناصب خصيصا لثراء انفسهم. الفاسد على محمود بتحصل على هذه الاموال من ثلاثة مصادر أساسية المصدر الاول من النثريات وبدل السفر الذى يستلمه عند كل رحلة خارجية شامل السكن والإعاشة والضيافة والمواصلات الداخلية. وتقوم الجهة التى تستضيفهم او التى يذهبون للتفاوض معها بتحمل تكلفة السكن والإعاشة والمواصلات والهدايا العينية ويتبقى مبلغ كامل النثرية عهدته ملك له ولك ان تتصور عدد المرات التى يطير فيها وزير المالية ومحاط بنك السودان ووكيل المالية شهريا.المصدر الثانى من العمولات التى تطلب مقابل ترسيه العقود الداخلية والخارجية وعمولات سداد مستحقات المشروعات الحكومية ومستحقات المقاولين. لا يحصل اى مقاول على مستحقاته من المالية قبل دفع نسبة من هذه المستحقات ويوجد سماسرة لهذا الغرض من محامين وخلافهم. المصدر الثالث والاهم هى عمولات المشروعات الممولة خارجيا وخاصة من دولة الصين حيث يتم الاتفاق مع الشركات الصينية المستفيدة من تنفيذ المشروعات الممولة من حكومة الصين على مبالغ تصل الى عشرات الملايين من الدولارات لتسهيل ترسيه العقد وتسريع السداد والتجاوز عن جداول التنفيذ. حدث هذا على سبيل المثال فى قرض المطار الجديد الاول وقد ابرزت الراكوبة مستند يفيد بعمولة تبلغ 15 مليون دولار احد ابطالها شقيق المشير. الان سوف يقوم وفد حكومى مطلع ديسمبر القادم بتوقيع اتفاقية القرض الثانى للمطار بمبلغ يزيد عن 600 مليون دولار وهنالك عدد من المستفيدين على رأسهم على محمود ينتظرون بفارق الصبر تكملة الاجراءات ليحصلوا على نصيبهم من العمولة التى لا تقل عن 20 مليون دولار. هذا الامر للأسف يتم علنا ولو سالت اى موظف بوزارة المالية يؤكد هذا الامر. ولذلك ندعو كل الشرفاء من ابناء هذا الوطن بحفظ نسخ من هذه التجاوزات ليوم الحساب الذى نحسبه قريبا جدا انشاء الله.

[mamkoon]

#1154662 [مغترب]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 08:23 PM
سؤال يا ناس اعمار اولاد المذكورين ديل كم اعمارهم

[مغترب]

#1154565 [حداثة صالح ..كسلا]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 03:52 PM
وبعد دا يقول لينا اكلو كسرة بي موية؟؟؟ ..عشان يلمها ويشتري قطعة تانية ..فعلا رجل مجاهد اشتري في المجاهدين ونحن بي جاي نجاهد عشان نقدر نوفر حق الحطب عشان ما عندنا اموبة عشان نعوص ..سبحان الله سبحان الله سبحان الله

[حداثة صالح ..كسلا]

#1154542 [العنطـــــــــــــــــــــج]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 02:36 PM
قطعة المجاهدين ٣٣٤ دي مملوكه بالشيوع ولا شنو؟؟ اتكرر الرقم و اختلفت اسماء الملاك، في شي غلط

[العنطـــــــــــــــــــــج]

#1154490 [سايكو]
5.00/5 (3 صوت)

11-21-2014 12:04 PM
سبحان الله عيال دارفور في المؤتمر الوطنى معظمهم حرامية فهذا على محمود حرامى الأراضى وعايز يزيد عليها بشراء منزل عصام البشير وعلى الحاج حرامى طريق الإنقاذ الغربى والتجانى سيسى حرامى أموال الدوحة للنازحين بينما الحصل دة كله بإسم النازحين والتاريخ لا يرحم.

[سايكو]

#1154446 [علي ود الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 09:36 AM
لكن مثل هذه القضايا لا تنظرها محكمة الجنايات نرجو مراجعة الخبر

[علي ود الامين]

#1154444 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 09:32 AM
يا وزير 9 قطعة مساحة اكثر من 4500 متر ؟ البلد دي ماشة علي وين ولو إنت ما إسلامى حتاعمل شنو ؟ اتقوا الله في هذا الشعب

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
China [الصيني] 11-21-2014 01:46 PM
4 قطع لان القطعه334 كررت 6مرات


#1154433 [HHHHHHHHHH]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2014 08:40 AM
سبحان الله ا مع ذلك له نفس ان يتمشدق بالدين وتراه في الصفوف الاماميه في الصلاه قاتلهم الله كله منافقين ولكن لا ننسى الله بما وعد المنافين واكل اموال الناس بالباطل اي الحراميه لكن باذن الله سيرو عذاب الله في الدنيا ثم بعد يوصي الشعب باكل الكسره وهو يسرق والله والله والله هذا النظام ومن عاونهم ولوكان رئيس لجنه شعبيه حسب ما جاؤ به مسؤل امام الله من كل كبيره وصغيره ارتكبوها قاتلهم الله

[HHHHHHHHHH]

#1154425 [ahmed bakheet]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 08:12 AM
سبحان الله انا مغترب من 1989 قدمت لقطعة ارض فى خطة 1993 والى الان لم استلم القطعة اخر مرة سالت فيها قبل شهر قالوا الكشوفات جاهزة واسمك موجود وكل سنة اسال يقولوا نفس الكلام عشان ما ازعجم بسال من سنة لسنة .
بالله اين العدالة ياناس سودانى ليه 25 سنة جارى وراء قطعة ارض .

[ahmed bakheet]

#1154401 [Mousa]
4.00/5 (2 صوت)

11-21-2014 07:08 AM
ود التيس

[Mousa]

#1154373 [المشروع]
4.50/5 (8 صوت)

11-21-2014 05:42 AM
يقول المثل العربي القديم:
حفش وسوء كيل
والمثل يعنى ان البائع يقوم ببيع تمر بايظ كرموش وبعد دا كمان يغش في المكيال
اها دي انطبقت على وزير المالية الاسبق ... انت قروشك الاثنين مليون دولار دي مشكوك في امرها وبعد دا كله ما تدي الراجل حقو..

والله وقعتك سودة ..حتى يلاوي سمسارة ... ادي الراجل حقوا

[المشروع]

ردود على المشروع
[Abu Ahmed] 11-21-2014 10:45 AM
جزاك الله خير ،، بحثت في قاموس المعاني عن المثل ،، ووجدته سليماً ، إلا أن المثل بصورة الصحيحة هو ( أحَشَفًا وسوءَ كِيلَة : تقال لمن يجمع خصلتين مكروهتين أو لمن يظلم من جهتين وتعني : أتجمع بين فساد السلعة والنقص في الكيل ) .

أكرر لك الشكر ، زودتنا بمثل جميل وينطبق فعلاً على عضو عصابة البشسر .

ألله يصرفهم عنا .


#1154282 [Ahmed ibrahim]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 10:39 PM
ده الكلام والله يا اخوي ( ود المحس ) , قلنا من زمان انو الانقاذيين لا دين لهم ولا ملة ولا جنس كلهم حرامية ومجرمين والسودانيين المفروض يتفقوا وينتبهو للحته دي
اذا عاوزين البلد تتقدم ونكون زي بقية الشعوب المتحضرة , لازم ننبذ العصرية ونشيلها من راسنا ونعمل على ازاحة هذه العصابة الفاجرة ومن ثم بناء دولة سودانية
جديدة قائمة على المساواة والعدالة الطبقية بين المواطنين من كل انحاء السودان .

اخوك أحمد من دارفور .

[Ahmed ibrahim]

#1154263 [عمار]
5.00/5 (6 صوت)

11-20-2014 09:58 PM
الحمدلله الذي اهداني وبقيت اصلي في البيت وخليت الجامع ليا سنتين والله من شده كرهي للمنافقين والفاسدين من اهل السودان كرهت حتي اصلي معاهم في صف واحد بقيت احس انو صلاتي ما مقبولة , انا ماعابز اي صلة تربطني بيهم لاخير لا شر

[عمار]

ردود على عمار
[قال مسلمين قال] 11-21-2014 05:21 PM
و الله انا عملت نفس الحاجة.و الله ل سنة و ص ما دخلت جامع و لا صلاة اجمعة البقت كلها نفاق و دجل. الشي الوحيد صلاة العيد و بصليها عان الاقي الاصدقا و الجيرن


#1154247 [radona]
4.44/5 (7 صوت)

11-20-2014 09:23 PM
هذا توثيق ممتاز جدا
ارجو ان يتم التوثيق لبقية الفاسدين
لان كل هذه العقارات التي باسم الفاسد واسرته سيتم بعد الانتفاضة المباركة مصادرتها لصالح الشعب استردادا للاموال المنهوبة ثم بعد ذلك سيتم تقديم هذا الفاسد وبقية الفاسدين للمحاكمة العادلة والناجزة
وهذه خطوات ممتازة حتى تكون الانتفاضة وفقا لمنهج وخط واضح ونحذر ان لا يتلف الغوغاء والدهماء الانتفاضة على ان يتم اغلاق الحدود والمنافذ البحرية والجوية والبرية من اول لحظات للانتفاضة حتى لا يتمكن الفاسدين من الهرب
ارجو ان يحسب كل شئ بدقة ومنهج

[radona]

ردود على radona
[AburishA] 11-20-2014 10:38 PM
**على ان يتم اغلاق الحدود والمنافذ البحرية والجوية والبرية وا"الأنفاق" يا رادونا...لك التحية


#1154244 [خالد حسن]
5.00/5 (4 صوت)

11-20-2014 09:20 PM
علي محمود الحرامي من اين لك كل هذا؟
هل كنت تملك كل هذه العقارات قبل الاستوزار في الانقاذ؟
اهلك في دارفور جوعي وفقراء ومغتصبين وانت تبني في العمارات ؟
لكم الله يا أهل السودان
سيأتي بإذن الله يوم الحساب للنزع كل ما أخذ بالحرام

[خالد حسن]

#1154243 [حماميزو]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 09:15 PM
محامي السمسار [ المدعي ] هو الذي رفع الدعوي . اذا علي محامي الوزير {المدعي علية} الرد علي عريضة الدعوي . والرد يكون في نفس يوم الجلسة الاولي لان اعلان الوزير للمحكمة يكون مرفق مع الاعلان صورة من عريضة الدعوي ولاكن يجوز تاجيل الدعوي من قبل محامي للرد علي الدعوي ولاكن ليس للاطلاع علي اوراق القضية، لانو اصلا لا توجد اي اوراق للقضية ؟؟؟ ورق واحدة وهي عريضة الدعوي ؟؟؟

[حماميزو]

#1154233 [ود المحس]
3.88/5 (6 صوت)

11-20-2014 08:49 PM
يا هو يا ناس دارفور ده ولدكم
نحن قلنا ليكم الحكومات الدكتاتورية لا دين ولا قبيلة ولا ارض لهم هؤلاء ملة انانية لا تعرف الا نفسها
كتبت التعليق ده عشان بعض الجهلاء بفتكروا ان اولاد البحر هم الماسكين البلد وما في وزير من دارفور وهلمجر من الكلام الفاضي ده
وحتي عمر البشير من دارفور لانو ابوه بديري والبديرية موطنهم دارفور وهذه الحقيقة في ناس كتار ما عارفناها
يعني من اليوم ما في زول من اولاد الراكوبة يقول كلام عنصري لا قيمة لها بس عاينو قدام ونبني السودان الصح والله والله واقسم بالله اذا كانت الحكومة كلها من كلبس بس ويحكومو بالديمقراطية والحرية متوفرة انا ما عندي اعتراض علي الاطلاق
ولكن مثل هذا النظام اذا كلهم طلعوا محس ومن قريتي انا ما عايزهم

[ود المحس]

ردود على ود المحس
United Arab Emirates [ودالباشا] 11-21-2014 02:37 PM
الله خلى الزيك بس كلامك دا فى ناس كتااار مابفهموه واذا فهموا ما بتشغلوا به عارف ليه اقوليك ببساطة لانهم بشعروا بأنتقاص عرقى ودونية متجذرة وحقدهم دا كللللو لافظنه فى السياسه لاتهمهم من اين او كيف تأتى العداله والديمقراطية او كيف يكون الحكم لانهم ينظرون من خلال هذا الحقد فقط الا من رحم ربى ودى مصيبة البلد

[AburishA] 11-20-2014 10:45 PM
لك التحية اخي ود المحس..اذا كانت هناك دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية والتداول االديمقراطي للسطلة لانتهت النعرة القبلية والجهوية التي اشعلها هذا النظام الحقير.. اماا بالنسبة للفساد فليس له جهة او قبيلة او اثنية محددة.. الا ان الواقع أثبت بان كل من انتمي لهذا النظام فهو فاسد ومفسد ولو اختلفت النسبية فيما بينهم..خالص التقدير..


#1154232 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 08:49 PM
هو دا مرتبوا كم ؟ واذا هو سرق كلوا هذه الملاييين اهل االبشير يكونوا سرقوا كم؟ حرميين اولاد لقيط ؟

[ahmed]

#1154213 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2014 08:12 PM
تبارك الله العائلة كلها امتلكت قطع اراضى ونحنا مشردين سنين عددا ماقادرين نشترى فى العشوائى ما شاءالله وكمان داير يأكلنا كسرة اكلتنا حسرة يا وزير الغفلة

[ودالباشا]

#1154197 [ودالعمدة]
4.00/5 (2 صوت)

11-20-2014 07:44 PM
لا يوجد انغازي شريف ولكن كلهم سراق لصوص واغلبهم محميين من يد العدالة من التماسيح الكبار بفقه السترة وفقه التحلل وسيحاكمون طال الزمن او قصر امام قضاة السودان الشرفاء وكل اهل السودان يرون الفساد امام اعينهم الان من كل الوزراء والوكلاء والمدراء والتنفذيين والضباط الكبار ...صامتون وقلوبنا ممتليئة بالوجع في انتظار الفجر القادم لا محالة

[ودالعمدة]

#1154190 [تحت المجهر]
4.46/5 (8 صوت)

11-20-2014 07:32 PM
لاحول ولاقوة الا بالله 2مليون دولار يعني 18مليار جنيه وهذه لوحدها كافيه بتوطين وتسكين اللاجيئن في قري نموذجيه في ولاية جنوب دارفور ولاية الوالي.

[تحت المجهر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة