الأخبار
أخبار إقليمية
إزدهار جمعة عضو وفد الحركة الشعبية المفاوض تطلع الصادق المهدي اْخر تطورت التفاوض .
إزدهار جمعة عضو وفد الحركة الشعبية المفاوض تطلع الصادق المهدي اْخر تطورت التفاوض .
 إزدهار جمعة عضو وفد الحركة الشعبية المفاوض تطلع الصادق المهدي اْخر تطورت التفاوض .


عقب عودتها من إديس اْبابا ..
11-20-2014 11:11 PM

كتب ضحية سرير توتو : القاهرة
قالت إزدهار جمعة , عضو وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان المفاوض مع الحكومة السودانية , بعد عودتها من اْديس اْبابا : اْن نظام الخرطوم تماطل بشكل كبير في جولة المفاوضات الاخيرة , ولم يبدي اْي شيء يدل علي إنه يريد حلاً لمشاكل السودان وذلك بمراوغة وفده المفاوض معنا , جاءت هذه التصريحات في اللقاء الذي جمعهما مع السيد الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي بمحل إقامته بمصر يوم الخميس 20 نوفمبر 2014م , بحضور نصرالدين موسي كشيب , ممثل الحركة الشعبية بالشرق الاوسط .
واْضافت : وفد الحركة الشعبية قدم حل لقضية المنطقتين ( جنوب كردفان جبال النوبة , والنيل الازرق ) , وذلك بتطبيق الحكم الذاتي للمنطقتين في إطار السودان الموحد , لكن وفد الحكومة برئاسة غندور رفض الحل ولم يناقشه من الاْساس , وقال إنه غير مفوض بمثل هذه الامور , وشددت إزدهار جمعة لصادق المهدي بضرورة حشد الراْي العام للضغط علي النظام حتي يقبل بمناقشة طرح الحركة الشعبية .
واْكدت : إن اْعلان باريس اْستطاع اْن يحشد القوي التوقة للتغير , واْحدث زلزال كبير للنظام , وهذا يصب في مصلحة الشعب السوداني .
ومن جهته قال الصادق المهدي : إن طرح الحركة الشعبية لتحرير السودان في المفاوضات جاء منطقياً للغاية , ولكنه يحتاج الي اْشراك كافة القوي السياسية حوله وفهمه بصورة جيدة , وفي إطار اْعلان باريس قال المهدي :
اْعلان باريس وجد اْعتراف دولي ويجب علينا كموقعين عليه تنفيذه , لاْنه اْحدث توازن قوة , ويجب علينا ألا نتوقف عند هذه الحد , بل يجب علينا اْحداث موازين ضغط جديدة للنظام حتي يقبل بالحلول المطروحة في إعلان باريس اْو سوف يذهب عبر إنتفاضة شعبية حاشدة , اْراها تلوح في الاْفق .




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3766

التعليقات
#1154548 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 02:50 PM
01- لقد أثبت ياسر عرمان ... أنّه اذكى أذكياء السودان ... في هذا الزمان ... عندما استفاد من المفكّر الصادق المهدي الإمام ... في نظريّة مفاجأة غندور الكيزان ... بإقحام ... وفد الحركة الشعبية لحل قضية المنطقتين ( جنوب كردفان جبال النوبة ... والنيل الازرق ) ... وذلك بتطبيق الحكم الذاتي للمنطقتين ... في إطار السودان الموحد ... تمهيداً لإعادة توحيد دولة اجيال السودان ... التي مزّقها الكيزان ... ولكنّ لكن وفد حكومة الكيزان ... برئاسة غندور الشحمان الطرور ... رفض الحل ولم يناقشه من الاْساس ... وقال إنّه غير مفوض بمثل هذه الامور ... ؟؟؟

02- التحيّة والإحترام ... للنابغة ياسر عرمان ... وللسيّد المفكّر الإمام ... وإلى الأمام ... يا شباب الإمام ... والتحيّة للأذكياء الذين يحكمون هذا العالم الآن ... لوقوفهم ومساندتهم للحكومة السودانيّة الجهريّة ... التي تمّ التمهيد للإعلان عنها ... عبر إشراقة باريس ... كما فهمها سعادة الرئيس ... صاحب الرأس الكان مليان كديس ... ولقد طار ذلك الكديس ... طيرة أبريش من الدريش ... بمجرّد إعلان باريس ... ولن يدخل مرّة اخرى في جمجمّة الرئيس ... الساخنة لدرجة الغليان ... والمضغوطة كحلّة البريس ... المحلوجة بلف التنفيس ... ؟؟؟

03- التحيّة للجميع ... مع غحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1154545 [ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 02:42 PM
و الله يا جماعة لا خير فى هذا و لا ذاك و فى النهاية الضحية كل بسطاء الشعب و الله يدمر اهل الإنقاذ المتاجرين بالدين و أهل المعارضة وبالذات مايسمى الحركات المسلحة هؤلاء فنادق سبعة نجوم جوه و ناس المسلحة سبعة نجوم بره . وهنا أوجه سؤال لناس الجبهة الثورية ما تقصدوا حكم ذاتى ؟ يعنى شروع فى الإنفصال . إذا كان كل أهل السودان فى الجبهة الثورية لماذا تبيعوا الباقيين ؟ و يظهر على مالك حقار لا زال متأثر بإستاذه قرنق عندما ضحك على ناس التجمع !!!!! لكن يا حقار و من لف لفك الكلام دا بعيد من شنبك و أرعى بيقيدك و الله لو أداك البشير الفاسد ذيك شبر من النيل الازرق عشان تحكمو بس ما بنسيبك و أسألك سؤال ما هى مقومات رؤوس الحركات هم أفراد أقل ما يوصفوا به إنهم عيال ساكت لا يفقهوا من السياسة إلا عنفها و وساختها و الله يكون فى عون السودان و السودانيين البسطاء فى دارفور الحبيبة و النيل الأزرق و جنوب كرفان لأنهم هم من يكتوون بنيران المجرمين فى الحكومة و الحركات .

[ibrahim]

#1154435 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 08:43 AM
.. ومصر لازالت "اصر" على الكثيرين حتى الان.... شوف الامام بدل يمشي اديس ابابا بلد الرجل العادل الذى لا يظلم احد عنده والحريصة على الديموقراطية في السودان قاعد في مصر الانتهازيةوالمستهبلة التي لا تحترم السودان ولا السودانيين وغافل عن الفريق السيسي الذى يريد ان يمشط الانقاذ بي قملا حتى ولو طرد كل المعارضين السودانيين هناك وحركته االبايخة مع ناس حسنين والجبهة العريضة ومنعهم من المؤتمر في القاهرة ..نذر لمن كان له قلب او القى السمع وهو شهيد..
بالتاكيد حيسعد الامام لمن تقوض نيفاشا "الاصل" بواسطة عقاب الحركة الشعبية شمال في حل قضايا كل السودان والمرور عبر القرار 2046 ومبادرة نافع /عقار2011 في حل قضية المنطقتين وعن فشل قطاع الشمال في حشر قضيةدارفور في مسار نيفاشا...فعلا السياسة في السودان مهذلة..وطبعا الصورة ةوالتصوير اهم حاجة في المقال
والله يرحمك يا جون قرنق....رؤية لا تموت
يريد قتلها ابناءها من هؤلاء ا لفاشلين "عقاب الشيوعيين"بي الجبهة الثورية واعلان باريس
ماذا تضيف حركات دارفور وحزب الامة والشيوعيين للحركة الشعبية شمال؟؟!! صاحبة نيفاشا وبرنامج الامل 2010 الذى تداعى له 18 مليون ناخب مسجل ...وهرولو مع "السجمانين" كما قال كرتي ..
هذا هو الحل لملف المنطقتين والحركة الشعبية شمال لتحرر في المركز وتعود حزب طبيعي في السودان...بطلوا اللف والدوران...اول المفاوضات القادمة28 /11/2014 تدفعو بي هذا الحل في وجه غندور ممثل المؤتمر الوطني والوسيط ثامبو مبيكي وتوروه ان المؤتمر الوطني موقع على هذا لحل بشهادة دولية وبعد داك نشوف اخرتا

نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي
الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية.
2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان.
3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمان بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري.
4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً
5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان.
6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب.
7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية.
الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان -
د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د.
12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات.
تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان.....

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
Sudan [سامى كوريا] 11-22-2014 09:43 AM
ياشاهد الاثبات انت مالك مقحم مصر فى كل شئ فى كتاباتك وله دى محاولة منك لتشتيت الافكار بحكم عاطفية الشعب السودانى وتحسسه نحو مصر !! الكتابات الامنية صارت لاتجدى فتيلا فقد مات هذا النظام فقط نحن فى انتظار من يحمل النعش


#1154377 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 05:59 AM
الان يجب على قوى المعارضه كلها الوقوف صفا واحدا ضد اى حل جزئى تنوى الحكومه القيام به وان تتفق كل القوة السودانيه على حل واحد يهدف الى تغغير كامل فى بنية الدوله وتفكيك دولة الحزب الواحد وان لم ينصاع النظام لمطالب الشعب السودانى يجب حشد كل الطاقات لتحريك الشعب للمظاهرات والاضرابات وتشكيل فرق عسكرية من الداخل وخاصة من الاخوة المفصولين تعسفيا من القوات النظامية لحماية الانتفاضة والرد باسرع وقت على النظام فى حالة استعماله اطلاق نار على المتظاهرين وتحفيز الناس على ضرب المرتزقه الطفيلييين وحرق بيوت عصابة الانقاذ التى بنوها بمال الشعب السودانى وعرباتهم الفارهة التى هى ايضا من دم الشعب لان هذا النظام لايزذع لاى حلول غير هذا الحل .............

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1154359 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 04:59 AM
لا جدال في سيطرتك نواصي العلم والفهم وعلوم السياسة ولكن نفسي افهم استمرار ابنيك في سلطة دمرت كل شيء قيم يمتلكه السودان
فمهما كانت مبرراتك من ديمقراطية او حرية تربوا عليها لايدخل الرأس ياإمام وانت قادر علي اقناع الشيطان ليصلي لو ركعة واحة في حياته ليشكر بها ربه
فهل يرفع بشري وعبدالرحمن راسك وراس الانصار بتقديم استقالتيهما من حكومة البشير نتمني ذلك 0اين حق الابوة من طاعة واحترام وبر سيدي الامام كتبت رسالة طويلة للنظام تطالب فيها بتسليم السلطة وكانت هذة الرسالة اولي بها عبد الرحمن وبشري تطالبهما فيها بمفارقة سفينة الانقاذ وان رفضا بعد ذلك يكون لك العذر
ولن ينفعهما بعد ذلك جبل يعصمهم من غرق الطوفان

[الحلومر]

ردود على الحلومر
European Union [زنقه زنقه] 11-21-2014 11:06 AM
kaaaaaaaaaaaaaaaaaaak



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة