الأخبار
منوعات
من يفوز بجائزة الكرة الذهبية؟
من يفوز بجائزة الكرة الذهبية؟
من يفوز بجائزة الكرة الذهبية؟


11-21-2014 11:41 PM

ميدل ايست أونلاين

باريس - هل يكون البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي والحارس الالماني مانويل نوير ثلاثي القائمة النهائية للتنافس على لقب افضل لاعب في العالم ونيل الكرة الذهبية التي يمنحها سنويا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة؟.

وسيكشف الفيفا عن القائمة الاخيرة التي تتضمن 3 متنافسين فقط على الجائزة لعام 2014، في الاول من كانون الاول/ديسمبر، في حين ينتهي التصويت منتصف ليل الجمعة-السبت.

من سيكون في القائمة النهائية؟

لا شك في ان الغريمين في الدوري الاسباني، رونالدو مع ريال مدريد، وميسي مع برشلونة، سيكونان في القائمة الثلاثية المتنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي ستمنح في 12 كانون الثاني/يناير 2015 في زيوريخ.

والعام الماضي كان البرتغالي والارجنتيني ضمن تلك القائمة القصيرة الى جانب الفرنسي فرانك ريبيري، وفاز رونالدو بالجائزة للمرة الثانية بعد 2008.

ولم يتراجع مستوى نجم مانشستر يونايتد الانكليزي سابقا، وهو سجل حتى الان في البطولة الاسبانية 18 هدفا في 11 مباراة، لكن النقطة السوداء الوحيدة في سجله هي عدم تألقه في مونديال 2014 في البرازيل لا سيما ان البرتغال خرجت من الدور الاول.

من جانبه، بلغ ميسي مع الارجنتين نهائي المونديال دون ان يتوج باللقب، وسجله التهديفي منخفض هذا الموسم، وهو يلعب بشكل اوضح دور صانع الالعاب (9 تمريرات حاسمة في 11 مباراة) لشريكه الجديد في برشلونة المهاجم البرازيلي نيمار.

من سيكون الثالث؟ برأي النقاد والمحللين يعتبر حارس منتخب المانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير الاجدر باللقب الشرفي لافضل لاعب في المونديال (منح لميسي). لكن مركز حارس المرمى لا يلقى التأييد الكبير كما هي حال المهاجمين، وفي تاريخ الجائزة وحده الحارس السوفياتي ليف ياشين حصل على اللقب عام 1963.

رونالدو مرشح لخلافة نفسه

يبدو رونالدو مستمرا في انطلاقته الرائعة التي بدأها في موسم 2013-2014 مع تسجيل رقم قياسي من الاهداف في موسم واحد ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا التي فاز بها ريال مدريد (17 هدفا)، وكان الاتحاد الاوروبي منحه لقب افضل لاعب في اوروبا نهاية آب/اغسطس عن الموسم الفائت، ويعتبر بما يقدمه راهنا المرشح الاوفر حظا لخلافة نفسه.

هل يستطيع ميسي تهديده؟، يذكر معسكر القائلين بـ"نعم" بان الارجنتيني عادل قبل رونالدو الرقم القياسي المسجل لاسم الاسباني راوول غونزاليز نجم ريال مدريد سابقا (71 هدفا) في البطولة الاوروبية مطلع تشرين الثاني/نوفمبر ودخل التاريخ كشريك لافضل هداف.

وفي بطولة اسبانيا، اصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي الخرافي لتيلمو زارا (251 هدفا)، وقد يعادله السبت في المباراة ضد اشبيلية، لكن بعد ان يكون قد انتهى التصويت.

ويرى معسكر القائلين بـ"لا" ان بلوغ ميسي نهائي المونديال لا يؤثر كثيرا في هذه العملية، والمثال على ذلك هو ان انديرس انيستا سجل هدف الفوز لاسبانيا في مونديال 2010 وجاء ثانيا في جائزة الكرة الذهبية.

من جانبه، اعطى نوير المبرر لنفسه مسبقا حين قال لمجلة كيكر "انا حارس مرمى، لست سفير ماركة معينة او عارضة ازياء في ملابس داخلية" في اشارة مبطنة الى رونالدو".

واضاف "بعد المباريات، يتم دائما عرض الاهداف والتمريرات الحاسمة، ولا احد يتذكر صد الكرة مهما يكن رائعا".

ويأتي بعد هذا الثلاثي لكن بمسافات بعيدة الالماني ماريو غوتسه، صاحب هدف الفوز في مرمى الارجنتين في نهائي المونديال في 13 تموز/يوليو على ملعب ماراكانا الشهير، وهو بعيد عن التألق مع بايرن ميونيخ (3 اهداف فقط في الموسم الماضي) خلافا لرونالدو مع ريال مدريد.

وتوج الكولومبي خاميس رودريغيز هداف مونديال 2014 (6 اهداف)، لكنه لعب الموسم الماضي مع موناكو الفرنسي الذي لم يشارك في دوري ابطال اوروبا المسابقة التي تعتبر واجهة العرض الكبرى للكرة الذهبية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1030


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة