الأخبار
أخبار إقليمية
المشاهد يهجر القنوات المحلية ويهاجر للقنوات الخارجية
المشاهد يهجر القنوات المحلية ويهاجر للقنوات الخارجية



11-21-2014 11:12 PM
استطلاع: عواطف- سعدية

اتجهت كثير من الأسر السودانية في الآونة الأخيرة بشدة لمتابعة ومشاهدة القنوات الأجنبية والعربية على وجه الخصوص، على الرغم من ازدحام الفضاء السوداني بالعديد من القنوات المحلية التي تفوق الـ12 قناة في مجملها.. آخر لحظة أجرت استطلاعاً مع بعض الأسر للوقوف على أسباب هجرتهم البصرية للقنوات العربية فكانت هذه الحصيلة:

في البداية قال العم هاشم: القنوات السودانية للأسف في معظمها لا توجد بها أي برامج يمكن الاستفادة منها، فكل برمجتها تصب في الغناء فقط، وهي عبارة عن قنوات أغاني وحتى هذه الأغاني هابطة ولا ترتقي للذوق العام والاستماع اليها.. أما الأخبار فكلها مكررة، وأم الكوارث أن المذيعين والمذيعات للأسف في أغلبيتهم العظمى غير مثقفين وغير مؤهلين لتقديم هذه البرامج، ولا توجد بها دراما محلية، وكلها دراما مصرية وقديمة، فماذا يدفعنا لإدارة الريموت كنترول اليها في الأساس وهي بهذه الوضعية.. فيما قالت الأستاذة آمال: السبب الأساسي في مقاطعتنا للقنوات السودانية المحلية واتجاهنا لمشاهدة القنوات العربية يرجع لأن برامجها غير جيدة وغير مفيدة، ولا تخدم قضايا الأسر السودانية في شتى المجالات، وبرمجتها كلها معادة ومكررة حتى ضيوفها من قناة لأخرى، ولم تتناول موضوعات مشوقة تجبرنا على متابعتها، فنحن محلياً نفضل الاستماع للإذاعات لأنها جذابة وتتناول موضوعات هادفة تهم الأسر.. فيما قال الأستاذ عبد العظيم أحمد: للأسف القنوات السودانية تفتقر للبرامج الجادة والهادفة، خاصة في طرح القضايا الاجتماعية والسياسية، فتناولهم لها ليس بالحجم أو بالصورة المطلوبة، بالإضافة لأنها تفتقر لبرامج التسلية الحقيقية بعيداً عن هذا الملل المقدم، وضحك وقال نحن شعب بخيل في البوح بعواطفه الرومانسية، لذلك نلجأ لمشاهدة المسلسلات التركية والهندية لاشباع عواطفنا.

آخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1088

التعليقات
#1155070 [ابكر ادم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 01:56 PM
الاذاعات والقنوات السودانية لا نرى انها تنتمي او ننتمي اليها هي تنافس مثلها مثل كل القنوات الاخرى يكون نصيبها بمدى جودة البضاعة الفيها

[ابكر ادم احمد]

#1155049 [البدرنجي]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 01:35 PM
الما بخلى الناس يتحولوا الى القنوات الاخرى شنو ..سمعت قبل فترة مزيع في قناه امدرمان الفضائيه بيقول الى ضيفه ..انت الصادق المهدى دا حيسكت متين.. رد المستضاف يا اخى اللة لاسكته..اقول ليكم اسم المزيع لااسكت اللة لك حسايا سيادة الامام..الصادق..

[البدرنجي]

#1154967 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 11:44 AM
يا سيد شاهد إثبات الموضوع عن القنوات السودانية وليس عن قنوات المعارضة التى ليس لها وجود إطلاقا. يبدو أنك منتفع من الإنقاذ حتى وصلت درجة حماس لها أكثر منها و وصلت إلى درجة تحوير أى كلام بأنه يقصدها.

[Babiker Shakkak]

#1154795 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 05:17 AM
اكتشفت بعد 2005 لماذا لا توجد قناة معارضة سودانية ؟
لان نص المعارضة نصها موية عايزين يرقصو ويغطو دقنهم عشان كده هم ذاتهم ما حريصين عليها
البعض من الاستقلال يدعي ان يمثل الشعب السوداني ولكنه في الحقيقية يمثل "عليه"
والبعص كيسهم فاضي عدييييييييييييل كده يكتفي بالهذيان و الاساءوة للشخص وهم بهم لكتب منو وليس كتب شنو..ناس انا من ضيع في الاوهام عمره القوميين والشيوعيين والاخوان المسلمين.. ونحن البلد الوحيد في العالم العندنا اخوان مسلمين في الحكومة وفي المعارضة يعني معارضة ستيريو بساوند سيستم

[شاهد اثبات]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة