الأخبار
أخبار إقليمية
للتغطية علي جرائمه نظام البشير لليوناميد : أرحلوا
للتغطية علي جرائمه نظام البشير لليوناميد : أرحلوا
للتغطية علي جرائمه نظام البشير لليوناميد : أرحلوا


11-21-2014 10:01 PM
الخرطوم - رويترز
قال مسؤول كبير اليوم الجمعة إن السودان طلب من بعثة حفظ السلام المشتركة التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في إقليم دارفور بغرب البلاد الاستعداد للرحيل، وسط خلاف بين الأمم المتحدة والخرطوم بشأن عملية اغتصاب جماعي مزعومة في المنطقة.
ورفض السودان في البداية السماح لبعثة حفظ السلام المشتركة (يوناميد) بزيارة قرية للتحقيق في مزاعم اغتصاب جماعي، لكن قوات حفظ السلام سمح لها فيما بعد بزيارة القرية ولم تعثر على أي أدلة تدعم تقارير إعلامية ذكرت أن قوات سودانية اغتصبت نحو 200 امرأة وفتاة هناك، لكن الأمم المتحدة شكت من التواجد الكثيف للجيش السوداني أثناء مقابلات يوناميد لضحايا الاغتصاب المزعوم.
وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبدالله الأزرق إن السودان طلب رسميا من "يوناميد" إعداد خطة للمغادرة وأوضح أن ذلك لا يعني أن البعثة ستحزم أمتعتها وترحل، مشيراً إلى أن مغادرة البعثة ستستغرق وقتا طويلا.
ولم يقدم الأزرق سبباً للطلب، لكنه قال إنه قدم منذ أسابيع قليلة قبل التقارير الإعلامية عن الاغتصاب الجماعي.
مؤامرة دولية
ونفى السودان ارتكاب جنوده أي مخالفات ويقول إن مزاعم الاغتصاب جزء من مؤامرة دولية لتشويه صورته.
ولم يقل متحدث باسم يوناميد اتصلت به رويترز ما إذا كانت القوة تلقت طلباً لوضع خطة للمغادرة.
وتم نشر قوة يوناميد في إقليم دارفور غرب السودان منذ عام 2007 وشاعت الفوضى في عدة مناطق في دارفور، بعدما حمل متمردون أغلبهم من القبائل الإفريقية السلاح في عام 2003 ضد حكومة الخرطوم، متهمين إياها بتهميشهم.
ورفض الأزرق طلباً جديداً من الأمم المتحدة لزيارة قرية تابت، وقال إن بلاده ترى أن هذا البيان محاولة لخلق مناخ لمزيد من التصعيد والقرارات ضد السودان.
وفي الشهر الماضي توصلت مراجعة داخلية أجرتها الأمم المتحدة إلى أن بعثة يوناميد لم تقدم لمقر الأمم المتحدة في نيويورك تقارير كاملة عن هجمات على مدنيين وقوات حفظ السلام.
وأجريت هذه المراجعة استجابة لتقارير إعلامية زعمت أن يوناميد تعمدت التستر على تفاصيل عن هجمات سقط فيها ضحايا.
وتقول الأمم المتحدة إن الصراع في دارفور أودى بحياة حوالي 300 ألف شخص فضلا عن تشريد مليونين.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4318

التعليقات
#1155137 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 04:09 PM
يا شباب كل يوم يظهر ليكم صحة كلامي ، الانقاذ في حالة انهيار . شوفو الجرسة من قرارات مجلس الامن . شوفو الجرسة من التحقيق المطلوب بواسطة مجلس الامن في جرائم اغتصابات قرية تابت . شوفو الجرسة من اعلان باريس . شوفو الجرسة في تسريبات جهاز الامن. شوفو عدد اسر الانقاذيين الموجودة خارج البلاد بداية الهروب الكبير . شوفو عدد الانقاذيين الاتحصلو على جنسيان اجنبية و عدد المقدمين لجوء سياسي.
الانقاذ تنهار. على الشباب تكوين خلايا المقاومة لاستلام السلطة عند الانهيار التام. لحفظ الامن و الذود عن الاعراض لوجود الجنجويد كمهدد حول العاصمة.
يالا يا شباب استعدو بما تستطيعون من رباط الخيل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1155081 [سوداني ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 02:23 PM
حكومة عصابات المؤتمر الوطني لا تريد ان تتعلم من اخفاقاتها المستمرة في كل شئ , ولا من اخطاء كل الحكام الطغاة من فرعون وحتي القذافي ونهاياتهم المأساوية بسبب طغياتهم وتكبرهم علي شعوبهم, ويصرون علي هذه العنجهية والطغيان وتحدي كل العالم بموقفهم هذا ضد بعثة الامم المتحدة, الشئ الذي يجر البلد الي مزيد من العقوبات والعزلة التي تزيد من معانات المواطنين.

[سوداني ود بلد]

#1155022 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 12:43 PM
سبحان الله العظيم
من يصدق ان منطقة تابت فعلت كل ذلك وصدق من قال ان النار من مستصغر الشرر
مجلس الامن الان يطبخ قرار قوي وحاد قد يضع الامور فوق فوهة البركان مباشرة
قرأت ان هذا القرار من المرحج جدا ان يتم اقامة مناطق حظر طيران في دارفور والنيل الازرق وجنوب كرفان وتحديد انتشار القوات الحكومية في مناطق النزاع وقد يتم مد المحكمة الجنائية الدولية باليات لمطاردة المطلوبين لديها
لو صدقت هذه الارهاصات والنبوءات فهذا هو السم الزعاف وتكون التجربة الليبية في اسقاط معمر القذافي ستكرر بحذافيرها في السودان وبالتفاصيل المملة والعاقل من اتعظ بغيره
من يصدق ان منطقة تابت ستفعل كل ذلك
اكثر من 200 شهيد في ثورة سبتمبر لم تفعل شئ وهي مجرد ملف بحقوق الانسان يترنح في المكائد والمزايدات
و200 حالة اغتصاب فعلت فعلتها
سبحان الله العلي القدير

[radona]

#1154735 [جقدول]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 12:17 AM
طيب يا (أزرق) .. ما دام هي إتهامات ، لماذا لم تحققوا مع المتهمين انتم لمعرفة ما حدث بالضبط ،
وكيف تسنى لكم النفي دون ان تتحققوا ؟؟؟؟

يا سعادة السفير هذه الصورة .. هذه الأكاذيب لا تشبه وزارة المحجوب وجمال محمد أحمد .

[جقدول]

#1154730 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 12:04 AM
خيار الرحيل لقوات اليوناميد سليم من كون ان هذه القوات لم ولن تقدم شئ لابناء دارفور غير انها ساعدت الحكومة كثيرا يتسترها علي الجرائم المرتكبة هناك . فاتركوا دارفور لوحدها سوف نستطيع ان نحمي الاقليم من تفلتات الحركات وتفلتات الحكومة فاذا كانت الحركات تريد امن اهلها سوف لن تقدم لاي عمل داخل دئرة الاقليم وحكاية الحكومة تزرغ الفتن هذه لغة قديمة كل ابناء دارفور عربيهم وغير عربيهم قد وعوا الدرس وفهمنا ان اخواننا في الشمال لا يريدون لنا الامن والاستقرار والنمو فكلنا في الهم غرب سوف نحمي اقليمنا باتفاقنا دون اللجوء الي الحركات والمعارضات حتي نحمي اعراضنا فدارفور مشهود لعا بالاستقلالية منذ عهود قديمة وقادرة علي ذلك .

[سوداني انا]

#1154709 [د/ نادر]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 11:05 PM
يا ناس انا قلت الف مرة ناس اليوناميد ما طالعين لانو هذه الرواتب ما بيلقوها في بلادهم لانهم جايين من بلاد تعبانة ودي الحبل البيلعب عليه ناس الانقاذ ولاحظ عندما سالهم رويتر ما اذا تلقو طلب بالمغادرة لم يردوا
يعني حيشتغلوا تحت تحت من اجل الاستمرار لانهم ما فيهم الما كمل عمارة شغال فيها او فلة الي اخره وانا شفتهم وكنت لصيق الي بعضهم وهم سعداء جدا بهذه الوظائف

[د/ نادر]

#1154702 [ِAburishA]
5.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 10:47 PM
(وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبدالله الأزرق إن السودان طلب رسميا من "يوناميد" إعداد خطة للمغادرة وأوضح أن ذلك لا يعني أن البعثة ستحزم أمتعتها وترحل، مشيراً إلى أن مغادرة البعثة ستستغرق وقتا طويلا).

هيع هيع هيع هااااع كلام "دبلوماسي" يا شاعر الناها بنت مكناس....
ياخي اليوناميد دي انتو جايبنها بعقد عمل ولا شغالة معاكم بالمقطوعية!!!

[ِAburishA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة