الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس مفوضية حزب البشير للانتخابات : الانتخابات لن تكون عائقا أمام الوثبة
رئيس مفوضية حزب البشير للانتخابات : الانتخابات لن تكون عائقا أمام الوثبة
رئيس مفوضية حزب البشير للانتخابات : الانتخابات لن تكون عائقا أمام الوثبة


11-21-2014 11:29 PM
الخرطوم (سونا)-أكد بروفيسور مختار الأصم رئيس المفوضية القومية للانتخابات أن الانتخابات لا يمكن أن تكون عائقا أمام اتفاق السودانيين حول الحوار الوطني .
وقال الأصم في برنامج (مؤتمر إذاعي) بإذاعة ام درمان " إن الانتخابات تعنى آلية التبادل السلمي للسلطة دون عنف أو بندقية " ، لافتا الانتباه إلى أن العالم كله لم يجد سبيلا آخر لتبادل سليم للسلطة إلا عبر صناديق الاقتراع .مشيرا إلى أن الدستور الانتقالي لعام 2005م أمن على هذه المسألة .
وكشف الأصم أن دستور 2005م شهد عليه العالم (23 دولة أمنت عليه ) وأصبح منذ ذلك التاريخ يحكم السودان إلى أن قامت الانتخابات الأولى في ابريل 2010م التي أدت إلى استقرار الحكم مؤكدا أن شرعية الحكم نبعت من تلك الانتخابات وأن الدستور حدد فترة زمنية بعدها ستنتهي هذه الشرعية (شرعية رئيس الجمهورية شرعية البرلمان ، المجالس الولائية وشرعية الولاة ) في ابريل من العام القادم ..وإذا لم تجرى سيحدث فراغا سياسيا يمثل فرصة مواتية للجهات المعادية للسودان التي تتحين تلك الفرصة وترغب في أن ترى فراغا دستوريا يؤدى إلى اضطراب سياسي .


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1306

التعليقات
#1155534 [شـريان الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2014 10:15 AM
ما كفاك فلوس الانتخابات السابقة
اصم قال فرصة الاسم اسبوع من الولا\ة مالقيت غير الاسم ده سم اولادك كل اصم عشان يطلعةا نصابين زيك

[شـريان الشمال]

#1155230 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 08:32 PM
ابريل 2015 م عام الثمينة كم نصيبك من ال800 مليون ي تري والله ناس في نعيم ورزقها علي الهبل نحن

[عصمتووف]

#1155205 [mohammed ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 07:06 PM
أيها الأصم لعنة الله عليك في الدنيا والآخرة ........................
أيها الأصم لعنة الله عليك في الدنيا والآخرة ........................
أيها الأصم لعنة الله عليك في الدنيا والآخرة ........................

[mohammed ahmed]

#1155191 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 06:30 PM
قال دستور 2005م قال !!
طيب الدستور ده زاااتو مش قال :
"
أجل ولاية رئيس الجمهورية

57ـ يكون أجل ولاية رئيس الجمهورية خمس سنوات تبدأ من يوم توليه لمنصبه ويجوز إعادة انتخابه لولاية ثانية فحسب.
"

[جنوبي]

#1155163 [ابو القاسم موسى صباحى]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 05:07 PM
يا جماعه قولوا معاى امبن انشاء الله القيامه تقوم وتريحنا منهم ونتحاسب امام ربنا

[ابو القاسم موسى صباحى]

#1155085 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 02:32 PM
متى يرعوي هذا الحيزبون ويعود الى رشده ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
ألا ان سفاه الشيخ لاحلم بعده وان الفتى بعد السفاهة يحلم ....

[ود الفاضل]

#1155066 [sudaniiy]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 01:51 PM
المثل يقول ((ضيق النفاسه على جلده وراسه )) كون القابلة زمان كان يدوها الجلد والرأس بتاع الكرامة غير الأُجرة
فالاصم ضايق يقبض
مالو ومال الوطن

[sudaniiy]

#1155008 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 12:26 PM
الناس في شنو والاصم في شنو
يااصم اعمل الانتخابات زي ماانت عايز نعلم ان الشعب السوداني بنسبة 95% او يزيد بقاطع الانتخابات حتى ان التسجيل للانتخابات قد لايكون بلغ 100 الف ناخب وهذا اجماع اجمع عليه كل السودانيين في مجالسهم في الاسواق وبيوت الافراح والاتراح والمواصلات والمستشفيات وفي الشارع والاحياء حيث لم يذهب احد للتسجيل او اعادة التسجيل وتحديث بياناته وهذا واقع الحال بدون مزايدات ومناكفات .
والناس في شنو والبلد مكهربة بصعقة كهربائية وانفاس الناس مقبوضة من قرار لمجلس الامن بشان جريمة الاغتصاب الجماعي بمنطقة تابت شمال دارفور وقد تتعرض كل البلاد لهزة قوية وقد يكون القرار بتحديد مناطق حظر للطيران وتحديد انتشار للقوات النظامية
ياالاصم افعل ما تراه مناسبا واخرج نتيجة الانتخابات كيفما يتفق
وارجوك لا تحدث جلبة اكثر من اللازم ودعنا في ماهو اهم واجدى
خلاص الرئيس فائز والمؤتمر الوطني فائز وكل الحكومة كل واحد يبقى في محله انتهينا
بس ارجوك خلينا في الاهم رجاءا

[radona]

#1154934 [طارق الباز]
4.50/5 (2 صوت)

11-22-2014 10:50 AM
منافق وضيع عامل كرشك الملاينة كضب دى

[طارق الباز]

#1154869 [زعلان من الكيزان 25]
4.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 09:17 AM
عامل شعرك كدة زي شجرة التبلدي .. قوم لف بالله وثبه في عينك

[زعلان من الكيزان 25]

#1154859 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 09:01 AM
يا الاصم انت متأكد من كلامك دا وله بتتونس ونست جبنة ومشاطات

[abubaker]

#1154756 [فكري]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 01:36 AM
إن لم تستحي فأفعل ماشئت أيها الأصم " حتي الآن لاتوجد إحصائية دقيقة لعدد نواب البرلمان في أمدرمان ناهيك عن عدد الذين يحق لهم التصويت أو عدد سكان السودان بصفه عامة المنتشرين في الفيافي والأصقاع سجلكم الإنتخابي ياسيد الأصم هو سجل إنتخابات الخج 2010 دون تعديل والذي يرجع فضله للجان الشعبية من المؤتمر الوطني وبعض شهدا الزور اللهم إلا سوي إضافة بعض البالغين لسن الرشد من طينتكم الفريدة وعدم حذف أسماء الذين إنتقلوا الي جوار ربهم بأعتبار أنهم كرت رابح في عملية التزوير المرتقبة بالأمس القريب نشرة الراكوبة خبر مفاده أن هناك عزوف عام عن إستخراج الرقم الوطني من قبل المواطنين في عدة مناطق بسبب بعد المراكز وقلة التوعية هذا حال وزارة الداخلية ذات الإمكانيات البشرية والمادية المهولة فكيف بمفوضية موظفيها أرزقية وقصيري نظر ومديرها أصم !!!

[فكري]

#1154755 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 01:29 AM
هذا الفيل دائما مع من غلب
ايام نميري كان دائما يمدح في الحكم الشعبي المحلي الذي اودى بحياة السودان
اليوم يتحدث عن ديمقراطية الكيزان
والله فعلا اصم واخرس كمان

[ابو الخير]

#1154742 [أنصاري]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2014 12:44 AM
يا "أصم" هل هذه العصابة..أتت في 30 يونيو عبر إنتخابات أم إنقلبت على حكومة شرعية أتت بإنتخابات حقيقية لا مخجوجة ولا ملعوبة..

هذه العصابة إستولت على الحكم بصندوق الزخيرة.. وشريعة البندقية.. يا هامان ستفع الثمن ضِعفان.

[أنصاري]

#1154740 [مجنون ليلى]
4.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 12:33 AM
ياجماعة المخلوق دا شكلو غريب ومريب شعرو كانو قايم بمغنطيس

[مجنون ليلى]

ردود على مجنون ليلى
United States [NjerkissNajrta] 11-22-2014 03:30 AM
سبقتني بتعبير قايم بمغنطيس لكن أقول ليك الديناصور ده لسه عايش على قواعد اناقة السبعينات و لله في خلقه شئون


#1154725 [من كمبو جقر]
4.00/5 (1 صوت)

11-21-2014 11:49 PM
أنت يا الأصم .. متأكّد انك (برفسير) ؟؟؟
نيدك فرصة تستعين بصديق .. ما مشكلة .

[من كمبو جقر]

#1154720 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2014 11:43 PM
كلمة حق اريد بها باطل..

[ِAburishA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة