الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية : هناك شيء يحضر لما هو اكبر في تقديرنا ضد السودان
الدبلوماسية السودانية : هناك شيء يحضر لما هو اكبر في تقديرنا ضد السودان
الدبلوماسية السودانية : هناك شيء يحضر لما هو اكبر في تقديرنا ضد السودان


عقب تنوير للسفراء الأوربيين
11-21-2014 11:58 PM
الخرطوم (سونا)- قدم السيد وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الله حمد الأزرق اليوم بالخارجية تنويراً للسفراء الأوربيين ومسئولي المنظمات الدولية العاملة في السودان والقائم بالأعمال الأمريكي ، وذلك على خلفية المزاعم والإدعاءات التي أثيرت مؤخراً حول اغتصاب 200 امرأة بقرية تابت بولاية شمال دارفور.
وأشار وكيل الخارجية في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات بوزارة الخارجية عقب لقاءاته بالسفراء إلى أن هناك تصعيدا في مجلس الأمن تجاه السودان وزاد قائلا" هناك شيء يحضر لما هو اكبر في تقديرنا" ولهذا جاء رفضنا لبعثة اليوناميد القيام بإجراء تحقيق ثان في القرية ,لافتا إلى أن مجلس الأمن اصدر أمس بيانا يدعو فيه السماح لليوناميد بالذهاب إلى تابت ..و نحن ننظر لهذا البيان بأنه محاولة لتهيئة الأجواء لمزيد من التصعيد واتخاذ إجراءات ضد السودان ولا نستبعد شيئا من ذلك "
وقال الوكيل " إن محاولة إعادة التحقيق في مزاعم الاغتصاب الجماعي هو إذلال للدولة وانتهاك لحرمتها و ليس هناك حكومة محترمة تقبل بهذه الانتهاكات والإهانة.
وأضاف " لقد ابلغنا السفراء بعدم صحة هذه المزاعم والإدعاءات جملةً وتفصيلاً، وعدم منطقيتها و أن هذه المزاعم لا تستند إلى أي منطق حيث أنه لا يعقل أن يتم اغتصاب 200 امرأة دون أي احتجاج من أي شخص، لاسيما أن عدد مقدر من أفراد الوحدة العسكرية الموجودة في قرية تابت متزوجين من أهالي القرية، أو يقيمون فيها مع أسرهم وعائلاتهم.
وقال الوكيل" إن الذين قاموا بفبركة هذه الفرية لم يحالفهم الذكاء وأن مصدرها (راديو دبنقا)، هو مصدر لا يتحلى بالمصداقية ومعروف عنه بأنه يمثل جهات معارضة ومتمردة، وأنه ظل يختلق الأكاذيب، والافتراءات ضد الحكومة، وحتى ضد بعثة اليوناميد نفسها في كثير من الحالات والاحيان".
وأوضح الأزرق للسفراء بأن من أهم الدوافع التي تم بموجبها اختيار تابت لمزاعم الاغتصاب الجماعي من قبل الدوائر التي تكيد للسودان، ومن قبل حركات دارفور المتمردة، أن هذه القرية تشهد حالياً إقامة مشروعات خدمية، ومشروعات لإعادة الإعمار، ودعم الأسر المنتجة، ودعم الجمعيات الزراعية، ومشروعات الوئام الاجتماعي، بالإضافة لأكثر من 45 مشروع تنموي بتكلفة إجمالية قدرها ستة ملايين دولار، تبرعت بها دولة قطر الشقيقة مما جعل هذه القرية قرية نموذجية ، ومنطقة جذب لتشجيع العودة الطوعية للنازحين.
وأضاف "أوضحنا للسفراء بأننا لدينا شكوك في بعض الدوائر في الأمم المتحدة باعتبار أن السودان طلب رسميا من اليوناميد البدء في تنفيذ إستراتيجية خروج متدرجة ، وهي بطبيعة الحال عملية ستقود في النهاية إلى خروج نهائي لليوناميد من السودان، وهو مالا يصب في صالح العديد من الدوائر والأوساط ، بما في ذلك يوناميد، وذلك نظراً لأنها لا تقوم بالدور المناط بها ، فأصبحت بذلك عبئاً على الحكومة التي هي مسئولة عن حمايتها وحماية أفرادها. وزاد قائلا" ما يصرف من الأموال على اليوناميد في دارفور لو انفق في مشروعات إعادة الاعمار والتنمية لأحال دارفور إلى منطقة متطورة حيث أن بعض الأوساط تريد أن تستمتع برغد العيش بالعمل في اليوناميد مبينا أن الحكومة حتى هذه اللحظة مستعدة للعمل مع اليوناميد وفق المرجعات المتفق عليها .
وأشار إلى أن مدعى جرائم دارفور متواجد في دارفور لإجراء تحقيقات مع السكان في القرية والتقى أكثر من 120 شخصا وسيواصل لقاءاته مع الجميع دون استثناء وقال انه لأول مره لن يكون هناك شاكى واحد من الضحايا رغم جسامة الاتهام كما انه لم تسجل حالة واحدة في دفاتر الشرطة وهذا ما أثار شكوكنا أن مجلس الأمن وبعض الدوار تسعى لإحياء هذه القضية وينشطون على إحيائها بهذه السرعة.


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 4422

التعليقات
#1155274 [منشى]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 10:33 PM
يا اخى انتو لو واثقين ما فى حاجه حصلت , يبقى خايفين ليه من التحقيق ؟ و العارف عزو مستريح !!!!

[منشى]

#1155262 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 10:11 PM
اها اذا ديل مشو يجى منو عرمان الانفصالى ام الصادق الذى دعم كل الدكتوتاريات فى السودان من ضمنهم هذا النظام ام ابعيسى المخرف الذى ساهم وتفرج فى قتل رفاقه القدامى وتحالف مع نميرى ورونى واحد بس فى المعارضة كويس كلا الطرفين زفت الحكومة والمعارضة بشكلها الحالى اوجدو ناس جدد وشباب وطنين لان العجائز بتاعين المعارضة مع استمرار الوضع حتى يتفسحوا ويقبضوا الدولارات ويكونو تحت الاضواء انا عارف فى ناس حاتهجمنى لكن لو فكروا بضرورة ايجاد بديل شاب ووطنى سوف يواقونى

[ali]

#1155247 [حسين ع الغنى]
4.75/5 (3 صوت)

11-22-2014 09:25 PM
هذه محاولة يائسة و غير موّفقة ياسيادة الوكيل لإستدرار عطف الدول الاوروبية (و هى نفس الدول التى قال عنها رئيسك بأنها تحت جزمته) , و اليوم جارين تشتكو ليهم !!

إنت قايل السفراء الاوروبيين ديل زى ناسكم الرعاع من الرجرجة و الدهماء عشان تقعد تكضب ليهم فى وشوشهم و تزرف ليهم دموع التماسيح ؟؟

أصحى يا بريش , الناس ديل عارفين كل صغيرة و كبيرة تحصل فى بلدك و عارفين إنه نظامك المتهالك قاعد أُم فكو ساكت بعد ان ترك مخابرات كل دول العالم حايمة فى شوارع الخرطوم و أجهزة أمنكم نايمة فى العسل و فى الفتك بشباب السودان ال بطلعو فى مظاهرات سلمية رفضاً لكم و لنظامكم المستبد الفاسد وفى مصادرة الصُحف و غلق دورها , أو مشغولين ببناء الفلل و العمارات و ركوب الفارهات ..

أنا لو كنت فى مكانك لكنت قدمت إستقالتى و هربت من سفينة الانقاذ الغارقة قبل وصولها للقاع و لإعتزرت لشعب السودان (الذى تتحدثون باطلاً بأنكم تمثلونه) و لذهبت لواق الواق أكفر عن مشاركتى فى نظام الظلم و الإستبداد الكيزانى ,

[حسين ع الغنى]

#1155188 [منذر]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2014 06:26 PM
هناك شئ يحضر لما هو أكبر فى تقديرنا, يعنى بحضروا ليكم فى قنبلة ذرية يا فاشلين,نهايتكم ستكون بأيديكم فأنتم أصبحتم كألمجزوم الذى فى كل يوم يفقد جزءا من اعضائه.

[منذر]

#1155133 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 04:00 PM
يا شباب كل يوم يظهر ليكم صحة كلامي ، الانقاذ في حالة انهيار . شوفو الجرسة من قرارات مجلس الامن . شوفو الجرسة من التحقيق المطلوب بواسطة مجلس الامن في جرائم اغتصابات قرية تابت . شوفو الجرسة من اعلان باريس . شوفو الجرسة في تسريبات جهاز الامن. شوفو عدد اسر الانقاذيين الموجودة خارج البلاد بداية الهروب الكبير . شوفو عدد الانقاذيين الاتحصلو على جنسيان اجنبية و عدد المقدمين لجوء سياسي.
الانقاذ تنهار. على الشباب تكوين خلايا المقاومة لاستلام السلطة عند الانهيار التام. لحفظ الامن و الذود عن الاعراض لوجود الجنجويد كمهدد حول العاصمة.
يالا يا شباب استعدو بما تستطيعون من رباط الخيل.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1155119 [د. هشام]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 03:35 PM
"45 مشروع تنموياً"!!! في قرية وااااااحدة؟؟؟؟؟؟؟

[د. هشام]

#1155109 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 03:15 PM
لو كان سمحتم بالاعلام الدولي ب تغطية الاحداث وعكسها كما يحدث في جميع مناطق النزاعات لكن اصحاب القرار بالدويلة الهينة ولينة قرروا حجب ما يحدث ومنوعوا الدخول حتي لو كانت ذبابة ومعلوم لنا اعلامكم المدجن الاليف نحن لا نصدقة بل نصدق كل شئ ياتي من الخارج ولا يهمنا ما يدبر للدويلة السودان من دول العالم الحر بل هم يقصدون حزبكم وشرازمكم مصيركم مقبل علي ايام سوداء ف التعتيم الاعلامي ليس ف صالحكم قيدتم الاعلام ومن جبروتكم تصادرون اي صحيفة وطرد اي صحفي لا يميل ويكتب علي مزاجكم ما هكذا تدار الدول وتصنع القرارات وامر اخر سفراء الدول الاقريقية والعربية تكفيهم بلاويهم اما سفراء الدول الغربية والام الكبري هم من يمثلون سياسات بلادهم وينفذونها وعالمين ب كل شئ علي ارض الواقع يكفي من يمدونهم ب كل شئ من دستورين وزراء وقيادين من داخل الحزب ب الجواسيس في عقر القصر ومجلس الوزراء وليس دبنقا العبوا غيرها افتحوا النوافذ لدخول ضوء الشمس و ليتجدد الهواء الجو الخانق ليس في صحة الكل

[عصمتووف]

#1155087 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 02:33 PM
بالمناسبه يا ازرق الناهه انت قبيلتك شنو؟ خبر عن الأعصر الأولي لتضحكني فأخبار هذا العصر تبكينى !!

[المهاجر]

#1155043 [علي البرقاوي]
4.50/5 (2 صوت)

11-22-2014 01:15 PM
يا الازرق انسي اليونناميد وانسي الناتو وانسي الشعب السوداني , انسيت بان الله موجود ويؤي ويسمع؟؟؟ اتظن انك لن تموت وتحاسب امام الله ؟؟كم مضي من عمرك؟؟؟كم متوسط عمر الانسان؟ نعم الاعمار بيد بس بالمتوسط كم تبق من عمرك تقريبا؟ ماذا تقول لله في اكاذيبك وضلالك وتضليل هذه؟؟اتق الله يا راجل !!!كل ات اتي اليوم او غد وسوف يري المجرمون اي منقلب ينقلبون

[علي البرقاوي]

#1154995 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2014 12:15 PM
نعم صدقت الدبلوماسية السودانية تماما هنالك قرار يطبخ الان بلا شك
من المتوقع ان ياتي قرار أسوأ بكثير من القرار 1593
قد يتم تحديد مناطق حظر طيران بدارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وتحديد مناطق انتشار القوات النظامية وفقا لكيفية معينة وستفرض رقابة من قبل حزب الناتو على وجه الخصوص للمراقبة كما سيتم اعادة النظر في هيكلة وتفويض قوات اليوناميد تحت حجة حماية السكان من بطش النظام الحاكم وسيتم الاستناد الى سوابق موجودة لدى المحكمة الجنائية الدولية ولربما في سابقة سيتم دعم المحكمة الجنائية باليات ملاحقة لمطاردة المطلوبين لديها
صدقت الدبلوماسية السودانية هنالك مايطبخ ولكن على الدبلوماسية السودانية ايضا ان تتوقع كل شئ واي شئ بنفس القدر والكيف

[radona]

#1154983 [سرحان]
4.75/5 (6 صوت)

11-22-2014 12:00 PM
قال الجهلول : (قال انه لأول مره لن يكون هناك شاكى واحد من الضحايا رغم جسامة الاتهام كما انه لم تسجل حالة واحدة في دفاتر الشرطة وهذا ما أثار شكوكنا ) انظر لهذا الكذاب الدعي الملعون ... انتم رفضتم أن تفتحوا و لو بلاغ واحد لأكثر من مئتين من شهداء سبتمبر 2013 و ذلك في قلب العاصمة و رفضتم لذويهم جميعا فتح بلاغ و لو ضد مجهول في قتل أبنائهم و بناتهم ، و تريدون منا أن نصدق أنكم يمكن أن تسمحوا للشرطة بفتح بلاغ في قرية معزولة في دار فور في مواجهة الحثالة من العصابات التي تسمونها القوات المسلحة أو قوات الدعم السريع ... هل تظنون أننا هبل و متخلفين مثلكم لكي نصدق أكاذيبكم أم تظنون أن لنا قنابير ؟ قال المتخلف الأهبل الكذاب : (قال انه لأول مره لن يكون هناك شاكى واحد من الضحايا رغم جسامة الاتهام كما انه لم تسجل حالة واحدة في دفاتر الشرطة وهذا ما أثار شكوكنا ) تفو عليكم من أنجاس قتلة كذابين .

[سرحان]

#1154937 [الكاهلى]
4.50/5 (3 صوت)

11-22-2014 10:55 AM
قال الوكيل " إن محاولة إعادة التحقيق في مزاعم الاغتصاب الجماعي هو إذلال للدولة وانتهاك لحرمتها و ليس هناك حكومة محترمة تقبل بهذه الانتهاكات والإهانة.
اين هى الدولة ايها الفاسد الاخطل ليس هناك سوى حفنة من اللصوص والانتهازيين
والعصابات واللقطاء هم من يشكلون مايسمونه دولة

[الكاهلى]

#1154908 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 10:10 AM
(ولهذا جاء رفضنا لبعثة اليوناميد القيام بإجراء تحقيق ثان في القرية ) عليكم الله عاينوا الهباله دي. انت لمن متاكد مفروض تعمل التحقيق انت وتدعو اليوناميد لزيارة القرية.
لكن لانكم تعتبرونه شرف لهن كما قال قائدكم.
والله الصور كانت افجع وليس راديو دبنقا .شدو حيلكم لـ.......... جاركم القزافي.

[الليل]

#1154889 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2014 09:46 AM
سبحان الله (كما تدين تدان فالبر لا يبلى والديان لا يموت )

كما انكم تتامرون على بقية افراد الشعب السودان وعلى بقية الاحزاب لتخرجوها من المولد بدون حمص وكما انكم تعملون من تحت الانفاق والسراديب وتخططوا للقبض بتلابيب السلطة ولم تقدموا ولا تنازل واحد ولم تقدموا مطلوبات الحوار الوطني ولم تمهدوا الطريق لذلك ... يوجد ايضاً من يخطط لكم من الخارج وتحت السراديب والانقاض وبنفس الاسلوب الذي تتبعونه...

قلنا لكم اتبعوا (اسلوب المحجة البيضاء)وهو الذي يعنى في عالم اليوم سياسية الشفافية والعدل ولكنكم تريدون الجمل بما حمل وتخدعون الناس باسم (تطبيق الشريعة) فالعالم الرقمي تطور والناس اصبحت اذكياء وتفهم اساليبكم الملتوية .

الحل الوحيد ليس دعوة سفراء الدول الاوروبية وليس ابلاغهم انكم تعلمون ما يحاك ضدكم وإن كان ذلك صحيح ومعروف ولكنكم اتبعتم مع بقية الشعب نفس الاسلوب والمشكلة انكم لا تزالون تتبعون نفس الاسلوب وحتى الان بعد ان اتضحت الامور لم تقدموا تنازل واحد يفيد انكم ترغبون في مشاركة الناس في الحياة السياسية بعد ان افسدتم الشعب السوداني وافسدتم الحياة السياسية...

[المشروع]

#1154826 [شاهد اثبات]
4.50/5 (2 صوت)

11-22-2014 07:58 AM
الفصل السابع والفوضى الخلاقة-ام كواكية -
او تفككو نفسكم ذاتيا وتمشو في خارطة الطريق المجانية التي قدمها لكم الشهيد د.جون قرنق من 2005 وما ارتفعتو لي مستواها ابدا وعمت بصائكم وباريتو تنظيم لاخوان المسلمين الدولي حتى انتهى الدرس ياغبي في ميدان رابعة العدوية في 30 يونيوا 2013
امشوا ذاكروا تاني في نيفاشا ومبادرة نافع /عقار 2011 ونزلوها مع الدستور مادة مادة للشعب عبر فضائياتكم الستة المملة على الاقل الشعب ممكن يقيم الحاصل والحوار المجتمعي يمكن يوفر ليكم مخرج محترم ولكنه يتطلب شجاعة وتصالح مع النفس وتواضع وذكاء شديد لا يكاد يبين فيكم حتى الان...

[شاهد اثبات]

#1154799 [عمار]
4.22/5 (6 صوت)

11-22-2014 06:03 AM
ههههههه اكتر شئ مضحك انو عايز يجذب قلوب الشعب معاهم قال مؤامرة ضد السوادن وهي بالعكس ده نهايتكم قربت يا مؤتمر وطني وكفاية قبل كده بشه قال انو الغرباوية لو اغتصبت من قبل جعلي لكان شرف لها وشخ الترابي اقسم بالله انو عر البشير قال كده وما بعيد او ربكه يقولها , نهايتكم قربت خلاص الشعب والمجتمع الدولي واليوناميد حنتطنكم طعنة رجل واحدة كلنا مع بعض في الرقبة والكرشة ومؤخرتكم الكبيرة

[عمار]

#1154796 [بت البلد]
3.75/5 (3 صوت)

11-22-2014 05:21 AM
وذلك نظراً لأنها لا تقوم بالدور المناط بها ، فأصبحت بذلك عبئاً على الحكومة التي هي مسئولة عن حمايتها وحماية أفرادها. وزاد قائلا" ما يصرف من الأموال على اليوناميد في دارفور لو انفق في مشروعات إعادة الاعمار والتنمية لأحال دارفور إلى منطقة متطورة حيث أن بعض الأوساط تريد أن تستمتع برغد العيش بالعمل في اليوناميد مبينا أن الحكومة حتى هذه اللحظة مستعدة للعمل مع اليوناميد وفق المرجعات المتفق عليها .

مادامت أنها لا تقوم بالدور المناط بها, هذا فيه اثبات لعدم الأمن والسلام الذي هو من أولى أولياتها ولكم الضلع الأكبر من هذا الاخفاق ... ولماذا يستمتعون برغد العيش في حين أنهم لا يقومون بواجباتهم على الوجه الأكمل, ألا تؤمنون بمقولة الأجر الكامل للعمل المتكامل؟؟؟!!!

[بت البلد]

#1154792 [غسان بابكر]
4.00/5 (2 صوت)

11-22-2014 04:55 AM
سعادة السفير
6 مليون دوﻻر أنفقتوها في تابت إنت جادي وعقلك سليم؟؟؟!!!؟
يا زول الناس ديل وقت قالوا يدخلوها منعتوهم ليه بس ... كان بالسته مليون دوﻻاااار دي اليوناميد عملت ليكم دعايه جميله إنكم شغالين شغل جميل في القري ﻹعادة المهجرين وبي المره تخلي ناس الراكوبه ديل بدل يجيبوا لينا صورة قاعتكم البتجيب لينا وجع القلب دي يجيبوا لينا صوره من صورتين تابت قبل السته مليون دوﻻااااار وبعد السته مليون دوﻻاااااااار وتسكتوا الخشامه الزي ديل..
إنت زول دبلوماسي يا أخي والأوبيون ديل إنت إشتغلت عندهم يا كافي البلاء جايبهم بس تقرأ ليهم الكلام الكتبوه ليك بس يا زول قول الناس ديل ما بقتنعوا إلا نجيب ليهم صور من هناك وﻻ نوديهم يشوفوا بي نفسهم..
قال سته مليون دولاااااااااااااار قال.....
يمكن أديتوها للوالي وعمل رايح ما فيها حاجه قول زولنا إحتاج ليها وشالها وهو أهم الحله تطير..
يا حليل الدبلوماسيه يا الأزرق... ويا حليلك ..

[غسان بابكر]

#1154786 [shamy]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2014 04:19 AM
there is a tangible evidence against the Sudanese army ,
that the 200 women have been raped ,the government can not get away with this crime.
security council has over looked many violations against humanity in Darfur .and forced starvation in Nuba mountains and Blue Nile
enough is enough .

[shamy]

#1154779 [[ AL KIRAN ]]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 03:55 AM
To... finished that story about Albashir, to get captured : possibly
By all means
By any means
anyway
anyways
anyhow
anywise
And to strings him up for an execution... to death... for no good bye to him...

[[ AL KIRAN ]]

#1154768 [مغبونه]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2014 02:58 AM
وأوضح الأزرق للسفراء بأن من أهم الدوافع التي تم بموجبها اختيار تابت لمزاعم الاغتصاب الجماعي من قبل الدوائر التي تكيد للسودان، ومن قبل حركات دارفور المتمردة، أن هذه القرية تشهد حالياً إقامة مشروعات خدمية، ومشروعات لإعادة الإعمار، ودعم الأسر المنتجة، ودعم الجمعيات الزراعية، ومشروعات الوئام الاجتماعي، بالإضافة لأكثر من 45 مشروع تنموي بتكلفة إجمالية قدرها ستة ملايين دولار، تبرعت بها دولة قطر الشقيقة مما جعل هذه القرية قرية نموذجية ، ومنطقة جذب لتشجيع العودة الطوعية للنازحين

كده الموضوع بقى واضح. منطقه زى دى لازم تطفشوا اهلها علشان تستمتعوا انتو بالخيرات دى اصلو من متين بتحبوا الخير للناس

[مغبونه]

#1154763 [متأمل]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2014 02:36 AM
هناك ما يحاق ضدكم انتم ك دبلوماسيين وسياسيين سودانيين وليس ضد السودان
بعد ده خلاص الشعب بقه ما من الساهل ينخدع
السوداااااااااان ياهو ارضا قاعده للسودانيين والى الابد

[متأمل]

#1154759 [الكجور]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 02:07 AM
"أوضح الأزرق للسفراء بأن من أهم الدوافع التي تم بموجبها اختيار تابت لمزاعم الاغتصاب الجماعي من قبل الدوائر التي تكيد للسودان، ومن قبل حركات دارفور المتمردة، أن هذه القرية تشهد حالياً إقامة مشروعات خدمية، ومشروعات لإعادة الإعمار، ودعم الأسر المنتجة، ودعم الجمعيات الزراعية، ومشروعات الوئام الاجتماعي، بالإضافة لأكثر من 45 مشروع تنموي بتكلفة إجمالية قدرها ستة ملايين دولار، تبرعت بها دولة قطر الشقيقة مما جعل هذه القرية قرية نموذجية ، ومنطقة جذب لتشجيع العودة الطوعية للنازحين".
كلام غريب وعجيب !! يا ترى، اين نعيش نحن؟ هل نعيش في كوكب غير الذي تعيش فيه حكومة السودان؟ أم أننا كائنات أخرى لا تفهم ما يفعل ويطبق فينا من الحكومة؟؟

[الكجور]

#1154757 [ahmedali]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2014 01:43 AM
الفصل السابع والتدخل العسكري من قبل مجلس الامن اصبح واجبا والا اعتبر مجلس الامن متواطئا مع هؤلاء الكيزان المجرمين

لقد منع الكيزان اليونميد في البداية ولم يسمحوا لهم الا بعد خمسة ايام بعد ان قاموا بمسح اثار جريمتهم

وحتي عندما سمحوا لهم بعد ذلك كان تحقيق اليوناميد المرتشية في وجود افراد من الامن والجيش تحت ذريعة حماية البعثة وهي قولة حق اريد بها باطل

لم يستطيع احد من الضحايا ان يتحدث عما حدث لهم من اغتصاب وتهديد بعدم التحدث

ولذلك اخرجت اليوناميد المرتشية تقريرها المزيف بانهم لم يجدوا اي اثر علي محاولات اغتصاب

وهلل الكيزان يحسبون ان الموضوع قد انتهي وما كانوا يدروا ان هناك منظمات مجتمع مدني قامت باجراء تحقيق مع مجموعة كبيرة من الضحايا وتحركت بناءا علي ذلك منظمات حقوق الانسان والمجموعة الاوربية والولايات المتحدة وتم تكوين تيم من قبل الامم المتحدة لاجراء تحقيق شفاف
وتم مطالبة حكومة الكيزان المجرمين بالسماح لهذه البعثة باجراء تحقيقها دون تاخير

ولقد قام الكيزان بسرعة بتغيير القوات واحلالها بقوات جديدة وقائد جديد وكذلك قامت بتشتيت سكان تابت وتوزيع بعضهم في مناطق اخري وتهديد البقية الباقية

ولكن كل هذا لن يفيدهم شيئا لان الاغتصاب جريمة تترك اثارا نفسية كبيرة علي الضحية وهناك الاف الشهود

لا مفر لكم يا بني كوز يا مجرمين لقد حانت لحظة الحقيقة


عبدالله الازرق عاشق الناها شخص لا يفهم شيئا ولا صلة له بالعمل الدبلوماسي وقد كان سفيرا وبوقا اجوفا ارعنا في لندن وهذه حقيقة يعرفها الجميع وكل مؤهلاته انه كوز زبالة

[ahmedali]

#1154748 [سيمو]
5.00/5 (3 صوت)

11-22-2014 01:16 AM
أولاد اللذينا.. والله تنعصروا لامن يجيب الزيت

[سيمو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة