الأخبار
الملحق الرياضي
ماجر يكشف أسباب تراجع الكرة المصرية ويشيد بتونس
ماجر يكشف أسباب تراجع الكرة المصرية ويشيد بتونس
ماجر يكشف أسباب تراجع الكرة المصرية ويشيد بتونس


11-23-2014 07:36 PM
© رويترز
عبر رابح ماجر أسطورة كرة القدم الجزائرية عن أسفه لغياب منتخب مصر عن نهائيات كأس أمم افريقيا للمرة الثالثة على التوالي محملا "اتحاد اللعبة والظروف واقالة حسن شحاتة" المسؤولية عن هذا الاخفاق الكبير.

وتوقع نجم الجزائر ومدربها السابق في مقابلة مع رويترز مهمة صعبة لمنتخب بلاده في النهائيات المقررة في غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل مشيدا بالجارة تونس.

وقال ماجر (56 عاما) الذي قاد بورتو للفوز بدوري ابطال اوروبا 1987 وسجل 31 هدفا لبلاده في 87 مباراة دولية "اعتبر اقصاء المنتخب المصري مؤسفا للغاية فهو منتخب كبير جدا حقق العديد من الألقاب وسيكون الغائب الكبير عن نهائيات كأس افريقيا."

وتابع "لكن المنتخب المصري ظهر بعيدا عن مستواه الحقيقي فقد مر بظروف صعبة للغاية وأتمنى من كل قلبي أن يعود بقوة في القريب"

وفشلت مصر في التأهل لكأس الأمم الافريقية التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها لثالث مرة على التوالي وهو أمر لا سابق له بعد هزيمتها 2-1 في تونس الاسبوع الماضي.

وأنهى المنتخب المصري بطل افريقيا سبع مرات مشواره في التصفيات بست نقاط بعد اربع هزائم وانتصارين على بوتسوانا التي تذيلت ترتيب المجموعة السابعة.

وكانت مصر دخلت المباراة وهي بحاجة للفوز بفارق هدفين لتتأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث بعدما ضمنت تونس والسنغال الصعود بالفعل من المجموعة السابعة منذ الجولة السابقة.

وأعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بعد المباراة أن المدرب شوقي غريب لن يستمر في مهمته وسيخلفه مدرب أجنبي.

وواجه غريب - الذي عين قبل 12 شهرا خلفا للامريكي بوب برادلي بعد الاخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 - انتقادات حادة من الجماهير ووسائل الاعلام المحلية عقب خسارة مصر أمام تونس والسنغال داخل وخارج أرضها.

وينص عقد غريب على انتهاء العلاقة تلقائيا في حالة عدم التأهل لكأس الامم الافريقية 2015.

لكن ماجر الذي سبق له تدريب الجزائر لثلاث مرات أولاها بين 1993 و1995 والثانية في 1999 والثالثة بين 2001 و2002 عبر عن مساندته للمدرب المحلي قائلا "لقد تسلم غريب المهمة في ظروف صعبة جدا والمنتخب يمر بأزمة كبيرة، ففي ظرف عدة أشهر لا يمكنه فعل أشياء كثيرة، فالمشكلة كانت في المدرب الامريكي بوب برادلي واعتقد ان الاتحاد المصري للعبة يتحمل جزءا من المسؤولية بتنحية المدرب الكبير حسن شحاتة."

وتحت قيادة شحاتة سيطرت مصر على افريقيا في النصف الثاني من العقد الماضي بعدما أحرزت اللقب القاري في 2006 و2008 و2010.

واضاف ماجر "الاختيار يرجع للاتحاد المصري فهو الاكثر دراية بمصلحة المنتخب الوطني لكني افضل الخيار المحلي بالنسبة للمنتخبات عكس ما هو عليه الامر مع الاندية فلدينا أبطال في الدول العربية والدليل ما حققه شحاتة مع المنتخب المصري قبل تعيين برادلي الذي اصبح معه المنتخب يلعب بطريقة سيئة واشعر بالاسف لاهتمام المنتخبات العربية الكبير بالمدرب الاجنبي."

وأشاد ماجر صاحب المسيرة المبهرة التي لعب خلالها مرتين في كأس العالم وذاع صيته حين افتتح للجزائر التسجيل في شباك المانيا الغربية في نهائيات 1982 حين انتصرت 2-1 في واحدة من كبرى مفاجآت البطولة بمنتخب تونس.

وقال "المنتخب التونسي سيكون من المرشحين الكبار للتتويج باللقب القاري في غينيا الاستوائية فقد حقق نتائج ممتازة في التصفيات."

وأنهت تونس مشوارها في صدارة المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السنغال التي هزمت بوتسوانا 3-صفر في دكار.

لكن صاحب "الكعب الذهبي" كما يطلق عليه عشاق اللعبة في اشارة لهدفه الرائع بالكعب في شباك بايرن ميونيخ كأحد أفضل الأهداف على الإطلاق وقاد به فريقه وقتئذ بورتو للفوز بدوري أبطال اوروبا في 1987 توقع مشوارا صعبا للجزائر في النهائيات بسبب العوامل المناخية.

وتابع "كل الامور ممكنة بالنسبة للجزائر لكنها صعبة لان الجزائر لم يسبق لها فعل هذا الشيء حتى في سنوات الثمانينيات حين كنا نملك منتخبا كبيرا فقد وصلنا الى النهائي في 1980 حين خسرنا بثلاثية أمام نيجيريا.

"فالامور صعبة للغاية حين تلعب المنتخبات العربية في افريقيا والامور ستكون صعبة للغاية بالنسبة للجزائر وحتى تونس في غينيا الاستوائية خاصة بالنسبة للعوامل المناخية كالحرارة الشديدة والرطوبة العالية."

وعن تجريد المغرب من حق استضافة أمم افريقيا بعد رفض الاتحاد الافريقي لطلب التأجيل بسبب مخاوف صحية قال ماجر "رغم اني لا اريد الدخول في أمور لا تعنيني لكننا عشنا مع حدث خلال الفترة الاخيرة، فقد كان هذا المنتخب ضحية ، فطلب تأجيل المنافسة في آخر لحظة غير مقبول، فالمغرب كان يعرف ان الاعتذار عن عدم تنظيم النهائيات الافريقية في آخر لحظة سيعرض الكرة المغربية لعقوبات صارمة من طرف الاتحاد الافريقي، فكل طرف يتحمل مسؤولياته والمغرب يعرف جيدا أسباب رفضه تنظيم المنافسة النهائية."


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 490


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة