الأخبار
الملحق الرياضي
10 سنوات تكفي ميسي لتحطيم الأرقام مع برشلونة
10 سنوات تكفي ميسي لتحطيم الأرقام مع برشلونة
10 سنوات تكفي ميسي لتحطيم الأرقام مع برشلونة


11-23-2014 07:51 PM
© رويترز
يبدو أن ميسي لم يكن يحتاج لأكثر من 10 سنوات لتحطيم الكثير من الأرقام مع برشلونة ، والذي بدأ الظهور معه في دوري الدرجة الأولى الاسباني عام 2004 .

فيما يلي حقائق عن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الأرجنتين الذي استطاع أمس السبت تحطيم الرقم القياسي لهداف دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم برصيد 253 هدفا ليتجاوز رقم تيلمو زارا المهاجم السابق لاتليتيك بيلباو البالغ 251 هدفا والذي ظل صامدا لنحو ستة عقود.

* ولد في 24 يونيو حزيران عام 1987 في روساريو بالارجنتين.

* بداية مشواره..

- انضم الى برشلونة وهو يبلغ من العمر 13 عاما في 2000 وتألق في صفوف الناشئين قبل أن يمنحه فرانك ريكارد المدرب السابق لبرشلونة الفرصة مع الفريق الأول للنادي وعمره 16 عاما خلال لقاء ودي أمام بورتو البرتغالي في 2003.

- ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الاسباني في أكتوبر تشرين الأول 2004 وسجل أول أهدافه في مايو ايار 2005 باستاد نو كامب.

- أحرز ستة أهداف في 17 مباراة في موسم 2005-2006 عندما فاز الفريق الكتالوني بالدوري للمرة الثانية على التوالي. ولم يلعب في المباراة التي فاز فيها برشلونة على ارسنال 2-1 في نهائي دوري أبطال اوروبا.

- في 2009 لعب ميسي دورا أساسيا في تشكيلة المدرب حينذاك بيب جوارديولا الذي قاد الفريق الكتالوني لستة ألقاب من بينها دوري أبطال اوروبا والدوري الاسباني وكأس الملك وكأس العالم للأندية. واختير في ذلك العام أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى ضمن اربع مرات متتالية.

- فاز بالدوري الاسباني مرة ثانية عام 2010 واحتفظ بجائزة أفضل لاعب في العالم متفوقا بشكل مفاجيء على الاسبانيين اندريس انيستا وتشابي الفائزين بكأس العالم مع اسبانيا في العام ذاته.

- قاد برشلونة لفوز مثير 3-1 على مانشستر يونايتد الانجليزي في نهائي دوري أبطال اوروبا 2011 حيث سجل هدفا واحدا وصنع آخر في عرض رائع له.

- ساعد برشلونة على الفوز بلقب الدوري الاسباني للموسم الثالث على التوالي في 2010-2011 وسجل في المباراة التي فاز فيها الفريق الكتالوني على سانتوس البرازيلي 4-صفر ليحرز كأس العالم للأندية.

- رغم فشل برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري ودوري الأبطال أكمل ميسي عام 2012 بحصيلة استثنائية بلغت 91 هدفا بجميع المسابقات وهو رقم قياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في عام واحد.

-حطم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الاسباني وذلك بتسجيله 50 هدفا في موسم 2011-2012.

- عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في دوري أبطال اوروبا وهو 71 هدفا المسجل باسم راؤول المهاجم السابق لريال مدريد وشالكه عندما هز الشباك مرتين أمام اياكس امستردام هذا الشهر.


* منتخب الارجنتين..

- قاد ميسي الارجنتين للفوز بكأس العالم تحت 20 عاما في هولندا عام 2005 وأحرز هدفين من ركلتي جزاء في النهائي أمام نيجيريا والذي انتهى بفوز الارجنتين 2-1.

- شارك في أول مباراة له مع المنتخب الأول في لقاء ودي ضد المجر في أغسطس اب 2005 لكنه خرج مطرودا بعد اقل من دقيقة على نزوله كبديل عندما اعتدى على مدافع كان يجذبه من قميصه.

- لعب دورا محدودا في نهائيات كأس العالم 2006 وخرجت الارجنتين بعد خسارتها بركلات الترجيح في دور الثمانية أمام المانيا الدولة المضيفة.

- قاد الارجنتين للفوز بالميدالية الذهبية في اولمبياد بكين 2008.

- كان جزءا من تشكيلة المنتخب الارجنتيني بقيادة المدرب دييجو مارادونا الذي ودع كأس العالم 2010 بخسارته 4-صفر أمام المانيا في دور الثمانية بجنوب افريقيا. لم يسجل ميسي أي هدف وعانى للوصول لأفضل مستوياته في تلك البطولة.

- عقب موسم مضطرب بسبب الاصابات قاد ميسي الارجنتين لنهائي كأس العالم 2014 في البرازيل حيث خسرت 1-صفر أمام المانيا. ونال ميسي الذي سجل اربعة أهداف في النهائيات جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 900


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة