الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان حزب البشير يزيد رسوم طرق المرور السريع بنسبة ۲۰۰ ٪
برلمان حزب البشير يزيد رسوم طرق المرور السريع بنسبة ۲۰۰ ٪
برلمان حزب البشير يزيد رسوم طرق المرور السريع بنسبة ۲۰۰ ٪


11-24-2014 10:59 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أعلنت ثلاث لجان برلمانية أمس، موافقتها على زيادة رسوم طرق المرور السريع بنسبة ۲۰۰ ٪ بموجب مرسوم مؤقت من رئاسة الجمهورية، توطئة لإجازته في جلسة البرلمان غداً الثلاثاء، وأكد رئيس لجنة الطرق والجسور بالبرلمان عبدلله مسار، إن البرلمان سيعمد الى فرض رقابة صارمة على الوزارة للتأكد من توجيه الزيادات الجديدة في صيانة وتأهيل الطرق من خلال حملات مراجعة كل ٦ أشهر. وكشف مسار في تصريحات صحفية عقب اجتماع مشترك بين لجان النقل والطرق والجسور، العدل والتشريع الشؤون الاقتصادية والمالية، ووزير الطرق والجسور عبدالواحد يوسف، ضوابط لتنفيذ الزيادة من بينها عدم استثناء أي أحدٍ بما فيها رئاسة الجمهورية، وضع ضوابط للقوات المسلحة والنظامية بتحديد العربات المارة على الطرق وتحصيل رسومها مباشرة من وزراة المالية، عمل تحصيل إلكتروني وبوابات إلكترونية من جانبه توقع وزير الطرق والجسور عبدالواحد يوسف أن تحقق الرسوم المقترحة على طرق المرور السريع زيادة بنسبة ۲۰۰ ٪، وكشف أن المتوسط الذي كانت تتحصله الهيئة سنوياً من الطرق نحو ۱۱۱ مليار، وانتقد أعمال الصيانة الجزئية التي تجري في بعض الطرق ووصفها ب « رقيع ورديم حفر » ليس إلا، في حين من المفترض أن تخضع الطرق كل خمس سنوات لصيانه بإزالة الطبقة الأسفلتية والاستعاضة عنها بطبقة جديدة حسب الأعمال الهندسية. وقال الوزير إن الرسوم التي كانت تتحصل من الطرق تكفي ل ٤٪ فقط مما هو مطلوب للصبانة مشيراً الى أنه الآن تجري عمليات صيانة لكنها لا تكاد ترى، وكشف عن وجود ۸ ألف متر تحتاج الى صيانة وتهيل، نظراً لوجود عدد كبير من الطرق أعمارها الافتراضية انتهت من جانبه كشف مسار عن وجود ۳ الف و ۲۹۲ كليو تحتاج الى صيانة عاجلة معظمها في الوسط والشرق والشمال، مشيراً الى أن الموارد الموجودة الآن تكفي لصيانة ۳٫٦ ٪ فقط، وقال إن العمل سيبدأ بالعاجلة، بدءاً من تطبيق المنشور، وأكد أن الصيانة ستقلل الصرف على الإطارات والإسبيرات، والوقود وتساعد في السرعة.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2655

التعليقات
#1156621 [ابو خالد]
1.50/5 (2 صوت)

11-24-2014 07:44 PM
بالله شوف كيف احكام السيطرة علي التحصيل (عمل تحصيل إلكتروني وبوابات إلكترونية )
اي حاجة فيها تحصيل من المواطن ببقوا عليها عشرة وبقفلوها كويس وكمان عاملين فيها منصفين(ضوابط للتنفيذ من بينها عدم استثناء أي أحدٍ بما فيها رئاسة الجمهورية، وضع ضوابط للقوات المسلحة والنظامية) يحيا العدل
يعني بالعربي الفصيح ( اي زول عايز يمشي في طريق يسفلتو براهو)
سؤال ( الناس بتدفع ضرائب ليه؟؟؟؟؟؟؟)
سؤال تاني (وين دور الحيكومة ؟؟؟) لماذا لاتبحث عن مصادر تمويل غير المواطن
يعني نحنا هبل ما بنعرف ندير اموالنا؟
يعني ببساطة الحكومة تحصل القروش من المواطنين الغلبانين والمغلوبين والسجمانين وتبني لينا بيها طرق ...طيب دي ما بسيطة اي زول بيعمل كدة ما محتاجين لي حيحومة
قبل الاخير اذا سلمنا انو الحكومة حا توظف القروش في التنمية ( وده طبعا ما حايحصل نهائي)
مفروض يكون بناء الطرق علي حساب الحكومة وبعدين تحصل زي ما عايزة لانو ده بيكون طريق تجاري ( الحصان قبل العربة ام العربة قبل الحصان) ( التحصيل قبل البناء ام التحصيل بعد البناء)
اخيرا : من حق المواطن ان يحصل علي طريق آمن ومضاء ومتوفرة به خدمات علي حساب الدولة دون دفع رسوم لاستخدامه لان الدولة ( مفروض ) انها مفوضة من المواطن لجلب وابتكار سبل الرفاهية والعيش الكريم للمواطنين وليس الاستهبال عليهم بانو السودان تحاك ضده المكائد والفتن من الدول الاجنبية والحكومة تصد وتبطل تلك المخططات ( يعني نحنا همومنا اكبر من العيش الكريم والطرق ووووو)

[ابو خالد]

#1156398 [جنرال زمان]
3.00/5 (2 صوت)

11-24-2014 01:21 PM
والله والله أنا المحيرني هو، أعضاء البرلمان ديل هل هم من جمهورية الدومنيكان ولا من جزر واق الواق، لأنه يستحيل يكونوا سودانيين أولاد سودانيات حرات وتم إنتخابهم من قبل سودانيين وسودانيات!!!!!!! عمركم سمعتم بهؤلاء النواب وقفوا إلي جانب من انتخبوهم ودافعوا عن هذا الشعب الغلبان المبتلى؟؟؟؟؟؟؟ وهذا المسار، غايته حقه يستحي على نفسه ومفروض كان يعتزل العمل العام نهائي بعد ما حدث له من سناء ديك، بس زي ما قالوا اللي اختشوا ماتوا.

[جنرال زمان]

#1156385 [AburishA]
3.00/5 (2 صوت)

11-24-2014 12:55 PM
بعيدا عن ناس الاقاليم الوهم الورم
الحلوين ناس رانيا ونجاة ابوزيد وينكم واخباركم ؟ مشتاقين والله

[AburishA]

#1156320 [من الاقاليم]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 11:56 AM
طبقتوها!! بلا برطمان بلا اجازه بكره زيدو سرعه الهواء
الله يلعنكم دنيا واخره والله ثم والله ثم والله مايمرق منكم
واحد سليم قربتوا يالمخانيس.

[من الاقاليم]

#1156293 [sudani]
3.00/5 (3 صوت)

11-24-2014 11:39 AM
%200 !!!!!! you just tell me you want to collect more money for the war damn islamists

[sudani]

#1156291 [Sudan the last cry]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 11:37 AM
دي شوارع دي طرق دي الله يدمركم زي ما دمرتم بلدنا يا تماسيح كلكم تماسيح والبلد طالما قاعدين فيها حرامية مثلكم ما تمشي شبر لقدام نسأل ىالله ينتقم منكم يا لصوص .

[Sudan the last cry]

#1156281 [Sudan the last cry]
3.00/5 (4 صوت)

11-24-2014 11:29 AM
لازم يزيدوا الرسوم لازم لأن عواطلية البرلمان دول معتمدين على مخصصاتهم وحوافزهم وبس خلاص بعد فصل الجنوب والبترول راح شمارات ساااااااااي . والاقتصاد وااااااااقع في بير .... برلمان شنو في ظل دكتاتورية عمياء وشمولية انتهازية ودولة بوليسية عسكرية أمنية ... دخلهم من القبانات وستات الشاي ومطاعم لحوم الحمير ومصانع الزيوت التالفة يا ها ها حصيلة 25 سنة من حكم الانقاص والانقاض وحثالة البشر .... المصيبة وينه المشاريع الزراعية عشان يشيلوا فيها رسوم قبانة وعبور إلا يعتمدوا على المطري والمطري الملاريا حصدت المزارعين , والله خجلة ... قاعدين زي الغلاليط لافين عممكم برلمان وبلاء يخمكم ويخم عمر البشير.

[Sudan the last cry]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة