الأخبار
منوعات سودانية
الفنان الشاب وليد هندي : نسرين هندي من أجمل الأصوات النسائية فى الساحة ولكن من يسمع من؟
الفنان الشاب وليد هندي : نسرين هندي من أجمل الأصوات النسائية فى الساحة ولكن من يسمع من؟
 الفنان الشاب وليد هندي  : نسرين هندي من أجمل الأصوات النسائية فى الساحة ولكن من يسمع من؟


11-24-2014 09:14 PM

لا أحب الظهور بدون جديد كما يفعل غيري
بعض الفنانين الكبار يعيشون على أمجادهم السابقة.. والشباب هم نجوم المستقبل
نسرين هندي من أجمل الأصوات النسائية فى الساحة ولكن من يسمع من؟



وليد هندي من الفنانين الشباب الذين استطاعوا أن يقدموا تجربتهم الفنية بكل نضوج، ويحسب له إعتماده على الأعمال الخاصة، شكل في بداياته ثنائية فنية متناغمة مع شقيقته الفنانة نسرين هندي، ولكن إنحيازه لخيار الهجرة أثر كثيرا على مشواره الفني، لكنه في الأيام الفائتة أعلن عن عودته القوية للساحة الفنية بالعديد من الأعمال الخاصة، وماذا قال عن ترديد الفنانين الشباب للأغنيات الهابطة، وعن برنامج نجوم الغد وغيرها من المحاور التي ستجدونها داخل هذا الحوار.


حوار:برعي الأبنوسي

* هل فضلت الغربة عن إحتراف الفن والبعد عن الأضواء؟
-حقيقة الغربة سلاح ذو حدين بالنسبة للفنان قد تعود عليه بوضع مالي مرضي نوعا ما، ولكنها خصما على الفنان وتبعده عن جمهوره ، ولكن الآن فى ظل الانفتاح الفضائي والالكتروني الواسع أصبحت الغربة وفى رأيي لا تشكل حاجزا بين الفنان وجمهوره، وخاصة بعد إنتشار القنوات الفضائية السودانية، وطرح الفنانين لأعمالهم عبر شبكة الانترنت، فى اعتقادى أن كل هذه الوسائل كفيلة بعكس جديد الفنان وأقرب، وكثير من أعمالي الجديدة تم نشرها عبرالمواقع الالكترونية، "صوت وفيدو كليب" وهذا ما يؤكد لك حديثى السابق أن الغربة أصبحت لا تشكل هاجسا للفنان في الوقت الحالي.
*ظهور القنوات السودانية الجديدة ومحطات الاف ام الى أي مدى ستفيد الفنان السوداني ؟ وما هو رأيك فى برنامج نجوم الغد؟
-فى اعتقادى انها تأتى فى مصلحة الفنانين شبابا ورواد، لأنه فى السابق فى ظل وجود قناة سودانية واحدة وإذاعة امدرمان، كانت فرص الظهور ضئيلة جدا، وكلها منحصرة للفنانين الكبار والمعروفين، ولاتوجد مساحة للفنانين الشباب، ولكن ظهور هذه القنوات والإذاعات الآن اتاحت للجميع فرصة الظهور وتقديم أعمالهم من خلالها، وهى ستعود بفائدة كبيرة أتمنى أن يستثمرها الفنانون بالصورة الصحيحة، وعن برنامج نجوم الغد لا شك أنه قدم اصواتا جيدة وتبشر بمستقبل واعد إذا وجدت الإهتمام والرعاية، ولكن مايزال البرنامج محبوسا فى نمط ثابت، ليس فيه تجديد ولا تطوير ولا مواكبة، لابد من التجديد فيه ليظهر بصورة أجمل مما هي عليه الآن، وظهور مشاركين بأعمار صغيرة جدا، قد يمنع آخرين كبار فى السن من الظهور.

*مارأيك فى ظهور عدد كبير من الاصوات النسائية فى الساحة الآن؟ وما هو رايك فى الفنانه نسرين هندي شقيقتك؟
-الأصوات النسائية مطلوبة ولها جمهورها ومتابعيها، و هناك مواهب كثيرة ومتميزة يجب أن تظهر، فى ظل الكبت الذى كانت تعيشة المرأة فى السابق، ونعلم جميعا كيف عانت الفنانات الاوائل فى الظهور، عندما رفضهم المجتمع فى تلك الفترة، وعن رأيي فى الفنانة نسرين، أعتبرها من أجمل الاصوات الموجودة فى الساحة الآن بدون مجاملة ولكن من يسمع من، ومن الذي يلتفت للغناء الجاد.
*ماهو تقييمك لتجربة الثنائيات مع الفنانة نسرين هندي؟
-حقيقة انا الآن فى مرحلة تجويد الاعمال ولدي أعمال خاصة جديدة سترى النور قريبا وفى الوقت المناسب، فأنا لا أستعجل ولا أحب الظهور بدون جديد كما يفعل غيرى، ولكنى الآن أحضر لألبوم جديد به مجموعة من الأغاني الخاصة والمسموعة، أتمنى أن يرضي طموح جمهوري، وخلال اجازتى الأخيرة للسودان قمت بتسجيل عدد من المدائح النبوية لقناة (ساهور) الفضائية، وبعض الأغاني فى عدد من القنوات وإذاعات الأف أم.
*هنالك جدلية مابين الفنانين الكبار والشباب حول ترديد اغانيهم بدون استئذان، ما رأيك؟
-أنا ضد ترديد أغاني الغير بصورة مستمرة ودائمة، والفنان يجب أن يستقل بشخصيتة ولونيته، وأن يركز فى اختيار أغنياته الخاصة التى تتناسب مع صوته ومقدراته، وترديد أغاني الغير فى اعتقادى هى مرحلة معينة يجب أن يتخلص منها أي فنان شاب، ولا عيب أن تتغنى بأغنيات من سبقوك، ولكن الخطأ أن تستمر على نفس النهج، وقد أختلف مع بعض الفنانين الكبار فى اتهامهم للفنانين الشباب، فهناك بعض الفنانين الكبار لا جديد لهم، وظلو يعيشون بأمجاد زمان، والشباب هم نجوم المستقبل، يجب أن ينصحوهم للطريق الصحيح وليس الهجوم عليهم فحسب.

*عدد من الفنانين الشباب يعملون على ترديد أغنيات هابطة لإثارة الجدل والظهور؟

-ظاهرة طبيعية في ظل هبوط المستوي العام للاستماع، و أعتبرها خصما على الفنان لأن الذي لا يحترم جمهوره غير جدير بالإحترام، الفنان قدوة وعليه أن يقود المستمع نحو الفن الجيد وذو المعاني الفاضلة، وليست الأغنيات التي تخدش الذوق وتحسب علينا كفنانين شباب، لأن التاريخ لا يرحم والذاكرة لا تخون
التغيير


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4858

التعليقات
#1157277 [هالة]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 03:58 PM
معظم الشباب السودانيين بكائيين ؟؟؟؟ الناس بتستمع لي الصوت ونبرة الصوت هل هو جميل ام قبيح ولاكن البكائيين بعاينو لي جمال الجسد واول مايشوفو ليك اللون والجسم يطلعوها ليك فنانة جدا ؟؟؟؟ الله يرحم عشة الفلاتية كان كان عايشة في الذمن دة كان ضربوها بالكراسي ؟؟؟؟
بلا هندي بلا كوري قاعدة ساااااي

[هالة]

#1157161 [ابو الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 01:54 PM
فعلا تساهل نسرين عندها تطريب عااااااااالي والله انا بالجد صوتها باخذني إلى هناك وخاصة لما تغني لى ابو داوود رهيييييييبا ياخ

[ابو الهادي]

#1157151 [وين؟!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 01:40 PM
كالعادة معظم التعليقات ذكورية حسية جائعة
اتقوا الله في الناس وأسرهم..وتخيلوا تعليقات مشابهة
تخترق حرمة أسركم وأخواتكم أو زوجاتكم..

[وين؟!!]

#1157137 [ليدو]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2014 01:22 PM
عليكم الله جمال شنو ؟؟؟
ياخي دي لو ما الحنة والتوب تحلف تقول بابكر حنين !!!

[ليدو]

#1156919 [الحدقنو]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2014 09:18 AM
يا محمد الواضح والباسل بابكر ، انتو ما براكم ، أخوكم برضو ضلعو مكسرة معاكم من الجمال الرايق الهادي دا .اغنية العميد المرحوم أحمد المصطفى ( الهادية راضية ) تقول قطعوها فيها وفصلوها عليها . الله يحفظها ويخليها.ايه رايكم نعمل رابطة المتيمين بنسرين الهندي ، وكمان نسرين النمر . أنا ما عارف قصة النسارين دي شنو معاي؟؟

[الحدقنو]

ردود على الحدقنو
Saudi Arabia [الكترابة] 11-25-2014 01:15 PM
كما نقدم لكم الدعوة للانضمام لرابطة المكسرين فى الكونتسية ( نانسى عجاج )


#1156853 [محمد الواضح]
4.50/5 (2 صوت)

11-25-2014 08:08 AM
المره دي فنانه في كل شئ ...... الله يحفظها ... ما شاء الله عيني بااااااااااااااااااااااارده

[محمد الواضح]

ردود على محمد الواضح
Germany [نقطه نظام!] 11-25-2014 03:56 PM
فنانه في كل شئ !
هووووووووووي بتقصد شنو؟


#1156850 [الباسل بابكر]
4.50/5 (2 صوت)

11-25-2014 08:05 AM
والله ياوليد غايتو انا مابعرف لكن اختك سمحة الله يحفظها ليكم ويحفظكم ليها

معليش ياوليد لكن نسرين دي مكسراني من زمان

[الباسل بابكر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة