الأخبار
أخبار إقليمية
عبر منبر الحديث التفاعلي: تركي فرحات.. شاب سوداني ينال شهادة أوباما
عبر منبر الحديث التفاعلي: تركي فرحات.. شاب سوداني ينال شهادة أوباما
عبر منبر الحديث التفاعلي: تركي فرحات.. شاب سوداني ينال شهادة أوباما


11-24-2014 10:21 PM
الخرطوم: درية منير

ربما يوحي اسمه بأنه (تركي) الجنسية، إلا أن (تركي حسن فرحات) سوداني قُح، تخرج في كلية الطب بجامعه الرباط، وهو من مواليد السعودية ويبلغ من العمر خمسة وعشرين عاماً. بالطبع هذه الإضاءة الخاطفة لسيرة (تركي) ضرورية، لكنها تبدو قطرة في بحر ما يليها. فتركي صاحب أفكار ضخمة غزت به نحو العالمية، فهو الآن رئيس مؤسسة الشاب السوداني، وهي منظومة مدنية (غير سياسية) تنشط في التنمية الإيجابية للشباب وتتيح بهم أن يعبروا عن أفكارهم وإبداعاتهم ويبرزون قدراتهم ومعارفهم الكامنة.

(1)

استفاد تركي خريج الطب من دراسته، فدأب على تسيير القوافل الطبية للولايات، وتحريك العيادات المجانية التي تحتوي على صيدليات وعيادات أسنان ومختبرات ومعارض وتثقيف صحي وإصحاح للبيئة ودورات تعليم القرآن وعيادات نفسية. لذلك أختير تركي ضمن 100 ألف شاب وشابة أفارقة للمشاركة في مبادرة الرئيس الأمريكي أوباما، وتم تكريمه بشهادة منه.

(2)

بجانب كل هذا نظمت المؤسسة ما يسمى بالقمة العالمية للتواصل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، بجانب منبر (الحديث التفاعلي) الذي ضم جميع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وجهات حكومية ذات صلة كبيرة من الناشطين في مجال التعليم.

يقول (تركي): الحمد لله، خلال سنتين فقط بلغت عضويتنا الـ (5000) شخص داخل وخارج السودان. وأضاف: قمنا بمسح لمعرفة قدرات الشباب بالتعاون مع عدد من المنظمات الشبابية هناك وخارج السودان في أكثر من 20 دولة في العالم، كما شاركت مؤسسة الشاب السوداني في القمة العالمية للتواصل التي نظمت لأول مرة بنيويورك وسط حشد جماهيري غفير مهتم بالتكنولوجيا، شاركت مؤسسة الشباب بدورها، وهو تسليط الضوء على مهارات الشباب وكيفية الاستفادة منها في التنمية الإيجابية للشباب.

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5223

التعليقات
#1157011 [abumajid]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2014 11:02 AM
5الف شاب جاهز ومتعلم (نافع وعلى عثمان حتكون بينهم منافسة شرسة للتكويش على هؤلاء الشباب ) اعملوا حسابكم وامشوا فى طريقكم بعيد من امثال الثعالب.

[abumajid]

#1156928 [Khalid Ali]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2014 09:29 AM
مبروك تركى دى الشباب الذى نرجو ان يقود السودان الى المستقبل بالعمل الطوعى وخدمه المجتمع تتقدم بلدان الصف الاول حضاريا .

[Khalid Ali]

#1156907 [yaseen]
5.00/5 (2 صوت)

11-25-2014 09:04 AM
ياسلام.....على هذا الحس التكافلى الواعى والذى لايصدر والله الا من شاب شرب وتشبع من ينابيع هذا الدين القويم......

(أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ تَقْوَىٰ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ۗ)
والقوافل الطبيه التى تعالج الناس مجانا...ماهى الا نتاج للتربيه الاسلاميه الحسنه
بارك الله فيك وفى والديك وادخلكم جنات الفردوس مع الصدقيين والشهداء وكل من شارك وساهم معكم من الاعضاء فى هذه القوافل ونحسبهم جميعا اهل خير....بيض الله وجوهكم..ورفع شانكم فى الدنيا والاخره فانتم مثال للشباب الذى يجتذى به.

[yaseen]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة