الأخبار
أخبار إقليمية
جولة جديدة للمفاوضات بين الحركة الشعبية والحكومة السودانية غدا الاربعاء
جولة جديدة للمفاوضات بين الحركة الشعبية والحكومة السودانية غدا الاربعاء
جولة جديدة للمفاوضات بين الحركة الشعبية والحكومة السودانية غدا الاربعاء


قادة أحزاب سياسية من بينهم الصادق المهدي، ومحمد مختار الخطيب يصلون اديس ابابا للتشاور مع الجبهة الثورية
11-25-2014 03:39 PM
اديس ابابا: عمار عوض

دعا رئيس الالية الافريقية رفيعة المستوى تابو امبيكي الى جولة جديدة للمفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية ستبدا غدا الاربعاء في العاصمة اديس ابابا وستكون مقتصرة على رئيسي الوفدين الاستاذ ياسر عرمان والبروفيسر ابراهيم غندور بالاضافة الى ثلاثة اشخاص من كل وفد.
في الوقت الذي توافدت فيه قيادات كبيرة من المعارضة السودانية في الداخل الى اديس ابابا للمرة الاولى منذ انطلاقة المفاوضات من بينهم سكرتير الحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب ورئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ وفاروق ابوعيسى ريئس هيئة قوى الاجماع الوطني ومن المتوقع ان يصل اليوم الامام الصادق المهدي.
وكان لاول مرة تزامن عقد جولتي التفاوض فقد شهدت اروقة المفاوضات تنسيق وثيق بين مساري التفاوض (مسار مفاوضات دارفور_ومسار مفاوضات الحركة الشعبية شمال) وبين قادة الجبهة الثورية وبينهم وبين قوى الاجماع وحزب الامة الذي تمثله مريم الصادق كما شهدت العاصمة اديس ابابا حضور كثيف للاحزاب الاتحادية فقد وصلت السيدة جلاء الازهري والاستاذ يوسف محمد زين.
فيما عقد وفد الحركة الشعبية برئاسة الامين العام ياسر عرمانونائبه الجنرال جقود مكوار واللواء احمد العمدة والدكتور احمد سعيد والاستاذ على عسكوري اجتماعات مطولة مع قيادة الحزب الشيوعي السوداني وقيادة المؤتمر السوداني برئاسة ابراهيم الشيخ كما عقدا عدة اجتماعات مع الدكتورة مريم الصادق ومع قوى الاجماع كما ان الجبهة الثورية ستبدأ اجتماعات رسمية مع قوى الاجماع بحضور مني اركو مناوي والدكتور جبريل ابراهيم وسيخاطب الاجتماع رئيس الجبهة الثورية مالك عقار عبر الوسائط من مقر اقامته في جبال النوبة.
كما اجرى وفد الحركة الشعبية قبل بدء جولة المفاوضات غدا اتصالات مع رئيس هئية اركان الجيش الشعبي ونائب رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز ادم الحلو واكدت مصادر مطلعه ان وفد الحركة الشعبية سيتمسك في الجولة القادمة بالحل الشامل ووقف العدائيات الشامل واجراءات تهئية المناخ والوصول الى حلول تلبي رغبات الشعب السوداني في التغيير وبناء دولة تسع الجميع .


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 4485

التعليقات
#1158029 [فوراوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 03:53 PM
مطلوب من الجبهة الثورية، إجراء مُحادثات مباشرة تطلبها مع الرئيس المصري السيسي حفظه الله و رعاه و وفقه في خدمة أهل بلاده و سدَّد خُطاه،
نقول للسيسي...ادعم الجبهة الثورة لاقتلاع الاخوانيين...و لتحقيق تطلعات مصر المشروعة في السودان بعيداً عن الاخوان...نطلب من السيسي توفير قناة فضائية تصدع و تجهر برأي غالبية السودانيين بعيداً عن العروبيين و الاسلامويين.

[فوراوي]

#1158021 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 03:36 PM
ان الجلوس فى طاوله واحده مع نظام غير شرعى عنصرى قاتل للاطفال مغتصب للنساء لا يعطيه الشرعيه التى يفتقدها

القصاص فى الدماء لا حوار فى الحدود

تلك حدود الله فلا تقربوها

[adil a omer]

#1158001 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 03:20 PM
الجلوس مع القتله واللصوص تستر على مجرمين بل مشاركه فى الجريمه

انكم تسبغون الشرعية على كل جرائمهم بل تباركون جرائمهم

[adil a omer]

#1157959 [سودانى ون]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 02:18 PM
ما بطال ....ملاحظ ما في.....

[سودانى ون]

#1157883 [الشايب]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 01:05 PM
أين اجتهادات على عثمان محمد طه ابان مفاوضات نيفاشا والوحدة الجاذبة واقتسام الثروة والسلطة. اليست جنوب كردفان ودارفور احق بالوحدة (دين ورحم وانتماء وقربى) من الجنوبيين الذي انفصلوا رغم بذل المطارق والحشايا.
لو ترك الأمر لغازي وقتها دون (حسد) على عثمان و (خلو ذهن البشير) و (ابعاد الترابي) والمفكرين النافذبن (من كل احزاب المعارضة) لما انفصل الجنوب !! ولما تشرزم السودان وتعالت اعناق الحركات المسلحة (بفعل الظلم) على سيادة الدولة وهيبتها. اليوم نسمع سلفاكير في القاهرة يقول لا نريد مرسي ولم ندعوه لزيارة جنوب السودان وها هو يخطب ود السيسي (قاهر الاخوان) والأمر لا يحتاج إلى اجنهاد فقد شارك الرجل واخوته الجنوبيين هذا النظم في حكم لسودان ورأوا يأم اعينهم كيف يحكم السودان!! فانتظروا وصبروا وفضلوا (الخلاء ولا الرفيق الفسل).
لقد نجح الغرب في انهاك النظام وعزله ليمهد الطريق إلى الثورة الشعبية في السودان لا سيما وأن للسودان تجربتان ناجحتان في اسقاط نظامين ديكتاتوريين من قبل. ونجح العرب في الابتعاد رويداً رويداً من النظم الاسلاموية بعد فشل ثورات الربيع العربي في مصر وليبيا وتونس واليمن وندم امريكا والغرب بعد ظهور داعش والنصرة وغيرها. اذن ، التفاوض مع النظام هو اعتراف ضمني به. والعمل على اسقاط النظام يصب في مصلحة السودان حتى يتم التصالح مع الغرب والعرب ومع انفسنا لمصلحة السودان. كيف يتم اسقاط النظام دون المرور بتجربة ليبيا مع التكفيريين ومصر مع الاخوان المسلمين واليمن مع الحوثيين ؟ الرأي عندي هو التعبئة المدنية الشاملة بفضح كل شيء وتقديمه للشعب السوداني قاهر الديكتاتوريات كما اسلفت. وأول المعاول مقاطعة الانتخابات بفضح التدابير السابقة التي كسب بها المؤتمر الوطني الانتخابات في كل دائرة انتخابية. وتنوير القطاعات العسكرية والمدنية بالفساد المالي والإداري والسياسي. وتمليك الحقائق للشعب من خلال الاعلام الالكتروني الجديد الذي لن يستطيع معه المؤتمر الوطني شيئاً. ومقاطعة الإعلام الحكومي بكل أطيافه وتعويض كل الصحف الموقوفة والمحاربة والمهددة عن كل اجراء انتقامي حكومي. استثمار السخط العام لعزل المؤتمر الوطني وشعبيته المزعومة وكشف تمويل مؤتمراته القاعدية وصولاً إلى قمته في الخرطوم. وكشف مناورات المنشقين من الاحزاب التقليدية وكل من شارك المؤتمر الوطني في الاعيبه السياسية وما اكثرها. ليكن شعار الجميع مخاطبة النظام بعبارة (اطلع منها). وهذا الشعار اطرحه في هذه المساحةلاستفتاء عام حتى لو دخلنا في انتخابات جديدة لا قدر الله مع النظام.



الدخول في

[الشايب]

#1157696 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 09:39 AM
الجبهة الثورية+ الصادق المهدى ومريم الصادق وعرمان والتوم هجو وبقية الاخوان اياهو ده السودان واياهم ديل البيشبهوا السودان والسودانيين اما الحركة الاسلاموية السودانية فهى داخلة فى قسم لاسرائيل وامريكا الا تمزق ليهم السودان وتخليه ضعيف اقتصاديا وبالحروب الداخلية عشان اسرائيل تسيطر غلى مصادر المياه ما اصلا الحرب الجاية وبعد 11 سنة اى فى 2025هى حرب المياه والغذاء انتوا ما شايفين الانقاذ اصلا ما دايره وقف للحرب وحكومة قومية انتقالية واطلاق الحريات ومؤتمر قومى دستورى وداخل السودان عشان ما تزعل اسرائيل والغرب ويجوا يقولوا ليك المعارضة مع اسرائيل صحيح الاختشوا ماتوا!!!!!!!!! واذا هم ما مع اسرائيل يبقى الاحتمال الاقوى انهم ما عايزين يفقدوا السلطة والثروة وبالتالى المساءلة والمحاسبة وليروح الوطن فى ستين داهية!!!!

[مدحت عروة]

#1157687 [فوراوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 09:32 AM
الحركة الاسلامية شبعت موت...السودانيين كرهوا الاسلام السياسي و العروبي...تمكنت الجبهة الثورية من صياغة أجندة تهم كل السودانيين...هذا هو مصدر قوة الجبهة الثورية...لا بد من الإصرار على الحل الشامل للقضية السودانية، و ليس القضايا السودانية...المعاناة من النظام في الجزيرة، الشرق، الشمالية، كردفان، الخرطوم، النيل الأبيض و دارفور...لم يُخلِّف المشروع الحضاري إلآ (شحَّاتين)...و متسولين...و مشردين ونازحين...الخ.
و أفرزت طبقات طفيلية تتاجر باسم الدين...الواحد منهم لا يجيد قراءة سورة الفاتحة و يتحدث باسم الدين و يدعي أنَّه يطبق الشريعة الاسلامية...كل الشعب السوداني خلفكم لتحقيق تطلعاته في الحرية و الديمقراطية بعيداً عن العروبيين و الاسلامويين...نتبنى السودانوية فقط لنعيش في وطن يسع الجميع.
كسرة...قد يقول قائل أنَّ أهل الهامش يريدون اسقاط حكم الجلابة و قهرهم و ظلمهم...أنا أقول بناءاً على خلفية ما كتبه فضيلي جمَّاع عن ياسر عرمان و علمتُ من الرجل أنَّ ياسر جعلي عمرابي...أقول مرحب بعرمان رئيساً منتخباً لسودان موحَّد بديلا للبشير، فالمسألة ليست في القبيلة و إنَّما في الفكر و المنهج.

[فوراوي]

#1157623 [عبدالمنعم العوض]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 08:34 AM
التفاوض مع هذا النظام المجرم مضيعة للوقت وتفتيت للمعارضة اللاهثة وراء الحكومة يجب ايقاف هذا العبث الذي من المؤكد لن يؤدي الى شء الا تقوية الحكومة لذلك يجب الانسحاب من هذه المفاوضات وان تجتمع كل قوى المعارضة على صعيد واحد لعمل ميثاق وعهد تكون عروته هو اسقاط هذا النظام المتسلط ومحوه من الوجود وليس هذا ببعيد المنال فالنظام مكروه من الشعب ومعزول من العالم ومنهار اقتصاديا وتعصف به الازمات والخلافات الداخلية فعلام التردد والانهزام .

[عبدالمنعم العوض]

#1157616 [sharaflina]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 08:28 AM
دي اخر جولة للمفاوضات لو ما اتفقتو تاني ما دايرين حاجة اسمها مفاوضات زاتو

[sharaflina]

#1157499 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 12:58 AM
قبل كل شئ يا ناس ....لابد من حكومة انتقالية...وحل البرلمان ثم تأسيس الديموقراطية

[اقلام رصاص]

#1157454 [kalas]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 12:46 AM
سدد اللة خطاكم لاجل السودان ودحر الكيزان العار علي كل غرادة لابدة هتا امثال النكرة الاسمو زول

[kalas]

#1157449 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 12:25 AM
01- والله لقد تلحلحتم ... يا أيّها الرائعون ... ولقد شكّلت حكومتكم التواضعيّة التوافقيّة ... العلنيّة الجهريّة الشجاعة القويّة ... بكلّ مكوّناتها ومهاراتها وتجاربها وإشراقاتها وخبراتها الإختصاصيّة ... وبكلّ سلطاتها الشرعيّة (التشريعيّة والتنفيذيّة والقضائيّة التي لم تسقطها البيانات العسكريّة ولا الإنتخابات المعتمدة على فلسفة تبديل الصناديق الإقتراعيّة الإنتخابيّة التي مارستها ملائشيّات الأنظمة العسكريّة الإنقلابيّة الشموليّة التدميريّة الغبيّة التي تجاوزتموها الآن ) ... وبكلّ مؤسّساتها ... المدنيّة والعسكريّة والأمنيّة والشرطيّة ... وبكلّ أوزانها الفكريّة ... وبكلّ ألوانها السياسيّة ... وبكلّ قواعدها الإجتماعيّة ... وبكلّ قيمها ومثلها وأبعادها الأخلاقيّة ... لقد شكّلتم يا كُلّ هؤلاء الأوفياء الأسخياء الحكماء الخبراء ... حضوراً جدوائيّاً عبقريّاً ذكيّاً ... حينما أضحى الحضور فرض عين على أمثالكم ... إلى حيث كان يتصرّف ويتحكّم الثوريّون ... اليمينيّون واليساريّون ... وحدهم ... في مصائر السودانيّين ... ومن ثمّ يتآمرون عليكم وعلى الشعب السوداني الكريم ... (المشغول في عيشة أولاده وتعليمهم ) .... ويقتسمون أطيان وثروات ... أجيال السودانيّين ... وعندما تحقّقت لهم الإقتسامات الأنانيّة الآيديولوجيّة الفوقيّة ... طفِقوا يستغلّون سلطاتهم الإقتساميّة ... في إبادة وإزاحة وإفقار وإضّطهاد وإذلال السودانيّين ... وإستباحة حُرُماتهم أجمعين ... في شطري الدولة السودانيّة ... من أجل خلود النظامين الإقتساميّين ... الحاكمين للدولتين المُتأدلجتين ... على فلسات إقتسام أطيان وثروات ... أجيال السودانيّين ... وطباعة عملات أجيال السودانيّين ... ومن ثمّ ممارسات القيادات المؤدلجات ... لهوايات بناية الشاهقات الإسكانيّات والإداريّات والإستثماريّات ... للقيادات ... وتهريب مازاد عن حاجتهم من الدولارات ... وحيازتها هناك ... في البنوك الأجنبيّات ... خاصّة تلك الموجودة في الدول الرأسماليّات ... الما طُفيليّات ... ولا أيّ حاجة ... يا خطيب وفيلسوف الشيوعيّين والشوعيّات ... السودانيّين والسودانيّات ... المهندس ... لاكين ما لبيب ... لأنّه لم يقل للجاهلين (سلاماً) ... في هذا المنعطف الرهيب ... عندما تكلّم الآن ... في هذه الراكوبة المحبوبة ... عن طفيليّة الرأسماليّين ... الذين وجدناهم يحكمون هذا العالم ... مُنذ أن حسموا حروبهم العالميّة ... مع السوفياتيّين (آل-شايعان ) ... لصالحهم ... أي لصالح الأميريكان ... وحتّى الآن ... ونحن السودانيّون الطيّبون المشغولون في عيشة أولادنا ... في داخل بلادنا ... وفي خارج بلادنا ... ليست لنا أيّة مصلحة ... في التمرّد على هذا النظام العالمي الحديث المتطوّر والقابل للمزيد من التطوير ... طالما أنّه بإمكاننا أن نطوّره ... إذا ما كانت تطويراتنا مُقنعة ومجدية للعالمين ... ؟؟؟

02- نحن ...الخرّيجون السودانيّون ... والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... الذين صنعنا دولة الأجيال السودانيّة ... نرجوا أن يفهم الجميع ... أنّنا لا نعترف مُطلقاً ... بكلّ الحكومات الإنقلابيّة ... وبالتالي لا نعترف مُطلقاً ... بالإقتسامات الأطيانيّة السلطانيّة ... الناتجة عن التفاوضات والإتّفاقيّات الإيديولوجيّات مع تلك الحكومات الإنقلابيّات الآيديولوجيّات ... ؟؟؟

03- ولكنّنا لا نملك إلاّ أن نرحّب بحكومتكم الجهريّة العلنيّة القويّة ... التي باغتّم بها وأحللتم بها ... وأزحتم بها ... حكومة مؤتمرات القاعدة الإخوانيّة ... السخيفة الضعيفة ... الإجراميّة الحراميّة الإستباحيّة الغبيّة ... المرفوضة سودانيّاً وإقليميّاً وعالميّاً ... إذا ما كانت حكومتكم التكامليّة التوافقيّة التواثقيّة ... تماماً معنيّة ... بإعادة توحيد وإعادة هندسة وبناء ... دولة أجيال السودان ... الواحدة المُستقلّة من داخل البرلمان ... الشامخة الراسخة العملاقة القويّة ... الحُرّة الأبيّة العصيّة ... الديمقراطيّة الذكيّة ... الغنيّة ... التي لم يفقرها إلاّ كيان الحركة الإخوانيّة الحراميّة ... الماسونيّة العالميّة ... أو كما قالت الغبشاويّة ... المفكّرة السودانيّة ... الصاحية الذكيّة ... الضكريّة وليست مثليّة ... التي طلّقت الحركة الإخوانيّة ... ؟؟؟

04- التحيّة للجميع ... مع غحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1157468 [ابزرد]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2014 10:34 PM
اخبار مبشرة جدا الاتفاق بات قاب قوسين او ادني

[ابزرد]

#1157466 [الدرب الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 10:22 PM
المهم النتائج..
وخطوة لي قدام افضل من التراجع خطوتين للوراء..

الى الآن انا منبهر من تنسيق الجبهة الثورية ونشاطها الديبلوماسي البيمثل إختراق سياسي حقيقي لحالة الجمود الكانت سائدة قبل سنتين فقط.. تتذكروا ميثاق الفجر الجديد فى كمبالا؟.. غالبية المعارضة الداخلية اتبرؤا منه بمجرد ما شافوا العين الحمرة من عصابة المؤتمر العفنى بما فيهم الإمام الصادق.. التحية للجميع وبالتوفيق..

[الدرب الطويل]

#1157461 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2014 10:08 PM
برافو!!!

[منشى]

#1157421 [جبارة جيب الله]
3.82/5 (5 صوت)

11-25-2014 08:08 PM
ماشاء الله (الدجاج) نشيط هذا الاسبوع ، لكن دي بشرى ، كلما إتعصروا وجاطط وراحت ليهم
فكّوا (دجاجهم) لكنها محاولات بائسة .
المرّه دي منو بخارجكم ، الجماعة كلهم في اديس محتشدين وبكرا الحشود في الخرطوم .

[جبارة جيب الله]

ردود على جبارة جيب الله
[AburishA] 11-25-2014 08:48 PM
لك التحية اخ ود جيب الله..نعم الجداد نشيط في الاسبوعا ده..وحاولوا جاهدين اختراق وتهكير الراكوبة اول امس وارتد اليهم كيدهم في نحرهم خاسئين..كما قاموا بتزويز وانتحال اسماءنا بتعليقات خايسة تشبه خلقهم واخلاقهم وتربيتهم المنحطة..وكل ذلك انتشاءا بكشكرة كبيرهم لهم حيث قال في اجتماعهم المخترق:

((والخطوط الحمراء في تناول الإعلام لقضايا الوطن دي حاجة ما بنلعب فيها – وما عايزكم تكونوا متساهلين .. برنامج مراقبة الإعلام والصحافة دا مهم جدا .. فخورين بشباب الجهاد "الجداد" الإلكتروني .... مهمتكم سدوا ثغرة الإعلام المضاد)).
خالص التقدير..


#1157411 [AburishA]
4.18/5 (7 صوت)

11-25-2014 07:49 PM
تنسيق محكم..وحضور قوي لتحالف قوى الاجماع نأمل أن يدفع بالتفاوض نحو الحل الشامل وتحقيق الهدف المنشود..

[AburishA]

#1157410 [الجقر]
4.13/5 (7 صوت)

11-25-2014 07:49 PM
(( وبناء دولة تسع الجميع ))
المؤتمر الواطي يريدها دولة (تسعه) هو دون الآخرين ، دي نقطة الخلاف الكبيرة وهذا (مبدأ) لا يمكن ان يتنازلوا عنه الى أن
تقوم الساعة .
لذلك يا ايها المحتشدون في اديس بمواجهه النظام ، بعد هذه الجولة المتوقّع فشلها ، اعلنوا من هناك لـ (عصيان مدني شامل)
يعقبه خروج للشارع ..
على أن يعود السيد الصادق المهدي للخرطوم ليتم اعتقاله بالمطار حتى تكتمل شروط (الإنتفاضة) .
طال أمد التفاوض مع هذا النظام الإقصائي والمكنكش ( اكثر من 20 عاماً) وقد اعطيتموهم الكثير من الفرص - كتّر خيركم ـ الاّ انهم استكبروا وأبوا ..

آن الاوان ان تذهب هذه العصابة وأن نسترد بلادنا المرهونة بيد هؤلاء ورئيسهم طريد العدالة الدولية .

[الجقر]

#1157409 [AburishA]
4.16/5 (6 صوت)

11-25-2014 07:45 PM
تنسيق محكم..وحضور قوي لتحالف قوى الاجماع نأمل أن يدفع بالتفاوض نحو الحل الشامل وتحقيق الهدف المنشود..

[AburishA]

#1157380 [على]
4.00/5 (5 صوت)

11-25-2014 06:58 PM
ضيعوا فى الزمن اقعدوا ماشين جايين ولافين صينية لن تحل مشاكل الوطن هكذا وهذه المؤتمرات تطيل من عمر النظام وطالما العداد الدلارى ماشى فلاباس من زيادة عدد المؤتمرات والعودة الى الفنادق والشقق المفروشة الفخمة اتقوا الله فى الشعب الغلبان

[على]

#1157360 [fadeil]
3.44/5 (5 صوت)

11-25-2014 06:05 PM
أسأل الله تعالي أن يعينكم جميعا في هذه الجوله لدحر الطاغوط المسمي المؤتمر الوطني الذى أصبح ولا يزال بدون وطنيه، فالي الأمام يا رفاق والشعب السوداني الأبي في انتظار بوادر الوفاق الوطني وهاماتنا تشد من أزركم .

[fadeil]

#1157349 [الترابي يدير الحكومه،]
4.41/5 (6 صوت)

11-25-2014 05:53 PM
علمت من مصدر بالشعبي أن واحد من رؤساء الاحزاب العقائديه و نائبه يمارسان الخداع علي الاخرين و هو الآن الحاكم الفعلي للسودان و يرسم خطة التفاوض بمهاره و له مجندين كثر داخل بعض الحركات المسلحه ، خمنوا من هو؟

[الترابي يدير الحكومه،]

#1157315 [الجـزيــــــــــرة ابا]
2.88/5 (5 صوت)

11-25-2014 05:04 PM
شكرا الجبهة الثورية وشكرا حزب اﻻمة القومى الذان مهدا فى باريس لحل القضايا السودانية جميعها واجبرا المؤتمر الوطنى وثامبو بيكى المرتشى الكوز على سياسة اﻻمر الواقع وان الدم السودانى والشعب السودانى واحد وﻻ تلاعب بحقوق المواطنين بفرز الكيمان التى يجيدها الكواويز للاستفراد بالجماعات كل على حدا لتشتيت كورتهم وقوتهم .

نتمنى نجاح التفاوض هذى المرة وان فشلت فلا طريق ثالث اﻻ اﻻطاحة عبر اﻻنتفاضة وعلى نفسها جنت اﻻنقاذ وحينها عود القذافى هو الحل اﻻوفر حظا .

[الجـزيــــــــــرة ابا]

#1157313 [ali murtey]
2.88/5 (5 صوت)

11-25-2014 04:58 PM
من جرب المجرب حاقت بة الندامة

[ali murtey]

#1157290 [زول]
4.50/5 (6 صوت)

11-25-2014 04:27 PM
والله العرقي والويسكي ظاهر في وشوشكم
ياخي كلكم زي بعض بشير على طير
الشغلة بقت معايش وفنادق واكل وسكر وكلو باسم الشعب السوداني

والله مصيبة انك تكون سوداني في الزمن ده

[زول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة