الأخبار
الملحق الرياضي
تشيلسي يسحق شالكه ويحسم تأهله في دوري الابطال
تشيلسي يسحق شالكه ويحسم تأهله في دوري الابطال
تشيلسي يسحق شالكه ويحسم تأهله في دوري الابطال


11-26-2014 01:48 AM
- كووورة

سحق تشيلسي الإنجليزي مضيفه شالكه الألماني 5-0 في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ليضمن تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة الأوروبية التي فاز بلقبها عام 2012.

سجل أهداف تشيلسي كل من جون تيري في الدقيقة 2 وويليان في الدقيقة 29 وجان كيرشوف لاعب شالكه بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44، وديدييه دروجبا في الدقيقة 76 قبل أن يختتم راميريس سانتوس الخماسية في الدقيقة 78.

وظهر الفارق الفني والبدني سريعا بين الفريقين لصالح "البلوز" الذي اعتمد بالدرجة الأولى على التحكم في وسط الملعب، بفضل تكدس المهارات والإمكانات في هذا المركز، وسرعان ما أحرز تشيلسي الهدف الأول في الدقيقة الثانية من رأسية متقنة من المدافع جون تيري عبر عرضية من ركنية فابريجاس لتصبح النتيجة تأخر شالكه بهدف.

وحاول الفريق الألماني التحرك سريعًا والسيطرة على الكرة، لكن رجال جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز واصلوا هجومهم المزعج والاستحواذ على الكرة بفضل قدرات فابريجاس وويليان وهازرد وأوسكار.

وعزز تشيلسي تقدمه بهدف ثان عن طريق البرازيلي ويليان الذي استغل تمريرة بمهارة كبيرة من هازارد، قبل أن يضعها في الشباك الألمانية في الدقيقة 29، لتصبح النتيجة تقدم البلوز بهدفين نظيفين.

ولم يستطع الفريق الألماني مجاراة الهجوم الضاغط للضيوف فاعتمد على الهجمات المرتدة، والتسديدات البعيدة على استحياء، في ظل المنظومة المتكاملة التي فرضها مورينيو.

وزاد جان كيريشوف لاعب وسط شالكه من معاناة فريقه، بعدما أحرز هدفا في مرماه بالخطأ في الدقيقة 44 من هجمة لفابريجاس، لتصبح النتيجة تقدم "البلوز" بثلاثية نظيفة، ولم يتغير الحال حتى انتهى الشوط الأول.

حاول شالكه أن ينقذ ما يمكن إنقاذه في الشوط الثاني فأشرك كليمينس وماكس مير بدلاً من كيرشوف وبواتينج، لكن الوضع بقي على حاله، حيث واصل تشيلسي هجومه وتشكيل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض.

من جانبه، أطمأن مورينيو على النتيجة بشكل كبير، فأدخل مهاجمه المخضرم الفيل الإيفواري ديديه دروجبا مكان دييجو كوستا في الدقيقة 66 على أمل زيادة غلة الأهداف.

وكاد هازارد وويليان أن يحرزا الهدف الرابع في أكثر من مناسبة في ربع الساعة الأخيرة من المباراة، حيث وجدا مساحة كبيرة في دفاعات شالكه الذي حاول التقدم لتقليص الفارق، وهو ما جعل المهمة تبدو أسهل لتشيلسي، وخاصة مع مشاركة راميريس مكان أوسكار.

وأصر دروجبا على ترك بصمته في المباراة، حيث أحرز الهدف الرابع بسهولة في الدقيقة 76 بعدما استغل تمريرة ويليان ووضعها بدون أدنى مشكلة لتصبح النتيجة أربعة مقابل لا شيء للضيوف.

انهارت دفاعات الفريق الألماني بعدما أضاف البديل الآخر راميريس الهدف الخامس في الدقيقة 78، مستغلاً عرضية المتألق دروجبا ليضعها بسهولة معلنا عن خماسية فريقه، قبل أن يشارك شورله مكان فابريجاس على أمل الانضمام لحفلة الأهداف.

وحاول تشيلسي أن يزيد غلة الأهداف في الدقائق الأخيرة، وسط حالة الاستسلام الكبيرة من جانب شالكه، إلا أن القدر رحم الفريق الألماني من الهجوم الكاسح للبلوز في هذه اللحظات، حيث انتهى اللقاء بخماسية نظيفة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 610


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة