الأخبار
الملحق الرياضي
ميسي "القياسي" يقود برشلونة لسحق أبويل بأبطال أوروبا
ميسي "القياسي" يقود برشلونة لسحق أبويل بأبطال أوروبا
ميسي


11-26-2014 01:51 AM
كووورة -
كتب ليونيل ميسي ، الأسطورة الأرجنتينية ، ملحمة تاريخية خالدة في فوز فريقه برشلونة الإسباني بعشرة لاعبين على مضيفه أبويل القبرصى بأربعة أهداف نظيفة مساء الثلاثاء على ملعب " نيو جي إس بي ستاديوم" بالعاصمة القبرصية نيقوسيا في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ميسي رقماً قياسياً جديداً بهاتريك تاريخي آخر جديد حطم به الرقم القياسي في التهديف بدوري أبطال أوروبا بعد تسجيله الأهداف الثاني والثالث والرابع في مرمى أبويل بالدقائق 38 و58 و87 ليحرز الأهداف رقم 72 و 73 و74 بالتشامبيونز ليج محطماً الرقم القياسي السابق للأسباني راؤول جونزاليس (71 هدف) ومتقدما بفارق أربعة أهداف عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو (70 هدف)، ويأتي هذا الانجاز بعد أيام من ثلاثيته التاريخية "هاتريك" أمام إشبيلية لينفرد بلقب الهداف التاريخي لليجا الإسبانية متخطياً رقم أسطورة بلباو الراحل، تيلمو زارا، ليصبح رصيده 253 هدفاً.

وكان برشلونة قد استهل التهديف في الدقيقة 27 عبر الاوروجوياني لويس سواريز الذي سجل هدفا آخر رائعاً فك به "عقدته" مع فريقه الكتالوني والتي لازمته منذ انتقاله قبل بداية الموسم الحالي قادماً من ليفربول الانجليزي حيث صام لمدة 394 دقيقة عن التهديف.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان المتصدر (13 نقطة) والذي فاز بدوره على أياكس أمسترادام (3-1) مساء الثلاثاء أيضاً، بينما تجمد رصيد ابويل عند نقطة واحدة يتذيل بها ترتيب المجموعة خلف اياكس الثالث بنقطتين.

لعب لويس انريكي مدرب برشلونة بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي ليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز ولويس سواريز، واشرك ادريانو وتشافي هيرنانديز وبوسكيتس في الشوط الثاني على حساب جوردي البا وايفان راكيتش ولويس سواريز على التوالي، بينما احتفظ انريكي بنيمار على دكة البدلاء، فيما ابعدت الاصابة انييستا عن المشاركة.

في المقابل لعب اليوناني جيورجوس دونيس، مدرب ابويل، بطريقة (4-2-2) معتمدا على ماندوكا وشيردان في الهجوم، ولعب بطريقة دفاعية بحتة في مواجهة السيول الهجومية من لاعبي برشلونة، ودفع بايفريم وزهير جبور وتوماس دي فيسينتي على حساب ماندوكا وفينسيس والونفيس.

جاءت المباراة من جانب واحد حيث بالغ أصحاب الأرض في تأمين دفاعهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة، الأمر الذي دفع الضيف الكاتالوني للمباردرة هجومياً حيث أهدر ميسي هدفاً مؤكداً من تسديدة قوية أنقذها حارس أبويل أوركو باردو ببراعة في الدقيقة (3)، وبدأ دفاع أبويل يضعف أمام محاولات ميسي وسواريز وبيدرو الهجومية، وكاد سواريز أن يحرز هدف السبق لبرشلونة بعد جملة بدأها ميسي من الجانب الأيمن ومررها لراكيتش الذي بدروه اعادها لميسي ليقدمها الاخير على طبق من ذهب للقادم سواريز سددها قوية أنقذها الحارس القبرصي ببراعة في الدقيقة 17.

ومن تمريرة سحرية آخرى لميسي لعبها في الجانب الأيسر لزميله جوردي ألبا الذي انفرد على إثرها بمرمى اصحاب الارض لكنها اهدرها بغرابة شديدة حيث سددها عالية فوق العارضة (23).

وفي الدقيقة 27 استهل برشلونة رباعيته عبر لاعبه لويس سواريز الذي استفاد من تمريرة جوردي ألبا وراوغ فيها مدافع أبويل جواو بكعبه ومسددها بيمناه على يسار حارس ابويل، ليكون هذا الهدف الرسمي الأول له بعد 6 مباريات ظهر فيها بالقميص الكتالوني.

وشهدت الدقيقة 38 هدفاً تاريخياً لميسي من تسديدة سحرية بعد ان غير مسار تسديدة زميله الفيس في المرمى القبرصي ليحطم الرقم القياسي في التهديف بالتشاميونز ليج ويتفوق بفارق هدف عن راؤول جونزاليس مهاجم الريال الاسبق قبل أن يبتعد عنه بفارق ثلاثة اهداف، وبعدها اخفق ميسي وبيدو وسواريز في اضافة المزيد من الاهداف لينتهي الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني أهدر بيدرو هدف محقق من تمريرة سحرية لميسي سددها بيدرو بجوار القائم القبرصي ، قبل ان يضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة (58) بعد انفراده بالمرمى القبرصي وسدد كرة بذكاء مرت بجوار حارس اصحاب الارض اوركو باردو لترتطم في القائم قبل أن تتهادي داخل شباك ابويل للمرة الثالثة في اللقاء والثانية على يد البرغوث الارجنتيني، في المقابل أنقذ حارس برشلونة مارك اندي تير تشجين هدف محقق لابويل من تسديدة قوية لشيريدان (65) .

وواصل برشلونة تفوقه الهجومي واستحواذه على الكرة ، ورفض بيدرو هدايا ميسي بينما جاءت أغلب تسديدات ألفيس عالية، وساهمت تبديلات انريكي في تنشيط هجوم برشلونة وتعويض طرد ألكانتارا ليلعب برشلونة منذ الدقيقة (70) بعشرة لاعبين، في المقابل وجه الحكم الايطالي جانلوكو روكي البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء والاولى لابويل في وجه جواو اموريم (84).

وفي الدقيقة 87 أضاف ميسي الهدف الرابع لبرشلونة والثالث له "هاتريك" في مباراة اليوم بعد ان استغل تمريرة بيدرو السحرية وسددها قوية في شباك الفريق القبرصي ، وقدم ميسي خلال هذا الهدف درسا تكتيكيا حيث لم يحرك ساكنا خلال التمريرة لزميله بيدرو حيث كان الارجنتيني في موضع تسلل لكن بعد ان استلم بيدرو الكرة تحرك ميسي واستثمر تمريرة سحرية وسددها في الشباك القبرصية لينهي بهذا الهدف المهرجان البرشلوني الرباعي في شباك مرمى ابويل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1166


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة