الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية : رصدنا عمليات اغتصاب نساء.. معسكرات يوناميد تخدش الحياء.. بها إستغلال وتحرش جنسي وقصص مخيفة مع فتيات.
الدبلوماسية السودانية : رصدنا عمليات اغتصاب نساء.. معسكرات يوناميد تخدش الحياء.. بها إستغلال وتحرش جنسي وقصص مخيفة مع فتيات.
الدبلوماسية السودانية : رصدنا عمليات اغتصاب نساء.. معسكرات يوناميد تخدش الحياء.. بها إستغلال وتحرش جنسي وقصص مخيفة مع فتيات.


11-26-2014 02:31 AM
اتهم وكيل وزارة الخارحية عبد الله الأزرق يوناميد بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في دارفور وضمنها عمليات اغتصاب.

وقال حسب ما كتبت وكالة سونا " الاجهزة المختصة رصدت تجاوزات وخروقات كبيرة ومقلقة على مر السنوات حيث اصبحت معسكرات البعثة ملاذا لمرتكبي الجرائم ضد قانون الدولة نتيجة للحصانة الدبلوماسية التى تمنع تفتشيها .

واضاف " رصدنا حوادث قام خلالها جنود من اليوناميد باغتصاب نساء ولم تتخذ البعثة ضدهم اية اجراءات للمحاسبة ولم تخرجهم من البلاد مما زاد من التوتر. واوضح " اننا ظللنا نراقب بقلق خروج البعثة في كثير من المرات عن تفويضها المحصور في بقعة جفرافية محددة .

واشار الى أن البعثة تحرص على البقاء في الاقليم ولا تريد الرضوخ لاتفاقية وجودها ويعيش افرادها في رغد من العيش على ميزانية تصل الى مليار و341 مليون دولار لم تنفق منها كثيرا على البنيات التحتية والتنمية في الاقليم .
وقال إن معسكرات يوناميد تحدث فيها اشياء تخدش الحياء وهناك تقارير عن الاستغلال الجنسي والتحرش الجنسي وقصص مخيفة لاستغلال الفتيات وكنا نتابع ذلك عبر القنوات الدبلوماسية بعيداً عن الإعلام .

واضاف الوكيل أن تحسن الأحوال الأمنية والمحادثات التي تجري في اديس ابابا مع حركات التمرد يقلق بعض الدوائر التي لا تريد الاستقرار لدارفور لان مصلحتها في استمرار الوضع الحالي لتصفية حسابات مع الحكومة."




تعليقات 55 | إهداء 0 | زيارات 11748

التعليقات
#1158362 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2014 11:52 AM
ولاد الكلاب ..... اذا اختلف اللصوص .... ظهرت السرقات ..... طيب اين ما تسمونها بسيادة الدولة والقانون وحماية المواطن..... والله كلام مخجل..... قبل ما يدين اليوناميد....... يدين الحكومة..... الساكتة على تمزيق .... اعراض المساكين...

اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............
اللهم عليك .... بعصابات الارجاس .... اقطعهم.... تك............

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1158162 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

11-27-2014 03:34 AM
يغتصبوا بنات السودان . طيب انت وامنكم عملتوا زي جحا قال بعيد من بيتي . ياخي اخجل شوية وقدم استقالتك . انت عارف منصبك ده كان بيشغله منو زمان ولا كان وزير خارجيتنا منو . محمد احمد محجوب وقبله مبارك زروق .. قال كرتي قال ..

[ود الركابي]

#1158155 [على]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2014 12:12 AM
والله العظيم ليس تبرير لاحد حكى لى قبل عدة سنوات احد السفراء المحترمين ومن عائلة محترمة جدا استقال من الخارجية لانه ليس كوز اولا ويقول الحق انه كان ضمن لجنة تنظر فى التسهيلات التى يمكن ان تمنح لليونميد وكذلك الاعفاءات وجد من ضمن القوائم التى قدمت ليشملها الاعفاء مجموعة كبيرة من الواقى الذكرى فاستغرب الجميع هل هى للتوزيع على الصيدليات ام ماذا ياخوانا بعثات الامم المتحدة فى كل انحاء العالم فى احد المناطق غير السودان كانو يمارسون الجنس مع فتيات صغار لحوجتهم للمال هذا ليس تبرير للموضوع ولكن هذا واقع وتستطيعوا ان تتاكدوا من الذين سبق ان عملوا مع المنظمات الدولية طبعا ليس الكل فاسدين ولكن الاغلبية العظمى منهم

[على]

#1158153 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

11-27-2014 12:11 AM
اذا لم تستح فافعل ما شئت.. كلام يشبههم تماما..محاولة لخلط الاوراق..والضحك على ذقون الرأي العام.. بارت تجارتكم..يا فاقدي الرجولة والمرؤة والغيرة اشباه الرجال.
أسكت الله حسك....

[AburishA]

#1158150 [abufatima]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 08:48 PM
هذه هي خصال الكيزان تتمثل في أبشع صورها في شخص أزرق الناها بنت مكناس . لا علم له بشي غير تدبيج قصائد الغزل في نساء الآخرين . رجل تطاول على زائرات لبلده وتغزل فيهن ماذا تنتظروا منه لا كرامة له ..خسيت يا لعين .. عبد الشهوات أزرق الناها

[abufatima]

#1158148 [بكرى نحاسة]
4.50/5 (3 صوت)

11-26-2014 08:44 PM
" رصدنا عمليات اغتصاب نساء.."
رصدتها بياتو عين يالازرق يا احوص

[بكرى نحاسة]

#1158108 [الاخو سعاتو]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 05:56 PM
يااخوانا الاحوص ده معذور بتكون لسه عيونو مزغللة من شوفت النالة بت مكناس

[الاخو سعاتو]

#1158101 [الكاشف]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 05:46 PM
معنى الكلام ده يا وسخ بتعاملوا اغتصاب النساء فى دارفور كشئ عادى, وربما تستغلونه كأداة لخدمة مصالحكم وهذا ليس مستغربا بعد ان اعطاكم رئيسكم الضو الاخضر.

[الكاشف]

#1158083 [المغربي]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 05:18 PM
يعني ذي مابقولو الحكومه قاعدة ليها فوق راي عشرين سنه اليونميد تغتصب في بناتنا وهم ماحركو ساكن . يعني هم راضين ان تغتصب بناتنا . قاتلكم الله .

[المغربي]

#1158082 [خارج الشبكـــة حاليا]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 05:17 PM
وشهد شاهد من أهلها اولآ هذا اعتراف رسمى من قبل الحكومة بوجود اغتصاب هائل فى دارفور ثانيا هذه التهم ملفقة الى بعـــثــة اليوناميد بغرض تشويه سمعة اليوناميد وهي محاولـــة يائسة من حكومة الخرطوم لاخراج اليوناميد من دارفور بعدما فلس الحكومة وفشل بدفع الرشاوى لبعض الرؤس الفاسدة فى اليوناميد وبالتالى الحكومة تريد تلصيك اي تهمة لليونامــــــــــيـــــــــــــد وتحمله بما يجرى فى دارفور

[خارج الشبكـــة حاليا]

#1158056 [بنغالي جوازو رايح]
4.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 04:30 PM
تصريح غير مدروس و تحول لهجمه مرتده علي شباك الحكومه.

هدف لليوناميد........

[بنغالي جوازو رايح]

#1158038 [مك]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 04:01 PM
' البعثة والموتمر الوطني شي واحد خلقوا ليسعوا في الارض فسادا

[مك]

#1157985 [الناها بت مكناس]
4.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 02:49 PM
ده وكيل خارجية أم وكيل قوادة لمافيا الانقاذ و اليوناميد !!

الله يرحم أحمد خير و المحجوب و مبارك زروق .

[الناها بت مكناس]

#1157976 [الجفل الكلاب]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 02:39 PM
ازرق الناها وغيره من دبلوماسيي كرتي لا يهتمون اللا بمصلحة انفسهم ولا هم لهم في الخارج سوي العمولات والصفقات والانكباب علي المتع الحياتيه ,واهو كل شي لله.

[الجفل الكلاب]

#1157975 [سوداني سناري]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 02:39 PM
كلام خطير جدا.
على منظمات حقوق الإنسان بالداخل والخارج الضغط على الأمم المتحدة للتحقيق في الموضوع ومعاقبة المجرمين.
مسكينة المرأة الدارفورية لا تسلم من الإغتصاب من المجرمين وممن يفترض أن يقوم بحمايتها.

[سوداني سناري]

#1157940 [نيض التعب]
4.50/5 (3 صوت)

11-26-2014 02:02 PM
(واضاف " رصدنا حوادث قام خلالها جنود من اليوناميد باغتصاب نساء ولم تتخذ البعثة ضدهم اية اجراءات للمحاسبة ولم تخرجهم من البلاد مما زاد من التوتر. واوضح " اننا ظللنا نراقب بقلق خروج البعثة في كثير من المرات عن تفويضها المحصور في بقعة جفرافية محددة) .... هذه الجزئية الفاجعة من تصريح هذا الأهبل كفيلة بالإطاحة بجكومة العصابة الفاسدة .. كيف ترصدون حوادث جنود اليوناميد وتسكتون عليهاظ وهل المثعتصبات ليسن بسودانيات انتم مسؤولون عنهنظ ام انهصن هبطن عليكم مع (آلانا) من كبسولة الزمن؟! .. وعل سيحترمكم العالم الخارجي بأسره وأنتم بتصريجكم الخائب هذا تجلبون لنا كسودانيين العار؟ .. بأي وجه بعد الآن سنقابل شعوب الدنيا؟ .. ثم لماذا لم تفتحوا النار عليهم كما فتحتوها على العُذّل من شباب إنتفاضة سبتمبر 2013؟ .. هل لا تعرفون إظهار (رجولتكم) إلاّ علينا نخن الشعب الأعزل من أي سلاح خلاف سلاحنا القوي السلمي الذي غايته إستعادة وطننا المحتل بواسطتكم وإسترداد حريتنا وديمقراطيتنا التي صادرتموها منذ ليل 30 يونيو 1989 المشؤوم؟ .. وأينكم من الإسلام الذي حضّانا وحرضنا قرآنه الكريم على القتال من أجل الأرض و(العِرض)؟! .. هل (تجارتكم) هنا لا تنجح ولا حظ لها من القبول في سوق عكّاظكم النتن؟! .. لعنة الله عليكم أينما حللتم وحيثما سكنتم .. اللهم إنهم لا يعجزونك فنسألك أن ترينا فيهم عظيم صنعك وعجائب قدرتك .. اللهم نشكوإليك حالنا وضعف حيلتك فأنصرنا على هؤلاء المُتلاعبين والمُتاجرين بدينك الحنيف .. اللهم آمين يا رب العالمين.

[نيض التعب]

#1157926 [ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس]
4.63/5 (5 صوت)

11-26-2014 01:56 PM
يا وكيل الوزارة السجمان أنت لا تمثلنا ولا كرتي يا جبناء يا تجار الدين والاعراض
أنت كلب والكلب أفضل منك بدرجات كثيرة ... يا ***** أنت كنت تعلم بأن قوات اليوناميد كانوا يعيثون في الارض فسادا في شرف بناتنا الكريمات في دارفور ويستغلون ظروفهن وأنتم السبب في دخول القوات الهجين للسودان ... انت لا تخاف الله في اعراضنا وبلادنا فأنت لست بأمين عليها فغادرنا غير مأسوف عليك وعلى حكومتك التي أهانت السودانيين وتاجرت باراضهم ... بالله أخجل وأختشي كنت تعلم وساكت وعندما أغتصب جنود المؤتمر اللاوطني وحركت الدكتورة الغيورة عائشة البصري ملف تابت حاولتم تغطية فساد وفضيحة قوات المؤتمر اللاوطني بفضيحة قوات اليوناميد يعني يا كوز يا كلب عايز توصل رسالة لليوناميد هذه بتلك (اغتصاب قوات المؤتمر اللاوطني مقابل اغتصاب والاستغلال الجنسي لقوات اليوناميد) وعايز تقفل الملف على كده ... والضايع إنسان دارفور وشرف السودان يا عديمي الكرامة والشرف ... وبعد ده كله تهللون وتكبرون على ماذا يا منافقين ... يعني بقينا ملطشة وضاع شرفنا بين صعاليك قوات المؤتمر اللاوطني وسفهاء اليوناميد ... مضى أكثر من 11 عام على قضية دارفور وهي أصبحت تجارة رابحة لتجار السلاح والكيزان ... معروف أن جنود اليوناميد ليس معهم حريم وليس لديهم ذمة وكلهم مسيحيون لا يعرفون حلال أو حرام فقط يتبعون شهواتهم ويستغلون مناصبهم وظروف نساء دارفور ويساومونهن على أعراضهن ربما مقابل وجبة طعام ... ومما يؤسف له أن الكيزان الرسالين الذين يدّعون أنهم جاءوا لتطبيق شرع الله فينا فهم مجرد لصوص وحرامية وعصابة تتآمر على الوطن والمواطن مقابل بقاءها على دست الحكم الفاسد ... الان حصحص الحق وظهر عفن جديد للكيزان وهو سكوتهم على إنتهاك أعراضنا وشرفنا ومرمطة سمعة السودانيات دولياً ...

قف : أيها الشعب السوداني الى متى الانتظار فهؤلاء شياطين ولابد من الانتفاضة والثورة العارمة التي لا تبقي ولا تذر كوز تحت الارض او فوقها إلا وكنستة كنسا ونسفته نسفا ودكته قاعا صفاصفا ... هيا هيا هيا للثورة للشارع هيا نواجه الجبناء وتجار الدين الذين يتاجرون بعروضنا وديننا ووطننا ... اللهم أنتقم من عمر البشير وعلي عثمان وعبد الرحمن الخضر ونافع والطيب مصطفى وكل العصابة أنت أعلم بهم ترى مكانهم شتت شملهم وفرق جمعهم أقتلهم بددا ولا تذر منهم فردا أو أحدا ذكرا أو أنثى كبيرا أو صغيرا وأرنا فيهم يوم كيوم عاد وثمود وسلط عليهم شياطين الانس والجن والعفاريت وأمريكا وإسرائيل والطير الأبابيل وأرميهم بحجارة من سجيل آمين يا رب العالمين .

[ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس]

#1157906 [كرم]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 01:32 PM
منا ناس ديل وا أسفاي ومن زي ديل وا أسفاي كما قال الراحل وردي

[كرم]

#1157897 [واحد من هناك]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2014 01:22 PM
ويعيش افرادها في رغد من العيش على ميزانية تصل الى مليار و341 مليون دولار لم تنفق منها كثيرا على البنيات التحتية والتنمية في الاقليم),وهل اليوناميد ياسعاده السفير مسئؤله عن التنميه والبنى التحيه؟وين طيب مسئوليه حكومتك ياعبد الله الازرق؟دا كلام فضيحه اسحبه فورا.

[واحد من هناك]

#1157877 [أبو سارة]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 01:00 PM
يقول وكيل وزارة الخارجية عبدالله الازرق إن معسكرات يوناميد تحدث فيها اشياء تخدش الحياء وهناك تقارير عن الاستغلال الجنسي والتحرش الجنسي وقصص مخيفة لاستغلال الفتيات وكنا نتابع ذلك عبر القنوات الدبلوماسية بعيداً عن الإعلام .

سؤال لعبد الشيطان الأزرق : هل أنت رجل ؟ ناهيك عن أنك سوداني أو مسلم , فهذه محسومة سلفا - فأنت لا سوداني ولا مسلم - ألا تخجل يا نغل يا ديوث يا خائب يا باطل , لعنة الله عليك , هل انت ابن زنا ؟ والله إن أبناء الحرام لا يقولون مثل قولك , لماذا الآن ؟؟؟ ولماذا سكت ؟؟؟ تفووووو . أتسكت علي انتهاك أعراض بنات وطنك ؟ كان أفضل أن تسكت للأبد - هذا يعني أنك كنت تعلم وساكت لتمرير الأجندة الخفية لرئيسك ونظامك , فلو حدث هذا لابنتك أو زوجتك أو قريبتك هل كنت ستسكت أيضا ؟؟؟؟؟؟؟

أما آن الأوان للأسود المجروحة المنتهك عرضها وشرفها أن تنتفض صارخة فاغرة فاهها لتلتهم الــكــلاب وترمي بجثثهم النتنة المتعفنة في الزبالة بعد حرقها ؟؟؟؟؟؟ .

[أبو سارة]

ردود على أبو سارة
Sudan [[AburishA]] 11-27-2014 03:05 AM
.

[AburishA] 11-26-2014 09:00 PM
لله درك يا ابا السارة على التعليق الذي يفيض رجولة وشهامة وكبرياء وسودانية حق..انظر لهؤلاء اشباه الرجال ماذا يقول.. بل كيف يتقيأون علينا هؤلاء المناكيد..
والله لو حدث هذا لابنته وزوجته او قيبته لسكت..انهم عبدة الدينار والمنصب..قد ماتت ضمائرهم ان كانت لهم ضمائر من الاساس..خالص التقدير...


#1157873 [menshi]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 12:54 PM
بالله شوف الديوث دا , قال اعرفهم بيسوا فى شنو و ساكت , طيب مسئول على شنو يا سجم الرماد ؟ ,

[menshi]

#1157872 [Haj Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 12:54 PM
حكومة تبيع كرامة وعزة شعبها/نسائها مقابل الاستمرار في الحكم. خليتوا لناس سبعة بيوت شنو؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

[Haj Ahmed]

#1157713 [Awad]
4.97/5 (8 صوت)

11-26-2014 12:54 PM
هذه ليست وزارة خارجية سيادية بل ماخور قوادة فان أختلف القواد مع أحدى العاهرات قام بفضحها ونشر بعض صور ممارساتها وأكيد هى لن تسكت على هذا الغسيل الوسخ فتقوم بنشر بعض صوره يقوم بتسهيل القوادة لبعض الزبائن وهو يضع بنصره على فمه واليد الأخرى على خصره مع أمالة مؤخرته بليونة وميوعة ظاهرين وليونة فى الصوت لأغراء الزبائن.هكذا وزارة الخارجية عندنا فوكيلها شاعر غزل يتغزل فى وزيرة خارجية دولة أخرى بكل صلافة والآن يخرج لنا من معطف نتانته تستر خارجيته على أغتصاب نساءنا من قوات اليوناميد بعد فضيحة أغتصاب نساءنا بتابت من جنود دولته.أولا ياوزير ماخور دولتنا لماذا التستر طيلة هذه الفترة على جريمة أغتصاب نساء سودانيات؟ هل علاقة دولتك بأى قوة دولية أهم من كرامة شعبك الذى تمثله؟فى هذه الحالة فأنتم غير جديرين بتمثيلنا والتحدث بأسمنا خارجيا أو داخليا ولا نتشرف بكم أبدا فأذهبوا بقوادتكم فى أرض غير أرضنا غير مأسوفا عليكم.لعنة الله عليكم ياذليلى الرجال.جريمة تابت هى التى حركت الملفات الغذرة بينكم فقوات اليوناميد قوات أممية وغدا يبان كل فضائحكم وأتمنى أن تفعل الأمم المتحدة الفصل السابع وتحوم طائرات الحلفاء فى سماء الوطن لتدك معقل الأسلاميين(مايعرف بالأسلاميين) وماتخلى فيكم نفاخ النار لأنكم مثل داعش.لعنة الله عليكم.

[Awad]

#1157867 [Haj Ahmed]
4.75/5 (3 صوت)

11-26-2014 12:50 PM
و الليلة... الحكومة ةاليوناميد دقوا الصفايح.

[Haj Ahmed]

#1157704 [محمد الفاتح]
4.63/5 (5 صوت)

11-26-2014 12:45 PM
والله أنا كنت ناوي أرد علي هذا الكلام الخطير والغير سوي قبل أن أطلع علي ردود الإخوة الكرام ولكنهم جزاهم الله خير كفوا ووفوا ماهذا الهراء أأعراض الناس سهلة لهذه الدرجة وقد قال الرسول صلي الله عليه وسلم (إن دماؤكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا) إن هذا التحذير من الرسول للمسلمين في بينهم فكيف إذا تغشي نساؤهم من لايعرف دين ولاملة . إن الرسالة المفهومة من هذا البيان السيئ من رجل الواضح إنه سئ أن أفعلي يايوناميد كل شئ وأي شيئ إلا أن تصيبيني برشاش الكلام .
اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم إن عبيدك منتظرين فرجك ولا تكلنا إلا لمن يعرف قدرك ودينك وشرعك .

[محمد الفاتح]

#1157798 [كباشي]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 11:34 AM
" رصدنا حوادث قام خلالها جنود من اليوناميد باغتصاب نساء ولم تتخذ البعثة ضدهم اية اجراءات للمحاسبة ولم تخرجهم من البلاد مما زاد من التوتر. واوضح "
هل بربكم هذا حديث مسئول ؟ و ماذا كنت تنتظر حينما إكتشفت ذلك ؟ و أنت المسئول عن شرف و حماية هؤلاء الرعايا ؟ و لماذا لم تذكره و لم تأخذكم الحمية إلا بعد أن طلبت اليوناميد التحقيق في حادثة قرية تابت ؟
من الأذكى و الأجدر بكم ان تطأطئوا روؤسكم خجلاً مما تقولون

[كباشي]

#1157796 [ابو محمد]
4.50/5 (4 صوت)

11-26-2014 11:33 AM
اقتباس:
(لان مصلحتها في استمرار الوضع الحالي لتصفية حسابات مع الحكومة.")
انتهى.

هل لا يعلم وكيل وزارة الخارحية عبد الله الأزرق ان السودان كله في انتظار لتسوية حساباته التي لا تعد ولا تحصى مع جماعته الارهابية الفاسدة المفسدة ؟؟؟

[ابو محمد]

#1157791 [بت أمدرمان]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 11:25 AM
يخخخخسى علييكم يا ناس الحكومة، سجم خشم أماتنا كان راجينكم تحمونا

[بت أمدرمان]

#1157762 [radona]
5.00/5 (6 صوت)

11-26-2014 10:46 AM
اليس لدى هؤلاءنخوة من رجولة ولاغيرة
كيف يكتمون جرائم اغتصاب تقوم بها قوات اليوناميد عن اعين الاعلام وتناقش الامر في الغرف المظلمة الدبلوماسية وهل هذه دبلوماسية واين مكان لدبلوماسية هنا
الازرق لم يوفق تماما في ادارة ملف اغتصابات منطقة تابت وجنح الى المكايدات والمزايدات بل والمغالطات السمجة شانه شان المنظومة التى يعمل تحت اطارها ووفقا لبرنامجها الذي اوصل البلاد الى الحال الذي هي عليه
هل فات على هؤلاء ان اي دولة في العالم تسمح او يفرض عليها وجود قوات اجنبية في ارضيها ان حكومتها ناقصة السيادة وغير مؤهلة للحكم
السودان دولة تفرخ النازحين واللاجئين مما يجعل كرامة وعزة وشرف مواطنيها عرضة للانتهاك والمصيبة اعظم في حالتنا هذة التى اعترفت الحكومة بعضمة لسانها ان بعثة اليوناميد قامت باغتصاب النساء السودانيات ... وا معتصماه
لا نملك الا ان نتوجه للدكتورة عائشة البصراوي بمزيد من الاحترام والتقدير ولولاها لتسترت الحكومة على جرائم الاغتصابات التى قامت بها اليوناميد ولظلت حبيسة الغرف الدبلوماسية المظلمة ظلام من هم على سدتها مما يؤكد ويجزم ان الادعاءات بالاغتصاب الجماعي في منطقة تابت هو اقرب لليقين من الشك
نكرر الشكر اجزله للدكتورة عائشة البصراوي التي فقدت منصبها بالاستقالة من اجل كلمة حق

[radona]

ردود على radona
[AburishA] 11-26-2014 09:03 PM
اليس لدى هؤلاءنخوة من رجولة ولاغيرة؟

اخي رادونا ليس لهم هذا ولا ذاك.. انظر تاريخهم..تمعن في شخوصهم..راجع افعالهم...الجواب يكفيك عنوانه..تحياتي..


#1157755 [ودالنيل]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 10:38 AM
اليونامد ارتكبت جرائم اغتصاب والحكومة ترصد فيها من زمان ؟؟دي رزالة وليست سياسة

[ودالنيل]

#1157752 [حرية]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 10:37 AM
كلام زول سفيةغير مسئول.ألم يكن سودانيات وين الغيره علي بنات البلد يا ورل القوز
لماذا صامت كل هذه السنين وما الذي جعلك تقول الكلام ده في هذا التوقيت يا ضب
دي الشعب السوداني بفهمها طايره,(تااااااااااابت)

[حرية]

#1157743 [مبارك]
4.94/5 (7 صوت)

11-26-2014 10:27 AM
يقول وكيل وزارة الخارجية المخنث عبدالله الازرق إن معسكرات يوناميد تحدث فيها اشياء تخدش الحياء وهناك تقارير عن الاستغلال الجنسي والتحرش الجنسي وقصص مخيفة لاستغلال الفتيات وكنا نتابع ذلك عبر القنوات الدبلوماسية بعيداً عن الإعلام .

بالله عليكم دي حكومة ، تحصل انتهاكات ذي دي لبنات السودان وهم يتابعون عبر القنوات الدبلوماسية ، هل هذه حكومة تستحق الاحترام ؟ هل هذه حكومة تستحق الطاعة ؟ اين انت يا الترابي الذي تدعي الاسلام ؟ اين انت يا حقير يا عمر البشير ؟ لماذا تسكت على هذه الانتهاكات الخطيرة ؟ الم تعلم ان الشرف من اخطر المسائل ويجب الجهاد عند انتهاكه ؟ كلكم اشباه رجال يا ناس المؤتمر الوطني لذلك ترون ان الامر عادي جدا وذلك لانكم تسيرون على نهج قوم لوط فالواحد فيكم اما فاعلا او مفعولا به ، لذلك ترون ان انتهاكات اليوناميد هي شيء من الحضارة والرقي والتقدم . لماذا لا تسكتون على انتهاكات اليوناميد وانتم تفعلون ببنات السودان ما يفعلون !!! انتم تعتقلون طالبات العلم من داخليتهم بملابسهم الداخلية ، اين الرجولة ؟ اين الشهامة ؟ ليس فيكم راجل وذلك لان الرجال لا يفعلون مثل هذه الافعال . ما رأي علماء السودان في هذا القول الذي ادلى به المخنث عبدالله الازرق ؟ ما رأيك شيخ عبدالحي يوسف ؟ هل يجوز لنا الجهاد ضد هذه الحكومة بعد ما قيل ؟ نرد من ائمة المساجد ان يتناولوا هذا الموضوع في خطبة الجمعة القادمة ان كانوا يريدون ارضاء الله ورسوله ، ان كانوا يريدون الدفاع عن الاسلام والمسلمين .

[مبارك]

#1157729 [ابن الهامش]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 10:18 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما يكون "الناها" اتحرشوا بيها الجماعة ديل طيب يا ديوث خليتهم الفترة دي كلها 7 سنين يفعلوا و يتركوا ليه ؟

[ابن الهامش]

#1157700 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 09:41 AM
أصابتكم البلاهة لهذه الدرجة ؟؟ حتى تصدقوا الأباطيل ولا تصدقوا فحشاء اليوناميد الغارقة فى الفحشاء والمنكر من شعر الرأس حتى أخمص القدمين .. سبحان الله

[jafar]

#1157689 [Abu Mazen]
5.00/5 (7 صوت)

11-26-2014 09:33 AM
أّذا كنت رجل أبن رجال وحر أبن حرة لما تركت هؤلاء يفعلوا ما فعلوه بإخواتك وبناتك طيلة هذه المدة. ان مسألةالشرف والكرامة لا تقاس بالمعايير السياسية,اليس فيكم رجل رشيد؟؟؟؟

[Abu Mazen]

#1157673 [محمد حسن احمد]
5.00/5 (4 صوت)

11-26-2014 09:19 AM
والله انت التحدي الحياء ياسافل يا قواد يا مخنس وما كل الفضائح والجرائم ذي وقعت من بعثة اليوناميد انت ساكت كل الزمن ده ليه وليه ما أعلنت ذلك قبل واقعة اتهامك بحادثة الاغتصاب الجماعي لحرائر تابت ياسافل يا ابن السافل صدقني انت ما فيك نخوة ولا ذرة رجولة واكيد انت من سلالة الخنزير الرقاص ترى في اغتصاب بنات وطنك بواسطة أفراد بعثة اليوناميد شرف لا يضاهيه شرف زي ما يرى خنزيرك الرقاص الخائب المخنس

[محمد حسن احمد]

#1157671 [Watani Adeel]
5.00/5 (4 صوت)

11-26-2014 09:15 AM
1-صح جنود البعثة يستدروج الفيات الى العمل معمهم داخل المعسكرات وللحوجة المادية تستغل وهذا قصور منا تركناهن بلا مأوى .بل فى الجنينة قامت بنت وامها بقتل زوجها من اجل العمل مع البعثة.
2-عرض نسائن انتهك من قبل السياسيين والذين هم جيل واحد والكل يعرفهم والجنرالات ماهم لا اداه للجريمة فى يد هؤلاء
3-والدليل على ان الازرق الاحمر لم يصرح من باب الرجولة والثأر لعرضة مهرية ولكن دياثة
من باب المقايضة اسكتوا نسكت تتحدثو نفضح ( سبحان الله العرض عرض السودان مع العلم ان جميع كيزان دارفور متزوجين من جعليلت وشوايقة بدا من المرحوم المتمرد خليل والمرور يترابى البرفاوى وانتهاءان بمحمود يمنكن لاى واحدة من بناتهم تكون ساكنة بتابت ارض الجدود فيجب على نساءنا وخصوصا اتحاد المراءة يكون تيم متخص للتحقق واذا صح الاتهام يعاقب على من يرتكب جريمة فى اهلة ولاينقص من المروؤة فى شيئ ولكن التستر عييب عييب
4-ياسياسيين الخرطوم دستور دائم يمنع العسكرين من المشاركة السياسية
5- اى شخص يحمل سلاح يمنع من تولى اى منصب ساسيى ولا مدنى وعسكرى
6- مرتب الورير 5000ج وعربة جياد اكسند
7- الجيش الامن الخارجى الشرطة الامن الداخلى والامن الوطنى جمع المعلومات فقط لتعزيز الجهازين الداخلى والقومى
7- المعاينات للوظائف عبر رقم جلوس سرى
8- ارجاع الاقاليم والثانويات القومية
9-ازالة خط بارليف بين جنوب وشمال السودان
10 - بناء العلاقات الخارجة وفق المصلحة القومية
11- تجاوز عقدة مستهدفين والعمل وفق المصلحة القومية
12- الاستفادة من الموقع الجغرافى فى المحيط الفريقى والاسلامى والعربى والعالمى
13-ان يكون السودان قطر متأخى وليس قطر مشاكس
14-المعلومات متوفرة للكل تجارية وثقافية و........

[Watani Adeel]

#1157666 [Abo alkalas]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 09:08 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههها

[Abo alkalas]

#1157638 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

11-26-2014 08:45 AM
دا عثمان حسين الله إرحمه كان بغنى ( ما بصدقكم ..... تررا تررا.. )

[habbani]

#1157630 [nagisidahmad]
5.00/5 (5 صوت)

11-26-2014 08:41 AM
الصعلوك عبدالله الأزرق .ز ألست أنت ذلك المتشاعر الذي تغزل شعرا في وزير الخارجية الموريتانية " الناها " ....

ما راجين منك خير .

تنكر جريمتكم في " تابت " بدم بارد ... وتأتي بإدعاءآت مثل ورق التوت لا تغطي عوراتكم ...

أبشروا بعذاب من الله في الدنيا قبل الآخرة .

[nagisidahmad]

ردود على nagisidahmad
Sudan [الدعول] 11-26-2014 10:14 PM
.

[ود الركابي] 11-26-2014 06:06 PM
يازول غير بنط اسمك . دي ماركة مسجلة بأسم نجاة ابوزيد ..


#1157620 [وحيد]
5.00/5 (6 صوت)

11-26-2014 08:32 AM
هل نصدق ان وزارة حارجيتنا و مسئولي الدولة يعلمون بجرائم اغتصاب تمت لنسوة سودانيات من قبل اليوناميد و سكتت عن ذلك؟ هل يريد وكيل الخارجية ان يؤكد لنا انهم " معرصين" و " قوادين" يغضون الطرف عن انتهاك اعراض نساء بلادهم؟!
لعنة الله على كل ديوس يعلم بهذا المنكر و يسكت عنه

[وحيد]

#1157615 [الأشــعــة الـحــمــراء]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 08:28 AM
الحـرب الأعـلامـيـة .. تـحـتاج كـوادر ذكـيـة .. و كـوادر الأنـقـاذ .. أغـبـيـاء و مـتـواضـعـي الـقـدرات ..مـثـل كـبـيـرهـم الـذي تـمـاهـو عـلـيـة .. !!

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1157608 [شليل]
4.94/5 (6 صوت)

11-26-2014 08:19 AM
تسترتم عن جرائم قامت بها اليونميد فردوا لكم هذا الجميل بالتكتم على جرائمكم أنتم ردحاً من الزمان ، فضحتكم عائشة البصري و القت باللوم على صمت البعثة و تسترها ، في تابت رفض الضحايا الصمت و تحرك نشطاء السودان جميعاً لأن تابت عضو إشتكى من الألم فمهما فعلتم أنتم و البعثة في خانة اعداء المجتمع السوداني و عليكم إنتظار ما ستأتي به الايام.
الإغتصاب مدان و لو ثبت أن البعثة فعلته فلم يكن في المريخ إذن العبء ثقيل على الدارفوريين فهل يعي ابناء بلادي هذا النفي و الاثبات !!!

[شليل]

#1157600 [M. Ayyoub]
5.00/5 (6 صوت)

11-26-2014 08:07 AM
هذه ليست وزارة الخارجية بل هي وزارة (الخارئية) بطلوا جقلبة واستعدوا (للهرار) يا زبانية البشير ..

[M. Ayyoub]

#1157595 [شاعر الناها بت مكناس]
4.50/5 (4 صوت)

11-26-2014 08:00 AM
قديمة و ألعب غيرها .. و لما تسكت قنواتك الدبلوماسية كل هذا الوقت علي جرائم يوناميد !!! أم هو رد فعل عيال لفضح اغتصابكم لنساء تابت !! أركزوا للفصل السابع

[شاعر الناها بت مكناس]

#1157594 [الجقرم]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 07:59 AM
محاولة فطيرة ولا تليق بمسؤول
يا اهلنا دى العقليات الحاكمة البلد ربع قرن فماذا انتم فاعلون؟؟؟؟

[الجقرم]

#1157587 [//ahmed//]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 07:51 AM
الساكت عن الحق شيطان أخرص ، واعلانكم هذا يثبت عليكم جريمتين جريمة تابت وجريمة السكوت كل هذا الوقت عن جرائم اليوناميد فانتم شركاء فى كلا الجريمتين ، كيف دولة تنتهك حرائرها من اجانب وتأتى بعد سنين واعوام عديده وتقول كنا نتابع بعيدا عن الإعلام انتم فى الأصل لا تعترفون بالأعلام كسلطة رابعة مثله مثلكم ولو البلد فيها عدالة وفيه برلمان فيه ( رجال) كان قدموكم لمساءلة وسحبوا الثقة عنكم وجردوكم من وظائفكم ...

[//ahmed//]

#1157567 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 07:23 AM
والله تصريحك ده أثبت انكم ما رجال ،، وغير أمينين على اعراض حتى نساءكم لو ازنقتم،، طالما اليوناميد اغتصبت حتى لو بنت واحدة من بنات السودان في المعسكرات وسكتو المدة دي كلها،،،

ولماذا تخرج اليوناميد وقد أخبرني أحدهم أن الجنود من هذه الدول في بلدانهم يتسابقون للحصول على بعثة في اليوناميد فقد أصبحت مصدر اغتراب لجنود هذه الدول،، من الواضح أن كل الاشياء التي فعلتها الحكومة انقلبت ضدها وذلك لأنهم يكذبون باسم الله ويدعون اليتيم ولا يحضون على طعام المسكين ويأكلون التراث أكلا لما ،، كل عبارات هذه الاية تنطبق عليكم ، وكمثال لذلك أنظر في الصفحة الرئيسية أعلاه لبيان ضباط الشرطة الاحرار كنموذج،، وهو نموذج بسيط جداً،،، هذه المرة اذا لم يصحب التغيير مشانق في المدن والارياف لهؤلاء المجرمين فعلى السودان السلام...

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1157548 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (3 صوت)

11-26-2014 06:30 AM
جاء في الخبر اعلاه "اتهم وكيل وزارة الخارحية عبد الله الأزرق يوناميد بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في دارفور وضمنها عمليات اغتصاب."
يا وكيل وزارة الخارجية لن يصدق احد محاولة تلفيقك هذه لأنها جاءت بعد ان تم اتهام قواتكم بهذه الأفعال . فإذا كانت قوات اليوناميد تفعل ذلك ولفترة طويلة لماذا لم تقولوا ذلك من قبل وانتم تعلمون بذلك من زمن حسب ما جاء في تصريحك اعلاه.
لا تخلقوا مواجهة مع الأمم المتحدة فالبلد ماناقصة والشعب يكفيه ما يعانيه من ظلمكم وجبروتكم وفسادكم الذي تشجعونه وتحمونه بالتحلل.
ولكن مهما طال الظلام فلابد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر وحينها لن تنجوا من حساب الشعب.

[سوداني ود بلد]

#1157529 [سوداني انا]
5.00/5 (4 صوت)

11-26-2014 04:59 AM
ما هذا الهراء انت وكيل وزارة خارجية ولا مشاطة كيف لكم كوزارة خارجية السكوت عن جرائم داخل اروقة اليوناميد . ان دل هذا انما يدل علي جهلكم بالسياسة قبل الدين هل انتم سودانيين لماذا تسكتون عن اعراض بناتنا والله طلعتم اوسخ من العاهرات وبائعي الهوا
حقيقة لا استوعب بان هذاالذي يحصل من وزارة سيادية للوطن هذه الكلمات كفيلة ان تجعل الشعب السوداني يكره حزب يسمي الاسلاميين. لقد مزقتم اخر ورقة تلعبون بها للبقاء في الحكم
وهذا دليل اخر دامغ بانكم تساعدون اليوتوميد في نشر الفساد في الاقليم
علي الحركات المسلحة يجب عليها وقف التفاوض فورا والاتجاه الي مواصلة القتال لازالة الكواديين من حكم السودان اعوذبالله ولاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله عليكم من ترابيكم الي عمر البشير وجميع من شارك في هذا الفساد من الولاة والمعتمديين والدستوريين

[سوداني انا]

ردود على سوداني انا
United States [sudani] 11-26-2014 10:25 AM
musllim brotherhood in sudan has no dignity they lie like kids

Saudi Arabia [المشروع] 11-26-2014 08:03 AM
دي بسيطة يا اخ سوداني وان ما قاله ازرق ناها يؤكد تماما حديث عائشة البصري مسئولة اليوناميد السابقة وهذا يدل على وجود سكوت متبادل بين السودان واليوناميد وكل واحد يغطي على جرائم الاخرين والنتيجة تفريط الحكومة بالامانة وعدم حماية الضعفاء والمساكين الذين قالت انها جاءت لحمايتهم.
وانا استغرب مثلك ان ترصد الحكومة ثم تسكت كل هذه السنوات ثم لا يكون حديثها الآن من اجل مصلحة المواطن الضعيف وانما تريد ان تستخدم هذه الجرائم لتعزيز قرارها بطرد اليوناميد وحتى غيرتها المتأخرة لم تكن من اجل المساكين وانما من اجل حفظ ماء وجه الحكومة فقط..
الم اقل لكم ان بني كوز قوم نُكر ولا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة اي لا يراعون في اي انسان عهد ولا ميثاق ..

الم اقل لكم ان الذي يحكمنا ليس من ابناء جلدتنا وانما هم قوم مستعمرون باسم التنظيم العالمي للأخوان المسلمين

إن كل مظلمة في السودان يتحمل وزرها الترابي وعلى عثمان وبقية المجلس الاربعين لحركة الكيزان فإنهم اسواء من مشى على الثرى وافجر من وجد تحت اديم السماء لإنهم يشترون بالدين السلطة والجاه والسلطان والرياسة وحب الدنيا والنعيم المقيم

Saudi Arabia [المشروع] 11-26-2014 07:57 AM
ماذا تتوقع من شاعر الناها؟ هؤلاء يريدون ان يطردوا اليوناميد وعايزين يفتشوا عن اي مبررات مع العلم ان المبررات التي يقولونها تدين الحكومة بجريمة السكوت والصمت وعدم القيام بدورها ولا تدين اليوناميد؟ اذا لا يعقل ان تكون الحكومة رصدت ثم سكتت ثم تأتي بعد مائة وتقول انك عملت كذا..

الحقيقة ان حديث الازرق من حيث لا يدرئ يؤكد كلام عائشة البصري المسئولة السابقة باليوناميد وهذا يعنى ان اليوناميد والحكومة مشتركين في جريمة السكوت - كل واحد يسكت على جرائم الآخر ... والان اعترفت الحكومة بجريمة السكوت واكيد ان اليوناميد ان تسكت وسوف تخرج ما في باطنها ضد الحكومة ويقول المثل (محل رقيقي تنقطع) وعلى الحكومة ان تشيل شيلتها وتنتظر فضائحها من بعض افراد اليوناميد والبادئ اظلم وعلى الباغي تدور الدوائر ..

وعلى شاعرنا المتيم كمان يورينا اخر اشعار الغزل والحب والتيه والدلال في نساء العالمين شاعر الغزل الدولي وليس المحلي


#1157517 [البركان]
5.00/5 (4 صوت)

11-26-2014 03:36 AM
ولماذا سكتم كل هذه المدة لتطرشوها دفعة واحدة هكذا؟ ما كشفته الدكتورة عائشة البصرى يمثل قمة رأس الجليد فقط لكنه إعصار كاسح سيقذف بالإنقاذ إلى مزبلة التاريخ.

بعدين يا وكيل الخارجية مش إنت الذى تغزل في وزيرة خارجية موريتانيا؟ ما برضو نوع من الإغتصاب طالما تم ذلك بدون رضاها،، هى والله بت ناس وأسرة وإلا لكانت رمت بك في السجن وتم فصلك من وظيفتك الهايفة دى،، جاتكم بلة

[البركان]

#1157511 [مسطول]
5.00/5 (2 صوت)

11-26-2014 02:47 AM
ضربنى و بكى و سبقنى و اشتكى

[مسطول]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة