الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر : نحن جئنا لمناقشة وقف إطلاق النار لتهيئة المناخ للحوار الوطني الحركات تُصوِّر الأمر كأنه جولة جديدة ومنبر جديد ومسار جديد
أمين حسن عمر : نحن جئنا لمناقشة وقف إطلاق النار لتهيئة المناخ للحوار الوطني الحركات تُصوِّر الأمر كأنه جولة جديدة ومنبر جديد ومسار جديد
أمين حسن عمر : نحن جئنا لمناقشة وقف إطلاق النار لتهيئة المناخ للحوار الوطني  الحركات تُصوِّر الأمر كأنه جولة جديدة ومنبر جديد ومسار جديد


قال : رفضنا ورقة الحركات ونقبل مقترح الوساطة
11-27-2014 02:52 AM
رفض وفد الحكومة السودانية المشارك في المفاوضات مع حركات دارفور بأديس أبابا ورقة دفعت بها الأخيرة للوساطة الأفريقية. وأعلنت موافقتها على معظم مقترح الوساطة لأجندة التفاوض، الذي لم ينطلق منذ الأحد الماضي بشكل مباشر بين الطرفين.


وقال رئيس الوفد الحكومي د. أمين حسن عمر، في تصريح لقناة "الشروق"، ليل الأربعاء "نحن لم نبدأ تفاوض، ولا زلنا في أطار محاولة الاتفاق على أجندة التفاوض".


وأبان أن الوساطة تقدمت بمقترح فيه خمس نقاط وافق الوفد الحكومي على أربع وتحفظ على واحدة، لأن فيها شبهة فتح قضايا تمت مناقشتها في وثيقة الدوحة.


وشدد عمر على أن وفده جاء أساساً لمناقشة وقف إطلاق النار، بينما تريد الحركات أن تُصوِّر الأمر على أنه جولة جديدة ومنبر جديد ومسار جديد.


وأضاف: "نحن جئنا لمناقشة وقف إطلاق النار لتهيئة المناخ للحوار الوطني الشامل ولتهيئة المناخ لاستمرار التفاوض مع الحركات لاستيعابها سياسياً واستيعاب قواتها في إطار وثيقة الدوحة".


ولفت إلى أنهم بانتظار اجتماع سيعقده الوسيط ثامبو أمبيكي، صباح الخميس، لإقناع الحركات بقبول النقاط التي تقدمت بها كأجندة للحوار.


ورقة الحركات

وعن ورقة إعلان المبادئ التي دفعت بها الحركات للوساطه قال رئيس الوفد الحكومي "هذه المبادئ هي محاولة لبدء الحوار والتفاوض من جديد، وهذا موقف مرفوض من حيث المبدأ، ونحن لم ننظر في هذه الورقة، ولن ننظر فيها ولن نفتح أي نقاش حولها".


وأبان عمر أن الدعوة لهذه الاجتماعات جاءت أصلاً للأطراف للاتفاق حول إطلاق النار، بيد أن الآن الحركات تريد أن تحول هذا الموضوع لتأسيس منبر جديد في أديس أبابا يلغي ما أبرمته الدوحة، مضيفاً "وهذا يدخلنا في مربع جديد لحوار لا نعرف إلى أين يقودنا، وهذا مرفوض".


ودفعت الحركات المسلحة بدارفور بإعلان مبادئ إلى الوساطة الأفريقية يتضمن رؤاها لمعالجة قضية دارفور في إطار الحل القومي الشامل، باعتبار أن التفاهمات الجزئية تسببت في إطالة المعاناة، وسلمت الحركات الوساطة موقفها المشترك لاستئناف العملية السلمية في دارفور والأقاليم الأخرى في سياق حلٍّ قومي شامل لأزمات السودان.


وشددت ورقة الحركات الدارفورية على أن الوصول إلى سلامٍ دائم وحقيقي يحتاج إلى تضمين كل تلك المبادئ وتحديد شكل العلاقة بين المركز والهامش، لأن حل الأزمة يقوم على وحدة السودان، وأن تأكيد هذه الوحدة يعتمد على ضرورة حل أزمة دارفور في إطار الحل القومي والشامل لأزمة السودان.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2197

التعليقات
#1158810 [ملعون أبوك بلد]
4.00/5 (5 صوت)

11-28-2014 12:59 AM
يا جماعة من قبل اسبوعين حسن عمر قال كلام ضد الحكومه ... حتى انهم شالوه ... يا سبحان الله اليوم رئيس وفد التفاوض ... هل هذا تكتيك ... بصريح العباره ... الكذب والنفاق ... الخ هو ديدنهم ... كفاية 25 سنة كذب على الشعب السوداني ...


الحل لمشكلة السودان ... يجب ذهاب هذا الافلاطون الجبهة الاسلامية من الحكم ... يا جماعة والله العظيم فشلتم حتى النخاع ... خلوا عندكم جرأة وشجاعة ان كانت لديكم ... ترجلوا واعترفوا بالفشل ...

والله العظيم ... والله العظيم ... أسوأ ما رأيت من حكومة في العالم ... هى حكومة البشير وجماعته من الاخوان المتأسلمين ...

فكوووووووووووووووووووووووووووووووها ... ملعونيين من أبواتكم وامهاتكم يا حتالة البشر ...

[ملعون أبوك بلد]

#1158655 [اقلام رصاص]
2.63/5 (9 صوت)

11-27-2014 05:40 PM
اذا بتفتكر انك تقود الاخرين لما يسمى (الحوار الوطني) بتكون خادع نفسك يا امين حسن عمر

[اقلام رصاص]

#1158605 [بشير]
4.07/5 (5 صوت)

11-27-2014 04:38 PM
ياناس العدل والمساواة و مناوي اتعظوا بغيركم وناس السيسي وقردة ليس ببعاد عنكم ! راجعوا ماذا قال عنهم رئيس جهاز مخابرات البشير الامر والناهي في السودان ، بسخرية اما ناس السيسي ديل فاعيونكم لا تغفل عنهم اي يعني ما عندهم اي حساب او تقدير لكل اتي من غرب السودان سواء كان حليف او تليف .

[بشير]

#1158582 [احمد ابو القاسم]
4.04/5 (10 صوت)

11-27-2014 04:12 PM
ياامين حسن عمر سيف الاسلام القذافي كان بيرفع أصبعه بنفس الطريقه في وجه الثوار والنتيجه قطعوا ليو
أصابعه وركبوا لأبوهو عود وفي روايه هو ذاتو ركبو ليو عود .!!!
أعمل حسابك وماتكتر من حركة الاصابع دى فكل شىء لكم مرصود صوت وصوره وهناك سيناريوهات عديده ليومكم الموعود.

[احمد ابو القاسم]

#1158450 [الأشــعــة الـحــمــراء]
3.54/5 (6 صوت)

11-27-2014 01:24 PM
قـط نـرجـسـي .. يـمـنـي نـفـسـة ..بـالدهـاء الـسـيـاسـي !!

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1158360 [aldufar]
4.19/5 (6 صوت)

11-27-2014 11:51 AM
يا امين يا حسن عمر رحمة بهذا الشعب الفضل نامل من حكومتكم هذه ومن الحركات المسلحة المعارضة الجنوح للسلام وقلنا الروب البلد بصرعاتكم واختلافاتكم نزلت للحضيض والحصار الدائم والغلاء الفاحش لمتى يستمر الحال ؟


ارحموا الشعب الفضل وكفاية تدمير ممنهج للوطن واهله اليس منكم رجل رشيد اصبحنا من ارازل الشعوب من حولنا حكومة وشعبا بسببكم يا حكومة .

إن كان ذهاب حكومة البشير هو الحل لكل مشاكل البلد لماذا لا تتنحى الحكومة رحمة بنا وباهلنا هنا وهناك وفي ديار الغربة ودوام الحال من الحال اسالوا انفسكم من كان يحكم السودان قبل مائة سنة اين هم هل فيهم اي مسئول من ذلك الجيل ، انتم غدا ستذهبون وتصبحوا في التاريخ الاسود وفي غياهب الجحيم جميعا يارئيس ووزراء ومدراء لانكم قتلتم وسفحتم وشردتم وجوعتم الشعب السوداني ليه لا ندري ؟

فيا جماعة إن كان ذهاب حكومة البشير هو سبب مشاكل السودان الحالية لماذا تألون جهدا بالخروج بهذا الشعب من ازماته التي لم تنته طوال عهدكم الاسود هذا وسنواته العجاف ورحمة بهذا الشعب الفضل .

والشعب في انتظاركم للسلام الدائم الابدي وممكن يكون اذا اتفقتم يا اخي امين حسن ويا معارضين .

إن كان زوال حكومة المؤتمر اللاوطني لماذا لا تقومون بذلك انتم مسئولين امام جميعا من الحاصل الآن في البلد ؟

[aldufar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة