الأخبار
أخبار إقليمية
رفع جلسة التفاوض بين وفدي حزب البشير وحركتي جبريل ومناوي
رفع جلسة التفاوض بين وفدي حزب البشير وحركتي جبريل ومناوي
رفع جلسة التفاوض بين وفدي حزب البشير وحركتي جبريل ومناوي


11-27-2014 02:29 AM
أديس أبابا (سونا) - دخل وفدا الحكومة وحركتي جبريل ومناوي في مفاوضات مباشرة بأديس أبابا اليوم لأول مرة بغرض الاتفاق على جدول أعمال التفاوض(الأجندة)، وتعذر الاتفاق على جدول الأعمال مما حدا بالوساطة لرفع الجلسة إلى الغد.
واعتبر د.أمين حسن عمر رئيس الوفد الحكومي مطالب وفد الحركتين خروجا صريحا وواضحا على اتفاقية الدوحة للسلام، وأكد خلال التداول أن الحكومة لن تفتح أي قضية تم الاتفاق عليها من قبل، ووصف موقف الحركتين بأنه يدل على عدم الرغبة في تحقيق السلام ووقف إطلاق النار بدارفور.
وأشار د.أمين إلى إن وفد الحركتين الذي رأسه احمد تقد لسان أضاف خمسة بنود إلى جانب الترتيبات الأمنية والقضايا السياسية والحوار الوطني، تضمنت قضايا التنمية وإعادة الاعمار واللاجئين والنازحين والأرض والحواكير والحدود والعدالة والمساءلة والتعويضات الشاملة، وأكد أمين أن هذه المطالب تمت مناقشتها في اتفاقية الدوحة من قبل.
وقال أمين إن وثيقة الدوحة تمثل المرجعية لمناقشة قضايا دارفور وفق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتحاد الإفريقي، ولا تملك الحكومة السلطة او القانون الذي يخولها فتح اتفاقية الدوحة من جديد أو تعديلها.
وأشار إلى أن مجلس الأمن خاطب الحركات المسلحة ودعاها للتوقيع على وثيقة الدوحة فورا ودون شروط مسبقة، ونوه إلى أن موقف الحكومة من اتفاقية الدوحة هو موقف الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجموعة السبعة والسبعين والصين إلى جانب انها تمثل موقف أصحاب المصلحة في دارفور. وشهدت الجلسة تدخلات من امبيكي بغرض تقريب وجهات النظر.


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 7654

التعليقات
#1158797 [AburishA]
2.38/5 (4 صوت)

11-27-2014 11:51 PM
الناس يا امين حسن عمر تخطت الحلول الجزئية..تتحدث عن الحل الشامل الذي يرمي بنظامكم في مكب نفايات التاريخ..وانت لسه بتتكلم عن الدوحة..الدوحة كوثيقة زادت الطين بله في درفور..طيب كما قال المعلق Daldoum ليه ما اخدتوا معاكم تجاني سيسي بتاع الدوحة الانتو مصرين عليها دي في التفاوض عشان يوري الحركات محاسن الدوحة في ارض الواقع!! لا سبيل الا الحل الشامل الذي يحفظ للاجيال ما بقي من وطن...

[AburishA]

#1158709 [Ahmed]
3.94/5 (5 صوت)

11-27-2014 07:34 PM
Nice brave lady for sure i will marry you

[Ahmed]

#1158701 [المتوكل علي الله محمد]
3.25/5 (5 صوت)

11-27-2014 07:23 PM
أدخـــــلـــوا وحرروا مدينة كبيرة ( كادوقلي , الفاشر , نيالا , الأبيض ) , وستكون مثل ( بنغازي ) , وسيأتيكم قرار (( بمنطقة عازلة )) , وستجدون مدنا كثيرة أخري تنتفض , ستتشتت قوات المؤتمر الوطني بجنجويدها , وستجدون كثير من الحاميات العسكرية وكثير من منسوبيها ينحازون لصف الشعب , وسيخف الضغط علي القلب ( العاصمة ) وسرعان ما ستثور وتنتفض وهـــزة واحد سيهرب الجرذان وسيقبض عليهم في ملابس النساء متنقبين , والبعض في داخل مواسير المجاري (( وما القذافي ببعيد )) . ودون ذلك سيطول الليل البهيم وستطول عذابات أهلنا في دارفور والنيل الأزرق وكل السودان وستستمر محنة الوطن وتتوالد كل يوم , ومن يعتقد أن هنالك حل غير ذلك مع عصابة المؤتمر الوطني يكون واهم وحالم وسيطول وهمه وحلمه .

[المتوكل علي الله محمد]

#1158685 [hussnyk]
3.82/5 (5 صوت)

11-27-2014 07:02 PM
يااخوانا انكم لن نزرعوا في الشوك العنب لافائدة من الجلوس مع هذا النظام قوموا جميعا الى ثورتكم مسلحة او مدنية فالنظام ليس لديه جديد واصبح جثة تنتظر القبر ولنجعل وحدتنا هى في ازالته لنترك حتى مسمياتنا واهدافنا الخاصة ولنلتف حول مبادئ ثورتنا لكنس النظام

[hussnyk]

#1158672 [moro]
4.00/5 (6 صوت)

11-27-2014 06:20 PM
الدوحة لم تعمل الي وقف اطلاق النار في دارفور ممايعني لابد البحث عن اليات اخري فاعلة يودي الي وقف نزيف الدم .واذا كانت بنود الدوحة فية ما يصلح للبلد شنوالمانع ان يضيفة وفد الموتمر الي البنود التي تقدمت بة الالية كا بنود اضافية كما فعلت الحركات باضافة خمسة بند.

[moro]

#1158656 [الكجـــــــــور]
3.50/5 (6 صوت)

11-27-2014 05:41 PM
يعني باأمين حسن عمر ناس المؤتمر الوطني براهم البعرفوا اللولوة- شوف يا أخوي زي ما ناسكم عايزين يعيدوا ترشيح البشير اللمرة التالتة وغصبا عن لوائح الدستور وغصبا عن الشعب السوداني المامالي عينكم ده، كمان ناس الجبهة الثورية عندهم مليون حق وحق يتلولوا زي ما عايزين. والمثل بقول: (مية نطة ولا بعبوص واحد).

[الكجـــــــــور]

#1158641 [ودالباشا]
3.13/5 (5 صوت)

11-27-2014 05:21 PM
اننى متمسك برؤيتى فى هذه المفاوضات وقد قلته فى اخر مقال تحدث عنها واضافتى ربما لبوا المعارضين دعوات المؤسسات المنظمات الدولية لاثبات حسن النوايا او لقطع الطريق المهم بأختصار ماذا يريد الشعب من الذين تعروا امامه وتماما وقضوا على اليابس والاخضر والباقى معروف واقصد مفهوم

[ودالباشا]

ردود على ودالباشا
[AburishA] 11-27-2014 11:44 PM
لك التحية اخوي ود الباشا..نعم هي تاكتيك لاثبات حسن النوايا..بل لضرورة اقناع الرأي العام العالمي بان الجبهة الثورية بمختلف مكوناتها هم دعاة سلام كما ورد في ادبياتها..الا ان الهدف واحد هو الحل الشامل الذي يؤدي لتفكيك نظام المؤتمر الوطني..لذلك يستميت النظام في تجزئة الحلول..علما بأن خارطة الطريق التي قدمها الوسيط..ورؤية مجلس الامن والسلم الافريقي يوصي بشمولية الحل هذا بالاضافة الى ميثاق اديس الذي وقعته مجموعة ال (7+7) بالاضافة لاعلان باريس الذي لاقى قبولا لدى المجتمع الاممي وخاصة الاتحاد الاوربي.. جميع هذه الفعاليات مقتنعة بالحل الشامل وتدفع في هذا الاتجاه..اما النظام نايم على حلم تجزئة الحلول التي تطيل من عمره..ان الوضع يحتاج الى تحرك وضغط داخلي ايضا..

قدرنا يا ود الباشا بقينا نحارب في جبهتين..نضال الكلمة..واخوانا الذين انتحلوا شخصياتنا في التعليقات..وباذنه تعالى انا لمنتصرون.


#1158635 [Kori Ackongue]
4.32/5 (5 صوت)

11-27-2014 05:17 PM
Amin Hassan Omer,

Famous Ex-communist to Islamist man. Tomorrow, you will accept what you have rejected today. It is normal and experienced whatever the level of your insisting in refusal of any logic and facts breathed position is it all about. Because, after Africanizing this problem to be reopen, no any logic universally will back your stupid given reason of showing that we are the only power to say what we want and impose what we need to do. So, if anything is less than that you would not have accepted coming to the headquarters of the AU to discuss the chronic Sudan violent problems. Tareed An Tahfaz Maa' Al Wajh, Wa Ma Indack Wajh Ashaan Tahfazu"

[Kori Ackongue]

#1158566 [أبو الشيماء]
3.50/5 (4 صوت)

11-27-2014 03:54 PM
هذه الحركات لا تملك من أمرها شيئاً ، والحكومة محتارة وفاقدة للبصر والبصيرة. وبالتالي من الأفضل أن يظل الوضع في السودان على ما هو عليه حتى ينتهي هؤلاء وهؤلاء ويأتي جيل جديد يقود السودان إلى بر الأمان.

[أبو الشيماء]

#1158560 [ابو سكسك]
3.63/5 (8 صوت)

11-27-2014 03:48 PM
التجمع الحالي للساسة السودانيون في اديس اببا تجمع نادر الحدوث ولن يتكرر، ويستحق ان يسمى "تجمع الفرصة الاخيرة"، واعتقد ان هذه اللحظة هي الفرصة الاخيرة لانتشال السودان من الهاوية. وما كان ينبغي ان يحدث مثل هذا التجمع اذا كان الساسة غير جادون للتوصل لاتفاق، لأن الفشل في هذه الحالة عواقبه وخيمة.

انا اقترح ان يتحويل هذا التجمع الي (نفير) قومي لحل جميع مشاكل السودان.

1- يجب ان ترفع الحكومة يدها عن هذا الامر.
2- يتحول الحوار الحالي الي حوار مائدة مستديرة بين كافة الاطراف السودانية بما فيها المؤتمر الوطني تتم فيه مناقشة كل مشاكل السودان من الالف للياء وينتهي بوضع دستور دائم يرضي الجميع.
3- تتعهد رئاسة الجمورية بتنفيذ مخرجات الحوار مهما كانت مرارتها.
4- يجب ان يشمل النقاش مصير اولئك الذين ارتكبوا جرائم حرب في المناطق الساخنة، كون هذا الامر يمثل احد اهم العوائق التي تحول دون التوصل لاتفاق سلام.
5- بعد انجاز المهمة، ترفع مخرجات الحوار لرئاسة الجمورية للتنفيذ.
6- يجب ان لا ينفض هذا التجمع بأي حال من الاحوال قبل انجاز شيء كبير .

هذا أو الطوفان.

[ابو سكسك]

#1158515 [menshi]
3.13/5 (4 صوت)

11-27-2014 02:50 PM
طيب يا امين , مرجعية اتفاق نافع - مالك عقار مش كانت مرجعيه دوليه و برضو زولكم داك مسحها فى جرة قلم و هسه بديتو فى موافضات من جديد , طيب الفرق شنو؟ كدا ورينا ,شنو شابكنا حكومه ما قادره تغير , طيب داك قادر ليه ؟ ما انتو الثقه كتلتوها و خليتوها بره ما دفنتوها كمان و دايرين يصدقوكم كيف ؟ هوى اسمع , الحل الشامل بس !!!!!!!

[menshi]

#1158504 [radona]
4.04/5 (7 صوت)

11-27-2014 02:30 PM
امر مضحك جدا
الجبهة الثورية بالتجزئة
حوار مع قطاع الشمال من ناحية وحوار مع حركات دارفور من ناحية اخرى
لماذا لايتم جمعهما معا وعرض المتاح من سلطة ومال ودعومهما يقتسمان فيما بينهما
مثلا يتم وعدهما باقامة ولايتين جديدتين او ثلاثة لنقل مثلا ولاية جنوب شرق دارفور وجنوب غرب دارفور وولاية جنوب شرق كردفان ومثلا تجزئ وزارات مثل الاتصالات لتكون وزارة الاتصالات للانترنت والاخرى للاس ام اس وترك الوزير الحالى للمكالمات ومثلا وزارة الزراع يتم قسمتها الوزارتين وزارة زراعة العروة الصيفية ووزارة زراعة العروة الشتوية والمؤتمر الوطني خبير في مثل هذا العمل

[radona]

ردود على radona
[AburishA] 11-28-2014 12:10 AM
لك التحية اخ Radona بالطبع شعورك مقدر..الا أن التفاوض في حد ذاته فن..ان توحيد كتلة التفاوض هو الامل والمطلوب من جبهة ثورية وتحالف قوى المعارضة والقوى الحديثة من سياسية ومدنية..اعتقد ان خارطة الطريق التي قدمها ثامبو امبيكي بجعل التفاوض "واحد" في مسارين قد تمت تجربته في عديد من فضايا الدول..وحسب علمي هو خطوة نحو الحل الشامل الذي اقره امبيكي ومجلس الامن والسلم الافريقي المبني على وثيقة اديس (7+7) والمبني على اعلان باريس وقطع الميل يبدأ بخطوة.. رغم تخوفنا من أي اختراق..وقد اصدرت الجبهة الثورية بيانا بألا مجال للحلول الجزئية..خالص تقديري..


#1158473 [jas]
3.07/5 (5 صوت)

11-27-2014 01:57 PM
بعدين السوال انو هل اتقافية الدوحة هي منزل من السماء ولا دين والموضوع انكم لية متمسكين بالدوحة اكتر من دينكم العاملينها شماعة كل شي علي قول المثل سكران سايقو البوليس لسجن لقي جوطة سال البوليس الحاصل شنو رد البوليس ديل متظاهرين لرسوم المسيئة لنبي صلي الله علية وسلم قال والله كل حاجة والنبي البوليس فك السكران وقال اذا كان السكران مهتم بالنبي انا ماسكو لية ) انتو ناس انقاذ بقيتو ليهود فلاشة حبشة مانافع واسرائيل ما نافع ديرين شنو دوحة وطرابلس والصين واحد ماتتمسكو بالدوحة كتير او ما قويتو شراكتكم مع السعودية الدوحة تطلع كافرة نحن عرفنها عملتوها زمان ما قربتو الصين امريكا فرتوها ولما قربتو الدوحة السعودية طلعتوها كافرة تانية وامين حسن عمر دي مسكين ما يعرف يتكلم عشان كدة كن رسلتو لمفاوضات قدرة فول في الحلة يجي فاضي شوفو ليكم زول تاني مامتنحنح عشان الموضوع تنجح وبعدين التفويض ادو كامل عشان ما كل حاجة يجي الخرطوم ويرجع هسي مما بدات المفاوضات جي الخرطوم ستة مرات ودي مع عندو معني

[jas]

ردود على jas
Saudi Arabia [كاره الشيوعيين والكيزان] 11-27-2014 03:15 PM
لأنه إتفاقية الدوحة جلسوا فيها للتفاوض بالشهور والقطريين صبروا على الجميع صبر أيوب المجتمع الدولي إستجدى حركات دارفور جميعاً للمشاركة وطرحت فيها كل مشاكل دارفور ، والأن إذا إتفقت الحكومة مع العصابتين ديل سوف يظهر عبد الواحد كمعارض وتبدأ الشغلة من جديد ، الموضوع فيه إسترزاق ، ديل مستعدين يهلكوا أهلهم كلهم عشان حفنه من الدولارات .


#1158437 [حرية]
4.16/5 (7 صوت)

11-27-2014 01:05 PM
الحركتان يجب أن ترفض أي حوار يقود وفد المؤتمر الواطي الشيطان أمين حسن عمر الذي
لا دين له وصلاتة رياء وهو معروف الخلفية.

[حرية]

#1158428 [الغاضبة]
4.19/5 (6 صوت)

11-27-2014 12:50 PM
حكومة غير شرعية يتحاوروا معاها كيف، يعني عشان تغير شنو، ربع قرن والأحوال تزداد تدهورا كل يوم، لا حل ولا سلام دون إسقاط حكومة المجرمين ........ تحاوركم مع هذه الحكومة يعني اعترافكم بها وشرعيتها

[الغاضبة]

ردود على الغاضبة
Saudi Arabia [المقدوم مسلم] 11-27-2014 03:21 PM
ما تستعجلى ... شوية دعم امريكى للمعارضة المسلحة والكيزان يرقدوا سلطة ..و هنالك عود وخازوق ليتم حشره داخل كل واحد فيهم....بالذات جواسيسهم وجاسوساتهم الذين ينقلوا اخبار ابناء البلد الشرفاء ..

Saudi Arabia [ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس] 11-27-2014 03:10 PM
كلامك صح بحوارهم معاهم ادوهم الشرعية وهم كيزان انقلابيين وحرامية وشلة عصابة بس


#1158378 [سيف الله عمر فرح]
3.54/5 (6 صوت)

11-27-2014 12:06 PM
إقتباس { واعتبر د.أمين حسن عمر رئيس الوفد الحكومي مطالب وفد الحركتين خروجا صريحا وواضحا على اتفاقية الدوحة للسلام،} .

هل يجوز لنا أن نسأل بمنطق الذين سألوا واستنكروا ، رئاسة الأستاذ ياسر سعيد عرمان وفد منطقتى النيل الأزرق وجبال النوبة فى مفاوضاته مع الحكومة ؟ . هل دكتور أمين حسن عمر من أولاد الفاشر أم الجنينة ليرأس وفد الحكومة ، ، وفى الحكومة الوزير ابوقردة ، والوالى كبر ، و...... ! ؟ ، وانا ضد منطق مثل هذه الأسئلة الساذجة والسخيفة !.

قالوا وقالوا وقالوا ، لا مفاوضات خارج السودان ! ..

نتمنى أن يقولوا لينا فى المستقبل الحقيقة ولا شىء غير الحقيقة ، ولو كانت حنظل . قولوا لينا عدد السودانيين الذين يموتون من جانب الحركات المتمردة ، ومن جانب الحكومة ! ، رجالآ ونساءآ ، أطفالآ وشيبآ ، وحتى البهائم التى تموت من جراء الحرب !، خلال الشهر الواحد !! .. حكومة وحركات هل عندكم الشجاعة أن تفصحوا بتكلفة الحرب العبثية التى تخوضونها سنويآ، لأننانحن الذين ندفع ثمنها غصبآ ؟ .

أنا شخصيآ يؤلمنى جدآ جدآ، وأشعر بالقرف ، عندما أسمع زعم الأطراف المتحاربة أنهم انتصروا على الآخر !!! .. لا أدرى كيف ينتصر السودانى على السودانى والمسلم على المسلم، هل يجوز شرعآ ، الانتصار عليه بقتله وبتدمير موارده ؟ .

لعنة الله على المتحاربين حكومة وتمرد ! ، لا أحد منكم يمثل الشعب السودانى العملاق ! ، أفلا تدرون أن قوة البندقية هى قوة الظالم الفاسد؟ ..

أعوذ بالله .

[سيف الله عمر فرح]

#1158375 [كاتم الاسرار]
3.25/5 (4 صوت)

11-27-2014 12:03 PM
تضمنت قضايا التنمية وإعادة الاعمار واللاجئين والنازحين والأرض والحواكير والحدود والعدالة والمساءلة والتعويضات الشاملة،
===========================================================
بس ركزو لينا علي العدالة والمساءلة...الباقي ساهل

[كاتم الاسرار]

#1158347 [daldoum]
3.82/5 (6 صوت)

11-27-2014 11:41 AM
قال :ولا تملك الحكومة السلطة او القانون الذي يخولها فتح اتفاقية الدوحة من جديد أو تعديلها.
ماذا فعلتم باقليم جبال النوبة الم تقطتعوا منه ولاية غرب كردفان الغنية بالنفط بالرغم من اتفاقية سويسرا وبروتكول ماشاكوس وقبله اتفاقية الخرطوم للسلام بقيادة /محمد هارون كافي على الرغم من ان الاتفاقيات المذكورة تؤكد على وحدة الاقليم بحدوده المعروفة( مديرية جبال النوبة وعاصمتها تلودي ) ومابما يعرف بالمناطق المقفولة من1922-1967.
ويعترض المفوض د/امين حسن عمر ،بحجة ان القضايا المطروحة قد تمت مناقشتها ،ولكن من المهم ماهي انعكاساتها على ارض الواقع؟ هل حلت قضية اللاجئين (لاجيء خور ابشي في شاد)وغيره ومعسكرات النازحين مازلت تشكوا وتئن وقوات الجنجويد مازلت تعبث بامن المواطنين وحرق ودك القرى في غياب تام للامن وحتى رئيس السلطة التنفيذية بلا سلطات ولاتاثير في مجريات الاحداث.
والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم تصطحب معك رئيس السلطة التنفيذية بدارفور د/ تجاني السيسي اذا كنتم تؤولون على مصطلح اصحاب المصلحة والذي لم يرد له اي معنى في القاموس السياسي .

[daldoum]

ردود على daldoum
[AburishA] 11-27-2014 11:31 PM
لك التحية اخوي[daldoum] جبت الكلام المنطقي من أخرو.. هي محاولة من الكيزان للالتفاف والابتسار..خالص التقدير..


#1158311 [ali mrtey]
3.38/5 (6 صوت)

11-27-2014 11:08 AM
لقد قلنا تفتيت قضايا الوطن يا ناس الحركة الشعبية بكل مسمياتها بنيل ازرق وجبال نوبة ودارفور هذا هو مراد المؤتمر الوثنى لجعل الفرقة والتناحر بين الفصائل الثورية التى تريد تحقيق طموحات المواطن السوداتى من اجل العيش الشريف فى بلادة اتركوا هذة المفاوضات العبثية فهى اهدار للجهد والزمن وهو ما يريدة المؤتمر الوثنى للوصول للانتخابات وبعدها سيكون طرحة لكم مختلف تماما من مركز الهيمنة المزيفة واخيرا من جرب المجرب حاقت بة الندامة--------------
قناة للمعارضة يا محسنين .

[ali mrtey]

#1158301 [طائر الفينيق]
4.04/5 (7 صوت)

11-27-2014 10:55 AM
+ كيف يريد أمين حسن عمر للحركات أن توقع على اتفاقية لم تشارك فيها؟؟ وإذا كانت سوف تأتي لتوقع على اتفاق الدوحة فما الداعي أصلاً للجلوس للتفاوض في أديس؟؟ هلى تعي الحكومة ما تقول أم أنه موقف تفاوضي تناوري فقط؟؟؟

+ الحكومة لم تفهم الفلسفة الجديدة للتفاوض الذي يربط القضايا الاقليمية في مناطق الحرب بالحل الشامل المرتبط بطبيعة السلطة ونظام الحكم في السودان.. أو هي تتجاهل ذلك !!

+ الحل التفاوضي لن يكون سهلاً أبداً كما قد تتوهم الحكومة.. وكلما طالت الحرب و ابتعد عن الحل الشامل لمعضلات السودان وخاصة طبيعة نظام الحكم الحالي, كلما تعقد الحل أكثر والعكس صحيح... طرح أبناء المنطقتين الحكم الذاتي وسيطرح أبناء دارفور الحكم الذاتي أيضاً, ولولا اتفاق باريس لذهبوا أكثر وطالبوا بتقرير المصير لهذه المناطق.. وتقرير المصير في ظل النظام الحالي لا يعني شيئاً غير الانفصال!!!

+ الحل التفاوضي يتطلب شجاعة ورؤية عميقة بطبيعة المشكلة وادراك جديد ووعي جديد لدى النظام لم تتوفر بعد.. الحكومة تتفاوض بوعيها القديم وفسلفتها القديمة وعقلها القديم وهذا هو لب المشكلة !!

[طائر الفينيق]

#1158289 [كاك]
3.38/5 (6 صوت)

11-27-2014 10:33 AM
ولا تملك الحكومة السلطة او القانون الذي يخولها فتح اتفاقية الدوحة من جديد أو تعديلها. معقول يا شيخ عمر انتو عدلوا الدستور حق الشعب السوداني زيما عارضت ترشيح البشير المناقض للبند 57 من الدستور وفقرة انتخاب الولاة عاجزين تعدلوا اتفاقية الدوحة يا راجل قول كلام عير ده

[كاك]

#1158251 [ود السوق]
4.00/5 (6 صوت)

11-27-2014 09:36 AM
يا (خارج الشبكة حاليا ) لو الحركات المسلحة قادرة تعمل عمليات عسكرية كبيرة كانت عملتها ...ناس الحركات مزنوقيين عسكرين شديد....

[ود السوق]

#1158226 [أمين النحناح]
3.38/5 (6 صوت)

11-27-2014 06:30 AM
هل نسي هذا الرمة النحناح المدعو أمين حسن عمر أو تناسى أن صفقة الدوحة المسمى مجازاً إتفاقية الدوحة للسلام قد تم ابرامها مع من باعوا ضمائرهم وقضية أهلهم مقابل القاب ووظائف زائلة وهم في الأساس ليس لهم قضية ، إستخدمتهم النظام لتحقيق مآربه وتنفيذ أجندته السريه تجاهـ أبناء الهامش من أمثال تجاني سيسي وأبوقرده ونيام ومصطفى تيراب الذين تحولوا بين عشية وضحاها إلى كلاب أمن ومصادر معلومات ومرشدين للنظام ضد النشطاء وطلاب دارفور في الجامعات والمعاهد وفقدوا أي إنتماء لدارفور .
أما في هذه الجولة فالوضع مختلف وكذلك الأشخاص فالمفاوضون هذه المره هم أصحاب القضية الأصليين وأهل الوجعة الذين عاهدوا أنفسهم وأهلهم بأن لا يعودوا إلا بالحقوق كاملة غير منقوصة . عليه أن يدرك النحناح أمين حسن عمر أن المفاوض الدارفوري اليوم ليس مثل مفاوضي الدوحة بالأمس الذين تم شراءهم ، فهؤلاء يملكون العزة والكرامة وبايديهم سلاح الفكر وسلاح البطش إذا دعى الداعي ولا يمكن شراءهم بالمال أو بالوظائف وبالتالي لا يعنيهم مخرجات الدوحة فهم يبحثون عن حلول متكاملة غير مجزأة لقضايا الوطن عامة.

[أمين النحناح]

ردود على أمين النحناح
[AburishA] 11-27-2014 11:54 PM
Well said, you said it all, keep the good work up Amin Thanx


#1158214 [خارج الشبكـــة حاليا]
3.57/5 (9 صوت)

11-27-2014 04:19 AM
والله الحكومة دى ما لقت عين حمرة بس انتو ياناس الجبهة الثورية ياخى اعملو عمليات عسكرية زى ناس داعش وخشو الابيض وكوستى وربك وكنانة والقطينة ومدنى والقضارف والله حيتنازل ليكم من ابو جبال النوبة والنيل الازرق و دارفور ذاتو خلينا من الحكم الذاتى قال الدوحة قال

[خارج الشبكـــة حاليا]

ردود على خارج الشبكـــة حاليا
[سامي] 11-27-2014 02:41 PM
الحركات الثورية تسقط الحكومة وتجي تحارب بعض فى النهائي لعبة الكأس . عشان تطلع حركة واحدة تحكم البلد .ارجع لتاريخ السودان وشوف الحكومات العسكرية سقطت كيف ؟

Sudan [خالد] 11-27-2014 11:01 AM
حالك خارج الشبكة انت ما تخش الشبكة ياخي وتخشش الناس ديل الخرطوم بالمرة وتسقط الحكومة تريحنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة