الأخبار
الملحق الرياضي
يوفنتوس يقترب من عبور دور المجموعات بالفوز على مالمو
يوفنتوس يقترب من عبور دور المجموعات بالفوز على مالمو
يوفنتوس يقترب من عبور دور المجموعات بالفوز على مالمو


11-27-2014 05:22 AM
كووورة –
اقترب فريق يوفنتوس من التأهل للدور الثاني بعدما حقق فوزاً مهماً على مضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين، في الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات.

وسجل ثنائية يوفنتوس الاسباني فرناندو يورنتي والارجنتيني كارلوس تيفيز في مطلع ونهاية الشوط الثاني للمباراة ليصبح الفريق بحاجه للتعادل فقط في لقاء اتليتكو مدريد المقبل ليتأهل ثانياً عن المجموعة الأولى خلفاً للفريق الاسباني فيما يؤهله الفوز بفارق أكثر من هدف كمتصدر للمجموعة، بينما تجبره الخسارة على انتظار نتيجة اولمبياكوس ومالمو المقبلة وضرورة تعثر الفريق اليوناني وقتها من أجل انتزاع بطاقة الترشح.

​ووواصل المدرب ماسيمليانو اليجري اعتماده على طريقة 4-3-3 بعد نجاحها في المباريات الأخيرة وارتفاع المعدل التهديفي للفريق بشكل كبير وكأن الإصابات لمدافعي الفريق والتي اجبرت اليجري على اللجوء إليها ساهمت في تطور اداء الفريق بشكل واضح وفعال فواصل الاعتماد على بادوين في مركز الظهير الأيسر بشكل اضطراري في ظل غياب الثنائي اسامواه وايفرا للإصابة بينما جاء باقي التشكيل متوقع ومنطقي بالدفع بالرباعي بيرلو وماركيزيو وبوجبا ومن امامهم فيدال في وسط الملعب وفي الهجوم الثنائي تيفيز ويورنتي.

يوفنتوس وبالرغم من حاجته الماسة لتحقيق الفوز إلا انه بدأ اللقاء بهدوء شديد وافتقد لاعبوه التركيز وهو ما جعل لاعبي الفريق السويدي يدخلون في اجواء اللقاء مبكراً ويستحوذون على الكرة دون خطورة حقيقية على مرمى بوفون.

وبعد مرور ربع ساعة ، بدأ يوفنتوس بالتكشير عن أنيابه بشكل حقيقي بعدما بدأ السويسري ليشتنشتاينر هجمة سريعة من ناحية اليمين انتهت بتسديدة للاعب فيدال تصدى لها الحارس اولسن قبل ان يعود يوفنتوس مرة أخرى بعدها للعب البطيء دون وجود حماس حقيقي ورغبة أكيدة في تحقيق الفوز بالرغم من ضرورته للتأهل للدور التالي بينما اعتمد الفريق السويدي على الهجمات المرتدة .

وبعد ما يزيد عن عشرين دقيقة من اللعب الهاديء وتحديداً في الدقيقة 38 ، كاد كلاوديو ماركيزيو من افتتاح التسجيل لليوفنتوس بعد تمريرة بينية رائعة من فيدال إلا ان الكرة مرت جنب القائم ليستمر بعدها اللقاء على نفس الوتيرة حتى يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تغيرت بداية يوفنتوس تماماً عنها في الشوط الأول ، فكاد الفريق الايطالي ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى من تسديدة قوية لماركيزيو إلا ان الحارس اولسن نجح في التصدي لها.

بعدها بدقيقتين لعب فيدال كرة عرضية مرت من الجميع إلا انها مرت بجوار القائم بعدما لم تجد اي لاعب يقوم بتغيير مسارها إلى داخل المرمى.

ومع اصرار لاعبي يوفنتوس الواضح، لم يحتج الاسباني يورنتي أكثر من مرور أربع دقائق ليحرز الهدف الأول لليوفنتوس بعد تمريرة بينية من ماركيزيو انتهت في شباك الفريق السويدي بعدما راوغ يورنتي حارس المرمى مسدداً في المرمى الخالي لتصبح النتيجة تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

استمر اللقاء بعد الهدف على نفس الوتيرة ، في ظل سيطرة واضحة لليوفنتوس على مجريات اللقاء واعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة إلا ان تقدم يوفنتوس جعل لاعبوه أكثر هدوءاً في الثلث الأخيرة من الملعب فكانت السيطرة معظم الفترات دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق السويدي وخصوصاً مع انخفاض معدل اللياقة البدنية للاعبي يوفنتوس وشعورهم بالتعب بشكل واضح في النصف الثاني من الشوط بسبب كثرة المباريات.

وفي الدقيقة 86 وقف الحظ حائلاً امام البديل الفارو موراتا مهاجم يوفنتوس بعدما استقبل تمريرة تيفيز العرضية بعد مرورها من حارس المرمى اولسن لتصطدم كرته بالعارضة.

وبعدها بأقل من دقيقتين يبتسم الحظ اخيراً للأرجنتيني تيفيز فينجح في تسجيل هدف فريقه الثاني بعد تمريرة سريعة من الفرنسي بوجبا لينهي يوفنتوس المباراة بشكل عملي قبل ان يحصل جوناسون لاعب مالمو بعد الهدف على البطاقة الصفراء الثانية بعد ثواني من حصوله على الأولى بسبب الاعتراض على وجود خطأ ضد الاسباني موراتا ليكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين فقط حتى اطلاق الحكم صافرته معلناً فوز يوفنتوس واقترابه من التأهل للدور الثاني خصوصاً بعد فوز اتليتكو مدريد على اوليمبياكوس برباعية نظيفة.
أخبار ذات صلة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 495


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة