الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر : حكومتنا ستقدم كافة الضمانات لقادة الحركات المسلحة للمشاركة في وثبة البشير
أمين حسن عمر : حكومتنا ستقدم كافة الضمانات لقادة الحركات المسلحة للمشاركة في وثبة البشير
أمين حسن عمر : حكومتنا ستقدم كافة الضمانات لقادة الحركات المسلحة للمشاركة في وثبة البشير


11-27-2014 07:43 PM
أديس أبابا (سونا) أكد الدكتور أمين حسن عمر رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات دارفور استعداد السودان لتقديم كافة الضمانات لقادة الحركات المتمردة في دارفور للدخول والمشاركة في الحوار الوطني وهي العملية التي يمكن أن يؤسس لها الوقف الشامل لإطلاق النار .
وقال د.أمين في حوار مع التلفزيون الإثيوبي صباح اليوم بفندق راديسون بأديس أبابا ، بينما كان الهدف من هذه الجولة هو مناقشة موضوع وقف إطلاق النار وفقاً للدعوة التي قدمتها الآلية الأفريقية رفيعة المستوى إلا أن الحركات لجأت إلي إقحام أجندة جديدة وموضوعات جرى الاتفاق عليها مسبقاً في وثيقة الدوحة ، وأكد د. أمين إن الكرة الآن في ملعب الوساطة الإفريقية لإجراء لقاءات ثنائية مع كل وفد للوصول إلي أجندة يتفق عليها وحينها نبدأ التفاوض مباشرة حول وقف إطلاق النار في دارفور وبالتالي في كل السودان مما يمهد الطريق للحوار الوطني لكي ينعقد بصورة ناجحة .
وأشار د.أمين إلي وجود منابر أخرى للتفاوض حول الموضوعات الأخرى مؤمناً على أن وثيقة الدوحة ليس من صنع ولا ملك الحكومة السودانية إذ أن المجتمع الدولي هو الذي أشرف عليها وكان الوسيط فيها حتى التوقيع فهي وثيقة تعود ملكيتها إلي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية وقال هي وثيقتهم كما هي وثيقة السودان والحركات المفاوضة الآن كانت جزءً منها .
وقال د.أمين في حديثه للتلفزيون الأثيوبي أنه لا يستقيم القول بأن اتفاقية الدوحة وكما تدعي الحركات لم تعد فاعلة ، بينما يجرى على الأرض الان تنفيذ مشروعات تنموية ومشروعات إعادة إعمار تأسيساً على هذه الاتفاقية وتنفيذاً لها .
وأشار د. أمين إلي أنه في الشهر القادم سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية في دارفور وإن هنالك لجنة دولية لمتابعة تنفيذ هذه المشروعات وستجتمع هذا الشهر لأعداد تقرير حول سير تنفيذ هذه المشروعات .
وقال إن تمسك الحكومة بوثيقة الدوحة ينبع من إنها ملزمة بحكم أنها جاءت بمشاركة آهل المصلحة بدارفور والمجتمع الدولي فلا يمكن للحكومة السودانية عدم احترامها أو الالتزام بها .
وقال د.أمين إن السودان يفعل كل ما بوسعه للحاق هذه الحركات بالحوار الوطني وإعطاء الضمانات المعقولة لمشاركتها ، ولكن الحكومة السودانية تعلم أنه لا يمكن في أي مكان في العالم ان يحدث إجماع كامل حول موضوع سياسي .
وأكد د. أمين إن أي مسعً للسودان أو قبول لإعادة فتح وثيقة الدوحة سوف يعني فقدان ثقة شركاء السودان والمجتمع الدولي وفقدان ثقة الشعب السوداني وهذا أمر لن تقبل الحكومة بحدوثه .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2405

التعليقات
#1159158 [قعونجة]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2014 10:23 PM
كرهتونا في الوثب اها الوثب دة زاتو خليناهو ليكم





الست قعونجة

[قعونجة]

#1159010 [عاصم]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2014 04:31 PM
يا امين حسن عمر انت تدعي الغباء ولا اصلك غبي حركاتكم مكشوفة وكلامكم مفضوح انتم تراوغون لماذا الم تعرفوا ان الشعب السوداني يحتقركم. من اي نسل انتم انجاس انسال انجاس استعبتم انفسكم لخدمة النورانيين والماسونيين الكل اصبح يعرف ما هي مخططاتكم تدعون الاسلام ظاهرا وتعادون الاسلام اشد العداء في الخفاء وذلك لماذا يا امين حسن انتم اعداء الله و الاسلام اتحداك ان تقول لي ان شيخك الشيطان الترابي هل يصلي و يؤمن بحساب القبر و يؤمن بيوم البعث

[عاصم]

#1158991 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

11-28-2014 03:03 PM
هل دخول الحمام زي الخروج منه
بدل الشحططة دي وضياع الوقت ده
جماعة الاتحاد الاوربي ما وجهوا ليكم دعوه لكل السودانيين قالوا ليكم تعالوا اتحاوروا بمنتجع هيلبرج الالماني تحت رعاية الاتحاد الاوربي والامم المتحدة وامريكا وابدوا الاستعداد لمساعدتكم
طيب وروني اتفاق واحد تم في السودان مع الحكومة منذ ابوجا ومشكوس وااروشا ونيفاشا والقاهرة وجيبوتي وطرابلس واديس ابابا والدوحة وام جرس 1و2 يعني المرة دي عشان بقى الموضوع خارج افريقيا ولا شنو وع انه اي اتفاق جرى في افريقيا لم يتم الا نيفاشا لانه كان محضورا اروبيا وامريكيا وكانت نيفاشا للانفصال ولا من بقى الموضوع للوحدة والاتفاق اعرضتم عنه .. عجبي

[radona]

#1158837 [ربع الرطل الملا القزازه]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2014 03:21 AM
يا امين حسن عمر

على الطلاق زولك دا وبوضع ركبه الحالجات الانت عارفو وانا عرفو وثبتو دى ما بتقدم البلد شبر لى قدام .

فيا ا خى قول كلام غير دا

بعدين غير طريقة كلامك دى الله يرضى عليك - انت وشيخك الترابى دا طريقتكم فى الكلام دى ففيها مياغة لا تقنع حتى ارباع الرجال

ياخى استرجلوا شوية

نحن عندنا اشناب نبرمها فى الفاضى ساى والله بعض الاحايين .

[ربع الرطل الملا القزازه]

#1158790 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.41/5 (6 صوت)

11-27-2014 11:35 PM
يا أمين حسن عمر نصدقك أنت أم نصدق الفريق محمد عطا
دا بيقول جماعة المعارضة ديل ماعندنا ليهم حاجة غير النار
ونحن لا نثق إلا فى جماعتنا بتاعين الحركة الأسلامية
وأنت زاتك بتتكلم بأى صفة
أنت نصف مطرود ولو كانت لك كرامة أو قدرة أو سند جماهيرى شعبى كنت مشيت عملت حزب الأصلاح 2 لكن أنت زى ما قال سيد خليفه الوحيد خلانى الوحيد تانى مافى شىء فى الأيد
والله فى ثلاثة أنصحهم لوجه الله لحد النظام دا مايزول يتكضموا ويسكتوا
دكتور احمد بلال
محمد الحسن الأمين
وأمين حسن عمر
إنتو التلاته ماعارفين جماعتكم ديل بيقولوا عنكم شنو

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1158766 [Hamid]
4.38/5 (6 صوت)

11-27-2014 10:34 PM
سؤال لهذا الصعلوك المدعو أمين حسن عمر ...
هل وثيقة الدوحة فرآن منزل من عند رب العالمين ...؟
أنتم ترهنوا على تجزيئة الحلول لأن ماتطالب به الحركات المسلحة والمعارضة يزعزع كراسيكم تحت أصلابكم وهذا مربط الفرس ...
25 عام وأنتم من فشل لآخر حتى وصل الوطن للحضيض وفي طريقه للتلاشي ...
متى ستصلوا لقناعة أنكم فاشلين أيها المتأسلمين ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Hamid]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة