الأخبار
أخبار إقليمية
بداية متعثرة لمفاوضات حزب البشير والحركة الشعبية ..طالع رؤية الحزب الحاكم
بداية متعثرة لمفاوضات حزب البشير والحركة الشعبية ..طالع رؤية الحزب الحاكم
بداية متعثرة لمفاوضات حزب البشير والحركة الشعبية ..طالع رؤية الحزب الحاكم


11-27-2014 07:48 PM
بدأ وفدا الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع شمال بفندق شيراتون في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا جولة جديدة من المفاوضات لحسم الملفات العالقة في ما يخص تسوية ملفي منطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان، لكن البداية كانت متعثرة.


وقال رئيس الوفد الحكومي للمفاوض أ.د.إبراهيم غندور في تصريحات أعقبت اول جلسة مفتاحية بين الطرفين الأربعاء ،انهم جاءوا الى الجولة الحالية بناء على ما اتفق عليه في نظيرتها السابقة والتى وصل فيها الجانبين الى نهايات الاتفاق الإطاري.


وطبقا لغندور فإنه كان من المفترض إكمال النقاط التي تعذر الإتفاق عليها ،ومن ثم التفاهم على تكوين اللجان الامنية والسياسية والإنسانية .


وأضاف رئيس الوفد الحكومي في تصريحات صحفية " تفاجأنا بأن الوساطة طلبت أن نلتقي كوفدين فقط ،وجلسنا بأمل توضيح كل ما يتعلق بإكمال الاتفاق الإطاري، وتفاجأنا بأن الطرف الآخر يريد نقاش قضايا أخرى دون التطرق إلى قضايا المنطقتين ".


الاتفاق الإطاري

وأعلن غندور أن الوفد الحكومي تمسك بعدم مناقشة أي قضايا أخرى بخلاف قضايا النيل الأزرق وجنوب كردفان ،وإكمال الاتفاق الإطاري وتكوين اللجان والإتفاق على مرجعياتها، وقال " خلاف ذلك لن نصل إلى أي اتفاق وستستمر الحرب والمعاناة".


وأكد المسؤول الحكومي أن مساري دارفور والمنطقتين مختلفان كليا، ولكل مرجعياته ولجانه المختلفة، واتهم جهات لم يسمها بمحاولة "تعمية" الرأى العام بالحديث عن مسار واحد .


وشدد على أن منبر دارفور يركز على مناقشة وقف شامل لاطلاق النار والتأكيد على إعتماد منبر الدوحة أساسا لأي تفاوض .


ورجح غندور أن تكون الجولة الحالية في أديس بشأن دارفور الأخيرة ،وأن يعود الملف بعدها إلى العاصمة القطرية الدوحة.

الشروق


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3939

التعليقات
#1159393 [وطني اولا]
1.00/5 (1 صوت)

11-29-2014 04:43 PM
لك الله يا وطني ........حكومة همها الاول والاخير الكراسي ومعارضة همها الوصول للكراسي ومجموعات مسلحة مرتمية في احضان العمالة والارتزاق لبني صهيون ...وانت الضايع يا سودان لك الله .

[وطني اولا]

#1159254 [Adil A Omer]
1.00/5 (1 صوت)

11-29-2014 06:23 AM
لو راجين ديل الترابه التكيل خشومكم

لا حوار مع القتله واللصوص والمغتصبين

الحوار لن يمنحهم الشرعيه التى يفتقدوها ما بنى على باطل فهو باطل

لا حوار ولا تنازل ولا ترضيات على حساب دماء السودانيين

[Adil A Omer]

#1158918 [aldufar]
1.00/5 (1 صوت)

11-28-2014 12:05 PM
لا حكومة نافعة ولا معارضة ولا حركات نافعة الجميع يجري ليتحق بكرس له في النظام ،



والجميع لاهمه تطور السودان ولا شعبه هؤلاء صعاليك آتون من فقر مدقع جوعى .

محبون للسلطة .


آلا تخجلوا يا حكومة ومعارضة وصلت بنا الحال لنلجأ للحبش لحل مشاكلنا . اليس منكم رجل رشيد .

قسم بالله يا حكومة ومعارضة انتم ما رجال ونسواكم واهليكم افضل منكم جميعا .


لمتى نلجأ للاخرين لحلحلة مشاكلنا الداخلية متى لابسين بدل وكرفتات في المطارات وحامين البشوفكم اقول لديكم عقول كبيرة ولكن عقولكم اصغر من عقول النمل .


يا خسارة البدل والبناطلين دي جهلاء اغبياء لا وطنيين ولا مخلصين للبلد واهله .


لمتى نحن في حروب يا كلاب البراري لمتى؟ لمتى يعتصر الفقر والجوع والجهل والموت لاهلنا بالسودان ؟



قسم بالله انتم اسوأ من مشى على الارض . والدليل هو تدميركم للسودان وشعبه.

[aldufar]

#1158891 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

11-28-2014 09:50 AM
حكومة غندور حكومة لا عهد لها ولا ميثاق .. كما ان غندور لا يمثل الشعب السوداني ولا يمثل الا وجهة نظر المؤتمر الوطني وهي وجهة نظر آحادية تصب في مصلحة المؤتمر الوطني وتكريث السلطة في يدهم..

حكومة غنور جلست في السلطة نصف قرن وان ما حدث من مشاكل وحروب ودمار هي التي احدثته عمداً وعدوانا وظلماً فكيف يأتون اليوم ليقواانهم يريدون حل المشاكل والوصول الى السلام اللهم الا اذا كان هذا الحل وفق ما يريدون فقط...

ولا اعتقد ان وفد غندور مؤهل للقيام بتوقيع اتفاق اعتقد انه عندما تجد ساعة الجد فسوف يقول وفد غندور انه غير مخول بذلك وان يطلب مهلة لمراجعة الحكومة السرية بالخرطوم؟

هذا ما حدث بالضبط في اتفاق نافع عقار وما سوف يحدث في اي مفاوضات سابقة او لاحقة فالقصد منها اطالة امد النظام.

[المشروع]

#1158827 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2014 02:23 AM
كلام غريب والله انتو ديرين شنو من دوحة ولا موضوع صواريخ ليبيا دي نفتحها ليكم ساوي الامور قبل ما نفتح ليكم ملف دوحة والطائرات الناقلة لسلاح لجهات............... تفتح وعليه رجعو عندور لانو كبشة سمينة مع ينفع وامين حسن عمر برضو بنحنح ما ينفع ودو زي غابور افتصادي المعروف واية الله جمال الوالي والفنان العسكري السري فرفور وخيرهم من زمرة الانقاذ الزين بقيت لهم ستة نفر يصفقون معهم

[jas]

#1158825 [ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2014 02:21 AM
الحكم الذاتى لدارفور تمثل عماد حلحلة قضايا الهامش

[ود نيالا]

ردود على ود نيالا
Saudi Arabia [وطني اولا] 11-29-2014 04:46 PM
يا خوي ناس دار فور ديل زي الجنوب مية قبيلة وكل واحدة ما دايرة التانية ....الحل دار فور يحكمها اهل الشمال والشمال يحكموهو اهل دار فور وكزا في بقية مناطق السودان حتي تنتهي هزه القبلية النتنة .


#1158819 [من كمبو جقر]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2014 02:01 AM
المؤتمر الوطني تاجر (( تجزئة و خردوات )) وما بتعامل بالـ (( الجملة )) يا ناس الحركة ،
لذلك بضاعتكم ليست عنده . لا تضيعوا وقتكم في البحث في مخازنه ، سلاتجدون لديه غير (( الجبخانة )) !!!!!!!!!!

[من كمبو جقر]

#1158773 [التكي تاكا]
3.32/5 (5 صوت)

11-27-2014 11:04 PM
الحكومة حكومة ارهابية وحكومة حرب فلاتنتظروا سلام منها اذابترفض مناقشة كل المشاكل بتاعت البلد والمناطق الملتهبه

[التكي تاكا]

#1158764 [ود احمد]
1.50/5 (2 صوت)

11-27-2014 10:23 PM
حكومة تتاجر بقضايا الشعب ليطول عمر النظام وحركات وفيالق تتاجر باسم قضايا المهمشين لاطالة بقائها في فنادق الخمس نجوم دون مراعاة لمعاناة اهلهم وذويهم فمن يحاور من ومن يصالح من الم يكن في هذا الشعب رجل رشيد يخلصنا من هذين الكابوسين الذين اودا البلد في ستين الف داهية وكما قال المثل لا خير في البناء ولا البناول الطوب

وا اسفاه على السودان لقد اضاعوه وباعوه في سوق النخاسة بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين

[ود احمد]

#1158755 [ali murtey]
4.00/5 (5 صوت)

11-27-2014 10:02 PM
من جرب المجرب حاقت بة الندامة

[ali murtey]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة