الأخبار
أخبار إقليمية
زهايمر؟..البشير بعد 25 عام يعيد قراءة البيان العسكري رقم واحد!!
زهايمر؟..البشير بعد 25 عام يعيد قراءة البيان العسكري رقم واحد!!
زهايمر؟..البشير بعد 25 عام يعيد قراءة البيان العسكري رقم واحد!!


11-28-2014 02:58 AM
بكري الصائغ

1-
***- مفاجأة لم تكن في حساب الملايين الذين تابعوا خطاب الرئيس عمر البشير بقاعة الصداقة في يوم الاثنين 24 نوفمبر الحالي وهو يخاطب المستشارين القانونيين الجدد الذين تم تعيينهم في وزارة العدل، وراح في خطابه يحثهم علي مكافحة الفساد والاعتداء على المال العام، وتطبيق قوانين المحاسبة بالتعاون مع المراجع العام، وتقديم الجهات المخالفة الي نيابة الثراءالحرام !!..راح ايضآ يشدد على تطبيق العدل بين الناس، والمحافظة على حقوق الدولة والمواطنين في الشأن العام والخاص !!
2-
***- سبب دهشة الناس من الخطاب، ان البشير منذ ان اطاح بالدكتور الطيب ابوقناية رئيس (مفوضية مكافحة الفساد في مؤسسات الدولة) يوم الثلاثاء 12 فبراير 2012، ما نطق بعدها بكلمة عن الفساد المالي والسياسي، خلت كل خطبه التي القاها خلال ال22 شهر الماضية، وايضآ تصريحاته الكثيرة من اي حديث عن الفساد الذي ضرب نظامه واستشري كالوباء حتي داخل المؤسسة العسكرية!!

***- دهشة عارمة اصابت الجميع، الذين تعجبوا من عودة البشير الحديث عن الفساد بعد سكوت طويل!!،

3-
***- ومما زاد من استغراب الناس، ان ما قاله المشير البشير في خطابه يوم الاثنين الماضي في قاعة الصداقة يشبه الي حد بعيد البيان العسكري رقم واحد، الذي اذاعه العميد عمر حسن البشير في يوم الجمعة 30 يونيو 1989، واكد فيه علي ( مكافحة الفساد واجتثاثه من جذوره، وتقديم كل من اعتدي على المال العام للمحاكمة، وتطبيق قوانين المحاسبة بشدة)!!...

4-
***- سخرت الجماهير من (العطب) الذي ضرب ذاكرة عمر البشير وماعاد يفرق بين خطاباته التي سبق ان القاها من قبل!!، ماعاد يتذكر ماذا قال سابقآ، راح يعيد تكرار نفس الجمل والتعابير القديمة في كل خطاب جديد بدون ادخال اي تعديلات!!...كل خطاباته منذ خمسة وعشرين عامآ حتي الاخير ما تغيرت ولا كان فيها ماهو جديد!!

5-
***- طالما الرئيس عمر البشير قد فتح مجددآ ملفات الفساد ووجه المستشاريين القانونيين الجدد بمكافحة الفساد والاعتداء على المال العام، وتطبيق قوانين المحاسبة بالتعاون مع المراجع العام، وتقديم الجهات المخالفة الي نيابة الثراء الحرام. نسأل:

(أ)-
***- هل سيتم التحقيق مع وزير الدفاع الفريق عبدالرحيم حسين، الذي كشفت محاكمات ضباط انقلاب 22 نوفمبر 2012، انه قد قام بالتوقيع علي صفقات عسكرية مشبوهة مع كبار المسؤوليين في دولة أوكرانيا وروسيا، تم بموجبها استجلاب اسلحة فاسدة، ومعدات تقنية عسكرية انتهت صلاحيتها تسببت في مصرع عدد من الضباط والجنود اثناء الاستعمال ؟!!

(ب)-
***- هل نسمع قريبآ، ان البشير طلب بصورة حاسمة فتح التحقيقات مجددآ في قضايا هامة جنائية كبيرة اصبحت مهمشة مثل:
***- بيع خط (هيثرو)؟!!..
***- فساد شركة الاقطان؟!!..
***- حاوية المخدرات؟!!..
***- فساد مكتب الوالي الخضر؟!!..
***- ضرورة اعتقال الملازم غسان بابكر وبقية المتهميين؟!! ...
***- بيع هيئة الموانئ البحرية، والتحقيق مع علي عثمان الذي قام بعملة البيع من وراء ظهر الحكومة والبرلمان؟!!..
***- فتح ملف بيع المحطة الفضائية لجمهورة الصين؟!!
***- بيع عقارات السودان في لندن وجنيف والقاهرة؟!!
***- فتح ملف الاغتصابات التي وقعت في منطقة (تابت)، وطالت 200 امرأة، وتقديم كل من اجرم في هذه الانتهاكات الي العدالة والمحاكمات، والا يستثني باي حال من الاوال وزير الدفاع من المساءلة والتحقيق معه؟!!

(ج)-
***- نسأل ايضآ بصراحة شديدة: هؤلاء المستشارين القانونيين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرآ في وزارة العدل، هل هم تبع تمامآ لحزب البشير ويعملون بما يملأ عليهم كما سابقيهم؟!!...ام هم نواة جيل جديد من القانونيين، يعمل علي ارساء قيم العدالة، والتعديل الجذري لكل القوانين الحالية؟!!

(د)-
***- هؤلاء المستشارين القانونيين الجدد، هل تم تعيينهم - علي اعتبار انهم اكفاء بحق وحقيق..ولديهم المؤهلات القانونية ..الخبرة والدراية في تخصصاتهم؟!!...

***- ام تم اختيارهم- بحسب مخططات المؤتمر الوطني -(الولاء قبل الكفاءة)؟!!.. عندها لا نملك الا ان نقول:( حسبي الله ونعم الوكيل)...

6-
***- بعض القراء في كثير من المواقع السودانية، وبعد ان عل اطلعوا خطاب البشير الاخير، الذي تحدث فيه عن ضرورة محاربة الفساد، علقوا مستغربين من الرئيس البشير الذي لم يتذكر الفساد الموجود في نظامه، الا بعد ان تصاعدت ردود الفعل المحلية والعالمية الغاضبة، والادانات الدولية لحادثة الاغتصابات التي طالت نساء (تابت)، ولولا هذه الفضيحة ما تطرق البشير اصلآ لموضوع الفساد، ونسيه تمامآ مثل نسيانه البيان العسكري رقم واحد!!

بكري الصائغ
[email protected]




تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5844

التعليقات
#1159290 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2014 10:14 AM
هذه أمور داخلية تخص التنظيم والخطاب موجه لقاعدة المؤتمر الوطني الحرامية فهو يقول لهم لقد قلت الموارد ولن يستطيع تركهم يسرقون كما كان في السابق والغنا فيهم غنا والما غنا يركب هنا.

[المنجلك]

#1159261 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2014 07:25 AM
1-
عمر البشير عام 2013:
*****************
قام الرئيس البشير بما عنده من صلاحيات دستورية، وبموجب القرار الجمهوري رقم 3013/ 206 باطلاق سراح "الفكي" ذائع الصيت السئ" ، الذي قام باغتصاب طالبة بعد تخديرها.. واعتقل..وقدم للمحاكمة وقضت بحبسه ووجلده!!

عمر البشير عام 2014:
***************
يحثهم علي مكافحة الفساد والاعتداء على المال العام، وتطبيق قوانين المحاسبة بالتعاون مع المراجع العام، وتقديم الجهات المخالفة الي نيابة الثراءالحرام !!..راح ايضآ يشدد على تطبيق العدل بين الناس، والمحافظة على حقوق الدولة والمواطنين في الشأن العام والخاص !!

الحكومة عام 2014:
**************
الحكومة تكشف عن إجراءات صارمة '
لمكافحة الثراء الحرام والمشبوه
********************
المصدر: - موقع -"الراكوبة"-'
-آخر لحظة-
11-28-2014 11:58 PM-
-----------------------
***- كشفت الحكومة عن حزمة من الإجراءات الجديدة الرامية لمكافحة الثراء الحرام والمشبوه وتعزيز قيم الحرية والشورى وحقوق الإنسان، وقدم وزير رئاسة الجمهورية المهندس صلاح ونسي رئيس قطاع الحكم والإدارة خطة القطاع للعام 2015م لمجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، وقال إن الخطة تتضمن حزمة من الأهداف على رأسها تعزيز قيم الحرية والشورى وحقوق الإنسان وتحقيق التعايش السلمي بمعالجة الصراع الاجتماعي والقبلي والحفاظ على الأمن الوطني وتعزيز سيادته وتحديث وتطوير النظام العدلي، بجانب توظيف السياسة الخارجية لخدمة أهداف الأمة العليا، وأشار الناطق الرسمي باسم المجلس.

***- الباقي من عمر الحكومة فقط خمسة شهور...ستكون شهور (خم الرماد)، وفرصة لمن لم يغتني بعد من أهل النظام!!

[بكري الصائغ]

#1159190 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2014 12:55 AM
طالع بعض أملاك عائلة البشير..
ما هو ردك يا عمر البشير وماذا
تقول قيادات حزبك في هذا الفساد..!!
**********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-151184.htm

[بكري الصائغ]

#1159168 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2014 11:11 PM
العام القادم مولد الانتخابات انه يشتت لنا الحلوي والحمص واللكوم ف المدهش والمستغرب ل هذا الكائن ان يصدق يوما في كلمة ليس فيها اساءه لاحد او شتيمة علامات الساعة تبدا بحسن احاديثة وخلقة وخلقتة تبدا بالقول الصادق كامل الدسم منها نعرف بان القيامة قربت
هل تصدق بانني لا اطيق ان انظر اليه او استمع اصاب بحالات تشنجية عصبية
قبحة الله اللئيم

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Germany [بكري الصائغ] 11-29-2014 02:55 AM
أخـوي الحبوب،
عصمتووف،
تحياتي الطيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك البهئ، وسعدت بمساهمتك المقدرة.
واقدر مدي كرهك العارم للبشير، الذي هو كره 34 مليون مواطن، شاءت الاقدار ان يكون في غفلة من الزمن رئيسآ في اكبر دولة كانت سابقآ تحتل المكانة الاولي بين البلدان الافريقية والعربية، واليوم بعد ثلاثة اعوام من انفصال الجنوب وضياع مناطق حلايب والفشقة وابيي، ارتفعت اخيرآ بعض الاصوات تطالب بحكم ذاتي لبعض الولايات بعد ان يئست من الاصلاح.. قف الحرب.. ورفع المعانأة عن المسحوقيين !!... البشير لا يهمه بقريب او بعيد انفصال اي اجزاء من السودان، سيظل متمسك بقوة كرسي الحكم حتي لو بقي من السودان (الفضل) فقط جزيرة توتي!!


#1159045 [hindi]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2014 05:26 PM
الاخ الكريم بكري التحية الطيبة اعتقد ان حبوباتنا قالو جملة تحققت


تماما في هذا العهد الكارثة (( الجمل مابيشوف عوجة رقبته ))


خليه بالاول يشوف ناس بيته من اخوانه وزوجتيه وزوج اخته واقاربه وبدبن


وزراء حكومته ويحسب نفسه غن الثراء اس مليار حرام . ويشوف لينا


وزير المالي السابق علي محمود عن مليارات الدولاارت وكما قطب بتاع


الصرافه المنزليه والحراي المضصيبه اسمه الشريف عن مشروع الجزيرة


وهيثرو وماينسي بتاع الذكر والذاكرين الصافي جعفر طلع ميتين المغتربين


بلعبة مشروع سندس ؟؟؟ مفروض يستجوب اثنين مليون حرامي ومختلس من جماعته


اثروا ثراء حرام

[hindi]

ردود على hindi
Germany [بكري الصائغ] 11-29-2014 12:50 AM
أخوي الحبوب،
Hindi - هـندي،
(أ)-
السلام الحار لشخصك الكريم، الف شكر علي الطلة الميمونة، اما بخصوص تعليقك المقدر فلا اعتقد ان البشير يجهل حقيقة الفساد الذي ضرب بيته واخوانه وبقية شلة الحزب الحاكم. خلال ال25 عام الماضية نشرت الصحف المحلية والعالمية والمواقع السودانية بما فيه الكفاية عن الفساد في نظام البشير الاسلامي. بثت المحطات الفضائية مئات البرامج التلفزيونية عن البشير الذي دمر بلده تدمير يصعب اصلاحه بسهولة. مئات من المنظمات العالمية ومنظمات حقوق الانسان ادانت بشدة سياسة البشير في ادارة البلاد، منذ عام 1989 والبشير يختار افسد الناس يوليهم الاشراف علي شئون الدولة، وهو يعلم تمامآ انهم أسوا خلق الله!!

(ب)-
***- وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في لندن، وكتب:
(...هو ياعمي الصايغ الزهايمر ده ضرب البشير براه؟!!..والله ضربنا كلنا شعب وحكومة، نسينا اي شي، بقينا بس نتذكر جري اليوم عشان الرزق مرة تلقاه وعشرة مرات ما تلقاه..الله غالب يا حبيب)...


#1158989 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2014 02:52 PM
بالله ماذا تنتظرون من الرجل ان يقول لكم
وماذا لديه ليقوله لكم
هو يعلم ما تعلمون عن الفساد تماما
ولكنه فشل في مكافحة الفساد كما فشلتم انتم في مكافحته
لا باس ان يكون الموضوع مجرد موضوع انشاء ومن لوازم البروتوكول وتاكيد الوجود
بصراحة لا الرجل ولا النظام يلامون على ما يفعلون
الجميع ادرك ما يقولون وما يفعلون وما يقولون منذ 25 عام
العبرة اصبحت فيمن يستمعون

[radona]

ردود على radona
Germany [بكري الصائغ] 11-29-2014 12:22 AM
ردونا،

(أ)-
مساكم الله تعالي بالصحة التامة والعافية الكاملة، سعدت بمرورك الكريم، الف الف شكر علي المشاركة المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في هولندا وكتب:
( ننتظر بفارغ الصبر صدور البرنامج الانتخابي الخاص بمرشح حزب المؤتمر الوطني عمر البشير في انتخابات 2015، وان كان في البرنامج محاربة الفساد!!..عمر البشير يكون بالغ مبالغة شديدة لو تطرق في خطبه الانتخابية الحديث عن محاربة الفساد واقامة العدل!!...ويكون بالغ ايضآ لو تكلم عن السلام، وقف الحرب، واعادة التعمير في المناطق التي دمرتها القوات المسلحة)...


#1158955 [خرطومي]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2014 01:38 PM
هل صدقت
التوجيهات دي من خمسه وعشرين سنه
اسبوعيا تطلق التوجيهات

[خرطومي]

ردود على خرطومي
Germany [بكري الصائغ] 11-28-2014 06:50 PM
أخـوي الحبوب،
خرطومي،
(أ)-
جمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، سعدت بزيارتك الكريمة، والف شكر علي التعليق المقدر.

(ب)-
في ديسمبر عام 1999 اطاح البشير بالترابي وجماعته. وتوقعنا منه وقتها، ان يقوم باصلاحات جذرية اولها ان يطبق علي ارض الواقع ما قاله في البيان العسكري رقم واحد.

***- توقعنا ان يضرب بيد من حديد علي كل فاسد ومرتشي..ان تقوم النيابات بواجبها في فتح البلاغات الجنائية ضد من نهبوا المال العام والخاص، وانه لا كبير امام القانون..توقعنا ان تعيد الانقاذ كل ما تم مصادرته ظلمآ من عقارات واموال..ان يكون للقانون احترامه وهيبته..

***- توقعنا ان نري البشير قد عاد للسلطة مجددآ ليخرج البلاد من الفوضي والفساد، ويوقف الاختلاسات.. النهب المقنن وغير المقنن ..سرقات الاراضي..تهريب الاموال للخارج..تطبيق مبدآ (من اين لك هذا؟)..لا يتساهل اطلاقآ او يجامل احد في تطبيق القوانين...ولكن مع الاسف الشديد اعمته السلطة عن رؤية الحق فتمادي في الفساد الذي كان موجودآ وزاد من حجمه بصورة ما وقعت مثلها من قبل في البلاد. وكانت النتيجة انه اصبح اول ضحايا فساده، ووقع في شر اعماله.

***- لو طبق البشير العدالة بشدة واحترام انسانية السودانيين، لما دخل اسمه في قائمة المجرمين المطلوبين دوليآ..لكنه سعي لحتفه بنفسه عبر سياسة التمكين..والاغتيالات..الاعتقالات..وأد الحريات.. وارهاب الشعب بالمؤسسة العسكرية التي فقدت القومية.

***- مشكلة البشير الكبري، انه يرفض الاعتراف بان (الله تعالي ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير من حال)..انه هو البشير باق في السلطة الي ان يتخلي عنها بمزاجه!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة