الأخبار
الملحق الرياضي
صحيفة كتالونية تحذر ريال مدريد من الفوز على لودوجوريتس في التشامبيونزليج
صحيفة كتالونية تحذر ريال مدريد من الفوز على لودوجوريتس في التشامبيونزليج
صحيفة كتالونية تحذر ريال مدريد من الفوز على لودوجوريتس في التشامبيونزليج


11-28-2014 10:57 PM
كووورة

سيخوض ريال مدريد مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام لودوجوريتس البلغاري وقد ضمن التأهل واحتلال المركز الأول في مجموعته، ويصل رجال كارلو أنشيلوتي لهذه المباراة كونهم الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في المباريات الخمس من دوري الأبطال.

وترى صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الأندية التي تحقق الانتصار في المباريات الست في دور المجموعات تعاني من "لعنة"، ولا تتمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

وكان آخر فريق حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هو ريال مدريد بالذات مع جوزيه مورينيو خلال موسم 2011-2012، حيث حقق آنذاك 18 نقطة من 18 ممكنة وسجل 19 هدفاً وتلقت شباكه هدفين فقط.

لكن فريق جوزيه مورينيو وقتها خرج من الدور قبل النهائي بعد الإقصاء على يد بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح، وتمكن تشيلسي الإنجليزي في تلك النسخة من تحقيق اللقب وبالتحديد من ركلات الترجيح أمام بايرن ميونيخ.

وعادت الصحيفة الكتالونية بالذاكرة لفريق برشلونة الذي حقق هو الآخر العلامة الكاملة في دور المجموعات خلال موسم 2002-2003، بقيادة الصربي رادومير أتيتش فحقق 18 نقطة بفوز ذهاباً وإياباً على لوكوموتيف موسكو الروسي، بروج البلجيكي وجالطة سراي التركي.

وخرج برشلونة من دور الثمانية أمام يوفنتوس الإيطالي، وكان آنذاك لويس إنريكي يتواجد في صفوف الفريق، وحقق ميلان اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على يوفنتوس بركلات الترجيح.

وكان سبارتاك موسكو الروسي من الفرق القليلة التي حققت العلامة الكاملة في دور المجموعات في دوري الأبطال في نسخة 1995-1996، وتصدر فريق العاصمة الروسية المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة متقدماً على ليجيا وارسو البولندي، روزنبورغ النرويجي وبلاكبيرن روفرز الإنجليزي.

وخرج سبارتاك موسكو من المسابقة في دور الثمانية أمام نانت الفرنسي وحقق يوفنتوس اللقب بعد تغلبه على أياكس أمستردام الهولندي بركلات الترجيح.

وفي موسم 1994-1995، حقق باريس سان جيرمان الفوز في ست مباريات في دور المجموعات وكان آنذاك الفوز في المباراة يساوي نقطتين فقط، وتصدر الفريق الفرنسي مجموعته برصيد 12 نقطة متفوقاً على بايرن ميونيخ الألماني، سبارتاك موسكو الروسي ودينامو كييف الأوكراني، وخرج الفريق الباريسي على يد ميلان في الدور قبل النهائي، ومن جانبه فإن الروسونيري انهزم في النهائي أمام أياكس أمسرتدام.

وكان أول فريق يحقق العلامة الكاملة في مجموعته في دوري أبطال أوروبا هو ميلان الايطالي الذي فعل ذلك في نسخة 1992-1993، حيث نال الفريق الإيطالي العلامة الكاملة (12 نقطة) متفوقاً على أندية جالطة سراي التركي، بورتو البرتغالي وايندهوفن الهولندي، ولكنه انهزم في المباراة النهائية أمام مرسيليا الفرنسي.

وحتى الآن، فإن زملاء كريستيانو رونالدو حققوا 15 نقطة وبإمكانهم تحقيق العلامة الكاملة للمرة الثانية في تاريخ النادي في دور المجموعات حينما يستقبلون فريق لودوجوريتس البلغاري، وإذا حدث ذلك فإن بطل أوروبا عشر مرات سيكون أمام تحد كبير للحد من "لعنة" دائمة منذ ولادة هذه المسابقة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 796


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة