الأخبار
أخبار سياسية
ردود الأفعال على "براءة مبارك".. مظاهرات مناهضة للحكم وكلمة السر "البوابة 8"
ردود الأفعال على "براءة مبارك".. مظاهرات مناهضة للحكم وكلمة السر "البوابة 8"
ردود الأفعال على


11-30-2014 07:45 AM
القاهرة، مصر (CNN)- تباينت ردود أفعال الشارع المصري إزاء الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة السبت، بتبرئة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وجميع المتهمين في القضية المعروفة بـ"محاكمة القرن"، من اتهامات "قتل المتظاهرين" خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظامه.

وكانت "البوابة رقم 8" لمقر أكاديمية الشرطة، التي عُقدت فيها جلسات محاكمة الرئيس الأسبق، بمثابة النقطة الفاصلة بين مؤيدي ومعارضي الحكم، حيث تجمع العديد من أهالي القتلى الذين سقطوا خلال تلك الأحداث، على يسار البوابة، بينما تجمع عدد من "أنصار مبارك"، على يمين نفس البوابة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مندوبها رصد "غضب أسر الشهداء"، الذين حملوا صور أبنائهم، "مرددين الهتافات المناهضة للقضاء، ومطالبين بالقصاص من المتهمين"، كما رصد أيضاً "أفراح أنصار الرئيس الأسبق"، الذين رددوا "الهتافات المؤيدة للقضاء، وحاملين الأعلام الوطنية."

كما أشارت الوكالة الرسمية، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي، إلى أن قوات الأمن كثفت من تواجدها أمام "البوابة 8" للأكاديمية، للفصل بين الجانبين "أنصار مبارك"، و"أهالي الشهداء"، لضمان عدم وقوع أي اشتباكات بين الطرفين.

وفيما أوردت تقارير إعلامية، لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيتها على الفور، خروج مظاهرات مناهضة للحكم ببراءة مبارك، في عدد من المحافظات، فقد أوردت وكالة الأنباء الرسمية تقريراً أشارت فيه إلى خروج "مسيرة لشباب القوى الثورية بالإسكندرية."

ونقلت عن مدير مباحث الإسكندرية، العميد شريف عبدالحميد، قوله إن قوات الأمن ألقت القبض على 4 من المشاركين في المسيرة، التي خرجت إلى أحد الشوارع بمنطقة "الإبراهيمية"، وسط المدينة، رفضاً لحكم البراءة الصادر لصالح مبارك، وقيادات الداخلية.

وعلى صعيد ردود أفعال القوى السياسية، وصف رئيس "حزب السادات الديمقراطي"، عفت السادات، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، الحكم ببراءة مبارك ونجليه ووزير داخليته، ومساعديه الستة، بأنه "حكم قضائي له حيثيات بنيت وفقاً للدستور والقانون."

وبينما أكد السادات، الذي ينتمي لأسرة الرئيس الراحل، أنور السادات، أنه "لا تعقيب أو انتقاد لأحكام القضاء"، فقد حذر من أن "يتم استغلال الحكم سياسياً، ومحاولة تأليب الشعب المصري على النظام الحالي، رغبة في إحداث قلائل وفوضى في البلاد مرة أخرى"، على حد قوله.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1687

التعليقات
#1160008 [wargo]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 06:23 PM
من المستحيل ان نجد العدل في هذا الزمن العجيب نسأل الله الرحمة

[wargo]

#1160005 [كفايه ظلم]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 06:21 PM
الرجل اللذي قتل قبل الثوره وأثناء الثوره وسجن وظلم وسرق ونصب وأحتال وأفسد في أرض الكنانه أشد الفساد وكان كنز اليهود الإستراتيجي وفعل كل الجرائم................. يصدر الحكم ببرائته من قضاة السلطان اللذين لم يحلفو يمينا خوفا للله وإبتغاء مرضاته بل حلفو يمينا للسلطان مع العهد بموالاته.... فحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم وأعوانهم وأمثالهم وعلى كل ظالم... فهذا دليل أخر على قرب نهاية هذه النظام الأنقلابي في مصر اللذي جعل سرطان فساده يصيب جميع أجساد الدوله.......فثقتي في الله لايحدوها حدود بقرب نهاية حكم العسكر بمصر الشقيقه...........

[كفايه ظلم]

#1159730 [Aola Taha]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 08:56 AM
يحيا العدل والف الف مبروك البراة يا بطل اكتوبر ربنا يديك العافية٤٢

[Aola Taha]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة