الأخبار
أخبار إقليمية
إعلام نظام البشير : الوساطة تطلب مناقشة الاتفاق الإطاري.. وياسر عرمان بحاجة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة.
إعلام نظام البشير : الوساطة تطلب مناقشة الاتفاق الإطاري.. وياسر عرمان بحاجة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة.
إعلام نظام البشير : الوساطة تطلب مناقشة الاتفاق الإطاري.. وياسر عرمان بحاجة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة.


في مفاوضات حزب البشير والحركة الشعبية بأديس أبابا
11-30-2014 01:45 AM
طلبت الآلية الأفريقية رفيعة المستوى من وفد الحكومي السوداني والحركة الشعبية – قطاع الشمال الاستمرار في التفاوض حول قضايا المنطقتين، والدخول مباشرة في مناقشة الاتفاق الإطارى بنداً بنداً، ووافق الوفد الحكومي على المقترح بينما طلبت الحركة المزيد من الوقت.


ودخل الوسيط الأفريقي ثامبو أمبيكي في اجتماع مع طرفي تفاوض المنطقتين بعد تعثر الاتفاق على أجندة التفاوض الذي بدأت جولته الثامنة الأربعاء الماضي.


وطلب وفد الحركة خلال الاجتماع الذي هدف لتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بأجندة التفاوض، خاصة وأن الحركة الشعبية شمال أدخلت قضايا ليست لها صلة بالمنطقتين.


كما طالب الوفد بالإجابة عن أسئلة تتعلق بكيفية وقف إطلاق نار شامل، وكيفية الاتفاق على اللجان الثلاث، بجانب كيفية المشاركة في الحوار الوطني.


الأجوبة بالإطاري

وقال رئيس الوفد الحكومي إبراهيم غندور للصحافيين إن الأجوبة عن أسئلة الحركة موجودة داخل الاتفاق الإطاري الذي تحتاج إلى نقاش من الطرفين وليس خارجها.


وقال إنهم باقون في التفاوض حسب الرواية التي قدمتها الوساطة، وإنهم لن يناقشوا أي قضية ليست لها صلة بالمنطقتين كتلك التي تريد الحركة الشعبية الحديث عنها خاصة وقف إطلاق النار في دارفور الذي له منبر آخر.


ومن جانبه، قال رئيس وفد الحركة ياسر عرمان إنهم بحاجة إلى الإجابة عن بعض الأسئلة من قبل وفد الحكومة التي ستعبر بهم للدخول مباشرة في الاتفاق الإطاري.


وتواجه الجولة الثامنة من المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية - شمال، تعثراً بائناً إثر تمسك الأخيرة، بضرورة تضمين ملف التفاوض مع الحكومة السودانية عدداً من القضايا التي تكفل شمول التفاوض جميع قضايا البلاد.


وترفض الخرطوم بدورها هذا المطلب تصر على حصر المفاوضات في قضايا المنطقتين، وإنهاء التفاهم على الاتفاق الإطاري المتضمن للقضايا الأمنية والسياسية والإنسانية.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1953

التعليقات
#1159700 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 05:37 AM
قاتل يفاوض قتله لتسليمه جثة القتيل ليعفيهم من القصاص

لا حوار ولا تسويات ولا ترضيات فى الدماء

ثورة حتى النصر

[adil a omer]

#1159692 [شاهد ما شافش]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 05:05 AM
اولا الاستاذ ياسر عرمان يمثل الحركة الشعبية قطاع الشمال والحركة الشعبية هي حزب من احزاب السودان وينتسب الكثير من ابناء السودان الي هذا الحزب لذا يتحدث امينها العام كممثل للحزب وليس للمنطقتين , لان المنطقتين كانت من ضمن برتكولات نيفاشا ونيفاشا اعطتهاالحق في المشورة الشعبية , والان يطالب اهل المنطقتين بالضمانة التي ستححق لها مطالبها وعدم تهرب الحكومة من الاتفاقية والحكم الذاتي للمنطقنين يعتبر بمثابة مطلب شعبي لان حكومة الشمال لاتقبل برئيس من تلك الولايتين او حتي نائبا اول وفي المنطقتين عادات وتقاليد ومسيحيين ولا دينيين ووو المهم هذا مطلبنا

[شاهد ما شافش]

#1159615 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 02:00 AM
يلا امبيكى بلا زفت هذا غواصة من غواصات النظام فشل فى ادرة دولتة ومرتشى يعرف تماما ما تريدة الحركة الشعبية التى الان تمثل كل السودان ولكنة يراوغ حسب اجندة المؤتمر الوثنى المدفوعة الاجر.
يجب وقف الحوار العبثى هذا وارادة الشعب اقوى من الاجندة الاجنبية والوصاية الدولية نصيحة عبد الواحد محمد نور ونصيحة الاستاذ على محمود حسنين هى الغالبة احر المطاف وسترون نهاية هذة الحوارات الفطيرة وضياع الزمن والجهد

[ali murtey]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة