الأخبار
أخبار إقليمية
أئمة مساجد : حديث الترابى يستوجب اهدار دمه
أئمة مساجد : حديث الترابى يستوجب اهدار دمه
أئمة مساجد : حديث الترابى يستوجب اهدار دمه


11-30-2014 02:13 AM
الخرطوم: عبدالهادي عيسى
شنّ إمام وخطيب المسجد الكبير إسماعيل حكيم أمس هجوماً لاذعاً على الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي، على خلفية تصريحاته التي أطلقها أول من أمس حول تساوي شهادة المرأة والرجل، اعتبر حديث الترابي تشكيكاً في كلام الله ورسوله.
ودعا حكيم الحكومة لتحكيم شرع الله، وقال "يا من وليتم علينا ولم تحكموا شرع الله فينا، فقط نطالبكم بلجم كل من يتطاول على الله ورسوله". وأضاف "تعكفون على الحوار ولا تعكفون على كتاب الله"، والقى حكيم باللوم على الصحف التي نشرت حديث الأمين العام للمؤتمر الشعبي باعتبارها تروج لحديث مناف للشرع.
ومن جهته قال محمد الأمين إسماعيل، الأمين العام لأنصار السنة خلال خطبة الجمعة في مسجد الفتح بجبرة إن الترابي يطعن في أحاديث صحيحة بالصحافة. وأضاف: "إذا صدر مثل هذا الحديث من ذوي العهد فإنه يهدر دمه فما بالكم بأن يصدر من داعية"، وطالب الحكومة بمحاسبته وإيقافه في حدة وانتقد موقف الدولة ومجمع الفقه الإسلامى من مواقف الترابي.

الصيحة


تعليقات 47 | إهداء 0 | زيارات 25149

التعليقات
#1176475 [الدعوةفي عصرالحوارقبل الظهورووقوع تصديق البيان الحق للقرآن ا]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 02:16 AM
- 2 -
الإمام ناصر محمد اليماني
22 - 12 - 1429 هـ
21 - 12 - 2008 مـ
09:34 مساءً
ــــــــــــــــــ


الردُّ بالحقّ حقيقٌ لا أقول على الله غير الحّق، ونزيدكم عِلماً بإذن الله مُعلّم الإمام المهدي..
ردّ الإمام ناصر مُحمد اليماني بخصوص:
{ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ }..

بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، والصلاة والسلام على رسول الله وآله الطيبين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدين، وبعد..

إنّ القُرآن يشرح في هذا الموضع ثلاثة أصناف وهم: أصحاب اليمين و أصحاب الشمال و السابقون المُقربون، ثُمّ أخبركم بأن المُقربين ثُلَّةٌ من الأولين وهم من أتباع الرُسل في بداية دعوتهم فصدّقوا ونصروا وأنفقوا في سبيل الله وأدّوا ما فرضه الله عليهم، ومن ثُمّ تزودوا بنوافل الأعمال الغير مفروضة فسارعوا في فعل الخيرات وتنافسوا وابتغوا إلى ربّهم الوسيلة أيّهم أقرب إلى الله فأحبّهم الله وقرّبهم، ومنهم من قُتل في سبيل الله، ومنهم من مات على فراشه وأدخلهم الله جنّة النّعيم فور موتهم بغير حسابٍ من قبل يوم الحساب، فلا تُصرف لهم كُتب يوم القيامة وهم ثُلَّةٌ من الأولين من أتباع الرُسل وقليلٌ من الآخرين من التّابعين الآخرين من الذين حذوا حذوَ السّابقين الأخيار وعملوا عملهم وأدخلهم الله جنّته بغير حساب فور موتهم، أولئك الذين أدّوا فرض الزكاة الجبريّة ولهم عشرةُ أمثالها ومن ثُمّ أنفقوا في سبيل الله طوعاً تثبيتاً من أنفسهم وكان الله أكرم منهم فضاعف لهم النّفقة الطوعية بسبعمائة ضعف، وكذلك يضاعف الله فوق ذلك لمن يشاء.

وأمّا أصحاب اليمين فهم الذين يؤدّون الأعمال المفروضة ولم يزيدوا على ذلك ورضي الله عنهم ولكنهم لم يتقرّبوا إلى ربهم بنوافل الأعمال الصالحة قُربةً إلى الله لكي ينالوا محبّته إضافةً إلى رضوانه كما فعل المُقرّبون، ولذلك لم يَنَلْ أصحاب اليمين إلّا رضوان الله عليهم نظراً لأنهم أدّوا ما فرضه الله عليهم كمثل فرض الزكاة الجبريّة؛ أدّوها وكتب الله لهم أجر عشرة أمثالها، ولكنهم لم يتقرّبوا إلى الله بالإنفاق في سبيل الله والصدّقات قُربةً إلى الله ولذلك لم ينالوا إلّا رضوانه فكتبهم الله من أصحاب اليمين، ولكنهم لا يدخلون الجنّة إلّا بعد أن تُعطى لهم كُتبهم ولذلك يُسمَّون أصحاب اليمين لأنها تُعطى لهم كُتبهم بأيديهم اليُمنى، وهم ثُلَّةٌ من الأولين المؤمنين من الذين آمنوا في عصر الرُسل وثُلَّةٌ من الآخرين من الذين اتّبعوهم بالإيمان بالحقّ من بعدهم ولم يفعلوا إلّا كفعل الذين من قبلهم من أصحاب اليمين فلم يؤدّوا إلّا الأعمال الجبريّة عليهم ولم يتقرّبوا بنوافل الأعمال الخيريّة وحاسبوا الله وحاسبهم بعملهم.

وأمّا أصحاب الشمال فهم الذين تُصرف لهم كُتبهم بأيديهم الشمال وهم الذين لم يطيعوا الله ولا رسُله، والجميع يُحاسبون؛ أصحاب اليمين وأصحاب الشمال مع اختلاف النتائج. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ ﴿٧﴾ فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا ﴿٨﴾ وَيَنقَلِبُ إِلَىٰ أَهْلِهِ مَسْرُورًا ﴿٩﴾ وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ ﴿١٠﴾ فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا﴿١١﴾ وَيَصْلَىٰ سَعِيرًا ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الانشقاق].

وبيّن الله هذا التمييز لكي يختار المُسلم من أيِّ صنفٍ يكون، فإن كان لا يُريد إلّا أن يكون من أصحاب اليمين فلم يؤدِّ إلّا ما فرضه عليه وحسبه ذلك فوعده الله بالجنّة وأخّر دخوله إلى يوم يقوم النّاس لربّ العالمين.

وإنّ الفرق لعظيم بين أصحاب اليمين والمُقرّبين السابقين إلى الجنّة من قبلهم، وذلك لأن المُقرّبين يدخلون الجنّة بغير حساب قبل يوم الحساب فور موتهم، أولئك الذين باعوا لله أنفسهم وأموالهم وجاهدوا في سبيل الله لإعلاء كلمة الله أولئك يتحوّلون بقدرة الله إلى ملائكة من البشر من بعد موتهم أحياء عند ربهم يرزقون فور موتهم أو مقتلهم في سبيل الله فيُزوّجهم بحورٍ كأنَّهُنّ الياقوت والمرجان، وينشئ الله منهم الحور العُرب الأتراب كأمثال اللؤلؤ المكنون فيزوجهُنّ الله للرجال من أصحاب اليمين، وكذلك وينشئ الله منهم الولدان المُخلّدون وهم الغِلمان من أولادهم كأمثال اللؤلؤ المّكنون تصديقاً لقول الله تعالى: {وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ ﴿٢٤﴾} صدق الله العظيم [الطور].

فأمّا الطّيبات وهُنّ الحور العين من ذُريات السابقين فإنه يزوجهُنّ للطّيبين من الذكور من أصحاب اليمين، وأما الولدان المُخلّدون وهُم ذاتهم الغِلمان المُخلّدون من ذُريات السابقين فإنه يزوجهم للطّيبات من أهل اليمين، تصديقاً لقول الله تعالى: {وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ} صدق الله العظيم [النور:26].

والحور العين اللاتي كأمثال اللؤلؤ المّكنون وكذلك الغلمان الذين هُم كأمثال اللؤلؤ المّكنون جميعهم من ذُريات البشر السابقين المُقرّبين الأخيار وأُمّهاتهم من الحور العين اللاتي خلقهُنّ الله بكُنّ فيكُون كأنهُنّ الياقوت والمرجان فزوجهُنّ للسابقين المُقرّبين، ولا تستطيعون أن تّتخيلوا كم مدى جمالهِنّ ومما خلقهُنّ الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم [السجدة].

ثُمّ يُنشئ الله من ظهور السابقين ذُريات العُرب الأتراب ليزوجهن لأصحاب اليمين، وكذلك يُنشئ من ظهور السابقين غِلمانٌ لهم كأمثال اللؤلؤ المّكنون ليزوّجهم للطّيبات من أصحاب اليمين تصديقاً لقول الله تعالى: {أَفَرَأَيْتُم مَّا تُمْنُونَ ﴿٥٨﴾ أَأَنتُمْ تَخْلُقُونَهُ أَمْ نَحْنُ الْخَالِقُونَ ﴿٥٩﴾ نَحْنُ قَدَّرْنَا بَيْنَكُمُ الْمَوْتَ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ ﴿٦٠﴾ عَلَىٰ أَن نُّبَدِّلَ أَمْثَالَكُمْ وَنُنشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٦١﴾} صدق الله العظيم [الواقعة].

ومعنى قوله تعالى: {وَنُنشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، أي وتلك زوجات السابقين الأخيار وليسوا من أنفسهم، تصديقاً لقول الله تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ ﴿٣٦﴾} صدق الله العظيم [يس].

أولئك الحور العين خلقهُنّ الله مما لا تعلمون كأنّهُنّ الياقوت والمرجان. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿١٧﴾} صدق الله العظيم.

وأمّا الخبيثات اللاتي في جنّة المسيح الدّجال فأُمّهاتهن من إناث الشياطين وآباءهم من شياطين البشر، ومن اتّبع المسيح الدّجال فهو خبيثٌ يزوّجه بخبيثة وإن كانت جميلة فهي خبيثة فلا تلدُ إلّا شيطاناً رجيماً، وكذلك الذكور من الخبيثين أُمّهاتهم من إناث الشياطين وآباؤهم من شياطين البشر، وينقسمن إلى نوعين نظراً لأن الحور العين ينقسمن إلى نوعين وهنّ: الحور كأمثال الياقوت والمرجان وكذلك الحور كأنّهُنّ اللؤلؤ المّكنون، وكما يتفاوتن في الجمال في جنّة المأوى فكذلك التقليد في جنّة الفتنة فالخبيثات في جنّة الفتنة يتفاوتن في الجمال، وأجملهُنّ الخبيثات اللاتي أُمّهاتهنّ من إناث الشياطين وآباؤهُنّ من شياطين البشر، وأدنى منهُنّ جمالاً خبيثاتٌ أُخريات من ذُريّاتهم آباؤهم وأُمّهاتهم من يأجوج ومأجوج وجميعهنّ خبيثاتٌ جعلهنَّ الله فتنةً للخبيثين من أتباع المسيح الدّجال، وأمّا الخبيثين فهم الذكور آباؤهم من البشر وأُمّهاتهم من إناث الشياطين جعلهم الله للخبيثات من أتباع المسيح الدّجال. تصديقاً لقول الله تعالى: {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ} صدق الله العظيم [النور:26].

ولذلك كان يُريد فتنتكم ذلك الذي جادلني كثيراً في قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً} صدق الله العظيم [النساء:1]. ويُريد أن يجعل الخبيثات اللاتي لا توجد واحدة منهُنّ بكراً هُنّ الحور العين ولو لم تبلغ سنّ الحُلم فلن يجدها الخبيثون بكراً إلّا ما كانت لا تزال طفلة! ويُريد أن يوهمكم أنهُنّ زوجات أولاد آدم وأنّه تمّ إخراج آدم وزوجته وذريته وبقيت أزواج أولاد آدم ويُريد أن يقول أنهُنّ الحور العين اللاتي وعدكم الله بهنّ، وذلك حتى إذا لم تجدوهن أبكاراً يقول أنه تمّ طمثهُنّ من قبل من قِبل ذُريات آدم يوم كان في الجنّة! ولكن الإمام المهدي الحق من ربكم كُنّا للشيطان الذي في ذلك الرجل لبالمرصاد فبيّنا لكم أنهُنّ لسن الحور العين اللاتي وعدكم الله بهنّ عُرباً أترابا لم يطمثهُنّ قبلهم إنسٌ ولا جان، وأمّا حور الدّجال فطمثهُنّ من قبل المفتونين بهنّ كثيراً من الجنّ والإنس.
والطارفة زوجة للجميع في دين الدّجال إبليس اللعين ومن ذُرياتهنّ يأجوج ومأجوج، أولادهُنّ من كُل ظهر ولذلك يأجوج ومأجوج من كُلِّ حدبٍ ينسلون، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

وأمّا الوقوف يوم القيامة خمسين ألف سنة فذلك من تأويل الذين يقولون على الله ما لا يعلمون لا يقبله عقلٌ ولا منطقٌ، خمسين ألف سنة والصالحون واقفون لا يدخلون الجنّة! فهل يُصدق هذا عاقل؟ بل ذلك عُمر نُبيّنه في وقته وحينه ولكن أكثر النّاس لا يعلمون.

والسلام على الأنصار السابقين الأخيار خير البريّة وصفوة البشريّة من الذين صدّقوا ونصروا صلّى الله عليهم وملائكته فأخرجهم من الظُلمات إلى النّور وكانوا بآيات ربّهم موقنين فصدّقوا بالبيان الحق للقُرآن العظيم، وكُلّما جئناهم ببيان آيةٍ جديدة زادتهم إيماناً إلى إيمانهم وعلى ربهم يتوكّلون، أولئك عليهم صلواتٌ من ربّهم ورحمة، وأولئك هُم المُفلحون؛ أولئك الذين صدّقوا ونصروا بكُلِّ ما أوتوا من قوة بِكُلِّ حيلةٍ ووسيلة، ولا يستوون هُم والذين صدّقوا ولم يكُن لهم أيّ نشاط لنصرة الحقّ ونشره للعالمين، وكُلٌّ لدينا مُكرمون وليسوا سواء في التكريم، وكُلٌ منهم يُكرّم حسب ما رأينا له من جُهدٍ لنصرة الحقّ فنكرّمه من بعد الظهور على العالمين تكريماً، وصلّى الله عليهم وسلّم تسليماً كثيراً، وإلى الله تُرجع الأمور هو أعلمُ بإيمانهم ويعلمُ خائنة الأعين وما تُخفي الصدور وإليه النشور، وسلامُ الله على عباده الصالحين من كافة المسلمين..

أخو المُسلمين الإمام ناصر مُحمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ

[الدعوةفي عصرالحوارقبل الظهورووقوع تصديق البيان الحق للقرآن ا]

#1162372 [الدعوة لطاولة الحوار بالحق على طاولة الحوار بالإنترنت العالم]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 10:57 PM
http://www.youtube.com/watch?v=NEWlCRPwbVg&feature=youtu.be
www.mahdi-alumma.com / www.the-greatnews.com

[ لمتابعة رابط المشاركـــــــــــــة الأصليّة للبيــــــــــــــان ]
الإمام ناصر محمد اليماني
09 - 10 - 1435 هـ
06- 08 - 2014 مـ
11:5 مساءً
ــــــــــــــــــ


دعوة من الإمام المهدي للحوار من قبل الظهور إلى المفكر الاسلامي الدكتور حسن الترابي المحترم..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين من أولهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم وجميع المؤمنين وأسلم تسليما لا نفرق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أما بعد..
وإني الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أتوجه بالدعوة للحوار إلى الدكتور والمفكر الإسلامي حسن الترابي المحترم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أيا دكتور حسن فلا بد من أن ننسف عقيدة التواطؤ الباطلة بأنه يقصد بها التطابق؛ بل وننسف تلك العقيدة الباطلة بالحقّ نسفاً، وأشهد بالحق أن التواطؤ للاسم محمد إنما يقصد به التوافق للاسم محمد أي أنه يوافق في اسم الإمام المهدي ناصر محمد، وذلك لكون الإمام المهدي لن يبعثه الله نبياً جديداً بكتابٍ جديدٍ؛ بل ناصراً لخاتم الأنبياء والمرسلين فيدعوكم إلى اتِّباع كتاب الله القرآن العظيم والسُّنة النبويّة الحقّ التي لا تخالف لمحكم القرآن العظيم، ولذلك لا بدّ أن يأتي الاسم محمد مواطِئاً في اسم الإمام المهدي (ناصر محمد) وجعل الله التواطؤ للاسم محمد في اسمي في اسم أبي وذلك لكي يحمل الاسم الخبر وراية الأمر، وكم في المسلمين أسماء ناصر محمد ولذلك لا يغني الاسم عن سلطان العلم وعليه: فإني أدعو الدكتور حسن الترابي للحوار من قبل الظهور عبر طاولة الحوار العالميّة الحرة للمهدي المنتظر من قبل الظهور (موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلامية).

ويا حبيبي في الله الدكتور حسن الترابي؛ إني أشهد الله وكفى بالله شهيداً أني أعلن الكفر المطلق بتعدد المذاهب في دين الله وأكفر بتعدد الأحزاب السياسية بين الشعوب الإسلاميّة فتلك سبَّبت سفك دماء الشعوب الإسلامية فيما بينهم، وكذلك تعدد الأحزاب المذهبية في دين الله كونها مخالفة لأمر الله في محكم القرآن في قول الله تعالى:
{وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [آل عمران:103]..
{وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [آل عمران:105]
{شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاء وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ} [الشورى:13].
{وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ} [الانفال:46].
قال تعالى: {إِنّ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنّمَآ أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمّ يُنَبّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ} [الأنعام:159].
قال تعالى: {مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتّقُوهُ وَأَقِيمُواْ الصّلاَةَ وَلاَ تَكُونُواْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الّذِينَ فَرّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً كُلّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)} [الروم].

ولا ينبغي للإمام المهدي ناصر محمد أن يبعثه الله متبعاً لأهوائكم أو يدعو إلى أحد طوائفكم إذاً فلن يجمع صفكم، وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لن أتبع أهواء علماء المسلمين والنّصارى واليهود ما دمت حياً، وأدعو كافة علماء المسلمين والنّصارى واليهود إلى الاحتكام إلى محكم القرآن العظيم لنحكم بينهم في كافة ما كانوا فيه يختلفون حتى نوحّد صفّ الأمّة كلها ضدّ المسيح الكذاب إبليس الشيطان الرجيم الذي يريد التمثل بشخصية المسيح عيسى ابن مريم ويقول إنه الله فيدعو الناس لعبادته، وما كان لابن مريم أن يقول ما ليس له بحقّ؛ بل يقول ذلك إبليس منتحلاً شخصية المسيح عيسى ابن مريم وهو ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ ولذلك يُسمّى المسيح الكذاب لكونه ليس المسيح عيسى ابن مريم الحقّ،واقترب خروج المسيح الكذاب من أرض المشرقين ذات البوابتين جنّة بابل فهلمّوا للحوار لنعلَّمكم ما لم تكونوا تعلمون، فلا تستنكفوا عن دعوة الحوار للإمام المهدي من قبل الظهور ومن بعد الاعتراف من علماء الأمة أن الله زاد ناصر محمد اليماني بسطةً في العلم على كافة علماء الأمّة، فمن بعد التصديق يظهر لكم المهدي المنتظر عند البيت العتيق شرط أن يعترف كذلك أولياءُ المسجد الحرام حكّام المملكة العربيّة السعوديّة وهيئة كبار علماء المملكة لكون الإمام المهدي ناصر محمد لن يبعثه الله ليكون سبباً لسفك دماء المسلمين كما فعل جهيمان الضال عن الصراط المستقيم، وإن أبيتم الاعتراف بشأن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني فسوف أرتقب لحدوث شرط من أشراط الساعة الكبرى؛ ذلكم الدخان المبين. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ﴿١٠﴾يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَـٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ﴿١٤﴾إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا ۚ إِنَّكُمْ عَائِدُونَ ﴿١٥﴾يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنتَقِمُونَ ﴿١٦﴾}[الدخان] صدق الله العظيم، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

وسلام ٌعلى المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ

[الدعوة لطاولة الحوار بالحق على طاولة الحوار بالإنترنت العالم]

#1160533 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2014 03:21 PM
الترابي رجل ينتهج الفلسفة الفكرية وليس له علاقة بالدين

[ابو احمد]

#1160236 [نقيح]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2014 02:09 AM
الدكتور العلامه حسن عبدالله الترابى -حفظه الله- رجل بكل السودان.. حجه فى القانون الدستورى و فقيه ورث الفقه عن والده القاضى الشرعى و مجدد, اقرا كتابه (تجديد اصول الفقه الاسلامى) ازكر اننى حينما قراءت ذلكم الكتاب وجدت فعلا ان الرجل لا يقول خزعبلات او اراجيف انما يتحدث عن علم و عن درايه... على سبيل المثال حديث الذبابه و تلقبح النخل و ازواج الامريكانيات الائى اسلمن... الدكتور الترابى علم على راسه نار وهو فخر للسودان و للامه الاسلاميه مثله مثل ديدات القرضاوى و الشيخ محمد حسان... رجاء ارفعوا اقلامكم عنه لاننا كلنا معشر المعلقين لا نساوى ذره من علمه و فطنته... مصيبتنا نحن السودانيين لا نعرف اقدار الرجال...

[نقيح]

ردود على نقيح
[جركان فاضى] 12-01-2014 02:45 PM
يا نقيح...كنيتك نقيح...واسمك الحقيقى قيح...نقيح فى القيح

United States [عودة ديجانقو] 12-01-2014 12:12 PM
مصيبتنا نحن السودانيين لا نعرف اقدار الرجال...
*****************************************
إلا بعد موتهم مش كده..من خشمك يا نقيح وإلى باب السماء.
وليك على بعد ما يموت ابدا لا بجيب سيرة كشكوش ولا ايام حن..نتوب.

United Kingdom [نص صديري] 12-01-2014 10:49 AM
بدون لف ودوران الترابي درس العلوم الفقيه في ايتها من المجمعات العلمية؟؟ الفقه لايورث مثل التبروكه وانما علوم تدرس اما قراءت كتابه (تجديد اصول الفقه الاسلامى) فهو ايضا يصب في مجال التنطع فاي راعي يمكنه ان يولد البقرة ولكنه لايضمن حياتها او جنينها خلال العملية
بطلوا اللف والدوران

United Kingdom [خالد حسن] 12-01-2014 05:00 AM
هذا الرعديد الزنديق الدجال عرفنا قدره لمن اعدم محمود محمد طه
وعرفنا قدره وعلمه لمن طبق قوانين سبتمبر المشوه
وعرفنا قدره وعلمه لمن عمل انقلاب الانقاذ المشئوم
وعرفنا قدره وعلمه لمن حكم 10 سنه بغير ما انزل الله من تمكين وقطع للارزاق
تاني في شنو ماعارفنه عن هذا الزنديق الدجال .. اتحفنا ياتابع الزنديق

Canada [عدو الكيزان وتنابلة السلطان] 12-01-2014 04:13 AM
الترابي لايفقه في الدين ولا في الدنيا، إنسان نرجسي مريض لذلك الله أذاقه الخزي في الدنيا وتآمر عليه تلاميذه، وهجره كل أتباعه، وهو من تسبب في معظم نكبات السودان، ويكفي أنه هو من كذب على رؤوس الأشهاد بكذبة( أذهب للقصر رئيسا وسأذهب للسجن حبيسا ) ظنا منه أنه سيتلم السلطة ، ناسيا أن الله بكل شيئ محيط، فلم ينل إلا الخيبة والحسرة ولعنات الشعب السوداني، وسينال جزاؤوه العادل في أول يوم يتم فيه التخلص من نظام الإجرام الذي زرعه.


#1160232 [بابكر مكاوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2014 02:08 AM
الترابى لا يستند على مرجعية تدعم حجتة لان مرجعيتة تقوم على الشريعة القائمة على فروع القران وفى هذة الشريعة المراة على النصف فى الشهادة وحقوقها دون الرجل بما لا يقاس حقوق المراة الكاملة تلتمس فى اصول القران والتى بينتها الفكرة الجمهورية وحريا بنا جميعا اذا كنا نتحدس عن الحقوق والحريات ان نتدارس فكر الاستاذ محمود محمد طة واقترح عبر هذا المنبران يلتقى وفد من الجمهورين بالترابى لانة غير كثير من ارائة القديمةاما خطيب الجا مع فهو معزور لانه يدرك تماما انة يقول ما لا يفعل فهو يخالف الشريعة بفعلة ويعلم فساد المؤتمر الوطنى ولا يخرج علية

[بابكر مكاوى]

#1160118 [آن الأوان]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 10:26 PM
ناس كثيرين هاجموا كلام إمام المسجد الكبير ولاموه لعدم كلامه عن أمور أخرى من قبل ، ولكن أقول لهم الجات منو حا نقبلها والطمع ودر ما جمع خلونا نخلص من كبيرهم : وموقف الاخوة هؤلاء يذكرني بقفشة قديمة : يقال أن أحد الأشخاص كان نائماً وحلم بأن شخص ما قال له خذ هذه 9 ريالات ( بالقديم أوي ) ، فقال له الحالم : لا ما بأخذها كملها جنيه ( يعني عشرة ريالات) ، وظلا يتحاوران هكذا إلى أن صحا النائم فجأة وعندما عرف أنها حلمة ، أغمض عينيه وقال للشخص طيب هاتها .

[آن الأوان]

#1160112 [ود السوق]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 10:18 PM
الناس البسالوا عن العلماء ديل كانوا وين من زمان أقول ليهم : شيخ محمد عبدالكريم اتسجن سنتين لأنو كفر الترابي و جماعة أنصار السنة صادروا أملاكها لمن المناضلين الحسي ديل كانوا لابتين ........

[ود السوق]

#1160069 [مقهور]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2014 08:28 PM
يا إسماعيل الحكيم إنت بقيت إمام مسجد الخرطوم الكبير كييف؟؟؟؟ وماهي مؤهلاتك العلمية حتى تصبح إماماً ... صدقني لولا المؤتمر الوثني أنت لا تصلح ألفة بتاع فصل خلي إمام ...
جاتكم داهية تاخدكم كلكم يا كيزان السجم والرماد دمرتو البلاد وأكثرتم فيها الفساد .. بإسم الدين نهبتم خيراتنا وثرواتنا وتمتعتم بها فتزوجتم النساء مثنى وثلاث ورباع إستبحتم أرض وعرض هذه البلاد الطاهرة ... ليكم يوم يا كيزان السم ... لماذا لاتتحدث عن الجوع والفقر والمرض وغلاء المعيشه ... لماذا لاتتحدث عن فساد أسيادك البشير وأخوانه والجاز وكرتي وباقي العصابة لماذا لم تهاجم جمال الوالي حينما حرف في ايات الذكر الحكيم ...طظ فيك وطظ في أسيادك ...

[مقهور]

#1160061 [سيد إبراهيم محجوب]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2014 08:18 PM
أين كنتم يا أئمة الضصلال !!!!! من الذي أتي بكم !!! اليس الزنديق الترابي ؟؟؟ لماذا لم تهدروا دمه عندما أفتى في ندوة جامعة الخرطوم قبل أكثر من 9سنوات بأن الناس أحرار فيما يختارون من دين ويمكن أن يسلم ويمكن أن يعتنق المسيحية أو اليهودية وعندما أفتى بعدم وجود عزاب القبر وعدم وجود علامات الساعة وغيرها من الفتاوى التي تخرج من الملكة ؟؟؟!!!!!! ومن منكم يتجرأ أن يهدر دم الترابي الذي كسر عيونكم بالسلطة والمال فلولاه لماكنتم ولا كان البشير ولا كان الإنقاذ ولا كان المؤتمر الوطني ....إلخ تباً لكم ولزنديقكم المنافق !!!

[سيد إبراهيم محجوب]

#1160035 [نص صديري]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 07:17 PM
سؤال بريئ
هل أئئمة المساجد هؤلاء حاصلون على شهادات في الفقه من جهة معترف بها مثال الازهر او غيره وكذلك الترابي؟
ام ان الامر كل من هب ودب يبني جامع ويعتلي منبره ويهرج على كيفه؟؟
اتمنى ان يجيبني الاخوان المسلمين كذلك عن مؤهلات الترابي في العلوم الدينية؟؟وشهاداته من اين؟؟
الواضح الشغلة هبتلي فقط لحية وطظة في الجبهة واجادة الرغي تجارة عديل

[نص صديري]

ردود على نص صديري
United Arab Emirates [محمد احمد] 11-30-2014 10:59 PM
يا أخي الا زلت نؤمن بتلأزهر وقد قال شيخه قبل يومين فقط للوعاظ (نحن نعطيكم فلوس فلماذا لا تعملون؟)


#1160030 [د. حسن عبد الله الترابي]
5.00/5 (7 صوت)

11-30-2014 07:06 PM
إخواني وأحبابي.. أههه هيي أهههه..
لقد بلغني أن بعض أئمة المساجد المنافقين قد أساء إلي .. هههه .. أهههه
فلينتظروا قليلا .. هههه.. لما بعد الانتخابات.. ههه..
حينها سأجعل على السودان كل أئمة المساجد من النساء.. ههه.. وسيذهب هؤلاء السفهاء الى..هههه ذبح الحمير .. هههه

[د. حسن عبد الله الترابي]

ردود على د. حسن عبد الله الترابي
[جركان فاضى] 11-30-2014 10:21 PM
يا من ضحكت بلا عجب.....وبغير سن من ذهب
انى ارى لك لحية...هى للضلالة تنتسب


#1159984 [سوداني]
5.00/5 (5 صوت)

11-30-2014 05:53 PM
(( كلاب كان إتداوسن بخت أرنب )) , واللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا سالمين .

أين كنتم يا علماء ( الضراط ) حين اغتصبت المرأة التي الآن أهدرتم دم ( ساحركم ) لما ساواها بالرجل ؟؟؟!! أين كنتم حين قال الديوث وزير خارجيتكم بأنه كان يعلم أن نساء بلده اغتصبن من قبل قوات اليوناميد والتي دخلت السودان بعد أن حلف راقصكم يمين الطلاق أنها لن تدخل ؟؟؟!!!

مساواة المرأة = فتوي اهدار الدم .
اغتصاب المرأة = ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

لعنة الله عليك يا خطيب المسجد الكبير , ولعنة الله علي الترابي معك .

[سوداني]

ردود على سوداني
United Arab Emirates [عتمني] 11-30-2014 09:52 PM
لا تكثر اللعن حتى لا تتهم بأنك شيعى


#1159983 [abshakir]
5.00/5 (3 صوت)

11-30-2014 05:52 PM
هذا الذي يقوله يستورده من الاستاذ محمود بعد ان شرب دمه انه نوع من الشعور بالذنب في اعتقادى او شبه ذلك

[abshakir]

#1159972 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (6 صوت)

11-30-2014 05:28 PM
محاولة أخرى وستكون ناجحة للفت الأنظار عن الإمور الملحة ... يعنى هسة دا وكتو ؟؟؟ عندكم سباق حمير ولا ضبيحة حمير!! ولا هلال مريخ !!
شيء حمير وشيء جنجويد وشيء نيقرز وشيء إمامة المرأة وشهادة المرأة ومن هي خضراء الدمن والتداوي ببول البعير والذبابة التى وقعت فى كوب الشاي الأحمر المنعنع ...وهل العمامة من مستلزمات الأمامة أم هي مندوبة أم مندوحة !!!وإذا لمس الذكر ذكر رجل آخر ميت فهل يبطل وضوءه أم يمكن أن يصلي على جنازته !!
أقعدوا تابعوا هبالتهم دى عشان صحي صحي يسلموها للمسيح ..

[الولايات المتحدة السودانية]

ردود على الولايات المتحدة السودانية
United Arab Emirates [محمد احمد] 11-30-2014 11:01 PM
كم انت رائع في تلخيص هؤلاء الكفرة الفجرة.


#1159936 [محموم جدا]
4.00/5 (3 صوت)

11-30-2014 04:39 PM
عزيزي ود الشمال أعجبني بحثك في المقالات الطبية و بما ان الموضوع تشريع إلهي لا جدال فيه إلا أنه لم يجد البحث الكافي من علماء الطب و المختصين في كيمياء و طب الجهاز العصبي المركزي و قد أوردت البحوث الطبية الغربية في عدة مراجع أن النسيان ليس عرضا متزامنا مع تقدم السن و لكن مرتبط في كثير من الاحيان مع عدم توازن الهرمونات في الجسم.و قد شخصوا فقدان الذاكرة و التفكير غير الواضح FOGGY THINKING و صعوبة التركيز كل تشير الى عدم توازن الهرمونات و هي تتسبب في الذاكرة لفترة قليلة و يمكن تحسين الاداء بواسطة العلاج بالتعويض الهرموني المماثل BIOIDENTICAL HORMONE REPLACEMENT THERAPY و في الجانب الامريكي هناك دراسة عميقة شارك فيها (14) باحث طبي و نشر في المجلة الطبية الامريكية في العام 2003 JAMA,MAY 28,2003- Vol.289,No.20 pp2663 -2672 و قد أجريت علي عينة كبيرة من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 65 -75 سنة و على مختلف الاعمار و الاجناس ومع و عدم أمراض القلب و أمراض الضعط و السكري و المدخنات و غير المدخنات و اللاتي يتناولن و لا يتناولن الكحول وو خلصت الدراسة الى نتيجة واحدة أن هؤلاء النساء و بالرغم من البرنامج الذي ادخلن فيه سابقا و هو المزيج من (الاستروجين و البروجستين)في الفترة بين يونيو 1995 الى يوليو 2002 لا يتحسن عنهن أداء الادراك PROGNITION FUNCTION مالم يخضعن لجرعة منشطة من ( 0.625مجم من الاستروجين +2,5 مجم اسيتات البروجسرون)..
كل ماذهبنا اليه يثبت أن المرأة ليست أقل ذكاءا لكن لها دورات من التذبذب الهرموني اليومي و الاسبوعي و الشهري (مربوط مع القمر) و السنوي و هذا التذبذ له ماله على درجات النسيان المختلفة و أن هذا العلم بحر عميق من الدراسات التي تعوزنا فيها الامكانيات المادية و البشرية و ما علينا إلا أن نلتزم بكلام الله الفيصل ما لم يفتي لنا علماء الدين بما يختلف عليه و عن طريق مجمعات فكرية لا تخضع للاراء الشخصية فقط و لابد لإشراك أهل العقد و الحل من العلوم الطبية و العلمية و الفنية الاخرى..

[محموم جدا]

#1159923 [بشير]
5.00/5 (3 صوت)

11-30-2014 04:22 PM
يا إمام وخطيب المسجد الكبير إسماعيل حكيم الم تسمع او تشاهد فيديو شيخ (سعد احمد سعد) ما حكمكم علي امثال هولاء ؟ وهم اهل مناصب في هيئتكم العلمية ؟ كان اولى لكم نظافة داركم اولا ومن ثم تكفير الاخرين ؟ ما هو حكمكم على تستر حكومتكم على جرائم الاعتصاب التي ارتكبها جنود اليونميد وذلك بشهادة وكيل وزارة خارجيتكم ؟ ماذا كان قولكم في الاغتصاب الجماعي لحرائر تابت والابادة الجماعية لحملة القران الكريم في قرية حمادة ؟

[بشير]

#1159909 [مبارك]
5.00/5 (2 صوت)

11-30-2014 04:03 PM
تحدث الاستاذ مصطفى عمر في مقال في عدد سابق بالراكوبة عن ماسونية الاخوان عبادة الشيطان وتدمير السودان ، ومن ضمن ما ذكر ما يلي " ان من أوائل المشككين في الترابي كان الدكتور محمود برات ، أحد الاخوان المسلمين المتشددين، منذ أن كان طالبا في الثانوية في بداية الخمسينات. و يحمل دكتوراة من أمريكا في علم النفس، اصدر بياناً في أكتوبر 1982 قال فيه "من البداية أن الترابي كاذب ، وأنه لا يؤمن بالبعث و أنه تارك للصلاة ، و أنه قد رافقه في رحلاته و الترابي لم يكن يصلي ، و أخبره بأنه لا يؤمن بالبعث".... في ذلك الوقت كان الترابي بمثابة الرسول لطلابه الذين يتحلقون حوله في الغرف المغلقة ليتشربوا افكاره المسمومة"
فالترابي ضال في نفسه مضل لغيره واذا ترك هكذا سيدمر السودان دمارا ما بعده صلاح ، وكونه يساوي بين شهادة المرأة والرجل رغم النصوص الشرعية القطعية التي تقول بغير ذلك ، فان ذلك يعد كفرا بهذه النصوص الشرعية وبالتالي يعد ردة توجب اهدار الدم .
فجزى الله خيرا امام وخطيب المسجد الكبير الشيخ اسماعيل حكيم والامين العام لانصار السنة الشيخ محمد الامين اسماعيل لاهدارهم دم الترابي ونتمنى ان نسمع اراء بقية الائمة فيما قاله عبد الشيطان الترابي .

[مبارك]

#1159906 [مبارك]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2014 03:58 PM
اين كان علماء السلطة والمصالح الضيقة هؤﻻء من الفساد الذى طغى ملأ اﻻفاق ومن كبائر ما يحرى فى البلاد هل حديث الترابى هو اكبر ضررا على المواطن أم القتل والدنار وفساد الشرطة

[مبارك]

#1159895 [احمد ابو القاسم]
4.50/5 (4 صوت)

11-30-2014 03:47 PM
وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى )) [البقرة:282].

العله في التفسير الخاطىء لماجاء في كلام الله جل وعلا والترابي وان اختلفنا معه الا أن تفسيره لمساواة الرجل
والمراة في الشهاده سليم مائه في المائه ولا يستوجب اهدار دمه كما يقول من لايستطيعون مجاراته في بعد
البصيره والقدره علي الفهم العميق لأيات الله .

لاينتظر احد ان يصفق السلفيين للترابي او لأى من علماء الدين المستنيرين وهم يجلون مايقولون انه معلوم لديهم بالضرورة من الدين كما ياتي في أدبياتهم المنغلقه .

ان قيام السلفيين بتكفير واهدار دماء المخالفين لهم اسهل من شرب الماء عندهم وهم بذلك يمارسون ارهاب فكرى لكل من يهز عروشهم المهترئه من تحتهم ومن فوقهم ومن بين اياديهم التي استباحوا من خلالها رقاب الناس واموالهم وعروضهم .

[احمد ابو القاسم]

#1159863 [ربوع السودان]
4.00/5 (3 صوت)

11-30-2014 02:55 PM
قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
يجب على هؤلاء العلماء أن يحروا من كلام الترابي بهذه الصحيفة وبعد التأكد منه يجب على الدولة التحقيق مع الترابي فيما قاله ومناقشته عن طريق العلماء بالدليل والحجة
هذه فتنة لا تكونا داعشيين التحري والروية ثم التحيق ويستتاب ثمالمحاكمة كما حوكم محمود محمد طه

[ربوع السودان]

ردود على ربوع السودان
Saudi Arabia [Abdu] 11-30-2014 07:49 PM
اية محاكمه؟؟ اولا حاكموا الفاسدين آكلي قوت الفقراء من السودانين، القتله ومغتصبي السودانيات في دارفور وفي بيوت الأشباح... الرافلين في بحبوحة لا يبالون شظف العيش الذي يعيش فيه عموم شعبنا المسكين المبتلى بهم.. انا لله وانا اليه راجعون..


#1159859 [كاكا]
4.50/5 (4 صوت)

11-30-2014 02:51 PM
ائمة المساجد والدعاة وما يسمي بالعلماء عاملين ليهم اهمية ومكانة وهم ناس عايشين سفلقة ساي ما عندهم اي لازمة وجلهم جهلة وفاقد تربوي اخير منهم روساء الاحزاب ... اغلبهم ناس منحطين والترابي احط الجميع

[كاكا]

ردود على كاكا
United Arab Emirates [ود البلاد] 11-30-2014 04:11 PM
أتق الله في المسلمين , وانت ما أعلم منهم حتى تقول كلامك ده , مصيبة السودانيين الكيزان دخلوا فيكم عدم الثقة , الترابي منافق والحكومة غاضة الطرف عمو لانو بيشغل الناس عنها وربما يكون ده جزء من التمثيلية بينو وبين الحكومة ,,


#1159837 [ود الشمال]
5.00/5 (5 صوت)

11-30-2014 02:26 PM
قال الله تبارك وتعالى: ((ِوَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى )) [البقرة:282]. أجمع العلماء على القول بظاهر هذه الآية ، ولكم هذه الدراسة في العلم الحديث في ضعف ذاكرة المرأة التي اجريت في سدني استراليا ونشرت نتائجها على شبكة CNN وشبكة BBC الإخبارية بعنوان الدراسة Pregnancy does cause memory loss, study says )الحمل يجعل الذاكرة أقل، الدراسة تقول ذلك) أثبتت الدراسة أن الحمل يتسبب بضعف ذاكرة النساء وأن هذه الحالة تستمر لفترة ما بعد الولادة أحياناً حيث يتسبب الحمل في تناقص طفيف في عدد خلايا الذاكرة لدماغ الأم الحامل ، وقالت جوليا هنري، وهي إحدى العاملات على البحث من جامعة نيوساوث ويلز بسيدني ما وجدناه هو أن المجهود الذهني المرتبط بتذكر تفاصيل جديدة أو أداء مهام متعددة المراحل، يصاب باضطراب." وأضافت: "قد تعجز المرأة الحامل مثلاً عن تذكّر رقم جديد، لكنها ستستعيد بسهولة الأرقام القديمة التي كانت تطلبها على الدوام." وقالت هنري إنها قامت، مساعدة الدكتور بيتر ريندل، بوضع هذه الدراسة بالاعتماد على تحليل 12 بحث شمل مسحاً لقدرات النساء الذهنية قبل الولادة وبعدها ولفتت إلى أن النتائج تشير إلى احتمال استمرار حالة الاضطراب هذه بعد الولادة لعام كامل أحياناً، دون أن تؤكد بأن الوضع يتحسن عد تلك الفترة بسبب الحاجة إلى المزيد من الأبحاث. غير أن الدراسة لم تحدد أسباب هذه الظاهرة، نظراً للحاجة إلى إجراء المزيد من الفحوصات المخبرية المعمقة، وإن كانت قد استعرضت مجموعة من السيناريوهات المحتملة، وفي مقدمتها تبدل هرمونات الجسد والتغيّر السريع في نمط العيش .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
Saudi Arabia [المشروع] 11-30-2014 05:10 PM
الاخ ود الشمال شكراً على معلوماتك الطيبة ولكن صدقني ان الامر لا يحتاج الى دراسات ولا بحوث علمية الله سبحانه وتعالى قال صلو المغرب ثلاث ركعات وقال تيمموا في حالة عدم وجود ماء وقال اذا كان تداينتم بدين لأجل مسمى ....اشهدوا رجلين ولو ما في رجلين رجل وامرأتان.. وهذا الحديث لا ينقص من قدر المرأة ولا يزيد من قدر الرجل والموضوع حكم وانتهى البيان

الترابي وامثاله كثيرين في التاريخ يقعدوا يتلولوا حول الايات المتشابهة ويبحثوا عن الشذوذ من الأقوال.. والحريم نفسهن لم يعترضن على حكم الله ... والله ربط هذا الموضوع بأية الدين
المشكلة ليست في الاجتهاد والبحث عن السبب ولكن الترابي عندما يتحدث يتحدث بإستهزاء وابتسامات ماكرة وغامضة كأنه يريد ان يكتشف خطأ في كتاب الله عز وجل وطريقته في الحديث طريقة استهزائية بالاخرين وليست طريقة العالم الرباني الذي يتحدث بهدوء ورباطة جأش والعالم الحق يعترف في قرارة نفسه بتقصيره وان ما يرأه هو رأيه فقط وقد تكون هنالك اراء مخالفة لأن للحقيقة اكثر من وجه.. ولكن الحق واحد هو الله سبحانه وتعالى
وسبق ان ضربت مثال في تعليق سابق بأن للحقيقة اكثر من وجه مع العلم انها حقيقة وقلت ان القمر مثلاً حقيقة قائمة في السماء ولكن نظرتنا لهذه الحقيقة تختلف من شخص لأخر على حسب الجزء الذي يراه من القمر او الحتة التي يرى القمر منها بالطبع ان سكان المشترى وزحل لو افترضنا وجود ناس في المشترى فإنهم يرون القمر بغير الصورة التي نراها نحن.

والترابي اصيب بداء العظمة من كثرة تحلق المنافقين اللاهثين وراء السلطة حوله وهو يظن نفسه انه اعلم الناس من كثرة اعجاب المنافقين بحديثه وهذه هي افة العلم..ان كانت هنالك حكومة اسلامية وقضاء شرعي يجب ان يقدم الترابي ليس لأراءه الشاذة فقط ولكن ايضا في طريقته في الحديث والكلام الذي ينقل بها اراءه الشاذة وهي في نظري اسواء من الرأي نفسه

هذه هي وجهة نظري وربما تكون غير مطابقة لما تراه والامر يحتمل هذا وذاك والله الموفق

Saudi Arabia [قاضي إشبيلية] 11-30-2014 04:25 PM
أولاً : الحمل يسبب نقصان الذاكرة ، كما كشفت الدراسة . (ترجمتك حرفية)
ثانياً : لو لم تكن المرأة حاملاً ، هل نكتفى بشهادتها ؟؟؟. حسب الدراسة التي استشهدت بها ، فإن فقدان أو نقصان الذاكرة فقط أثناء الحمل و بعد الولادة لمدة محددة


#1159822 [abubaker]
4.50/5 (4 صوت)

11-30-2014 02:11 PM
يا علماء الطاغوت اين كنتم انتم في ما فعلته الانقاذ لم تقولوا كلمة واحدة في مجريات الحرب واغتصاب النساء وسرقة المال في وضح النهار وهلم جره يادواعش السودان اين كنتم في السابق ويجب ان يهدر دمكم كلكم وتقطع السنتم (لانريد منكم او منه فتوى دينيه خلونا على طبيعتنا التي فطرنا عليها الله سبحانه وتعالى ومعرفة ديننا حتى مرحلة الاساس فقط )

[abubaker]

#1159796 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 01:32 PM
لأول مرة في تاريخ السودان يتجرأ امام مسجد تابع للحكومة بإنتقاد الترابي ولأول مرة على ما اذكر ينتقد انصار السنة الترابي المشكلة ليست في افكار الترابي فحسب بل حتى في الطريقة الاستهزائية التهكمية التي يتحدث بها عن احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فالترابي احيانا يخيل لي انه يتعمد الاستهزاء بالدين ولا يجد احدا يلجمه..

وبناء نطالب الحكومة بأن يخضع الترابي للأستجواب والمحاكمة العلنية من محكمة تشكل من خارج السلطة وبها علماء من الخارج وليس من علماء السلطان الذين هم اعضاء في المجلس القيادي للمؤتمر الوطني الحاكم..

الترابي تجاوز الحد وطغى وتجبر ويأتي بالأراء المهجورة في بطون الكتب فينفض عنها غبار السنين ويعيد انتاجها مرة اخرى فلا يعجبه في الراي الا الأراء الشاذة التي سبقه بها الزنادقة في الكتب الصفراء المتروكة ...

[المشروع]

ردود على المشروع
Saudi Arabia [المشروع] 11-30-2014 08:20 PM
اشكرك اخي على كلامك الطيب ورايك المحترم وانا اتفق معك وقلت في البداية ان الموضوع ليس فكرى ولكن الترابي يتعمد الاستهزاء والتهكم وليس الموضوع الراي والاجتهاد ولكن طريقة الترابي في نقل رايه طريقة مسرحية كما ان الجدل في الدين اصلا لا فائدة منه ومشكلة الترابي كما قلت مشكلة سياسية يلبسها لباس الدين.. ومشكلة الكيزان انهم تسلطوا على رقاب الناس باسم الدين ..
اما تعريف زنديق فهي مثل كلمة الماء اذا اردت ان تعرفها افسدتها وكلمة زنديق تُرى بالعين المجردة ولا تفسر واذا اردت ان تعرف كلمة زنديق فعليك برؤية الترابي والتمعن في كلامه في الحريم وكل فتاويه عن المراة اليست هذه الزندقة نفسها؟ المراة تؤم الناس في الصلاة والمراة تتزوج من كتابي ومسيحي والمراة لم تخلق من ضلع اعوج والمراة والاصل في الاسلام ان يتزوج الرجل امراة واحدة والاصل في الاسلام ان شهادة المراة تساوي الرجل .. وختان المراة يجوز او لا يجوز ووووالخ

اليست هذه المواضيع سواء كانت صح ام خطا اليست هي الزندقة نفسها ؟ اليس من العبث ان يقوم متخصص في القانون الدستوري واسس حزب الكيزان الظالمين الذين بهدلوا السودان وجعلوه شيعا واحزابا اليس من العبث والزندقة ان يتحدث رجل كان عميدا لكلية الحقوق جامعة الخرطوم بمثل هذه الاحاديث ؟؟ اي تعريف للزندق تريده والزندقة تمشي برجلين وتطل براسها من تحت عمامته وفي استهزاءه ولولوته في الحديث والكلام ..انت داير زندقة اكثر من كده
واتفق معك اخي على ما قلت تماما في البند الرابع من حديث وهو بيت القصيد والترابي يريد ان يصرف الناس عن اشياء غريبة وبرافوا على هذه النقطة من حديثك

رابعا: مشكلة السودان الآن ليست مشكلة فكرية ولا حتى دينية ، مشكلة السودان الآن مشكلة سياسية بامتياز . فإذا كان هنالك قدرة على قول أو فعل فليوجه لهذه الحكومة الفاشلة وللترابي الذين أوصلوا البلد لحافة الانهيار ودعونا من هذه الترهات التي لا معنى لها ولا فائدة ترجى من ورائها.

اما مسائل الاجماع والقضايا الفقهية التي اثرتها اعتقد من العبث مناقشتها ولا داعي لفتح الاجماع وان اختلافنا او اجتماعنا عليها لا يجدي نفعا ومضيعة للوقت

ولك خالص شكري وتقديري

Saudi Arabia [الرد على جهلاء هذا الزمان] 11-30-2014 03:18 PM
والله ما تخلفت الأمة المسلمة إلا بسبب هؤلاء المتخلفين.
أوّلاً: لا يوجد شيء اسمه إجماع حيث تطلق هذه الكلمة في الفضاء كأنها حقيقة، فمتى اجتمع علماء الأمة واتخذوا قراراً أو رأياً ما وفي أي مكان وفي أي عصر. فقط هنالك ما يسميه الفقهاء بالإجماع السكوتي حين يصدر رأي ولم يعارضه أحد. ففكرة الإجماع نفسها فكرة قلقة وهي في ذات الوقت فكرة اجتهادية وليست ثابتة في القرآن أو السنة الشريفة. فإذا كانت هنالك آراء تسميها شاذة فكيف يكون هنالك إجماع سكوتي.
ثانياً: مثل هذه الآراء هي اجتهادات شخصية وقد قال الترابي مثلها الكثير ولم يأخذ بها أحد. فلا ينبغي أن يسلط سيف الإرهاب الفكري على أي مجتهد. فقد قتل هذا السيف علماء وفقهاء كثر في تاريخ الإسلام تحت مسمى الزندقة.
ثالثاً: أنت تقول آراء سبقه إليها الزنادقة. أسألك الله هل تعرف معنى دقيق لمفهوم الزندقة، وما هو هذا المعنى. فالزندقة كانت على الدوام مفهوما فضفاضاً استخدمته الدولة وفقهاؤها ضد المعارضين لهم في الرأي والفكر. فهي تهمة سياسية . وإن شئت فاقرأ تاريخالدولة الأموية والعباسية تجد كيف استخدمت هذه الزندقة من أجل ضرب المختلفين والمخالفين في الرأي . لا ترددون كلاما لا تفهمونه.
رابعا: مشكلة السودان الآن ليست مشكلة فكرية ولا حتى دينية ، مشكلة السودان الآن مشكلة سياسية بامتياز . فإذا كان هنالك قدرة على قول أو فعل فليوجه لهذه الحكومة الفاشلة وللترابي الذين أوصلوا البلد لحافة الانهيار ودعونا من هذه الترهات التي لا معنى لها ولا فائدة ترجى من ورائها.
خالص احترامي لرأيك


#1159772 [بابكر الصادق]
4.97/5 (8 صوت)

11-30-2014 12:26 PM
يا ناس الراكوبة بالله عليكم لاتضعوا صورة الأستاذ الشهيد محمود محمد طه مع صورة هذا المنافق الترابي .

[بابكر الصادق]

#1159767 [فانتوم]
4.50/5 (4 صوت)

11-30-2014 12:18 PM
المسكينة{ابرار} لا اتكلمت في الدين ولا شرعت بس قالت انها مسيحية والمسيح رسول من رب العزة التنابلة اهدرو دمها كدي ورونا فتواكم في هذا الابليس ياتنابلة السلطان

[فانتوم]

#1159757 [مشار كوال]
4.50/5 (4 صوت)

11-30-2014 12:06 PM
علي الباغى تدور الدوائر وبمثلما قتلت شهيد الفكر الحر محمود محمد طه ستقتل من قبل جماعتك الملتحية الأكثر تزمتاً وسترى الى منقلب تنقلبون

[مشار كوال]

#1159724 [ابو عابد]
4.50/5 (9 صوت)

11-30-2014 07:36 AM
يا أئمة السجم والرماد والفتاوى التى تخص المرأة فقط !!! اين كنتم عندما تم إغتصاب الحرائر والأطفال والقصر فى دارفور ؟؟ وعندما تم نهب واختلاس المال العام والمال الخاص من جيوب الغلابة والمساكين فى عز النهار ؟؟ وأين كنتم عندما تم أغتيال العزل وحرق القري وتشريد الناس من قراهم ومساكنهم التى كانت تأويهم من حر الصيف وبردالشتاء وصاروا يتوسدون الأرض ويلتحفون السماء ؟؟ والأمثله كثيرةوتكاد لاتحصى فى الظلم والقهر والذل ؟؟ويجب البدأ باهدار دمكم أولاً لأنكم فضلتم السكوت والخنوع للسلطة طيلة ربع قرن والساكت عن الشر شيطان أخرس !!

[ابو عابد]

ردود على ابو عابد
South Africa [نقيح] 12-01-2014 02:23 AM
واين كنتم عندما جو ناس المحليه و شالو ميزانى بتاع طبليتى و ابوا ادونى ليه و انا الطالب الجامعى المفلس ....


#1159713 [فكري]
4.72/5 (8 صوت)

11-30-2014 06:03 AM
لافرق بين الترابي وحكيم ودواعش النفس السوية أنصار السنة . فكلهم كلاب أبناء كلاب ينهلون من الشيطان ويدعون الإيمان بل ويحتكرون الجنة والهدايا يوزعونها كيفما يشأؤن . منذ العام ٢٠٠٣ ظل العالم أجمع وبأعلامه المقرؤء والمسموع يتحدث عن جرائم النظام ضد الإنسانية وجرائم التطهير العرقي والإغتصاب والقتل الممنهج وبالمقابل يجهل أصغر مصلي في مسجد لأخوان الشيطان الذئاب أو أنصار السنة الكلاب مايحدث بالسودان نظرا لتفضيلهم خطبة تتحدث عن عورات النساء علي تسليط الضؤ لمجزرة راح ضحيتها العشرات بل والمئأت من أبناء جلدتهم ويخرجون في مظاهرات لنصرة غزة ويتركون نساء تابت لذئاب النظام وتستر اليوناميد يتعاطفون مع أطفال سوريا ويصمون أذانهم عن صراخ أطفال الجبال والكراكير إنهم نكرات ذليلين وجبناء يعبدون النقاء ولايتحركون قيد أنملة من الوضاعة " قاتلهم الله أينما كانوا ...

[فكري]

#1159699 [تفتيحة لمن فضيحة]
3.82/5 (5 صوت)

11-30-2014 05:37 AM
نحنا ذاتنا أهدرنا دمكم. والله العظيم مصيبتنا فيكم أكبر من مصيبتنا في الترابي، يعني دي مشكلة أكبر من مشكلة فساد وإجرام وطغيان وتفريط وتضييع الحاكم لبلد ولشعب؟!!! ليه ما أهدروا دمه؟! حريقة تحرقكم إنتو والترابي وعمرالبشير.

[تفتيحة لمن فضيحة]

#1159695 [أبوقنبور]
4.98/5 (11 صوت)

11-30-2014 05:22 AM
نحن لا نعتبر الترابي داعية ولا فقيه ولا نأخذ منه أمور ديننا.
وعندنا كلكم سواء في الضلال والإضلال، ولا نأخذ منكم شيء من أمور ديننا الحنيف، لأنكم جميعاً تجار دين ولا تعرفون من الدين إلا ما يخدم مصالحكم الخاصة.
إجتهد الترابي في فهم القرآن والسنة وقال بقوله هذا بمساواة الرجل والمرأة في الشهادة، وكان الأولى بكم أن تردوا عليه بالحجة وبالأدلة والأسانيد من القرآن والسنة، لا أن تهدروا دمه هكذا دون مجادلة وحوار، لقد ابتلانا الله بكم يا أئمة السوء، أنتم وترابيكم وأمثالكم من أعداء الدين أخوان الشياطين. إن ما تقولونه فتنة صريحة ومقيتة ولا أحسبكم تريدون إلا إشاعة الفوضى والهمجية والقتل باسم الدين.
ألم يكن جهادكم المزعوم في قتل النساء والأطفال الآمنين المسالمين في قراهم وبواديهم في دارفور وكردفان والنيل الأزرق وحتى في مدني والخرطوم؟
مصيبتنا ليست فقط في هذه الحكومة المجرمة وإنما أيضاً في أئمة مساجد جهال متنظعين لا يفرقون بين الحق والباطل ويناصرون الظالم على المظلوم والقاتل على القتيل والمجرم على الضحية.
قاتلكم الله أنى تؤفكون.

[أبوقنبور]

ردود على أبوقنبور
Saudi Arabia [أبوأسامة المهاجر] 11-30-2014 04:28 PM
والله صحيح أبوقنبور

من أين تأخذ الفتاوي هل هي من علي جمعة أم نانسي عجاج أم نانسي عجرم

Sudan [ابو فضل] 11-30-2014 02:58 PM
لقد قلت ووفيت اثابك الله


#1159694 [عاصم]
4.79/5 (6 صوت)

11-30-2014 05:20 AM
يا اهل السودان الم نقل لكم ان الترابي ماسوني من الدرجة الاولى وبل من عبدة الشيطان هو من اكبر اعداء الاسلام وهو لايضمر للاسلام الا الاساءة وتشويه صورة الاسلام الم يكفي هذا الوجه حتى ندرك انه مغضوب عليه من الله تعالى . هل الترابي يؤمن بعذاب القبر ويوم البعث اسألوه وليجيب اجابة صريحة هذا الشيطان اللعين

[عاصم]

ردود على عاصم
Saudi Arabia [الفطقي] 11-30-2014 07:23 PM
لا فض فوك يا عاصم .. كل ما قاله هذا الكلب المسعور كان تشويه للدين وطعن في العقيدة السليمة .. ولكن ماذا كنا ننتظر من شاكلة هذا ال.... , أستغفر الله العظيم

European Union [Abo alkalas] 11-30-2014 03:20 PM
جبت المفيد


#1159682 [الدنقلاوي]
4.92/5 (8 صوت)

11-30-2014 04:41 AM
هذا صراع/ تمثيلية بين دجال وعلماء التخلف .... لا ناقة لنا فيه ولا جمل .. لكنه من باب آخر يؤكد أننا كسودانيين وكمسلمين ندعي العروبة صرنا أمة خارج المعنى وخارج التاريخ ... حتى صراع الدين والعلم ودعاة الحريات في العالم المتحضر صار حول اسنتساخ البشر وتخليق الخلايا وحدود الحريات الشخصية .. بينما صراعنا ما يزال حول شهادة المرأة والطهارة الفرعونية وما شابه وحتى في هذا تبدو الغلبة للتيارات الأشد تخلفاً وفظاظة .. تقول لي أديس وأبشي والدوحة ده تخلف في الجينات ما بتحلوا اتفاقية سلام ولا حكم ذاتي

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
United Arab Emirates [ود المك] 11-30-2014 04:30 PM
سلام سليم 100% ,, نفاق الترابي يخدم مصالح الحكومة ويشغل الشعب الجاهل المجادل الذي لايعرف ابسط معاني الحرية والحقوق الانسانية,


#1159680 [نزار]
4.50/5 (4 صوت)

11-30-2014 04:33 AM
فرعون سيدنا موسي وابوجهل ومسيلمه وقوم لوط علي بالطلاق العملتو انتو ديل كلهم ما عملو زره من العملتو انتو

[نزار]

#1159678 [الفاروق]
5.00/5 (4 صوت)

11-30-2014 04:24 AM
مخطط لصرف الناس عن الوضع الراهن والانتخابات . بمثل مايكيدوا باسم الدين كذلك يشغلوا الناس بمثل هذا القول الشاذ والمعلوم انه كفر وماهى المناسبة التى تجعله يقول بكلمة الكفر ؟. او يشغل الناس بهذه الفتوى العبوس .

[الفاروق]

#1159673 [الدرب الطويل]
4.00/5 (4 صوت)

11-30-2014 04:09 AM
اها والناس البتستحق إهدار الدم هديلك قاعدين ومتحكرين فى السلطة.. وين الرغي والزبد بتاعكم ده؟..

[الدرب الطويل]

#1159664 [كاتم الاسرار]
4.75/5 (13 صوت)

11-30-2014 03:50 AM
إمام وخطيب المسجد الكبير إسماعيل حكيم أمس هجوماً لاذعاً على الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي، على خلفية تصريحاته التي أطلقها أول من أمس حول تساوي شهادة المرأة والرجل..
=======================================================================
قول الترابي كفر عديل بالدرب شنو المشكلة؟؟؟ بس انتو يا ائمة الهنا وين كنتوا عندما قتل الجنجويد مئات الالاف واستباحوا الاعراض في دارفور وطائرات الحكومة كل صباح تلقي ببراميل المتفجرات علي المدنين العزل في جبال النوبة والنيل الازرق ؟؟وجنود الحكومة يستبيحوا قرية كاملة فيهن الزوجةوفيهن الطفلة ولم نسمع لكم صوت استنكار, وقوات الامن والجنجويد تغتال تغتال اكثر من 230 شاب ولم نسمع استنكار..بالله عليكم ما تقرفونا

[كاتم الاسرار]

ردود على كاتم الاسرار
European Union [احمد البدري] 11-30-2014 05:47 AM
لكل مقام مقال..! الحكاية ما فتح ملفات هم بيتكلموا في قضية محددة والكوارث الانت ذكرتها دي محتاجة محاكم عديل ما مفتين


#1159658 [د أحمد عبدالله]
4.75/5 (3 صوت)

11-30-2014 03:39 AM
الحمدلله الذي علم الانسان ما لم يعلم و الصلاة و السلام علي المبعوث رحمة للعالمين و الذي حث علي العلم من المهد الي اللحد و من مشكلتنا في المتعلمين و ليس العلماء و ببساطة نسأل هل في اللعان شهادة المرأة تجب شهادة الرجل و ما معنى و يدرأ عنها العذاب، و ثانيا هل نقبل شهادة القابلة في اذا كان الجنين ولد ميت ام حي في قضايا الميراث مثلا ام شهادة الرجال غرفة الولادة اي كان مكانها فقط لأنهم رجال؟ ثالثا في قضايا المسائل الهندسة من الاوثق للشهادة هل المهندس الاستشاري و لو كان امراة ام ابو شنب ان خفير او عامل او حتى موظف غير ذي اختصاص و هكذا في المسائل المهنية. و أخيرا هل ان تكون الرجل مقابل امراتين وردت في عقود الاموال و في الحقوق النصف في الميراث و السؤال لهؤلاء هل الادلاء بالشهادة يتم امام القاضي منفردا ام مجموعة و من القاضي هو الذي يوزن البينات و قد تكون بينة المرأة سببا في احقاق الحق واحيل الاخوة للأسئلة التي سألها الامام الشافعي حينما جاءه ليتتلمذ عنده عن ماذا عنده و اجابات طالب التلمذة و قتها الامام الشافعي فيما بعد وقوله ما يعلمه عن القرآن و الاحاديث، ثم هل منكم من سمع هذا الكلام من شيخ الترابي لا يقبل الشك ام مستند مثبت له وما ذا اذا كان الصحفي الذي نقل الخبر نقله على غير الصحة و النص الذي قاله و نسأل الله لنا سبل الهداية

[د أحمد عبدالله]

ردود على د أحمد عبدالله
[جركان فاضى] 11-30-2014 02:32 PM
الشهادة تكون فى العقود...فهل الولادة من العقود؟....وهل المواصفات الفنية الهندسية من العقود؟

European Union [خضر عمر ابراهيم] 11-30-2014 08:15 AM
اخي د عبدالله احمد
فيم تساؤلك؟؟
ارجع الي آيات الدين وكتابة اجله والشاهد عليه في الآيات المنزلة بخصوصه ومن ثم ارجع الي آيات الميراث
تجدها في كتاب الله واضحه وضوح الشمس
ثم ارجع الي احكام ألزنا في الآيات المنزلة والموجودة في كتاب الله تنبؤك بالحق اليقين
من الخطا الشائع الخلط بين الأحكام الشرعية والشاهد فيها وعليها وبين الأحكام الوضعية والقضائية في القوانين الجنائية والمدنية ًً
فالشهادة في المحاكم في القضايا تختلف لان الشاهد بغض النظر اذا ذكرا ام انثي هو الذي رأي او كان حاضرا الاحدث او وقائع الجريمة والشهادة في الأحكام القضائية تقوم علي من شاهد او علم او كان ملما بما حدث او اتفق عليه او سمع او رأي
والسؤال؟؟ لماذا اصرت احكام الشريعة علي ان تكون شهادة ألزنا. أربعة شهداء؟؟
ولماذا القسم في الاتهام او الشك او وقوع ألزنا لكل من الزوجين وفيمن رأي كان بعدد للرجل وبعدد زائد للرجل ان يحلف كليهما؟؟
هل من مجيب ومفسر لماذا ذكرت؟؟
ولماذا قال المولي عز وجل في الشهادة ان تأتوا بشاهدين عدلين او رجل وامراتان. ؟
وما المقصود بالعدلين. ولماذا امرأتان ؟؟ ما الغرض من ذكر الإتيان بامراتان وليس بواحدة؟.
لان هناك شرط ذكره الله فهل الترابي ينكر ذلك؟؟ وما حكم من ينكر كلام الله ولا يؤمن به ولا يعمل به؟. ناهيكم عمن يحرض ويفتي علي عدم الاستماع اليه واتباعه والعمل به

[jafar] 11-30-2014 06:15 AM
ها يازول كاسح وين !!!!

European Union [شاهد ما شافش] 11-30-2014 04:18 AM
هل الشهادة بالنظر ام بالعقل , اذا وقعت جريمة وكان الشهود كاميرا هل نعتبر شهادتها من ضمن شهادة الرجال ام النساء ام ماذا يصبح حكمها شرعا


#1159656 [الكاشف]
1.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 03:30 AM
كلكم منافقين دون أخلاق ودين, توظفون الجهل لدى العامة لمصالحكم فقط ونزواتكم القذرة, قال أئمة قال.

[الكاشف]

#1159655 [murtada eltom]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2014 03:26 AM
This is A dam trifel,, meaningless subject that no body should look at ...people should concentrate on hot issues that find a way out to downfall this kaizan regime inorder to build new nation

[murtada eltom]

#1159654 [ابو محمد]
4.50/5 (4 صوت)

11-30-2014 03:24 AM
وقال خطيب المسجد " يا من وليتم علينا ولم تُحكّموا شرع الله فينا" بالله مثل هذا الخطيب الكذاب الأشر ماذا نقول عليه ، نسأله بالله يوم الحق عز وجل من الذي ولى هؤلاء الأشرار حتى يقول لهم "يا من وليتم علينا"؟ هل انتخبهم الشعب السوداني؟ هؤلاء لصوص سرقوا السلطة في ليل بهيم ولم يفوضهم احد من ابناء الشعب السوداني وهم منحرفون في الفكر والعقيدة والدين والأخلاق مثلهم ومثل شيخهم الضال الترابي وغيره من علماء السُلطان الذين يطبلون ليل نهار باسم الحكومة ولم يفتح الله على إمام هذاالمسجد وغيره من أدعياء السلطة بكلمة واحده في ظلم وقتل وتشريد وإغتصاب ابناء الشعب السوداني .... بلى يخمك انت والحكومة والترابي.

[ابو محمد]

#1159648 [Hisho]
4.74/5 (10 صوت)

11-30-2014 03:07 AM
لماذا تنشرون صورة هذا الافاك الحقير مع استاذ الجيل محمود محمد طه رجل عاش كما هو ومات كما هو لم يتبدل ولم ينكص بعهد عاهد نفسه عليه , لقد اثر الرجل ان يبصر الناس بالدين كما ينبغى ان يفهم ويفسر فى العصر الحديث تفسيرأ يجعل الدين موجود بالحسنى فى سلوك الناس وفى تصرفاتهم واخلاقهموممارساتهم اليومية بدون ان يكون متناقض مع عصره ومتناقض مع مجمل الارث الثقافى والحضارى للانسانية اليوم , رجل وهب حياته لفكرته ودعاء اليها من هم يريدون ان يعيشوا حياة منسجمة مع المحيط الذى حولهم .
ولكن اثر دعاة الظلام والتخلف ان يظلوا فى رحاب البخارى ومسلم وهرقطات ابن تيمية وخزعبلات حسن البنا وسيد قطب ليجدوا انفسهم يعيشون فى تناقض حتى مع انفسهم ناهيك عن بقية العالم , ووجدوا انفسهم فى طريق مسدود لا مخرج له , ولم يعرفوا طريق للخروج من المازق الذى وقعوا فيه هم اولأ وبقية الشعب السودانى خلفهم , فتجد الواحد فيهم يحرص على اداء الصلوات الخمس فى المساجد ويصوم رمضان ثلاثين يومأ حسوم ويذهب ويسرق المال العام ويمارس الفساد حتى اذنيه كل يوم .. ويكذب وينافق ويداهن ويفعل كل ماهو منكر ولا تهتز له شعرة ..
لقد عاش ومات الرجل المستنير المدرك لما ستؤل اليه الامور لقد عاش ومات وسيرته مثل رحيق العنبر لا تشوبها شائبة ولا تحوم حولها شكوك , لقد عاش الرجل وهو يهدى الناس عقولهم ويعلمهم كيف يكون عقلك شمعة تنير لك الحياة , بعيدأ عن الخرافات والخزعبلات التى لا تقنع نملة بان ما يمارس اليوم هو دين ...

[Hisho]

#1159643 [عبده]
5.00/5 (4 صوت)

11-30-2014 02:52 AM
لا حول ولا قوة الا بالله. .لا خير فينا إن لم نقلها ولا خير فيكم إن لم تعدموه

[عبده]

#1159640 [A. Rahman]
3.97/5 (8 صوت)

11-30-2014 02:41 AM
بكرة الجماعة يتصالحوا، و ينط هو في السلطة، و المعرصين ديل يصمتوا صمت القبور. اسمعوا اللي بيقول "يا من وليتم علينا" كانه ما عارف هم مين، عجبي.

[A. Rahman]

#1159638 [عصمتووف]
4.75/5 (7 صوت)

11-30-2014 02:36 AM
ولا تنسوا نصيبكم من اهدار الدم ي ائمة الجهل والضلال والخنوع ي مرتزقة لا فرق بينكم وبينة نفس الماركة المسجلة
اتمني لكم رحلة سعيده ف جهنم

[عصمتووف]

#1159636 [سوداني كردفاني]
4.72/5 (6 صوت)

11-30-2014 02:33 AM
‎حديث الترابي قديم وليس جديد يا علماء السوء والسلطان هذة ملهاة جديدة يامنافقين الناس في شنو وانتم في شنو السودان يتناقص من اطرافة والناس تموت كالجراد قال الترابي قال داية تاخذكم واياه ‎

[سوداني كردفاني]

#1159633 [مسطول]
5.00/5 (10 صوت)

11-30-2014 02:31 AM
اهدروا بوله و دمه كرهناهو

[مسطول]

ردود على مسطول
[عبدو الجمل] 11-30-2014 09:53 PM
أتركوه ؟
الترابي اضافة حقيقية للجمهوريين
فهو كل فترة يقوم بنشر راي كبر مطابق لراي محمود محمد طه !!!!!! فما حكم علماء السلطان
ام راي الجمهوريين بدا يظهر تلقائيا بتقدم العصر من جلاديه السابقين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة