الأخبار
أخبار إقليمية
حتي لاننسي: اين اختفي النقيب اسماعيل حامد قائد حامية "تابت"؟!!
حتي لاننسي: اين اختفي النقيب اسماعيل حامد قائد حامية "تابت"؟!!



11-30-2014 02:01 PM
بكري الصائغ

1-
***- لا نستغرب اطلاقآ، ان تختفي من الصحف المحلية -وباقي وسائل الاعلام -عن عمد وقصد - اخبار الملازم شرطة حامد فرحان قاتل الراحلة عوضية عجبنا، ولا نعرف ان نفذ فيه حكم الاعدام الذي صدر من المحكمة قبل اسابيع قليلة مضت ام لا؟!!..بل ولا نعرف ان كان بالسجن ..ام تم ابعاده من السودان؟!!...

***- لا نستغرب اطلاقآ، ان قامت الحكومة بمنع نشر اخبار الضابط شرطة غسان بابكر، صاحب القضية المشهورة التي هزت الارجاء، الضابط (الصغنتوتي شكلآ ورتبة)، استطاع وهو يبلغ من العمر 24 عام، ان يمتلك نحو 48 مليار جنيه، ضاربآ بذلك رقم قياسي سوداني جديد في نهب الفساد المالي والاداري ، متفوقآ بذلك علي كل الفاسدين الاخرين في سنه!!.. منعت الحكومة تقديمه للمحاكمة خوفآ ان يقول المثير الخطر، ويكشف من هم الكبار الذين اثروا معه حرامآ، ويورط شخصيات لها مكانتها في السلطة!!

***- لقد اتعظت الحكومة من الدرس السابق المؤلم، والخطأ الفادح الذي وقعت فيه من قبل عام 20012 وقررت الا تعيد التجربة، ذلك عندما قامت وقتها بتشكيل محكمة عسكرية في مدينة شندي لمحاكمة الضباط المتهمين بمحاولة انقلاب 22 نوفمبر، وفي هذه المحاكمة ظهرت حقائق مخيفة عن الفساد الذي ضرب وزارة الدفاع، ايضآ فساد فساد عبدالرحيم حسين، فكانت محاكمة علنية ادانت النظام وفضحته قبل ان تكون محاكمة تدين ضباط محاولة الانقلاب....الحكومة لن تقدم غسان للمحاكمة حتي ان انطبقت السماء علي الارض!!

3-
***- امتنعت الحكومة عن تقديم غسان الي المحاكمة، وعملت علي حمايته وابعاده عن العيون!!..

***- وابعدته ايضآ عن الصحف وباقي سائل الاعلام!!..

***- قامت الاجهزة الامنية بفرض الحصار الشديد حول غسان لدرجة ان لا احد اصبح يعرف اخباره ومكانه!!..

***- ولا نعرف ان كان داخل السودان او في ماليزيا او بدولة قطر؟!!..

**- وان كان في نفس رتبته العسكرية القديمة ام جاءته الترقية الي اعلي؟!!..

***- ولا نعرف، هل اصبح دبلوماسيآ باحدي سفارات النظام في دولة بعيدة؟!!...

***- هل تمت مصادرة المبالغ الحرام؟!!..ام اصبحت حق بعد (تحلل) جزء منها؟!!...

***- لماذا لم نسمع باي تصريح او تعليق من وزير العدل حول تقديم غسان الي المحاكمة؟!!..

***- وسكتت نيابة مكافحة الثراء الحرام؟!!..

***- وزير الداخلية لم يفد باي معلومات، ان كان غسان مازال ضابط في الوزارة ؟!!..
***- سكت ايضآ والي ولاية الخرطوم؟!!..

4-
***- وقع الحزب الحاكم في شر اعماله عندما قام في بداية هذا العام الحالي، اصدار توجيه صارم الي اجهزه الاعلام، ان ينشر ويبث اخبار حميدتي بصورة مكثفة بعد دخوله الي الخرطوم كنوع من التفخيم والمهابة لقدره. نفذت الصحف التوجيه تمامآ كما صدر لها، ولمعت حميدتي وكانه بطل زمانه، وجعلت منه (سوبرمان)، الذي يستطيع تأديب ضباط القوات المسلحة ان فكروا في التخطيط لانقلاب عسكري..وان يفشل اي انتفاضة شعبية ضد النظام القائم...تم منحه رتبة عميد..وزغردت له وزيرة..قام باعتقال الصادق المهدي..ادلي بتصريحات خطيرة.. وخاطب السفراء والدبلوماسيين الاجانب، وجاءت الطامة الكبري عندما اكتشف (جهابذة) المؤتمر الوطني ان بطلهم حميدتي (أمي جاهل) لا يستطيع ان يفرق بين حرف الالف والعصاية!!، وان كذبة تخرجه من الكلية الحربية لم تنطلي علي احد، لان ابسط شروط القبول بالكلية، ان يكون المتقدم لها حاصل علي شهادة الثانوية او الجامعة..

***- وبسرعة البرق تم ابعاده من الخرطوم، العاصمة التي عاث فيها هو وعصابته فسادآ.. توقفت الصحف عن نشر اخباره....تم منعه من الادلاء باي تصريحات. اختفي حميدتي من الخرطوم، واصبح كل ماعنده من ذكريات عنها "الزغرودة"..واعتقال الصادق!!

5-
***- هذا العام الحالي 2014، لم يكن فقط اختفاء اخبار الضباط:
أ- العقيد/ محمد حمدان حميدتي...
ب- الملازم شرطة/ اول غسان عبد الرحمن بابكر...
ج- االملازم شرطة/ حامد فرحان...

ولكن ايضآ اختفت اخبار النقيب ابوزيد بوزيد عبد الله صالح، الذي اقتدي بكل امانة، وصدق كلام الرئيس عمر البشير، الذي طالب من قبل كل المواطنين، ان لا يترددوا في تقديم كل ما عندهم من اثباتات ووثائق دامغة عن حالات فساد وقعت بالبلاد، فصدق النقيب النزيه الشريف تصريحات عمر البشير عن اجتثاث الفساد ، فقدم مذكرة مزودة بعدد من الملفات عن الفساد في وزارة الداخلية والشرطة، فكان جزاءه ان اعتقل وقدم للمحاكمة بتهمة إشانة سمعة قوات الشرطة، والإدلاء بمعلومات كاذبة، ادانته المحكمة بالسجن (4) سنوات والغرامة(4.5)مليون جنيهاً سودانياً!!

***- بعد سجنه اختفت اخباره، وامتنعت الصحف عن الرصد والمتابعة. تمت براءته اخيرآ في هدوء من قبل المحكمة الدستورية العليا..ويقال- والعهدة علي الراوي-، ان الرئيس البشير قد عزل رئيس القضاء من منصبه بسبب البراءة. وبموجب مرسوم دستوري تم تعيين الدكتور وهبي محمد مختار رئيساً للمحكمة الدستورية بديلاً عنه!!

6-
***- اختفت ايضآ اخبار النقيب اسماعيل حامد قائد حامية منطقة "تابت"، دخل اسماعيل التاريخ العسكري السوداني، علي اعتبار انه اول ضابط في القوات المسلحة يقوم بالاعتذار الرسمي لاسر ضحايا طالتهم الاغتصابات من قبل جنوده....اختفت اخباره وبالطبع منع منعآ باتآ من مقابلة بعثة (اليومانيد) او اي لجنة تقصي الحقائق...تم ابعاده من الحامية، وجاء بدلآ عنه قائد جديد.

***- اختفت اخبار النقيب اسماعيل وحلت محلها تصريحات الصوارمي !!

***- 2014، هو بالفعل عام اختفاء الضباط في السودان!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6630

التعليقات
#1160333 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2014 06:59 AM
1-
كشف وزير الثقافة والإعلام د. أحمد بلال عثمان عن تشكيل غرفة عمليات لتمليك الرأي العام الحقائق والمعلومات مرتين في الأسبوع.
المصدر:
-نشر في السوداني يوم 18 - 05 - 2013-

2-
الحكومة تعد بنقل ملف الإعلام
من الأمن إلى الاجهزة السياسية
*******************

الخرطوم 15 ابريل 2014-
----------------
***- وعدت الحكومة لأول مرة بنقل ملف الإعلام من جهاز الأمن والمخابرات للاجهزة السياسية للدولة في اشارة تطمينية على جديتها بتنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية في مجال الحريات. واطلقت الحكومة تعهداتها النادرة الاثنين ، واعدة بتخفيف القبضة الأمنية على الصحافة السودانية التى عانت لسنوات من الرقابة القبلية والبعدية والمصادرة . وقال وزير الإعلام أحمد بلال، إن الحكومة لا ترغب فى الوصاية على اجهزة الاعلام ومؤسساته.والتأم فى وزارة الاعلام الاثنين حوار مفتوح حول قضايا الاعلام تحت عنوان (الإعلام بين الحرية والمسؤولية) بمشاركة خبرات اعلامية معروفة تقدمها رئيس تحرير صحيفة الايام اعرق الصحف السودانية محجوب محمد صالح.

واكد وزير الاعلام احمد بلال أن صناعة الصحافة تعاني من مشكلات عديدة دعا لمعالجتها وقال ( نحن لا نريد أن نكون أوصياء على الإعلام، وسنعمل على الوصول إلى مرحلة ينتفي فيها دور الأمن تماماً في العمل المباشر مع الإعلام، وإن كانت لديه تحفظات يتفاهم مع وزارة الإعلام.

وتصدر في السودان مايزيد عن الـ20 صحيفة سياسية إلى جانب مجموعة من الصحف الرياضية والمتخصصة بينما تسيطر السلطة بشكل كامل على القنوات الفضائية التى تتناول الشأن السياسي عدا واحدة يمتلكها الصحافي حسين خوجلي ، بينما يقتصر مجال البث الاذاعي على المنوعات والاقتصاد وبعض المحطات المتخصصة،في مجالات فنية ودينية. وكشف بلال عن تفاصيل قرار الرئيس عمر البشير الأخير المتعلق بإتاحة حرية العمل السياسي للأحزاب.وقال إن القرار وجه الأجهزة الإعلامية الرسمية بأن تفتح أبوابها لجميع الأحزاب بمساحات مفتوحة، وأن تعامل كل الأحزاب بالتساوي، مؤكداً التزام الحكومة بتنفيذ هذه القرارات.

وأشار إلى أن القرار أعطى الأحزاب الحق في ممارسة انشطتها السياسية داخل دورها بحرية تامة ودون إذن من السلطات، أما الأنشطة في الميادين العامة والمواكب السلمية، فقد أوجب القرار إخطار السلطات بها قبل 48 ساعة ليتم تأمينها وتنظيم حركة المرور. وقال بلال إن الجهات التي تتعامل معها الأحزاب في هذه الحالات، هي لجنة الأمن التي يرأسها والي الولاية المعنية بالنشاط، والشرطة.

وقال محجوب محمد صالح، في ورقته حول موضوع الحوار، إن الدستور الانتقالي كفل الحريات الإعلامية في المادتين 27 و39، ولكن الحكومة لم تلتزم بتطبيقهما، مشيراً إلى أن الأزمة دائماً تكون في ممارسات الحكومة، وعدم التزامها بالقرارات التي تصدرها. وأضاف ما يدعو للتفاؤل الحديث عن الحريات، داعياً لوقف التقييم المسيس للعمل الإعلامي، وإطلاق الحريات، ووقف الاعتقال، ومصادرة الصحف، ومنع بعض الكتاب من ممارسة عملهم.

وقال إن الجو مهيأ الآن لبحث حرية الإعلام بصورة شفافة حتى لا نعود للحصار. وطالب صالح بنقل الإشراف المباشر على الصحافة من الأمن إلى الأجهزة السياسية بالدولة، كوزارة الإعلام أو مجلس الصحافة. وقال آن للإعلام أن يتحرر. وقال إن كثير من الدول تفوقت على السودان في عالم الصحافة بمؤسسيتها، رغم دخولها المجال بعدنا بعشرات السنين.ودعا الصحفيين للالتزام بضوابط المهنة، وميثاق الشرف الصحفي، وتكوين لجنة من الصحفيين للمتابعة والانضباط، لمنع التدخل الخارجي. وأضاف أنه لا بد من الاهتمام بالتدريب.

و أعلن وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف، التزام الوزارة بمواصلة الحوار مع الإعلاميين والأخذ بملاحظاتهم. وقال إن هذا الحوار سيفضي إلى جو صحي ينتج عنه ما يتطلع إليه الجميع.

ودعا الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات الصحفية، العبيد أحمد مروح، للاعتراف بوجود مشاكل أخرى للصحافة غير الحريات، لكنه أشار إلى أهمية تراجع دور الأمن للصفوف الخلفية في الإشراف على العمل الإعلامي..وقال إن الصحافة لديها مشكلات كثيرة في صناعتها ومدخلاتها، ومشاكل أخرى تتعلق بالمهنية، وقال إن الأمر يحتاج للتواثق عاجلاً على دور إيجابي للجميع لحل الأزمة، وتشكيل مجموعات من أهل المهنة تمارس أدواراً حقيقية في هذا الاتجاه.وأضاف "الإعلام يحتاج لتطمينات أكثر بالقدر الذي يوفر الثقة المطلوبة في الحكومة".

[بكري الصائغ]

#1160303 [عاشق الامهره]
4.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 05:34 AM
وسنحاكمهم بنفس تلك القوانيين التي صاغوها والتي استباحت دماء ابناء هذا الشعب ,, ولن تاخدنا بهم اي راْفة مهما علا صراخ التنظيم العالمي للاخوان اللعين ...

[عاشق الامهره]

ردود على عاشق الامهره
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 09:16 AM
أخوي الحبوب،
عاشق الامهره،
مساكم الله بالخير، سعدت بزيارتك المقدرة.

***- البشير ومن معه في الحزب الحاكم يعيشون هذه الايام في حالة اضطراب، وتضارب في التصريحات المتناقضة التي لا تخفي علي احد بعد كشف حادثة الاغتصاب التي طالت بعض نساء منطقة (تابت) في يوم الجمعة 30 اكتوبر الماضي. وصل الرعب فيهم الي درجة ان البشير راح يهدد وينتقد قوات حفظ السلام الدولية ويطالبها بالرحيل وهو يعلم تمامآ ان تصريحه فقط (كلام للاستهلاك المحلي)، وانها قوات باقية في كردفان ومنطقة ابيي شاء البشير ام ابي.. وانها قوات لا تتلقي التوجيه الا من الامم المتحدة التي ارسلتهم الي السودان.

عمر البشير يعرف ايضآ، انه اضعف من ان يتحدي المنظمة الدولية، لذلك سيكتفي فقط بالتصريحات دون اتخاذ اي قرار من شأنه ان يغضب المنظمة.


#1160217 [Hassan]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 01:32 AM
Tabit news was fabricated by certain national and international elements

[Hassan]

ردود على Hassan
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 05:50 AM
شهد شاهد من اهلها...
قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد يقر بارتكاب
قواته عملية الاغتصاب الجماعي ضد سكان القرية
********************************

المصدر: - موقع الراكوبة -
-11-08-2014 11:10 AM-
------------------------------
***- الاهالى رفضوا اعتذار قائد الحامية وطالبوا باجراء تحقيق مستقل...

***- اقر قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد ارتكاب قواته ليل الجمعة الماضية اغتصاب جماعى ضد سكان قرية تابت 65 كيلو متر جنوب غرب الفاشر ، الى جانب ضرب واهانة واذلال سكان القرية ، وكشف احد مشائخ القرية ان قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد جاء صباح امس الاثنين مع قوة تستقل عربتين عليها دوشكا برفقته ملازم اول ، جاء واقر امام جمع من سكان القرية بارتكاب قواته خطأ ضد سكان القرية ، وان الجندى المفقود قد وجد بمنطقة طويلة ، وانه يقدم اعتذارا عما حدث ، وقال الشيخ بان قائد الحامية النقيب اسماعيل حامد طلب من الاهالى تسجيل اسماء المغتصبات والجرحى والمصابين وذلك من اجل ارسالهم للعلاج فى مستشفى الفاشر العسكرى ،

***- وقال الشيخ بان الاهالى رفضوا اعتذار قائد الحامية وطالبوا باجراء تحقيق مستقل وتقديم المتورطين فى الاحداث للعدالة ، واكد الشيخ عدم وصول اية جهة حكومية او اليوناميد للوقوف على احوال المغتصبات والجرحى والمصابين ، مشيرا الى نزوح عدد من الاسر امس الاثنين الى معسكر زمزم ، وان هناك اسر اخرى بدات فى حزم حقائبها وجمع ممتلكاتها توطئة للرحيل غدا او بعد غد ، وكان افراد حامية تابت العسكرية قد قاموا مساء الجمعة باغتصاب جماعى بقرية ( تابت ) ، طالت اكثر من ( 200 ) امراة من بينهن ( 8 ) تلميذت بمرحلة الاساس ، و ( 72 ) قاصرة ، و( 105 ) فتاة غير متزوج.


#1160080 [عشنا وشفنا]
2.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 08:47 PM
با أخونا بكرى . الاخبار دى مفروض انتم من يبحث عنها وبقدمها للقارئ

قصدى هو دة شغل الصحفى انت عاوز من بقدمها لك جاهزة ؟؟؟

[عشنا وشفنا]

ردود على عشنا وشفنا
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 05:42 AM
أخوي الحبوب،
عشنا وشفنا،
(أ)-
الله يمد في عمرك وتعيش وتشوف،

يا حبيب، يقول الله تعالي في كتابه الكريم:(لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ).

***- كل ما استطيع القيام به ، ان انفض التراب عن الملفات القديمة التي فيها قضايا لم تحسم بعد، واعيد فتحها، واذكر الناس بها، اطرح السؤال بعد السؤال: لماذا هذه الملفات الساخنة لم تبت الحكومة في امرها؟!!..ان اكتب عن احداث غريبة وقعت في زمن حكم الانقاذ وتركت اثار سلبية، طالبآ الاجابة بكل صراحة عن اسباب وقوعها... لماذا تخفيها السلطات عن الناس،او بدون تحري عنها... لماذا التعتيم والابهام وتضليل الرأي العام.. ولمصلحة من اخفاء الحقائق؟!!

(ب)-
***- قلت في تعليقك ايضآ:
( الاخبار دى مفروض انتم من يبحث عنها وبقدمها للقارئ ..قصدى هو دة شغل الصحفى انت عاوز من بقدمها لك جاهزة ؟؟؟)...

وهاك تعقيبي عليه:
السودان يحتل مرتبة أسوء دولة عالميا في
انتهاكات حرية الصحافة والصحفيين
****************************
(احتل السودان مرتبة اسواء دولة علي مستوي العالم في انتهاكات حرية الصحافة ومضايقة الصحفيين ، وجاء ذلك في التقرير السنوي لاصدارة صحفيين بلا حدود لعام 2013 الذي صدر امس الاربعاء وقال الصحفي والكاتب فيصل محمد صالح لراديو دبنقا من الخرطوم، أن كل المؤشرات تؤكد علي تدهور اوضاع الصحفيين فى السودان من رقابة مفروضة علي الصحف بكل اشكالها من الرقابة القبلية من جهاز الامن المسؤول عن مراقبة الصحف ، ومنع عدد من الصحافيين من الكتابة ، بالاضافة لمنع انشطة وتغطية شخصيات بعينها واحزاب. واكد فيصل على مصادرة الصحف من المطبعة لاحداث خسائر للناشرين ، واغلاق الصحف بلا مسببات قانونية كما حدث لبعض الصحف مثل راي الشعب ، والوان والجريدة وغيرهم ، بالاضافة لعدم توفر المعلومات للصحفي ، وصعوبة الحصول عليها...واوضح الصحفي فيصل محمد صالح بان كل هذه المؤشرات ستظل تضع السودان دائما في وضع متأخر ومتدهور حتي لو تم مقارنته مع الدول العربية والافريقية)...


#1160062 [السعيدابى]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 08:19 PM
غسان تم تهريبه مع بعثة فريق فريق مازيمبى الكنغولى فى طائرة الفريق الخاصة و بعدها لا يعرف له بلد ووو اكون طافش فى انغولا و لا جنوب افريقيا ما معروف

[السعيدابى]

ردود على السعيدابى
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 05:15 AM
أخوي الحبوب،
السعيدابى،
(أ)-
سلامي الحار لشخصك الكريم،

ما فهمت من تعليق وقلت:(غسان تم تهريبه مع بعثة فريق فريق مازيمبى الكنغولى فى طائرة الفريق الخاصة)؟!!!

1-
من هم الذين قاموا بتهريبه؟!!.. الحزب الحاكم؟!! جهاز الأمن؟!!..وزارة الداخلية؟!!..مكتب الوالي؟!!..أهله واقاربه؟!!
2-
هل تم تهريبه ام خرج جهارآ نهارآ من مطار الخرطوم؟!!..ولماذا يهرب، وهو القادر بملياراته ان يشتري اكبر شخصية كبيرة في الحزب الحاكم ،ويسهل خروجه من مطار الخرطوم بلا عراقيل، بل ومن عبر صالة كبار الزوار، وهي ليست حالة فريدة او نادرة في تاريخ النظام؟!!

3-
***- ولماذا يهرب غسان متخفيآ في طائرة الفريق الكنغولي، وهو القادر علي شراء طائرة خاصة؟!!..


#1160043 [ود ميدوب]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 07:29 PM
السؤال ايضا عن اختفاءاخبار الوالى عثمات كبر بعد فكرة تعديل مواد فى الدستور

[ود ميدوب]

ردود على ود ميدوب
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 05:00 AM
أخوي الحبوب،
ود ميدوب،
لا يا حبيب، الوالى عثمان كبر موجود ممكن لاي شخص ان يتصل به ويقابله. الكلام هنا يدور عن الذين اختفوا في ظروف غامضة بعد ان ملأت شهرتهم الافاق، وتصدرت اخبارهم الصفحات الاولي. شخصيات شغلت الرأي العام لفترة طويلة...فجأة اختفوا كانما قد بلعتهم الارض!!.. اختفاء مريب ترفض الحكومة توضيح اسبابه!!


#1160016 [Lt James Ladu]
4.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 06:42 PM
سؤال لم تسأله يا بكري الصائغ
هل ما زال غسان حياً يرزق أم تمت..... ربنا يكضب الشينه.

[Lt James Ladu]

ردود على Lt James Ladu
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 04:44 AM
أخوي الحبوب،
Lt James Ladu - ل ت جيمس لادو،
(أ)-
سلامي الحار الممزوج بالشكر علي قدومك البهئ.
توقفت عند سؤالك الكريم، وقلت فيه: (هل ما زال غسان حياً يرزق أم تمت..... ربنا يكضب الشينه)...

***- والله يا حبيب كل شي متوقع. لا غرابة ان تتم تصفيته لانه يعرف الكثير المثير الخطر عن مكتب الوالي!!..وممكن ايضآ ان يكون حيآ يرزق بالمليارات ، ويتمتع بفلوس الحرام مثله مثل من (علموه السرقة فسبقهم في الفساد)!!..وممكن ايضآ، ان يكون خارج السودان، ومقيم في جزر الكناري او في ضواحي مدينة لاس فيغاس مع كبار الفنانين والمشاهير.. واحفاد آل كابوني..

(ب)-
***- هناك احتمال، ان تكون الجهات الامنية قد عدمته التعريفة، وما تركته الا بقطعة اللباس الداخلي بدون استك!!...لا نستبعد ان يكون قد تمت ترقيته الي درجة عسكرية اعلي!!..او نقل لوظيفة رفيعة في وزارة الخارجية!!...او مستشارآ بالقصر!!..ربما تم تعيينه في الحزب الحاكم في منصب عالي بالمكتب السياسي!!......لا نعرف لماذا تم حجب اخباره، واين هو الان؟!!


#1159945 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 04:52 PM
دنقر شيل لعلمك ان كنت لاتعلم الاساذ بكر الصايغ ليس بكاتب مغمور بل هو من انبة الصحفيين السودانيين واغرقهم واكثرهم مهنية وبحثا عن الحقيقة وهو من شيوخ الصحافة السودانية اعرف الرجل جيد قبل ان تتفوة بسقط القول

[karkaba]

ردود على karkaba
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 04:09 AM
أخوي الحبوب،
Karkaba - كركابة،

ياهلا بالزول السمح جانا بعد طول غياب..سعدت بالزيارة الكريمة. واتقدم لك بخالص شكري علي مدحك الكريم، متمنيآ من الله تعالي ان يجزيك كل خير وسؤدد،وسعدت ايضآ بتعليقك المقدر.

***- الصحفي في السودان هو اخر من يحمل السلاح دفاعآ عن افكاره. يحارب النظام بالقلم والورقة، يعمل بقول نبينا الكريم: (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)..يجاهد في سبيل شعبه وتنويره بالحقائق بلا اسلحة او معدات قتالية.. لانه لا يقول الا الصدق.. ولا ينشر الا الحقائق المخفية عن المواطنين، فهو اكثر الناس عرضة للاعتقال..و الضرب المبرح .. السجن..حلق شعر الرأس..وقطع الرزق.....

***- اغلب الصحفيين الشرفاء ما بدلوا تبديلا، والتزموا جانب الشعب.

Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 03:45 AM
أخوي الحبوب،
دنقر شيل،
السلام الحار لشخصك الكريم، سعدت بزيارتك الثانية الميمونة.

كلامك سليم 100%، مافيه اي عيب في تعليقك المقدر. واحترم تعقيبك المهذب علي اخونا كركابة، وبحكم انني قد درست القانون اعرف ان عقوبة الإعدام لا تنفذ إلا بعد الإنتهاء من كل الإستئنافات والدفوع. ولكن هذا لا ينطبق في نظام البشير، والامثلة كثيرة وتتزايد كل يوم، لدرجة ان الناس استغربت من وجود من : وزارة العدل..القضائية..المحاكم المدنية..المحاكم العسكرية..لجان الاستئنافات..النائب العام ..القوانين..الدستور..نيابات محاربة الثراء الحرام..جهاز الامن الاقتصادي.. لجنة التشريع والعدل وحقوق الانسان بالمجلس الوطني!!

[دنقر شيل] 11-30-2014 11:05 PM
باله عليك دلنى اين تفوهت بساقط القول
صححنى إذا كنت مخطى فى قولى عقوبة الإعدام لا تنفذ إلا بعد الإنتهاء من كل الإستئنافات والدفوع
اما الباقى فإتفق مع بكرى وبشدة
ما تبقى خطفن جرن


#1159901 [دنقر شيل]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2014 03:54 PM
يا بكرى الصائغ انت كاتب مغمور وتعرف ان حكم الإعدام يعقبه إستئناف وعندما يبت فيه ينفذ الحكم لم نسمع بحكم إعدام نفذ فوراً بعد نطق الحكم.
ولكننا مستغربين عن إنقطاع اخبار غسان و قائد حامية تابت ونسيان شحنة المخدرات ومستغربين أكثر كيف تظل هذه الحكومة الجائرة جاثمة على صدورنا للأن

[دنقر شيل]

ردود على دنقر شيل
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 03:25 AM
أخوي الحبوب،
دنقر شيل،
(أ)-
مساكم الله بالخير والعافية،

بخصوص تعليقك الكريم:(تعرف ان حكم الإعدام يعقبه إستئناف وعندما يبت فيه ينفذ الحكم لم نسمع بحكم إعدام نفذ فوراً بعد نطق الحكم)،

***- هذا الكلام القانوني ياحبيب، يطبق في الدول المتحضرة التي تحترم الدساتير والقوانين وتلتزم بها. اما في نظام البشير فلا يوجد شي اسمه "حكم الإعدام يعقبه إستئناف وعندما يبت فيه ينفذ الحكم". الضباط ال28 الذين اعدموا رميآ بالرصاص في ابريل 1990 لم يحظوا بفرصة الاستئناف، وتم اعدامهم بعد ساعتين من صدور الحكم من قبل محكمة عسكرية خلت من ابسط ابجديات العدالة. وبعد ان تمت عمليات الاعدامات ودفنوا في مقابر جماعية، هرول الرائد ابراهيم شمس الدين ومعه عبدالرحيم حسين لقصر الشعب، وقابلا البشير، قام ابراهيم بتقديم قرار حكم الاعدام للبشير قائلآ: «يا سيادتك وقِّعْ.. الناس ديل نِحْنا أعدمناهم خلاص»!!..وقع البشير علي القرار بعد الاعدامات!!

قصة اعدام الطالب مجدي محجوب يعرفها القاصي والداني. تم اعدامه شنقآ في سجن (كوبر)، ولم تكن هناك استئناف للحكم!!..اعدام الطيار بطرس.. ومن بعده اعدام الطالب اركانجو، ايضآ ما كانت هناك فرص للاستئناف...

عبدالخالق محجوب..الشفيع احمد الشيخ..جوزيف قرنق..هاشم العطا.. بابكر النور..فاروق حمدالله..محمود محمد طه..الواثق صباح الخير، اعدموا بلا ان تتاح لهم فرص استئناف، بل حتي بلا محاكمات عادلة.


#1159900 [Abo alkalas]
3.00/5 (2 صوت)

11-30-2014 03:54 PM
فضائية يا محسنين

[Abo alkalas]

ردود على Abo alkalas
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 12:38 AM
أخوي الحبوب،
Abo Alkalas - أبوالكـلس،

والله ياحبيب، امانة ما قلت الا كل الصدق، ونحتاج لفضائية سودانية ناطقة بلسان حال المسحوقين والمهمشين والمعذبين في السودان الفضل.

من يصدق بالله حسين خوجلي عنده فضائية وجريدة (طبعآ تمويل مشبوه 100%)، لكن المهم انه يمتلك فضائية يتكلم فيها (ويتجدع) كما يريد بلا رقابة او تحذيرات....ونحنا المساكين لما نكتب في (الراكوبة)، تهدد الحكومة الموقع بالاحتجاب، مع اننا لا نتكلم الا عن الحقائق الخافية عن الناس ونبصرهم بما يدور في البلد. بالفعل نحتاج الي محطة فضائية، وحان الوقت لامتلاكها.


#1159873 [راجى الفرج]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2014 03:13 PM
الاخ الصائغ ما هى اخبار سفينة المخدرات

[راجى الفرج]

ردود على راجى الفرج
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 12:24 AM
أخوي الحبوب،
راجى الفرج،

تحيةالود، والاعزاز الشديد بقدومك الكريم.

بخصوص سؤالك: (ما هى اخبار سفينة المخدرات؟!!)، افيدك علمآ، انه طالما وزارة الداخلية سكتت عنها...وزارة العدل لم تقدم المتهميين للمحاكمة،

فهذا يعني ان مافيـآ المخدرات قد استعادت الحاوية كاملة بلا نقصان!!، ولا استغرب ان قامت الحكومة بالاعتذار لاصحابها وخروج الخبر للعلن!!

***- لا نفهم كيف تسكت الحكومة (التي اكدت قبل يومين، انها ستحارب الفساد بشدة) عن الادلاء باي تصريحات حول الحاوية؟!!..وعن من هم اصحابها؟!!..لماذا تتكتم الحكومة عن الافصاح وتوضيح الحقائق؟ !!.. هل مافيآ المخدرات اقوي من الحكومة؟!!.. لماذا تحمي الحكومة اصحاب الحاوية؟!!...

***- حسبي الله ونعم الوكيل.


#1159871 [cool]
4.50/5 (2 صوت)

11-30-2014 03:11 PM
انشاءالله عام2014يكون نهايه اللصوص تجار
الدين وانشاءالله يكون عام2015 عاما جديدا
لوطن سليم ومعافى من طفيليات الاسلام السياسى
اكلى مال السحت.قول آمين يابكرى

[cool]

ردود على cool
Germany [بكري الصائغ] 12-01-2014 12:04 AM
أخوي الحبوب،
Cool - كـول،
(أ)-
حياكم الله تعالي ومتعكم بالصحة والعافية.

(ب)-
شوف ياحبيب، البشير يعرف تمامآ انه في حالة فوزه في الانتخابات القادمة (هذا اذا بقي في السلطة حتي الانتخابات القادمة) ، لا يمكنه ان يحكم البلاد لفترة خمسة اعوام قادمة بنفس عقلية عام 1989 وعام 1999.

***- هو مجبور وغصب عن انفه ان يتنازل عن سياسته الحالية..
***- ويستمع لصوت الشعب.. ويرفع عنه قوانين قراقوش..
***- ان يعطي الاحترام للمعارضة..
***- ان يكف عن الكذب..الشتائم.. الوعود الفشنك..ان يوقف حروبه في دارفور وباقي الاقاليم..
***- ان يكون للبرلمان كلمة عليه..ان يخضع للدستور ويلتزم بالقوانين..
***- الا تخضع سياساته الخارجية لتوجيهات واوامر شيخ تميم..
***- ان لا يتصرف في الاراضي والعقارات كانها مملوكة له وموروثة من والده..
***- ان يبعد جهاز الامن عن التدخل في حريات الافراد، ويلتزم بالقوانين..
***- ان يعيد للقوات المسلحة، والامن، والاعلام، والخدمة المدنية، والعدل، والشرطة قوميتها المسلوبة.

(ج)-
الايام القادمة ستشهد احداث سياسية داخلية وخارجية هامة لن تكون باي حال من الاحوال في مصلحة البشير وحزبه.


#1159845 [عصمتووف]
4.50/5 (6 صوت)

11-30-2014 02:33 PM
بسيطة وممكنه * لكن لم اسمع واشاهد بشعب مختفي طيلة ال25عام تتنازل علية الكوارث من كل صوب وحدب ف ام رأسة ولا يحرك ساكنا** اموات ك الاحياء

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
Germany [بكري الصائغ] 11-30-2014 11:40 PM
أخوي الحبوب،
عـصمتوف،

لك كل التحايا الطيبة، نسأل مجددآ: اين اختفوا؟!!
*****************************
1-
العميد أمن/ محمد حمدان حميدتي؟!!...
2-
النقيب شرطة/ ابوزيد بوزيد عبد الله صالح؟!!
3-
النقيب/ اسماعيل حامد؟!!
4-
الملازم شرطة/ اول غسان عبد الرحمن بابكر؟!!
5-
الملازم شرطة/ حامد فرحان؟!
6- عبد الجبار!!، شريك الملازم شرطة اول غسان في فساد مكتب الوالي ؟!!
7-
الملياردير اسامة عبدالله وزير السدود السابق؟!!. اخر الاخبار عنه كانت في يوم 29 اكتوبر 2014 وافادت ،ان الأجهزة الأمنية منعت أسامة عبد الله القيادي بالمؤتمر الوطني ووزير الموارد المائية والكهرباء والسدود سابقاً من السفر ، أمس 28 اكتوبر . وأضاف المصدر ان أسامة عبد الله كان في طريقه إلى السفر خارجاً من قاعة كبار الزوارعندما حضرت عربة بها (4) أفراد يرتدون اللباس المدني ، نزل منها اثنان تحدثا معه ثم اقتاداه ، واضاف المصدرانه غير متأكد اذا سمح لاحقاً لاسامة عبد الله بالسفر أم لا ولكنه رآه بعينيه وهو يقتاد الى عربة جهاز الامن ومن ثم الى ناحية المطار الحربى...
8-
حاوية المخدرات؟!!
9-
القرار الجمهوري الخاص باعتقال المتهمين في بيع خط (هيثرو)؟!!
10-
القرار الجمهوري الخاص باعفاء طالبات وطلاب دارفور من الرسوم الدراسية؟!!
11-
القرار الجمهوري الخاص باطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة