الأخبار
الملحق الرياضي
روما يقسو على إنتر ميلان في قمة جنونية
روما يقسو على إنتر ميلان في قمة جنونية
روما يقسو على إنتر ميلان في قمة جنونية


12-01-2014 05:59 AM
كووورة - اقتنص روما فوزًا صعبًا ومثيرًا على انتر ميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين في قمة مشتعلة ضمن منافسات الجولة 13 في الدوري الإيطالي على ملعب "الأوليمبيكو" مساء اليوم الأحد.

تقدم روما بالهدف الأول عن طريق جيرفينهو في الدقيقة 21، قبل أن يتعادل إنتر عن طريق رانوكيا في الدقيقة 36، ليعود روما للتقدم مجددًا عن طريق هوليياس في الدقيقة 47، ثم يتعادل أوسفالدو لإنتر في الديقية 57، ويحرز ميرالم بيانينش هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 60، قبل أن يعود ويحرز مجددًا الهدف الرابع في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة رفع روما رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني وواصل مطاردة يوفينتوس المتصدر، بينما تجمد رصيد إنتر عند النقطة 17 في المركز ال11.

دخل روما المباراة بخطة 4-3-3 معتمدًا في الخط الأمامي على آدم لياييتش وفرانشيسكو توتي وجيرفينهو ، ومن خلفه ثلاثي الوسط ناينجولان وسيدو كيتا وبيانيتش، من جانبه خاض إنتر المواجهة بنفس الخطة تقريبًا، معتمدًا على بالاسيو وداني أوسفالدو وجوارين في الأمام، ومن خلفهم كوزمانوفيتش وميدل ومفيلا.

سعى روما منذ الدقائق الأولى لإحراز هدف التقدم، فكثف هجومه عن طريق جيرفينهو الذي ينطلق بسرعته يمينًا ويسارًا، وتمريرات توتي، وتمركز لياييتش، بينما أكتفى الفريق الضيف بالتمركز الدفاعي وتأمين وسط الملعب.

وكاد الصربي آدم لياييتش أن يحرز الهدف الأول من تسديدة قوية بعدما تلقى عرضية متقنة من جيرفينهو في الدقيقة 19 لكنها تمر بسلام على مرمى "النيراتزوري".

ترجم ذئاب روما أخيرًا سيطرتهم الهجومية، عن طريق الإيفواري جيرفينهو الذي أحرز هدف السبق من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلاً عرضية أرضية من لياييتش الذي كان استقبل بينية متقنة من القائد توتي في الدقيقة 21

حاول إنتر إنقاذ ما يمكن إتقاذه، فتخلى بعض الشيء عن الحذر الدفاعي، وكاد أن يتعادل سريعًا في الدقيقة 25 من تسديدة قوية من كوزمانوفيتش انقذها الحارس دي سانتيس بصعوبة بالغة.

فرج إنتر ميلان جاء عن طريق مدافعه رانوكيا الذي استطاع أن يحرز هدف التعديل من رأسية متقنة في الدقيقة 36 من ركنية، ليكون هذا هو الهدف الأول الذي يدخل مرمى روما هذا الموسم في الكالتشيو في ملعب "أوليمبيكو".

وعلى الرغم من السيطرة الهجومية وسرعته في الأمام واستحواذه على الكرة بنسبة 61 % إلا أنه لم يستطع ترجمة ذلك إلى الأهداف، وخاصة أن إنتر استطاع أن يشكل خطورة كبيرة من الهجمات المرتدة قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

واصل روما هجومه الضاغط في الشوط الثاني، ولم يمر سوى دقيقتين من انطلاقه، حتى أحرز المدافع جوزيه هوليباس الهدف الثاني لروما من انطلاقة رائعة ومهارة مذهلة خيث راوغ لاعبين قبل أن يسدد صاروخية في شباك إنتر.

اشتعلت المباراة الجنونية، بعدما عادل إنتر النتيجة سريعًا عن طريق داني أوسفالدو الذي سدد كرة قوية، قبل أن يغير أستوري مدافع روما مسارها نحو الشباك في الدقيقة 57 لتصبح النتيجة هدفين لكل فريق.

تواصلت الأحداث المثيرة في القمة المشتعلة ، بعدما عزز أصحاب الأرض النتيجة مجددًا هذه المرة عن طريق ميرالم بيانيتش في الدقيقة 60 من تسديدة أرضية، مستغلاً تمريرة رائعة من "أمير روما" توتي، لتصبح النتيجة تقدم روما بثلاثة أهداف مقابل أثنين لأنتر.

أشرك روما، دانييلي دي روسي وفلورينزي وإيتوربي في المباراة مكان سيدو كيتا ،أدم لياييتش، وتوتي، بينما أدخل إنتر، كوفاسيتش ، جويل أوبي، و إيكاردي مكان يان مفيلا، رودولفو، وميدل، على أمل تنشيط وسط الملعب والخط الهجومي.

وشكل الأرجنتيني إيتوربي بديل توتي خطورة كبيرة في الدقائق الأخيرة من المباراة ، حيث وصل لمرمى إنتر أكثر من مرة، إلا أن تسديداته لم تصل إلى الهدف المنشود.

وأطلق ميرالم بيانيتش نجم روما رصاصة الرحمة بهدف رابع رائع من تسديدة قوية عبر ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 90، قبل لحظات من صافرة نهاية المواجهة المثيرة التي انتهت بأربعة أهداف لأصحاب الأرض مقابل هدفين لإنتر.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 439


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة