الأخبار
أخبار إقليمية
البشير ينتقد قوات حفظ السلام الدولية ويطالبها بالرحيل
البشير ينتقد قوات حفظ السلام الدولية ويطالبها بالرحيل
البشير ينتقد قوات حفظ السلام الدولية ويطالبها بالرحيل


11-30-2014 07:10 AM
القاهرة (رويترز) - قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير يوم الأحد إن قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في دارفور اصبحت عبئا أمنيا ويجب أن تغادر البلاد ليزيد من خلاف أدى بالفعل إلى اغلاق مكتب تابع للقوة المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي (يوناميد) في الخرطوم.

وتفجر صراع دارفور في عام 2003 عندما حملت قبائل افريقية في معظمها السلاح ضد الحكومة في الخرطوم.

وجرى نشر قوة يوناميد في دارفور منذ عام 2007 بتفويض لكبح العنف ضد المدنيين في صراع أدى إلى أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق البشير بعد مزاعم بارتكابه جرائم حرب وقتل جماعي.

وقال السودان الأسبوع الماضي إنه أغلق مكتب حقوق الانسان التابع ليوناميد في الخرطوم وسط توترات بسبب مزاعم عن جرائم اغتصاب جماعي ارتبكها جنود سودانيون في قرية نائية في دارفور.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من اعلان السودان إنه طلب من يوناميد اعداد خطة خروج.

وقال البشير في مؤتمر صحفي يوم الأحد "قوات اليوناميد أصبحت عبئا أمنيا علينا أكثر من أنها داعم وهي عاجزة عن حماية نفسها وهذه القوات جاءت تحمي التمرد وليس المواطن."

وأضاف "نريد الآن برنامجا واضحا لخروج قوات اليوناميد."

وكانت يوناميد أكدت أنه طلب منها وضع خطة خروج وقالت إن قرارا لمجلس الأمن تمت الموافقة عليه في اغسطس آب ذكر ذلك على أنه خيار. وقالت إن تقييما سيكون معدا بنهاية فبراير شباط.

ويأتي أحدث خلاف بعد أن رفض السودان طلبا لقوات اليوناميد بزيارة قرية تابت في شمال دارفور للمرة الثانية. ويقول متمردو دارفور إن قوات سودانية اغتصبت نحو 200 إمراة وفتاة في قرية تابت.

ونفت الخرطوم مزاعم الاغتصاب واصفة إياها بالأكاذيب التي تهدف إلى تشويه صورتها إلا أن المتمردين يصرون على وقوع جريمة الاغتصاب.

وكان السودان رفض في البداية السماح ليوناميد بزيارة قرية تابت على الاطلاق لكنه سمح لها في وقت لاحق بالدخول. ولم تعثر يوناميد على أدلة على المزاعم بارتكاب القوات السودانية جريمة الاغتصاب.

ولكن الأمم المتحدة قالت في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني إنها تشعر بالقلق جراء التواجد العسكري الكبير أثناء سؤال ضحايا الاغتصاب المزعوم.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3770

التعليقات
#1160995 [الهوا ضرب]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 01:33 AM
حتام الظلام؟!
شعر نعيم حافظ
اين جيشكم , الترهاقى العظيم,
انضم اليه.
هؤلاء اقزام التاريخ القديم,
حطام المآتة…
انقضى “غرنوق” الشروق,
لم يبق سوى خيال “الماتة”,
أقدموا ,
تخطوا بون المسافة,
تخطوا هوان المسافة,
تخطوا ظلام المسافة
أأنتم قادمون حقا,
لأنضم للمعركة,
لانضم للمفرزة,
حقآ ؟؟

[الهوا ضرب]

#1160789 [حضرس]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 07:43 PM
ان قوة حفظ السﻻم التابعة لﻻمم المتحدة ( يجب ) ان تغادر دا القدرت تقولو ..وما ح تغادر رأيك شنو؟ ياكسيحه أقعد بس أتفاصح في الخرطوم

[حضرس]

#1160543 [ابو على]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 03:28 PM
سلام عليكم جميعا
قرار خروج البعثة يتم وفق برنامج تقييم بواسطة الاتحاد الافريقى والامم المتحدة وهما الجه الوحيدة التى ترفع نهاية التقييم الى المجلس وينظر ان كان مجودها او عدمه. هذا جانب
الجانب الاخر مجلس الامن حدد استخدام البند السابع فى دارفور لكن تم التدخل بواسطة القادة الافارقة بان لا يتم استخدام البند السابع فى الوقت الحالى وفق التزام الحكومة بحسم موضوع التفاوض عشان كده شوفو( تفاوض مع 7+7) و (تفاوض مع جبه الشمال ) وتفاوض مع ( حركات دارفور )

[ابو على]

#1160527 [mubarak kabila]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 03:14 PM
يا جماعه الزول ده غبلى والله واغبى منو الله ماخلق انت اليوناميد دى وقت دخلت السودان مش دخلت بموافقتك انت اه شنو البكاء والنواحى ووزيرك يقول اليوناميد ارتكبت اغتصاب فى دارفور وهم راصدنها من بدرى عليك الله اخجلوا مرض ودخول الحمام ما زى خروجو مثل سودانى والتسويى بيدك يقلب اجاويدك

[mubarak kabila]

ردود على mubarak kabila
Sudan [jas] 12-01-2014 03:36 PM
ما عرفناك شايت وين زاتك الراجل دي وضح عمل البعثة وتفويضة انت مالك زعلان من الرس وتقطع في الضنب


#1160416 [الغاضبة]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 01:14 PM
نحن نطالب المجتمع الدولي بحمايتنا من المجرم الهارب من العدالة عمر البشير ، بإرسال المزيد من القوات الاجنبية لحماية المواطن السوداني من مليشيات البشير، نطالب بتدخل الناتو وبقية المنظمات العسكرية الدولية بجيوشها وكامل عتادها لحمايتنا من قوات حميدتي بعد أن عجزنا من الاطاحة بحكومتنا رغم هزالها وهوانها ، نطالب الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوربي بالتدخل العاجل لاحتواء الموقف في السودان لان أصبح أسوا من نظيره الصومال ...

[الغاضبة]

#1160272 [AburishA]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 04:28 AM
آها..لو قالوا ما طالعين...الحل شنو !! ياهو ده مسمار جحا ذاته !! كده انتو اول حاجة اقدروا طلعوا المرتزقة الاستجلبتوهم من مالي والنيجر !!!

[AburishA]

#1160261 [الجقود ود بري]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 03:26 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
المثل بيقول الفيك بدر بيه والعليك اتناساه
كان نتمني ان يكون الخبر غير صحيح لكن علي مدي التاريخ البشري في الحروب استعمل اغتصاب النساء كوسيله لاخضاع العدو. مادام المتاسلمين موجودون في السلطه كل شيء ممكن حتي استعمال الاغتصاب ضد المسلمين الامنين في بيوتهم . وقد فعلوه قبل هذا واستعملوا بيوت الاشباح والعذاب وقتلوا تلاميذ المدارس في سبتمبر كل ذلك من اجل الخلود في السلطه . لك الله ياشعب السودان ويومكم قرب يا كيزان
لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم ياتي بالحسران والندم
تنام عيناك والمظلوم لم ينم يدعو عليك الله وعين الله لن تنم
الا لعنة الله علي الظالمين الفاسدين المفسدين الكاذبين المنافقين الحرميه اولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1160259 [احمد ابو القاسم]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 03:12 AM
والله يالبشير ياللتخ انت ترحل وهم مابيرحلوا.!!!!!!

[احمد ابو القاسم]

#1160244 [Floors]
2.38/5 (4 صوت)

12-01-2014 02:21 AM
أرحل أنت ياجزمةياجبان نكلم ليك السيسي ياجعيلي الخيران ، أنت راجل فقط بدعم المرتزقة والمنتفعين بكرة بفوتو يخلوك لما تتلولح وهي قربت أنفد بجلدك ياخنزير وأكيد عود القذافي منتظرك وبتكون كثيرة منها من دارفور والثانية من الجنوب والثالثة من الشرق أما عود الجزيرة سيكون مرق عنقريب عدييييييييييييييييل.

[Floors]

#1160242 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 02:16 AM
ب الله عليك من هو العبء ومن اتي بتلك القوات ومن رفض بعد حليفة ب الطلاق وقسم مغلظ تلك القوات سيك سيك معلقة فيك انها المصيبة المعلقة ب السبيبة لو انفطعت السبيبة حلت عليك المصيبة وانا واثق من هراؤك الفارغ هو زوبعة ف فنجان حاول جرب حبل مصيبة البند ال7 جاهز لخلعك من عرشك وشحنك ك جوال دقيق الي لاهاي جرب مره ونفذ
حركاتك لن تنطلي علينا العب غيرها عرفنا طبائعك اكثر منك يلا ي رمة

[عصمتووف]

#1160226 [ابوعديلة المندهش]
2.50/5 (4 صوت)

12-01-2014 01:56 AM
لماذا ينتقد ولماذا يطلب ؟ أليس هو رئيس جمهورية كامل الأهلية وكامل الصلاحية ؟ لماذا لايصدر قرارا برحيل قوات اليوناميد فور وعاجلا وليس آجلا ؟ ببساطة لايستطيع عمر البشير ولا كل تلك الكورجة التى معه ان تمس شعرة من قوات يوناميد, فكل ما يستطيع أن يفعله هو الشتم والسب واللعن مثله مثل أى مشاطة , لكن ان يتبع القول بالعمل فهذا ما لا يستطيعه رئيسنا العاجز .
ممكن يفلح ويتشطر على ستات العرقى والمريسة وبائعات الفول التسالى ويستطيع ان يقمع مظاهرات الطلبة والتلاميذ, اما قوات اليوناميد كتيرة عليهم شوية.
ياأشباه الرجال ولا رجال .

[ابوعديلة المندهش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة