الأخبار
أخبار إقليمية
توقُّف 300 مصنع بالجزيرة وتشريد 150 ألف عامل
توقُّف 300 مصنع بالجزيرة وتشريد 150 ألف عامل
توقُّف 300 مصنع بالجزيرة وتشريد 150 ألف عامل


12-01-2014 03:49 AM

مدني: صديق رمضان



كشفت الغرفة الصناعية بالجزيرة عن توقف 300 مصنع عن العمل من جملة 520 مصنعاً بالولاية، وأرجعت الانهيار الجزئي للصناعة إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وكثرة الرسوم والضرائب الحكومية.



وقال الأمين العام للغرفة الصناعية بولاية الجزيرة، عبد العزيز حاج النيل، لـ(الصيحة) إن توقف المصانع تسبب في تشريد أكثر من مائة وخمسين ألف عامل، معتبرًا التردي الذي حدث في مشروع الجزيرة انعكس سلبًا على قطاع الصناعة.



وشكا حاج النيل من تجاهل حكومة الولاية للقطاع وعدم العمل على حل مشاكله، معتبراً الجبايات والضرائب المتنوعة التي تربو على 18 رسمًا من الأسباب التي ساهمت في خروج الكثير من المصانع عن الإنتاج.

صحيفة (الصيحة)


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2040

التعليقات
#1160438 [ود الجزيرة]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 01:37 PM
عيب عليك يا ود الفاضل أن تصف أهل الجزيرة "بسلبيين على مستوى القطر وانصرافيين امثالكم ، ناس ساكت لاتجدعوا ولا تجيبوا الحجار رغم انه اقليم الجزيرة يضم اكبر عدد من ابناء السودان " يا أخي أهل الجزيرة هم السودان لأن الجزيرة كانت عامرة وتزخر بكل أهل السودان من جميع القبائل يتعايشون في ود ووئام وترابط قل ما يوجد في أي مجتمع في العالم ( أذكر عندما كنت صغير في 10 من عمري وكان والدي في تلك الفترة يعمل بمارنجان كنت أشاهد العمال عندما نذهب إلى سوق مارنجان نجد العمال من جميع انحاء السودان خاصة أهلنا الطيبين البني عامر حيث كانوا مسالمين جداً وطيبين جداً ) لذلك أنت يا ود الفاضل عندما تشتم الجزيرة تشتم نفسك وبعدين يا أخي كلنا يعلم تماما أن الجزيرة أكثر منطقة تشن العداء على البشير وحزبه الحاكم والدليل أن الجزيرة مهمشة لدردجة أنها تم تجاهلها في التنمية والتطوير بل الدلي الواضح محاربتهم لمشروع الجزيرة و أي مشروع في الجزيرة وازيدكم من الشعر بيت أنت يعني ماعارف التزوير في الإنتخابات يعني الكلام البتقال داكلام جرايد الواقع شيء والحقيقة شيء آخر بس قول ( يارب تزيل هذا البلاء عاجل غير آجل )

[ود الجزيرة]

#1160323 [فكري]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 06:15 AM
مصانع الجزيرة توقفت منذ توقف المشروع المتعمد من قبل الأوباش وهاجر أبناء الجزيرة وأنتشروا في بقاع المعمورة وقد ذكر أحد المسؤلين في الخارجية بأن حوالي ٤٠% من المغتربين السودانين من أبناء الجزيرة بل حتي الذين لم ينالوا حظهم من التعليم ويمتهنون الرعي هاجروا بمهنتهم تلك فأصبحت الولاية قبلة للنازحين والمستوطنين الجدد وصارت الوحيدة من بين الولايات التي يتم فيها التعيين لمنصب الوالي دون الحاجة لتعديل في الدستور فأختار لها السفاح العسكر بعد أن أصبحت مخيمات نزوح بدءأ بالفريق عبدالرحمن سرالختم ثم المجاهد والدباب وقائد مليشيات تحرير أبوكرشولا الزبير بشير طه إنتهاءا بالمنسق المؤقت والمتواجد حاليا بسبب إقالة طه إلي حين إختيار فريق جديد ..

[فكري]

#1160277 [ود الفاضل]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 04:50 AM
تعرف يا عبد العزيز حاج النيل ، رغم كل هذا الدمار لوسائل الانتاج والصناعات والمصانع ومشروع الجزيرة زاتو ( ابو السودان ) وتشريد عشرات الالاف من العمال والفنيين جراء ذلك اذا قامت انتخابات خلال الاشهر القادمة لاعادة المحرقة من جديد ( الانقاذ) اهل الجزيرة عاعة واهل مدني خاصة يدلوا باصوات لصالح البشير تعادل اصوات السودان كله .. والله انتم ياناس الجزيرة سبب الكارثة فى السودان ، لان لايوجد ناس سلبيين على مستوى القطر وانصرافيين امثالكم ، ناس ساكت لاتجدعوا ولا تجيبوا الحجار رغم انه اقليم الجزيرة يضم اكبر عدد من ابناء السودان ولكنهم غثاء كغثاء السيل ... اخر انتخابات لاعادة المهزلة للحكم كانت اصوات اقليم الجزيرة تفوق اصوات الخرطوم !!!!!! ومبروك عليكم فوز البشير للمرة الثالثة لانه مركز عليكم كتير لانه الراجل قالوا جاي من جهة قرية صراصر وكدا !!!! والاسم ناقص ليه ( ي) يناسب المقام تمام ....

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
Saudi Arabia [برعي] 12-01-2014 06:34 PM
انت بتعرف للجزيرة شنو ؟ ناس الجزيرة:بنوا السودان كلو يا وهم
لا توجد عنصرية بغيضة فكلهم اهل بغض النظر عن قباليهم يا طيره
اول ناس اعترضوا الانقاذ ، وذلك السبب في دمار المنطقة وتخريب المشروع ، ياقليل الفهم
الجزيرة حضارة وتاريخ ونضال وعمل وبناء وودمدني رقي ونضارة وشكلك كده من ناس بحر ابيض .

Malaysia [ali] 12-01-2014 11:38 AM
....الإنسان و الأصل يعف لسانه من السوء..فغثاء السيل هو الذي يقول هذا الغثاء

United States [احمد الجاك] 12-01-2014 05:29 AM
ودالفاضل اذا ما قدرت على الحمار بتتشطر على البردعه ..كارثه تخمك ..انت السلبى والانصرافى ..جيب انت الحجار عشان نفلقك بيها ..بعدين الانقاز ما منتظره اصوات من الولايات عندهم الفوز بالتزكيه ارتحته ..وبعدين الجزيره ما فيها عنصريه او جهويه ي بليد ركز على المشكل وابعد من التنابز ..كلامك متناقض ولا يرقى لمستوى المرحلة...


#1160273 [يافي الامير يافي البعير يافي الفقير]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 04:40 AM
نصبر ويا سودان ايامك حا تكون زاهية والثلاثي المذكور اعلاه على وشك الحدوث .

[يافي الامير يافي البعير يافي الفقير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة