الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : من يتحالف مع الحركات لن نتركه، وأي حزب داخلي يوقّع معها سيلاقي ذات المصير الذي ينتظر الصادق المهدي
البشير : من يتحالف مع الحركات لن نتركه، وأي حزب داخلي يوقّع معها سيلاقي ذات المصير الذي ينتظر الصادق المهدي
البشير : من يتحالف مع الحركات لن نتركه، وأي حزب داخلي يوقّع معها سيلاقي ذات المصير الذي ينتظر الصادق المهدي


12-01-2014 04:25 AM
هدد الرئيس السوداني، عمر البشير، أحزاب المعارضة، بمواجهة القضاء في حال التوقيع على أي اتفاقات تقود إلى التحالف مع الحركات المسلحة الممثلة في "الجبهة الثورية".

ويأتي التهديد في إطار محاولة البشير قطع الطريق أمام تحالف قوى المعارضة، بينها "الحزب الشيوعي"، التي تجتمع في أديس أبابا حالياً، مع "الجبهة الثورية" وحزب "الأمة القومي" المعارض، بزعامة الصادق المهدي، للوصول إلى تفاهمات بخصوص دعوة الحكومة للحوار الوطني ما يسمح بإصدار وثيقة اتفاق.

وشدّد البشير، في مؤتمر صحافي، عقده في الخرطوم، "من يتحالف مع الحركات لن نتركه، وأي حزب داخلي يوقّع معها سيلاقي ذات المصير الذي ينتظر رئيس حزب الأمة الصادق المهدي الذي سيحاكم وفقاً للقانون الجنائي لتوقيعه إعلان باريس مع الجبهة الثورية في أغسطس الماضي".

كما رفض الرئيس السوداني، الموافقة على مطالب "الحركة الشعبية ــ قطاع الشمال" بمنح ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، حكماً ذاتياً، مؤكداً أنه "لن يكرر تجربة دولة جنوب السودان. ومن غير الوارد منح أي منطقة حكماً ذاتياً". وأضاف: "الجنوب منذ الاستقلال لم تكن فيه حكومة، ولم يخضع للمركز وفيه جيش فقط".

وأوضح أن "هناك جهات ومنظمات تحاول أن تجرنا للتفاوض عبر منبر واحد، ولكننا لن نقبل بذلك ولن تنجح محاولاتهم"، وجدد تمسكه بـ"إجراء #الانتخابات في وقتها في الثاني من أبريل المقبل وأي تصريح يصدر من قادة الحكومة او الحزب بخلاف ذلك لا تأخذوا به".

العربي الجديد




تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 5211

التعليقات
#1161076 [أبو الكل]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 04:55 AM
خلقوا من السفاح فرعون يعبدونه ويقول لهم أنا ربكم الأعلى، هذه بداية النهاية ولاهاى قربت.

[أبو الكل]

#1160997 [حموري]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 01:36 AM
قالوا في المثل الكلب ( اي كلب من الكلاب بما فيهم البشير ) بينبح خوفا علي ضنبه --- كل الناس تسعى للسلام و وقف الحرب الا البشير --- البشير يعتقد جازما ان السلام في السودان بيودي لاهاي --- عشان كدا عايز الحرب تكون مدورة و النيران في كل مكان حتى ينسى الناس حكاية المحكمة الجنائية الدولية ---- و الرجل عاجز تماما عن اداء اي مهمة يقوم بها رؤوساء الدول العاديين --- جمع الجنجويد لحمايته و اصبح كل يوم يسب و يلعن في الشعب السوداني و رموزه تماما كما كان يفعل القذافي في ايامه الاخيرة --- قربت .

[حموري]

#1160987 [COUR]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 01:20 AM
هذا الرجل فعلا سفاح وابن كلب كمان تهديد ووعيد لشعبة مع تنفيذ وعيدةفى القتل والسحل والاغتصاب والنهب . ربما غضب اللة من الشعب والا قلى ما هذا هل يعقل رئيس يشتم شعبة ويهددبنفية. اللهم افرج

[COUR]

#1160915 [الطاهر محمد]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 10:24 PM
تبا لك أيها المخادع الماكر الشرير

[الطاهر محمد]

#1160769 [hindi]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 07:24 PM
هو ابوه سجل ليه السودان بالورثه بتاعته ؟ انا مستغرب هو عبد الرحمن


الصادق ده فعلا ابن الصاددق المهدي واخو مريم ورباح ولا ابوه من حته


تانيه ؟؟؟ ياباطل البشكير يهدد ابوك ويقل ادبه عليه وانت ساكت ياكلب


وين رجالة الانصار الكانو بياكلوا النار ياعفن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[hindi]

#1160753 [محمد فقيري عالم]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 07:07 PM
طيب يا ناس مسعولين من الخير انتو غسان الحرامي بتاع مكتب الوالي كان تربية شيوعيون ولى شنو مش كان حرامي ضارب مليارات الجنيهات ولم مشى يتحلل هو والوالي هسي بفتشو فوقو قالو كب الزوغه مع المنتخب الزامي يعني بقى زامبي داك تتزكرو حرم ده كان تربية شيوعين والتحريمه دي حقة شيوعيون ما تصدقوها اى كويس ياخ ياعمر ماتقوم تلف ولى ترقص

[محمد فقيري عالم]

#1160729 [Brins]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 06:41 PM
ياويلكم البشير شغال لكم تهديد اليومين دي ياشعب يامسكين..
ربنا يعينكم .

[Brins]

#1160606 [سودانى حتى النخاع]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 04:22 PM
الزول دا بتكلم كأن السودان دا حق ابوه

[سودانى حتى النخاع]

#1160578 [الحقيقة مرة]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 03:54 PM
سيلاقي ذات المصير الذي ينتظر الصادق المهدي
_____

الصادق المهدي رغم كل اخطائه هو رئيس وزراء السودان المنتخب عن حزب الامة القومي بالشرعية والديمقراطية اللي انقلبت عليها يا خائن القسم ومكنت جماعتك الاسلاموية واهلك من السلطة والثروة ودمرتو مشروع الدولة السودانية بالفساد والمحسوبية الجهوية والقبلية انت المجرم الحقيقي ما الصادق المهدي

[الحقيقة مرة]

#1160549 [os]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 03:33 PM
من تواضع لله رفعه وقد احسست ان هذا الخطاب هو بداية النهاية للرجل فيه تعالي وغطرسة وما باقي الا يقول انا ربكم الاعلي نصيحتي له السعيد من وعظ بغيره والشقي من وعظ بنفسه ولا تنس ان الشعب السوداني شعب معلم انتفض قبل الشعوب العربية ولا زال يلقي الدرس بعد الدرس ولكنهم لا يفهمون

[os]

#1160501 [محمد فقيري عالم]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 02:57 PM
شر البلية ما يضحك انتو عمر البشير خلى الرقيص ورا النوبات متين

[محمد فقيري عالم]

#1160489 [hanankokoabas]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 02:46 PM
الصادق المهدى كان مصيرو شنو عشان نعرف البيعمل زى يلاقى نفس المصير ولا لسه مصيرو ما انعرف؟

[hanankokoabas]

#1160474 [دمسورة]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 02:28 PM
هو انت ذاتك شبه المؤتمر الوطنى ... عليك الله كﻻمك ده هسه كﻻم رجال ياباطل .

[دمسورة]

#1160447 [وحيد]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 01:55 PM
لعنة الله عليك يا بليد يا جاهل يا قبيح ...

[وحيد]

#1160417 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 01:15 PM
هذا يعني أن التقارب بين الحركات المسلحة والاحزاب واتفاق باريس في الوجهة الصحيحة ،، على الحركات المسلحة والاحزاب المعارضة الاتفاق على صيغة عمل مدني داخل الخرطوم ،، عصيان مدني شامل ،، الشعب قادر على ذلك ولكنه يريد ضمانات من الاحزاب والحركات المسلحة أن التغيير القادم يكون لصالحه وأن الطموحات الشخصية والجهوية لا مكان لها،، اذا تأكد الشعب من ذلك فاسقاط الحكومة بالعصيان المدني هو الضمان لعدم وقوع مزيد من الضحايا ،، يكفي ضحايا الـ 25 سنة الماضية في كل بقاع السودان،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1160400 [ابوخالد]
1.25/5 (5 صوت)

12-01-2014 12:25 PM
فعلا دى حركات نهب وسلب وسرقة واضربوهم بيد من حديد

[ابوخالد]

ردود على ابوخالد
United Arab Emirates [Hamid] 12-01-2014 03:01 PM
نفس عقلية البشكير وتفكير الكيزان ... كل مخالف للرأي فهو عدو ومتعاون مع الأعداء ..


#1160391 [المشروع]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 11:52 AM
نفس خطرفات القذافي في نهاية حكمه
نفس خطرفات صدام حسين في العام الاخير من حكمه
ونفس تهديدات حسني مبارك وزين العابدين بن على

يا سيادة البشير
روق المنقة وهدي اللعب فالتهديد لن يجدي والامن السري والقوات الخاصة لم تحمي احد لقد فات قبلك نميري وكان له من الامن ما يملأ عين الشمس
فات قبلك شاه أيران وكان له جيش من الامن ظن انهم لن يسلموه الى شر ابدا
وحسني مبارك
القذافي
وكل الذين سبقوك

يحق لك ان تهدد شعبك في حالة واحد فقط اذا كنت عادلاً بينهم ولكن ان تكون راكباً على ظهر حزب واحد يقودك ذات الشمال وذات اليمين وحزب منبوذ من الشعب السوداني حزب التجارة اصحاب اللحي والمفسدين في الارض حزب التمكينيين الذين استدعاهم الترابي وعلى عثمان وقيادة الكيزان من اليمن ومصر والسعودية .. الخلايا النائمة في دول الخليج فلا احد يخاف من تهديك

ولو كان التهديد بالسجن يخيف احداً لما تحررت جنوب افريقيا ولما اصبح مانديلا رمز النضال

اخيراً
سعادة الرئيس روق المنقة وهدي اللعب والله ان الكيزان اول من يسلموك للجنائية ولو ما مصدق اسمع تصريحات ....زعيم الماسونيين بالسودان تمعن فيها انها تكفيك

واخيراً
عليك ان تختار ما بين الكيزان وما بين بقية الشعب السودان فيما تبقى عمرك وبعد 25 سنة من العذاب والضنى والالم بسبب الشريعة الاسلامية الكاذبة التي خدرتم بها الناس وادخلتم في افكار الناس ان كل من يعارضكم يكون معارضا للشريعة ..

[المشروع]

ردود على المشروع
Canada [محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 12-01-2014 06:57 PM
نفس خطرفات صدام حسين في العام الاخير من حكمه

https://www.youtube.com/watch?v=Y9Eu5CLgbZw
هذا أيضا مشروع وكتاب مفتوح للتاريخ وصالح لكل زمان ومكان


#1160382 [شاهد اثبات]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 11:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

((قال قرينه ربنا ما أطغيته ولكن كان في ضلال بعيد))
صدق الله العظيم


الهذيان اخر مراحل الطغيان
يا ياسر عرمان لم معاك حركات دارفور والامام تقدس سره"حزمة واحدة" خلونا "من حقي سميح وحق الناس ليه شتيح "المدروين بينا بيها الناس ديل من 1964 اعملواعمل ذكي لو مرة واحدة في حياتكم ...
وارمي اتفاقية نافع /عقار 2011 في وش امبيكي وقول ليه دي رؤيتنا كلنا للحل الوقع عليه المؤتمر الوطني بواسطة نافع على نافع وتم اعتمادها دوليا ونحن كلنا يا هودي رؤيتنا لحل مشكلة السودان...شوف بعد داك حيحصلشنو في المركز المازوم الان عندما يجدوانفسهم في مواجهة المجتمع الدولي؟!!
(((نص الاتفاق الإطاري بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول جنوب كردفان والنيل الازرق
اتفاق إطاري بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال حول الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان والإجراءات السياسية والأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
فيما يلي نص الاتفاق الاطاري الذي وقع عليه مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني نافع علي نافع ووالي ولاية النيل الأزرق ورئيس الحركة الشعبية في شمال السودان مالك عقار ويعتبر مكملا لاتفاق وقف العدائيات في جنوب كردفان ويفتتح الطريق للتوصل إلى تدابير أمنية شاملة في المنطقتين ، إضافة إلى ترتيبات سياسية علي مستوى المنطقتين وعلي المستوى القومي
الجزء الأول : الشراكة السياسية بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
1- يكوَن الطرفان لجنة سياسية مشتركة بمشاركة اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى لمناقشة كل القضايا المتصلة بجنوب كردفان والنيل الأزرق بما فيها القضايا التي تتناول المسائل الدستورية والقومية.
2- يؤكد الطرفان حق الحركة الشعبية قطاع الشمال في أن يكون حزباً سياسياً شرعياً في السودان.
3- المبادئ الآتية هي التي تقود عمل اللجنة السياسية المشتركة : أ‌- رؤية مستوحاة من المعتقدات المشتركة التي تؤدى إلى مستقبل مزدهر لكل .السودانيين ب‌- الالتزام بالحكم الديمقراطي الذي يستند علي المحاسبة والمساواة واحترام حكم القانون والقضاء لكل المواطنين السودانيين.
ج- الحل السلمي لكل النزاعات عن طريق المفاوضات المباشرة. د- الالتزام بالتنمية المتوازنة في كل أجزاء السودان مع الاهتمام الخاص بمنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان والمناطق الأقل نمواً. هـ- يقوم الحكم علي الشراكة وتحقيق المصالحة السياسية لكل السودانيين مع الإعتراف بالتنوع السياسي والاجتماعي والثقافي في كل المجتمعات.
و- تقوم المفاوضات في إطار حوار سياسي واسع علي المستوى القومي مع الاعتراف بأهمية التعاون بين الأطراف من أجل الاستقرار والتنمية والديمقراطية والإصلاح الدستوري في السودان.
ز- يعمل الطرفان معاً لتحقيق العملية الوطنية الشاملة في السودان التي تهدف إلى الإصلاح الدستوري. ح- اعترافاً بمساهمة بروتوكول مشاكوس واتفاقية السلام الشامل في تحقيق المبادئ الديمقراطية وسيادة حكم القانون واحترام التعددية وحقوق الإنسان في السودان ، يظل الطرفان ملتزمان بهذه المبادئ المضمنة في الفصل الثاني من اتفاقية السلام الشامل إقتسام السلطة في الفصل الثالث الذي يتضمن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والبند 7-1 حول المصالحة الوطنية، والبند 2-8 حول اللهجات ، الفصل الثالث ( إقتسام الثروة) بجانب الفصل الخامس الذي يتحدث عن فض النزاعات في ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق. - يعمل الطرفان علي تضمين هذه المبادي في الدستور الإنتقالي
فيما يتعلق بالمشورة الشعبية فهي حق ديمقراطي وآليه لتجميع أراء مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي يجب أن تكتمل تطبيقها وتضمن أيضاً في الإصلاح الدستوري.
4- يقوم الطرفان بعقد اجتماع مشترك للجنة السياسية للجنة السياسية في الحال ولمناقشة قضايا الحكل في جنوب كردفان والنيل الأزرق بطريقة ودية خلال (30) يوماً
5- يلتزم الطرفان بالأجندة التالية وبرامج العمل في اللجنة السياسية المشتركة: أ‌- تطبيق ما تبقي من بنود إتفاقية السلام الشامل لحل الصراع في الولايتين ب‌- إنشاء شراكة سياسية وترتيبات للحكم في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- دون المساس بالمباحثات الثنائية بين الطرفين حول القضايا التي تطرح عبر المشورة الشعبية، فإن المشورة الشعبية يجب ان تمتد الى ما بعد التاسع من يوليو عبر الإتفاق من خلال المجلس الوطني. د- يعمل الطرفان علي تطوير آلية لتأكيد أهداف المشورة الشعبية. هـ- تطوير الآليات لتأكيد أن هذه القضايا السياسية المذكورة أعلاه تلاقى إهتماما خاصا في النيل الأزرق وجنوب كردفان وتطبق علي المستوى القومي. و- يؤكد الطرفان علي الشراكة السياسية لتحقيق وفاق سياسي بجمهورية السودان - ز- تطوير المصفوفة لتطبيق البنود التي اتفق عليها الطرفان.
6- إتفق الطرفان لتكوين لجنة مشتركة لمناقشة القضايا القومية المشتركة، وتتكون أجندة هذه اللجنة من الآتي : أ‌- استعراض دستوري موسع تتضمن آلية وزمن محدد ومبادئ موجهة تقوم علي المواطنة والديمقراطية والاعتراف بالتنوع في السودان
ب‌- العلاقة بين المركز والولايات. ج- المحافظة علي المواد المضمنة في اتفاقية السلام الشامل – الفصل الثاني والدستور القومي كأساس لدستور جديد. د- العمل علي إنشاء علاقات جيدة مع الجيران والمجتمع الدولي وخاصة دولة الجنوب.
7- نتيجة هذا النقاش يشكل موقفا مشتركا بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية قطاع الشمال خلال حوار سياسي وطني واسع يضم كل الأحزاب السياسية.
الجزء الثاني : الترتيبات الأمنية في النيل الأزرق وجنوب كردفان.
8- يقوم الطرفان بتشكيل لجنة أمنية مشتركة فوراً لمساعدة لجنة أمبيكي لمخاطبة القضايا الأمنية التي تتصل بالنيل الأزرق وجنوب كردفان. وتجتمع اللجنة الأمنية فوراً للاتفاق علي الأجندة وبرنامج العمل.
9- اتفق الطرفان علي المبادئ التالية التي تكون أساس عمل اللجنة الأمنية المشتركة أ‌- احترام سيادة ووحدة أراضي جمهورية السودان وكذلك حدوده القومية. ب‌- العمل لتحقيق سلام دائم وإستقرار مع حفظ أمن المجتمعات بالنيل الأزرق وجنوب كردفان
ج- أعضاء الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان هم مواطنين بجمهورية السودان وبالتالي فإن مستقبلهم يتحقق بجمهورية السودان -
د- جمهورية السودان لها جيش قومي واحد. هـ- قوات الحركة الشعبية من مواطني النيل الأزرق وجنوب كردفان يجب أن يتم دمجهم خلال فترة زمنية محددة في قوات الشعب المسلحة والمؤسسات الأمنية الأخرى والخدمة العامة أو تحويلهم لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج. و- أي نزع للسلاح يجب أن يتم وفق خطط متفق عليها دون اللجوء للعنف.
10- تنخرط اللجنة الأمنية المشتركة في إجراء ترتيبات أمنية في جنوب كردفان والنيل الأزرق تعكس المبادئ التي ذكرت في الفقرة (9) متضمنة دعم تطبيق اتفاقية وقف العدائيات بجنوب كردفان.
11- يلتزم الطرفان خلال اللجنة الأمنية المشتركة بالاجندة وبرنامج العمل التالي : أ‌- تطبيق إتفاق وقف العدائيات بجنوب كردفان في زمن واحد. ب‌- دعم المساعدات الإنسانية بجنوب كردفان. ج- تطبيق مواد الأجندة 9 –د.
12- يفوض الطرفان لجنة الإتحاد الأفريقي عالية المستوى لتكون طرفاً ثالثاً فيما يتعلق بالمنطقتين ويمكن أن يخول للجنة بعد التشاور مع الطرفين طلب المساعدة من أي شخص لتنفيذ هذا التفويض.
13- تقوم اللجنة الأمنية المشتركة بإنشاء آلية قيادة مشتركة تمشياً مع مقترحها في 4 ابريل 2011م بشأن جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي ستكون مسؤولة عن التنسيق والقيادة وفض النزاعات.
تم التوقيع في 28 يونيو 2011 وقع عن حكومة السودان والمؤتمر الوطني - د. نافع علي نافع ووقع عن الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال مالك عقار الشهود : تابو أمبيكي رئيس لجنة الإتحاد الافريقي رفيعة المستوى حول السودان)))).....

******
البلد بقت كلها اضحت مختزلة في المؤتمر الوطني والمؤتمر الوطني مختزل في الرئيس البشير وعروض الون مان شو مستمرة..ودي بداية النهاية لدولة الراعي والرعية والريع والرعاع-السودان القديم كله-...هم ما احترموا كل الاتفاقيات السابقة مع الجميع وا الدستور القائم من 2005 البخليهم يحترموا اتفاقيات جديدة شنو؟؟

[شاهد اثبات]

#1160356 [جدو]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 09:08 AM
عشرات السنين التهديد والوعيد شبعنا ارحم نفسك انت لاسع في زمن التهديد والوعيد سلكه قبلك حسني مبارك وين علي وعلي عبد الله صالح والراحل معمر الغزافي وصدام حسين اين اهم راحوا الي مزبله التاريخ استغغفر ربك واحفط لسانك خير لك ولاتنسي انك لحم ودم فقط

[جدو]

#1160352 [shamy]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 08:27 AM
Omer AlBashir you are not going to make it till april 2015 .better step down and hand over yourself to ICC ,
your banana republic won't last scumbag

[shamy]

#1160340 [حماده السكر دا]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 07:19 AM
طبعاً حتقولو علي مؤتمر وطني, لكن أنا حمادة البسيط. كل من واحد في أي موقع يشتم أو ينقض بلدو إنما يزيد ناراً عليها ويشجع الأعداء علينا, فأعداء السودان ليس بسبب الحكومه وإنما أطماع في خيرنا وغيره مننا. لازم نوري العالم حب بلادنا لكي نوقف العالم كلو عند حدو. دائماً الشيطان بيدخل بضعفاء النفوس. الشعب السوداني لازم يتحد في بعضو أولًا ويزيل كل السلبيات الممكن الشعب يزيله لوحدو, بعد داك لمن الحكومه تشعر بوحدتنا سوف تنصاغ لمطالبنا. خلو الحكومة تفعل ما تفعل, عارضناها من قبل حماده ما يولد ما حصل أي تغير. فلازم التغير يبدأ من الشعب مش الحكومه ولله التوفيق. حماده السكر دا.

[حماده السكر دا]

#1160336 [ود البدري .... سمين]
1.50/5 (2 صوت)

12-01-2014 07:06 AM
يعني وثبتك دي ... مع القعونجات بس،؟؟؟ ،... محن غايتو .....!!! اللة يجازي الكان السبب ، وماعارف السلطك علينا منو.... !!! ىا زول كدة اتطلب اللة ... وادينا عجاج كرعيك ، مسخرتك زادت بالحيل كدة ، ..... واللة واجعنا شديد ... شدددددددددديد طب ،....... و ماسكينو كمد ...... مهازل اخر زمن .....!!!!:-)

[ود البدري .... سمين]

#1160334 [السمؤال]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 07:01 AM
الكلب كتر نباحه في هذه الايام

[السمؤال]

#1160317 [فركاوي]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 06:01 AM
ولد والله خطير ... طيب يا حيوان انت مافي حد حيحاكم في جرايمك ..

[فركاوي]

#1160306 [سايكياتريك]
2.50/5 (4 صوت)

12-01-2014 05:48 AM
لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا
لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا
لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا

سعادة الرئيس مستر لا
الظاهر جن الجنائية واوكامبو طلعت ليه في راسه

[سايكياتريك]

#1160291 [عصمتووف]
2.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 05:10 AM
ي ابوسوسة ما رايك لو تحالف الشعب ماعداء ازلامك مع الحركة هل لديك المال لتشيد سجون جديده وبيوت اشباح نفترض ذلك ام توزعنا علي سجون الدوحة وانقره وتهران

[عصمتووف]

#1160288 [عصمتووف]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 05:08 AM
ي ابو سوسة لو تحالف غالبية الشعب ما رايك هل لديك السجون وبيوت الاشباح الكافية

[عصمتووف]

#1160276 [عصمتووف]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 04:49 AM
حالتك اصبحت محيره وامرا روتينيا ف حواجبنا لم تعد تنعقد بالدهشة من طول م الفناه منك
لن نتحرر الا عندما نخنق اخر رئيس ب احشاء اخر رجل دين هلامي و ضلالي وهو معروف لديكم
اووووووف من القرف

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة