الأخبار
أخبار إقليمية
لا يُحبّ كلام الإعلام عن الفساد ..البشير : "الحرية لا تعني المس بأخلاقيّات الناس وضرب روحهم المعنوية..لماذا نقدم كبلد فساد وإجرام ."،
لا يُحبّ كلام الإعلام عن الفساد ..البشير : "الحرية لا تعني المس بأخلاقيّات الناس وضرب روحهم المعنوية..لماذا نقدم كبلد فساد وإجرام ."،
لا يُحبّ كلام الإعلام عن الفساد ..البشير :


قال : " الدولة تعالج قضايا الفساد بشفافية كاملة".
12-01-2014 04:44 AM
الخرطوم ــ علوية مختار

انتقد الرئيس السوداني عمر البشير تناول الصحف السودانية لقضايا الفساد والجريمة بصورة قال إنها "تؤثر على صورة البلاد في الخارج". وحذّر الإعلام السوداني من أنّ "الحرية لا تعني الفوضى".
ويشتكي عدد من الصحافيين السودانيين من انعدام الحريات، في ظلّ المصادرة التي تتعرض لها الصحف بعد الطبع، إلى جانب الملاحقة التي تتم لبعض الصحافيين في قضايا تتعلّق بالنشر.
وقال البشير في مؤتمر صحافي عقده في الخرطوم إنّ "الحرية لا تعني المس بأخلاقيّات الناس وضرب روحهم المعنوية"، في إشارة إلى إثارة قضايا الفساد التي قال إن "الدولة تعالجها بشفافية كاملة".
وانتقد إفراد الصحف مساحات واسعة للقضايا الخاصة بالجريمة وقال: "ما معقول كل صحيفة تفرد على الأقل صفحتين للجريمة وتتصدر مانشيتها بجانب قضايا الفساد". وأضاف: "ما هي المصلحة في أن نقدم السودان كبلد فساد وإجرام، رغم أن تاريخ الجريمة في السودان غير موجود، ولم يحدث أن احتوت السجون السودانية 16 ألف مسجون".
وقال: "نريد أن نقدم البلاد على حقيقتها، ونجمل صورتها من دون تزييف".
العربي






تعليقات 58 | إهداء 0 | زيارات 9092

التعليقات
#1161411 [سمير]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 05:43 PM
ياخ المرة دي عويرة عوارة

[سمير]

#1161058 [الحلم المنتظر]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 04:09 AM
علامة النصر دي لشنو ؟ ....

[الحلم المنتظر]

#1161048 [AburishA]
3.00/5 (3 صوت)

12-02-2014 03:30 AM
وأضاف: "ما هي المصلحة في أن نقدم السودان كبلد فساد وإجرام".

**** هو غير فسادكم واجرامكم واعلانات الطلاق تاني في شنو يكتبوا فيهو!! يعني الجرايد تقفّل !!!

[AburishA]

ردود على AburishA
Saudi Arabia [الحلم المنتظر] 12-02-2014 04:33 AM
ههههههههههههههه ....قلت لي البلد مافيها غير ده يكتبوا عنه


#1161045 [خضر عابدين]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 03:13 AM
مافي اغبي من كدة خالص

[خضر عابدين]

#1161033 [Abdelrahim]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 02:51 AM
السيد ر يس الجمهورية،،،،مع احترامى للمنصب،،،،،لماذا ام يحاكم اى شخص فى فقضية فسأذكر منذ ان أتى الإنقاذ يكون. للسلطة،،،،عندك مكتب الاولى،،،سودانية،،،وما خفي اعظم،،،

[Abdelrahim]

#1161024 [Atef]
4.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 02:25 AM
الطفل ده اشتراهو ليهم جمال الوالي...?

[Atef]

#1160981 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 01:11 AM
السمحة نوارة فريقنا
يا بشير نشفتو ريقنا

السمحة يا زينة المداين
أنا ما سرقت أنا جيت أعاين
الشرف في كافوري باين
كافوري أجمل مساكن

كافوري أنا ما كت ليكي وارث
البلد سايبه ومافيش ليها حارس

البسف يبقى صادق
والشريف دمو حارق
والشعب كلو ضايق

الشباب نصب لى روحو المشانق
عشان خلاص مافيش مخارج

والبشير زعلان وحارق
عايزنا ندس الحقايق

[بت البلد]

#1160959 [التكي تاكا]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 12:29 AM
الوليد الشايلن ده ابوه منو البنعرفوا ان عمر البشير عاقر مابلد !!!!!!

[التكي تاكا]

ردود على التكي تاكا
[zolo] 12-02-2014 04:06 AM
شكلو هندي


#1160916 [أبوالكجص]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 10:25 PM
والله فساد وسرقة مستمرة نشوف لكن علاج دولة ليها ما نشوف.

طالما أن الحديث (مجرد الحديث) عن الفساد يؤرقك هكذا ياريس فإما أن تسارع في إيقافه أو على الأقل قدم لينا نموذج لعقاب فاسد عشان نصدق أن الدولة تحاربه بشفافية بدل الكضب المكرور دا البنسمع فيهو عشرات السنين.

[أبوالكجص]

#1160887 [نص صديري]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 09:49 PM
منذ مجيئ هذه الحكومة كم:
عدد المؤتمرات المحلية التي عقدت ونفقات خيامها ومرطباتها
كم عدد المؤتمرات الشعبية السياسية التي عقدت ونفقات خيامها ومرطباتها ومواصلاتها
كم عدد التجمعات والمؤتمرات الدولية التي عقدت ونفقات السفر وفنادق استضافتها ومعاشها ومواصلاتها
كم عدد الوفود الوهمية التي دعت ونفقات فنادق استضافتها ومعاشها ومواصلاتها
كم عدد جولات المفاوضات التي خاضت بالخارج وكم انفقت على بعثاتها في السفر والفنادق التي استضافتها ومعاشها ومواصلاتها
كم عدد البعثات الحكومية التي ارسلت الى الخارج تحت شتى المسميات تعليم علاج استراحة محارب الخ ونفقاتها
كم كلف يخت الرئاسة الذي اعد من الضروريات وبكم تم بيعه
كم كلفت فلل الرئاسة وبكم بيعت ومن يملك اصولها
كم كلف كبري توتي
كم كلفت طائرة رئيس الامن
كم كلفت طائرة الرئاسة
كم كلف اسطول عربات القصر
كم كلفت مصانع الاسلحة
كم كلف وكلف الخ الخ

ثم بجانب تقرير المراجع العام للاعوام 0 الى 2014 كم من المال العام المنهوب اعيد
كم عدد محتالي المال العام تم محاكمتهم ومحاسبتهم
كم عدد قضايا الاحتيال على المال العام التي كشفها الاعلام ولم يحرك فيها
كم عدد قضايا الاحتيال على المال العام التي منع الاعلام من كشفها
كم حتى عدد قضايا المال العام التي بتت فيها المحاكم

ولاننسى
كم عدد الشركات والمؤسسات الحكومية التي خصصت وكيف تم تخصيصها وماذا استفادت الدولة؟
كم عدد الاراضي الاستثمارية العامة التي تعاملت فيها الانقاذ منذ مجيئها
كم مساحة الاراضي السكنية التي تعاملت فيها الانقاذ منذ مجيئها ومن استفاد منها فردا فردا؟
كم عدد الشركات المستثمرة في البترول ومن يستفيد من استثماراتها واسماء المستثمرين الحقيقيين؟
كم عدد الشركات المستثمرة في المعادن واسماء اصحابها الحقيقيين وكم استفادت الدولة منه؟

اخخخخخخخخخخخخخخخ تفو على الخلفوكم

وبرضو بتسألوا اموال البترول مشت وين؟ وبكل قلة ادب وبجاحة ووقاحة يقول ليك شوهتو صورة السودان وربطوه بالفساد
نحنا السودانيين وعدا ان لم ننصب لكم المشانق لن نضع خازوق في مؤخرتك بل سنجمع كل ناس الخرطوم المرطبين الذين ساهمو وشاركوا في لغفك في معسكر مثل كلمة وسنجبرهم ان يعيشوا بقية حياتهم ازلاء وسننقل هؤلاء البسطاء الى قصوركم وعماراتكم تحسبونها دائمة ونحسبها اتية

[نص صديري]

#1160872 [لحظة لو سمحت]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 09:32 PM
فساد اخلاق و عقيدة و انحراف بمباركة الدولة السحت بقى في السودان باب الرفاهية و كمان بعد ده كلو عايزننا نسكت على وسخ المتاسلمين و الهى شككتونا في عقيدتنا

[لحظة لو سمحت]

#1160831 [amir]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 08:37 PM
غايتو جنس عواره

[amir]

#1160823 [Abdelrahman alhadi]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 08:25 PM
مافى داعى لصورة زوجته. خليكم مع الفيل

[Abdelrahman alhadi]

ردود على Abdelrahman alhadi
Saudi Arabia [صديق] 12-02-2014 05:45 PM
الفيلة كتار كل واحد فيهم بمثابة فيل
الانت شايفها ضل دي ماكلة مليارات اكتر من البغل زوجها
عشان كدا كل واحد فيهم بمثابة فيل قائم بذاته


#1160813 [مسطول]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 08:08 PM
الرئيس و اسرتو و اخوانه كلهم حرامية والا ما كان زعلت يا منحط

[مسطول]

#1160778 [الــســيــف الــبــتــار]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 07:36 PM
لا حرية و لا بزيانوس والفساد ازكم الانوف و على عينك يا تاجر و هرطقاتك و سفاهتك و تحديك للشعب دليل على عجزك و قلة عقلك و دماغك الفاضى ؟
ابدأ بنفسك و أهلك اولا و بعدين الحساب ولد ونسوف باقى الحراميه منى شيطان حسالة البشرية ولن نتنازل عن حق من حقوقنا و ان شاء الله قريب .

[الــســيــف الــبــتــار]

#1160767 [حرية]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 07:24 PM
كلام زول ما عارف الجاري في السودان شنو ,والله حرام عليك يا تقل(نوع من القردة),أتق الله
تخاف من الغرب ولا تخاف من الله وتجاهر الله بالمعصية وذلك بتكذيبك شهاده الله والناس علي الفساد والاجرام الذي مهدت له أنت الطريق وحميتة بمال الشعب أيها الضب.

[حرية]

#1160742 [dougokoper]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 06:58 PM
حاميها حراميها.. عندما تكتب الصحافة عن الفساد فهم يعنونك فكلمة فساد في اللغة تعني البشير وحرمه وداد واخوانه وبطانته ومن لف لفهم فلذلك ينزعج البشير عندما يسمع هذه الكلمة .. اللهم لا تجعلنا من الفاسدين المضلين.. اللهم آمين.

[dougokoper]

#1160741 [ابومحمد]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 06:58 PM
انتم اللذين شوهتم صورة السودان والسودانيين ولاول مرة تصدق صحيح ان تاريخ السودان لم يعرف ولكن عرفها بمجئكم للسلطة وهدمكم للقيم والاخلاق والفضيلة حيث احلتم السودان الى بؤرة فساد والحل ان تذهبوا حتى يعود السودان لسابق عهده بلد الكرم واضيافة والعزة والشموخ

[ابومحمد]

#1160716 [فرح ودتكتوك]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 06:27 PM
............ صــــورة !
السيدة الفاضلة وداد بابكر وهى فرحة جدآ ، تحمل طفلآ صينيآ ، وترفع أصبعيها علامة الانتصار .
يا ناس الراكوبة ، رجاءآ رجاءآ فتشوا لينا صورة للسيدة وداد وهى تحمل طفلآ دارفوريآ ! ، أطفال دارفور أولى بحنان السيدة الأولى قبل أطفال الصين .

[فرح ودتكتوك]

ردود على فرح ودتكتوك
[koko] 12-02-2014 01:49 AM
الصين الشيوعية دى البلد البتدفع عمولات للصوص الدين عكس الاوربية


#1160709 [المرفعين السارح بالغنم]
1.00/5 (1 صوت)

12-01-2014 06:23 PM
يا ناس الراكوبة ... عليكم الله ما تجيبو لينا تاني اي تصريح لهذا الاخرق و الا حا احرد افتح الراكوبة تاني

[المرفعين السارح بالغنم]

#1160702 [radona]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 06:13 PM
للاسف ياسيادة الرئيس فان الفساد امر واقع لا مهرب منه وتفوح رائحته من كل الاتجاهات وان لم يكتب عنه الاعلام فانه لا يستطيع الاعلام ان يكتب انه لا يوجد فساد
دعنا ياسيدة الرئيس نعطيك نماذج بسيطة عن الفساد ومع ان سيادتكم على المام كامل بها وبتفاثيلها ولكن حتى نجد مبررا عن لماذا يكتب الاعلام عن الفساد وارجو استذكار الاتي معنا والذكرى تنفع المؤمن
1- سودانير وخط هيثرو
2- سودان لاين وضياع 11 باخرة
3- مشروع الجزيرة وشركة الاقطان
4- فساد مكتب والي الخرطوم والقوانين المعيبة مثل التحلل
5- الحج والعمرة والاوقاف وفساد الولانات
6- مشتريات شركة الكهرباء وايراداتها
7-وزير مالية رفع الدعم وقصر ال20 مليار وحقوق السمسار مازالت في سوح المحاكم
8- تجنيب النافذين لايرادات الدولة وتحصيلها خارج اورنيك 15 او بنموذج منه
ياسيدة الرئيس اي واحدة من المفاسد اعلاه كفيلة باطاحة اي حكومة على وجه الارض الا في سوداننا هذا والعزاء الوحيد الذي يجده الشعب السوداني فيما يكتبه بعض ابنائه البررة من الصحافيين
خذوا كل شئ ياسيادة الرئيس ولكن اتركوا تقول الحق لان الصحافة هي لسان الشعب

[radona]

#1160677 [جنوبي]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 05:41 PM
وقال: "نريد أن نقدم البلاد على حقيقتها، ونجمل صورتها من دون تزييف".
ههههههه
طيب الحارقك ده ما ياها صورتا بدون تزييف !!
قال علي حقيقتها و نجمل صورتها .. كلام الطير

[جنوبي]

#1160676 [Sudan the last cry]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 05:41 PM
أنتم كابوس الهلع والفساد في السودان حكمكم فاسد وتجارتكم فاسدة وسياساتكم فاسدة ودينكم ليس في الاسلام في شيء والاسلام بريء مما تفعلون , 25 سنة ظلم قهر تقسيم تشتيت طرد تشريد تعذيب فساد .... كل الشعب السوداني الحر الشريف يقول لك ارحل ....... ارحل ......ز ارحل .... وأهلا بالشيوعيين الكرام ( النضاف) وليخسأ تجار الدين والظلمة المفسدون.

[Sudan the last cry]

#1160616 [الحقيقة مرة]
3.00/5 (6 صوت)

12-01-2014 04:38 PM
لماذا نقدم كبلد فساد وإجرام
____

لانكم مجرمون فسدة ولانكم بتمثلو البلد في المحافل الدولية وتسافرو بالدس وتهربو من المؤتمرات والامر ينسحب على المحكومين لانو الشر بعم

[الحقيقة مرة]

#1160600 [الأشــعــة الـحــمــراء]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 04:14 PM
إجــراءات المـراســم الـرئـاســيــة تـحـتـم عـلـى الـسـيـدة الأولـى التـقـيـد
( بـالأتـوكـيـت ).. و الالرزانـة ..و الـكـيـاسـة .. و عـدم الأتـيـان بـبـعـض الـتـصـرفـات الـتى لآ تـلـيـق ..
:
و الـصـورة .. للـسـيدة الأولـى / وداد بـابكـر .. تـعـبـر عـن الحـالـة المـزاجـيـة
و الـنـفـسـية ( المـتـركـمـة ) الجـامـحـة التي كـسـرت كـل الـقـيـود الـرئـاسـية ..
:
و الأنـسـان .. أبـن بـيـئـته.

[الأشــعــة الـحــمــراء]

ردود على الأشــعــة الـحــمــراء
Sudan [[الضو] 12-01-2014 05:19 PM
وياريت لو شايلة طفل سودانى بدل الشينغتونغ ده وابوه الواقف يبتسم وراها


#1160561 [مبارك]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 03:44 PM
يا عمر البشير دايرنك تفسر لينا كلام علي الحاج عندما سئل عن سرقة اموال طريق الغرب فرد قائلا دي خلوها مستورة ، المقربين منك يقولون ان هذا الاموال تم توزيعها بينك وبين علي عثمان وبين علي الحاج ، فدايرنك ترد على هذا الاتهام يا حرامي يا سفاح يا ديوث . ولو داير زيادة كشف لفسادك بنزيدك بالاطنان .

[مبارك]

#1160537 [عزوز الفاضل]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 03:24 PM
لان الحقيقة مُرّة وتعرفون انكم فاسدين ومنافقين وتجار دين .

[عزوز الفاضل]

#1160536 [المهاجر ابدا]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 03:24 PM
يا بشير سيب البكبكه وخلى الاعلام يكشف الناس اللى اكلوا عرق المساكين والغلابه يا راجل مافى انسان عايش صح الا ناس المؤتمر اللا وطنى نعم نقول للصحافه مانشيتكم لا يمس امن الوطن الذى رغم كل شىء فيه مكشوف وغير محمى لان الجبهه الثوريه وصلت امدرمان واسرائيل ضربت ولم تطلق عليها رصاصه او ترمى عليها عصى لكن المفسدين يجب ان يعرضوا ويفضحوا للملا ام انت مع المفسدين ....نعلم ان حاميها حراميها لان واليك فى الخرطوم ومن معه ينهبون اموال البلد تحت بصرك وسلطتك ...غادروا لا ماسوف عليكم

[المهاجر ابدا]

#1160516 [مواطن]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 03:06 PM
هسي عليك الله يا البشير ليك وش تكلم السودانيين بعد دا كلو ؟؟؟؟
صوتك بقي يضرب لمبات صوت وركبك حلجن ونظرة طشاش ... ذي ماقال عرمان ناسك الا يقوقوك.

[مواطن]

#1160481 [مواطن غلبان]
2.50/5 (4 صوت)

12-01-2014 02:35 PM
الصحافة والصحفيين اشرف منك ومن زبانيتك ياكذاب يامنافق تتكلم عن اخلاقيات الحرامية المعاك ببساطة اسال خالك الباشمهندس الطيب مصطفى.
الصحفيين ما قالو كلام عن الفساد من فراغ كلة بالمستندات مش كدة ياغسان ويا احمد ابن والى ولاية الخرطوم الغير محترم.
لو انت الله اداك مخ تفكر بة اسأل نفسك ماهى اسباب الجريمة التى ازدادت فى عهد الانقاذ طبعا انت ما بتقرأ كلام الناس البيتقال والمكتوب عن فساد اخوان البشير وفساد الدستوريين وكمان داير تقعد فوق راسنا اربع سنين تانى دة كلة خوفا من اليوم الذى سوف تعلق فية بين السماء والارض انت والمعاك.
ادعو جميع الصحفيين للاضراب لمدة يومين نشوف المنافق الكذاب حيعمل شنو.

[مواطن غلبان]

#1160477 [مدحت عروة]
2.50/5 (7 صوت)

12-01-2014 02:32 PM
بريطانيا هذه الايام تتحدث عن العبودية الحاصلة فى بريطانيا من تجارة الجنس الى عمال المزارع الى عمال صيد الاسماك ووضعهم كعبودية وفتحت هذا الموضوع فى الاعلام الحر وكل الجهات المعنية تناقش هذا الموضوع لتصحيهه ووضع حد له هل اساء ذلك لبريطانيا كدولة الحريات وسيادة القانون وامنية كل مهاجر اوروبى او افريقى او آسيوى؟؟؟؟ الدول المحترمة ما بتدس قذاراتها بل تكشفها وتعالج اخطائها فى جو الحرية الاعلامية ومنظمات المجتمع المدنى وسيادة القانون والاخطاء والجريمة قائمتين الى قيام الساعة الدول الديكتاتورية والفاشلة هى البتدس اخطائها واعلامها يقول مافى اجمل من هذا ىالوضع او الحكم وكل شىء تمام!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1160476 [//ahmed//]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 02:31 PM
إذا صدق البشير .. ساعة واحدة من الزمان فى معالجة الفساد بشفافية ، وأنا قارىء ومتابع اضمن له أن الصحف ستتوقف عن الكتابة فى الفساد ، وستتجه فى كتابة انجازات البشير .. ضد الفساد ... فليبدأ بعشيرته الأقربين حتى نتحقق من الشفافية ما يبقى كلام سياسة الى بلوغ الإنتخابات كسابقه من الأقوال والكلام ...

شفافية معالجة الفساد ومحاسبة المجرمين محك ..
شفافية تحقيق الديمقراطية محك ..
شفافية تحقيق السلام محك ...
شفافية انتخابات حرة ونزيه محك ..
شفافية تنفيذ الأقوال على الواقع محك ..

وإلا حتما لن يتوقف الإعلام عن الكتابة فى الفساد والمفسدين ، ولا حصانة لفاسد وحرامى ونهاب وسلاب، لابد من أخذ الحقوق ورد المظالم وان طال السفر... وهذه لو كانت مع البشير تعنى له مثابة رجوع لشرعية الشعب والقانون... ولكن الواقع السابق للبشير .. وتجاربنا معه كرئيس للبلاد يجعلنا دائما فى موضع شك فيما يقول ..

[//ahmed//]

#1160475 [ودبلد]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 02:28 PM
والله البشير ده مافاضل ليهو شي الا يركبنا عديييييييييييييييييييل بعد ده

بنطلع متين نحن
ونبقى شعب عندو كرامه البلد كل يوم ماشه لي أسوأ

[ودبلد]

#1160446 [ابومحمد]
2.88/5 (4 صوت)

12-01-2014 01:53 PM
الصورة خير دليل وبرهان زوجتك استثمرة في ماليزياجابت ليك ولدولا بنت ما عارف المهم ربيه مع الباقين

[ابومحمد]

#1160427 [راجع للوطن]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 01:27 PM
نفس سيستم الصقر زمان يخطف الاولاد...ويفعل بهم الفاحشة ويهددهم.

[راجع للوطن]

#1160403 [shah]
2.88/5 (4 صوت)

12-01-2014 12:45 PM
لم يسئ شيء بصورة البلاد وسمعتها أكثر من أن رئيسها مطلوب للعدالة وهارب منها محتميا ومضحيا بمصالح شعبه المنكوب به.

[shah]

#1160401 [بت البلد]
3.00/5 (5 صوت)

12-01-2014 12:29 PM
البشير يفتخر بانو عندو 16 ألف سجين !!!! يعني ديل لو كلهم حرامية معناه انك جوعت شعبك , واذا كانوا من متظاهري سبتمبر يبقى انك حجرت عليهم وكبت حرياتهم, وهضمت حقوقهم... واذا كانوا مجرمين فهذا يدل على أن البلد ما فيها أمن ولا أمان يا سيادة الرئيس لأنك ما فاضي من الرقيص

[بت البلد]

ردود على بت البلد
Sudan [[Abu]] 12-01-2014 08:02 PM
bent albalad
unequivocally this is an excellent and marvelous analysis
we are asking for more


#1160371 [المنجلك]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 10:51 AM
الراجل المعفن دة طلع لينا من وين ما كان ساكت فترة طويلة يغير في الركب. سبحان الله وقت المرض جدادة ولمن العافية شالتو جاي يتفرعن فينا كما كان في السابق. يارب يا قادر أجلسه مرة أخري بمرض خبيث. ونعم بالله فأنه يمد للظالمين حتي يأخذهم أخذ عزيز مقتدر.

[المنجلك]

#1160370 [الجندى]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 10:50 AM
الله يلعنك فى الدنيا والاخره يا قرف ، استقيل ياثقيل ،، استقيل ياثقيل ،، استقيل ياثقيل

[الجندى]

#1160368 [A. Rahman]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 10:44 AM
الكلام دخل الحوش في حي بانقا بكافوري، كما ان الاعلام (مش بتاع الحكومة) صار يدق على هذا الموضوع حتى كشف للكل ان مدفع الدلاقين المعروف مجازا باسم رئيس الجمهورية حرامي، و عائلته كلهم حرامية و فاسدين، و انهم اس الفساد و ما الوزراء و الولاة و من لف لفهم الا كومبارس في حوش كافوري. لذلك علينا ان نستمر في الطرق على هذا الوتر دون توقف، و بالذات لصوصية اهل بيت مدفع الدلاقين. و لا نامت أعين الجبناء.

[A. Rahman]

#1160361 [mousazet]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 10:00 AM
نريد أن نقدم البلاد على حقيقتها, الحقيقة القتل فى قرية حمادة و الاغتصاب فى تابت و الفساد فى مؤسسات الدولة , والله انت ما فاهم معنى افساد؟

[mousazet]

#1160346 [ابو عابد]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 08:03 AM
فعلاً شر البلية ما يضحك !! معقول يا القشير يا دوووب بقيت تذكر صورة البلاد فى الخارج؟ اما ما يحدث فى الداخل من بطش وأغتيال وأغتصاب وسلب ونهب نهاراً جهارا وتكميم للأفواه ، ومصادرة الحريات .. وقهر الرجال والنساءوتجويع كل الشعب السودانى وتشريد الكفاءات والأطباء والمهنيين المهرة ، وكمان فساد أزكم الأنوف من النتانة !! وفعلاً ضربتى وبكى وسبقنى وأشتكى ..ويا يمه رسلى لى عفوك ينجينى من تصريح القشير ....

[ابو عابد]

#1160343 [NjerkissNajrta]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 07:50 AM
(رغم أن تاريخ الجريمة في السودان غير موجود)!!!!!
دي ما فهمتها والله العظيم

[NjerkissNajrta]

ردود على NjerkissNajrta
Saudi Arabia [الجعلي الطفشان] 12-01-2014 02:17 PM
الراجل يقصد يا عزيزي أنو بفعايلنا دي ح ندخل السودان مع البلاد المندرجة في قائمة الإجرام ، علماً بأن الجريمة قبل كدى لم تكون موجودة في السودان.

لكن أنا المحيرني ههو ذاتو سموه البشير كيف دي أنا ما فاهمها ...


#1160337 [الشمغمغ]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 07:07 AM
اخوك عبدالله وزوجتك وداد وصاحبك عبدالرحيم ده غير كل بطانة المؤتمر العفني وبرضك مستغرب الفساد ؟؟!! يبقى يا انت عبيط يا بتتعابط . بلاء يخمك انت وكل العفن الحولك .,,

[الشمغمغ]

#1160335 [المتعافي و الشلة]
2.94/5 (6 صوت)

12-01-2014 07:03 AM
وقال: "نريد أن نقدم البلاد على حقيقتها، ونجمل صورتها من دون تزييف".
الحقيقة بدون تزيف هو الفساد الذى عم البر و البحر ولأنك غاطس فى الفساد انت وأسرتكم ل شوشتك دائر تغطى عليه بالسكات، لكن لو آسكتم الصحف التى أصلا ما كشفت الا أخمص الفساد.
مافى رئيس سودانى غيرك الشعب لقبو بكلمة لص، أزهري كان لقبو الزعيم لأنو كان زعيم، النميري لقبو طيش حنتوب لأنو كان بليد، اما انت عارف لقبك لص كافورى و الرقاص و الألقاب ما بتجى من فراغ ، لقب الرقاص لانك بترقص ولا ماقاعد ترقص، ولقب اللص عشان سرقتك انت وأسرتكم ، واوريك برهان مسجد العارف بالله حسن احمد البشير أبوك كان غفير من وين جاب القروش عشان يبنى جامع بالطريقة دى و لو قلنا بنتو أسرتك من وين جابت القروش، وعشان الناس بدأت تتكلم سميتوهو مسجد النور.
المهم دى تكون عظة للشعب السودانى رئيس جاى من أسرة شبعت بعد جوع ما أبقى رئيس لأنو المثل بقول الماشوفتو فى بيت أبوك بخلعك، وطرف السوط واصل وداد مرتك.

[المتعافي و الشلة]

#1160324 [شوقي]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 06:15 AM
الشايلاهو الحرامية دا منو ؟ ولد عمر البشير؟

[شوقي]

ردود على شوقي
[التكي تاكا] 12-02-2014 02:03 AM
عمر البشير مابلد عاقر مين وين لقطوه الوليد


#1160314 [jas]
2.75/5 (3 صوت)

12-01-2014 05:58 AM
وبعدين المسكينة رفع شعار يالموت يالحياة انت قايلة نفسك في العراق ولاسوريا الصينين ماعندهم عقيدة الجهادوالازعاد الدين والشيطان الكبير مرة في الزير ومرة في الباقير ومرة راكب البشير دي ماعندهم بس هووووانج هووووووووووو وخلاص با تفضحنا ساكت

[jas]

#1160313 [النيل أبونا والجنس سودانى]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 05:57 AM
وممن لا يكلمهم الله، ولا ينظر إليهم يوم القيامة، ولا يزكيهم، ووعدهم بالعذاب الأليم، ثلاثة: ذكرهم النبي –عليه الصلاة والسلام- في هذا الحديث، فاسمعوا، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ -رضي الله عنه-، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "ثَلَاثَةٌ لَا يُكَلِّمُهُمُ اللهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ - وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ - وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ: شَيْخٌ زَانٍ، وَمَلِكٌ كَذَّابٌ، وَعَائِلٌ مُسْتَكْبِرٌ".

فالزنا ذنب كبير، ومعصية عظيمة، فكان جرمه أشد، وعذابه أكبر، عندما يقع فيه الرجل الكبير في السن الذي كمل عقله، وضعفت شهوته، وخارت قواه، وتلاشت لديه دواعي الشهوة ومثيراتها، فوقوعه في شؤم هذه المعصية أغلظ وأفظع، فكان جزاؤه هذا العذاب الشديد.

"وَمَلِكٌ كَذَّابٌ" أي حاكم كذاب، إذ كيف يكذب وهو ملك على رعيته فلا يخشى منهم أحداً، ولا يحتاج إلى مصانعة أو مداهنة أحد، ولا يخاف أذى من أحد حتى يكذب، فهو بملكه وسلطانه في غنى مطلق عن الكذب، فمن كذب من الحكام فهو متوعد بهذا الوعيد الأليم، وما أكثر الحكام والملوك الكذابين في زماننا هذا، بل لا تجد سلطانهم قائماً إلا على الكذب، فيكذب على حاشيته، ويكذب على شعبه، ويكذب والعياذ بالله على ربه، ويكذب على مؤيديه ومعارضيه، ويكذب على وطنه، ويخون بلده وحرماته، ويفرط في كل شيء، وفوق هذا يتخذ له مستشارين كذابين يقلبون له الحقائق، ويصورون له الأمور على غير حقيقتها، وهذا هو الكذب، (فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) [الأنعام : 144]، ويقول -سبحانه وتعالى- (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْمُتَكَبِّرِينَ) [الزمر : 60].

أما الثالث: فهو"عائل مستكبر" أي فقير مستكبر، كيف يتكبر؟ وبماذا يتكبر وقد هده الجوع والفقر؟ فالكبر لا يقع منه في الأصل، فمن تكبر وهو على هذه الحالة فقد شذ وخالف القاعدة المتعارف عليها، وليس معنى هذا أن نتساهل مع الشاب الزاني، أو الغني المتكبر، أو الرجل العادي الذي يكذب، فهذه كلها كبائر كبيرة، ولكن العذاب يُغلظ على من فعلها وهو لا يتوقع منه في الغالب فعلها، فلا يكلمه الله، ولا ينظر إليه، ولا يزكيه، وله عذاب أليم.

[النيل أبونا والجنس سودانى]

ردود على النيل أبونا والجنس سودانى
United Arab Emirates [بشير] 12-01-2014 04:39 PM
الموبقات الثلاث تنطبق على صاحبنا وزاد عليهم بالتعرصة والقوادة للقوات الاممية بتسترهم على اغتصاب حرائر بلدنا المغتصب من قوم (سدوم ) بني كوز


#1160312 [بت البلد]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 05:57 AM
أنا لا أسرق ولا أكذب ولكنني أتجمل ههههه

[بت البلد]

ردود على بت البلد
Sudan [[AburishA]] 12-01-2014 07:58 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه
ههههههههههههه

لكن ظريفة والله
هل من مزيد؟


#1160311 [jas]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 05:54 AM
سوالين الاول الولد دي ولد شنج هوو مش كدة ؟ولا شينج بيان ؟
السوال الثاني صورة السودان في الخارج دي هي حمار ولا نعامة وضحو لينا الحتي دي عشان نشوف الصورة البلديلة لسودان في الخارج ؟
علي اي حال شوحت ولا ما شوحت هي مشوه القال المثل نحن في بلد يسرح راسك الاصلع ويوصيك بالاهتمام بنظافة الاسنان دكتور خشمو فاضي غير سنتين ماعندو حاجة ودي عادي في بلد الراس فاضي

[jas]

#1160304 [كبسول]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 05:42 AM
حقيقة البلد انها غارقة في الفساد
فساد في كل مناحي الحياة
فساد مالي ......تهب لاموال الدولة وأراضيها ماذا فعلت تجاهها سيادة الرئيس
فساد اخلاقي وصل حد استجلاب المخدرات بالحاويات بواسطة نافذي النظام ماذا فعلت تجاهها سيادة الرئيس
غسيل للاموال وتجارة بالسلاح تورق كل دول العالم يقوم بها اكثر المقربون إليك ......تتستر بأسماء جمعيات خيرية وطوعية
بدل ان نستنكر عليك صمتك المزري وكأنك تعيش في بلد اخر ......تستنكر علينا الحديث
لقد نسيت الله حتي أنسال نفسك .....وسيظل شياطين الموتمر الوطني يزينون لك سوء اعمالك
فمتي تفيق سيادة الرئيس ........الحياة قصيرة ودعوة المظلوم ليس بينها حجاب والسماء وما أكثر الذين ظلموا في عهدك من ضحايا التمكين وبيوت الاشباح الي جماعت الصالح العام

[كبسول]

#1160302 [الجقود ود بري]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 05:33 AM
المصلحه في ان العالم يعرف ان البلد كلها فساد حتي لا ياتوا المستثمريين للبلاد وتنهبوا اموالهم
وحتي يعرف العباد اننا نحن السودانيين شرفاء نزيهين . نحن ننصح من يسالنا عن الاستثمار في السودان بعدم التفكير في ذلك وهذا من باب الامانه التي لا تعرفون ما هي يا حراميه
والحمد لله العالم عارف بانكم الطيش في هذا الباب لكن باذن الله هذه الحاله ستزول بزوالك والضلاليين معك
الله الكبر عليكم
الا لعنة الله علي المنافقين الكاذبين الفاسدين المفسدين الحراميه اةلاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1160301 [ودالنيل]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2014 05:33 AM
كدة أبدأ ببيتك وأهلك يا جهلول:

وداد الحرامية
أخوك بتاع حاوية المخدرات
قطع أراضى كافورى كلها كاوشتوه لأفراد أسرتك حتى الأطفال ما خليتوهم يكافحوا في الدنيا مثل الآخرين

بعدين وين موضوع شركة الأقطان والتحلل الأكبر
وين جريمة خط هيثرو
وين ثروة الود غسان، دة عمره 24 سنة يعنى ولدوه بعد إنقلابك المشؤوم بسنة لكنه لهط ليه 48 مليار جنيه، شباب الإنقاذ

والله يا عرة دة كله في رقبتك تدخل بيه القبر بعد سجنك بلاهاى.

[ودالنيل]

#1160298 [الجقود ود بري]
3.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 05:25 AM
والله الرجل دا لو لقيت لي فيه نص ساعه برانا لوريته يتعلم يحترم عقولنا
الحريه هي كل شيء يكون فوق الطاوله والناس تتكلم زي ما هي ترغب وما في عقولهم
الفوضي هي ان يسرق اخوانك نهارا جهارا والبقيه متل قريب والي الخرطوم وما يفعله المتعافي والقروش المدسوسه في البنوك في الخارج.
الفوضي ليس هي كشف السرقه والحراميه والافعال المخله للاخلاق من الضلاليين حولك انما الفوضي هي ان تترك قوات الدعم السريع ان تغتصب النساء والرجال وتقتل الشباب
فاقد الشيء لا يعطيه انت بسبب تمسكك بالحكم قتلت وعذبت كل الشرفاء في البلد وبسبب عدم رجولتك ما استطعت ان تسلم نفسك وتخلص الشعب المسكين من العذاب والبلاد من المقاطعه. كما فعل رئيس كينيا طلع ارجل منك . رجالتك في تحدي المجتمع الدولي بالسفر لقطر ليه ما تسافر للاهاي زي ما عمل كينياتا
الا لعنة الله علي الظالميين المنافقين الكاذبيين الفاسدين المفسدين الحرامبه اةلاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1160295 [المحروق جوفو على الوطن]
3.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 05:18 AM
بالله يعنى ده الحرقتكم ...... طيب يلا ورونا الشفافيه فى محاسبه رئيس قضائكم الحرامى الشغال حسب توجيهكم كما يصرح دوما لوسائل الاعلام بعد تقرير المراجع العام البثبت تعديه السافر على المال العام

[المحروق جوفو على الوطن]

#1160290 [خالد حسن]
3.00/5 (7 صوت)

12-01-2014 05:10 AM
نقطنا بسكاتك يا اباجهل
مافي افسد منك ومن اسرتك ومن الاسلاميين المعاك
نسأل اللهان يخسف بكم الارض
ولعنك الله حيا وميتا يادجال مزقت البلد ودمرت اقتصادها ونشرت الفساد والجريمه .. قال شفافيه قال .. اكبر حرامي يتكلم عن الشفافيه

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
United Arab Emirates [الغاضبة] 12-01-2014 01:20 PM
نعم عمر البشير، انسان غبي وساذج يعاني من انحطاط التفكير وضيق الافق إضافة إلى انحطاط الاخلاق والفساد والكذب، ومجرم وسفاح، هذه هي الحقيقة يا خالد حسن (الكاتب)

United States [خالد حسن (الكاتب)] 12-01-2014 08:04 AM
المسمي خالد حسن ذو الأسم المستعار
أرجوا من الأخ التعليق بأسمه الحقيقي وأن يكون النقد بناءا وموضوعيا عوضا عن الشتم لأي كان حيث لن يستفيد منه القراء بشي. ويسئ لسمعة الراكوبة.
في إنتظار أفكار ومعالجات


#1160285 [عصمتووف]
2.93/5 (8 صوت)

12-01-2014 05:05 AM
في عهدك وعهدتك ضرب الفساد البلاد والعباد لو كانت الصحافة تكشف ل الراي العام الداخلي والمحلي ما كان تجرا واحد من ازلامك ببنا غرفة وليس برج او عمارة كلهم من الريف ابناء رواكيب وقطاطي وجالوص وعراقي دمورية العالم يحترم الباد التي تكشف عن الفساد كما نحن نحترم الخواجات الكفار وهم مؤمنين ومسلمين اكثر منك انت راس الفساد هل سالت نفسك لماذا هاجر ربع الشعب هل شاهدتة الصفوف في التوثيق والجوازات والسفارات بل سفارة سيدك امير قطر ل اربع وظائف احتشد ما اقل عن 5 الف مواطن كيف يكون الفساد مافي وزريبتك هاملة هل الشعب غاوي هجرة انت من شوة صورة البلد والدين والرجولة ي حامي حمي المفسدين

[عصمتووف]

#1160284 [حكومة مؤلمة]
3.00/5 (10 صوت)

12-01-2014 05:01 AM
الجريمة و الفساد مقصود بيهم شخصك يا غبي. انت الان مجرم هارب من العدالة. اما قصص الفساد فمعني بيها انت و ملتك يا حيوان. كمان لسان و فصاحة في الفاضي بلا يخمك. تجمل شنو؟؟! لم يعد لنا واجهة ولا دبلوماسية و لا مكانة بين الدول من يوم ما جيت. بتغور بتين يا كابوس

[حكومة مؤلمة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة