الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: مزارعي الجزيرة تربية شيوعيين.. مشروع الجزيرة خسران وهو عالة على الاقتصاد منذ الستينيات
البشير: مزارعي الجزيرة تربية شيوعيين.. مشروع الجزيرة خسران وهو عالة على الاقتصاد منذ الستينيات
البشير: مزارعي الجزيرة تربية شيوعيين.. مشروع الجزيرة خسران وهو عالة على الاقتصاد منذ الستينيات


قيادات قبلية بالمركز تحرك أحداث غرب كردفان..الانتخابات في موعدها وأي قيادي بالوطني يقول غير ذلك يمثل نفسه
12-01-2014 05:59 AM
الراكوبة رئيس الجمهورية : سنحاكم المهدي جنائياً حال عودته للبلاد

البشير: اليونميد تدعم المتمردين وأصبحت عبئاً أمنيًا علينا


لا تفاوض مع حركات دارفور إلا عبر منبر الدوحة

البشير: لن نعطي حكماً ذاتياً لأي منطقة

قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بمحاكمة رئيس حزب الامة الصادق المهدي جنائيا، بتهمة الاتصال بحركات مسلحة، حال عودته للبلاد. ووصف البشير مشروع الجزيرة بـ (الخسران) منذ نهاية الستينيات وانه عالة على الدولة التي كانت تصرف عليه وتجدول مديونيات المزارعين وتعفيها في النهاية، مؤكدا أن مزارعي المشروع مسيسيين وانهم تربية شيوعيين، مردفاً أن المشروع محتاج لضبط من جديد.

وأقر البشير في لقائه بالاعلاميين، بتعرض الاقتصاد السوداني لعدد من الصدمات خلال الفترة الماضية بسبب انفصال الجنوب وذهاب نصف البترول والأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن البرنامج الثلاثي الذي اعتمدته الدولة للإصلاح الاقتصادي أتى بنتائج إيجابية تمثلت في استقرار سعر الصرف وخفض معدل التضخم وشدد على أهمية اقتران الحرية بالمسؤولية وأن لا تكون بما يضر بمصالح الآخرين أفرادًا كانوا أو جماعات، متعهدًا بعمل بعض التفاهمات بشأن الحريات والتي أبان أن الحوار يجري حولها في الوقت الحالي

وأشار إلى أن قضية الهوية تم تحويرها من البعض في شكل صراعات عرقية وأنها تحتاج لجهود في مختلف المنابر لمعالجتها بشكل إيجابي وبرامج لصهر السودانيين لافتاً ألى أن وضع الحكم الاتحادي فتح شهية الناس للسلطة.

وأكد البشير تجاوز السودان للفتور في علاقاته مع دول الخليج تمامًا وحدوث اختراقات في العلاقة مع بعض الدول الأوروبية، مردفًا أن العقلائق باتت جيدة مع المحيط الإفريقى ودول أمريكا اللاتينية وأن علاقات البلاد الخارجية ستتجه شرقًا لرغبة الدول الآسيوية في إقامة علاقة صحية دون أجندة أو إرث استعمارى.

مفاوضات مشروطة

قطع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الطريق أمام أي اتجاه لتوحيد منبري التفاوض بالعاصمة الإثيوبية أو الاعتراف بالجبهة الثورية، واصفاً المفاوضين من الحركات بأنهم واجهات لجهة أنهم بعد خروجهم من الاجتماعات يجتمعون مع جهات أجنبية متواجدة بأماكن التفاوض، وقال خلال مخاطبته لقاء مع رؤساء وسائل الإعلام بالقصر الجمهوري أمس: لا مجال بشأن توحيد منبر الدوحة مع منبر المنطقتين "جنوب كردفان والنيل الأزرق"، معلناً رفضه لمطلب الحكم الذاتي الذي نادت به الحركة الشعبية.

وتابع: لن نعطي الحكم الذاتي لأي منطقة في السودان وأننا أعطينا الجنوب تقرير المصير لأنه عمليا منفصل منذ العام 1955م. وأضاف أن موضوع جنوب كردفان والنيل الأزرق سيحصر في البرتكولات الحاصة بهما في اتفاقية السلام الشامل والترتيبات الأمنية، أما دارفور فمفاوضاتها ستكون وفقاً لوثيقة الدوحة التي يجب أن تنضم لها الحركات حسب تعبيره.

ضغوط أمريكية

وأوضح البشير أن الحكومة لن تقدم على وقف عدائيات مع الحركات ولن تقبله لكي تتيح لها ترتيب صفوفها من جديد وإنما تعمل على إقرار وقف إطلاق نار شامل مع ترتيبات أمنية مكتملة، مسترسلاً أن الحرب في الجنوب لم تكن من أجل قتل إخواننا أو الحركة الشعبية وإنما في سبيل السلام الذي لما قبلوا به قبلنا. وكشف أن الأمريكان كانوا على علم بخطة الحركة الشعبية قطاع الشمال الهادفة للسيطرة على مدينة كادقلي خلال ساعتين وتشكيل مجلس انتقالي مثل المجلس الليبي على أن يضموا إليهم دارفور والنيل الأزرق، وزاد: كانت مباركة من قبلهم، وأردف: عندما فشل الحلو في السيطرة على عاصمة جنوب كردفان تردد مالك عقار في الانضمام إليهم، ولكن ضغوطاً من جهات غربية جعلته يتمرد لكي يخفف الضغط عن عبد العزيز الحلو، وقال إنه لا يمانع بمشاركة الحركات في الحوار الوطني تحت مظلة الجبهة الثورية أو أي مسمى، أما المفاوضات فلن يكون هنالك جمع بينها وبين الحوار لجهة أن الأخير يتم مع حركات.

منظمات وخواجات

وأضاف رئيس الجمهورية: هنالك منظمات وخواجات يريدون جرجرتنا لنتفاوض حول دارفور والمنطقتين في منبر واحد، وهذه لن نقبلها، قائلاً: غندور لديه المنطقتان فقط وأمين حسن عمر عنده الدوحة، ولن يفتحها وأي محاولات لدمج المنبرين لن تنجح.

وأبان أن الغرب بعدما فصل الجنوب يريد أن يتجه نحو دارفور وأتى بقوات أوروبية في تشاد مدعومة من القذافي، مردفاً أنهم يودون تطبيق ما تم في كوسوفو على دارفور بأن يعلن الإقليم انفصاله وتتدخل القوات لحمايته وأفاد أن القوات المسلحة الآن جاهزة لحسم ما تبقى من جيوب للتمرد في دارفور بشرق الجبل وشمال الإقليم، معتبرًا البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقى في دارفور بأنها عبء أمني على السودان أكثر من كونها داعمة للأمن والسلام.

وتابع: سلوكها في الفترة الأخيرة أنها جاءت حماية للمتمردين وليس المواطنين، متسائلاً: هل سمعتم اليونميد أدانت الهجمات التي نفذتها حركة مناوي على المناطق بشمال دارفور، متحدياً أي شخص يأتي بمخالفة واحدة لقوات الدعم السريع التي أبان أنها ساعدت المواطنين في المناطق التي دخلتها، وقدمت لهم العلاج وأن الطبيب الذي يرافقها لمعالجة الأهالي هو أحمد عبد الرحيم محمد حسين، مضيفاً بأن البعثة المشتركة صارت عبئاً لذا طالبنا الأمم المتحدة بإنهاء وجودها في دارفور، وكثير من العناصر والقوات بداخلها جاءت لدعم التمرد.

موضحاً أن مطالبتها بالعودة مرة أخرى للتحقيق في مزاعم الاغتصاب في تابت تعني أن هنالك تقريراً معدًا ليقول إن هنالك حادثة وقعت. وتابع: الآن نريد برنامجاً واضحاً لخروج اليونميد من دارفور لأن وجودها صار سلبيًا، وعاب على الصحف إبرازها وبشكل مكثف للجريمة والفساد في السودان دون الاهتمام بالقضايا الإيجابية التي يحفل بها المجتمع السوداني وسأل ما هي مصلحة صحافتنا في تقديم السودان على أنه بلد فساد وجريمة، وخاطب الحضور بقوله: مسؤوليتكم أن تقدموا البلد على حقيقتها.

عناصر مجندة

وحول الصراعات القبلية التي تدور حالياً بغرب كردفان قال الرئيس عمر البشير إن هنالك قيادات بالمركز من القبائل تحرك الأحداث إلا أن هنالك طرفاً ثالثاً وعناصر مجندة من حركات وجهات لم يسمها مدسوسة لإثارة العنف القبلي، وزاد: في السابق كنا نترك المعالجة للأعراف لكننا الآن إذا تكررت ستخذ إجراءات جنائية في مواجهة المشاركين وسنبدأ بالجرحى لأن البينة واضحة.

وبشأن نشاط الأحزاب السياسي قال إنها إذا أقامت مناشطها داخل دورها لن يسألها أحد أما إذا أرادت أن تقيم منشطًا في الخارج لن يكون ذلك إلا بإذن من السلطات، وأردف: حزب البحث الذي يتحدث عن ذلك في سوريا والعراق هل سمح للأحزاب الأخرى بمشاركته.

وأورد أن الصادق المهدي له حزب موجود وليست هنالك مشكلة مع الحزب أما هو إذا عاد سيتم التعامل معه بالقانون الجنائي لارتكابه جناية تتمثل في توقيع اتفاقية مع حملة السلاح، واستطرد: ما في جريمة أكبر من الإساءة للقوات المسلحة وخفض معنوياتها، وقال: قواتنا المسلحة خط أحمر، كما التعامل مع المتمردين أيضًا وأن الذي يتعامل مع التمرد لن يتم تركه مهما كانت الكلفة السياسية لذلك.

الانتخابات قائمة في موعدها

وأكد أن الانتخابات قائمة في موعدها وأن المؤتمر الوطني قرر ذلك في المؤتمر العام وأي شخص قيادي يتحدث بغير ذلك لا يمثل إلا نفسه، منبها أن قرار المؤتمر العام لا يحق لأي جهة في الحزب أن تتجاوزه أو تعمل بخلافه، واتهم الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني بأن له عداء مزروعاً ضد السودان والعرب والمسلمين، منوهاً إلى أن جنوب السودان إذا أراد أن يتوحد مع الشمال مرة أخرى فإن ذلك لن يتم إلا عبر اسفتاء للشعب السوداني لمعرفة موقفه هل يريد وحدة أم لا.

وأعلن أن أي شخص حامل للسلاح يريد الالتحاق بالسلام ووضعه لن يسأل وأن السلطات ليس لها يد عليه لأن الشرع يقول ذلك، وزاد أي إنسان يريد وضع السلاح لن نسأله والعفو جاهز.


تعليقات 167 | إهداء 0 | زيارات 38517

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#1179290 [n.hassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 12:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله
من لايملك قوتة لايملك زمام امره
هى بقت على مشروع الجزيرة بس - التعليم الصحة فى خبر كان - الامن الانسانى كله اصبح هشيما تزروه الرياح - واخره فتح باب لقوات الناتو انها تدخل دار فور بالفصل السابع يعنى بحقها؟؟؟؟ ياناس ... كا يامكاكان فى رئيس وزراء اسمه المحجوب صالح كل من رئيس جمهورية مصر انذاك والمملكة السعودية فى جنينت بيتو ؟؟؟ وين احنا من هؤلاء ؟؟؟ والى اين نحن واصلين ؟؟ ومعقول مانتعظ من احداث العراق وسوريا واليمن وليبيا وعدم الاستقرار الامنى فى مصر حتى الان ؟؟؟

[n.hassan]

#1172355 [ابو ريتاج ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 04:29 AM
بدأ مشروع الجزيرة في عام 1911 م كمزرعة تجريبية لزراعة القطن في مساحة قدرها 250 فدان (بمنطقة طيبة وكركوج) شمال مدينة ود مدني تروى بالطلمبات (مضخات المياه). بعد نجاح التجربة بدأت المساحة في الإزدياد عاماً بعد آخر حتى بلغت 22 ألف فدان في عام 1924 م. وفي العام الذي تلاه تم افتتاح خزان سنار وإزدادت المساحة المروية حتى بلغت حوالي المليون فدان في عام 1943 م. والفترة من 1958 وحتى 1962 م تمت إضافة أرض زراعية بمساحة مليون فدان أخرى عرفت باسم إمتداد المناقل، لتصبح المساحة الكلية للمشروع اليوم 2,2 مليون فدان.
مراحل تأسيس المشروع

تأسس المشروع في عدة مراحل:

المرحلة الأولى إبّان فترة الحكم الثنائي (1925 - 1955 م) :

كان المشروع في هذه المرحلة يدار من قبل الشركة الزراعية الهندسية، التي ركزت نشاطها الزراعي على زراعة محصول القطن كهدف إستراتيجي. وشهدت هذه المرحلة إزدياد الوعي السياسي لدى المزارعين بالمشروع وبداية مقاومتهم للسياسة الزراعية التي تبنتها الإدارة الاستعمارية مما أدى إلى إضرابهم الأول 1941 م، والثاني عام 1942 م، في وقت كان العالم فيه يعيش آخر أيام الحرب العالمية الثانية. تضامن مزارعوا الجزيرة مع عمال السودان مطالبين بحق تقرير المصير للسودان والاستقلال. وفي عام 1950 م، تم تأميم مشروع الجزيرة و سودنته، وتزامن ذلك مع الأزمة الاقتصادية العالمية الكبرى ع في عامي 1929 و 1930 م، وأثرها على اقتصاديات الدول والبلدان بما فيها السودان ومشروع الجزيرة حيث تدنت إنتاجية القطن فيه وانخفضت بالتالي دخول المزارعين الأمر الذي أدى إلى هجرة أعداد كبيرة منهم من المشروع إلى مناطق أخرى في السودان بحثاً عن الرزق. وبعد إنقشاع الأزمة الاقتصادية العالمية استعاد المشروع عافيته.

المرحلة الثانية، التوسع الأفقي للمشروع (1955 - 1970) :

في هذه المرحلة تم تكوين مجلس إدارة مشروع الجزيرة، وأنشأت مصلحة الإنشاءات والتعمير، للإشراف على الأعمال الفنية المتعلقة بامتداد المناقل كما تم تشييد سد الرصيرص. وقد ساهمت شخصيات سودانية في تخطيط مساحات زراعية جديدة بتوسع أفقي شمل (4410,5) قطعة أرض حيازة (28945 مزارعا) وبلغت المساحة الكلية لمشروع الجزيرة والمناقل (2,2 مليون فدان). وبعد التوسع الأفقي اكتمل مشروع الجزيرة وإمتداد المناقل في عام 1958 م، وإمتداد عبد الماجد عام (1963 م) بدورة زراعية ثلاثية تتكون من 15 فدان (5 أفدنة تزرع قطناً و5 تترك للمزارع يزرع فيها ما يشاء من خضروات أو فول سوداني وغيره و5 أفدنة تترك أرض بور- لا تزرع). وأصبح المشروع يعرف بمشروع الجزيرة والمناقل، وفي هذه المرحلة تم أيضاً إنشاء مصلحة الخدمات الاجتماعية.

المرحلة الثالثة، التوسع الرأسي للمشروع منذ 1970 م :

من أهم التطورات التي حدثت في هذه المرحلة هي خطة التوسع والتنوع وبرنامج تعمير المشروع وتحديثه، خاصة بعد الاستمرار في التوسع الأ فقي، في فترة ما بعد الاستعمار بداء التفكير في الزيادة الرأسية بإدخال محاصيل جديدة وتقليل مساحة الأرض البور. وأصبح من الممكن تنفيذ هذه الخطة بعد إبرام اتفاقية مياه النيل مع مصر في عام 1959 م، كانت دواعى تطبيق سياسات التكثيف والتوسع في المشروع هي التخلي عن الاعتماد على زراعة المحصول الواحد لما لها من مخاطر (مثل الأفات والآمراض وتقلبات الأسعار). وشهد موسم (1975- 1976 م) تنفيذ أكبر قدر من التكثيف والتنويع في المحاصيل حيث زادت المساحة المخصصة لكل المحاصيل المزروعة حتى بلغت حوالي (1,794,163) فدان من المساحة الكلية للمشروع وقدرها 2,2 مليون فدان.
يا أخوانا قالوا اليومين ديل لحوم الحمير في كل مكان .... يمكن طباخ البشير طبخ بالغلط لسان حمار للبشير وأصبح يهنق .... بالله شوفوا ليهو الفكي (سواريز) خليهو يعضيهوا في لسانو ده عشان يبطل هنيق .... !!!! زي ما قال اخوانا الله يشفيك يامقفل ياوهم نعلت الله عليك
يا أخوانا قالوا اليومين ديل لحوم الحمير في كل مكان .... يمكن طباخ البشير طبخ بالغلط لسان حمار للبشير وأصبح يهنق .... بالله شوفوا ليهو الفكي (سواريز) خليهو يعضيهوا في لسانو ده عشان يبطل هنيق .... !!!!

[ابو ريتاج ود الجزيرة]

#1168394 [إبن السودان البار ******]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2014 12:27 AM
يا المشير أنا أموت وأعرف منو الدرسك عن تاريخ السودان الإقتصادي لو أصلاً درسته؟؟؟ يا الجهلول السودان قبل مشروع الجزيرة لم يكن دولة بالمعني المعروف للدولة ؟؟؟ وتكوون كدولة لأن الأنجليز كان هدف إستعمارهم له إستقلال أراضيه المليونية المسطحة وخصبة ومياهه الوفيرة ؟؟؟ فأنشأوا أكبر مشروع زراعة قطن في العالم يروي بالري الإنسيابي ليمد مصانع لانكشير بالقطن الذي الي الآن لم يستطع العلم إيجاد البديل المماثل له ؟؟؟ والذي يريد معرفة هذه الحقيقية فليشتري قميص من القطن الخالص الذي يوازي سعره 4 مرات سعر القميص المصنوع من البوليستر أو النايلون والمنتج من نفس الشركة وبنفس المقاس والتفصيلة ؟؟؟ وكان لا بد لإنجليز من كتبة وموظفين يساعدونهم في إنتاج وترحيل هذا الإنتاج الهائل من الذهب الأبيض فأنشأوا المدارس لتخريج الكتبة والموظفين وكلية غردون لتخريج أطباء لعلاج المزارعين والموظفين كذلك المهندسين لمساعدتهم في عمل المساكن لهم ولموظفيهم وبنوا المستشفيات لعلاج موظفيهم وعمالهم ومزارعيهم ؟؟؟ وأنشأوا أطول خطوط سكة حديد في أفريقيا بعد خطوط جنوب أفريقيا لترحيل القطن وترحيلهم وعمالهم وموظفيهم ؟؟؟ وملخص القول أن دولة السودان قامت وتأسست علي مشروع الجزيرة والسودان لم يكن له اي محصول نقدي يجلب العملات الصعبة غير القطن وبعده بسنوات دخل الصمغ والجلود الخ ؟؟ وكليتك الحربية الخرجتك تم إنشائها لتخريج طباط تربية إستعمارية يطيعون أوامر المستعمر للتحكم في شعب السودان وسومه ؟؟؟ ومن تعاليم الكلية الحربية الي الآن النظر للمدني بتعالي والبعد عن السياسة وعدم الإختلاط بالمدنيين أي تخريج إنجليز سود ؟؟؟

[إبن السودان البار ******]

#1163657 [Ahmed Mahmoud]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 06:03 PM
تبا" ﻷرض تكلم بومها وأصبح بلبلها حليف سكات "

[Ahmed Mahmoud]

ردود على Ahmed Mahmoud
Sudan [صديق احمد] 12-24-2014 08:08 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ليتهم دامو ودامت ايام الجزيره بالخير والبركات


#1163023 [شنان الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 06:05 PM
وين تعليقنا وديتوهو يا ناس الراكوبه انتو برضو شيوعيين زينا ولا شنو

[شنان الامين]

#1162971 [السندباد]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 05:13 PM
(مردفاً أن المشروع محتاج لضبط من جديد)
هههههههههه
ضبطت شنو انت قبل كده يا حضرة الضابط؟!!
وانت بيتك ما قادر تضبطه!!!!!!!

[السندباد]

#1161787 [ابن البلد]
1.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 06:24 AM
اعتقدان السودان بلد غير ما حظوظ ابدا في موضوع قيادته مذالقدم في كل مرة ياتيه جاي واحد ما معروف من وين وان كنا نعلموا اصولهم واعراقهم واقول لهم لا ياتوا ليتحدثوا عن اهل دارفور والجزيرة

[ابن البلد]

#1161770 [كاكا]
4.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 05:36 AM
نحنا ناس المناطق المنكوبة بقنابل وحمامات دم البشير ! صحيح انتو يا ناس الجزيرة ما شغالين بينا ولا شغالبن بالموت الحايم في راسنا ليل نهار لكن برضو ما بيرضينا المتخلف ده اتكلم فيكم ... وصحيح نحنا كمناطق مهمشة ما شفنا شي من قطنكم دا لكن عاجبنا فهمكم وضراعكم الاخضر
الشيوعية ليست سبة وتربية الشيوعين احسن نربية لو يدري هذا التلفان ...

[كاكا]

#1161716 [مشارك]
4.50/5 (2 صوت)

12-03-2014 03:22 AM
بصراحة ده إنسان مقرف مع التحفظ على وصفه ب
كلمة إنسان

[مشارك]

#1161641 [Abo Ahmed]
4.94/5 (5 صوت)

12-03-2014 12:44 AM
لا يا سيادة الرئيس..مشروع الجزيرة لم يكن يوما عالة على الدولة بل كان عماد اقتصاد هذا البلد حتى 30 يونيو 89 المشئوم عندما أصبحتم انتم عالة عليه ,تارة بتغيير نظام الدورة الزراعية, وتارة أخرى بانهاك خصوبته وزراعته بأكثر مما يحتمل بحجة "نأكل من مانزرع" و"تمزيق فاتورة القمح" ووووو...الى آخر تلك الجلبة التى أفسدت آذاننا والتى أصبحت نتيجتهاعكس أهدافهاتماما: فبدلا من تمزيق "فاتورة القمح" تمزق النسيج السودانى وتمزقت تبعا لذلك جغرافيا السودان, وبدلا من "نأكل ما نزرع" أصبح الشعب السودانى يأكل مما تجود به شعوبا كان يطعمها ويغيثها قبل مجيئكم.. وكذلك أعدمتم الثروة الحيوانية السودانية تماماالى الحد الذى يلجأ فيه بعض ضعاف النفوس -وما أكثرهم فى عهدكم - الى بيع لحوم ""الحمير" و "الكلاب"..بالله عليكم اتركوا مشروع الجزيرة ومزارعيه فى حالهم ولاتزيدوهم هوانا هوانا على هوان.

[Abo Ahmed]

#1161635 [mansour tiya]
5.00/5 (3 صوت)

12-03-2014 12:37 AM
this mad cow needs to be slaughtered by a good jazzar from Gezira, preferably a communist
He had better keep his bloody mouth shut if he can not imoprove the silence
I have a feeling that his days are numbered and soon Allah will take his stinky soul.

[mansour tiya]

#1161613 [الرفاعي]
4.32/5 (6 صوت)

12-02-2014 11:36 PM
البشير هذا المخلوق الوغد الذي تناقض أعماله اسمه وليس له من اسمه شيء.
البشير يا هبنقه !!! لماذا تستعدى الناس ضدك!!؟؟؟
ما ذنب أهل الجزيرة العباد سراي الليل الذين يسعون لكسب اللقمة الحلال لهم ولأبنائهم بعرق جبينهم وسواعدهم المعروقة وهم يعملون في الحقول والمزارع وسط الهجير والزمهرير والمطر.
أنت قليل أدب وسفيه لا ترعوي. فرعون وقلة عقله. فقدت عقلك وأصبحت تهزى.
أنت مصاب بداء الزهايمر والهلوسة - نسأل الله السلامة . وأنت بذيء وطعان ولعان - لعنة الله عليك إلي يوم الدين. وأنت مخلوق حقير - كالأنعام بل أضل سبيلاً. أصبحت في حالة أسوأ من الطفل الغرير - والطفل أفضل حالاً منك لأنك لا تميز ولا تدرى ما تقول ولا تدرى ما تفعل.
وقعت في شر أعمالك. أنت مخلوق فاشل حتى في العسكرية والشهاد على ذلك قتلك فتاة المسيرية في حفلة عرس !!! ولو كان هنالك انضباط ومحاسبة لتم فصلك من الخدمة لأنك لا تشرف العسكرية السودانية بتاريخها التليد .
نتيجة أعمالك الشريرة الخبيثة التى يترفع عن فعلها حتى أعتى شياطين الجن من قتل وسحل وتعذيب واغتصاب ومحاربة الناس في أرزاقهم وجميع السبعة الموبقات التى ارتكبتها دون أن يطرف لك جفن، لذلك سلط الله سبحانه وتعالي عليك سوط العذاب وسوف تدفع الثمن غالياً على ما جنته يداك . فأبشر بعدالة السماء وقوة العزيز الجبار المتكبر التي سوف تزلزل أركانك وتهد كيانك في الدنيا قبل الآخرة. ودعوات المظلومين لخالق العباد تترى وليس بينها وبين الله حجاب.
الناس في السودان تتفرج الآن على الفصل الآخير من مهزلة تربعك على عرش الحكم في البلاد.والله غالب على أمره ولو كره الكافرون. دعواتنا عليك ليل نهار لله المنتقم الجبار "اللهم أكفينهم بما شئت يا رب العالمين"
ومصيرك - إنشاء الله - جهنم وبئس المصير !!! كلما نضحت جلودهم بدلناهم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب.

[الرفاعي]

#1161592 [طارق حسن]
4.91/5 (8 صوت)

12-02-2014 11:03 PM
لقد تقدمنا بطلب انضمام للحزب الشيوعي ولم يأتينا الرد نرجو من الحزب الشيوعي فتح صفحة للمجندين الجدد وسيجدون اعداد مهولة ستنضم للحزب اولا تضامنا مع مظاليم اهلنا بالجزيرة وثانيا لاننا نعلم أن أقل شيوعي اشرف من كبير الكيزان الذي علمهم السحر والشعوذة .

[طارق حسن]

#1161583 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 10:49 PM
هذه القصيده القاها الاعلامى يسرى فوده فى مقدمه الحلقه الاخيره من برنامجه أجرأ كلام
وهو يعلن أيقاف برنامجه بنعى واضح لبلده مصر والحاله التى وصل اليها الأعلام وأظنها تنعى السودان أيضا" .



رمى حجراً و أمعن ثم ولّى،
و لم يترك دليلاً أو محلا،
و عاذ بما تبقى من حياءِ،
و شكّل يومه ثم استقلا،
و قال: أموت ، لكن لست أحني
على كتف الزمان الرأس ذلا.
لأن الموت لوّن كل شيئٍ،
و ألقى بين أعظمنا عروقهْ،
لأن اللون في دمنا ضبابٌ،
لأنا نحن أخطأنا طريقهْ،
لأن العمر يأتي عند يومِ
ويعلن بين أيدينا مروقهْ،
أرد إلى العيون شعاع أمسي،
و ألقي في حُميّاها بريقهْ،
و من جسدي النحيل أشد جسراً
لكل العابرين إلى الحقيقة.

فيا وطني رأيتك في التقاء
الرأس هلكٓى بالحوائط،
رأيتك في عيون القطة
الجوعى تغالط،
رأيتك في اصفرار الماء في سلخ المشيمةْ،
رأيتك في احمرار الأفق في وجه الحدود،
رأيتك في انتشاري في السدود،
رأيتك حين ينكشف الغطاء عن الصباح،
و وجهك مستباح.
رأيتك حين أخلع ياقتي خلف المشابك،
و حين تحط في صدري مناقير السنابك،
رأيتك في انتفاخ العِرق في كتف الأجير،
ووجهك يستجير.
رأيتك في انحباسي في المرايا،
رأيتك في الزوايا،
رأيتك في المناشف،
رأيتك حين تزرع وردة خلف العواصف،
ووجهك لا عواطف.
رأيتك يا ضميري،
رأيتك كالتذاذ الجرح في لمس المشارط.
أسافر عنك، أصدر عن جميعك،
و يلويني التباعدْ،
فأذكر نظرة النهر، مؤنبةً،
كأنك أنت يا وطني،
رسمت عيونك السمرا، على ثغر الممر،
و قلت: "لا أحدٌ يمر اليوم في قلبي"،
و لا أحدٌ رآكا،
و لا حتى على عينيك مرا.
أظل أسير في عينيك أمسيةً،
و أمسيةً أظل أعالج الأمرا.
أريدك مستريحاً، في ضلوعي،
أريدك ..
قل لمن شئت السلامُ على عيونك
يا بعيداً عن شكوكي،
ويا زمناً تباعد ثم لامس.
وما كان اختيارك يا فتيّاً
سوى غضبٍ أذاب عليك دينهْ
لأنْ تبقى على الذكرى عيوناً و لا تبقى نبياً في مدينةْ.
‫#‏يسري_فودة‬


[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]

#1161523 [المقدوم مسلم]
4.50/5 (5 صوت)

12-02-2014 08:58 PM
الرئيس يثبت كل يوم بانه أحمق مأفون وجاهل بامتياز بتفكيره السطحى الفج المنغلق والمتحوصل حول ذاته ومن معه من الكيزان المنافقين ..وهو بكلامه ذلك لمس الجرح العميق وسبب البلاوى التى تعانى منها البلد منذ ان وجدت وهى انحطاط الوعى الذاتى وضيق الافق وعدم قبول الاخر على اى اساس كان (( دينى او طائفى او حزبى او قبلى ))....

[المقدوم مسلم]

#1161498 [احمد ابوالقاسم]
4.47/5 (13 صوت)

12-02-2014 08:07 PM
" مشروع الجزيرة خسران وهو عالة على الاقتصاد منذ الستينيات."
أنت شنو يا حقير يا اهبل اللى بتقيم مشروع الجزيرة!!!!!!!!!!!!!!

[احمد ابوالقاسم]

#1161422 [SESE]
4.75/5 (6 صوت)

12-02-2014 06:11 PM
هذا الكلام لدليل قاطع على فقدان البوصلة والتخبط العشوائي من غير هدى وهذا الحال قد سبق ووصل اليه كثير من الحكام الدكتاتوريين في ايامهم الاخيرة بسبب الانهيار النفسي فيبدأ الدكتاتور ان كان عربيا بسب امريكا واسرائيل والدول الغربية في البداية وما يلبث ان ينقلب على شعبه فيصفهم بالخونة وتربية الشيوعيين كما كان العقيد القذافي يصف شعبه بالجرزان والجرابيع ويطلب من المواليين له الانقضاض والقضاء عليهم بضربة واحدة......

البشير فقد البوصلة بعد انفصال الجنوب مباشرة وقد اصبحت تنتابه حالات من الجنون والهستيريا فقد على اثرها صوته وتقطعت حباله الصوتية بداية بخطابه الشهير في القضارف وانتهاء بهذا التصريح المثير للغضب والذي يصف فيه كل سكان الجزيرة بأنهم تربية شيوعيين متنمردين ومتمردين على سلطته وبالتالي هم ناكرين جميل رغم انه يدعم مشروعهم الخسران لأكثر خمسين سنة (نصفها يقع في عهد البشير) وكان الاولى بأهل الجزيرة السكوت والحمد والشكر على النعمة التي اغدقها عليهم البشير طوال فترة حكمه. وفي اعتقادي ان الحل الذي يفكر فيه الرئيس اظنه سيكون (فصل) المشروع...!!

وبعدين الراجل عايز يقنعنا ان الغرب هو الذي فصل الجنوب ولكن نقول له اذا انت لم تفتح المجال باستجابتك للإغراءات والوعود التي اغدقها عليك الغرب لما تمكن الغرب من فصل الجنوب وقد عجز عن فصله طيلة العهود السابقة والحرب مستمرة فكيف يفصله في عهدك الذي بلغت فيه الحرب ذروتها وقتل منا اكثر 3 ملايين....؟

نرجع للإغراءات والوعود ويا ليتها كانت تساوي ذرة من تراب الارض بل كانت اغراءات ووعود بأشياء تافهة لايمكن ان تجعل رئيس حقيقي يطأطئ رأسه ويستمع اليها... فكيف لرئيس ان يطمع في رفع اسم بلده من قائمة الدول الراعية للإرهاب وهو الذي وضع بلده في تلك القائمة وكيف لرئيس حقيقي ان يقبل بفصل جزء من بلده لمجرد اعفاءه من الديون وثلاثة ارباع تلك الديون تكبدها البلد في عهده وقد نهبت كلها من قبل الموالين له وشلته ودخلت حساباتهم الخاصة...! وكيف لرئيس حقيقي ان يقبل بفصل جزء من بلده لمجرد انه تلقى وعود بفتح بيوت التمويل الغربية والتسهيلات للمزيد من الديون....؟ وكيف لرئيس حقيقي ان يقبل فصل جزء من بلده وهو يقبل بترك الخيار لربع عدد السكان ويستعبد الثلاثة ارباع الباقية وكيف لرئيس حقيقي ان يساوم على فصل جزء من بلده وهو قبل هذا وذاك كان ضابطاً في الجيش ادى قسم الولاء بصون وحدة الوطن او الموت دون ذلك شهيد.....؟؟؟

نرجو من الرئيس ان يجلس مع نفسه ويفكر في فعلته النكراء التي لم يسبقه عليها رئيس من العرب أو من العجم او من المسلمين ومع ذلك لم يقدم استقالته او يتوارى خجلا من عقدة الذنب التي ستلازمه طوال حياته ثم سيبعث بها يوم القيامة......!!!

[SESE]

#1161420 [كاره الشيوعيين والكيزان]
2.25/5 (4 صوت)

12-02-2014 06:08 PM
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين
التطهير واجب وطني = الولاء قبل الأداء

[كاره الشيوعيين والكيزان]

#1161407 [amani]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 05:39 PM
فعلا قد استوقفتنى هذه الجملة ان الجنوب منفصل فعليا كنذ العام 1955...

[amani]

ردود على amani
Sudan [hamid] 12-06-2014 01:57 PM
يا سلام


#1161402 [طارق الباز]
3.00/5 (3 صوت)

12-02-2014 05:37 PM
دكتاتور وجاهل, ما قدم اى حاجة مفيدة غير انو فتح ابواب عداء جديدة, وعليه لم يتبقى خيار الا التفاوض بالسلاح.

[طارق الباز]

#1161380 [أبو أُمـــُّو]
4.25/5 (8 صوت)

12-02-2014 05:13 PM
كنا حداشر ونوباوية
متهمننا بالتخريب
والتحريض والشيوعية
البوليس صاقع شيوعية
و فاكر نفسو بنبذ فينا
*****
المرحوم حميد يرد عليك يا عمر البشير بقصيدة ست الدار.
إت لو فاكر نفسك زول مهموم بالبلد
نقولك إت موهوم و ماك مهموم
الشيوعيه عصب الفكره و روح الناس في البلدات و في الحلَّال
بسوو الصاح و يربو الزول علي الاصلاح
إت آزول اكيد عيان، دحين ما شفت ناسك كيف بسرقو الكحله من العين؟؟
و جاي تقول شيوعيه علي الطبقه الزراعيه؟
هي ويني هي زاتها يا المخبول؟
اكان قايل البلد مزروعه متل ايام زمان.. اصحي
الحيكومه اكلتنا و هلكتنا و فكت فينا بمبانا
و حسي بعد ما نشفت ريقنا و مطرت فوقنا جبخانه
بقت تاكل في مصرانا
خلاص فترت خلاص تعبت
و انحنا هديل ترانا نعاين و منتظرين
و إت آزول دحين انضم و قول همهم
اجلك في الكتاب مكتوب و شايفنو فـ جبينك
ختم زي جبهة الدجال او ممكن نسميها جبهة قوميه اسلاميه في درك التراب ترابيه لا طعما و لا ريحه و لا ــُـــــــُّــــــــْ.

[أبو أُمـــُّو]

#1161372 [شنان الامين]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 05:04 PM
.

[شنان الامين]

#1161257 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
4.25/5 (6 صوت)

12-02-2014 03:08 PM
- ياجماعه الورجغه شنو ؟ أنا من الجزيره وتربيه شيوعيين المشكله وين ؟
- هل مشروع الجزيره خسران منذ الستينات ؟ هذا مايستحق المناقشه وليس غيره .

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]

#1161190 [ظلال النخيل]
4.00/5 (4 صوت)

12-02-2014 02:19 PM
الى ادارة الراكوبة الموقرة:

أين تعليق ( ظلال النخيل ) أمس كان موجود لماذا تم سحبه علما بان التعليق لم يخرج

من السياق العام لكلام (الريس )... انتو كمان بديتوا الجهاد الالكتروني

؟؟؟افيدوووووووووووووونا

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
Saudi Arabia [رانيا] 12-02-2014 03:32 PM
موجود يا أخي الكريم على الصفحة الثانية وهل يخفى القمر ؟


#1161179 [الرأى العام]
2.25/5 (3 صوت)

12-02-2014 02:03 PM
الديكتاتوريون فى كل العالم رغم طغيانهم و تجبرهم وقهرهم يكتسبون بطول الزمن نوع من الدهاء والمكر وبعض فنون الخطابة, الا هذا البشير ربع قرن من التهريج والضحالة والجهل الفاضح, يذم فى الشيوعية ويتودد للحزب الشيوعى الصينى لمساعدة نظامه,هذا ديكتاتور مقدراته العقلية صفر.

[الرأى العام]

#1161178 [الكجـــــــــور]
3.75/5 (4 صوت)

12-02-2014 02:03 PM
الصادق المهدي كان المفروض يكون هو من أسس الجبهة الثورية ومن زمــــــان أوي (على قول المصريين) لأن الكيزان ما ينفع معاهم الا محاربتهم بنفس أساليبهم بتاعة الوسخ والغدر والخيانة. شوفوا البني آدم الما بستحي ده بيقول لازم يقدم الصادق المهدي للمحاكمة الجنائية لمجرد أنه فقط وقع على ورقة ونسى البطل الهمام نفسه تماما وكل فعايله وما جنته يداه القذرة في حق هذا البلد وأهله، وأنه اقتلع السلطة اقتلاعا من هذا الذي يتوعده بالمحاكمة الجنائية.

مافي مشكلة ياعمر البشير أنت قدم الصادق المهدي للمحاكمة الجنائية في الخرطوم ونحن حنقدمك أنت للمحاكمة الجنائية في لاهاي بعد ما تشوف من الشعب السوداني ما شافه القذافي من ثوار ليبيا.

[الكجـــــــــور]

#1161176 [sudani]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 01:59 PM
شوفوا بعد التعليقات المختلفة دي في الموضوع دا و غيرو كلها تنصب حول كره الكيزان...بعد ده كلو يقولوا ليك المؤتمر الوطني فاز

[sudani]

#1161159 [الجن الكلكي]
3.00/5 (3 صوت)

12-02-2014 12:43 PM
انتم نسيتو الشريف بدر زول ماقدر يحافظ علي 5 تو وجابو تم الناقصه قال شيوعيه لم عجلوك ديا يا اهبل ههههههههههههههههههههههههههههههه

[الجن الكلكي]

#1161123 [Abdelrahman alhadi]
2.00/5 (3 صوت)

12-02-2014 08:27 AM
شكرًا على سحب صورة زوجة الرئيس. إن اللحرب مع الفيل وليس ظله.؟ انحنا كسودانيين بنحترم بعضنا البعض رغم إختلافاتنا وحرمة زوجاتنا خط أحمر.

[Abdelrahman alhadi]

#1161097 [الحقيقة مرة]
3.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 05:53 AM
رؤية عبدالخالق ونزعتو الثورية القومية الموسعة ماتت معاهو الحزب الشيوعي امل الكادحين بقا حزب مكتبي نخبوي شمالي المنظور والتوجه الجماهيري بينما السودان الكبير ظل احوج ما يكون الى الوعي الاشتراكي والنهج الجيفاري في صراعو المزمن ضد الطفيلية واولو الديالكتك ليسو فوق النقد

[الحقيقة مرة]

#1161091 [الفهد المروض]
2.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 05:25 AM
اذا كان تربية الشيوعيين عالة على البلد تربية الكيزان حاتكون شنو اعدام البلد مثل فصل الجنوب تقصد دى تربيتكم عاشت الترابية الاخوانية الفاشية الباطلة

[الفهد المروض]

#1161083 [ودالعمدة]
2.50/5 (5 صوت)

12-02-2014 05:11 AM
الان وضح تفكير بشبش فرعون السودان في الجزيرة واهلها ومشروعها اللذي اطعمه من جوع هو وعائلته في صراصر وفي حزب الامة ورئيس السودان الشرعي وفي الحزب الشيوعي ....لا تقولوا بعد الان عندنا رئيس بل عندنا عدو جاثم علي صدورنا يجب ازاحته....
فرح "فرعون" بانفلاق البحر يظنه طريقا للوصول الي موسي ,والله يستدرجه ليهلكه فيه ,يصور الله طريق الهلاك "للظالم" في صورة نجاة ليسير الي حتفه

[ودالعمدة]

#1161081 [ابو عرب]
2.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 05:03 AM
عندي احساس عميق ان رئيسنا ما سوداني ولا يمتلك اي مشاعر انتماء لهذا الشعب ما باقدر اتصور كلام زي دا يطلع من سوداني وكمان الرئيس بصراحة نهايته قربت

[ابو عرب]

#1161077 [اجمر صر]
2.00/5 (4 صوت)

12-02-2014 04:58 AM
حارنك نحنا ودارنك
الما من شعبنا ما منك
عشقا جوانا اتارنك
حزبا في القلب مدارنك
للشمس حنمشي مبارنك

[اجمر صر]

#1161072 [اكرم الهادي]
2.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 04:42 AM
بهذ الاسلوب تم فصل الجنوب واقامة الفتنة في الغرب والان الموتمر الوطني يردها فتنه في الجزيرةعشان مايقولة انا من الغرب انا من شندي

[اكرم الهادي]

ردود على اكرم الهادي
Sudan [ابوعديلة المندهش] 12-02-2014 05:46 PM
تعرف يا اكرم لو طلعت انت اكرم الهادى سليم بتاع المريخ انا حأشطب اللايك العملتو ليك فورا.


#1161070 [ود الجزير]
1.97/5 (10 صوت)

12-02-2014 04:36 AM
يا أهبل يعني أنتو بتعترفوا أنكم خربتو مشروع الجزيرة عشان تحاربوا الشويعيين ..

لكن تبرير بليد يشبهكم تماما ,. هو أشبه بالرجل الذي يقطع ذكره كي يغيظ زوجته

[ود الجزير]

#1161063 [khalid osman]
2.25/5 (4 صوت)

12-02-2014 04:23 AM
اعوذ بالله.
......يرحمك الله اساذنا الشهيد محمود مجمد طه....فما حذرت منه فقد وقع...

[khalid osman]

#1161061 [نكد الدولة سخطان]
1.94/5 (7 صوت)

12-02-2014 04:17 AM
يا سيادة الرئيس عمر
في عام 1952 كتب الستاذ:Arthur Gaitskellكتابا بعنوان:
The Gezira Scheme
كان يدرس في ارقى الجامعات عن أكبر مشروع زراعى تعاونى ومثالا للنجاح في تجارب التنمية واستفاد منه الكثيرون في دول أخرى تعد اليوم من أكثر دول العالم تقدما .

هل سمعت عن هذا الكتاب لم يزل موجودا في مكتبة جامعة الخرطوم.

[نكد الدولة سخطان]

#1161060 [Deg]
3.38/5 (5 صوت)

12-02-2014 04:17 AM
Wow

مزارعي الجزيرة تربية شيوعيين

[Deg]

#1161052 [hatim]
3.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 03:50 AM
تاخرت كثيرا بمحاكمة هذا الشخص الذي تسبب في زعزعة امن السودان لا تهاون في من الوطن والمواطن اود ان حيطك علما بان هنالك باغ اخر ضد الصادق المهدي رئيس جمهورية السودان السابق من ابنا جنوب الودان حول حادثة قطار الضعين باذن الله الانتصار للمظلومين

[hatim]

#1161044 [التكي تاكا]
2.13/5 (4 صوت)

12-02-2014 03:08 AM
يابله الغائب الجن الاحمر ركب البشير

[التكي تاكا]

#1161037 [AburishA]
3.38/5 (6 صوت)

12-02-2014 02:59 AM
والله الاخوة المعلقين الافاضل ما قصروا.. لذلك ترى النظام ترتعد فرائصه من الاعلام الالكتروني الذي اصبح يشكل لهم هاجسا يؤرق المنام.. كما ان التعليقات هي معيار للرأي العام في كل الأمور تستقي منه الجهات المختصة ذات الصلة مبتغاها..

**المؤسف ان أهلنا في الجزيرة بقت عليهم مصيبتين.. مِيتة وخراب ديار !! بعد ان تم تدمير مشروع "الذهب الأبيض" عماد اقتصاد السودان منذ الاستعمار..وبعد ان زج بأهلنا المزارعين في السجون للاعسار.. واصبحوا "عزيز قوم ذل " وتشرد أبناءهم باعة متجولين في ميدان جاكسون وفرندات السوق العربي.. وتنجيد العناقريب.. لم يرض رئيس النظام بكل ذلك..بل زادهم سبا وشتما وتنكيلا بأنهم تربية شيوعيين !! يعني زي ال أداهم كف وشلوت ومعاها سب دين! حقارة !!
باجماعة في قاموس وأدبيات الكيزان لو وصمك احدهم بالشيوعية معناها سبّاك وشتمك واستحقرك!! وما علموا ان الشيوعي الاغبش "وهم كلهم غبش" أنظف وأطهر وأنقى وأحسن خلقا من أكبرهم "كوزنة" !!

**اللهم دمر الظالمين ولا تترك فيهم أحدا.. اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر.. يا رب العالمين... آمين

[AburishA]

ردود على AburishA
Sudan [ودالباشا] 12-02-2014 11:09 PM
ترجمة نص مداخلة المناضل الجسور ابوريشة
Text intervention fighter bridges Abouricha
God Brothers Distinguished what commentators have defaulted .. so you see the system shiver Fraús of electronic media, which has become an obsession haunts them as a dream .. that comments are the standard of public opinion in all matters derives from the relevant competent authorities what they wanted ..

** Unfortunate that our people in the island remained Museibtin them .. dead and ruined homes !! After the project has been destroyed, "White Gold" Imad Sudan's economy since Alastamar..obad that pushing Bohlna farmers in prisons insolvency .. and became "Aziz folk humiliation" and their children homeless street vendors in Jackson Square and Frndhat Arab market .. .. Upholstery Anagherib not satisfied Chairman of the system all their victuals Zlk..bl spa and insulted and Tnkila they Educational communists !! Z means the Adahm palm and Chlot and Amaaha insulting religion! Meanness !!
Bajmaah in the dictionary and literature cobs if someone Samk communism meaning plumber and insulting and Asthakrk !! What they learned that the Communist Agbash "They are all a blur," cleaner and purer and purer and better attitude of the oldest "Kozna" !!

** Oh God destroyed the oppressors and do not leave them one .. God take them taking Aziz capable .. O Lord of the Worlds ... Amen

United Arab Emirates [ودالباشا] 12-02-2014 07:57 PM
حرف الباء هذا صفة لاشك تلازمك بعد اضافة ثلات حروف تاكد ابوريشة واخوته مناضلى الكلمة لا يعيورك اهتمام اصلا لانهم تخصصوا فى امثالك

Sudan [ود الباشا] 12-02-2014 04:53 PM
ب

Saudi Arabia [رانيا] 12-02-2014 03:41 PM
آمين يا رب .
هم ما حيتركوا "الطيبين" وربنا ما حيترك "الظالمين" ينفدوا بفعائلهم وهذا وعد الله ووعد الله حق .. ما عارفة السودان ده حيعيش فيه مين بعدين ؟!
تحياتي .


#1161036 [الدرب الطويل]
1.69/5 (7 صوت)

12-02-2014 02:58 AM
قنقري وينو؟..
الزول دا لو ما لقى قنقرو حيعمل فى الناس دى جنس عمايل.. الما بموت بالحرب و التعذيب وسوء التغذية بموت بالمغصة وفقع المرارة وهرد الكبد والفشفاش..

بالله فى اكذب واجهل واحقر من هذا المسخ؟..

[الدرب الطويل]

#1161026 [الليل]
1.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 02:34 AM
(لن نعطي الحكم الذاتي لأي منطقة في السودان وأننا أعطينا الجنوب تقرير المصير لأنه عمليا منفصل منذ العام 1955م. )
لاحول ولاقوة الا بالله. بلاهي دا اسلوب من رئيس دولة لمخاطبة رعيته؟حسبنا الله ونعم الوكيل.

[الليل]

#1161022 [Hisho]
2.86/5 (8 صوت)

12-02-2014 02:18 AM
لقد طغى الرجل وكشف عن وجهه القبيح , لقد قام بالاساءة الى ابنا الجزيرة درة السودان وعقده النظيم , الجزيرة الارض الكريمة التى تعايش فيها السودانيين منذ القديم حتى اصبحت لهم هوية وثقافة واحدة ( ثقافة اهل الجزيرة) , ثقافة الانسان البشوش الصبور ذو المزاج الهادى , الذى تعلمه من الزراعة التى هى مهنة الصبر ومهنة التفاؤل ورجاء المستقبل ومهنة الكد والعرق .. لقد انشاء البريطانيين العظماء مشروع الجزيرة فى منتصف عشرينيات القرن الماضى مستفيدين من الهبةااللاهية العظيمة التى تمتاز بها هذه الارض فى استوائها وانسيابهاوخصوبتها وطيب ارضها , فانشأوا هذا المشروع العظيم فى هذه الارض واقاموا له خزان سنار للرى .. لعمرى لقد اسبغ عليه الانجليز العظماء المتحضرين خبرتهم ومعرفتهم بدون حدود ليخدم غرضين اساسيين .
خلق استقرار لالاف السودانيين وتحويلهم الى مجتمع مستقر يمارس الزراعة المنظمة الحديثة فى مساحات كبيرة ترفع من مستواهم الاقتصادى بعد ان كانوا يمارسون زراعة غير منظمة وغير اقتصادية فى مساحات صغيرة تروى موسميأ بالامطار(بلدات) , وبالتالى خلق كيان حضرى حديث قادر على التطور والنمو .
ثانيأ : الاستفادة من الميزة النسبية للسودان كدولة زراعية فى المقام الاول وخلق مورد دخل للدولة تستطيع ان تنشى منه كيانات مستقرة ومجتمعات حضرية فى بقاع اخرى من السودان .
لم ينظر الانجليز العظماء تلك النظرة الرعناء البهائمية الى السودانيين , ولم يقولو ان هؤلا غير مؤيدين للانجليز فلا يجب اقامة مشاريع زراعية لهم .. كما يقول رئيس السودان الان لابناء شعبه .. ان هولا شيوعيين .. ما معنى شيوعيين هذه ؟؟ بالله عليك .. هل شيوعى عكسها اسلامى ام ماذا ؟؟
وهل شيوعى هذا سبة ام جريمة ام ماذا؟؟؟
والله انى لا اعرف ماذا اكتب تعليقأ على حديث رئيس دولة عقليته التى يدير بها البلاد مثل هذه العقلية , كنت اسمع هذا الكلام ايام كنت طالب فى المدارس المتوسطة والثانوية (دا شيوعى) .. وكانت حجة مقبولة يكمن ان تسوقها لاى معارض لك فيما تقول , على قدر قلة العقول ومحدودية تفكيرها وضيق افقها وقلة ثقافتها, كانت هذه الحجة متداولة فى اواسط الطلاب وكنا وقتها لم نتجاوز السابعة عشر او نحوها.. ولكن الصادم والمحير فى الامر ان رئيس السودان الذى يحكم منذ 25 سنة , يفكر بعقلية الصبى ذو ال17 سنة ... والله لقد ادركت واقتنعت بان مصيبة السودان الكبرى هو هذا الرجل ولا فكاك او تحسن لاحوال البلاد الا بذهاب هذا الرجل ... لا حول ولا قوة الا بالله .. اؤكد واكرر بان اعظم من حكم السودان على الاطلاق هو اللورد كتشنر مؤسس السودان .

[Hisho]

#1161018 [فتح الرحمن]
2.38/5 (4 صوت)

12-02-2014 02:03 AM
اعظم علماء علم الاجتماع المعاصرين لايمكنه تفسير ظاهرة اسمها عمر البشير هذا الخبل عدو نفسه بحق وحقيقة يخلق اعداءه من مناصيريه هذا الذي كل كلمة ينطق بهل تنم عن جهل
عن تبلد للاحساس والاستفزاز الذي يؤقذ اهل القبور لا للحصر خذ
1/الصادق لازم يحاكم جنائيا
(وأعلن أن أي شخص حامل للسلاح يريد الالتحاق بالسلام ووضعه لن يسأل وأن السلطات ليس لها يد عليه لأن الشرع يقول ذلك، وزاد أي إنسان يريد وضع السلاح لن نسأله والعفو جاهز.)
2/ مزارعي الجزيرة تربية شيوعيين مشروع الجزيرة خسران وهو عالة على الاقتصاد
3/اليونميد تدعم المتمردين وأصبحت عبئاً أمنيًا علينا
(مع العلمدخلت لحماية المواطن من الحكومة تحت الفصل السابع)
4/ لا تفاوض مع حركات دارفور
ومع هذا ردة فعل الشعب السوداني تساوي صفر مع العلم ان لكل فعل رد.

[فتح الرحمن]

ردود على فتح الرحمن
Sudan [مشروع الجزيره] 12-02-2014 03:09 AM
اكبر مصيبه واعظمها واخطرها السكان (الطناش) والاخطر من ذلك عدم وجود ردت الفعل


#1161012 [سراج خلف الله]
2.75/5 (5 صوت)

12-02-2014 01:51 AM
بصم الله الرحمن الرحيم وبة نستعين والله ناسف اشد الاسف ان يصدر هذا الكلام من راس الدولة ان يستهين برعيتة وبمشروعة العملاق سيدي ماانت القائل ان كل مزارع بنركبة عربية وماانت القائل كبروا الخزن عشان مال المزراعين بكثر وبزيد سيدي والله شيوعية السودانيين مع شيوعيتهم صائمين ومصليبن والله افضل من كثير من اهل الدقون الكذابين والمضللين مامشكلة ارزح وامزح علي كيفك لكن النهاية اقربت نحن مامشكلة لكن مشكلتك مع ربك و26 عام ماذا ثقول للملكين عند السؤال الحق نفسك والله الظاهر ماتعلمت بعده

[سراج خلف الله]

ردود على سراج خلف الله
[سم زعاف] 12-02-2014 07:03 AM
وما تنسى نكتة الري والحراثة للحواشات بالليزر (زي أي عملية جرحية يجريها أكبر جراح للمخ والأعصاب أو النخاع الشوكي) التي وعد بها المزارعين في لحظة غيبوبة من غيبوباته الكثيرة. بس الله غالب

Sudan [فاعل خير] 12-02-2014 03:13 AM
معليــــــــــــــــــش


#1161006 [مسطول]
3.00/5 (4 صوت)

12-02-2014 01:48 AM
الراجل ده ارعن بشكل

[مسطول]

#1160991 [منذر]
2.50/5 (5 صوت)

12-02-2014 01:31 AM
أسد أفريقيا اتفاصح فى كل شئ بس زاغ من موضوع حلايب وانبراشتو للمصريين.

[منذر]

#1160986 [التكي تاكا]
2.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 01:19 AM
صمت دهرا ونطق كفرا وكذبا!!!!!! اساء مواطنين الجزيرة واساء للشعب السوداني كله هل هذا رئيس بلد ام رئيس عصابة وهذه لهجة رئيس اخجلوا ياناس المؤتمر الوطني اذا كان هذا رئيس حزبكم كيف تكونوا انتم!!!!!

[التكي تاكا]

ردود على التكي تاكا
United States [Abu] 12-02-2014 03:02 AM
well said ,,,, Thanks


#1160979 [الزمن الجميل]
2.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 01:05 AM
الان فقط اثبت البشير بان تدمير مشروع الجزيرة كان امرا مدبرا ومقصودا لتدمير انسان الجزيرة الشيوعى ، ايها البشير انت لاتصلح لحكم قطيع من اغنام ناهيك عن شعب وامة كالشعب السودانى ،، ابدا لاتتخيل بان سكوننا هو رضاء وانما الانتفاضة قادمة لامحلة ومنتصرة لامحالة

[الزمن الجميل]

#1160954 [الفكي سواريز]
2.25/5 (5 صوت)

12-02-2014 12:05 AM
يا أخوانا قالوا اليومين ديل لحوم الحمير في كل مكان .... يمكن طباخ البشير طبخ بالغلط لسان حمار للبشير وأصبح يهنق .... بالله شوفوا ليهو الفكي (سواريز) خليهو يعضيهوا في لسانو ده عشان يبطل هنيق .... !!!!

[الفكي سواريز]

ردود على الفكي سواريز
United Arab Emirates [kalifa ahmed] 12-02-2014 06:37 PM
مقتبس من الفكي سواريز...(يمكن طباخ البشير طبخ بالغلط لسان حمار للبشير) ..لا دا طبخ ليهو مخ حمار بالبيض كمان مش السان واصبح بشة يهنق وزاد الخبال هبل !!!!!!وكما يقول المثل (حمار وبال) !!!! يظهر الموضة حميرية شتاء هذا لعام وربك يستر !!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مع الاعتذار للحمار الصبور ذو الفائدة عبر العصور للأهل (عدا التغذية) في كل ربوع وتخوم الوطن

[جيفارا] 12-02-2014 07:05 AM
هههههههههههههههههااااااا اجمل وادق وصف لحالة البشير الحمارية

Sudan [Gehadelectroni] 12-02-2014 05:46 AM
ياخى ده لو اكل لسان حمار كان بقى اذكى شوية
احلى اسم العاصم من القواصم ( يا جماعة اذا كان دى ما القواصم كدى ورونا معنى القواصم شنو)


#1160931 [عباس الطيب]
2.00/5 (4 صوت)

12-01-2014 10:49 PM
نتفق ان البشير ديكتاتور
ونتفق انه اضاع السودان وثرواته
واتفق معه ان مشروع الجزيرة اصبح فعلا عالة

هو وزمرته اضاعو الاقتصاد والبلد

الصادق المهدي سوف يعود ولن يحاكم لانه خرج بأمر النظام وسوف يعود بامر النظام لانه الابن المطيع المتخصص في فركشة المعارضه وخروجه كان لاسباب تعود في نهايتها لمصلحه النظام.

[عباس الطيب]

ردود على عباس الطيب
Netherlands [سكران لط] 12-03-2014 07:50 AM
اسع يا عباس قي زمتك سكرا ن انا والا انت


#1160927 [جركان فاضى]
2.50/5 (9 صوت)

12-01-2014 10:40 PM
لماذا يستصغر البشير سكان الجزيرة؟...لانهم تمادوا فى احتمالهم له....فالدكتاتور يزيد شراسة وازدراء لما يرى ان شعبه قد اطاعوه...كما فعل فرعون بشعبه...فيا ناس الجزيرة انتوا عددكم شوية؟....انتم فيكم زول ما مظلوم؟....طيب لماذا الخنوع حتى تصل بكم المرمطة هذا الحد؟

[جركان فاضى]

#1160921 [ابوعديلة المندهش]
2.50/5 (6 صوت)

12-01-2014 10:34 PM
عمر البشير دمر الجزيرة التى آوته وهبط على كافورى الذى لحم اكتافه منها كما دمر على عثمان حدائق الحيوان الذى ربته وجعلت منه بنى آدمو كما دمر الأثنان مدرسة الخرطوم القديمة التى علمتهما قبل أن يدمرا كل السودان . أى صنف من البشر أو البهائم هؤلاء ؟

[ابوعديلة المندهش]

#1160911 [Gaffar]
2.00/5 (3 صوت)

12-01-2014 10:15 PM
If you think you could manipulate the people of Sudan again after all those bloody years of bloodshed and fragmentation, i think you are still mentally ill like your mastermind Hassan El Turabi. The patriotic sons of Sudan are not under your jurisdiction any longer; they have crossed the ocean long time ago but they never forgot their beloved homeland. 25 years of your tyrannical era is about to be smashed and crunched sooner rather than later. Paris declaration+Addis marathon = ICC courtroom drama or very humiliating end! but either way, the people of Sudan will happily embrace the outcomes.

[Gaffar]

#1160888 [أبوقنبور]
2.00/5 (7 صوت)

12-01-2014 09:49 PM
مشروع الجزيرة خسران منذ نهاية الستينيات وهو عالة على الدولة التي كانت تصرف عليه تجدول مديونيات المزارعين وتعفيها في النهاية.
هذا أيام كان في السودان دولة قوية ترعى الشرائح الفقيرة وتشجع الانتاج والمنتجين.
أما أنتم فدمرتم المشروع مصدر رزقهم، وأثقلتم الفقراء والمزارعين بالضرائب والجبايات فازدادوا هم فقراً على فقر، وإزددتم أنت يا إخوان الشياطين غنىً على غنىً.
غداً أيها الكذاب تأتي فرداً للمولى عز وجل فيسألك عن عباده في السودان، ما ذنبهم لتعذبهم وتشردهم وتقتلهم وتهجرهم وتفقرهم؟؟؟
يومها لن تشهد عليك فقط أياديك الملطخة بالدماء وأرجلك التي مشت في دروب الظلم والفساد وإنما سيشهد عليك كل شعب السودان.
وهنا أبرئ ذمتي أمام الله وأدعوك يا سيادة الرئيس أن تتوب إلى الله وتستغفر وتقيم دولة الحق فيما تبقى من عمرك بعد أن أقمت للظلم والباطل دولة امتدت لربع قرن.

[أبوقنبور]

#1160879 [اللحوي]
2.50/5 (4 صوت)

12-01-2014 09:41 PM
نفس الكلام اللي قالوا نميري فبل كدة لناس السكة حديد في عطبرة بأنهم شيوعيون وبالمقابل عمل على إزالة السكة حديد وما آلت إليه الآن. لكن الفرق إنو البشير قال إن أهل مشروع الجزيرة شيوعيون بعد أن تم تدميره .... !!!!
والمعلوم إن أهل الجزيرة أهل خلاوي وبها من المسايد عددا كبيرا.

ومن الناحية الإقتصادية .... هل درس البشير في مدارس الكمبوني في حوش بانقا ولا شنوا .. ؟؟؟؟ لأنو مثل هذا الكلام لايصدر من شخص ملم بتأريخ وجغرافيا السودان ... يعني نحن درسنا في الإبتدائية إن المصدر الأول لإقتصاد السودان هو القطن طويل التيلة ويزرع في مشروع الجزيرة وكان الجنيه يساوي أكثر من ثلاثة دولارات .

أيام طفرة مشروع الجزيرة الإقتصادية ... واحد دنفلاوي زار إحدى قرى الجزيرة لأول مرة .. وكلما يدخل بيت يجد لوري أوستن (أبيض ضميرك) واقف ... فال ليهم .. إنتوا الحلة دي جاها الشيخ الخضر ولا شنو ... ؟؟؟؟ نسى أن يقول النبى الخضر.

[اللحوي]

#1160866 [كوكانارة]
3.72/5 (10 صوت)

12-01-2014 09:27 PM
يا عمر ود حاجة هدية 26 سنة (سياسية) ولسه في سنة أولى..
نفس العوارة والخمالة والفنسة زاتها وضحكتها..
يا أولاد الجزيرة الغبش وين عود الكِتِر..؟

[كوكانارة]

#1160859 [ابو سكسك]
2.75/5 (9 صوت)

12-01-2014 09:20 PM
الريس ما قال الكلام ده بتاتا....ايوه ما قالوا، انتو حلمتو حلم جماعي..اول حلم جماعي في التاريخ. حتى الحلم الجماعي ده كان كمرة خفية. الشعب يحلم حلم جماعي بأن الريس قال كذا وكذا بينما الشغلانية كمرة خفية داخل حلم جماعي.

الله يجازي محنك يا ربيع طه..دي عملة تعملا في الشعب؟

[ابو سكسك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة