الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر : متفائلون باتفاق وقف إطلاق نار
أمين حسن عمر : متفائلون باتفاق وقف إطلاق نار
أمين حسن عمر : متفائلون باتفاق وقف إطلاق نار


12-02-2014 05:52 AM
قال رئيس وفد الحكومة السودانية لمفاوضات دارفور في أديس أبابا د. أمين حسن عمر، إنهم متفائلون بفرصة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار مع الحركات المسلحة من خلال المفاوضات التي تجرى بأديس أبابا.


وذكر عمر - أن الاتفاق المشار إليه غالباً ما يكون في إطار سياسي ملحق بخارطة طريق لكيفية تناول الموضوعات المختلفة في أطر التناول لمدة معلومة تحددها اتفاقية وقف إطلاق النار.


وأضاف: "إذا اتفقنا مثلاً على ستة أشهر لوقف إطلاق النار، لابد أن تكون لنا خارطة طريق توضح أنه بنهاية المدة سنتوصل إلى اتفاق سلام شامل".


وعدَّ عمر أن وقف إطلاق إذا تم تفسيره على أنه توقف للسلاح فقط، فهذا لن يؤدي إلى شيء بل يؤدي إلى تأجيج الحرب بأشد مما كانت عليه في السابق.


وأوضح أن الجولة جاءت بخلاف ما هو معتاد عليه، وعقدت الجولة في أديس، لأنها ارتبطت بموضوع الحوار الوطني الشامل.


تفويض واسع

وأكد عمر أن الوفد الحكومي يحمل تفويضاً واسعاً في إطار المرجعيات الوطنية الإقليمية والدولية المتوافق عليها.


وأضاف: "قيل لنا إن المطلوب التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار يهيئ الأجواء للانطلاقة للحوار الوطني الشامل بمشاركة الجميع".


وأشار إلى أن وثيقة الدوحة لقضية دارفور قد أغلقت الموضوعات المتعلقة بالتفاوض بصورة عملية، مبيناً أن التفاوض في وثيقة الدوحة سيكون في الدوحة حول قضايا الاستيعاب السياسي والعسكري للحركات غير الموقعة.


وأكد أن هذا ليس موقف الحكومة السودانية فقط، بل هو موقف الاتحاد الأفريقي ومجلس السلم والأمن الأفريقي والأمم المتحدة ومجلس الأمن.


وأضاف عمر: "معتادون على تكتيكات الحركات منذ عقد من الزمان، وجزء من وفد التفاوض الذي توصل في الدوحة إلى الوثيقة كان مشاركاً في الحكم".


وقال إن الحركة الأخرى شهدت اعتماد وثيقة الدوحة في مؤتمر أهل المصلحة، ولم تتحفظ على الوثيقة، بل إن تحفظاتها كانت على قضايا أخرى محلها مؤتمر الحوار الوطني في الوقت الحاضر.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1136

التعليقات
#1161489 [ايمن الخير]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 07:52 PM
السياسة ليست فيها حلول قصوى او نهائية
لذا ليس فيها تفاؤل وتشاؤم ايها المتحذلق

[ايمن الخير]

#1161406 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 05:39 PM
سبحان الله الزول دا حتى شكلو غير مريح للتفاوض.

[طارق الباز]

#1161185 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 02:11 PM
الشع يريد حل شامل يا امين اذا انت وجماعتك مقتنعين بالكلام ده اجلس مع الناس الفى اديس اببا ديل وهم نحنا مقتنعين بيهم للنهاية وبيدهم تفويض من الشعب السودانى والشعب موافق على اى حل يعملوهو معاكم انتو بتفتكروا انو الناس دى كلها ماب تفهو سياسة غيركم انتو الان الفرصه مواتية ليكم وقبل فوات الاوان المساله ما عادت تتحمل اكثر من مما هو عليه والا سينقلب القارب بمن هم فيه انتم جلستم فى سدة الحكم لاكثر من 25 عام لم تستطيعوا حل مشاكل البلد بل تازمت المشاكل وبدا السودان يتقطع رويدا رويدا وما نراه اليوم وماثل امامنا ان سيذهب نهائيا اذا لم تستمعوا لصوت العقل وستدور الدائر ه عليكم اجمعين انتبهوا ونحن نبلغ لان الاتى اكبر واكبر ومفجع وان غذا لناظره قريب ........

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة