الأخبار
الملحق الرياضي
خط وسط برشلونة.. حقل تجارب لإنريكي
خط وسط برشلونة.. حقل تجارب لإنريكي



12-02-2014 02:19 AM
EFE ©

شهد النصف الأول من الموسم الحالي في حقبة المدرب لويس إنريكي مارتينيز مع فريق برشلونة الإسباني تغييرات وتجارب فنية عديدة تظهر عدم الاستقرار الواضح في وضعية وصيف الليجا الموسم الماضي، حيث دفع بتسع تشكيلات مختلفة بوسط الملعب في 18 مباراة رسمية خاضها.


فقد راهن المدرب ليلة أمس خلال الانتصار الذي جاء بشق الأنفس وفي الثواني الأخيرة لفريقه على ملعب فالنسيا بهدف نظيف، للمرة الأولى بالدفع بثلاثي خط الوسط المكون من خافي ماسكيرانو وسرجيو بوسكيتس كلاعبي ارتكاز إلى جانب تشافي هرنانديز كصانع ألعاب.


وشغل الأرجنتيني مركز لاعب وسط ملعب طوال 70 دقيقة من اللقاء، ليصبح بالتالي اللاعب الأكثر لمسا للكرة بالمباراة (109 مرة)، التي لم يعثر فيها برشلونة على السلاسة المرغوبة فيه بين الخطوط لتدوير الكرة.


بينما شغل بوسكيتس مركز لاعب وسط طرف أيمن، وهو المركز غير المعتاد عليه، بينما احتل تشافي مركزا متقدما عن المعتاد، بالمنطقة اليسرى لدائرة الوسط.


وأكد بوسكيتس عقب لقاء فالنسيا الذي سجل فيه هدف الفوز، لدى سؤاله عن التغيير الفني الذي أدخله المدرب "كنا نعلم أن فالنسيا سيلعب على المرتدات، وبتواجد ميسي على الطرف الأيمن، كان متاحا لألفيش التقدم وأنا كنت مكلف بالتغطيات".


ومنذ أول مباراة رسمية يقودها البرسا ضد إلتشي، دفع خلالها المدرب ببوسكيتس وإنييستا وراكيتيتش، أجرى بعد ذلك لويس إنريكي ثمانية تشكيلات مختلفة بوسط الملعب، وهي المنطقة الاهم بالملعب والتي ميزت طريقة لعب برشلونة خلال العقود الأخيرة.


وبعد انطلاقة موسم كان فيها بوسكيتس وإنييستا وراكيتيتش متوافقين بوسط الملعب في أول خمس مباريات، لم يتوقف لويس إنريكي عن إجراء تغييرات بالمنطقة الأهم للفريق الكتالوني.


فقد قام المدرب بالرهان على الثلاثي بوسكيتس وإنييستا وتشافي مرتين أمام رايو فايكانو وريال مدريد، قبل أن يغيرهم ويدفع بالثلاثي الأقوى بدنيا ومحوريا ماسكيرانو وراكيتيتش ورافينيا مرة، في الانتصار على أبويل نيقوسيا القبرصي بالتشامبيونز ليج 4-0.


ورغم أن اجمالي المباريات التي ترك فيها ماسكيرانو مركز قلب الدفاع ليشغل مركز لاعب الارتكاز الدفاعي هي أربعة، فإن بوسكيتس أصبح لاعبا شبه أساسيا بهذا المكان، بعدما خاض 13 مباراة كأساسي.


لكن شكوك لويس إنريكي لاتزال قائمة حول لاعبي الوسط على الطرفين. ورغم أن الكرواتي إيفان راكيتيتش كان صانع الألعاب الاكثر استخداما من قبل المدرب (شارك في 13 مباراة كأساسي) لكن يجدر الذكر بأنه دفع به كبديل أمام فريقين من العيار الثقيل، مثل ريال مدريد وفالنسيا.


ورغم معاناته من إصابة عضلية بالفخذ الأيمن أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهر، إلا أن إنييستا خاض نفس عدد المباريات كأساسي مثله مثل المخضرم تشافي (8 مباريات)، علما بأن قائد البلاوجرانا قد بدأ كأساسي في مباريات كبيرة ضد الريال وإشبيلية وفالنسيا.


أما رافينيا ألكانتارا، فإنه يعد الأقل مشاركة كأساسي، بمس مباريات، بينها أربعة خاضها بمركز وسط الملعب، دائما مع راكيتيتش محتلا المركز المقابل كلاعب ارتكاز.


بدوره خاض سرجي روبرتو مباراتين فقط كأساسي، دائما إلى جانب تشافي هرنانديز.


تشكيل خط الوسط لبرشلونة في أول 18 مباراة بموسم 2014-2015 جاء كالتالي:.


التشكيل: إنييستا-بوسكيتس-راكيتيتش. عدد المرات (5).

التشكيل: رافينيا-بوسكيتس-راكيتيتش. عدد المرات (3).

التشكيل: راكيتيتش-بوسكيتس-تشافي. عدد المرات (3).

التشكيل: إنييستا-بوسكيتس-تشافي. عدد المرات (2).

التشكيل: س.روبرتو-ماسكيرانو-تشافي. عدد المرات (1).

التشكيل: إنييستا-ماسكيرانو-راكيتيتش. عدد المرات (1).

التشكيل: رافينيا-ماسكيرانو-راكيتيتش. عدد المرات (1).

التشكيل: بوسكيتس-ماسكيرانو-تشافي. عدد المرات (1).

التشكيل: س.روبرتو-سامبير-تشافي. عدد المرات (1).



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 866


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة