الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الخارجية ترحب بزيارة لافروف
وزارة الخارجية ترحب بزيارة لافروف
وزارة الخارجية ترحب بزيارة لافروف


12-02-2014 05:21 AM
الخرطوم (سونا) رحبت وزارة الخارجية بزيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للبلاد بعد غد الاربعاء للمشاركة في منتدى التعاون العربي الروسي الذي تستضيفه الخرطوم بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد مقدر من أصحاب المعالي وزراء الخارجية بالدول العربية .
وقال السفير االدكتور يوسف الكردفاني الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح لـ(سونا) إن كافة الدول العربية أكدت مشاركتها في المنتدى مشيرا الى مشاركة عدد مقدر من وزراء الخارجية العرب .
وأضاف السفير يوسف الكردفاني أن منتدى التعاون العربي الروسي خطوة متقدمة نحو تعزيز العلاقات بين الدول العربية وروسيا لبلوغ مراحل متطورة من أشكال التعاون والتكامل وتطوير فكرة الشراكة.
وأشاد في هذا الاطار بالجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية على مستوى الأمانة العامة وأمينها العام دكتور نبيل العربي مضيفا أن الجامعة تساهم بصورة كبيرة في توطيد العلاقات العربية الروسية وتطويرها.
وكشف السفير يوسف عن انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وروسيا في العاشر من ديسمبر الحالي بالعاصمة الروسية موسكو تأكيدا على استراتيجية العلاقات الثنائية في كافة المجالات.
وقال إن الدورة المقبلة للجنة الوزارية السودانية الروسية تأتي في وقت يسعى فيه الطرفان الى تطوير العلاقات الثنائية والدخول بها الى آفاق أوسع مشيرا الى أن نتائج زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للخرطوم بعد غد الاربعاء ستنعكس على أعمال اللجنة الوزارية في موسكو والتي ستناقش العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويات الاقليمية والعالمية والثنائية في الجوانب السياسية والاقتصادية.
وأكد السفير الكردفاني ترحيب السودان بزيارة وزير الخارجية الروسي ووفده للمشاركة في منتدى التعاون العربي الروسي مضيفا أن لافروف سيعقد عددا من اللقاءات على هامش المنتدى وستكون هنالك مباحثات ثنائية سودانية روسية تتناول سبل توطيد العلاقات في المجالات المختلفة .
وقال السفير الكردفاني إن لافروف سيلتقي بالمشير عمر البشير رئيس الجمهورية وسيعقد جلسة ثنائية مع الاستاذ على كرتي وزير الخارجية كما ستنعقد مباحثات ثنائية برئاسة كرتي من الجانب السوداني ولافروف من الجانب الروسي وسيضم الجانب السوداني بجانب وزير الخارجية وزير المالية والاقتصاد الوطني ووزير المعادن ومحافظ بنك السودان وكبار المسئولين بوزارة الخارجية بينما يضم الجانب الروسي مخيائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط اضافة الى عدد من المسئولين.
وأشار السفير الكردفاني الى وجود ارادة سياسية لدى قيادتي البلدين للنهوض بالعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة لتكون انموذجا متقدما للتعاون الدولي مثنيا على الدور الروسي في المنطقة واسهامها الايجابي في كثير من القضايا منوها الى أهمية دولة روسيا وقوتها الاقتصادية والصناعية .
وقال إن هناك فرصة حقيقية لتطوير التعاون ولتحقيق التكامل السوداني الروسي في العديد من البرامج المشتركة التي تخدم مصالح البلدين لاسيما في الجانب الاقتصادي خاصة وأن روسيا تعد من الدول الاقتصادية الكبيرة في العالم ولها إمكانيات وخبرات طويلة في كيفية استغلال الموارد وتوظيفها على النحو الأمثل.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2269

التعليقات
#1161562 [عبد القادر محمود]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 10:18 PM
هدر آخر لأموال مواطنى السودان الجائعين المغلوب على أمرهم ..
مرة مؤتمر لدول الكاريبى والباسفيك , ومرة مؤتمر للاتحاد الافريقى , و مرات كثيرة مؤتمرات للفارغة و المقدودة , و هذه المرة مؤتمر منتدى التعاون العربي الروسي !! و كأن البلاد ترفل فى عالم الرفاهية و الإكتفاء ..

دى كلها محاولات يائسة من نظام كيزان الشيطان عشان يحسنو من صورتهم كأبشع نظام مستبد و متطرف فى العالم و لكن سوف لن تغيرو فى الأمر شيئ حتى ولو أنفقتو كل أموال البلد و ستظلون من الدول المارقة و من محور الشر ,
و ليس لدى شعب السودان الكريم صاحب هذه الاموال المُهدرة سوى القول حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم يا أهل الانقاذ أينما كنتم و كيفما نهبتم و أهدرتم من اموال الغلابة الصامتين .

.

[عبد القادر محمود]

#1161450 [د.احمد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 06:55 PM
يا كرتي
انت ما كنت معانا في الدفاع الشعبي سنة 94 وكنت تهتف وتترنم اقسمت يا نفسي لتنزلن ........... امريكا روسيا قد دنا عذابها .
والله هم الروس ديل ذاتهم طيبين والا مفروض ما يجلسوا مع الزيكم .

[د.احمد حسن]

#1161226 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 02:49 PM
كل الكلام القالوا الناطق الرسمي لوزارة الخارجيه عباره عن اكليشيه بروتوكولي وحنك ساى
لافروف ماجاء من روسيا في آخر الدنيا وروسيا كما هو معلوم بالضروره لاعب رئيسي علي المسرح
الدولي يعمل له مليون حساب ماجاء لفروف عشان يقعد مع اقزام ليتبادل معهم الافكار ولا هو جاى
ليعزز ماعارف شنو او لتحقيق تكامل اقتصادى بين البلدين والكلام الهجصي القالو الكردفاني
لافروف جاى يوريكم العين الحمرا فيما يتعلق بموقف السودان من الحاصل في سوريا وعلاقة السودان الوثيقه
بداعش الارهابيه والتحذير من مغبة سياسة اللعب علي الحبال الدوليه بالطريقه الغشيمة الانقاذيه.

[احمد ابو القاسم]

#1161132 [سودانى شديد]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 10:25 AM
ارجو ان يهتم صحفيينا اهتمام شديد جدا بهذه الزيارة لأن لها ما بعدها خصوصا فى هذه الأيام و بالنظر لما يجرى فى العالم من حولنا

[سودانى شديد]

#1161114 [الكاشف]
4.00/5 (4 صوت)

12-02-2014 07:23 AM
محاولات بائسة ويائسة لتحسين صورتكم دوليا, هدر لاموال هذا الشعب المغلوب على أمره فى مؤتمرات بذخية لا فائدة منها ولن تجنوا منها أى نقاط.

[الكاشف]

ردود على الكاشف
[حضرس] 12-02-2014 08:43 PM
والله كلامك صحي يالكاشف أخوى ..


#1161108 [مزراعي ود شيوعيين]
4.50/5 (4 صوت)

12-02-2014 06:34 AM
وزير الخارجية الروسي دا جاء مارق وين ؟؟؟
أنتو روسيا دي موش عذبوها زماااااااان ولاقوها وضاربوها زي ما عذبونا بالهلوسات دي في المدرسة !

[مزراعي ود شيوعيين]

ردود على مزراعي ود شيوعيين
Sudan [اسامة على] 12-02-2014 10:22 PM
قبل يومين فقط وعلى رؤوس الاشهاد قال السيد الرئيس مامعناه ان مشروع الجيريرة خربان ومنتهى ومانافع لان مزارعى المشروع ( تربية شيوعيين) والليلة الدولة تهلل وتكبر باستقبال وزير خارجية الشيوعيين وكمان صورة رئيس الشيوعيين تزين شارع النيل
نصدق منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Saudi Arabia [السفير] 12-02-2014 10:23 AM
امريكا وروسيا قد دنا عذابها ههههههههاى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة